أفضل 5 طناجر ضغط لعام 2024

وفر الوقت واطبخ لحومًا طرية وشوربات لذيذة وأرز كريميًا وغير ذلك الكثير باستخدام افضل طنجرة ضغط تلبي إحتياجاتك. 

طنجرة الضغط

تتمتع حلل الضغط بالعديد من المزايا ، مثل الطهي السريع ، وسهولة الاستخدام وبيئة العمل المناسبة لجعلها أكثر متعة في الاستخدام ، وهي موفرة فالطاقة أيضا. 


إقرأ أيضا:

افضل قدر ضغط كهربائي 2024

حل مشاكل قدر الضغط الكهربائي

أفضل طباخات الأرز الكهربائية لعام 2024

أفضل ماكينات المكرونة المنزلية وأسعارها لعام 2024

أفضل 5 مطاحن قهوة لعام 2024


سواء كان لديك موقد غاز أو موقد كهربائي ، فإن الوقت الذي يتم توفيره لإعداد وجباتك يؤثر بشكل مباشر على وقت استخدام الموقد. بعد أسابيع قليلة من استخدام طنجرة الضغط ، ستؤتي ثمار شرائك بالفعل!

اسعار طناجر الضغط

1. طنجرة ضغط Presto 01370 8-Quart Stainless Steel Pressure Cooker

طنجرة الضغط

إشتري الأن

تتميز طنجرة الضغط هذه بسعة 8 لتر مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ مع قاعدة ثلاثية الطبقات تتميز بطبقة من الألومنيوم لتوصيل حراري بشكل فعال. 


كما يحافظ منظم الضغط على ضغط ثابت ، وهو موضح على شاشة مستوى الضغط. تمنع آلية قفل الغطاء الطباخين من فتح الغطاء عند وجود مستويات ضغط غير آمنة ، بينما يوفر صمام تحرير البخار تبريد سريع للقدر.

2. حلة الضغط T-fal Pressure Cooker

طنجرة الضغط

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

بسعة 6.3 لتر تتميز حلة الضغط هذه بهيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ مثالية لإعداد وجبة لشخصين إلى أربعة أشخاص. 


القاعدة متعددة الطبقات متوافقة مع جميع المواقد ، بما في ذلك المواقد الكهربائية. يُغلق الغطاء بإحكام وبسهولة في مكانه ويتميز بصمام متغير لاخراج البخار.


بمجرد إغلاق الغطاء ، تصبح القاعدة آمنة للغسل في غسالة الأطباق. اختر من بين إعدادين للضغط: 10 psi أو 15 psi. يبلغ إجمالي أبعاد القدر 18.1 بوصة × 11.5 بوصة × 10.5 بوصة.

3. طنجرة الضغط Fissler vitaquick Pressure Cooker Stainless Steel Induction, 8.5 Quart

طنجرة الضغط

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

صُنع طنجرة الضغط من Fissler's Vitaquick من الفولاذ المقاوم للصدأ 18/10 ، وهو مقاوم للحرارة وآمن في غسالة الصحون ، بالإضافة إلى قاعدة ثلاثية الطبقات لتوزيع أفضل للحرارة. 


يُصدر الغطاء صوت نقر مسموعًا عند قفله في مكانه ، ويتحول ضوء المؤشر إلى اللون الأخضر لتأكيد إغلاق الغطاء بإحكام. كما يوضح مؤشر الضغط بوضوح ما إذا كانت مستويات الضغط منخفضة أم مرتفعة.


تبلغ سعة هذا الطراز 8.5 لتر بحجم 14.37 بوصة × 9.06 بوصة × 18.31 بوصة. يحتوي على سطح طهي كبير يبلغ 10.5 بوصات ، مما يوفر مساحة كبيرة للحرق قبل الطهي بالضغط. هذا الطباخ متوافق مع جميع أنواع المواقد ، بما في ذلك الحث الحراري. 

4. حلة ضغط كلاسيك HAWKIN Classic CL3T 3-Liter New Improved Aluminum Pressure Cooker

طنجرة الضغط

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تأتي حلة ضغط HAWKIN Classic بأحجام متنوعة تتراوح من 1.5 لتر تقريبًا إلى 12 لترًا. يبلغ حجم هذا الطراز الذي تبلغ سعته 3 لتر بحجم 14 بوصة × 7.9 بوصة × 6.5 بوصة وهو خيار رائع للأسر الصغيرة.


يُغلق الغطاء في مكانه حتى ينخفض ​​الضغط إلى مستوى آمن ، مما يمنع المستخدم من فتحه في وقت مبكر جدًا ويعرض نفسه للإصابة. إنه مصنوع من الألومنيوم ويمكن أن يعمل على مواقد الغاز والكهرباء والسيراميك والهالوجين.

5. افضل قدر ضغط  Zavor EZLock 12.7 Quart Stove-top Pressure Cooker & Canner - Multi Pressure Settings

طنجرة الضغط

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

بسعة 12.7 لتر ، تتميز حلة ضغط EZLock من Zavor  بسعة كافية للطهي وإطعام مجموعة كبيرة من الاشخاص. يبلغ حجمه 15.3 بوصة × 11.6 بوصة × 12 بوصة وهو مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.


ركب الغطاء في مكانه ثم دور المقبض ولن يفتح لك حتى ينخفض ​​الضغط إلى مستوى آمن. بالإضافة إلى ذلك ، يظهر المؤشر ما إذا كان هناك ضغط داخل القدر. طنجرة الضغط هذه متوافقة مع جميع مواقد الطهي ، بما في ذلك المواقد الكهربائية.


ما هي طنجرة الضغط؟

طنجرة الضغط هي جهاز منزلي محكم الإغلاق يعمل بنظام الضغط لتحظير أطباقك بشكل أسرع بكثير مما كانت عليه أثناء الطهي التقليدي ، وذلك بفضل درجة الحرارة التي ترتفع بسرعة كبيرة والتي تتجاوز أيضًا درجة حرارة الغليان. 


كما ستجعلك تستهلك طاقة أقل! إنها ثورة حقيقية في مجال الطهي وقد أصبحت جهازًا عمليًا وأساسيًا للغاية.إذا كنت ترغب في تحضير أطباق لذيذة وصحية. 


سواء كان ذلك لتحضير الطواجن أو الحساء أو المرق أو حتى لتدخين الطعام ، فهو جهاز مثالي. يمكن استخدامه أيضًا كمعقم ، بفضل درجة الحرارة المرتفعة.


ومع ذلك ، من المهم أن نفهم تمامًا كيفية عمل هذا الجهاز ، إذا كنت ترغب في استعماله به بشكل صحيح ولفترة طويلة.


كيف تعمل حلل الضغط؟ 

طنجرة الضغط هو جهاز منزلي يسمح لك بطهي طعامك بسرعة وبشكل صحي . على سبيل المثال ، قطعة اللحم التي ستطهى لمدة 3 ساعات في وعاء تقليدي لن تحتاج إلا إلى حوالي 30 دقيقة ليتم طهيها بشكل مثالي في طنجرة الضغط. 


لتشغيل قدر الضغط بسيط للغاية: كل ما عليك فعله هو وضع طعامك في وعاء أو سلة البخار ، وإضافة كمية الماء المشار إليها في الوصفة وإغلاق الغطاء المحكم قبل بدء عملية الطهي. 


يجب أن يكون الموقد بطاقة متوسطة وإذا كنت تستخدم موقد غاز فمن الأفضل ألا تكون ألسنة اللهب قوية جدًا ولا تتجاوز قاعدة وعاء طنجرة الضغط. 


من المهم أيضًا أن تعرف أن إضافة السائل أمر ضروري (في معظم الأحيان يكون الماء) ، لأن الماء هو الذي يجعل من الممكن إنتاج البخار اللازم للطهي السليم. قد يؤدي الطهي الجاف إلى إتلاف طنجرة الضغط وتشوهه. 


لذلك يجب إضافة كمية قليلة من الماء مع الطعام. في الواقع ، هناك تدريجات ​​داخل معظم قدور الضغط تسمح لك بقياس كمية الماء. 


نصائح للاستخدام حلة الضغط بشكل آمن؟

لأسباب تتعلق بالسلامة، من المهم جدا أن تحترم قواعد معينة لاستخدام طنجرة الضغط. 


عندما تضع الماء في حلة الضغط على موقد الغاز أو الفرن الكهربائي ، ترتفع درجة حرارة الماء تدريجياً وفي غضون دقائق قليلة حتى نقطة الغليان ، وهي 100 درجة مئوية. يتراكم البخار الناتج عن الحرارة ، وبالتالي يطهى الطعام بسرعة أكبر.


بالإضافة إلى ذلك ، يُنصح بعدم ملء طنجرة الضغط بالماء أكثر من اللازم ، وعدم تجاوز سعة الخزان بمقدار ثلثي سعة الخزان. في الواقع ، يجب أن يحتوي البخار على مساحة كافية ليتمكن من التراكم. 


يرفع الضغط الناتج في حلة الضغط درجة الحرارة حتى 118 درجة مئوية، ويرفع الصمام تحت تأثير الضغط ، مما يسمح للبخار بالخروج. 


من هذه اللحظة يبدأ طهي الطعام حقًا. عندما يرتفع الصمام ، فإنه يصدر صوت هسهسة ، مما يشير إلى أن شدة الضغط مناسبة وبالتالي سيكون عليك خفض قوة النار أو الموقد الكهربائي (لتقليل مصدر الحرارة). هذا مهم ، لأنه إذا ظلت درجة الحرارة مرتفعة للغاية ، فسوف يتسرب الكثير من البخار، ولن يتمكن الطعام من الطهي بشكل صحيح.


إن إيقاف صمام الصفير لا يتوافق مع نهاية الطهي ، بل على العكس. يتم الطهي السريع بدون أكسجين داخل القدر ، مما يقلل بشكل كبير من فقدان الفيتامينات والمعادن من الأطعمة ، وخاصة الخضار. 


بالإضافة إلى ذلك ، حتى قطع اللحم السميكة ستحتفظ بمذاق لذيذ وقوام طري بفضل طريقة الطهي السريع هذه.


بمجرد الانتهاء من الطهي ، يُنصح بشدة بالانتظار لمدة 10 دقائق على الأقل قبل فتح غطاء حلة الضغط حتى ينخفض ​​الضغط. 


هذا مهم جدًا ولذلك يجب أن تكون حريصًا جدًا لتجنب أي خطر للإصابة بحروق. لخفض الضغط ، قم ببساطة بإزالة الغطاء من الصمام (وهو منظم الضغط) أو قم بتشغيل الماء البارد فوق الغطاء. 


فيما يتعلق بتنظيف وصيانة طنجرة الضغط ، فكن مطمئنًا ، إذا كانت طنجرة الضغط مصنوعًا من الفولاذ المقاوم للصدأ ، فإن القليل من الماء الساخن وبلورات الصودا ستكون أكثر من كافية. 


يجب تجنب المبيض وأي منتج مكلور آخر لتجنب إتلاف الفولاذ المقاوم للصدأ. بدلاً من ذلك ، يمكنك غسل حلة الضغط بإسفنجة وماء وصابون. لا أوصي بوضعه في غسالة الأطباق ، لأن الملح في ماء غسالة الصحون يمكن أن يغير خامة قدر الضغط.


كيفية اختيار حلة ضغط تلبي إحتياجاتك؟

إذا كنت ترغب في الحصول على واحدة ، ولكن لا تعرف أيها تختار ، فهناك بعض المعايير التي ستحتاج إلى وضعها في الاعتبار حتى يلبي الجهاز احتياجاتك على أفضل وجه. 


على سبيل المثال ، هناك عدة أحجام من قدر الضغط سواء كنت عائلة كبيرة أو لشخصين ، لذلك ستختار جهازك حسب سعته.


تتنوع سعة حلة الضغط ما بين 3 إلى 10 لترات ، مما يمنحك خيارات واسعة. أيضا ، هناك طناجر ضغط من الألمنيوم (وهي أخف وزنا) ، الفولاذ المقاوم للصدأ (الفولاذ المقاوم للصدأ) ، النحاس ، الزجاج المقسى أو حتى الحديد الزهر وتختلف الأسعار حسب المادة. 


إذا كان لديك موقد غاز ، فمن الأفضل أن يكون لديك طنجرة ضغط من الفولاذ المقاوم للصدأ أو من الألومنيوم. يمكنك أيضا اختيار قدر ضغط كهربائية ، والتي لديها ميزة وجود إعدادات محددة تبعا لطريقة الطهي المطلوب. 


قد تحتوي بعض الموديلات الكهربائية أيضًا على وصفات محفوظة مسبقًا ، مما يجعل استخدامها أسهل ، حيث تحتاج فقط إلى اتباع الخطوات خطوة بخطوة ويتم ضبط درجة الحرارة ومدة الطهي تلقائيًا. 


يمكنك أيضًا برمجة قدر الضغط الكهربائي الخاص بك والقيام بشيء آخر ، دون الحاجة إلى مراقبة الطهي ، سيهتم جهازك بكل شيء وسيتوقف تلقائيًا بمجرد انتهاء برنامج الطهى. توجد أيضًا قدور ضغط بمقابض قابلة للطي لتسهيل التخزين.


الأسئلة الشائعة حول حلل الضغط

فيما يلي إجابات لبعض الأسئلة الأكثر شيوعًا حول قدور الضغط.


ما هي فوائد حلة الضغط؟ 

يمكن أن تقلل طناجر الضغط من وقت الطهي إلى النصف بالنسبة للأطباق التي يتم طهيها ببطء مثل الحساء واليخنات واللحوم المطبوخة.


هل طناجر الضغط التي توضع على الموقد آمنة؟ 

في حين أنهم يحتاجون إلى مراقبة عن كثب من نظرائهم الكهربائية ، فإن أواني الضغط الحديثة آمنة تمامًا للاستخدام.


هل يمكنك القلي في حلة الضغط؟ 

لا ينبغي استخدام أواني الضغط للقلي العميق ولكنها آمنة للاستخدام مع مكونات القلي.


ما الذي لا يمكنك طهيه في حلة الضغط؟ 

يمكنك طهي أي شيء تقريبًا في طنجرة الضغط ، لكنه لا يساعد على طهي الأطعمة الرقيقة أو المقلية أو المقرمشة لأن الرطوبة تُضاف أثناء عملية الطهي.


ماذا يحدث إذا طبخت الطعام لفترة طويلة؟ 

سيؤدي طهي الطبق بالضغط لفترة طويلة إلى الإفراط في طهي الطعام ولكنه لن يشكل أي خطر ، حيث سيتم تحرير الضغط تدريجيًا.


هل أعجبك مقالنا حول افضل طنجرة ضغط لهذا العام؟ ما هو الطعام المفضل لديك المطبوخ بواسطة الضغط؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-