أفضل ماكينات المكرونة المنزلية وأسعارها لعام 2024

إذا كنت تحب الطعام الإيطالي وترغب دائمًا في تجربة صنع المعكرونة ، فقد يكون الوقت قد حان لتجربة ماكينة المكرونة المنزلية.

ماكينة باستا


لا يوجد شيء يضاهي المعكرونة الطازجة. تتيح إضافة ماكينة صنع المكرونة إلى أدوات الطهي الخاصة بك إعداد أطباق بجودة المطاعم تجعل أي طاهي ايطالي فخور بك.


إقرأ أيضا:

أفضل 5 عجانات خبز منزلية لعام 2024

أفضل 5 مكائن تقطيع لحم لعام 2024

أفضل 6 خلاطات يدوية كهربائية لعام 2024

أفضل 5 خلاطات للعصير لعام 2024

أفضل 4 صانعات كريب كهربائية لعام 2024


لحسن الحظ ، هناك الكثير من الخيارات المتاحة ، بدءًا من الأجهزة اليدوية البسيطة إلى ماكينة المكرونة بالكهرباء الأكثر تعقيدًا. بمجرد اختيار أفضل ماكينة باستا ، كل ما تحتاجه للبدء هو الدقيق والماء والبيض والملح.


تسمح ماكينات المكرونة للمستخدم بتحضير المعكرونة الطازجة بسرعة وبدون مجهود كبير. هناك نماذج لتلبية احتياجات المتسوقين المختلفين. 


من أولئك الذين يرغبون في تجربة عملية أكثر تقليدية إلى الآخرين الذين يعطون الأولوية للكفاءة. تتصدر الخيارات التالية القائمة نظرًا لجودتها وسهولة استخدامها.

اسعار ماكينة المكرونة

1. ماكينة المكرونة Marcato Atlas 150 Pasta Machine

ماكينة باستا

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تعد Marcato Atlas 150 الإيطالي الصنع متعدد الاستخدامات خيارًا ممتازًا لأي طاهٍ منزلي يريد إضافة المعكرونة الطازجة إلى إلى قائمتك. 


تشتمل ماكينة المكرونة اليدوية على اعداد المعكرونة ، وكرنك يدوي ، ومشبك لتثبيته على العداد. يسمح قرص الضبط البسيط للمستخدم بالاختيار من بين 10 إعدادات سمك مختلفة ، حسب تفضيل المستخدم. 


إذا كنت تبحث عن المزيد من التنوع في أشكال المعكرونة الخاصة بك ، يتوفر 12 ملحقًا إضافيًا ، مما يتيح لك الحصول على 15 نوعًا رائعًا من المعكرونة. كما يمكن أيضًا استخدام Marcato Atlas 150 لصنع الزلابية والباستيليتو وحتى خبز البيتا.


بالنسبة للطهاة الذين يرغبون في تسريع عملية صنع المعكرونة ، يمكن توصيل هذا الطراز بسهولة بمحرك. ضع في اعتبارك أن هذا الجهاز ، مثل معظم ماكينات المكرونة ، ليس من الأمن وضعها في غسالة الصحون. 


كما توصي الشركة المصنعة بتنظيفها بالفرشاة أو مسحها بقطعة قماش بعد الاستخدام. بفضل الهيكل المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ المطلي بالنيكل ، يجب على ماكينة صنع المكرونة المتين هذه ان تدوم طويلا.

2. الة صنع المكرونة Pasta Machine, iSiLER 150 Roller Pasta Maker

ماكينة باستا

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تعتبر iSiLER 150 ماكينة المكرونة اليدوية قوي وسهل الاستخدام. إذ تتيح لك الاختيار من بين تسعة إعدادات للسمك ، بينما يمكن ضبط القاطع لعرضين مثاليين لصنع السباغيتي أو الفيتوتشيني أو اللازانيا أو جلود الدمبلينغ أو الباستا. يضمن المشبك المتضمن ثباته في مكانه أثناء الاستخدام.


مصنوعة من سبائك الألمنيوم غير الضارة ، مع قاطعة وأسطوانة المعكرونة ، والتي يمكن فصلها ، قابلة للغسل ، ولكن يجب تجفيفها على الفور.

3. ماكينة صنع المكرونة Nuvantee Pasta Maker - Highest Quality Pasta Machine - 150 Roller 

ماكينة باستا

إشتري الأن

تتميز بهيكل فولاذي مطلي بالكروم وبكرات مطلية بالنيكل ولمسة نهائية مصقولة ، مما يجعلها متينة وجذابة في نفس الوقت. 


تتميز Nuvantee بفتحة دوران سلسة لسهولة التشغيل ، بينما يتيح قرص بسيط للمستخدم الاختيار من بين تسعة خيارات لسمك المعكرونة. 


كما تم تضمين ملحقات القاطع لكل من السباقيتي والباستا ، كما هو الحال مع مشبك طاولة قابل للإزالة لتأمين الجهاز. بالنسبة للطهاة الذين يرغبون في تجربة صنع الرافيولي ، تقدم الشركة مرفقًا اختياريًا.

4. ماكينة المكرونة بالكهرباء Philips Compact Pasta and Noodle Maker

ماكينة المكرونة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

في أقل من 20 دقيقة ، تقوم ماكينة المكرونة بالكهرباء هذه من Philips تلقائيًا بعجن العجين وصنع المعكرونة الجاهزة. 


تسمح ثلاثة أقراص تشكيل كلاسيكية للمستخدمين بإعداد حصتين إلى ثلاث حصص من السباغيتي أو البيني أو الفيتوتشيني في وقت واحد. لمزيد من التنوع ، تتوفر أقراص تشكيل إضافية للشراء بشكل منفصل.


يجعل السلك مقاس 40 بوصة من السهل التنقل إذا لزم الأمر ، كما أن التصميم المدمج مع تخزين مدمج للأقراص يجعل هذا الجهاز سهل الاستخدام وسهل التخزين. 


يمكن تفكيك الماكينة لسهولة التنظيف. كما تأتي ماكينة المكرونة هذه مع أكواب لصب المكونات وفرشاة تنظيف وكتاب وصفات.

5. ماكينة المكرونة اليدوية KitchenAid KSMPRA Pasta Roller & cutter attachment set

ماكينة باستا

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يمكن للطهاة المنزليين الذين يمتلكون خلاط KitchenAid الحصول على المعكرونة الطازجة دون شراء جهاز منفصل تمامًا. 


يتم إرفاق الوظيفة الإضافية لصانع المعكرونة KitchenAid بالخلاط لتحويلها إلى آلة لصنع المعكرونة دون التضحية بمساحة المطبخ الإضافية. كما لا حاجة إلى تدويرها يدويًا تعمل الأسطوانة كهربائيًا عند تشغيل الماكينة.


توفر المجموعة أيضًا أسطوانة المعكرونة ، والتي تتضمن ثمانية إعدادات للسمك وتنتج صفائح من المعكرونة بحجم 6 بوصات ، وتأتي أيضًا مع قاطعة سباقيتي وقاطع فيتوتشيني. جميع الأجزاء من الفولاذ المقاوم للصدأ ومصنوعة في إيطاليا.

6. ماكينة المكرونة Hamilton Beach Electric Pasta and Noodle Maker

ماكينة المكرونة

إشتري الأن

يجب على عشاق المعكرونة الذين يرغبون في الحصول على شعرية طازجة بخلاف الأشكال التقليدية أن يفكروا في ماكينة المكرونة بالكهرباء هذه من هاميلتون بيتش. 


مع سبعة أقراص لتشكيل المعكرونة ، يمكن للطهاة المنزليين صنع المعكرونة السميكة أو الرفيعة ، واللازانيا ، وشعر الملاك ، والمعكرونة العريضة ، والبيني ، والفيتوتشيني. كما تحتوي على درج لتخزين بشكل ملائم على الأقراص السبعة ، مما يوفر مساحة خزانة قيمة.


يعد هذا الجهاز مثاليًا لمحبي المعكرونة المبتدئين ، حيث سيقوم تلقائيًا بخلط وعجن وبثق المعكرونة في غضون 15 دقيقة فقط. حتى أن الميزان الداخلي يزن الدقيق لتحديد كمية الماء المطلوبة.


كيفية اختيار ماكينة مكرونة تلبي إحتياجاتك؟ 

هناك بعض الاعتبارات التي يجب وضعها في الاعتبار قبل شراء ماكينة عجين. تقدم النماذج المختلفة مستويات مختلفة من السرعة وسهولة الاستخدام. 


سيرغب المتسوقون في التفكير في مقدار الوقت والجهد الذي يريدون وضعه في العملية ، إلى جانب نوع المعكرونة التي يرغبون في طهيها ومقدار الجهد الذي يريدون وضعه في التنظيف.


كهربائي او يدوي

يتطلب اعداد المعكرونة بآلة يدوية مستوى معينًا من العناية. إذ يقوم المستخدم بتشغيل ماكينة صنع المكرونة يدوي أثناء تغذية العجين من خلال البكرات. 


وهي طريقة يمكن أن تتطلب إتقان شخصين ما لم تتضمن الماكينة مشبكًا يثبتها في مكانها. قد يروق هذا للطهاة الذين يرغبون في الحصول على تجربة أكثر واقعية لصنع المعكرونة.


لكن على الجانب الاخر ستوفر آلة صنع المعكرونة الكهربائية عملية أبسط عن طريق تحويل العجين تلقائيًا إلى شرائح معكرونة رقيقة بمساعدة المحرك. 


بعض الخيارات أوتوماتيكية بالكامل ستعجن العجين من أجلك. لكن، غالبًا ما تأتي ماكينات المكرونة الكهربائية بميزات أكثر وبأسعار أعلى من نضيرتها اليدوية. 


مادة الصنع

لتحقيق أقصى استفادة من استثمارك ، ابحث عن ماكينة مكرونة منزلية المصنوع من مواد متينة لا تتلف بمرور الوقت. 


معظم الخيارات اليدوية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، بينما يتميز البعض الآخر بطلاء الكروم أو النيكل على السطح الخارجي.


قد يكون لدى ماكينات المكرونة الكهربائية هيكل من البلاستيك الصلب ، لكنها عادة ما تحتوي على أجزاء من الفولاذ المقاوم للصدأ. تتوفر ملحقات لصنع أشكال مختلفة من المعكرونة من الفولاذ والبلاستيك ، اعتمادًا على الشركة المصنعة.


السرعة

سواء اخترت ماكينة المكرونة اليدوية أو الكهربائية ، فإن عملية صنع المعكرونة الطازجة يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً. ما لم تقم الآلة بخلط العجين وعجنه ، ستبدأ العملية بتحضير العجين يدويًا ، والذي يتضمن الخلط ، والعجن ، والدرفلة ، والتسطيح ، والطي ، والراحة. 


بمجرد أن تصبح جاهزة ، يقوم المستخدم بتطبيق إعداد السماكة المطلوب قبل تحميل العجين في الماكينة. باستخدام ماكينة باستا يدوية ، يتم بعد ذلك تدوير رافعة لتسطيح العجين. 


بعد تسطيحها ، يتم تمرير العجين مرة أخرى ، وهذه المرة باستخدام ملحق التقطيع لصنع المنتج النهائي. ستوفر بعض الخيارات اليدوية أيضًا ملحقًا للمحرك لأولئك الذين يرغبون في تسريع العملية.


سيكون الخلاط الكهربائي أسرع قليلاً ، حيث يتم اعداد المعكرونة في حوالي 15 إلى 20 دقيقة. ما عليك سوى إضافة العجين الطازج أو المخزن والضغط على زر البداية ، أو اختيار الطراز الذي يوفر إمكانية الخلط والعجن تلقائيًا لتوفير الوقت عند التحضير.


سهولة الاستخدام

يعد استخدام ماكينة المكرونة أمرًا سهلاً نسبيًا ، وذلك بفضل الإعدادات البسيطة القابلة للتعديل بسهولة ، على الرغم من أن بعض الطرز تتطلب عناية أكثر من غيرها. 


في آلة يدوية ، ستحتاج المعكرونة إلى أن يتم اعدادها باستخدام ذراع التدوير اليدوي في نفس الوقت ، بحيث يمكن أن تصبح في نهاية المطاف وظيفة لشخصين. 


في كثير من الأحيان ، يقوم المشبك بتثبيت الجهاز على عداد أو طاولة ، مما يلغي حاجة المستخدم إلى تثبيته في مكانه أيضًا.


لكن، ستكون ماكينة المكرونة بالكهرباء أسهل في التشغيل. كل ماعليك هو الضغط ببساطة على زر ويضيف المكونات أو يغذي عجينة المعكرونة في الماكينة.


سهولة التنظيف

لسوء الحظ ، فإن ماكينات المكرونة ليست أجهزة صغيرة يمكن مسحها ببساطة أو إلقاؤها في غسالة الصحون. في الواقع ، يمكن أن تكون هذه الآلات مصدر إزعاج للتنظيف. 


حيث تحتوي معظمها على الكثير من الفجوات والشقوق حيث يمكن للعجين أن يعلق بسهولة. تتضمن بعض الطرز فرشاة لتنظيف البكرات. 


يمكن أن يكون تنظيف ماكينة المكرونة بالفرشاة بعد الاستخدام مفيدًا ، لكن الخيارات التي تتفكك ، خاصة تلك التي تحتوي على أجزاء آمنة لغسالة الصحون أفضل.  


الاسئلة الشائعة حول ماكينات المكرونة

الآن بعد أن تعرفت على أنواع ماكينة تصنيع المكرونة المتاحة وما يجب مراعاته عند التسوق ، قد لا تزال تتساءل عن كيفية استخدام جهازك الجديد وإلى متى سيدوم معك. احصل على إجابات لهذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة الشائعة. 


كيف أختار ماكينة باستا؟ 

عند اختيار صانع المعكرونة ، من المهم أن تضع في اعتبارك مقدار الجهد الذي تريد أن تبذله في العملية ونوع المعكرونة التي تريد إنتاجها. اختر خيارًا يدويًا إذا كنت تفضل تجربة أكثر واقعية بسعر أقل ونموذج كهربائي إذا كانت الكفاءة هي أولويتك القصوى.


كيف تستخدم ماكينة المكرونة اليدوية؟ 

لاستخدام آلة صنع المعكرونة اليدوية ، ابدأ بتحضير العجينة يدويًا ، والتي تشمل الخلط والعجن والدرفلة والتسطيح والطي. 


اعتمادًا على الوصفة ، قد تحتاج العجينة أيضًا إلى الراحة قبل وضعها في الجهاز. بمجرد أن يصبح جاهزًا ، قم بتطبيق إعداد السماكة المطلوب على الماكينة قبل تحميل العجين ولف الكرنك اليدوي. 


بعد أن يتم تسطيحها ، فإن الخطوة التالية هي تشغيلها مرة أخرى ، هذه المرة من خلال مرفق القطع لصنع المنتج النهائي. كل ما تبقى للقيام به هو غلي وتصفيته وتقديم المعكرونة الطازجة المصنوعة منزليًا!


ما هي مدة صلاحية ماكينة صنع المكرونة؟ 

عندما يتم الاعتناء بها بشكل صحيح ، يجب أن تستمر ماكينة المكرونة اليدوية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ لسنوات عديدة. قد يكون للأجهزة الكهربائية عمر أقصر قليلاً بسبب المكونات الكهربائية التي تبلى بمرور الوقت.


هل أعجبك مقالنا حول افضل ماكينات المكرونة؟ ما هو نوع المكرونة المفضل لديك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-