أفضل 8 اجهزة انذار للأبواب والنوافذ لعام 2024

ساعد في حماية منزلك باستخدام أفضل اجهزة انذار ضد السرقة للمنازل التي تنبهك بمختلف الوسائل عند فتح النوافذ أو الأبواب.

جهاز انذار


تم تصميم أجهزة حماية المنزل من السرقة بغرض الحفاظ على سلامتك أنت وعائلتك. ومع ذلك ، بدلاً من الاعتماد فقط على الكاميرا المراقبة لإخافة المتسللين. 


إقرأ أيضا:

أفضل 7 كاميرات مراقبة والأكثر مبيعا لعام 2024

أفضل أجهزة الكشف عن أول أكسيد الكربون لعام 2024

أفضل 6 طفايات حريق لعام 2024

أفضل أجهزة المنزل الذكي لعام 2024

افضل 5 جرس باب لاسلكي لعام 2024


تساعد أجهزة انذار للنوافذ والابواب عن طريق استخدام مستشعرات الاتصال أو أجهزة إنذار الحركة أو مستشعرات الاهتزاز أو مستشعرات الضوضاء لتنبيهك إذا كانت النوافذ أو الأبواب مكسورة أو مفتوحة.


يمكن أن تعتمد أجهزة إنذار الأبواب والنوافذ لمنزلك على عدة عوامل ، بما في ذلك نوع المنبه الذي تريد استخدامه وما إذا كنت تريد الوصول إلى نظام الإنذار عن بُعد بحيث يكون لديك التحكم والرؤية عندما تكون بعيدًا. 


ألق نظرة على بعض من أفضل المنتجات أدناه وأقرأ التفاصيل لمعرفة المزيد حول الميزات الرئيسية لأفضل أجهزة إنذار النوافذ والأبواب.

أسعار اجهزة الانذار

1. جهاز انذار Smart Door Sensors

جهاز انذار

إشتري الأن

عندما تبدأ عملية تجهيز منزلك بنظام أمان ، فمن الجيد أن تستثمر في نظام مثل مستشعرات YoLink. يستخدم هذا النظام محورًا مركزيًا يمكنه الاتصال مباشرة عبر كبل إيثرنت أو لاسلكيًا بشبكة Wi-Fi الخاصة بك حتى يتمكن من الاتصال بجهازك الذكي من خلال تنبيهات الشعارات والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني.


ثم يستخدم المحور المركزي إشارات الراديو للاتصال بأربعة أجهزة استشعار ذكية للأبواب. هذا يضمن أن أي حركة لفتح الأبواب أو النوافذ ستعمل على تنشيط الإنذار. 


يمكنك أيضًا ربط المحور بنظام المنزل الذكي. يعمل كل جهاز استشعار على بطاريات AAA ، ويمكن أن تستمر لمدة تصل إلى خمس سنوات دون الحاجة إلى استبدالها.

2. جهاز انذار للنوافذ والابواب GE Personal Security Window/Door

اجهزة الانذار

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تحميك الوظيفة البسيطة لجهاز انذار للنوافذ والابواب هذا من ذعر اجهزة الانذار الكاذبة ومشاكل الاتصال المتقطع. هذا لأن كل إنذار يعمل بشكل مستقل عن النظام المركزي. 


يعمل كل منهما ببطارية Lr44 واحدة لتشغيل الاتصال الممغنط بين جهازي الاستشعار المحاذاة ، ويطلق إنذارًا عندما تكون أجهزة الاستشعار غير محاذية.


تأتي هذه المجموعة مع 12 جهاز إنذار للأبواب والنافذة. يجب إرفاق كل إنذار بالنافذة أو الباب والإطار باستخدام الشريط اللاصق ذي الوجهين المرفق. 


بمجرد التثبيت ، يمكنك اختبار الإنذارات باستخدام زر الاختبار الموجود في المقدمة. عندما يتم تنشيطه ، سيصدر الإنذار صوتًا عند 120 ديسيبل لدرء المتسللين وتنبيهك إلى احتمال اقتحام.

3. جهاز انذار ضد السرقة Ring Alarm 8-Piece Kit (2nd Gen)

جهاز انذار

إشتري الأن

استمتع مع مجموعة من أجهزة الإنذار والكشف في مجموعة Ring Alarm المكونة من 8 قطع. تأتي المجموعة مع أربعة مستشعرات تلامس يمكن وضعها على الأبواب والنوافذ. 


يحتوي أيضًا على كاشف للحركة بحيث لا يمكن للمتطفلين ببساطة تجاوز نظام الأمان الخاص بك عن طريق كسر نافذة. يتصل كل مستشعر لاسلكيًا بمركز Ring Hub المركزي الذي يتصل بتطبيق Ring حيث يمكنك مراقبة أمن منزلك.


تتضمن اجهزة الانذار هذه أيضًا كاميرا أمان داخلية يمكن ضبطها لتسجيل تدفق الفيديو إذا تم تشغيل جهاز الانذار حتى تتمكن من التقاط المتسللين على الكاميرا والتحدث معهم مباشرة من خلال اتصال مباشر في تطبيق Ring. 


تحكم في النظام من خلال تطبيق Ring أو استخدم لوحة المفاتيح التي تأتي في المجموعة. هناك مراقبة متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، إذا كنت تفضل ترك أمن منزلك للمحترفين.

4. جهاز انذار للنوافذ والأبواب Ring Alarm Contact Sensor (2nd Gen)

اجهزة انذار

إشتري الأن

من الصعب خداع اجهزة الانذار و استشعار التلامس ، لهذا السبب ، ظلت مستشعرات الاتصال ، مثل Ring Alarm Contact Sensor ، خيارًا شائعًا لردع اللصوص المحتملين. 


تم تصميم مستشعر الاتصال هذا بتصميم مضغوط ومتعدد الاستخدامات يسمح لك بوضعه في منطقة غير ظاهرة دون التأثير على فعاليته.


يأتي جهاز انذار التلامس هذا مزودًا ببطاريات 3 فولت CR2032 ، ويتم تثبيته مباشرة على الأبواب والنوافذ دون الحاجة إلى أدوات. 


ومع ذلك ، لاستخدام هذا المستشعر بشكل فعال ، ستحتاج إلى Ring Alarm Base لتوصيله بتطبيق Ring حتى تتمكن من مراقبة أمن منزلك من خلال جهازك الذكي.

5. جهاز انذار للمنازل CPVAN Motion Sensor Alarm

جهاز انذار

إشتري الأن

يأتي جهاز إنذار منزلي هذا مزودًا بشريط على الوجهين ومسامير بحيث يمكنك تثبيته على الحائط أو إطار الباب أو إطار النافذة أو السقف أو أي سطح شبه دائم في منزلك. 


يتم تشغيل إنذار الحركة بواسطة ثلاث بطاريات AAA ، أو يمكن توصيله مباشرة بمصدر طاقة باستخدام كابل USB صغير. الكابل غير مرفق مع هذه الحزمة ، ولا يشحن إنذار الحركة.


عند تثبيت جهاز انذار منبه الحركة ، يمكنك التحكم فيه باستخدام جهاز التحكم عن بعد المرفق ، والذي يسمح لك بإيقاف تشغيل المنبه أو ضبطه أو اختباره حتى تعرف أنه يعمل. 


يحتوي كاشف الحركة هذا على نطاق مستشعر بالأشعة تحت الحمراء من 16 إلى 26 قدمًا ، وعندما يتم تشغيل الإنذار ، يصدر صوت صفارة إنذار بقوة 125 ديسيبل يبلغ مداها أكثر من 300 قدم.

6. جهاز انذار ضد السرقة للمنازل SABRE HS-GA Wireless Window Glass Break

جهاز انذار

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

إذا كان لديك بالفعل مستشعرات اتصال بسيطة على النوافذ والأبواب الخاصة بك ولكنك قلق بشأن كسر المتطفلين للزجاج للوصول إلى منزلك. 


فإن إنذار SABER اللاسلكي يعد حلاً ممتازًا. يأتي جهاز الانذار هذا مع دعامة لاصقة بحيث يمكنك تثبيته بسهولة على نافذتك أو بابك الزجاجي دون الحاجة إلى أدوات.


يستشعر الإنذار الاهتزاز على سطح الزجاج. إذا تجاوز الاهتزاز عتبة الحساسية ، فسيصدر صوت صفارة إنذار بقوة 115 ديسيبل لردع اللصوص ، وجذب انتباه الجيران المتعاونين ، وإخطارك حتى تتمكن من التحقيق أو الاتصال بالسلطات. كما أن لديها زر اختبار والتحكم في الحساسية.

7. جهاز انذار لباب الشقة Aqara Door and Window Sensor

جهاز انذار

إشتري الأن

تم تصميم جهاز انذار للنوافذ والأبواب هذا بمستشعر الاتصال الذكي للاستخدام مع محور المنزل الذكي أكارا الذي يمكنه الاتصال بما يصل إلى 32 جهازًا منزليًا لإنشاء إعدادات مخصصة لأتمتة المنزل. 


على سبيل المثال ، يمكنك تضمين بروتوكول IFTTT (IF This Then That) لتشغيل الأضواء في منزلك عند تنشيط مستشعر الاتصال الذكي هذا باستخدام هاتفك الذكي.


يمكن لهذا المنبه الاتصال بأجهزة Apple Homekit و Amazon Alexa حتى تتمكن من تنشيط أو إلغاء تنشيط أو اختبار أو حتى إطلاق إنذار طوارئ باستخدام صوتك. 


عند اكتشاف شخص غير مصرح به في منزلك ، يتم إرسال تنبيه إلى هاتفك. سيبدأ صوت المنبه في مركز Aqara الخاص بك لدرء المتسللين وإعلامك أنت وعائلتك حتى تتمكن من الحصول على المساعدة.

8. جهاز انذار منزلي Wsdcam Door Alarm Wireless Anti-Theft Remote Control Door and Window Security Alarms

جهاز انذار

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

في حين أن الغرض الرئيسي من إنذارات الأبواب والنوافذ هو حمايتك من عمليات الاقتحام المحتملة ، فقد يتم استخدامها أيضًا لتنبيه جيرانك في حالة الطوارئ الطبية إذا لم تتمكن من الوصول إلى هاتفك.


يأتي جهاز الإنذار هذا بشريط لاصق على الوجهين لسهولة التركيب بدون أدوات ، كما أنه يحتوي على مؤشر ضوئي للبطارية المنخفضة في مقدمة جهاز الإنذار. 


يحتوي إنذار مستشعر الاتصال هذا على جهاز تحكم عن بعد يمكن توصيله بحلقة المفاتيح الخاصة بك أو حمله في جيبك بحيث يمكنك دائمًا الوصول إلى زر الذعر الذي سينشط إنذار 105 ديسيبل. 


يبلغ مدى جهاز التحكم عن بعد 49 قدمًا ويأتي مع بطارية 12 فولت / 27 أمبير ، لذا فهو جاهز للاستخدام خارج العبوة. ومع ذلك ، يحتاج الإنذار إلى بطاريتين AAA ، غير مدرجتين.


أنواع أجهزة حماية المنزل من السرقة

مستشعرات الاتصال واجهزة الانذار الحركة هما النوعان الرئيسيان من إنذارات الأبواب والنوافذ. هناك أيضًا أجهزة إنذار متخصصة للأبواب والنوافذ تكتشف الاهتزازات غير الطبيعية أو صوت الزجاج المكسور.


مستشعرات الاتصال

أجهزة استشعار التلامس هي أكثر أنواع إنذار الأبواب والنوافذ شيوعًا. لديهم تصميم بسيط وبأسعار معقولة. تتكون هذه الأجهزة من مستشعرين للتلامس يجب مواءمتهما حتى يتم تسليح النظام. 


يتم تثبيت أحد المستشعرات على الباب أو النافذة ، بينما يتم تثبيت الآخر بجانبه مباشرة على إطار الباب أو إطار النافذة باحكام.


عادةً ما يضم المستشعر الأكبر حجمًا البطاريات والإنذار الفعلي. بعد تثبيت جهات الاتصال وتجهيز النظام ، فإن أي حركة تؤدي إلى عدم محاذاة جهات الاتصال ستؤدي إلى تشغيل جهاز الانذار. 


ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن شخصًا ما يمكن أن يكسر نافذتك ويتسلق إلى الداخل دون تحريك إطار النافذة ، لذلك لن يتم تنشيط هذا النمط من إنذار النافذة. للأمن الكامل للمنزل ، من الأفضل استخدام أكثر من نوع واحد من أجهزة الإنذار.


أجهزة إنذار الحركة

تستخدم أجهزة الكشف عن الحركة وأجهزة الإنذار للمساعدة في الكشف عن وجود متسلل وإصدار صوت إنذار. قد تكون متصلة بكاميرا أمنية أو ضوء كشاف يتم تنشيطه عندما يكتشف إنذار الحركة نشاطًا. 


إنه يساعد في معرفة ما إذا كان النظام قد تم تشغيله بواسطة شيء مثل طائر عابر أو إذا كان هناك تهديد حقيقي تحتاج إلى الرد عليه.


يمكن تثبيت اجهزة الانذار داخل منزلك أو خارجه. يستخدمون جهاز استشعار لتحديد ما إذا كان أي شخص أو أي شيء يتحرك ضمن النطاق المحدد من قبل الشركة المصنعة. 


يختلف مدى وحساسية أجهزة الكشف عن الحركة هذه اختلافًا كبيرًا ، لذا ابحث عن المنتجات قبل اتخاذ القرار. أيضًا ، ضع في اعتبارك استخدام نوع آخر على الأقل من أجهزة إنذار الباب والنافذة.


حساسات أبواب وشبابيك متخصصة

تم تصميم مستشعرات الأبواب والنوافذ هذه لظروف محددة للغاية. يكتشف البعض صوت كسر الزجاج أو الاهتزازات القوية في نافذتك أو بابك والتي قد تشير إلى أن شخصًا ما أو شيئًا ما يحاول اقتحام منزلك.


لا تحتاج اجهزة الانذار و استشعار كسر الزجاج عادةً إلى استخدامها في كل نافذة لأنها غالبًا ما تستشعر كسر الزجاج في غرفة بأكملها. 


تستمع هذه الأجهزة إلى صوت تكسر الزجاج من خلال مقارنة أي أصوات في البيئة المباشرة بالتردد النموذجي الناتج عن كسر الزجاج.


يتم تطبيق مستشعرات الاهتزاز مباشرة على نافذة أو باب حيث ستقيس الاهتزازات التي تمر عبر المادة. إذا تجاوز الاهتزاز حدًا معينًا ، فسيؤدي ذلك إلى إطلاق الإنذار حتى تتمكن من الاستجابة لأي تهديد محتمل. 


ومع ذلك ، يمكن تشغيل هذه الإنذارات بسبب هطول أمطار غزيرة جدًا أو ثلوج أو بَرَد ، لذا ستحتاج إلى أكثر من نوع واحد من إنذار الباب والنافذة لضمان بقائك محميًا في جميع المواقف.


كيفية اختيار جهاز انذار ضد السرقة للمنازل يلبي احتياجاتك؟ 


سواء أكنت تختار نظام إنذار للباب والنافذة لورشة العمل أو المنزل أو المكتب ، فهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها ، بما في ذلك إمكانية الوصول عن بُعد وميزات حماية الحيوانات الأليفة والوصول إلى الكاميرا.


الوصول عن بعد

تمنحك القدرة على الوصول إلى نظام الأمان الخاص بك من أي مكان في منزلك أو عندما تكون بعيدًا عنك مستوى من الأمان والثقة لا يمكن تحقيقه مع اجهزة الانذار التقليدية. 


يتيح لك تلقي رسالة مطالبة من خلال أحد التطبيقات الرد فورًا على الموقف بدلاً من الوصول إلى المنزل لإصدار إنذار صاخب ونافذة مكسورة بعد مغادرة المتسللين بالفعل.


يمكن أن تمنحك إمكانية الوصول عن بُعد أيضًا القدرة على إيقاف تشغيل نظام الأمان قبل أن تذهب إلى منزلك ، بحيث لا تحتاج إلى إدخال رمز. 


إذا كانت لديك كاميرا أمنية أو نظام مكبر صوت ، فقد تتمكن حتى من الوصول إلى منظر مباشر لمنزلك أو حتى التحدث عبر مكبرات الصوت لدرء الدخلاء أو التحدث إلى حيواناتك الأليفة.


حماية الحيوانات الأليفة

أحد الأغراض الأكثر شيوعًا لاستخدام إنذار الباب والنافذة هو التأكد من بقاء حيواناتك الأليفة داخل منزلك وإبعادها عن الغرف أو مخازن الطعام أو الخزائن حيث قد يكون لديك مواد تنظيف او طعام يمكن أن يصيبهم بالمرض. 


مع وضع هذا في الاعتبار ، بدأ العديد من مصنعي أجهزة انذار للنوافذ والابواب في إضافة ميزات تجعل منتجاتهم أكثر ملاءمة للحيوانات الأليفة.


تتضمن بعض هذه الميزات قفل أبواب الحيوانات الأليفة وأجهزة إنذار الحركة مع اكتشاف الحيوانات الأليفة وموزعات العلاج.


سيتم فتح قفل أبواب الحيوانات الأليفة فقط عندما يكون الطوق المقابل ضمن النطاق المحدد بحيث لا يتمكن سوى حيوانك الأليف من الوصول إلى منزلك.


تتيح ميزات اكتشاف الحيوانات الأليفة لمنبه الحركة تحديد ما إذا كانت الحركة ناتجة عن حيوانك الأليف أو دخيل. هذا يقلل من عدد الإنذارات الكاذبة التي يمكن أن تسببها الحيوانات الأليفة.


يمكن تضمين موزعات العلاج في نظام كاميرا أمان ، مما يمنحك القدرة على رؤية ومكافأة حيواناتك الأليفة عندما لا تكون في المنزل.


الوصول إلى الكاميرا

بينما يساعد نظام إنذار حساس ملامس للباب والنافذة في الحفاظ على منزلك آمنًا ، يمكنك تحسين حماية عائلتك باستخدام الكاميرا. تسمح لك واحدة أو أكثر من الكاميرات المراقبة المتكاملة برؤية وتسجيل داخل منزلك أو خارجه.


يمكن أن تحتوي الكاميرات الأمنية على ذاكرة داخلية ، ويمكن تحميلها على موقع ويب ، أو قد يتم تحميلها إلى أحد التطبيقات حتى تتمكن من الوصول إلى البث المباشر من جهازك الذكي في أي وقت.


تعتبر الذاكرة الداخلية خيارًا مثاليًا إذا كنت تواجه مشكلات في الاتصال في منزلك لأنها لا تعتمد على الإشارات اللاسلكية. ومع ذلك ، تمتلئ الذاكرة بسرعة لذا تحتاج إلى فحص ملفات الفيديو وحذفها بانتظام.


يمكن إكمال التحميلات التلقائية أو التحميل اليدوي بالعديد من الكاميرات من خلال اتصال سلكي أو لاسلكي بخادم عبر الإنترنت. 


يسمح لك هذا النوع من النظام بالوصول إلى ملفات الفيديو من خلال الخادم عبر الإنترنت ، على الرغم من أنك قد تضطر إلى دفع رسوم اشتراك لتخزين أكثر من العدد المسموح به من الملفات.


يعد الوصول المباشر عن بُعد إلى الكاميرا هو الخيار الأفضل لأنك ستتمكن من رؤية منزلك في أي وقت والاستجابة على الفور لأي مشاكل. ومع ذلك ، تقدم بعض الشركات المصنعة هذه الخدمة مقابل رسوم اشتراك إذا كنت تريد حفظ أي ملفات فيديو.


أسئلة وأجوبة حول اجهزة انذار للنوافذ والابواب


إذا كنت لا تزال غير متأكد من جهاز انذار الباب والنافذة الأفضل لك ، فقد تساعدك الإجابات التالية على بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا.


هل تحتاج إلى حساسات في كل باب ونافذة؟

يعتمد ما إذا كنت بحاجة إلى اجهزة انذار استشعار على كل باب ونافذة أم لا على نوع نظام الإنذار. غالبًا ما تغطي أجهزة الكشف عن الزجاج المكسور وأجهزة استشعار الحركة أكثر من نقطة وصول واحدة. 


ومع ذلك ، يوصى باستخدام مستشعرات الاتصال لكل باب ونافذة حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان منزلك معرضًا للخطر.


كيف تختبر حساس الباب؟

في حين أن معظم إنذارات الأبواب والنوافذ تأتي مع إرشادات حول كيفية إعدادها وكيفية اختبارها ، يمكن أن يغير نوع المستشعر كيفية اختبار مستشعر الباب. 


على سبيل المثال ، يمكنك اختبار أجهزة الاستشعار المتصلة بالتطبيق بمجرد التحقق من التشخيص في التطبيق.


عادةً ما تأتي اجهزة الانذار غير المتصلة بالتطبيق بزر اختبار يسمح لك باختبار التنبيه أو زقزقة المستشعر. اختبر دائمًا أجهزة الاستشعار بعد التثبيت للتأكد من أن منزلك محمي بشكل كافٍ.


هل تنطلق اجهزة انذار للمنازل عند فتح النافذة؟

يعتمد ذلك على التنبيه والإعدادات التي قمت بتطبيقها على نظام الأمان الخاص بك ، ولكن عادةً ما يتم تشغيل نظام الإنذار من خلال فتح نافذة أثناء تشغيل النظام. 


ومع ذلك ، هناك إنذارات نافذة تسمح لك بفتح نافذتك بشكل ضيق دون تنشيط المنبه حتى تتمكن من الحصول على الهواء النقي من الخارج أثناء النوم ، دون التضحية بالسلامة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل اجهزة الانذار المنزلية للنوافذ والأبواب؟ ما هو الجهاز الذي يستحق الشراء برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-