أفضل 6 ستائر كهربائية ذكية وأسعارها لعام 2024

يمكن أن يكون شروق الشمس جميلًا ، ولكن ليس عندما تحاول النوم لذالك أفضل الستائر الكهربائية تجعل من السهل التحكم في كيفية ووقت السماح للضوء الخارجي بدخول منزلك. 

الستائر الكهربائية


ببطء ولكن بثبات ، أصبح المزيد والمزيد من عملياتنا المنزلية تلقائية ومع كل تقدم ، تصبح الحياة أسهل قليلاً. تمتد هذه التطورات أيضًا إلى الستائر التي تغطي نوافذنا. 


إقرأ أيضا:

افضل كاميرات مراقبة منزليه لعام 2024

أفضل أجهزة المنزل الذكي لعام 2024

افضل 5 جرس باب لاسلكي لعام 2024

أفضل أجهزة الكشف عن أول أكسيد الكربون لعام 2024

أفضل 5 احواض سمك زينة لعام 2024


تعمل الستائر الكهربائية الذكية على أتمتة كمية الضوء التي تسمح بدخولها إلى منزلك وعندما تختار السماح بدخول هذا الضوء. بدلاً من الاضطرار إلى السير إلى كل نافذة في منزلك لرفع الستائر العاتمة وخفضها. 


توفر الستائر الكهربائية الوقت بجعلها مريحة للسماح بدخول الكمية الدقيقة من الضوء التي تختارها في أي وقت من اليوم. 


لا تستطيع الستائر الذكية توفير الوقت فحسب ، ولكنها أيضًا خيار ممتاز للأفراد الذين يجدون صعوبة في الوقوف والجلوس بشكل متكرر أو الذين يجدون صعوبة في رفع أذرعهم فوق رؤوسهم لرفع وخفض الظلال طوال اليوم.

اسعار الستائر الكهربائية

1. ستائر كهربائية Quoya QL500 Smart Curtains System, Electric Curtain Track

ستائر كهربائية

قد تكون Quoya علامة تجارية أقل شهرة من بين اختياراتنا لأفضل الستائر الذكية. ولكن مع ذلك ، لا يجب أن تفوتك المجموعة التي تقدمها Quoya لأنها توفر العديد من الميزات الذكية.

هذا نظام ستارة ذكي مزود بتقنية WiFi يوفر نظام حديدي آلي بحركة آلية وقضيب ستارة قابل للتعديل. يمكن تمديد القضبان حتى 118 بوصة مما يجعلها مثالية للتركيبات القياسية. يمكنك أيضًا تحديد موعد فتح وإغلاق الستائر وفقًا لوقت غروب الشمس وشروقها في منطقتك للحصول على تجربة أفضل بكثير. تعمل مع جميع الستائر التي يمكن توصيلها بالقضيب عن طريق خطافات الستائر.

تثبيت نظام Quoya Smart Curtains بسيط للغاية ولا يتطلب أي أداة خاصة. يتم تضمين دعامات السقف والجدار المطلوبة في المجموعة بحيث لا تحتاج إلى الحصول على أي ملحقات إضافية قبل التثبيت. 

هناك 8 وظائف ذكية متوفرة في نظام Quoya Smart Curtains مثل حركة اللمس ، وقطع الطاقة الاحتياطية ، والتحكم الآلي ، والتحكم عن بعد ، والتحكم الصوتي ، وما إلى ذلك ، كما أنه يعمل عبر تطبيق SmartLife المخصص للهواتف الذكية. إلى جانب كل هذه الميزات ، يمكنك أيضًا الحصول على فترة ضمان لمدة 3 سنوات على نظام Quoya Smart Curtains.

المميزات:
  • يقدم 8 ميزات ذكية
  • وظائف مؤتمتة
  • متوافق مع مساعد جوجل أليكسا
  • 3 سنوات فترة الضمان
السلبيات:
  • قد يكون حجم القضيب قصيرًا بالنسبة للنوافذ الكبيرة وإطارات الأبواب

2. ستائر كهرباء ريموت Astomi Smart Curtains System, 88" to 158" Aluminum Track and Super Silent

ستائر كهربائية

الآن بعد أن أصبحت على دراية ببعض الخيارات المتميزة ، دعنا نقدم مجموعة الستارة الذكية من Astomi والتي يتم تقديمها بسعر رخيص ومناسب. ومع ذلك ، فإنه يوفر العديد من الميزات الذكية التي قد تبحث عنها.

نظام الستائر الذكية Astomi هو الاختيار الثاني لأفضل نظام ستارة ذكي لأنه يوفر إحدى أسهل طرق التثبيت دون أي أداة. أيضًا ، لن تتلف الحائط أثناء تقديم نمط ستارة إبداعي حقًا مع أشرطة tieback مزخرفة ومسار قابل للتمديد بطول قابل للتعديل من 88 إلى 158 بوصة. وبالتالي ، فهي مناسبة لجميع مواقع التثبيت تقريبًا ، سواء في المنزل أو المكتب.

يعد تصميم الستارة أحد أعظم عوامل الجذب في نظام الستائر الذكية هذا ، حيث يمكن أن تلتف إلى أي شكل تريده وتشوهه حسب الأمر. توفر الستائر تصميمًا عالي الجودة ومظهرًا جذابًا مع نسيجها المنسوج وتصميمها الكريستالي المزخرف (مع حامل جانبي للحائط أو سقف). إنه يوفر وظائف ذكية مثل تنشيط الحركة باللمس ، وأتمتة غروب الشمس وشروقها ، وإعداد الجدول الزمني.

يعمل نظام الستائر الذكية المصنوع من الألومنيوم هذا بسلاسة مع مساعد Google Home أو Alexa الذي يمكنه التحكم فيه عبر الأوامر الصوتية. وهناك جهاز تحكم عن بعد مضمن فقط 3 أزرار للتحكم للفتح والإغلاق والإيقاف المؤقت. حتى بدون جهاز تحكم عن بعد ، يمكن استخدامه يدويًا مع القليل من الجهد المطلوب. وإذا كنت تريد تحكمًا آليًا بالكامل ، فيمكنك إعداد الجدول الزمني للإجراءات المختلفة عبر. Tuya ، تطبيق الهاتف الذكي المخصص. إنه مدعوم بضمان التصنيع لمدة 3 سنوات ودعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

المميزات:
  • تصميم جذاب وستائر قابلة للتخصيص
  • يمكن أن يكون حجم القضيب من 88 بوصة إلى 158 بوصة
  • محرك ستارة آلي من أجل كفاءة صامتة وعالية وتبديد حرارة أفضل
  • متوافق مع Alexa و Google Assistant و Tuya
  • يأتي بجهاز تحكم عن بعد بثلاثة أزرار ولديه أيضًا تحكم يدوي
  • يقدم ضمان التصنيع لمدة 3 سنوات
  • سهل التركيب
السلبيات:
  • لا يأتي مع أي خطافات أو تعليمات.

3. ستائر كهربائية خارجية Yoolax Motorized Curtain Rod Compatible with Alexa Hardwired Smart Electric Drape Track System

ستائر كهربائية

تقدم Yoolax أيضًا على مجموعة ستارة ذكية رائعة من اختياراتنا لأفضل الستائر الذكية. يوفر هذا خيارات تعديل رائعة بالإضافة إلى عدد قليل من الميزات الذكية المثيرة للاهتمام.

هذه الستائر ذكية متميزة ومتعددة الاستخدامات مصممة للتركيبات المحلية وكذلك التجارية. قضيب الستارة المزودة بمحرك من Yoolax مزود بمحرك يتطلب مدخلات من 100 فولت إلى 240 فولت ، والتي يمكن ترتيبها بسهولة. ولكن حتى مع أداء الطاقة العالية ، فإنه يوفر عملية أكثر هدوءًا نسبيًا. يوجد 30 بكرة ستارة مثبتة على القضيب بشكل افتراضي. أما بالنسبة للقضيب ، فيمكنك ضبط حجمه ما بين 88 إلى 157 بوصة مما يجعله مثاليًا لجميع أنواع النوافذ والأبواب.

يمكنك أيضًا العثور على فيديو تعليمي مخصص من Yoolax لإجراء التثبيت. ومن ثم ، يصبح التثبيت أسهل للجميع. يوفر المحرك المضمن تتبعًا ذكيًا للستائر بناءً على التعليمات المقدمة من مصادر متعددة.

يمكنك استخدام الأمر الصوتي الذي تم تنشيطه بواسطة Alexa و Google Assistant. أو يمكنك استخدام تطبيق TuyaSmart للعديد من خيارات التحكم التفصيلية. في التطبيق ، ستجد إعدادات المؤقت والتكوين القائم على الطقس والتفضيلات الهندسية المستندة إلى الموقع والتي تغطي أكثر الميزات الذكية الضرورية.

المميزات:
  • محرك مدمج من 100 فولت إلى 240 فولت
  • 30 بكرة ستارة
  • الوصول الذكي عبر خيارات الإدخال المتعددة
  • يمكن أن يكون حجم القضيب من 88 إلى 157 بوصة
  • متوافق مع مساعد جوجل أليكسا
  • 3 سنوات فترة الضمان
السلبيات:
  • يتوفر نمط فتح المركز فقط

4. ستائر إلكترونية Graywind Motorized Blackout Curtain Set Smart Rod Remote Control Drapes work

ستائر كهربائية

تقدم لك Graywind الخيار الأكثر تميزًا لأفضل الستائر الذكية في السوق. ستحب الجودة والحرفية التي تقدمها Graywind في هذه الوحدة.

إلى جانب الأجهزة عالية الأداء والمتينة ، تشتمل Graywind أيضًا على ستارة عالية الجودة مماثلة مع مجموعة ستارة Graywind Motorized Blackout. تتكون الستارة من قماش فريد يوفر انسدادًا للضوء بنسبة 100٪ تقريبًا للحصول على ديكور داخلي مظلم تمامًا. وبالتالي ، فهو مثالي لغرف الألعاب والترفيه. بالنسبة إلى وظائف المجموعة ، فهي تشتمل على محرك قابل للتعديل عالي الجودة يمكنه تتبع الموضع بناءً على تفضيل المستخدم. إنه محرك سريع وهادئ مناسب لغرف النوم ومناطق النوم.

على الرغم من أن مجموعة ستائر التعتيم المجهزة بمحرك Graywind مدعومة باتصال WiFi ، إلا أنها لا تزال توفر تحكمًا يدويًا للوصول بشكل أفضل. للوصول اللاسلكي ، يمكنك استخدام Alexa و Google Home وأجهزة الوصول الذكية الأخرى. 

باستخدام جهاز تحكم عن بعد واحد مرفق مع العبوة ، ستتمكن من إقران ما يصل إلى 6 مجموعات ستائر والتي يجب أن تغطي جميع الستائر المثبتة في منزلك. يمكنك أيضًا التحقق من الخيارات المتاحة من Graywind وتخصيص طلبك قبل تقديمه. هناك فترة ضمان مدتها سنتان معروضة على مجموعة ستائر Graywind Motorized Blackout.

المميزات:
  • تصميم نسيج فريد
  • ستائر عازلة للضوء بنسبة 100٪
  • محرك عالي السرعة مع أداء منخفض الضوضاء
  • يمكن أن يصل حجم القضيب إلى 158 بوصة
  • متوافق مع Google Assistant و Alexa و Siri و IFTTT
  • 2 سنوات فترة الضمان
السلبيات:
  • اختيار مكلف للغاية بالنظر إلى تركيب المنزل بالكامل

5. ستائر كهربائيه SimpleSmart - Remote Control Electric Curtain Tracks (4M / 158") - Alexa Smart Drape Rail System

ستائر كهربائية

تتضمن هذه الوحدة قضيبًا مقاس 158 بوصة مزودًا بنظام سكة ستارة ذكي يوفر عملية سهلة ومريحة. يتم التحكم في الستائر بواسطة قضبان آلية توفر حركة سريعة وسلسة للغاية عبر الأوامر عن بُعد. إذا كنت لا ترغب في استخدام جهاز التحكم عن بُعد في كل مرة ، فيمكنك ببساطة إقرانه بنظام السماعات الذكي الذي يعمل بنظام Alexa أو Google Home للوصول الفوري إلى الصوت. يوجد أيضًا تطبيق للهاتف المحمول يوفر ميزات ذكية مفصلة مثل الجدولة والأتمتة.

لا توجد خيوط متصلة بالستائر مما يجعلها آمنة تمامًا للأطفال. يمكنك تحقيق أتمتة منزلية كاملة باستخدام ستارة SimpleSmart الكهربائية للتحكم عن بعد لأنها توفر لك تحكمًا مباشرًا في جدولة الجهاز. مع التطبيق ، يمكنك تحديد وقت معين لفتح وإغلاق الستائر التي ستتم دون الحاجة إلى أي إدخال يدوي. ستحصل على كل هذه المزايا بالإضافة إلى موثوقية فترة الضمان لمدة عامين من SimpleSmart.

المميزات:
  • القيمة مقابل خيار المال
  • يمكن أن يصل حجم القضيب إلى 158 بوصة
  • متوافق مع مساعد جوجل أليكسا
  • يدعم الجدولة
  • تصميم خالي من الخيوط
  • 2 سنوات فترة الضمان
السلبيات:
  • يجب أن تكون فترة الضمان أطول

6. ستائر كهربائية قماش Motorized Blinds Roller Shades for Windows Blackout Window Blinds Cordless no Drill 

ستائر كهربائية

ستائر رول معتمة كهربائية بمحرك من Smart Wings هي خيار رائع لأولئك الذين يبحثون عن ستائر نوافذ معتمة وسهلة التحكم. تتميز الستائر بمحرك كهربائي مدمج يمكنك استخدامه للتحكم في الستائر باستخدام جهاز التحكم عن بعد أو Alexa أو Google Home. الستائر أيضًا معتمة تمامًا ، مما يوفر لك الخصوصية والراحة.

تتوفر الستائر في مجموعة متنوعة من الألوان والمقاسات ، لذلك يمكنك العثور على الستائر المثالية لتناسب منزلك. الستائر مصنوعة من مواد عالية الجودة وتأتي مع ضمان لمدة عام واحد.

بشكل عام ، ستائر رول معتمة كهربائية بمحرك من Smart Wings هي خيار رائع لأولئك الذين يبحثون عن ستائر نوافذ معتمة وسهلة التحكم. الستائر مصنوعة من مواد عالية الجودة وتأتي مع ضمان لمدة عام واحد. ومع ذلك ، يمكن أن تكون باهظة الثمن وقد يكون من الصعب تركيبها.

فيما يلي بعض النصائح لتركيب ستائر رول معتمة كهربائية بمحرك من Smart Wings:

تأكد من أن لديك جميع الأدوات والمعدات اللازمة قبل البدء في التركيب.
اتبع التعليمات بعناية.
إذا كنت غير متأكد من كيفية التركيب ، فيمكنك طلب المساعدة من متخصص.

بمجرد تثبيت الستائر ، ستتمكن من الاستمتاع بفوائدها العديدة ، بما في ذلك الخصوصية والراحة وسهولة التحكم.

المميزات:
  • سهلة التحكم باستخدام جهاز التحكم عن بعد أو Alexa أو Google Home
  • معتمة تمامًا لتوفير الخصوصية والراحة
  • مصنوعة من مواد عالية الجودة
  • تأتي مع ضمان لمدة عام واحد
السلبيات:
  • يمكن أن تكون باهظة الثمن

7. ستائر كهرباء للمنزل Quoya MC11 Wireless Battery Powered Smart Electric Chain Blinds Motor, Roller 

ستائر كهربائية

Quoya MC11 هو محرك كهربائي معتمة بنظام لاسلكي يعمل بالبطارية يمكن التحكم فيه باستخدام Alexa أو Google أو Siri أو Apple Watch أو تطبيق Tuya Smart Life. إنه خيار رائع لأولئك الذين يرغبون في أتمتة الستائر وجعلها أسهل في التحكم.

يسهل تثبيت MC11 ويمكن استخدامه مع معظم أنواع الستائر. يأتي مع بوابة تتصل بشبكة Wi-Fi المنزلية الخاصة بك، حتى تتمكن من التحكم في الستائر من أي مكان. المحرك أيضًا هادئ جدًا، لذلك لن تشعر بالانزعاج عند فتح أو إغلاق الستائر.

بشكل عام، محرك ستائر كهربائية معتمة بنظام لاسلكي من Quoya MC11 هو خيار رائع لأولئك الذين يرغبون في أتمتة الستائر وجعلها أسهل في التحكم. إنه سهل التثبيت، ومتوافق مع معظم أنواع الستائر، ويمكن التحكم فيه باستخدام الأوامر الصوتية أو تطبيق Tuya Smart Life. ومع ذلك، يمكن أن يكون مكلفًا بعض الشيء وقد لا يكون عمر البطارية طويلًا كما هو معلن.

فيما يلي بعض الأشياء الإضافية التي يجب مراعاتها عند شراء محرك ستائر كهربائية معتمة بنظام لاسلكي من Quoya MC11:

حجم الستائر التي تريد استخدامها مع المحرك: يتوافق MC11 فقط مع الستائر التي يصل طولها إلى 5 أمتار.
عمر البطارية: تم تصنيف بطارية MC11 لما يصل إلى 6 أشهر من الاستخدام بشحنة واحدة. ومع ذلك، قد يختلف هذا اعتمادًا على مدى تردد استخدام المحرك.
السعر: MC11 أغلى قليلاً من بعض محركات الستائر الذكية الأخرى في السوق. ومع ذلك، لا يزال خيارًا ميسور التكلفة نسبيًا. 

المميزات:
  • سهل التثبيت
  • متوافق مع مجموعة متنوعة من الستائر
  • يمكن التحكم فيه باستخدام الأوامر الصوتية أو تطبيق Tuya Smart Life
  • هادئ جدًا
  • عمر بطارية طويل
السلبيات:
  • قد لا يكون عمر البطارية طويلًا كما هو معلن

دليلك لشراء أفضل الستائر الكهربائية لمنزلك

في هذا الدليل ، يمكنك التعرف على أنواع الستائر الكهربائية المختلفة ، ووضع الميزات التي يجب مراعاتها عند التسوق ومراجعة التحديدات لبعض من أفضل الستائر الكهربائية الذكية في السوق لنوافذ منزلك المتصل.


أنواع الستائر الكهربائية

ستائر كهربائية الذكية هي ستائر آلية تعمل بالتحكم عن بعد أو التكنولوجيا الذكية. في كلتا الحالتين ، يمكنك رفع الستار وخفضه بلمسة زر واحدة.


هذه الستائر سهلة الاستخدام إما مدعومة ببطاريات قابلة لإعادة الشحن أو موصلة باسلاك كهربائي في منزلك. على الرغم من أن خيارات الأسلاك الصلبة لن تتطلب منك قضاء بعض الوقت لإعادة شحن البطاريات ، إلا أنها تمثل استثمارًا أكبر وطويل الامد.


الستائر الذكية

يتم التحكم في الستائر الذكية التي تعمل بالتكنولوجيا إما من خلال محور منزلي أو تطبيق هاتف ذكي. العديد من هذه الستائر متوافقة مع Amazon Alexa ويمكن التحكم فيها عن طريق الأوامر الصوتية. 


كما تشمل بعض التخصيصات مثل توقيت فتح وإغلاق الستائر لتتزامن مع شروق الشمس وغروبها ، وبرمجة الستائر لإطفاء الأنوار وفتح الستائر في نفس الوقت. ومع ذلك ، يمكن أن تكون الستائر الذكية التي تعمل بالتكنولوجيا أكثر تعقيدًا في التركيب والإعداد. كما أنها تعتبر خيار أكثر تكلفة.


الستائر الكهربائية

الستائر التي تعمل بالتحكم عن بعد تشبه الستائر الذكية التي تعمل بالتكنولوجيا ، لكنها لا تقدم نفس المستوى من التخصيص. 


بينما يتم تشغيلها أيضًا بمحركات ، تستخدم هذه الستائر جهاز تحكم عن بعد بخيارات محددة. في حين أن بعض الخيارات المتاحة تتميز بمزيد من التخصيص الكامل الذي يسمح لك ببدء وإيقاف حركة الستائر أينما تريد. 


فإن الخيارات الأخرى تسمح فقط بعدد محدد من المواضع. يتم إعداد بعض المنتجات بحيث يمكن لجهاز تحكم عن بعد واحد تشغيل ما يصل إلى 15 ستارة في وقت واحد. الستائر المعتمة التي تعمل بالتحكم عن بعد عادة ما تكون خيارًا ميسور التكلفة لأنها تشتمل على تقنيات أقل.


كيفية اختيار ستائر كهربائية للمنازل تلبي إحتياجاتك؟ 


بالإضافة إلى التفكير في نوع الستائر المراد شراؤها ، هناك ست ميزات رئيسية إضافية يجب البحث عنها عند التسوق للحصول على أفضل الستائر الكهربائية لنوافذ منزلك. 


تتضمن هذه الميزات حجم النوافذ ، والتوافق مع الأجهزة الذكية ، ومستوى الوظائف ، وخيارات التثبيت ، وخيارات النمط والمظهر ، وخيارات التحكم عن بعد.


نوع الستائر 

بالنسبة للستائر الذكية التي تعمل بالتكنولوجيا الذكية والتي تعمل بالتحكم عن بعد المذكورة أعلاه ، هناك نوعان فرعيان: خيار بطارية قابلة لإعادة الشحن وخيار سلكي.


يمكن أن تدوم الستائر الكهربائية التي تعمل ببطارية قابلة لإعادة الشحن لفترة طويلة بشحنة واحدة. يمكنك أيضًا شراء بطاريات إضافية قابلة لإعادة الشحن ، لذلك أثناء شحن إحدى البطاريات ، يمكنك استخدام الأخرى لتشغيل الستائر. إذا كان هذا يبدو كأنه مصدر إزعاج كبير ، إذا فكر في الستائر الكهربائية المزودة باسلاك صلب.


الستائر الكهربائية المصنوعة من الأسلاك المعدنية يتم تشغيلها بواسطة الكهرباء الموجودة في منزلك. يعتبر تركيب هذا النوع من الستائر الذكية أكثر تعقيدًا ويتطلب استثمارًا أكبر. قد تتطلب الستائر الذكية تركيبًا احترافيًا. 


حجم النافذة 

معظم الخيارات المتاحة للستائر قابلة للتخصيص حسب حجم النافذة التي تحتاجها. قبل أن تبدأ التسوق ، قم بقياس جميع النوافذ التي ترغب في شراء الستائر العاتمة لها واجعل هذه الأبعاد جاهزة عندما تكون مستعدًا للطلب. يمكن للمصنعين قص الستائر الذكية وصنعها وفقًا لاحتياجاتك ومواصفاتك الخاصة ، لذا تأكد من دقة قياسات. 


لقياس نوافذك بدقة ، يمكنك عادةً العثور على طريقة القياس على مواقع الويب الخاصة بالمصنعين ، ولكن القياس الأكثر شيوعًا هو عرض وارتفاع إطار النافذة من الداخل.


توافق الأجهزة الذكية 

لا تتوافق جميع الستائر الذكية مع كل الأجهزة الذكية. تم تصميم بعض الستائر الذكية لتتوافق على وجه التحديد مع Amazon Alexa ، بينما يعمل البعض الآخر فقط مع منتجات Apple أو التقنيات الذكية للشركات الأخرى. 


يمكن أن تعمل بعض الخيارات مع مجموعة متنوعة من الأجهزة الذكية ، ولكن من الضروري التأكد من أن الستائر الذكية التي تبحث في شرائها ستقترن بالأجهزة الذكية التي لديك بالفعل داخل منزلك أو مع الأجهزة الذكية التي ترغب في شرائها.


ضع في اعتبارك أن الستائر الكهربائية التي تعمل بالتحكم عن بعد لن تعمل مع أي من أجهزتك الذكية ، لأنها تستجيب فقط لجهاز التحكم عن بعد المصمم بشكل صريح لتلك الستائر.


وظائف 

تتمثل إحدى الوظائف الأساسية للستائر العاتمة في حجب بعض الضوء الذي يمر عبر النوافذ. يمكن أن تكون أيضًا بمثابة عنصر زخرفي أو لتوفير الخصوصية. 


تحجب الستائر المعتمة كل ضوء الشمس وتوفر مساحة مظلمة ومريحة للأفراد الذين يحتاجون إلى الراحة أثناء النهار. 


يمكن للأنواع الأخرى من الستائر الذكية أن ترشح ضوء الشمس وتسمح بمرور كمية محددة فقط حتى عندما تكون مغلقة بالكامل. هذا خيار ممتاز للنوافذ التي تغمر منزلك بأشعة الشمس الحارة بعد الظهر.


طريقة تركيب الستائر الكهربائية

قد يكون تركيب الستائر الذكية مستهلكًا للوقت ومعقدًا إلى حد ما. في حين أنه قد يكون من الأسهل الاستعانة بمحترف لتركيب هذه الستائر ، خاصةً التي تعمل بالأسلاك الصلبة ، فإن الشركات المصنعة ستدرج إرشادات خطوة بخطوة لإرشادك خلال تثبيتها وإعداد جهاز التحكم عن بُعد المقترن أو تطبيق الهاتف الذكي.


ضع في اعتبارك أن التركيب قد يكون عملية طويلة وقد تستغرق ساعات أو أيامًا ، اعتمادًا على عدد الستائر الكهربائية التي تحتاج إلى تثبيتها. من المستحسن دائمًا أن يتولى شخصان هذا النوع من المشاريع.


الأسلوب والمظهر 

كما هو الحال مع معظم المنتجات الخاصة بمنازلنا ، هناك جانب جمالي لشراء الستائر الكهربائية. قد تجد أن عدد خيارات الأنماط الخاصة بالستائر الذكية محدودة ويبدو أنها جميعها متشابهة تمامًا. 


ومع ذلك ، تقدم بعض الشركات المصنعة مجموعة واسعة من الألوان وأنواع الأقمشة. ضع في اعتبارك القماش أو اللون الذي يتناسب مع جمالية كل غرفة ستركب فيها الستائر الذكية. 


إذا كنت تبحث عن ستائر كهربائية بيضاء أو شفافة ، فمن المحتمل أن تجد عددًا كبيرًا من الخيارات. الألوان مثل الأحمر أو البنفسجي أقل شيوعًا وقد يصعب العثور عليها.


جهاز التحكم 

بالنسبة للستائر الكهربائية التي تعمل بالتحكم عن بعد ، هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند الشراء. يمكن للعديد من أجهزة التحكم عن بعد تشغيل ستائر متعددة في وقت واحد او قد يتم تضمين هذا النوع من جهاز التحكم عن بعد مع عملية الشراء. 


ومع ذلك ، تحقق لتأكيد ما إذا كنت بحاجة إلى شراء جهاز التحكم عن بُعد بشكل منفصل عند شراء الستائر الذكية.


نصائح لشراء واستخدام الستائر الكهربائية

فالواقع هي عملية شراء مهمة ، ويمكن أن تشعر بالإرهاق عند محاولة اتخاذ القرار الصحيح. أحد أهم الجوانب لضمان اختيار أفضل الستائر الكهربائية التي تناسب احتياجاتك هو قضاء أسبوع أو نحو ذلك في الانتباه إلى كيف ومتى ترغب في استخدامها في منزلك. 


لاحظ اللحظات خلال النهار (والمساء) التي تتمنى أن يكون لديك فيها ستائر قابلة للتخصيص وكيف يمكن للستائر الذكية تحسين نوعية حياتك اليومية. 


هل يحدث ذلك عندما تحاول أخذ قيلولة ولكن هناك الكثير من أشعة الشمس تغمرها؟ هل تشعر أنك مكشوف عند الاستعداد لليوم أمام نافذة كبيرة مفتوحة؟ 


أو ربما ترغب ببساطة في أتمتة الستائر الخاصة بك مع بقية عمليات المنزل الذكي. ستوفر معرفة الإجابات على هذه الأنواع من الأسئلة فهمًا أفضل لما تبحث عنه في الستائر الذكية.


هناك عامل رئيسي آخر في ضمان نجاح شراء الستائر الكهربائية وهو امتلاك جميع المعلومات الضرورية ، بما في ذلك:


  1. عدد النوافذ التي تحتاج إلى ستائر
  2. قياسات النوافذ
  3. نظام الألوان المطلوب للستائر
  4. ميزانية شراء الستائر الذكية


تعتمد كيفية استخدام الستائر الكهربائية في منزلك بشكل أساسي على النوع الذي تشتريه ومستوى التخصيص. بغض النظر ، ستضيف هذه الستائر مستوى من  الراحة والسهولة للسماح بدخول الضوء إلى منزلك ، من شروق الشمس إلى غروبها ، فضلاً عن توفير قدر الخصوصية الذي تريده بالضبط.


أسئلة وأجوبة حول الستائر الكهربائية

بعد الغوص في كل التفاصيل الدقيقة المتعلقة بشراء أفضل الستائر الكهربائية الذكية لمنزلك ، قد يكون لديك بعض الأسئلة. اطلع على بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا حول الستائر الذكية وإجاباتها أدناه.


هل الستائر الآلية مثل الستائر الذكية؟

ليست كل الستائر الآلية(الكهربائية) عبارة عن ستائر ذكية ، ولكن يمكن أتمتة جميع الستائر الذكية. تصبح الستائر العاتمة آلية عند توصيل جهاز يمكنه رفعها وخفضها في أوقات محددة دون الحاجة إلى القيام بأي شيء بعد إعداد الأتمتة. 


يمكن أن تتمتع الستائر المؤتمتة بدقة بهذه الوظيفة من خلال جهاز توقيت. تصبح الستائر العاتمة الآلية ستائر ذكية عند إقرانها بمستوى أعلى من التخصيص الذكي عبر جهاز تحكم عن بعد مقترن أو محور ذكي أو تطبيق هاتف ذكي.


ما هي مدة صلاحية الستائر الكهربائية؟

طالما يتم الاعتناء بها بشكل صحيح واستبدال الأجزاء المكسورة أو التالفة ، يمكن أن تدوم الستائر الذكية لمدة تصل إلى خمس سنوات.


كيف يتم تركيب الستائر الذكية؟

يمكن أن يختلف التركيب بين الستائر الكهربائية المختلفة ومع ذلك ، فإنها تتميز جميعها بنفس البنية المعلقة الأساسية. تحتوي معظم الستائر الذكية على حامل يتم تثبيته داخل إطار النافذة أو خارجه ، وتضغط الستارة الأعمى على الحامل.


هل أعجبك مقالنا حول افضل الستائر الكهربائية الذكية؟ ما هي الستارة التي ترى إنها ستكون مناسبة لمنزلك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-