أفضل 5 تلفزيون ذكي لعام 2022

باستخدام التلفزيون الذكي ، ستتمكن على الفور من الوصول إلى آلاف الأفلام والبرامج التلفزيونية المدفوعة والمجانية والمزيد. 

تلفزيون ذكي


تسمح لك بعض أجهزة التلفزيون الذكي باستخدام الأوامر الصوتية لإيقاف الفيلم الذي تشاهده مؤقتًا أو البحث عن عرض جديد أو حتى إطفاء مصابيح الإضاءة الذكية. 

إقرأ أيضا:

أفضل 5 شاشات لمس تفاعلية لعام 2022

أفضل 5 شاشات كمبيوتر لعام 2022

أفضل 6 شاشات 49 بوصة لعام 2022

افضل 7 شاشات 4k لعام 2022

افضل انواع التلفزيونات لعام 2022


فيما يلي قائمة بأفضل أجهزة التلفزيون الذكي بدقة 4K ، بما في ذلك الموديلات الرخيصة والراقية للألعاب وبث الأفلام والبرامج التلفزيونية.


جميع أجهزة التلفزيون الذكية في هذه القائمة هي أحدث طرازات التي تدعم جميعها 4K وتتيح لك الوصول إلى أفضل خدمات البث ، مثل YouTube و Netflix و Hulu. 


أيضًا ، لمساعدتك في مقارنة الأسعار ، فإن جميع أجهزة التلفزيون الذكية في هذه القائمة هي موديلات 55 بوصة. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا العثور على إصدارات 65 بوصة و 75 بوصة وحتى أكبر من معظمها.

اسعار التلفزيون الذكي

1. تلفزيون ذكي رخيص TCL 5 Series S535

تلفزيون ذكي

إشتري الأن

تعد سلسلة TCL Class 5 الجديدة واحدة من أفضل أجهزة التلفزيون الذكية ذات الميزانية المحدودة لأنها تأتي مع خدمة تدفق Roku سهلة الاستخدام المدمجة. 


بالإضافة إلى أنه يعمل مع Alexa ومساعد Google الصوتي ، ولكن سيتعين عليك توصيله يدويًا بالمساعد الذكي الخاص بك قبل أن تتمكن من استخدام الأوامر الصوتية للتحكم في التلفزيون.


يوفر هذا تلفاز ذكي الرخيص جودة صورة ممتازة مقابل سعره. إذ يدعم Dolby Vision HDR (النطاق الديناميكي العالي) ، الذي يحلل كل إطار لتحسين التفاصيل في الظلال والإبرازات. 


بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على ميزة التعتيم المحلي الكامل ، والتي تقسم الشاشة إلى 48 "منطقة" مختلفة. 


ثم يمكنه تعتيم الأجزاء المظلمة من الشاشة دون التأثير على المناطق المضيئة. هذا يجعل التباين يبدو رائعًا لمشاهدة الأفلام ، خاصة في الظلام.


يتميز التلفزيون الذكي TCL 5 Series S535 بطبقة "Quantum Dot" الخاصة ، والتي تعمل على تحسين سطوع الألوان وكثافتها. 


حتى أن هناك تقنية AI (ذكاء اصطناعي) التي تقوم تلقائيًا بضبط حيوية ووضوح وعمق الصور. بهذه الطريقة ، ستحصل على ألوان زاهية ودقيقة.


أكبر عيوب هذا التلفزيون الذكي هي أنه ليس أفضل خيار للتعامل مع الحركة ، مما يعني أنك قد تواجه ضبابية عند ممارسة الألعاب أو مشاهدة الرياضة أو أفلام الحركة. 

2. تلفزيون ذكي لمشاهدة الأفلام Hisense H9G

تلفزيون ذكي

إشتري الأن

يستخدم تلفاز ذكي Hisense H9G خدمة بث Android TV ويأتي مع مساعد Google المدمج. يتيح لك ذلك تنزيل العديد من التطبيقات من متجر Google Play ، مما يجعله أحد أفضل أجهزة التلفزيون الذكي لمستخدمي Android. كما أنه يعمل مع أجهزة Alexa ، ولكن سيتعين عليك توصيله يدويًا بالمساعد الذكي الخاص بك.


يتميز تلفزيون 4K هذا بتقنية ULED (Ultra Light Emitting Diode) الخاصة بشركة Hisense ، والتي تقوم بمسح الصور على الشاشة في الوقت الفعلي لضبط التعتيم المحلي والسطوع واللون والحركة. 


هناك 132 منطقة تعتيم محلية ، مما يعني أن هذا التلفزيون الذكي يحتوي على واحدة من أفضل نسب التباين ، والتي ستجعل أفلامك تبدو مذهلة.


مع معدل تحديث يبلغ 120 ميجاهرتز وتقنية "معدل الحركة 480" ، يوفر Hisense H9G حركة سلسة للألعاب والرياضة ومشاهد الحركة سريعة الوتيرة. 


بالإضافة إلى ذلك ، فهي مشرقة بدرجة كافية بحيث يمكنك وضعها في أي غرفة والإستمتاع برؤية كل شيء بوضوح.


يدعم التلفزيون الذكي 4K هذا بدون إطار Dolby Vision HDR و Dolby Atmos ليمنحك تجربة سينمائية كاملة. وبفضل تقنية التحكم الصوتي في المجال البعيد ، لن تضطر إلى صراخ لتنفيذ أوامرك الصوتية على التلفزيون لذاك فقط اهمس.


أحد الجوانب السلبية لهذا التلفزيون الذكي الذكي هو أنه لا يدعم eARC (قناة إرجاع الصوت المحسّنة). هذا يعني أنك لن تحصل على نفس جودة الصوت عند توصيل هذا التلفزيون بمكبر الصوت كما هو الحال مع الطرز الأخرى في هذه القائمة. 


وعلى الرغم من أنه يدعم أكثر من مليار لون ، فقد تضطر إلى قضاء بعض الوقت في تغيير الإعدادات للحصول عليها بأكبر قدر ممكن من الدقة.

3. تلفزيون ذكي 4K Sony X950H


إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

شاشة X950H هي تلفزيون 4K LED رائدة من سوني. يأتي هذا التلفزيون الذكي مزودًا بخدمة Android TV المدمج. 


بالإضافة إلى أنه يعمل مع Alexa و Google Assistant و Apple HomeKit. يحتوي أيضًا على Chromecast مدمج ، وهو يدعم AirPlay ، بحيث يمكنك دفق المحتوى مباشرة من أجهزة Android أو Apple.


يدعم تلفزيون ذكي 4K هذا Dolby Vision ، وله سطوع بدقة HDR أعلى من معظم أجهزة التلفزيون الذكية في السوق ، مما يجعله مثاليًا لمشاهدة التلفزيون في غرفة مشرقة. إنه رائع أيضًا في التعامل مع الانعكاسات ، لذلك لن تواجه أي وهج.


يتمتع التلفزيون الذكي Sony X950H بدقة ألوان ممتازة ، مما يعني أنك لن تضطر إلى قضاء الوقت في تغيير أي إعدادات لمعايرتها. 


يمكنه أيضًا عرض المزيد من الظلال والأشكال لكل لون. وبفضل تقنية "X-Motion Clarity" ، ستكون الألوان نابضة بالحياة ، حتى عندما تشاهد بزاوية.  


جميع الميزات التي أضافتها سوني إلى أجهزة التلفزيون الجديدة تجعلها واحدة من الشركات المصنعة القليلة التي تحمل شهادة IMAX المحسّنة . وهذا يضمن حصولك على تجربة سينمائية غامرة في المنزل.


ومع ذلك ، لا تحتوي شاشة LED ذات الصفيف الكامل على العديد من مناطق التعتيم مثل أجهزة التلفزيون السابقة في هذه القائمة. كما أن لديها نسبة تباين أقل ، مما يعني أنه قد لا يكون أفضل تلفزيون ذكي لمشاهدة الأفلام في الغرف المظلمة.

4. تلفزيون ذكي للالعاب Samsung Q80T

تلفاز ذكي

إشتري الأن

إذا كنت ترغب في رفع مستوى تجربة الألعاب الخاصة بك ، فإن سلسلة QLED Q80T من سامسونج هي واحدة من أفضل أجهزة التلفزيون الذكي التي يمكنك الحصول عليها. 


يدعم تلفزيون 4K هذا تقنية FreeSync ، التي تقوم بضبط معدل الإطارات للتلفزيون الخاص بك لتتناسب مع اللعبة التي تلعبها ، حتى تحصل على تجربة لعب أكثر سلاسة.


يوجد في الجزء الخلفي من هذا التلفزيون الذكي منفذ HDMI 2.1 ، والذي يدعم معدلات إطارات أعلى بدقة 4K. هذا يعني أنك ستكون قادرًا على الاستفادة الكاملة من معدل تحديث هذا التلفزيون البالغ 120 ميجاهرتز عند اللعب. 


بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع هذا التلفزيون الذكي بوقت استجابة رائع ، وهو خالي من الوميض تقريبًا. يمكنك حتى توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيل الألعاب بدقة 4: 4: 4 ، تمامًا مثل شاشة الكمبيوتر.


يدعم تلفزيون QLED هذا أكثر من مليار لون ، ومع ميزة "Color Volume 100٪" ، يمكنك الاستمتاع بألوان واقعية في جميع مستويات السطوع المختلفة. سيعمل أيضًا على ضبط سطوع الصورة تلقائيًا بناءً على مدى إضاءة غرفتك أو تعتيمها باستخدام ميزة "Adaptive Picture".


مع مكبرات الصوت المتجهه لأعلى ولأسفل وتقنية "صوت تتبع الكائنات" من سامسونج ، سوف تسمع الصوت القادم من كل مكان حولك. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل ميزة "مكبر الصوت النشط" على تعزيز الحوار تلقائيًا ، حتى لا تفوتك أي كلمة.


يحتوي هذا تلفاز ذكي على خدمة بث Tizen من Samsung والمساعد الصوتي Alexa المدمجة. بهذه الطريقة ، سوف يندمج تلفزيونك بذكاء مع محيطه ، ولن تضطر إلى التحديق في شاشة سوداء كبيرة طوال اليوم. 


أو يمكنك اختيار عرض أي من صورك أو لوحة شهيرة ، مما يحول بشكل فعال تلفزيونك إلى إطار صورة يليق بأي معرض فني.

5. افضل تلفزيون ذكي 4K  LG CX OLED

تلفزيون ذكي

إشتري الأن

إذا كنت تريد أفضل تلفزيون ذكي بدقة 4K يفعل كل شيء ، فلا يمكنك أن تخطئ في استخدام تلفزيون LG CX OLED. هذا هو أفضل تلفزيون ذكي للألعاب ومشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية والبث وكل شيء.


يحتوي تلفزيون 4K هذا على أكثر من 8.3 مليون بكسل من الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء (OLED) ذاتي الإضاءة. 


على عكس أجهزة تلفزيون LED ، لا تتطلب أجهزة تلفزيون OLED إضاءة خلفية حتى تكون وحدات البكسل مرئية. بدلاً من ذلك ، يمكن تشغيل وحدات البكسل أو إيقاف تشغيلها بشكل فردي ، مما يمنحك أعمق درجات اللون الأسود وأكثرها قتامة ونسبة تباين مثالية تقريبًا. 


تعمل هذه التقنية أيضًا على تشغيل ميزة OLED Motion Pro ، والتي تقلل التأتأة عند مشاهدة الرياضة أو أفلام الحركة.


يحتوي LG CX على Dolby Vision IQ ، والذي يكتشف مدى سطوع الغرفة أو ظلامها ويضبط جودة الصورة لتناسب ظروف المشاهدة الخاصة بك. 


ومع ذلك ، لا يصبح هذا التلفزيون ساطعًا تمامًا مثل الموديلات الأخرى ، لذلك قد لا يكون أفضل تلفزيون يتم وضعه في غرفة مشرقة جدًا.


هذا النموذج هو اختيار ممتاز للألعاب أيضًا. مع أوقات استجابة منخفضة تصل إلى ميلي ثانية واحدة ، لن تفوتك أي إيقاع أثناء لعب ألعابك المفضلة. يأتي أيضًا مع FreeSync و G-Sync ، وكلاهما يساعد في تقليل التأخير وتمزق الشاشة عند اللعب.


الجانب السلبي الوحيد لهذا التلفزيون هو أنه ، مثل أي تلفزيون OLED ، يمكنك "نسخ" الصور على الشاشة إذا تركت التلفزيون قيد التشغيل لفترة طويلة مع عرض نفس الصورة. على سبيل المثال ، إذا أوقفت التلفزيون مؤقتًا ونمت ، فقد ترى خلفية شبحية لتلك الصورة ، بغض النظر عما تشاهده. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل تلفزيون ذكي 4k لهذا العام؟ ما هي شاشة التلفاز التي ترى إنها مناسبة لك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -