أفضل 7 ثلاجات صغيرة في السوق لعام 2024

تأتي الثلاجة الصغيرة بسعر أقل وتستهلك طاقة أقل من الوحدات كاملة الحجم ، لذا فهي طريقة رائعة لتوفير المال على المدى الطويل.

كما تحافظ الثلاجات الصغيرة على الأطعمة والمشروبات باردة بينما لا تشغل سوى جزء بسيط من مساحة الثلاجة التقليدية. يعتمد الكثير من الناس على هذه الآلات المدمجة للتخزين الإضافي أو لغرف محددة مثل غرف النوم أو حتى لأطعمة الحيوانات الأليفة القابلة للتلف في المرآب.

في عالم انتشرت فيه ثلاجات بمختلف الأنواع منها من يتكون من جزئين ومنها من له أبواب، يتفق الجميع على حقيقة أنها كبيرة الحجم وتشغل مساحة كبيرة من المطبخ بالتأكيد، وسيظهر ذلك بصورة واضحة خصوصًا إذا كان المنزل صغير الحجم ولكن ما الحل؟

إقرأ أيضا:

على وجه التحديد، تقوم الثلاجات الصغيرة بنفس العمل مثل الثلاجة كاملة الحجم ولكنها تأتي بحجم أصغر فقط. كما تُحافظ على الطعام طازجًا أيضًا ولها نفس الخصائص.

كما تُوفر مساحة كبيرة بالإضافة إلى أنها محمولة، ويمكن حملها في أي مكان والاحتفاظ بها في أي مكان سواء في المطبخ أو غرفة النوم.

ستحتاج إلى ثلاجة صغيرة لتخزين الطعام والمشروبات وبعض الوجبات الخفيفة. لكن الثلاجات الصغيرة تأتي في مجموعة واسعة من الأشكال والأحجام، وليست جميعها "صغيرة" بشكل خاص. 

يضحي البعض الآخر بالكفاءة والميزات لحجمها الصغير. ماذا تفعل؟ جرب واحدة من أفضل ثلاجات صغيرة التي تستحق الشراء لهذا العام.

اسعار الثلاجات الصغيرة

1. ثلاجة صغيرة BLACK+DECKER BCRK17W

افضل ثلاجة صغيرة

عند ارتفاع 19.5 بوصة وعرض 17.5 بوصة وعمق 18.5 بوصة ، قد تكون ثلاجة بلاك آند ديكر الصغيرة هذه هي الاختيار الصحيح للأماكن الضيقة. حتى أن مقبض الباب يتدحرج في الجزء العلوي من الباب لتقليل متطلبات المساحة.

بالإضافة إلى 1.7 قدم مكعب من التخزين ، تتميز ثلاجة بلاك أند ديكر الصغيرة بصينية تجميد صغيرة في الأعلى ، تكفي لعدد قليل من العناصر الصغيرة مثل ألواح الآيس كريم. كما يمكن تعديل درجة حرارة الثلاجة لتصل إلى 33.8 درجة. إنه متوفر بثلاثة ألوان ، بما في ذلك الأسود والفضي والأبيض.

المميزات:
  • باب عكسي
  • أرجل تسوية قابلة للتعديل
  • تناسب مدمج بمقبض باب غائر
  • قابل للتعديل درجة الحرارة
السلبيات:
  • الارتفاع المحدود يجعل من الصعب تخزين المشروبات الطويلة

2. افضل ثلاجة صغيرة Danby 4.4 Cu Ft Mini All-Refrigerator 

ثلاجة صغيرة بدون صوت

تجمع ثلاجة Danby الصغيرة بين مساحة تخزين داخلية كبيرة وحجم خارجي صغير. إذ يبلغ ارتفاع Danby أقل من 33 بوصة بقليل ، ولديه قدرة تبريد تبلغ 4.4 قدم مكعب وهو مُصنَّف وفقًا لمعايير Energy Star من حيث الكفاءة.

تشمل الميزات الداخلية موزع مشروبات مناسبًا ، وثرموستاتًا ميكانيكيًا ، ونظام إزالة الجليد بضغطة زر. كما يوجد فريزر بعرض كامل وأرفف قابلة للتعديل ومساحة للزجاجات الطويلة. تتوفر أيضا الثلاجة بخمسة ألوان ، بما في ذلك اللون الأحمر النابض بالحياة.

المميزات:
  • أرفف زجاجية قابلة للإزالة لمساحة تخزين قابلة للتعديل
  • علب الصودا المدمجة
  • درج هش في قاعدة الثلاجة
السلبيات:
  • لايمكن استخدامها لعمل مكعبات ثلج

3. ثلاجة صغيرة للغرف FRIGIDAIRE EFR107-BLACK 

ثلاجة صغيرة للغرف

تعد هذه الثلاجة الصغيرة التي توضع على سطح الطاولة إضافة ممتازة إلى غرفة النوم أو شقة صغيرة بحجم صغير يبلغ 18.25 × 20.5 × 20.25 بوصة. 

تبلغ سعته 1.6 قدم مكعب ، وقد تم تصميم الباب الأمامي للثلاجة الصغيرة خصيصًا لاستخدامه كلوح للمسح الجاف. يسمح هذا التصميم المريح للمستخدمين بترك ملاحظات بسرعة لزملائهم في الغرفة أو للشركاء أو حتى تذكيرات بسيطة لأنفسهم.

بالإضافة إلى ذلك ، تأتي الثلاجة الصغيرة مع فتاحة زجاجات مدمجة على جانب الثلاجة ، بالإضافة إلى باب قابل للعكس ، مما يسمح للمستخدمين بإعداد الثلاجة الصغيرة في أفضل مكان ممكن ، بغض النظر عن الطريقة التي يتأرجح بها الباب عادةً. 

فقط ضع في اعتبارك أن الحجم الصغير يحد من مقدار المساحة المخصصة للمشروبات الطويلة والمواد الغذائية الضخمة ، مثل الأواني أو الحاويات القابلة لإعادة الاستخدام.

المميزات:
  • فتاحة زجاجات مدمجة على جانب الثلاجة
  • ترموستات قابل للتعديل
  • تصميم باب قابل للانعكاس
السلبيات:
  • مساحة محدودة للعناصر الطويلة أو الضخمة

4. اصغر ثلاجة مكتب Antarctic Star B07F9PH82Z 

اصغر ثلاجة مكتب

إذا كنت تبحث عن ثلاجة صغيرة منضدية للمكتب ، ففكر في ثلاجة المشروبات من أنتاركتيكا ستار. تتميز هذه الثلاجة بمساحة 3.2 قدم مكعب للتخزين البارد ، وواجهة زجاجية شفافة بحيث يمكن للجميع رؤية المحتويات دون فتح الباب ، وضوء LED أزرق ناعم في الداخل حتى تتمكن من اختيار مشروب حتى إذا كانت الأنوار في الغرفة مطفأة.

يتم ضبط درجة الحرارة من حوالي 40 درجة إلى 61 درجة فهرنهايت ، مما يجعلها مثالية للحفاظ على المشروبات الغازية منعشة أو النبيذ باردًا قليلاً. 

تعمل ثلاجة أنتاركتيكا ستار بهدوء حتى لا تزعج تركيز العمال. يأتي بأربعة أحجام تتراوح من 1.6 قدم مكعب إلى 4.4 قدم مكعب.

المميزات:
  • مصممة لحمل العلب والزجاجات الطويلة
  • باب أمامي شفاف لسحب العناصر بسهولة
  • باب قابل للعكس
السلبيات:
  • غير مناسب لتجميد المشروبات أو صنع مكعبات الثلج

5. ثلاجة صغيرة شفافة NewAir Dual Zone 15 in. Built-In Wine Cooler

ثلاجة صغيرة للغرف

إذا كان منزلك يفتقر إلى مكان جيد للحفاظ على برودة المشروبات ، فقد تكون هذه الثلاجة الصغيرة المدمجة من NewAir هي الحل. 

تحتوي هذه الثلاجة الصغيرة على مساحة كافية لاستيعاب ما يصل إلى 29 زجاجة بالحجم الكامل ، وتبلغ السعة الداخلية حوالي 7 أقدام مكعبة. يبلغ حجم الجزء الخارجي من الثلاجة الصغيرة 22.6 × 33.75 × 29 بوصة ، وتتميز بلمسة نهائية أنيقة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

ميزة أخرى رائعة لهذه الثلاجة الصغيرة هي أنها مصممة بمنطقتين مختلفتين للتبريد ، مما يسمح للمستخدمين بالحفاظ على النبيذ المثلج باردًا بشكل جيد أثناء تخزين اللون الأحمر الكامل في درجة حرارة مثالية في جزء مختلف من الثلاجة.

كما تم تصميم الأرفف الموجودة داخل الثلاجة الصغيرة خصيصًا لزجاجات النبيذ ، ويضيء الجزء الداخلي بضوء LED قوي ، مما يسهل رؤية الزجاجة الصحيحة واستعادتها. فقط ضع في اعتبارك أن هذه الثلاجة الصغيرة لا يمكن أن تعمل كمجمد ، وهي ليست خيارًا رائعًا لتخزين الطعام.

المميزات:
  • منطقتان متميزتان للتبريد الأمثل
  • صنع خصيصا لزجاجات الطويلة (ماء) 
  • لوحة تحكم رقمية بدرجة الحرارة
السلبيات:
  • لا يمكن استخدامها لصنع الثلج
  • غير مخصص لتخزين الطعام

6. ثلاجة غرفة النوم AstroAI Mini Fridge M040B 

ثلاجة صغيرة

للحصول على فريزر لا يشغل مساحة كبيرة على سطح المكتب أو غرفة النوم ، تحقق من طراز AstroAI الذي يحمل ما يصل إلى ست علب مشروبات سعة 12 أونصة. 

إذ تحتوي الثلاجة الصغيرة ذات الباب المفرد على رف قابل للإزالة إذا كنت تفضل تخزينه بالزبادي أو عناصر أخرى بدلاً من العلب. يتم توصيله بمأخذ كهربائي أو ولاعة السجائر بجهد 12 فولت في سيارتك.

في وضع التبريد ستحافظ الثلاجة الصغيرة على برودة المشروبات بشكل منعش ، ولكن كن على دراية بأنه إذا تم توصيلها بولاعة سجائر ، فيجب عليك إبقاء السيارة قيد التشغيل حتى لا تستنزف الثلاجة بطارية السيارة. 

كما تأتي الثلاجة المحمولة بمجموعة متنوعة من الألوان ، بما في ذلك الأسود والأبيض والوردي والأزرق والأزرق الفاتح.

المميزات:
  • حجم صغير ومقبض مدمج
  • يمكنك تشغيلها من خلال ولاعة السجائر في السيارة
  • يتضمن وضع التدفئة للحفاظ على دفء العناصر في الرحلات الطويلة
السلبيات:
  • تخزين محدود للغاية يبلغ 0.3 قدم مكعب فقط

7. ثلاجة صغيرة بدون صوت Midea WHS-65LB1 Compact Single Reversible Door Refrigerator

ثلاجة صغيرة

قد يفضل الأشخاص الذين يميلون إلى العمل خلال الغداء أو العشاء تناول الأطعمة الطازجة والمشروبات الباردة في متناول اليد. يبلغ ارتفاعها هذه الثلاجة الصغيرة 19.41 بوصة وعرضها 18.5 بوصة ، ووزنها أقل من 40 رطلاً ، يمكن لثلاجة ميديا ​​الجلوس بسهولة على مكتب أو طاولة أو كونترتوب. 

على الرغم من صغر حجمها ، تتمتع الثلاجة الحاصلة على شهادة Energy Star بمساحة تخزين تبلغ 1.6 قدم مكعب ، ويتيح لك التحكم في درجة الحرارة القابل للتعديل ضبط مستوى البرودة بين 33.8 و 50 درجة.

باب هذه الثلاجة قابل للانعكاس للفتح في أي جانب تجده أكثر ملاءمة ، والمقبض غائر للحصول على مظهر أنيق ، ويوجد بداخله رف سلكي منزلق للخارج. ميزة أخرى: The Midea يعمل بهدوء ، لذلك لن يزعج تركيزك.

المميزات:
  • تحكم في درجة الحرارة قابل للتعديل
  • معتمدة من Energy Star 
  • باب ثلاجة صغير قابل للانعكاس
  • عملية هادئة
السلبيات:
  • مساحة الفريزر محدودة
  • ليس رائعًا لتخزين المشروبات الطويلة

كيفية اختيار ثلاجة صغيرة تلبي إحتياجاتك؟ 


معدل إستلاك الطاقة: قبل أن تتمكن من شراء أي جهاز كهربائي أو بالأخص ثلاجة صغيرة، يجب أن تنتبه لمعدل كفاءة استخدام الطاقة. 

يختلف هذا الأمر من كل جهاز لآخر بالتأكيد. على المدى الطويل، يمكنك توفير الكثير على فاتورة الكهرباء. ومع ذلك، فإن سعر الثلاجة الصغيرة مع استخدام أقل للكهرباء سيكون أعلى بالتأكيد ولكنها زيادة في محلها ومناسبة تمامًا.

نوع الباب لتحسين التحكم في درجة الحرارة: تأتي الثلاجات المصغرة بأنواع مختلفة من تصميمات الأبواب، وعليك أن تشتريها حسب متطلباتك. هناك مثلًا الثلاجة الصغيرة والتي تأتي بحجم مكعب مع باب واحد. 

لكن هذا الباب يمكن عكسه وبالتالي يمكن فتحه من كلا الجانبين. ومع ذلك، هناك ثلاجات صغيرة متوسطة الحجم أو عالية الارتفاع تأتي مع أبواب مزدوجة تمامًا مثل الثلاجات التقليدية. في مثل هذه الحالة، قد يكون لديك تحكم في الترموستات لتنظيم درجة حرارة الثلاجة بشكل أكثر إحكامًا.

ضوضاء أقل من أجل استخدام أفضل: هناك عدة أسباب تجعل بعض الثلاجات الصغيرة تصدر ضوضاء معينة. يجب ألا تصدر ثلاجة صغيرة عالية الجودة من علامة تجارية شهيرة ضوضاء يمكن اكتشافها إلا إذا كنت قريبًا جدًا منها. 

ومع ذلك، مع الاستخدام المستمر، يمكن أن يكون هناك بعض الضوضاء بسبب عدم وجود صيانة مناسبة، ووضع الثلاجة بشكل غير متساو، وبالمثل. لذلك، أثناء الشراء، عليك التحقق من المواصفات لمعرفة مستوى الضوضاء الصادر الذي ذكرته الشركة.

خذ بعين الاعتبار الضمان: تمامًا مثل الثلاجات التقليدية، تأتي ثلاجات صغيرة من العلامات التجارية الشهيرة بفترة ضمان. هناك بعض العلامات التجارية الجديدة نسبياً التي لا تقدم أي ضمان ولكنها تقدم فترة من أجل الاستبدال فقط. 

من الأفضل تجنبها على الرغم من أنها من الممكن أن تأتي مع أسعار رخيصة مع مجموعة كبيرة من الميزات. يجب عليك اختيار ثلاجة مع ضمان لمدة سنة واحدة على الأقل.


هل أعجبك مقالنا حول افضل ثلاجات صغيره واسعارها في السوق؟ ما هي الثلاجة التي لاقت إستحسانك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-