أفضل شاشة كمبيوتر مريحة للعين لعام 2024

في عصرنا الحديث الذي يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا، أصبحت الشاشات الكمبيوتر لا غنى عنها في حياتنا اليومية. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 شاشات LG لعام 2024

أفضل 6 شاشات AOC لعام 2024

أفضل 6 شاشات BenQ لعام 2024

أفضل 6 شاشات MSI لعام 2024

أفضل 6 شاشات Philips لعام 2024


ومع وقتنا الذي نمضيه أمام اجهزتنا، أصبح الراحة والرفاهية لأعيننا أمرًا بالغ الأهمية. لذا، إن كنت تبحث عن تجربة مريحة ومسلية أمام شاشة الكمبيوتر، فقد وجدت المكان المناسب.


تعد الشاشات الكمبيوتر المريحة للعين تطورًا مذهلاً في عالم التكنولوجيا. فهي ليست مجرد شاشات تعرض الصور والنصوص، بل توفر لك تجربة فريدة من نوعها تجمع بين الراحة البصرية والأداء الاستثنائي.


إحدى أهم الخصائص التي تميز الشاشات المريحة للعين هي تقنية التحكم في الضوء الأزرق. تعمل هذه التقنية على تقليل الضوء الأزرق الضار الناتج عن الشاشات، والذي يمكن أن يؤثر على صحة العين ويسبب التعب والجفاف والأرق. بفضل هذه التقنية المتقدمة، ستشعر بتجربة مشاهدة مريحة وممتعة دون الشعور بالإجهاد.


بالإضافة إلى ذلك، توفر الشاشات المريحة للعين تقنيات عالية الجودة مثل تعديل السطوع الذاتي وزوايا الرؤية الواسعة، مما يضمن رؤية واضحة وحقيقية للصور والألوان. سواء كنت تعمل لساعات طويلة أم تستمتع بألعاب الفيديو، فإن هذه الشاشات ستضمن لك راحة عينية استثنائية وتجربة مذهلة.


ومع تنوع الموديلات والأحجام والميزات المتاحة في السوق، يمكنك الاختيار من بين أفضل الشاشات المريحة للعين وفقًا لاحتياجاتك الشخصية. سواء كنت تبحث عن شاشة عالية الدقة للتصميم الجرافيكي أو شاشة مقوسة لتجربة مطلقة في الألعاب، فستجد بالتأكيد ما يناسبك.


لا تتنازل عن راحة عينيك أمام شاشة الكمبيوتر. اختر أفضل شاشة مريحة للعين واستمتع بتجربة مرئية استثنائية وممتعة، دون أي تأثير سلبي على صحة عينيك. ستكتشف أن الجودة والراحة يمكن أن تتواجدان جنبًا إلى جنب في عالم التكنولوجيا الحديثة.

افضل شاشة كمبيوتر مريحة للعين

1. شاشة كمبيوتر مريحة للعين BenQ EW2880U Premium Monitor 28" 4K UHD w/ Remote Control

افضل شاشة كمبيوتر مريحة للعين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

لن تجد شاشة بها ميزات صحة العين أكثر من هذه. للوهلة الأولى ، إنها شاشة نموذجية مقاس 27 بوصة بدقة 1440 بكسل مع حواف رفيعة ومعدل تحديث 60 هرتز. 


ولكن هناك الكثير من التقنيات الصديقة للعين المختبئة تحت السطح. كما تتوقع من شاشة في هذه القائمة ، فإنها توفر تقليلًا للضوء الأزرق وشاشة خالية من الوميض تمامًا. علاوة على ذلك ، أضافت BenQ بعض وسائل الحماية المتقدمة. 


يعرف مستشعر الأشعة تحت الحمراء المدة التي كنت تحدق فيها في شاشتك ويمكن أن يقترح عليك فترات راحة بين الحين والآخر للسماح للمختلسون بالراحة. 


تستشعر تقنية السطوع التكيفية من BenQ الإضاءة المحيطة في غرفتك وتضبط السطوع تلقائيًا للحفاظ على المشاهدة وصحة العين في النطاق الأمثل. يمكن للشاشة الساطعة جدًا في غرفة مظلمة أن تكون ضارة لعينيك تمامًا مثل الشاشة المعتمة جدًا في غرفة مشرقة. كلاهما يسبب إجهاد. 


توفر هذه الشاشة أيضًا وضع الورق الإلكتروني المحاكى ، والذي يؤكد التباين للنص دون زيادة السطوع على الورقة البيضاء. تجعل الشاشة سهلة القراءة ، لكنها لن تقصف مقل عينيك بفوتونات غير ضرورية لكامل جلسة القراءة. إذا كنت قلقًا حقًا بشأن صحة العين ، فهذه هي الشاشة التي يجب عليك الحصول عليها.


المميزات:

  • ميزات مكافحة إجهاد العين القوية
  • مكبرات صوت مدمجة
  • تصميم مريح
  • زاوية رؤية واسعة

السلبيات:

  • لا تدعم دقة 4K 


2. شاشة كمبيوتر مريحة للعين SAMSUNG Odyssey G7 Series 32-Inch WQHD (2560x1440) Gaming Monitor

افضل شاشة كمبيوتر مريحة للعين

إشتري من أمازون العالمي 

إشتري من أمازون السعودية 

يمتد الحجم الهائل لجهاز Samsung Odyssey G7 Series 32 بوصة WQHD ليشمل كل شيء تقريبًا في هذه الشاشة. المنحنى الواسع يجعلك تشعر وكأنك تحيط نفسك بأي محتوى معروض على الشاشة. 


في حين أن G7 لا يحتوي على أي ميزات مخصصة لإجهاد العين ، فإن امتلاك شاشة كبيرة ومنحنية مثل هذه يعد ترقية كبيرة على أي شاشة موجودة لديك بالفعل. يبلغ منحنى G7 1000R ، والذي يطابق بشكل فعال انحناء العين البشرية ، والذي لا يساعد فقط على جذبك أكثر إلى الشاشة ولكنه يساعد على ضمان الحد الأدنى من إجهاد العين على طول الطريق. 


كانت Samsung واحدة من رواد الشاشات التي تتميز بهذا الانحناء الكبير (وهذا هو السبب في أنها أيضًا اختيارنا لأفضل شاشة منحنية بشكل عام ).


تأتي القيمة الحقيقية من عدد الميزات الأخرى التي يمكن للشاشة تجميعها في إطارها. من المحتمل أن يحب اللاعبون G7 ، حيث أن معدل التحديث 240 هرتز يعرض الصور بدقة فائقة ، بينما يضمن وقت الاستجابة البالغ 1 مللي ثانية عدم تفويت أي شيء قادم من بطاقة الرسومات. باستخدام G-Sync و FreeSync ، ستتطابق الصور من بطاقة الرسومات الخاصة بك تمامًا مع الشاشة ، مما يوفر مزيجًا مثاليًا بين الإطارات. 


تجمع الشاشة مقاس 32 بوصة ، المدعومة بدقة WQHD من سامسونج ، كل شيء معًا في حزمة جميلة. لذلك ، في حين أنك قد تفوت ميزات إجهاد العين المخصصة مثل عدم الوميض وتقليل الضوء الأزرق ، فإن Samsung Odyssey G7 Series 32-Inch WQHD يربط كل شيء معًا في حزمة مذهلة تكاد تكون خارج هذا العالم وهي شاشة يمكنك شراؤها وإعدادها مع المستقبل. 


المميزات:

  • شاشة منحنية زاهية
  • تصميم مريح
  • زاوية رؤية واسعة

السلببات:

  • لا توجد ميزات طبيعية لتقليل إجهاد العين 


3. شاشة كمبيوتر مريحة للعين ASUS VY279HE 27” Eye Care Monitor, 1080P Full HD, 75Hz, IPS, 1ms, Adaptive-Sync

افضل شاشة كمبيوتر مريحة للعين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

كما يوحي الاسم ، فإن شاشة ASUS Eye Care + عالية الدقة مقاس 27 بوصة تحتوي على ميزات تركز بشكل خاص على تقليل إجهاد العين وتحسين تجربة المشاهدة على الشاشة. 


يضمن التصميم المريح والسطح المضاد للوهج ومعدل التحديث 75 هرتز مع تقنية AMD Sync تشغيلًا واضحًا ومريحًا وخالي من الوميض بزاوية عرض 178 درجة. 


يمكن أن يساعد وضع زيادة اللون القابل للتخصيص الأشخاص الذين يعانون من نقص في رؤية الألوان ، بينما تضمن تقنيات Low Blue Light المعتمدة من TÜV Rheinland و Low Blue Light إمكانية التحكم في انبعاثات اللون الأزرق البنفسجي عالية الطاقة ، كما أن المشاهدة مريحة بغض النظر عن رؤيتك. ويساعد تذكير الراحة المستخدمين على إدارة وقت الشاشة.


المميزات:

  • ميزات إجهاد العين القوية
  • زاوية رؤية واسعة
  • معدل تحديث قوي

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد  


4. شاشة كمبيوتر مريحة للعين LG UltraWide WFHD 29-Inch FHD 1080p Computer Monitor 29WN600-W

افضل شاشة كمبيوتر مريحة للعين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يمكن أن تكون ميزات إجهاد العين أفضل

من المؤكد أن شاشة LG 29WN600-W 29 بوصة فائقة الدقة ترقى إلى مستوى اسمها ، حيث حصلت بسهولة على مكان في هذه القائمة لكونها أفضل شاشة فائقة الدقة. 


بحجم 29 بوصة ، هناك الكثير من العقارات التي يمكنك من خلالها مشاهدة برنامجك المفضل ، والعمل على مستندات مختلفة ، ورؤية جميع زملائك في مكالمة Zoom ، والمزيد. كما يتيح لك التصميم بلا حدود تقريبًا الاستفادة الكاملة من هذه الشاشة الكبيرة مقاس 29 بوصة ، لذلك لا توجد مساحة مهدرة كما قد تجدها على الشاشات الأخرى. 


يشتمل الجزء الخلفي من الشاشة أيضًا على كل منفذ تريده تقريبًا ، بما في ذلك منفذي HDMI (لا تنس تلك الكابلات عالية السرعة ) ومقبس صوت ومنفذ عرض قياسي واحد. 


الشيء الآخر في شاشة LG 29WN600-W 29 بوصة فائقة الدقة التي نحبها هو وضع القارئ المخصص ، والذي يوفر "الظروف المثلى" للقراءة عن طريق تقليل الضوء الأزرق ودمج تقنية خالية من الوميض. الخالي من الوميض ليس قويًا مثل الطرز الأخرى ، ولكن يمكنك التبديل بسهولة إلى وضع القارئ عندما تستقر في يوم طويل من العمل. 


الميزات الإضافية الجديرة بالذكر هي القدرة على تقسيم شاشتك إلى مساحات عمل مختلفة بنقرة واحدة على الماوس من شريط الأدوات ، و AMD FreeSync لإنهاء أي تقطع في الإطارات ، ورؤية درجات اللون الأسود الغنية في محتوى الوسائط الخاص بك بفضل قدرة مثبتات الأسود من إل جي ، وأكثر من ذلك بكثير. 


المميزات:

  • HDR لصور حية
  • تصميم مريح
  • زاوية رؤية واسعة

السلبيات:

  • سميكة 


5. شاشة كمبيوتر مريحة للعين ASUS ROG Strix XG27AQ 27” Gaming Monitor, 1440P WQHD (2560 x 1440)

افضل شاشة كمبيوتر مريحة للعين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

عندما يتعلق الأمر بالألعاب ، سيرغب معظم اللاعبين في اتباع فلسفة Daft Punk: أقوى ، أفضل ، أسرع . تحقق الشاشة ASUS Rog Strix XG27AQ مقاس 27 بوصة كل ركيزة من هذه الأعمدة ، مما يوفر قيمة رائعة للاعبين الذين قد يستخدمون هذه الشاشة أيضًا في العمل. 


عند الغوص في المواصفات الموجهة نحو الألعاب ، سترى أن هناك إلى حد كبير كل ما يريدونه هنا ؛ حجم الشاشة 27 بوصة أكبر بقليل من الشاشة التي يستخدمها محترفو الألعاب ، في حين أن معدل الاستجابة 1 مللي ثانية ينتج عنه مرئيات مقرمشة بمعدلات إطارات عالية للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل وظيفة G-Sync على عدم رؤية أي تمزق في الشاشة من الإطارات الساقطة. يسمح HDR بألوان أكثر ثراءً وحيوية مع توفير ألوان سوداء غنية. 


على جانب إجهاد العين ، يفتقد Rog Strix أي مرشح للضوء الأزرق (مرشح يقلل من لون الصورة الإجمالي) ولكنه يتضمن تقنية خالية من الوميض وزاوية عرض واسعة لترجمة الصورة الكاملة بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تقلل تقنية HDR من مدى السطوع الذي تحتاجه للشاشة بشكل عام للحصول على صورة قوية. مع الكثير من المنافذ ، وميزة إجهاد العين التي لن تغير شاشة العرض ، والكثير من الميزات الأخرى لضمان عدم تفويتك ثانية من لعبتك المفضلة. 


المميزات:

  • تصميم مريح
  • زاوية رؤية واسعة
  • دقة 2K مع HDR
  • معدل تحديث قوي

السلبيات:

  • مرتفعة السعر  


6. شاشة كمبيوتر مريحة للعين ViewSonic VX2257-MHD 22 Inch 75Hz 2ms 1080p Gaming Monitor

افضل شاشة كمبيوتر مريحة للعين

إشتري من أمازون العالمي

شاشة عرض إجهاد العين فيوسونيك VX2257-MHD مقاس 22 بوصة صغيرة قليلاً ، لكنها لا تزال خيارًا رائعًا للعمل أو كشاشة ثانوية. 


في حين أن تقنية مرشح الضوء الأزرق والخالية من الوميض هي ميزة مهمة للغاية لجهاز مراقبة إجهاد العين ، فإن الكثير من المكافآت الأخرى هنا تخدم أيضًا انطباعها العام. يمثل معدل التحديث البالغ 75 هرتز تحسنًا طفيفًا مقارنة بعدد 60 هرتز النموذجي. 


بالإضافة إلى ذلك ، فهو يوفر AMD FreeSync لضمان عدم إسقاط الشاشة لأي إطارات ، وهي ميزة ستجدها في العديد من أفضل شاشات الألعاب. بالإضافة إلى ذلك ، توفر زاوية المشاهدة البالغة 170 درجة الكثير من العقارات لأي نشاط قد تقوم به ، سواء كان ذلك للعمل أو اللعب. 


المميزات:

  • ميزات إجهاد العين القوية
  • معدل استجابة قوي
  • تصميم مريح

السلبيات:

  • بيئة العمل محدودة 


هل أعجبك مقالنا حول افضل شاشة كمبيوتر مريحة للعين لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-