أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

افضل نافورة ماء للقطط لعام 2024

الهدف من نافورة مياه للقطط هو إعادة تهيئة الظروف للقطط البرية عندما تشرب من الأنهار والجداول في البرية. يصعب على القطط رؤية المياه الساكنة ، ولديها شك فطري حول المياه الراكدة ، والتي يمكن أن تحتوي على الأوساخ أو البكتيريا أو غيرها من الملوثات.


إقرأ أيضا:

أفضل سراير قطط لعام 2024

أفضل اطواق قطط لعام 2024

أفضل 7 اكل قطط لعام 2024

أفضل 6 اقفاص كلاب لعام 2024

أفضل 5 احواض سمك زينة لعام 2024


بالإضافة إلى تزويد قططهم بمصدر دائم للمياه العذبة ، فإن نوافير مياه القطط توفر على المالكين متاعب إعادة التعبئة المتكررة.


يمكن أن يكون شرب الماء تحديًا للقطط، حيث تشتهر القطط بكونها انتقائية عندما يتعلق الأمر بمياه الشرب. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي وجود وعاء الماء الخاص بهم بجوار وعاء الطعام مباشرة إلى إيقافهم تمامًا عن الشرب. والسبب في ذلك هو أنهم لا يحبون شم رائحة طعامهم بالقرب من مياههم. نظرًا لأن القطط تفضل المياه الجارية بدلاً من المياه الساكنة ، فقد تكون درجة حرارة الماء مشكلة أيضًا.


القطط التي لا تشرب كمية كافية من الماء تكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض الكلى والتهابات المسالك البولية. هذا هو السبب في أن الحفاظ على رطوبتهم أمر ضروري. تحتاج قطتك إلى تدفق ثابت من المياه العذبة ، وهذا هو السبب في أنك تحتاج إلى نافورة مياه شرب للقطط. يتم أيضًا تضمين فلتر كربون صغير في نوافير مياه القطط لإزالة الشوائب والحطام الموجود في مياه الصنبور. نتيجة لذلك ، تشرب قطتك المزيد من الماء لأن الماء نظيف ولذيذ.

أفضل نافورة قطط

1. نافورة ماء للقطط Tomxcute Cat Water Fountain, 4.0L/135oz Automatic Stainless Steel Pet Fountain Dog Water Dispenser

نافورة قطط

إشتري من أمازون السعودية 

إشتري من أمازون العالمي

تومكسيوت كات ووتر فونتين هو نافورة ماء للحيوانات الأليفة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ 304 والذي يوفر خيارًا خاليًا من مادة BPA وآمنًا لغسالة الصحون. 


لديه سعة كبيرة من 3.2 لتر / 108 أوقية، مما يجعلها مناسبة للمنازل التي تضم حيوانات أليفة متعددة. كما أنها تتميز بنظام ترشيح مزدوج ينقي الماء بفعالية، ومضخة فائقة الهدوء تعمل بمستوى ضجيج أقل من 20 ديسيبل، ونافذة مريحة تسمح لك بمراقبة مستوى الماء بسهولة. 


كما أنها تشجع الحيوانات الأليفة على الترطيب من خلال تقديم وضعين لتدفق الماء: صنبور واندفاع ربيع.


المميزات:

  • مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ 304، وهو مادة متينة ومقاومة للتآكل وخالية من مادة BPA.
  • سهلة التنظيف وآمنة لغسالة الصحون.
  • تحتوي على سعة كبيرة من 3.2 لتر / 108 أوقية أو 4.0 لتر / 135 أوقية، مما يجعلها مناسبة للحيوانات الأليفة المتعددة.
  • تحتوي على نظام ترشيح مزدوج يستخدم فلتر كربوني وإسفنجة مسبقة الفلترة لإزالة الشعر والرواسب والروائح والطعم السيء والكلور والمعادن الثقيلة من الماء.
  • تحتوي على ضخة فائقة الهدوء تعمل بمستوى ضجيج أقل من 20 ديسيبل، مما يسمح ببيئة هادئة.
  • تحتوي على نافذة مريحة تسمح بمراقبة مستوى الماء بسهولة.

السلبيات:

  • قد تكون صعبة التجميع أوالفك
  • قد تحتاج إلى استبدال الفلاتر بانتظام، خاصة في الطقس الحار
  • قد تستهلك كثيرًا من الماء، مما يتطلب إعادة التعبئة كثيرًا


2. نافورة قطط ستيل Rellaty Cat Water Fountain - Automatic Pet Water Fountain Dog Water Dispenser

نافورة قطط

إشتري من أمازون السعودية 

إشتري من أمازون العالمي

تأتي هذه نافورة القطط هذه مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ 304، وهو أكثر أمانا ومتانة من موزعات المياه البلاستيكية للحيوانات الأليفة. 


كما يحتوي على سعة كبيرة تبلغ 3.2 لتر / 108 أونصة، وهي مناسبة للحيوانات الأليفة الصغيرة والمتوسطة الحجم. 


يحتوي أيضا على نظام ترشيح رباعي يمكنه إزالة الروائح وتنقية الماء. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على مضخة فائقة الهدوء تعمل بجهد 5 فولت منخفض التكلفة.


المميزات:

  • يوفر تدفق مستمر للماء النظيف والطازج، مما يجذب انتباه القطط ويشجعها على الشرب بانتظام.
  • يحتوي على سعة كبيرة تبلغ 3.2 لتر / 108 أونصة، وهي مناسبة للحيوانات الأليفة الصغيرة والمتوسطة الحجم.
  • يحتوي على نظام ترشيح رباعي يزيل الروائح والشوائب من الماء، مما يضمن صحة حيوانك الأليف.
  • يحتوي على مضخة فائقة الهدوء تعمل بجهد 5 فولت منخفض التكلفة، مما يقلل من استهلاك الطاقة والضوضاء.
  • يسهل تفكيكه وتنظيفه، ويمكن غسله في غسالة الصحون (باستثناء المضخة والفلتر).

السلبيات:

  • لا يمكن رؤية مستوى الماء بسهولة، مما قد يصعب معرفة متى يجب إعادة ملء الماء.
  • قد يكون الماء المتدفق أو المضخة المستمرة مزعجًا لبعض الأشخاص أو الحيوانات الأليفة.


3. نافورة مياه للقطط Catit Senses 2.0 Flower Fountain, Cat Drinking Water Fountain

نافورة قطط

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

نافورة زهرة Catit Senses 2.0 هي نافورة مياه أوتوماتيكية جميلة بسعة مائية تبلغ 100 أونصة سائلة. ستوفر النافورة مصدرًا جديدًا للمياه المتداولة حتى تظل قطتك رطبة. 


يأتي بثلاثة إعدادات مختلفة لتدفق المياه ، اعتمادًا على الطريقة التي تحبها قطتك. لا يوجد أي عبث مطلوب لتجميع النافورة ، وتتناسب القطع مع بعضها بشكل مثالي. يقع فلتر هذه النافورة أسفل الجزء العلوي من البلاستيك ، مما يجعلها تبدو نظيفة ومرتبة. باستخدام المرشح ثلاثي المفعول ، يمكنك تصفية الحطام باستخدام شبكة قطنية ، وإزالة الشوائب والروائح باستخدام الكربون النشط ، وتليين المياه براتنج التبادل الأيوني. 


يوجد سطح أملس للنافورة يجعل التنظيف أمرًا سهلاً نسبيًا. بشكل عام ، ليس هناك الكثير من الزوايا الضيقة التي تدعو للقلق. على الرغم من أنه قد لا يكون آمنًا في غسالة الأطباق ، إلا أنه يمكن تنظيفه بالصابون والإسفنجة بسهولة تامة. 


من حيث السعر ، فإن نافورة مياه Catit ليست أغلى أو أرخص في السوق. بالإضافة إلى ذلك ، لا يعمل على البطاريات. قد يكون أكثر ملاءمة لآباء الحيوانات الأليفة الذين يسافرون مع قططهم أن يكون لديهم شيء محمول ليأخذه معهم. 


المميزات:

  • هناك ثلاثة إعدادات تدفق مختلفة لإرضاء القطة الأكثر إرضاءً. يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات المياه إلى ارتفاع صوت المحرك.
  • سهل الفك والتنظيف.

السلبيات:

  • نظرًا لأنه لا يعمل بالبطارية ، فهو ليس الخيار الأكثر قابلية للحمل.
  • يمكن للمنازل أو الشقق الصغيرة استخدامها لأنها تشغل مساحة أقل.


4. نافورة شرب للقطط Pioneer Pet Stainless Steel Fountain Raindrop Design

نافورة قطط

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تحتل نافورة Pioneer Pet Raindrop المرتبة الرابعة في قائمتنا لأفضل نوافير مياه القطط المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. هناك سعة 60 أونصة لتدفق المياه من خلال نافورة مياه القطط هذه. 


بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي على منطقتين للشرب. في الجزء العلوي ، توجد منطقة يتدفق فيها الماء ، وفي الأسفل توجد منطقة أخرى تتساقط فيها المياه. يمنع الانزلاق في نافورة الماء تناثر الماء مع توفير مصدر ماء متحرك لقطتك. 


يجعل الهيكل المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ عملية التنظيف أسهل وأقل عرضة للتلوث بالبكتيريا والعفن. عندما تحتاج إلى غسلها ، ما عليك سوى وضعها في غسالة الأطباق. ستتمتع قططك بإمكانية الوصول المستمر إلى الماء لأن المضخة الهادئة تدور الماء باستمرار. بالإضافة إلى الحفاظ على المياه نظيفة من الحطام والشوائب ، يمكن استبدال مرشح الفحم. 


المميزات:

  • يمنع تصميم الفولاذ المقاوم للصدأ البكتيريا من التراكم ويساعد في الحفاظ على برودة الماء. سعة المياه 60 أوقية فقط ، وهي على الجانب المنخفض.
  • يمكن تنظيف المياه وتنقيتها بفلتر فحم يمكن استبداله بسهولة.
  • تصميم فريد يمنع الماء من التناثر.

السلبيات:

  • مرتفعة السعر 


5. نافوره مياه للقطط PetSafe Stainless 360 Pet Fountain - 1 Gallon (128 oz) Dog and Cat Water Fountain

نافورة قطط

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

قد تشترك عدة قطط في نافورة مياه واحدة إذا كان لديك أكثر من واحدة في المنزل. مع PetSafe Drinkwell Stainless 360 ، ستتمكن العديد من القطط من الشرب من نفس النافورة. بسعة 128 أوقية (3.78 لترًا) ، يمكنها استيعاب كمية كبيرة من الماء. 


إذا كانت حيواناتك الأليفة تعرف كيفية المشاركة ، فلا داعي لشراء نوافير مياه منفصلة لكل منها. يحمي المرشح المسبق المضخة ، بينما يقلل مرشح الفحم من النكهات غير السارة والشوائب التي قد تكون في الماء. بالإضافة إلى مرشح الفحم ، تأتي نافورة المياه مع مرشح رغوي أيضًا.


يمكن لأشقاء القطط مشاركة النافورة مع بعضهم البعض بسهولة. هناك العديد من الزوايا التي يمكنهم من خلالها الوصول إلى الماء. إذا كنت بحاجة إلى مشروب ، فلا داعي لإبعاد أي شخص جانبًا. يعد الحفاظ على نظافة النافورة أمرًا بسيطًا نسبيًا. 


بفضل هيكلها المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ، فإن الوعاء سهل التنظيف. ومع ذلك ، فإن المضخة تمثل مشكلة مختلفة. عندما يكون لديك أكثر من قطة ، فهناك شقوق صغيرة تحتاج إلى التنظيف بشكل متكرر. خلاف ذلك ، قد يتم انسداده. من المزايا الإضافية للنوافير المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أنها تمنع نمو البكتيريا. أهم ميزة لهذا المنتج هي متانته.


المميزات:

  • نافورة الماء هذه تستوعب جالونًا واحدًا من الماء. هناك نوعان من الفلاتر التي تحتاج إلى شرائها للحفاظ على نظافة نافورة المياه.
  • ستقدر الأسر التي لديها أكثر من حيوان أليف واحد نافورة المياه هذه. تتطلب صيانته تغيير المرشح كثيرًا.
  • يمكن للقطط الشرب من عدة تيارات مائية في وقت واحد بفضل تيارات المياه القابلة للتخصيص.

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد


6. نافورة قطط PETKIT TKWTWH Eversweet Smart Pet Fountain Waterer

نافورة قطط

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

Petkit Eversweet 2 هي أفضل نافورة ذكية لدينا لأنها مريحة وسهلة الاستخدام. باستخدام نظام ترشيح ثلاثي ، توفر نافورة مياه القطط هذه لقطتك مياهًا نظيفة ونقية في كل مرة يحتاجون إليها. إن اندفاع الحياة اليومية يجعل من السهل نسيان الحاجة إلى إعادة تعبئة النافورة أو تغيير الفلتر. 


نتيجة لذلك ، سوف تنبهك النافورة في حالة حدوث أي من هذه الحالات. سيتم إخطارك إذا كان هناك نقص في المياه في الوعاء أو إذا كان المرشح بحاجة إلى استبداله بمصباح مؤشر LED الذكي. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يجف الوعاء ، يتم إيقاف تشغيل المضخة تلقائيًا لمنع احتراق المحرك. بالإضافة إلى ذلك ، توجد نافذة مائية لإظهار كمية المياه المتبقية. 


تتميز نافورة المياه بتقنية مبتكرة ثنائية الوضع ، إما الوضع الذكي أو الوضع العادي. يتم ضخ المياه بشكل مستمر في الوضع العادي. يتوفر أيضًا الوضع الذكي الذي يوفر الطاقة عن طريق الضخ بشكل متقطع ثلاث دقائق تشغيل ، وثلاث دقائق إيقاف. 


إلى جانب توفير الطاقة ، يقلل هذا أيضًا من تآكل المضخة ، مما يطيل من عمرها. يوجد أيضًا ضوضاء قليلة جدًا من النافورة. عيب واحد هو تكلفة استبدال المرشحات والحاجة إلى تغييرها بشكل متكرر. مع إضافة تكلفة المرشحات إلى تكلفة الوحدة ، يعد هذا خيارًا أكثر تكلفة.   


المميزات:

  • يعمل الوضع الذكي للوحدة على توفير الطاقة.
  • هناك مضخة هادئة جدا في نافورة المياه.
  • يسهل تنظيف الخزان الداخلي ويمكن غسله في غسالة الأطباق.
  • تنبهك مصابيح LED عندما يكون خزان المياه منخفضًا.

السلبيات:

  • يجب استبدال مرشحات الوضع الذكي كل ثلاثة أشهر ، بينما يجب استبدال مرشحات الوضع العادي كل شهر.


هل أعجبك مقالنا حول افضل نافورة ماء للقطط لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

عبدالله الدفاف
عبدالله الدفاف
تعليقات