أفضل 8 ماركات ساعات يابانية لعام 2024

بعض من أفضل ماركات الساعات في العالم يابانية الصنع على الرغم من تأخر اليابان في بداية سباق صناعة الساعات، على عكس ماركات الساعات السويسرية ، تركز الساعات اليابانية بشكل خاص على الابتكار التكنولوجي والوظائف وهذا هو السبب في أنها أصبحت ذات شعبية في السنوات الأخيرة.  


إقرأ أيضا:

أفضل 10 ساعات تايمكس لعام 2024

أفضل 6 ساعات جيب لعام 2024

أغلى 10 ساعات في العالم لعام 2024

أفضل 6 ساعات تاغ هوير لعام 2024

أفضل 6 ساعات رجاليه لعام 2024


تستخدم العلامات التجارية اليابانية لصناعة الساعات خطوط التجميع الآلية وتقنيات الساعات الحديثة لبناء حركات ميكانيكية. نتيجة لهذا ، يمكن للعديد من ماركات الساعات اليابانية إنتاج ساعات أوتوماتيكية ويدوية بأسعار معقولة مقارنةً بماركات الساعات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، هذا يعني أن الحركات في الساعات اليابانية أقل عرضة للخطأ البشري ، لكنها غالبًا ما تكون مصممة بشكل أساسي وأقل تفصيلاً. 


تعتبر العلامات التجارية اليابانية للساعات بلا شك رائدة القيمة العالمية ، لكن عددًا قليلاً من العلامات التجارية اليابانية تقدم ساعات ممتازة في الفئات المتوسطة والفاخرة. غالبًا ما يسأل الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن ساعة عالية الجودة أنفسهم عما إذا كانت الساعات اليابانية تتفوق على نظيراتها السويسرية. 


في النهاية ، عند اختيار علامة تجارية يابانية للساعات ، ستحتاج إلى مراعاة العديد من العوامل. من الضروري أن تعرف أسلوب الساعة الذي تهتم به والغرض الذي لديك في المتجر للساعة التي تختارها. إذا كنت تعرف هذا ، فسيكون من الأسهل عليك اختيار ساعة يابانية. 


من بين العديد من ماركات الساعات اليابانية المتوفرة ، هناك ثمانية ماركات متميزة. في هذه القائمة ، قمنا بالتفصيل بإيجاز ما تحتاج إلى معرفته عنهم. دون مزيد من اللغط ، استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول أفضل اختياراتنا لأفضل ماركات الساعات اليابانية. 

أفضل ماركات ساعات يابانية

1. ساعات يابانية Seiko

ماركة الساعات اليابانية


ماركة الساعات اليابانية الأكثر شهرة هي بلا شك Seiko. تأسست ماركة الساعات هذه في عام 1981 وهي واحدة من العلامات التجارية الوحيدة للساعات التي تمكنت من محاربة العلامات التجارية للساعات السويسرية الكبرى باستمرار. 


ومن المثير للاهتمام ، أن الكثير من الناس لا يعرفون أنه عندما خرجت Seiko بحركة الكوارتز الثورية في عام 1969 ، حققت صناعة الساعات نجاحًا كبيرًا. توقف ما يقرب من 1000 صانع ساعات سويسري عن العمل بين عامي 1970 و 1983. 


بفضل حركات الكوارتز المبتكرة ، تمكنت Seiko ، على مر السنين ، من طرح العديد من الموديلات الشهيرة. ومن أشهر طرازاتها ساعة Seiko Astron و SPR007 Chronograph و SPD094 Seiko Quartz و H558-5000 Duo Display Seiko Divers watch. 


مع نجاحها المستمر ، تمكنت Seiko من تقديم خط فاخر لعلامتها التجارية. تم إطلاق مجموعة الساعات الفاخرة Grand Seiko في عام 1960. تم تصميم خط الساعات هذا لتزويد المستهلكين بعلامة تجارية للساعات تتميز بالأناقة والجمال بشكل لا يصدق مع توفير ضبط دقيق للوقت. 


واحدة من أحدث طرازات ساعات Grand Seiko الفاخرة التي أصبحت شائعة هي SBGK004 Slim Urushi Dial Grand Seiko . تتميز هذه الساعة بعلبة جذابة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط وتتميز بعيار تعبئة يدوي 9S63. تعتبر معظم موديلات Grand Seiko أغلى بكثير من نظيراتها في Seiko ، لكن هذه العلامة التجارية تتميز ببعض من أعظم الأعاجيب الميكانيكية في صناعة الساعات. 


بالإضافة إلى ذلك ، فإن Grand Seiko ليست العلامة التجارية الوحيدة تحت مظلة Seiko. لم يسمع معظم الناس أبدًا عن العلامة التجارية Credor ، وحتى أقل من ذلك يمكنهم ربطها بـ Seiko. تم إنشاء Credor في السبعينيات بهدف أن تكون واحدة من أفضل العلامات التجارية للساعات في صناعة الساعات. على الرغم من أن العلامة التجارية قد لا تكون معروفة جيدًا ، إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة بين هواة الجمع. 


تمتلك معظم ساعات Credor تحسينات تقنية وتشطيب يدوي عالي المستوى وحركات Seiko Spring Drive. يمكن لجميع موديلات ساعات Credor تقريبًا التنافس مع الموديلات السويسرية الفاخرة الفاخرة. 


2. ساعة يابانيه Casio

ماركة الساعات اليابانية


ماركة Casio هي علامة تجارية للساعات لم تكن موجودة منذ فترة طويلة حيث دخلت فقط صناعة الساعات في السبعينيات. ومع ذلك ، فهي بالتأكيد علامة تجارية يجب الانتباه إليها. من المثير للاهتمام أن Casio لم تكن دائمًا منخرطة في صناعة الساعات. قبل أن يقرروا التفرع ، كان تركيزهم الوحيد على تصنيع الأجهزة الإلكترونية المكتبية مثل الآلات الحاسبة. 


بعد الثورة الرقمية ، قررت Casio أن الوقت قد حان للتغيير. شرعوا في القيام بشيء مختلف ، وتمكنوا من فعل ذلك بالضبط عندما صنعوا أول ساعة رقمية منتجة بكميات كبيرة في العالم. 


كانت أول ساعة يد للعلامة التجارية هي 63064 Casiotron التي أصبحت مشهورة بشكل لا يصدق بسبب قدراتها. تحتوي هذه الساعة على شاشة عرض الوقت على شاشة LCD الخاصة بها ، وتتميز بوظيفة الكرونومتر الرقمي. مهد Casiotron الطريق للعلامة التجارية وسمح لهم بتركيز انتباههم على ساعات الآلة الحاسبة الشهيرة والتي كانت قوة مهيمنة في الثمانينيات. 


مع استمرار نجاح العلامة التجارية ، زاد خط إنتاجها تدريجياً. تشمل بعض طرازات Casio الأكثر شهرة والتي لا يزال من الممكن شراؤها اليوم Casio Edifice و Casio Pro Trek و Casio G-Shock. 


تشتهر Casio اليوم بنماذج الساعات العملية والتكتيكية. يمكن للعديد من ساعاتهم عرض مناطق زمنية متعددة ، والضغط الجوي ، وتسجيلات درجة الحرارة ، ومستويات الارتفاع. بالإضافة إلى ذلك ، قامت Casio أيضًا بتجهيز العديد من ساعاتها بنظام تحديد المواقع العالمي لضمان دقة الحفاظ على الوقت على المستوى العسكري. 


3. ساعات يابانية Orient

ماركة الساعات اليابانية


تأسست علامة أورينت للساعات في عام 1901 ، ولكن Seiko تمتلكها منذ عام 2017. على الرغم من بيعها لواحدة من أكبر العلامات التجارية للساعات في العالم ، تمكنت أورينت من مواصلة إرثها الفريد. تعد الشركة اليوم أكبر منتج للساعات الميكانيكية في اليابان. 


من الغريب أن أورينت بدأ كمتجر للساعات في طوكيو. لقد أغلقوا قبل الحرب العالمية الثانية لكنهم تمكنوا من الظهور بعد الحرب. أصبحت أورينت رسميًا شركة ساعات في عام 1951 ، وكان أول طراز أطلقوه هو أورينت ستار الذي حقق نجاحًا هائلاً. 


تركز هذه العلامة التجارية بشكل كبير على تصنيع الساعات الميكانيكية ذاتية التعبئة واللف اليدوي. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تنتج أيضًا نماذج للساعات التي يتم التحكم فيها عن بُعد ، والكوارتز ، والطاقة الشمسية. علاوة على ذلك ، أورينت هي علامة تجارية مفضلة لأولئك الذين يبحثون عن ساعات أوتوماتيكية بأسعار معقولة. 


على الرغم من امتلاك Seiko للشركة الآن ، إلا أن معظم طرازاتها لا تزال مطلوبة. يسعى العديد من هواة جمع الساعات للحصول على ساعات محددة من العلامة التجارية ، مثل Ray II و Mako II ، والتي تعتبر من أكثر بدائل الغواصات بأسعار معقولة. بالإضافة إلى ذلك ، تشمل بعض أشهر موديلات أورينت التي يمكنك شراؤها ساعات أورينت الرسمية ، وساعات أورينت الرياضية ، وساعات أورينت كلاسيك. 


4. ماركة الساعات اليابانية Citizen

ماركة الساعات اليابانية


إذا كنت تبحث عن علامة تجارية للساعات واعية بالبيئة وذات تقنية عالية بشكل لا يصدق ، فلا تنظر إلى أبعد من العلامة التجارية اليابانية لصناعة الساعات Citizen. لسنوات ، تم الاعتراف بـ Citizen كواحدة من أكثر ماركات الساعات اليابانية عالية التقنية بسبب التكنولوجيا المستقبلية الرائعة التي تظهر في العديد من موديلاتها. 


ومن المثير للاهتمام ، أن العلامة التجارية للساعات Citizen أسسها صانع المجوهرات في طوكيو Kamekichi Yakamazi في عام 1918 عندما أنشأ معهد Shokosha Watch Research Institute. بدأت الشركة غزوها في صناعة الساعات من خلال تجربة إنتاج ساعات الجيب باستخدام الآلات السويسرية. في عام 1924 بدأ الإنتاج التجاري لأول ساعة جيب من عيار 16. تم تصنيع أول ساعة كوارتز رقمية محلية تتضمن آلة حاسبة في عام 1977.


على عكس ماركات الساعات الأخرى ، فإن Citizen صديقة للبيئة بشكل لا يصدق. لقد فازوا بالعديد من جوائز Eco Mark لساعاتهم المبتكرة والمستدامة بيئيًا. على سبيل المثال ، يكون Citizen مسؤولاً عن اختراع تقنية الطاقة الضوئية Eco-Drive التي تسمح بتشغيل الساعة لأشهر دون استبدال البطارية. بالإضافة إلى ذلك ، كانوا أول شركة تخترع أول ساعة يد مزودة بخاصية التعرف على الصوت وأول ساعة مزودة بضبط ذري للوقت. 


بعض الميزات الرائعة التي تمتلكها العديد من طرازات الساعات عالية التقنية هي تقنية Bluetooth وتقنية التيتانيوم الفائقة والتحكم اللاسلكي وإشعارات المكالمات الواردة وثلاثة إعدادات للإنذارات. علاوة على ذلك ، تتميز العديد من الطرز بتقنية موجة الأقمار الصناعية الخاصة بالمواطنين والتي تمكن المستخدمين من المزامنة مع منطقة زمنية أجنبية في أقل من خمس ثوان. 


5. ماركة الساعات اليابانية Minase

ماركة الساعات اليابانية


لا يرغب الجميع في شراء ساعة من علامة تجارية معروفة في صناعة الساعات. إذا كنت ممن يفضلون الشراء من الشركات المتخصصة ، فعليك التفكير في ماركة صناعة الساعات Minase. تأسست العلامة التجارية في عام 2005 من قبل شركة Kyowa Co Ltd ، وهي تنتج فقط ما يقرب من 500 ساعة فقط كل عام. 


في السابق ، ركزت Minase على توفير الساعات للسوق المحلي الياباني فقط ، لكنها قررت مؤخرًا تقديم مجموعات Horizon و Divido و Windows على المستوى الدولي. من المثير للدهشة أن كل مكون من مكونات الساعة تم تصميمه وبناؤه وتجميعه داخليًا في منشآت تصنيع Minase. 


على الرغم من أن ماركة الساعات هذه جديدة تمامًا في الصناعة ، إلا أنها سرعان ما أصبحت مشهورة بين أولئك الذين يستمتعون بساعة ذات غلاف فريد. تحتوي العديد من طرازات Minase على غلاف يحاكي أسلوب الألغاز الياباني التقليدي. كما أنها تحظى بشعبية بين أولئك الذين يفضلون جماليات Avante grande. 


6. ماركة الساعات اليابانية Hajime Asakoa

ماركة الساعات اليابانية


تعتبر Hajime Asakoa واحدة من أفضل العلامات التجارية اليابانية المستقلة من صانع ساعات عصامي . تأسست هذه العلامة التجارية في عام 2005 ونمت من قوة إلى قوة على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية. تتميز موديلات ساعات هاجيمي أسوكا بأجزاء متساوية وتصميمها ، ولهذا أصبحت هذه العلامة التجارية واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة في اليابان. 


في عام 2009 ، قررت العلامة التجارية محاولة زيادة دقة ساعاتها التي تمكنوا من القيام بها. تمت إضافة أجزاء ميكانيكية إضافية إلى الميزان ، مما أدى إلى تحسين دقة ساعتهم بشكل كبير. كانت أول مجموعة ساعات تتميز بهذه التقنية الجديدة هي مجموعة ساعات توربيليون. 


بعد نجاح مجموعة توربيون ، واصلت العلامة التجارية إنشاء ساعة تسونامي النقية بثلاثة أذرع. هذه الساعات هي كرونوغراف مفتوح الأطراف مع لمسة. تتميز بتوازن هائل من التيتانيوم 16 ملم. 


في السابق كانت خطوط الساعات توربيون وتسونامي باهظة الثمن بالنسبة للكثيرين ، لذلك أصدرت العلامة التجارية مجموعة بأسعار معقولة تحمل عنوان كورونو . ومع ذلك ، على عكس خطوط الإنتاج الأخرى لهذه العلامة التجارية ، لم يتم صنع الساعات من قبل المؤسس هاجيمي أساكوا ، وهي تتميز بحركات طرف ثالث. 


7. ماركة الساعات اليابانية Nayoa Hida

ماركة الساعات اليابانية


أحدث علامة تجارية لصناعة الساعات في قائمتنا هي Nayoa Hilda. تم إطلاق هذه العلامة التجارية في عام 2019 وتتميز بساعات مستوحاة من الطراز القديم صممها المخضرم نايوا هيدا بنفسه. 


في عام 2019 ، قدمت هذه العلامة التجارية أول ساعة فاخرة مستوحاة من الطراز القديم معروفة للعالم باسم NH Type 1B . يعد NH Type 1B كلاسيكيًا تقريبًا إلى عيب من خلال عقربه الزرقاء الرائعة على شكل أوراق الشجر ، وميناء الشمبانيا مقاس 37 مم ، والأرقام المنحنية بأناقة ، والثواني الصغيرة. على الرغم من أن هذه الساعة تتبع تصميمًا بسيطًا ، إلا أنها مصنوعة جيدًا بشكل لا يصدق لتتحمل اختبار الزمن. 


من غير المرجح أن يتمكن أولئك الذين لديهم ميزانية مقيدة من شراء إحدى ساعات Nayoa Hida لأنها تميل إلى أن تكون أغلى من غيرها من ماركات الساعات اليابانية الأكثر شهرة. في المتوسط ​​، يبلغ سعر النوع B1 حوالي 15000 دولار. بالإضافة إلى ذلك ، لا تقدم العلامة التجارية مجموعات أو نماذج واسعة النطاق حتى الآن ، لكنها ستقدم على الأرجح أساليب أكثر ميلاً إلى المغامرة في المستقبل. 


8. ماركة الساعات اليابانية Knot

ماركة الساعات اليابانية


إذا كنت تريد ساعة قابلة للتخصيص ، فلماذا لا تلقي نظرة على ماركة صناعة الساعات اليابانية Knot . على عكس ماركات صناعة الساعات الراقية ، تقدم Knot ساعات فريدة تحتوي على أكثر من 8000 مجموعة متوفرة. لم تكن هذه العلامة التجارية في الصناعة منذ تأسيسها في عام 2014 ، لكنها نجحت في ترك انطباع دائم في كل من الأسواق الوطنية والدولية.


النماذج في خطوط إنتاج Knot ميسورة التكلفة ولكنها تقدم مجموعة لا تصدق من الاختلافات. إلى جانب الساعات القابلة للتخصيص المعروضة ، تمتلك العلامة التجارية أيضًا مجموعة من تصاميم الساعات المبسطة المذهلة المتاحة. تشمل بعض الساعات الشهيرة التي تصنعها العلامة التجارية SQ-32 و ATC-40 و CC-39 .


الجوانب الأخرى التي تجعل ماركة ساعة Knot جذابة هي أسعارها المعقولة وبنيتها المتينة. تتميز معظم ساعات Knot بتصميمات جذابة ، ومواد بناء عالية الجودة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ ، وحركات عالية الدقة تقويها. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل ماركات ساعات يابانية لهذا العام؟ ما هي ماركة الساعات المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-