أفضل 6 انواع بروجكتر سوني لعام 2024

سوني هي علامة تجارية معروفة لأجهزة العرض مملوكة لشركة سوني اليابانية متعددة الجنسيات، حيث تصنع منتجات متينة يثق بها المستهلكون حول العالم من خلال كونها في طليعة التكنولوجيا والجودة. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 بروجكترات باناسونيك لعام 2024

أفضل 6 بروجكتر ايسر لعام 2024

أفضل 6 انواع بروجكتر سامسونج لعام 2024

أفضل 8 شاشات عرض بروجكتر لعام 2024

أفضل 6 بروجكترات صغيرة للجوال لعام 2024


من المبتدئين إلى المستوى المتقدم ، تلبي خطوط إنتاج أجهزة بروجكتر سوني جميع احتياجات المستهلكين. جهاز العرض هو جهاز إخراج يقوم بإعادة إنتاج الصور التي تم إنشاؤها بواسطة جهاز كمبيوتر أو مشغل Blu-ray عن طريق عرضها على شاشة أو جدار أو أي سطح آخر. 


في معظم الحالات ، يكون السطح المسقط كبيرًا ومسطحًا وملونًا قليلاً. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام البروجكتر لعرض عرض تقديمي على شاشة كبيرة حتى يتمكن كل شخص في الغرفة من رؤيته.


كما يمكن للبروجكترات إنتاج صور ثابتة أو صور متحركة. عادة ما يكون جهاز العرض بحجم محمصة خبز ولا يزن سوى بضعة أرطال. تقوم معظم أجهزة العرض بإنشاء صورة عن طريق تمرير الضوء عبر عدسة صغيرة شفافة ، ولكن يمكن لبعض أجهزة العرض الحديثة أيضًا استخدام الليزر لعرض الصورة مباشرة.


تساعد أجهزة العرض في الاتصال عن طريق جعل الصورة على شاشة الكمبيوتر كبيرة بما يكفي لرؤية غرفة كاملة مليئة بالناس. أكثر أنواع أجهزة العرض شيوعًا المستخدمة اليوم هو جهاز عرض الفيديو. تعد أجهزة عرض الفيديو بديلاً رقميًا لأنواع أجهزة العرض السابقة ، مثل أجهزة عرض الشرائح وأجهزة العرض العلوية. أحدث أجهزة العرض هي أجهزة عرض محمولة تعرض الصور بالليزر أو مصابيح LED. فيما يلي قائمة بأفضل بروجكترات Sony. 


كما هو الحال مع جميع أجهزة عرض المسرح المنزلي وأجهزة عرض السينما كاملة الميزات ، فإن ذلك يعتمد على المساحة ومستويات الإضاءة المحيطة. تتمتع أجهزة عرض سوني بجودة بصرية رائعة. كما توفر أجهزة عرض الليزر الخاصة بهم صورة حادة بجودة صورة موحدة ووفرة من التباين.


تتمتع موديلات 4K و HD من سوني بسمعة ممتازة في سوق أجهزة العرض لميزات عالية التقنية مثل مصادر ضوء الليزر ودقة الحركة المتطورة. وبالتالي ، يقترح الخبراء البحث عن جهاز عرض من سوني يتمتع بمعالجة حركة ممتازة ونطاق ديناميكي رائع. توفر العلامة التجارية أيضًا خيارات اتصال متعددة ، بحيث يمكنك الاتصال بسهولة بمصادر الوسائط ونظام السماعات.

أفضل بروجكتر sony

1. بروجكتر سوني Sony VW325ES 4K HDR Home Theater Projector VPL-VW325ES

بروجكتر سوني

إشتري من أمازون العالمي

يعمل جهاز العرض Sony VW325ES بمعالج X1 عالي الجودة الذي يوفر أداء سلسًا مشابهًا لأجهزة العرض InFocus الرائدة. كما يتميز جهاز العرض هذا بمُحسِّن النطاق الديناميكي ، مما يوفر تباينًا رائعًا للصور الواقعية. 


بفضل تقنية Advanced Reality Creation ، يقوم جهاز العرض هذا بترقية الصور وزيادة حدتها ، مما يقلل من الضوضاء الناتجة عن المدخلات منخفضة الدقة ، كما أن دورة المصباح المتوقعة تبلغ 6000 ساعة تقريبًا. تتميز الشاشة بتأخر إدخال منخفض يسعد عشاق الألعاب. ومع ذلك ، فإن جهاز العرض هذا يتميز بدرجة سطوع قصوى تبلغ 1500 لومن منخفضة نسبيًا.


يأتي هذا الطراز مزودًا بجهاز تحكم عن بعد كامل الخدمات لتشغيل خالٍ من المتاعب. يتميز هذا الجهاز أيضا بتصميم منحني أنيق يوفر مظهرًا أنيقًا ويتميز بمسافة رمي لا تقل عن 8 أقدام ، لذا فهو مثالي للمسارح المنزلية الكبيرة وغرف المؤتمرات. 


توفر تقنية Motionflow الانسيابية ، مما يقلل من تمزق الشاشة. يحتوي جهاز العرض هذا على لوحة SXRD مُحسّنة للحصول على تباين عالٍ. يحتوي هذا الطراز على عدسة تكبير تعمل بالطاقة ونطاق واسع لإزاحة العدسة لإعداد خالٍ من المتاعب.


2. سوني بروجكتر Sony VPL-VW715ES 4K HDR Home Theater Projector

بروجكتر سوني

إشتري من أمازون العالمي

يتميز جهاز العرض Sony VPL-VW715ES بمحسن HDR الديناميكي ، وهو يوفر محتوى مذهلًا مع نسبة تباين مذهلة تصل إلى 350.000: 1. يعمل جهاز العرض بمعالج الصور X1 Ultimate من سوني ، ليقدم ألوانًا غنية جدًا بسلاسة. 


بفضل دقة 4K الأصلية ، يوفر جهاز عرض سوني هذا تفاصيل رائعة ، مما يجعله اختيارًا جيدًا للأحداث والمسارح المنزلية والفصول الدراسية وقاعات المؤتمرات الكبيرة. ومع ذلك ، مع دورة المصباح المتوقعة بحوالي 6000 ساعة ، فإن جهاز العرض هذا يحتاج إلى صيانة مكثفة.


تتميز بتصميم محسن مع شبكات تهوية لمنع ارتفاع درجة الحرارة. توفر لوحة SXRD المتقدمة مشاهد سوداء عميقة تجذب هواة السينما وعشاق الألعاب. يبلغ أقصى سطوع لجهاز العرض هذا 1800 لومن ، لذا فهو مناسب للإعدادات الداخلية المختلفة. 


مع تقنية Advanced Reality Creation ، يقوم الجهاز بترقية المحتوى ذي الدقة المنخفضة ، مما يمنع البكسل ويوفر صورًا واضحة خالية من الضوضاء ، كما أنه يدعم HDCP 2.2 على كل من مدخلات HDMI لمشاركة آمنة للشاشة.


3. بروجكتر سوني ليزر Sony VPLEW455 3,500 lumens WXGA high Brightness Compact Projector

بروجكتر سوني

إشتري من أمازون العالمي

يتمتع جهاز العرض Sony VPLEW455 هذا بأدوات تحكم بديهية توفر لك عملية سهلة. تعمل العدسة القابلة للتعديل مع تكبير يصل إلى 1.6x على هذه الوحدة على تبسيط الإعداد. ينتج جهاز العرض هذا صورًا ساطعة بشكل ملحوظ مع أقصى سطوع يبلغ 3500 لومن. 


كما يوفر مكبر الصوت الأحادي 16 واط على هذا الجهاز صوتًا عالي الدقة ، مما يلغي الحاجة إلى توصيل جهاز العرض بأجهزة إخراج الصوت الخارجية. ومع ذلك ، فإن دقة WXGA 1280 x 800 منخفضة.


يبلغ عمر المصباح المتوقع حوالي 10000 ساعة ، مما يوفر صيانة بسيطة. يحتوي جهاز العرض هذا على نظام ألوان أبيض وأسود يوفر جاذبية بصرية ويحتوي على مجموعة غنية من المنافذ الرقمية والتناظرية التي توفر التوافق مع مجموعة متنوعة من الأجهزة. 


يمكن للمستخدمين توصيل مشغلات DVD وأجهزة الكمبيوتر القديمة عبر منافذ الفيديو المركب و S-video و VGA ، في حين أن المكوّن الإضافي لمنافذ HDMI و USB المزدوجة بسلاسة مع أجهزة الكمبيوتر الحديثة. تحتوي هذه الشاشة أيضًا على واجهة IFU-WLM3 تعمل مع دونجل اختياري للاتصال اللاسلكي.


4. بروجكتر سوني صغير Sony VPL-VW915ES 4K HDR Laser Home Theater Projector

بروجكتر سوني

إشتري من أمازون العالمي

مدعومًا بمحرك معالجة الصور X1 Ultimate ، يوفر جهاز العرض VPL-VW915ES صورًا لا تصدق. يحتوي جهاز العرض على مصباح ذو صمام ثنائي ليزر فعال للغاية يعمل لمدة تصل إلى 20000 ساعة قبل الحاجة إلى الاستبدال. إنه يتميز بلوحة SXRD متقدمة ، مما يوفر نسبة تباين رائعة من شأنها أن تروق لهواة الأفلام. 


تم تجهيز جهاز العرض هذا أيضًا بواجهة تثبيت ستكون في متناول اليد للتثبيت في السقف. ومع ذلك ، مع حد أقصى من السطوع يبلغ 2000 لومن فقط ، لا يصبح جهاز العرض هذا ساطعًا للغاية.


يحتوي بروجكتر سوني هذا على تقنية محسن التركيز الرقمي لتركيز سريع ودقيق. يعمل محرك التحكم في التباين المزدوج المزود بالتحكم الديناميكي بالليزر على تحسين جودة الصورة. يحتوي جهاز العرض على قزحية متطورة فعلية لسهولة التخصيص. 


ينتج هذا الطراز صورًا بدقة تصل إلى 4K ، وهو مثالي للأفلام والألعاب والعروض التقديمية. تحتوي على تقنية Motionflow لمرئيات خالية من العيوب والتقطيع. يعمل منفذ LAN ومدخلان HDMI على تبسيط الاتصال بأجهزة الكمبيوتر ، بينما تستوعب واجهة USB محركات أقراص الإبهام.


5. بروجكتر سوني Sony BrightEra VPL-CWZ10 LCD Projector - 16:10-1280 x 800

بروجكتر سوني

إشتري من أمازون العالمي

تم تحسين Sony BrightEra VPL-CWZ10 بدقة ليكون جهاز عرض مثبت بالسقف ، وهو الجهاز المفضل للمستخدمين الذين يرغبون في تثبيت دائم في المسرح المنزلي أو غرفة المؤتمرات. يحتوي جهاز العرض هذا على نظام عرض أمامي ينتج صورًا ممتازة. 


مع أقصى حجم للصورة يبلغ 25 قدمًا ، يعد هذا الطراز مثاليًا للأحداث الكبيرة وإعدادات المسرح المنزلي. ومع ذلك ، فإن دقتها التي تبلغ 1280 × 800 ستخيب آمال المستخدمين الذين يسعون لمشاهدة أفلام UHD.


كما يحتوي على مصباح ديود ليزر عالي التقنية يعمل لمدة تصل إلى 20000 ساعة قبل الحاجة إلى الاستبدال. جهاز العرض ساطع بشكل ملحوظ ، وينتج صورًا تصل إلى 5000 لومن. تمكّن أقدام التسوية في هذا الطراز من وضع هذا الجهاز على أسطح مائلة. بفضل عناصر التحكم في التكبير / التصغير والتركيز ، يوفر جهاز العرض هذا إمكانية تخصيص خالية من المتاعب وتبسيط الإعداد. 


يحتوي على مجموعة مختارة من المنافذ التي تشمل USB و HDMI و VGA ، كما أنه جيد التهوية لمنع ارتفاع درجة الحرارة. وبهذه الطريقة لن ترتفع درجة حرارة جهاز العرض لديك وتعطل مشاهدة الفيلم في الهواء الطلق ، مثل ما يمكن أن تفعله أفضل أجهزة العرض الخارجية.


6. بروجكتر سوني Sony VPLVW885ES 4K HDR Laser Home Theater Video Projector

بروجكتر سوني

إشتري من أمازون العالمي

يوفر جهاز العرض Sony VPLVW885ES صورًا حادة. كما تتميز بدقة 4K أصلية ، مما يوفر محتوى فائق الوضوح بتفاصيل رائعة. يتمتع جهاز العرض هذا بسطوع أقصى يبلغ حوالي 2000 لومن ويتميز بعناصر تحكم في إزاحة العدسة رأسية وأفقية ، مما يبسط الإعداد في المسرح المنزلي. 


توفر لوحة SXRD نسب تباين مذهلة ستنال إعجاب عشاق الأفلام. ومع ذلك ، فإن الحد الأدنى لمسافة الإسقاط التي تبلغ حوالي 8 أقدام ليس مثاليًا للمستخدمين الذين لديهم غرف صغيرة مثل غرفة المعيشة الصغيرة.


بفضل تقنية النطاق الديناميكي العالي (HDR) ونسبة التباين اللانهائية ، يوفر جهاز العرض هذا أداءً مذهلاً في الغرفة المظلمة ، مما يوفر مشاهد سوداء عميقة بدقة. يحتوي على مصباح متين يعمل لمدة تصل إلى 20000 ساعة في الوضع العادي. 


تعمل تقنية Reality Creation في هذا النموذج على ترقية الوسائط منخفضة الدقة ، ومحاكاة دقة 4K. يتميز جهاز العرض هذا بمدخلين HDMI ، مما يتيح للمستخدمين التبديل بين العديد من أجهزة الكمبيوتر المتصلة أو أجهزة ألعاب الفيديو بسهولة.


تاريخ سوني مع البروجكتر 

يقع المقر الرئيسي لشركة Sony في كونان ، ميناتو ، طوكيو ، وهي واحدة من أكبر تكتلات الأجهزة الإلكترونية والوسائط الاستهلاكية في العالم. بدأ كمتجر للإلكترونيات في طوكيو عام 1946 واستمر في إنشاء أحد أول مسجلات الأشرطة في اليابان. بدأت الشركة في استخدام ماركة "سوني" على أجهزة الراديو المحمولة عام 1955 وتوسعت في السوق الأمريكية عام 1960.


اليوم ، تدير مجموعة Sony ثالث أكبر استوديو أفلام في العالم ، وثاني أكبر شركة تسجيل ، وأكبر ناشر لألعاب الفيديو. كشركة عالمية رائدة في سوق التصوير الرقمي CMOS ، تصنع Sony حوالي 55٪ من مستشعرات الصور الرقمية في العالم. تستفيد أجهزة عرض سوني أيضًا من خبرة الشركة في إنتاج حصة كبيرة من لوحات LCD وشاشات TFT في العالم.


تشتمل أجهزة عرض السينما الرقمية وأجهزة عرض المسرح المنزلي من سوني على معالجة الصور المتطورة وتقنية لوحة الإضاءة ، إلى جانب حاوية أجزاء ضخمة من المكونات البصرية مثل العدسات ومرايا DLP. باستخدام التحكم المتقدم في قزحية العين ومحرك تصوير متطور ، تنتج سوني بعض أجهزة العرض الرائدة ذات السطوع المتوسط ​​والعالي وأجهزة العرض الأقل تكلفة التي تستهدف المسرح المنزلي وأسواق الألعاب.


كم هي متوسط اسعار أجهزة عرض سوني؟

تتمتع أجهزة عرض سوني الجديدة بنطاق سعري واسع للغاية. تباع نماذج المسرح المنزلي بميزانية أقل من 1000 دولار أمريكي ، وتكلفة نماذج السينما تصل إلى 80 ألف دولار. من المحتمل أن يعتمد جهاز العرض المناسب لميزانيتك من حيث الجودة لكل دولار على أهدافك مع جهاز العرض والمكان الذي تخطط لاستخدامه فيه.


ما الذي يجعل جهاز عرض مسرح منزلي رائع؟

يعتمد ذلك على نوع المحتوى والوسائط التي تستمتع بها بشكل أساسي وحجم وشكل الغرفة. ومع ذلك ، بشكل عام ، يجب أن توفر أجهزة عرض المسرح المنزلي الكثير من السطوع والتباين العالي وخيارات التثبيت المرنة.


هل أجهزة عرض الليزر أفضل؟

تتمتع أجهزة عرض الليزر ببعض المزايا الرئيسية ، خاصة للاستخدام طويل المدى. إنها تسمح بزيادة السطوع دون المساس بعمر المصباح. كما أنها تميل إلى استخدام كهرباء أقل وتشغيل أكثر برودة من أجهزة عرض المصابيح الساطعة.


هل يوجد جهاز عرض 8K؟

يمكن للسينما الرقمية الحالية وأجهزة العرض الكبيرة قبول محتوى 8k وإنتاج صورة بجودة مكافئة ، ولكن نماذج المسرح المنزلي المتطورة بدأت للتو في تجاوز 4K من حيث الإخراج الفعال. مع إدخال HDMI 2.1 ، يمكن أن تقبل عدة طرز 8 كيلو لقطات.


هل تعمل أي أجهزة عرض مع الصوت المحيطي؟

تأتي معظم أجهزة عرض المسرح الاحترافية من سوني وبعض موديلات السينما المنزلية مع ما يصل إلى 5.1 قناة إخراج الصوت ، مما يتيح لها التكامل مع إعداد الصوت المحيطي.


هل أعجبك مقالنا حول افضل بروجكتر سوني لهذا العام؟ ما هو الجهاز المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-