أفضل 6 بروجكترات صغيرة للجوال لعام 2024

تحسنت تقنية البروجكترات الصغيرة بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية، إذ تقدم العديد من العلامات التجارية الآن أجهزة مدمجة يمكنك وضعها بسهولة في حقيبتك. 


إقرأ أيضا:

أفضل 8 شاشات عرض بروجكتر لعام 2024

أفضل 5 بروجكترات رخيصة لعام 2024

طريقة تشغيل الجوال على البروجكتر

افضل 5 شاشات منحنية لعام 2024

أفضل 6 شاشات 49 بوصة لعام 2024


مما يوفر نظامًا ترفيهيًا محمولًا لرحلات التخييم والمغامرات. يأتي بروجكتر للجوال مزودة بمكبرات صوت مدمجة وعمر بطارية لائق والعديد من الخيارات لتوصيل الهواتف الذكية أو أجهزة البث أو وحدات التحكم في الألعاب.


ومع ذلك ، كلما زادت الميزات التي تبحث عنها ، ستحتاج إلى إنفاق المزيد من المال. عندما يتعلق الأمر بأجهزة العرض ، فأنت تحصل حقًا على ما تدفع مقابله. خصص ما لا يقل عن مائتي دولار أمريكي لبروجكتر صغير يمكن حمله بسهولة ويستحق الشراء.

أفضل بروجكتر صغير للجوال

1. بروجكتر نيبولا Anker Nebula Apollo

بروجكتر صغير


يقدم بروجكتر Anker Nebula Apollo عددًا من الخيارات للأشخاص الذين يبحثون عن جهاز عرض محمول لائق لإضافتهم إلى ترسانة الترفيه الخاصة بهم. أبولو هو جهاز عرض 200 ANSI Lumens قابل لإعادة الشحن والذي يعتبر نفسه بروجكتر محمول. نظرًا لأنها لا تقدم مقاطع فيديو جيدة فحسب ، بل إنها تتمتع أيضًا بصوت مثير للإعجاب ويمكن أن تعمل كمكبر صوت Bluetooth أيضًا.


يشبه Nebula Apollo إلى حد ما مكبر صوت Bluetooth ، به جسم مستطيل أسود مع شبكة مكبر صوت تغطي معظم الجزء السفلي ، وعدسة في الجزء العلوي وأدوات تحكم باللمس في اللوحة العلوية.


من حيث المواصفات ، فإن Apollo هو جهاز عرض DLP ، بدقة 480p ، 200 ANSI Lumens ويحتوي على منافذ HDMI و USB 2.0. وهو يدعم Miracast و DLNA ، ويتصل عبر wifi و Bluetooth 4.2. مكبر الصوت هو 6 وات ، مما يعطي صوتًا مرتفعًا بشكل معقول ، على الرغم من أنه عند تشغيله بالكامل قد تحصل على القليل من التشويه.


يحتوي Nebula Apollo على نظام Android 7 مدمج ، لذا يمكنك تثبيت تطبيقاتك المفضلة على الجهاز مباشرة ، مما يتيح لك الوصول إلى خدمات البث والتخزين السحابي وما إلى ذلك ، طالما لديك اتصال بالإنترنت. ستحتاج إلى القيام بذلك مع بعض خدمات البث لأنها لا تسمح جميعها بالنسخ المتطابق للشاشة على أي حال ، لذا فهي ميزة جيدة.


يمكنك أيضًا توصيل وحدة تخزين USB خارجية بالجهاز والوصول إلى الفيديو أو الصور من هناك ، أو توصيل بعض الموسيقى مباشرة بالسماعة من خلال وحدة التخزين الخارجية. يوجد مدير ملفات على الواجهة يتيح لك الوصول إلى وحدة التخزين الخارجية بسرعة وسهولة.


المميزات:

  • سعر معقول
  • عمر بطارية طويل 
  • يعمل بنظام أندرويد 7.1
  • طرق تحكم متعددة
  • يعمل أيضا كمكبر صوت بلوتوث
السلبيات:

  • سطوع متواضع
  • لوحة اللمس شديدة الحساسية
  • تشويه صوتي من حين لآخر بمستويات صوت عالية


2. بروجكتر صغير لاسلكي Nebula Capsule II

بروجكتر صغير

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

توصيتنا الثانية هو بروجكتر صغير الذكي Nebula Capsule II . هذه الأداة الصغيرة القوية مدمجة وقابلة للحمل بوزن 24 أونصة فقط. يمكنك مقارنة حجمها بعلبة كوكاكولا طويلة.


بالعودة إلى عام 2017 ، جمع Anker أكثر من مليون دولار في حملة تمويل جماعي من أجل Nebula Capsule الأصلي. أحب الكثير من الناس فكرة وجود بروجكتر منزلي صغير قوي يمكنك استخدامه في الفناء الخلفي الخاص بك أو اصطحابه معك في رحلات على الطريق أو التخييم أو مغامرات. 


تم تحسين الاصدار الثاني على الأول من خلال إضافة المزيد من خيارات الاتصال ودقة أعلى وصورة أكثر إشراقًا. يعرض جهاز بروجكتر صغير هذا دقة 720 بكسل أصلية مع 200 لومن ANSI من السطوع حتى شاشة 100 بوصة. إنه ليس ساطعًا مثل جهاز عرض أكبر ومُثبت ، ولكنه أفضل ما ستجده معبأ في جهاز صغير ومحمول.


إن عمر البطارية الذي يقارب ثلاث ساعات كافٍ لتمكنك من مشاهدة فيلم Marvel بأكمله دون الحاجة إلى مصدر طاقة. مكبر صوت 8 وات مدمج ، وهو أحد الأصول الرئيسية لمشاهدة الوسائط في الهواء الطلق. إذا كنت بحاجة إلى مستوى صوت أعلى ، فيمكنك توصيل مكبرات صوت خارجية أيضًا.


كما يستخدم البروجكتر الصغير هذا Android TV ليتيح لك الوصول إلى آلاف الألعاب والتطبيقات ، بما في ذلك Hulu و YouTube و Amazon Prime و Twitch. يمكنك الاتصال فعليًا بـ HDMI و USB ، أو لاسلكيًا عبر Wi-Fi أو Bluetooth أو Chromecast. 


اختبرنا Nebula Capsule II بعمق ولم يخيب ظننا. سعر الجهاز مرتفع ، ولكن إذا كنت تعلم أنك ستستفيد كثيرًا من جهاز العرض ، فهذا هو السعر المناسب لك.


المميزات:

  • تصميم محمول
  • دقة أصلية 720 بكسل (1280 × 720)
  • مكبر صوت مدمج 8 وات
  • ما يقرب من ثلاث ساعات من عمر البطارية (أو 30 ساعة من الموسيقى)
  • الوصول إلى آلاف التطبيقات عبر Android TV

السلبيات:

  • مرتفع السعر


3. بروجكتر صغير Magnasonic LED Pocket

بروجكتر صغير

إشتري من أمازون العالمي

يمكن القول أن خيارنا الثانية هو افضل بروجكتر للجوال للمسافرين. انه جيد بحيث يمكن وضعه بسهولة في حقيبة صغيرة أو حقيبة ظهر ، وفي الواقع ستلاحظ بالكاد أنها موجودة. من خلال الإسقاط الفعال حتى 60 بوصة ، توفر البطارية المدمجة ما يصل إلى ساعتين من وقت التشغيل.


نظرًا لأن الدقة الأصلية تبلغ 640 × 360 فقط ، فلا تتوقع جودة صورة مذهلة عند الحدود العليا للجهاز ، ولكنها جيدة للغرض المقصود: شخص أو شخصان في مساحة أصغر ، بدلاً من مجموعة في إعداد أكبر. يعكس سطوع 25 لومن هذا أيضًا إذ تعمل مسافات الإسقاط الأقصر في الغرف ذات الإضاءة المنخفضة بشكل أفضل.


يأتي بروجيكتور للموبايل هذا مزودًا بمجموعة من الكابلات المختلفة التي يمكنها توصيل مدخلات HDMI بمعظم الأجهزة (باستثناء أجهزة iPhone و iPad ، نظرًا لأنك بحاجة إلى محول Apple منفصل لذلك). وهناك أيضًا حقيبة حمل وحامل ثلاثي القوائم صغير وكابل شحن microUSB ، إلى جانب مع مقبس صوت لتوصيل مكبرات صوت أكبر إذا لم يكن الإصدار المدمج 1 وات يرضيك.


المميزات:

  • مدمج للغاية وخفيف الوزن
  • مجموعة متنوعة من خيارات الاتصال

السلبيات:

  • دقة أصلية 640 × 360 فقط
  • ليس جيد للمجموعات كبيرة من الأشخاص 


4. بروجكتر صغير للايفون Miroir HD Mini Projector MP289

بروجكتر صغير

إشتري من أمازون العالمي

تعاونت شركة Apple مع شركة Miroir المصنعة لأجهزة العرض لبيع إصدارات صغيرة مصممة للاستخدام مع iPhone و iPad و MacBook و Apple TV. طالما أن لديك أحد محولات Lightning إلى AV من Apple ، فستكون جاهزًا تمامًا للعرض مباشرة من جهازك المحمول.


بروجكتر للجوال Miroir HD Mini Projector MP289 هو جهاز عرض مضغوط ، على الرغم من أنه يبلغ 6.9 × 4.8 × 1.4 بوصة و 27.5 أوقية ، إلا أنه ليس الأصغر في هذه القائمة. ومع ذلك ، فهو خفيف الوزن بما يكفي لتبرير وضعها في حقيبة ليلية دون الحاجة إلى ترك أي شيء آخر مهم وراءك.


تتميز الكاميرا MP289 بدقة أصلية تبلغ 1080 بكسل وبمعدل 400 لومن مثير للإعجاب. قادر على عرض ما يصل إلى شاشة 100 بوصة ، وهو يتصل بأي مشغل وسائط متدفقة تفضله من خلال منفذ HDMI الخاص به ، بالإضافة إلى دفق المحتوى مباشرة من جهاز iPhone أو iPad عبر التطبيقات الموجودة على الجهاز. 


كما توفر البطارية المدمجة ما يصل إلى ساعتين من وقت العرض ، ومكبرات الصوت 2x بقدرة 2 وات مناسبة للاستخدام في الأماكن المغلقة. إذا كنت تشاهد شيئًا ما في الخارج أو مع مجموعة من الأشخاص ، فيمكنك توصيل مكبرات صوت أكثر قوة عبر مقبس الصوت مقاس 3.5 ملم.


المميزات:

  • مدمج وخفيف الوزن
  • دقة 1080 بكسل (1920 × 1080)
  • عمر بطارية يصل إلى ساعتين

السلبيات:

  • مكبرات الصوت الداخلية قد لا تكون كافية للعرض الخارجي أو الجماعي
  • لا يوجد جهاز تحكم عن بعد


5. بروجكتر صغير للجوال Vamvo L4500

بروجكتر صغير


بمجرد أن تصل إلى سعر أقل من 100 دولار لبروجكتر صغير ، فلا تتوقع الكثير. إذ انه يتطلب مصدر طاقة بدلاً من تشغيلها من طاقة البطارية.


يبلغ حجم جهاز Vamvo L4500 7.3 × 5.6 × 3.0 بوصات ويزن رطلين ، لذا فهو يقع في الطرف العلوي لما نعتبره جهاز عرض صغير. إنه يعرض أي شيء يصل إلى 200 بوصة ، ولكن بدقة أصلية تبلغ 1280 × 720 ، من المحتمل أن ينتهي بك الأمر باختيار حجم شاشة أصغر لمزيد من الوضوح.


مثل معظم أجهزة العرض الصغيرة الأرخص سعرًا ، فإن L4500 في أفضل حالاتها في ظروف الإضاءة الخافتة. الألوان مشرقة ونابضة بالحياة بشكل مدهش مع إطفاء الأنوار ، ولكن يمكن أن تظهر باهتة تمامًا إذا كنت تحاول عرض الأشياء في وضح النهار.


يمكنك توصيل بروجيكتور للموبايل هذا بهاتف iPhone أو Android باستخدام المحول المناسب. هناك أيضًا فتحة لبطاقة microSD لتشغيل الفيديو المخزن محليًا ، ومقبس USB لمحركات الأقراص المحمولة ، والقدرة على توصيل أجهزة البث ووحدات التحكم في ألعاب الفيديو عبر HDMI.


يأتي أيضًا بحقيبة حمل متينة لتخزين وتحريك جهاز العرض ، بالإضافة إلى كابل HDMI وجهاز تحكم عن بعد في الصندوق.


تحتوي أجهزة العرض الكبيرة مثل هذه على مراوح مدمجة لإبقائها باردة. إذا كنت في غرفة هادئة بشكل خاص ولا تشغل الصوت ، فمن المحتمل أن تتمكن من سماع صوت طفيف ، ولكن بخلاف ذلك فمن المحتمل أن تمتزج فقط مع ضوضاء الخلفية.


يجب أن يكون لديك مأخذ كهربائي قريب عندما تستخدم جهاز العرض هذا ، نظرًا لأنه لا يحتوي على بطارية مدمجة ويتطلب مقبس طاقة. كذالك مكبر الصوت ذا صوت مرتفعًا بدرجة كافية في الداخل ، ولكن قد ترغب في توصيل مكبرات صوت خارجية للحصول على صوت أفضل أو في مكان خارجي ويوجد مقبس صوت لهذا الغرض.


على الرغم من أن هذا ليس افضل بروجكتر صغير لدينا بأي شكل من الأشكال ، إلا أنه يعد خيارًا جيدًا إذا كانت لديك ميزانية محدودة ولا تخطط لنقله إلى خارج منزلك أو الفناء الخلفي الخاص بك.


المميزات:

  • إسقاط ضخم
  • الكثير من خيارات الإدخال
  • حقيبة حمل متضمنة
  • سعر منخفض

السلبيات:

  • أكبر وأثقل من أجهزة العرض المحمولة الأخرى
  • الدقة الأصلية منخفضة جدًا بالنسبة لأقصى حجم للعرض


6. جهاز بروجكتر صغير ELEGIANT Portable 1080P LED Projector Outdoor Home Cinema

بروجكتر صغير

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يعد البروجكتر الصغير أنيق هذا خيارًا رائعًا وخفيف الوزن. إذ يوفر جهاز العرض المصغر XPE460 من كرينوفا جودة فيديو مذهلة وبسعر مناسب. هذا الإصدار أكثر سطوعًا بنسبة 20٪ من أجهزة عرض LED الأساسية الأخرى ، وهو مخصص لعرض الأفلام ومقاطع الفيديو في الظلام. تبلغ أبعادها 12.4 × 4.2 × 7.5 بوصة ، وتزن 2.8 رطلاً ، مما يجعلها مثالية للسفر.


نحن نحب بروجكتر صغير لاسلكي Crenova لأنه يمكنك شراء wifi dongle بشكل منفصل يتيح لك دفق أي شيء مباشرة من هاتفك الذكي أو iPad دون أي أسلاك متصلة. كما يأتي مع كابل HDMI وجهاز تحكم عن بعد وضمان لمدة 12 شهرًا. نقترح استخدام مكبر صوت خارجي مع جهاز العرض هذا ، وإذا كنت تستخدمه في فصل دراسي / مكتب ، فتأكد من أن الغرفة مظلمة جدًا!


المميزات:

  • سعر معقول 
  • متين وذا جودة رائعة 
  • لاسلكي 

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


كيفية اختيار بروجكتر للجوال يلبي احتياجاتك؟ 

قابلية التنقل

نادرًا ما تكون أجهزة العرض الصغيرة منخفضة السعر محمولة مثل الخيارات المتوسطة إلى عالية النطاق. الحجم والوزن مهمان ، خاصة للرحلات التي تحمل فيها كل معداتك.


لا تفكر فقط في حجم جهاز العرض نفسه: ضع في اعتبارك أي كبلات وحوامل ثلاثية القوائم ومكبرات صوت خارجية تحتاج أيضًا إلى إحضارها معك. إذا كنت تبحث عن بروجيكتور للموبايل لأخذه معك في رحلات تخييم ، فتأكد من احتوائه على بطارية مدمجة حتى لا تحتاج إلى الاعتماد على مصدر طاقة خارجي.


حجم الشاشة ودقتها

يشير حجم شاشة البروجكتر إلى حجم الصورة التي يمكن عرضها ، ويقاس عادةً بالبوصة عبر القطر. تدعم جميع خياراتنا الموصى بها في قائمتنا حجم شاشة 60 أو أكثر (غالبًا ، أكثر من ذلك بكثير ،) ولكن تذكر أنه بالنسبة لأي جهاز عرض ، كلما كان حجم الشاشة أكبر ، كان باهتًا وأقل حدة.


يشير HD (عالي الدقة) إلى دقة 1280 × 720 بكسل. الوضوح العالي الكامل ، المعيار الحالي للهواتف الذكية ، هو 1920 × 1080 بكسل. الجزء الصعب هو أن معظم البروجكترات لها دقة وضوح ، أصلي وحد أقصى ، والفرق مهم.


تشير الدقة الأصلية إلى الحجم المادي للوحة العرض. كلما زاد حجمها ، زادت جودة الصورة بحجم معين. باستخدام البرنامج ، يمكن لجميع أجهزة العرض رفع مستوى الصورة من دقتها الأصلية إلى أقصى دقة HD أو Full HD ، ولكن كلما زاد الحجم الذي يحدث ، ستبدو الصورة أسوأ.


إذا كنت تقوم بالتحجيم من دقة أصلية تبلغ 320 × 240 بكسل إلى دقة Full HD عند 100 بوصة ، على سبيل المثال ، فلا تتوقع الاستمتاع بتجربة المشاهدة. أوصاف المنتج مضللة ، خاصة بالنسبة للوحدات منخفضة التكلفة. ستجعلك تعتقد أنك تشتري جهاز عرض عالي الدقة ، ولكن ما لم تكن هذه هي الدقة الأصلية ، فأنت لست كذلك حقًا. انتبه إلى التفاصيل الدقيقة.


لومينز

يُقاس سطوع جهاز العرض باللومن ، وهو قياس لإجمالي كمية الضوء المرئية للعين البشرية من مصدر الضوء. لومن ANSI هو قياس قياسي يحدد السطوع الكلي أو ناتج الضوء لجهاز العرض.


كلما زاد الرقم ، زادت سطوع الصورة. 400 لومن ANSI جيدة للغرفة الكبيرة ، على سبيل المثال ، في حين أن 100 لومن ANSI مناسبة بشكل أفضل للمساحة الأصغر.


فقط لتعقيد الأمور أكثر ، يخفت الضوء من مصدر ضوء جهاز العرض بشكل كبير في طريقه عبر جهاز العرض. في المتوسط ​​، غالبًا ما تكون قيمة لومن ANSI للصورة المسقطة حوالي 30٪ فقط من القيمة عند مصدر الضوء الخاص بها .


تعلن بعض العلامات التجارية فقط عن قيمة لومن مصباح جهاز العرض ، ولا توضح الفرق. إذا رأيت جهاز بروجكتر صغير يتميز بـ 4000 لومن ، فهذا يشير إلى الضوء الصادر من المصباح ، وليس سطوع الإسقاط.


ختاما

نظرًا لأن الناس يتجمعون في الهواء الطلق للمناسبات الجماعية في كثير من الأحيان هذه الأيام ، أصبحت أشياء مثل ليالي مشاهدة الأفلام في الفناء الخلفي أكثر شيوعًا. 


لذالك يعد جهاز العرض المصغر الجيد استثمارًا ، لذا خطط لإنفاق 100 دولار أو أكثر للحصول على شيء جدير بالاهتمام ، ومن 200 دولار إلى 600 دولار لبروجكتر صغير ببطارية مدمجة. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل بروجكتر صغير لهذا العام؟ ما هو البروجكتر الذي يستحق الشراء بنظرك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-