أفضل 10 دراجات نارية ياماها لعام 2022

منذ تأسيسها في عام 1955 ، قطعت شركة Yamaha Motor Company، Ltd، شوطًا طويلاً ، حيث أصبحت اليوم ثاني أكبر شركة لتصنيع الدراجات النارية في العالم ، بعد هوندا.


ثوريًا في تصميماتهم وابتكارهم المستمر ، حقق الأشخاص اللامعون من Yamaha شهرة عالمية من خلال تشكيلة مذهلة من الدراجات النارية.


مع نجاحات لا حصر لها في رياضة السيارات ، اختبرت ياماها دراجاتها النارية إلى أقصى حدودها وما بعدها. إنها الطريقة التي تمكنوا بها من ابتكار وإنتاج أحدث الآلات في كل مرحلة خلال تاريخهم.


من بين جميع دراجاتهم النارية المذهلة ، هناك بعض الدراجات التي وضعت معايير جديدة في الصناعة وأرقامًا قياسية جديدة على حلبات السباق ، ويُنظر إليها حتى اليوم على أنها من أفضل الدراجات النارية التي تم إنتاجها على الإطلاق.


لقد نزلنا من خلال تاريخ إنجازات Yamaha الناجحة وتوصلنا إلى ما نعتقد أنه أفضل دراجات نارية ياماها شهدها العالم على الإطلاق.

أفضل دراجة ياماها

1. دراجة ياماها Yamaha YA-1 (1955)

دراجة ياماها


كان الطراز الأول الذي أنتجته Yamaha في عام 1955 ، YA-1 ، بالفعل إنجازًا هندسيًا رائعًا عندما تم طرحه ، مع العديد من التحسينات على الدراجة النارية الألمانية المعاصرة ، DKW RT125 ، والتي كانت بمثابة مصدر إلهام.


كانت أول دراجة نارية يابانية مزودة بمفتاح تشغيل ، مما يسمح بتشغيل المحرك مع ناقل الحركة في الترس. كان لديه 125 سم مكعب ، ثنائي الأشواط ، محرك أحادي الأسطوانة ، وناقل حركة بأربع سرعات. كان لدى DKW ثلاثة فقط في ذلك الوقت.


بدأت تلاحظ الجودة العالية للهندسة والمواد المستخدمة وموثوقية YA-1 بعد أن بدأت الدراجة في الظهور في المسابقات ، وفازت في النهاية بفئة 125cc. بعد فوزه في العام الثاني أيضًا ، أطلق عليه المشجعون لقب "اليعسوب الأحمر".


2. دراجة نارية ياماها Yamaha GTS1000 (1993)

دراجة ياماها


نموذج الرحلات الرياضية الذي تم تقديمه في عام 1993 ، أذهل Yamaha GTS1000 العالم بأسره بتعليقه الأمامي بدون شوكة ونظام swingarm الأمامي أحادي الجانب مما أدى إلى تحسين ثبات الدراجة تحت الكبح ، بالإضافة إلى العديد من التقنيات المتقدمة الأخرى التي لم تكن لدراجة نارية في ذلك الوقت.


جاء GTS1000 بمفهوم أوميغا الشاسيه لذراعه المتأرجح الأمامي ، وحقن الوقود الإلكتروني ، ومكابح ABS ، والمحول الحفاز ، وفرجار الفرامل الأمامي بستة مكابس.


على الرغم من أنها مثيرة للإعجاب للغاية من حيث الهندسة ، إلا أن الدراجة النارية لم تحقق نجاحًا تجاريًا بسبب زيادة تكلفة الشراء التي لم يرغب معظم المستهلكين في دفعها.


3. دراجه ياماها Yamaha RD125LC YPVS (1985)

دراجة ياماها


فجرت Yamaha RD125LC YPVS منافستها عندما تم طرحها في عام 1985 ، مع نظام Yamaha Power Valve ذو الأداء الفائق - YPVS الذي عزز المحرك إلى 20 حصانًا ومنحه منحنى طاقة أوسع بكثير.


كدراجة متعلم ، غيّر هذا النموذج التصور العام المسبق بأن هذه الدراجات غير قادرة على فعل الكثير مما يفترض أن تفعله الدراجة العادية. كانت Yamaha الجديدة خفيفة الوزن وذات أداء أفضل وأفضل بكثير من أي شيء آخر في فئتها في ذلك الوقت.


4. دراجة ياماها ياماها Yamaha YDS3C Big Bear Scrambler (1965)

دراجة ياماها


لم يكن Big Bear Scrambler ، YDS3C من Yamaha منذ عام 1965 ، دراجة نارية كبيرة ، ليس بمعايير 1965 ، ولا اليوم. كان ثقيلًا بالنسبة لوقته ، حيث بلغ 160 كجم ، لكن المظهر الخارجي بدا لطيفًا وأنيقًا ، ولم يكن كبيرًا وضخمًا على الإطلاق. في الواقع ، يأتي اسمها من سباق Big Bear وهو سباق إلى بحيرة Big Bear عبر صحراء Mojave.


كانت الدراجة مشواة تشويش شوارع ناجحة ، مستوحاة من YDS3 ، والتي حققت Yamaha أول انتصاراتها في عالم رياضة السيارات. مع سرعة قصوى تبلغ 142 كم / ساعة ، كانت دراجة سريعة وقوية في عصرها. وجميل كذلك. نحن نعلم أنها ذاتية ، لكنها تتمتع بجاذبية الدراجات النارية الكلاسيكية.


5. دراجة ياماها Yamaha YZ250 (1974)

دراجة ياماها


ولد في عام 1974 ، مع أداء مماثل لـ Big Bear Scrambler الذي كتبناه أعلاه ، كان Yamaha YZ250 المفضل للعديد من المتسابقين المبتدئين. تتميز بنظام تعليق أحادي الصدمات المحسّن وهيكل رقيق ، مما يجعل من السهل جدًا التعامل معها ، وهو ما جعلها شائعة.


المظهر البسيط ونظام الألوان الزاهية ، خاصة باللون الأزرق ، جعل هذه الدراجة محبوبًا من قبل كل من يهتم بركوب المسارات بأناقة.


6. دراجة ياماها Yamaha RD350B (1973) 

دراجة ياماها


كانت RD350B من Yamaha منذ عام 1973 عبارة عن دراجة بخارية مطورة ، حيث تغلبت على كل من Big Bear Scrambler القديمة و YZ250 التي خرجت حديثًا عندما يتعلق الأمر بالوزن والقوة. كان أخف وزنا وأكثر قوة ، بفضل صمامات القصب المضافة ، والتي زادت من قوة المحرك دون القلق من الانفجارات.


وبالتالي ، جاء RD350B بقوة 39 حصانًا وسرعة قصوى تبلغ 169 كم / ساعة. تأتي الدراجة أيضًا بنظام حقن الزيت الأوتوماتيكي Autolube. جعلت كل التحسينات هذه الدراجة النارية تنمو قاعدة جماهيرية ضخمة ، والكثير منها لا يزال نشطًا حتى اليوم.


7. دراجة ياماها Yamaha RD350LC YPVS (1983)

دراجة ياماها


في الأوقات التي يختار فيها مصنعو الدراجات النارية الآخرون المحرك رباعي الأشواط ، اختارت Yamaha الحفاظ على شوطتين من أجل إنتاج الطاقة الفائق والوزن الأقل. Yamaha RD350LC YPVS هي واحدة من الدراجات التي تقود هذه المقاومة.


لقد حصلت على أحدث صمام طاقة YPVS في ذلك الوقت والذي رفع طاقة الدراجة إلى 59 حصان. وكانت هذه الدراجة التي يبلغ وزنها 149 كجم فقط مبللة ، مثيرة للإعجاب حقًا. بالمقارنة مع المنافسة ، مع محركاتها رباعية الأشواط التي زادت بمقدار 10 أحصنة وأضفت ما يقرب من 100 كجم إلى الوزن الإجمالي ، كانت ياماها في المقدمة.


أصبحت الدراجة على الفور من العبادة الكلاسيكية ، والمفضلة بين الدراجين من جميع الأعمار. لا يزال من الممكن العثور عليها اليوم ، ولكن بهذه الشهرة ، توقع أن تدفع مبلغًا كبيرًا.


8. دراجة ياماها Yamaha YZF-R7 OW-02 (1999)

دراجة ياماها


بعد ظهوره في عام 1999 ، أصبح Yamaha YZF-R7 مفضلًا للعديد من المتسابقين. في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، أراد الجميع التسابق عليها ، حتى أن مجلة Super Streetbikes وصفتها بأنها دراجة سباق عالية المواصفات.


جاء R7 بمحرك 749 سي سي ، رباعي الأشواط ، 20 صمامًا ، وكان قادرًا على القيام بـ 160 كم / ساعة بقوة 106 حصان ، كما أنه يبدو جيدًا من الخارج. اليوم ، لا يزال يحظى باحترام كبير ، خاصةً لأدائه وقوته وموثوقيته.


9. دراجة ياماها Yamaha V-Max (1985)

دراجة ياماها


عندما ظهرت في عام 1985 ، استحوذت Yamaha V-Max على عالم الدراجات النارية من خلال محركها الضخم 1200 سم مكعب وقدرتها الهائلة 145 حصانًا. للحصول على هذا في المنظور الصحيح ، كان يُنظر إلى 80 حصانًا في ذلك الوقت على أنها قوة كبيرة.


كان لابد من تقييد V-Max في بعض البلدان بسبب هذه القوة المذهلة ، لكن الدراجة أصبحت أسطورية. يمكن لمحركها V4 دفع الدراجة بسرعة إلى سرعة قصوى فائقة تصل إلى 150 ميلاً في الساعة ، أو 240 كم / ساعة. أراد الجميع ركوبها.


كان التصميم إضافة كبيرة أخرى ، حيث ظهر على أنه غير تقليدي ، مما جعله أكثر شهرة. لكن تلك القوة الهائلة والتسارع لم يأتيا بدون عيوب. عانى V-Max في التعامل.


الكل في الكل ، سوف يسجل V-Max في التاريخ كواحدة من أعظم الدراجات النارية على الإطلاق.


10. دراجة ياماها Yamaha YZR500 OW48 (1980)

دراجة ياماها


كانت YZR500 ، أو OW48 ، أول دراجة بطلة من Yamaha ، مع العديد من بطولات العالم تحت حزامها. قد يبدو الأمر ضخمًا للغاية ، لكن هذا الشعور يتضاءل عندما تصل إلى 180 ميلاً في الساعة (290 كم / ساعة) عليه.


تم إنتاجه حتى عام 2002 ، وكان ولا يزال المفضل لدى عشاق Yamaha والمتسابقين في جميع أنحاء العالم ، ومن بينهم عدد لا يحصى من نجوم الدراجات النارية ، أحدهم كيني روبرتس.


إن التعامل الرائع للدراجة ، والتسارع المذهل ، والسرعة القصوى جعلها تحظى بشعبية كبيرة وناجحة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل دراجات نارية ياماها لهذا العام؟ ما هي الدراجة المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -