أفضل 5 أنواع شاي اخضر بالياسمين لعام 2024

عندما يتعلق الأمر بالشاي ، يعتبر الياسمين والشاي الأخضر من أكثر الأنواع شعبية في السوق حتى الآن، غالبًا ما ترتبط بالثقافة الصينية واليابانية ، وتنتج كل دولة شكلها الخاص من  الشاي. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 انواع شاي ايرل جراي لعام 2024

أفضل 5 انواع شاي مورينجا لعام 2024

أفضل 6 أنواع شاي أولونغ لعام 2024

أفضل 7 انواع شاي اخضر لعام 2024

أفضل 5 انواع شاي الزنجبيل لعام 2024


بينما يُزرع الشاي ويُصنع في مكان آخر ، لا يزال هذا الارتباط الثقافي قائمًا حتى يومنا هذا. شاي الياسمين الأخضر هو مزيج رائع من نكهات الياسمين والشاي الأخضر ، ويمكن الاستمتاع بهما في أي وقت من اليوم. 


تابع القراءة لتجد بعضًا من أفضل أنواع شاي الياسمين الأخضر اللذيذ وبأسعار معقولة التي يمكنك أن تجدها في السوق.

أفضل شاي اخضر بالياسمين

1. شاي الياسمين Organic Jasmine Green Tea Bags | 100 Tea Bags | Jasmine Scented Green Tea

شاي الياسمين

إشتري من أمازون العالمي

مع نقطة سعر معقولة نسبيًا ، وشاي رائع المذاق ، وكلها معبأة في عبوة لطيفة صديقة للبيئة ، فإن أكياس الشاي الأخضر الياسمين من FGO هي الأفضل. 


إذ تأتي كل عبوة مليئة بـ 100 كيس شاي ، تكفي لشهور متتالية. يمكنك أيضًا شرائها في عبوات أصغر إذا كنت تفضل تجربتها كعينة أو لفترات زمنية أقصر.


الشاي نفسه لذيذ للغاية ، على الرغم من أنك لن تحصل على هذا المذاق الشرقي الأصيل المعتمد. ومع ذلك ، فهي خالية من الكائنات المعدلة وراثيًا ، وهي معتمدة من وزارة الزراعة الأمريكية أيضًا. 


المميزات:

  • شاي الياسمين الأخضر العضوي في أكياس صديقة للبيئة
  • منتج غير معدل وراثيًا معتمدًا من وزارة الزراعة الأمريكية
  • يأتي مع ضمان الرضا وسياسة رد الأموال

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


2. شاي اخضر بالياسمين Twinings Jasmine Green Tea Bags, 25 Count

شاي اخضر بالياسمين

إشتري من أمازون العالمي

بالنسبة للعديد من محبي الشاي ، كل رشفة مهمة. لهذا السبب ، حتى لو كانت تكلفته أكثر من عبوتك المعتادة ، فإن العديد من عشاق الشاي على استعداد لإنفاق بضعة دولارات إضافية للحصول على مذاق أفضل. 


علامة تجارية واحدة يمكنك الوثوق بها مع الشاي الرائع هي Twinings of London ، المعروفة بوجبة الإفطار البريطانية وأنواع الشاي الغربي المختلفة.


يمكن شراء الشاي في عبوات من 20 إلى 100. كل كيس مصنوع من أوراق الشجر والزهور بأعلى جودة ، وهذا ينتج عنه شاي طازج وغني في كل مرة تنقع فيها كوبًا. 


بينما يتم فحص الأكياس يدويًا ومصنوعة من مكونات طبيعية ، لذلك يمكنك التأكد من أن كل كيس تستخدمه قد تم تأكيده على اجتياز معايير الجودة الخاصة بها من قبل الخبراء.


المميزات:

  • مكونات طازجة وعالية الجودة
  • متوفر في عبوات من 20 إلى 100
  • تم فحصها من أجل مراقبة الجودة

السلبيات:

  • مرتفع السعر 


3. الشاي الاخضر بالياسمين Pique Organic Jasmine Green Tea Crystals - Vitalizing Antioxidants for Immune Support

شاي الياسمين

إشتري من أمازون العالمي

هل تساءلت يومًا كيف سيكون شكل كوب من الشاي دون استخدام أكياس الشاي فعليًا؟ لا تنظر أبعد من بيكيه. لقد أحدثوا ثورة في مشهد شرب الشاي من خلال إدخال عبوات مما يسمونه "بلورات الشاي". 


هذه جزيئات قابلة للذوبان ومليئة بالنكهة تحول أي كوب من الماء الساخن إلى كوب من الشاي في غضون ثوان. إنها لا تختلف عن علبة صغيرة من القهوة التي تصبها لبدء صباحك.


كما تكمن مزايا بلورات الشاي في قابليتها للنقل وسهولة استخدامها. إذ يمكن أن تستغرق أكياس الشاي بعض الوقت لتعتاد عليها ، وهي عملية أكثر تعقيدًا من مجرد إلقاء البلورات في الكوب وإلقاء العبوة بعيدًا. 


حيث تخضع البلورات للفحص الثلاثي بحثًا عن السموم ولا تحتوي على مواد حافظة على الإطلاق ، مما يجعلها رائعة للاستهلاك المنتظم.


المميزات:

  • تركيبة كريستال الشاي الفريدة
  • سهل التحضير والتحمل
  • خالٍ من السموم بفضل عملية الفحص الصارمة

السلبيات:

  • قد تختلف النكهة عن الشاي المصنوع من أكياس الشاي


4. شاي الياسمين Numi Organic Tea Jasmine Green

شاي الياسمين

إشتري من أمازون العالمي

كما قد يعرف البعض منكم بالفعل ، الشاي هو في الواقع مصدر جيد للكافيين ، اعتمادًا على نوع الشاي المستخدم. إنه يوفر ما يكفي من دفعة الطاقة لإبقائك مستيقظًا ومتنبهًا ، لكنه لا ينتج عنه توترات أو حوادث أيضًا. هذا يجعل الشاي بديلاً لائقًا للقهوة في الصباح ، والشاي الأخضر بالياسمين ليس استثناءً من ذلك.


ماركة Numi ، هي التي تقف وراء هذا الشاي ، حيث تصنف هذا الشاي الأخضر بالياسمين بأنه "متوسط" من حيث الكافيين ، لذلك في حين أنه قد لا يكون بنفس قوة الشاي الأسود ، إلا أنه يحتوي على ما يكفي لمنحك جرعة صغيرة من الكافيين. 


مع أكياس الشاي المريحة للاستخدام ، يمكنك تحضير الشراب في أي وقت تريده. فقط فكر مرتين قبل تحضير الكوب قبل النوم بساعة أو ساعتين.


المميزات:

  • يقدم دفعة طاقة لائقة
  • أكياس شاي مصممة بشكل مريح
  • المكونات الممتازة المستخدمة في الأكياس

السلبيات:

  • ليست مثالية للشرب في الليل


5. شاي اخضر بالياسمين Choice Organics - Organic Jasmine Green Tea (6 Pack) - Green Tea Scented

شاي الياسمين

إشتري من أمازون العالمي

يأتي هذا الشاي مصنوعة من أكياس معبأة بشكل فردي وصديقة للبيئة ، حيث تساعد Choice Organics في الحفاظ على كوكب الأرض آمنًا باستخدام منتجات معاد تدويرها بنسبة 100٪ لتغليفها. 


يبيعون أيضًا أنواعًا مختلفة من الشاي إذا كنت مهتمًا بدعم شكل إنتاجهم. مع شهادة عضوية من وزارة الزراعة الأمريكية وصيغة غير معدلة وراثيًا ، فهو كيس الشاي المثالي المفضل لشاربي الشاي المهتمين بالأخلاق والمجتمع.


المميزات:

  • مصنوعة من مواد صديقة للبيئة
  • رائحة غنية تؤدي إلى تجربة تذوق أفضل
  • يحتوي على كمية مناسبة من الكافيين

السلبيات:

  • حقًا يستحق الشراء فقط إذا كانت لديك الميزانية المناسبة لذلك


كل ما يجب أن تعرفه عن شاي الياسمين 

باعتباره نوعًا شائعًا نسبيًا من الشاي ، فإن شاي الياسمين الأخضر يستمتع به الآلاف ، إن لم يكن الملايين من الناس. هذا كل ما تحتاج لمعرفته حول شاي الياسمين الأخضر.


ما هو شاي الياسمين؟

قبل الخوض في شاي الياسمين الأخضر ، نحتاج أولاً إلى فهم ما يصنف شاي الياسمين. كما ترى ، يمكن أن تكون تصنيفات الشاي ضبابية جدًا وحتى مربكة للمبتدئين في مشهد الشاي. 


هناك "أنواع شاي حقيقية" ، أنواع شاي مصنوعة من نبات الشاي ، وأنواع شاي ليست في الحقيقة أنواع شاي ، مثل الكركم وأنواع شاي الأعشاب الأخرى.


يشير مصطلح "شاي الياسمين" إلى أي نوع من الشاي يتم تحضيره عن طريق خلط أوراق الشاي بزهور الياسمين. هذا هو المؤهل الحقيقي الوحيد لشاي الياسمين. 


على هذا النحو ، يمكن أن يحتوي شاي الياسمين على مجموعة متنوعة من القواعد ، بدءًا من شاي الياسمين الأبيض الأكثر نعومة ولطفًا إلى مجموعة متنوعة أكثر نكهة وتأثيرًا من الشاي الأسود أو الشاي الأخضر.


يقال إن شاي الياسمين كعملية أو طريقة نشأ في الصين. اعتمادًا على قاعدة الشاي ، قد تجد بعض أنواع الشاي المصنوعة في أماكن أخرى ، ولكن عندما يتعلق الأمر بشاي الياسمين الأخضر على وجه التحديد ، يتم الحصول عليها في الغالب من الصين.


لماذا يجب أن تجرب شاي الياسمين الأخضر

لها نكهة غنية

شاي الياسمين الأخضر غني جدًا بالنكهة ، وهذا بفضل تعقيد الشاي نفسه. الشاي الأخضر ، بمفرده ، له بالفعل طعم فريد للغاية مقارنة بالشاي الأبيض والأسود ، بالإضافة إلى إضافة زهور الياسمين ، يمكنك الحصول على الشاي الناضج مع النكهة والنغمات. 


أولئك الذين جربوا شاي الياسمين الأخضر لأول مرة قد لا يلتقطون كل التفاصيل الدقيقة والفروق الدقيقة في النكهة بسبب مدى تعقيدها.


بالنسبة لأولئك الذين جربوا بالفعل أنواعًا مختلفة من الشاي ، قد يكون من المجزي جدًا أن يكونوا قادرين على التمييز بين نوع واحد من شاي الياسمين الأخضر. 


بالنسبة للمبتدئين ، قد يتذوقون نفس المشروب ، ولكن بسبب المكونات المختلفة المستخدمة ، قد تتمكن من تحديد الاختلافات إذا كنت على دراية بالمكونات التي تبرز نكهات معينة.


يمكن أن يجعلك تشعر بالنشاط واليقظة

يستخدم شاي الياسمين الأخضر الشاي الأخضر كأساس ، وهذا يعني أنه يحتوي على قدر كبير من الكافيين. على عكس الشاي الأبيض ، الذي يحتوي على نسبة أقل من الكافيين ، يعتبر الشاي الأخضر أقرب إلى الشاي الأسود من حيث محتوى الكافيين ، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت ترغب في شرب الشاي كطريقة لبدء يومك.


ومع ذلك ، يمكن أن يكون الكافيين بمثابة سيف ذو حدين. إذا كنت ترغب في شرب شاي الياسمين الأخضر في الليل ، على سبيل المثال ، فسيتعين عليك إما تخطي الشاي تمامًا أو البحث عن بديل منزوع الكافيين. 


وإذا لم تأتي من نفس العلامة التجارية ، فلن تحصل على نفس النكهة التي تستمتع بها ، لذلك قد لا تكون جيدة كما توقعت.


فوائد شاي الياسمين

أخيرًا ، أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الكثير من الناس يستمتعون بالشاي ، وخاصة الأعشاب منها ، هو الفوائد الصحية المختلفة التي تم الإبلاغ عنها. 


قد يساعد في إنقاص الوزن

هل تحتاج إلى خسارة بعض الأرطال الزائدة؟ لا داعي للقلق ، لأن شاي الياسمين الأخضر قد يجعلك أكثر نحافة. بناءً على العديد من الدراسات ، يُقال إن شاي الياسمين الأخضر يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد. 


السبب وراء ذلك هو أن الشاي يساعد على تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك ، وهذه الزيادة في نشاط التمثيل الغذائي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن. الخسارة في حد ذاتها ليست كبيرة جدًا ، لكنها رائعة عندما تقترن بنظام غذائي سليم وممارسة الرياضة.


يحتوي على مضادات الأكسدة

واحدة من الحقائق الأكثر رسوخًا حول شاي الياسمين الأخضر هي أنه يحتوي على مضادات الأكسدة. هذه المواد المضادة للأكسدة في شكل بوليفينول ، وهي لا تساعد فقط في السيطرة على نسبة السكر في الدم ، ولكنها مرتبطة أيضًا بصحة القلب. 


يمكن أن تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2

يمكن التقليل فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، الذي يسببه النظام الغذائي غير السليم ، بمساعدة شاي الياسمين الأخضر. إذ يُعتقد أنه يعمل بفضل المركب الموجود في الشاي المعروف باسم EGCG. 


يمكن أن يساعد هذا المركب في تنظيم الأنسولين في جسمك بشكل أفضل ، ومن خلال القيام بذلك ، يمكن تقليل فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2. 


بالطبع ، يعد تحسين نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام طرقًا أفضل بكثير لتجنب مرض السكري من النوع 2 ، ولكن الشاي على الأقل يمكن أن يساعد في تقليل هذه الفرصة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل انواع شاي الياسمين لهذا العام؟ ما هو الشاي المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-