أفضل 6 انواع زيت الأوكالبتوس لعام 2024

يستخدم الكثير من الناس زيت الأوكالبتوس لفوائده العديدة ، مثل المساعدة في علاج التهاب المفاصل وتوقف التنفس أثناء النوم والتئام الجروح وحب الشباب. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 انواع زيت جوز الهند للبشرة لعام 2024

أفضل 6 زيوت بذور العنب لعام 2024

أفضل 5 زيوت خروع للشعر لعام 2024

أفضل 7 انواع زيت اللوز للبشرة لعام 2024

أفضل 7 زيوت التين الشوكي للبشرة لعام 2024


يستخدم أيضًا كعنصر في العديد من المنتجات الطبيعية الرائعة والمليئة بالمزايا القوية، من بخاخات الوجه إلى مستحضرات التسمير الذاتي وحتى منتجات التنظيف ، يتم استخدام زيت الأوكالبتوس العطري أكثر فأكثر في صياغة العناصر الرائعة ، خاصةً لخصائصه المضادة للبكتيريا والمرطبة والمضادة للالتهابات. 


يتم استخلاص هذه الجرعة العطرية السحرية من أوراق الشجرة على شكل زيتون ، والتي يتم تجفيفها وسحقها وتقطيرها لاحقًا. يوفر الزيت فوائد علاجية واسعة النطاق. تعمل التركيبة القوية لأفضل زيت الأوكالبتوس على تخفيف آلام العضلات وتنظيف الجيوب الأنفية. 


كما أن الزيت مليء بخصائص مضادة للبكتيريا أيضًا. إلى جانب ذلك ، يساعد هذا الزيت متعدد الاستخدامات في بناء نظام مناعة قوي مع تهدئة حواسك المتوترة. أدناه ، قمنا بإدراج أفضل زيوت الأوكالبتوس المتوفرة في السوق. 

أفضل زيت الأوكالبتوس

1. زيت الأوكالبتوس Ethereal Nature 100% Pure Oil, Eucalyptus

زيت الأوكالبتوس

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت تبحث عن الاسترخاء الفوري ، احصل على زيت الأوكالبتوس الطبيعي الأثيري للاستمتاع بأقصى فوائد العلاج العطري. 


إذ يتم مزج هذا الزيت متعدد الأغراض مع مستخلصات الأوكالبتوس النقية ويمكن استخدامه في الموزعات أو محارق الزيت أو غسول الجسم أو الشامبو لتخفيف الإجهاد الزائد وإرهاق العضلات. إنه فعال في زيادة الطاقة والوضوح العقلي. 


كما يترك المنتج إحساسًا بالبرودة على الجسم ويلعب دورًا محوريًا في تهدئة حواسك. بالإضافة إلى ذلك ، فهو فعال للغاية في تقليل القمل والبثور. قم بتخفيفه بزيت ناقل قبل استخدامه على الجلد للاستمتاع بفوائده.


المميزات:

  • رائحة طيبة
  • يصد الحيوانات البرية
  • يعالج النتوءات الناتجة عن الثقب

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد


2. زيت الأوكالبتوس العطري NaturoBliss 100% Pure Natural Undiluted Eucalyptus Essential Oil

زيت الأوكالبتوس

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

اجلب شعورًا بالاسترخاء إلى يومك المحموم باستخدام زيت الأوكالبتوس العطري NaturoBliss. التركيبة ممزوجة بمستخلصات الأوكالبتوس النقية غير المخففة بنسبة 100٪ وهي مثالية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل متعلقة بالتوتر ومشاكل التنفس. 


كما يريح قناة التنفس ويريح العضلات المتوترة. أضف بضع قطرات من هذا الزيت إلى الموزعات الخاصة بك ، والخلطات محلية الصنع ، وقنابل الاستحمام ، والغسيل ، واستمتع بعلاج عطري عالي الجودة لتهدئة أعصابك في المنزل. 


يتم شحنها في عبوة زجاجية عالية الجودة مغطاة بألوان UV لحماية الزيت من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.


المميزات:

  • سهل الاستخدام
  • رائحة طويلة الأمد
  • رائحة طيبة
  • يأتي في زجاجة مقاومة للأشعة فوق البنفسجية

السلبيات:

  • غير مناسب للبشرة الحساسة


3. زيت الأوكالبتوس Brooklyn Botany Eucalyptus Essential Oil – 100% Pure and Natural

زيت الأوكالبتوس

إشتري من أمازون العالمي 

إشتري من أمازون السعودية 

زيت Brooklyn Botany Eucalyptus الأساسي هو تركيبة قوية تمنحك أفضل فوائد العلاج بالروائح. إذ تساعد الرائحة المنعشة للزيت على تصفية ذهنك وتعزيز مناعتك وتحسين مشاكل التنفس وتقديم نتائج فعالة لتنظيف البشرة. 


كما يمتزج الزيت متعدد الاستخدامات جيدًا مع الزيوت الأخرى مثل خشب الأرز والسرو والزنجبيل والجريب فروت وإكليل الجبل وشجرة الشاي والزعتر. 


هذا الزيت الطبيعي خالي من الإضافات الاصطناعية وهو مكون ممتاز لوصفات DIY. كما يأتي في عبوة زجاجية كهرمانية تمنع الأشعة فوق البنفسجية من التسرب ، وبالتالي تحافظ على جودة الزيت لفترة طويلة.


المميزات:

  • بدون إضافات
  • طويلة الأمد
  • قطارة سهلة الاستخدام
  • يمكن استخدامها في وصفات DIY
  • يأتي في زجاجة مقاومة للأشعة فوق البنفسجية

السلبيات:

  • الاتساق السميك
  • غير مناسب للبشرة الحساسة


4. الأوكالبتوس زيت Now Solutions Eucalyptus Essential Oil

زيت الأوكالبتوس

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يتكون زيت Now Solutions الأساسي من كريات الأوكالبتوس الطبيعية والنقية بنسبة 100٪. حيث يتم تقطير البخار من الأوراق والأغصان الصغيرة لشجرة الأوكالبتوس. 


كما يقدم هذا الزيت العطري ثلاث فوائد رئيسية التنشيط والانتعاش والتوضيح. تعزز رائحة الكافور الصفاء الذهني وتقلل من التهاب الجيوب الأنفية وتنقي الهواء المحيط بك. 


أضف 3 قطرات من زيت الأوكالبتوس وقطرتين من زيت النعناع وزيت اليوسفي إلى ناشر الهواء المفضل لديك للاستمتاع بفوائده المحفزة.


المميزات:

  • 100٪ طبيعي
  • تنشيط الرائحة
  • قيمة مقابل المال
  • لا يوجد رد فعل تحسسي

السلبيات:

  • الاتساق المائي


5. زيت الأوكالبتوس للمفاصل Bulk Size Eucalyptus Essential Oil

زيت الأوكالبتوس

إشتري من أمازون العالمي

يتميز زيت الأوكالبتوس العطري من ناتشرز ستار هذا برائحة نظيفة وجميلة ومريحة تنشط روحك وتجددها. إذ يتكون الزيت من زيت ثلاثي إيثيل سترات وزيت كريات الأوكالبتوس. 


خالٍ من المواد المضافة والمواد الزانية ، وبالتالي فهو آمن لمن يعانون من حساسية الجلد. تخفف هذه التركيبة القوية من آلام الأعصاب وتدوم طويلاً. 


علاوة على ذلك ، يأتي مع غطاء موزع مانع للانسكاب والتسرب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا الغطاء عالي الجودة يتيح سهولة الصب.


المميزات:

  • عطر منشط
  • جميع المكونات طبيعية
  • يأتي مع غطاء موزع
  • طويلة الأمد

السلبيات:

  • رائحة ضعيفة


6. زيت الأوكالبتوس Eucalyptus Essential Oil, MAYJAM

زيت الأوكالبتوس

إشتري من أمازون العالمي

يأتي هذا الزيت مشتق من أزهار شجرة الأوكالبتوس وأوراقها وأغصانها ، يعتبر زيت Mayjam الأساسي سائلًا عالي التركيز برائحة نقية وممتعة. 


كما يحسن هذا الزيت الغني نومك ، وينقي الهواء المحيط بك ، ويزيل أي روائح كريهة ، ويعزز الوضوح العقلي ، ويساعدك على الحفاظ على تركيزك. امزجه مع بضع قطرات من الزيت الحامل وقم بالتدليك بلطف ، أو يمكنك إضافة بضع قطرات من هذا الزيت إلى قنابل الاستحمام الخاصة بك لتهدئة حواسك. 


يأتي الزيت العطري في زجاجة زجاجية كهرمانية تمنع الأشعة فوق البنفسجية من التسرب من خلالها. تساعد الزجاجة أيضًا على الاحتفاظ بالعطر لفترة طويلة. 


المميزات:

  • عطر طويل الأمد
  • سهل الاستخدام
  • يأتي مع قطارة
  • رائحة طيبة
  • يأتي في زجاجة مقاومة للأشعة فوق البنفسجية

السلبيات:

  • الاتساق المائي


ما هي الأنواع المختلفة لزيت الأوكالبتوس؟

زيت الكافور : يُعرف أيضًا باسم الصمغ الأزرق ، وهو الشكل الأكثر شيوعًا من الأوكالبتوس. محتوياته العالية من الأكاسيد تجعله رائعًا لتحسين الجهاز التنفسي. كما يدعم وظائف الرئة الصحية ويعالج البرد والانفلونزا. 


إلى جانب ذلك ، تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في تقليل ضيق التنفس والسعال. يمكن استخدامه أيضًا كمطهر ممتاز لتقليل الأنشطة البكتيرية والفطرية. 


يمكن أيضًا استخدام هذه الكريات في مزج البخار أو الموزعات أو أجهزة الاستنشاق لتوضيح وتنشيط عقلك وروحك. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر هذه الكريات الكلاسيكية الغنية بالرائحة مثالية لغسول الفم وأملاح الاستحمام والمراهم الموضعية.


زيت الكافور المشع: زيت الكافور المشع يساعد في مشاكل الجهاز التنفسي ، ويهدئ الالتهابات ، ويقلل من الالتهابات الميكروبية. إن رائحته غير المتبلورة والرائعة تساعد روحك المرهقة وتعزز الشعور بالثبات العاطفي. Radiata مناسب أيضًا للأطفال الذين يعانون من ظروف صحية قاسية.


زيت غطس الأوكالبتوس: زيت غطس الأوكالبتوس ، المعروف أيضًا باسم النعناع عريض الأوراق أو النعناع الأزرق. لها رائحة منعشة قليلاً. يوفر دعمًا مزيلًا للاحتقان للجهاز التنفسي ويطلق آلام العضلات والالتهابات. 


بالإضافة إلى ذلك ، فإن الخصائص المكونة للحيوية لزيت الغطس تنظم الدورة الدموية وتعزز الوضوح العقلي. يشيع استخدام زيت غوص الأوكالبتوس في المستحضرات الصيدلانية.


زيت الأوكالبتوس Citriodora : يُعرف زيت Citriodora أيضًا باسم اللثة المعطرة بالليمون. إنه رائع للجهاز العصبي والجهاز التنفسي. كما يلعب دورًا أساسيًا في تنقية البيئة من البكتيريا غير المرغوب فيها واكتسب شهرة باعتباره طاردًا طبيعيًا للحشرات. 


بالإضافة إلى ذلك ، يتميز برائحة زهرية منعشة وفريدة من نوعها تعمل بشكل ممتاز كرذاذ للجسم أو عطور. تستخدم العديد من ماركات العناية بالبشرة أيضًا زيت Citriodora في زيوت ومستحضرات العناية بالبشرة.


هل زيت الأوكالبتوس جيد للنوم؟

نعم ، يعالج زيت الأوكالبتوس بشكل فعال توقف التنفس أثناء النوم عن طريق إزالة المخاط من الأنف والحلق. والرائحة المنعشة توضح عقلك مما يسمح لك بالنوم بسلام.


هل زيت الأوكالبتوس مفيد للشعر؟

نعم ، زيت الأوكالبتوس يعزز نمو الشعر ويقوي بصيلات الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، يمنع الزيت قمل الرأس ويقلل من قشرة الرأس.


كيف أستخدم زيت الأوكالبتوس أثناء الاستحمام؟

من الناحية المثالية ، اسكب بضع قطرات من الزيت على أرضية الدش واترك الماء الدافئ يتبخر. ثم استنشق أبخرة الزيت لشعور منعش. بدلا من ذلك ، صب 8-10 قطرات مباشرة في ماء الاستحمام الدافئ.


ختاما

اليوم ، العلاج بالروائح يحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الجلد والرعاية الصحية ، والأوكالبتوس من بين أكثر العطور رواجًا. إذ تكفي بضع قطرات فقط من الزيت في ناشرات الهواء لتساعدك على التنفس برائحة محيرة وصحية تملأ روحك المرهقة بالخير المطلق. 


ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. إذا كنت حساسًا جدًا للروائح القوية ، فإن زيوت الأوكالبتوس ليست مناسبة لك. 


حيث يمكن أن يؤدي إلى نوبات الربو ويسبب تهيج الجلد لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة. علاوة على ذلك ، تعتبر هذه الزيوت سامة للحيوانات ذات الفراء. لذلك ، كن حذرًا واطلب المساعدة الطبية قبل الاستخدام.


هل أعجبك مقالنا حول افضل زيت أوكالبتوس لهذا العام؟ ما هو الزيت المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-