أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل 6 مكائن تشذيب اللحية لعام 2024

تجمع ماكينة تشذيب اللحية بين المحرك القوي والشفرات الحادة والبطارية التي تدوم طويلاً مع التصميم عالي الجودة لمساعدة الرجال في الحفاظ على لحاهم وتزيينها بسهولة. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 ماكينة حلاقة باناسونيك لعام 2024

أفضل 5 مكائن حلاقة فيليبس لعام 2024

افضل 5 ماكينة حلاقة براون في السوق لعام 2024

أفضل 5 ماكينات حلاقة وتنعيم الذقن للرجال لعام 2024

أفضل أنواع بلسم اللحية لعام 2024


تشمل قائمتنا لأفضل مكائن تهذيب اللحية لدينا جميع العلامات التجارية الكبرى ، بما في ذلك Philips Norelco و Panasonic و Braun و Wahl و Andis و Remington.


إذا كنت تريد ماكينة تشذيب لحية جيدة ومتعددة الاستخدامات ودقيقة ومصممة جيدًا وسهلة التنظيف وبسعر معقول ، فإليك أفضل مكائن تشذيب اللحية للرجال. 

ماكينة تشذيب اللحية


سواء كنت بحاجة إلى ماكينة تشذيب لحيتك الخفيفة أو الشارب أو اللحى القصيرة أو الطويلة ، فإن العديد من هذه الطرز قابلة للتعديل ويمكن أن تستوعب أي نمط أو شكل رائع.

اسعار ماكينة تشذيب اللحية

1. ماكينة تشذيب اللحية فيليبس Philips Norelco Multigroom Series 7000

ماكينة تشذيب اللحية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تعد Philips Norelco Multigroom Series 7000 أفضل ماكينة حلاقة كهربائية في الوقت الحالي. إنها في الواقع ماكينة الحلاقة التي أمتلكها شخصيًا لكن لم تمنح لي لأغراض هذه المراجعة(لا تسرح بخيالك). 


مع شفرات من الفولاذ المقاوم للصدأ ، ومحرك قوي ، وبطارية طويلة العمر ، وعدد من الملحقات وأدوات الحماية ، تعتبر أداة تشذيب اللحية المتكاملة هذه رائعة لقص الشعر في كل مكان على جسمك ، وخاصة اللحية والشارب.


بالنسبة للمبتدئين ، فإن الشفرات الحادة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ متينة ولن تصدأ وستحصل على تشذيب دقيق. كما تتميز تقنية DualCut المملوكة للشركة بوجود شفرات أكثر بمرتين ، والتي تصادف أنها شفرات ذاتية الشحذ.


لشحذ الذاتي ، تتقارب الشفرات الفولاذية مع بعضها البعض وتشحذها أثناء عملها ، مما ينتج عنه دقة ممتازة وقطع متقارب طوال عمر الماكينة. فائدة أخرى هي أنك لن تحتاج أبدًا إلى زيت شفرة.


تأتي ماكينة تشذيب اللحية هذه بمحرك معدني بالكامل وادات دفع مقوى بالفولاذ المقسّى. على الرغم من قوتها وفعاليتها ، إلا أن الجهاز هادئ بشكل مدهش.


لتشغيل هذه الوحدة ، قامت Philips Norelco بتركيب بطارية ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن قادرة على توفير ما يصل إلى 5 ساعات من وقت التشغيل بشحنة واحدة. ومع ذلك ، فهي تتمتع بخاصية الشحن السريع لمدة 5 دقائق والتي ستتيح لك طاقة كافية لعملية تشذيب قصيرة.


على الرغم من كونها ماكينة تشذيب لاسلكية ، يمكنك أيضًا توصيلها واستخدامها مثل ماكينة سلكية. في النهاية ، يعد عمر البطارية الطويل الأمد مفيدًا ومريحًا حقًا لأن الرجال لن يحتاجوا إلى الشحن كثيرًا.


تأتي مجموعة العناية بالرجل هذه مع 23 قطعة ، بما في ذلك 14 واقيًا معززًا محددًا بوضوح للإشارة إلى الأطوال المختلفة. المرفقات الأخرى عبارة عن قاطع تفاصيل ضيق ، وأداة تشذيب شعر الأنف والأذن ، ورأس عريض للغاية يمكنك استخدامه لقص أسرع.


أخيرًا ، من المهم ملاحظة أن أداة تشذيب اللحية مقاومة للماء ويمكن غسلها بالكامل لسهولة التنظيف. تجعل العلبة الفولاذية والمقابض المطاطية من السهل التعامل معها والتحكم فيها للاستخدام الجاف والرطب.


بشكل عام ، فيليبس ماكينة تشذيب اللحية Philips Norelco MG7750 / 49 من أفضل أدوات تشذيب اللحية إذ تحتوي على كل ما تحتاجه. في حين أن السعر قد يكون أعلى قليلاً من المنتجات الأخرى المدرجة في قائمتنا ، فإن الجودة والتصميم والتنوع تجعله أفضل قيمة.

2. افضل ماكينة تشذيب اللحية Panasonic Cordless Men's Beard Trimmer

تشذيب اللحية

إشتري الأن

تعتبر آلة تشذيب اللحية للرجال من باناسونيك واحدة من أشهر مكائن تشذيب اللحية والشوارب للرجال. إذ تأتي مصنوعة من شفرات حادة للغاية من الفولاذ المقاوم للصدأ ، وقرص سريع الضبط لسهولة الانتقال بين إعدادات الطول ، وقبضة مطاطية مريحة للتعامل الرائع والراحة أثناء الاستخدام الرطب ، ومحرك قوي لمدة 50 دقيقة من وقت التشغيل. 


لكن ما يجعل هذه الآلة فريدة من نوعها هو القرص الدقيق المدمج. مع 19 إعدادًا مقسمة إلى زيادات نصف ملليمتر ، فإن أداة تشذيب شعر الوجه هذه مناسبة للتشذيب والقص والتصفيف وكذالك التفصيل. نظرًا لأن الإعداد الأطول تم ضبطه على 10 ملم (1 سم أو نصف بوصة تقريبًا) ، فهو مثالي للحية الخفيفة واللحية القصيرة.


كما يأتي الطراز بشفرات من الفولاذ المقاوم للصدأ بزاوية 45 درجة والتي تقص الشعر الخشن بشكل لطيف وسريع. كما تعمل بطارية Ni-MH على تشغيل هذه الوحدة لمدة تصل إلى 50 دقيقة من وقت التشغيل بشحنة واحدة. كما أنه مزود بحامل شحن مزود بمؤشر ضوئي لإعلامك عندما يكون الشحن أو جاهزًا للاستخدام.


قد يرغب الرجال الذين يفضلون بطارية ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن مع أوقات شحن أسرع في اختيار أحدث طراز Panasonic ER-GB42-K .


كما لا ننسى إنها مناسبة للتشذيب الرطب أو الجاف ، أثناء الاستحمام أو في الحوض ، إذ توفر ميزة مقاومة الماء المرونة وسهولة الصيانة أيضًا. فتحة تصريف بالقرب من الرأس تسمح للماء بالتدفق من خلاله وتنظيف المقص والشفرات.

3. ماكينة تشذيب الذقن Philips Norelco Multigroom Series 3000

ماكينة تشذيب اللحية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تعتبر آلة Philips Norelco Multigroom All-In-One Series 3000 هي افضل ماكينة تشذيب اللحية رخيصة التي يمكنك الحصول عليها. 


بسعر مناسب للغاية ، تأتي هذه المجموعة بشفرات من الصلب المقوى ، وبطارية ليثيوم أيون تدوم 60 دقيقة ، ومجموعة كاملة من رؤوس التشذيب وقطع لأطوال المختلفة ، وتصميم خفيف الوزن مدعوم بسمعة شركة عظيمة.


حتى مع التكلفة المنخفضة ، لا يزال هذا الطراز يوفر تقنية DualCut المميزة للعلامة التجارية. بفضل الشفرات التي تشحذ ذاتيًا بمعدل ضعفين ، نضمن لك الحصول على قص فعال مع كل عملية تشذيب. كما أن الفولاذ المقسّى لن تصدأ أو تنكسر ، ولن تحتاج إلى تزييت أي شيء.


في حين أن المحرك ليس قويًا مثل أدوات التشذيب المتميزة في قائمتنا ، فإنه ينجز المهمة دون التمزق أو شد الشعر.


تحتوي أيضا الماكينة على بطارية ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن توفر 60 دقيقة من وقت التشغيل لكل شحنة. كما تحتوي البطارية أيضًا على خيار الشحن السريع لمدة 5 دقائق والذي يمنحك طاقة كافية لعملية تشذيب كاملة واحدة.


أخيرًا ، تشتمل مجموعة الملحقات على شفرة كاملة الحجم ، ورأس دقيق للأعمال التفصيلية ، وأداة تشذيب شعر الأنف والشعر ، و 3 واقيات شعر ، و 3 واقيات للحية (3 مم ، 5 مم ، 7 مم) وواقي واحد للحية الخفيفة (1 مم).


إذا كنت تبحث عن ماكينة تشذيب شاملة ومُصممة جيدًا بميزانية محدودة ، فقد تكون Philips Norelco Series 3000 هي الخيار المناسب لك.

4. ماكينة تشذيب اللحية Wahl Stainless Steel Lithium Ion+ Beard and Nose Trimmer for Men

ماكينة تشذيب اللحية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تم صنع ماكينة Wahl Stainless Steel Beard Trimmer 9818 بواسطة واحدة من أفضل العلامات التجارية في صناعة العناية بالرجل. 


سواء كنت ترغب في تشذيب لحيتك أو شاربك أو لحيتك ، فإن أداة التشذيب الممتاز هذه ستساعدك على حلق وتشكيل وتفصيل جميع أنواع تسريحات شعر الوجه دون عناء.


يفضل الحلاقون منتجات Wahl بشكل خاص ، لأنها تم تصميمها لتدوم. من الصعب تجاهل أن هذا الجهاز أنيق وجميل. كما  يحمي الغلاف المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ المكونات بداخله ويشعر بالراحة في اليد.


كما تأتي مجهزة بشفرات ذاتية الشحذ. علاوة على ذلك ، فإن الشفرة T العريضة تعني أنك ستقص أو تشذب أو تحلق المزيد من الشعر مع كل مرة.


تأتي أيضا ماكينة التشذيب اللاسلكية هذه مع بطارية ليثيوم أيون توفر ضعف عزم الدوران وما يصل إلى 4 ساعات من وقت التشغيل مع ساعة واحدة من الشحن. 


تمنح هذه التقنية أيضًا للرجال ميزة الشحن السريع التي ينتج عنها وقت تشغيل لمدة 3 دقائق مع شحن لمدة 60 ثانية ، وهو كل ما تحتاجه لعملية تشذيب سريعة. كما يخبرك مؤشر LED الذكي عند انتهاء شحن البطارية.


مع 12 واقيًا مرفقًا ورأس شخصي دوار ومفصل دقيق ، تصبح هذه ماكينة حلاقة متعددة الاستخدامات. أحدهما رائع للحلاقة حتى الجلد ، والثاني يمكنه إزالة الشعر غير المرغوب فيه من أذنك وأنفك وحاجبك ، والأخير سيقلص شاربك ولحية صغيرة.


بالنسبة لأداة تشذيب عالية الجودة لا تتنازل عن الجودة ، فإن Wahl Beard Trimmer هو استثمار حكيم.

5. ماكينة تشذيب اللحية Remington All-in-One Grooming Kit PG6025

ماكينة تشذيب اللحية

إشتري الأن

إشتري من أمازون السعودية

ماركة Remington هي علامة تجارية حسنة السمعة تصنع ماكينة حلاقة ممتازة وبأسعار معقولة. و ماكينة ريمنجتون PG6025 تأتي مع كل ما كنت بحاجة إليه لرعاية فائقة لشعرك. 


يأتي هذا الطراز مزودًا بشفرات فولاذية جراحية ذاتية الشحذ تقص الشعر الخشن الكثيف بسهولة. صُنعت هذه الشفرات الحادة بدقة طويلة الأمد ومصممة بحيث لا تصبح باهتة أبدًا ، وهي سهلة التنظيف.


كما تأتي بمحرك قوي يعمل على جميع أطوال اللحى. كما توفر بطارية الليثيوم أيون القابلة لإعادة الشحن ما يصل إلى 70 دقيقة من وقت التشغيل وتأتي مع ضوء مؤشر الشحن لإعطائك فكرة عن مقدار الطاقة المتبقية.


تأتي أيضا مع أمشاط ملحقة متعددة ، بما في ذلك مشط المقص الذي يتكيف مع 8 أطوال ، و 3 أمشاط للحية الخفيفة ، ورأس لتشذيب الأنف والأذن والتفاصيل. على الرغم من أن أداة التشذيب القابلة للتعديل هذه ليست متطورة مثل التصميمات أعلاه ، إلا أنها تنجز المهمة بفعالية.


إنها ماكينة غير مقاومة لماء ولكن يمكن شطفها تحت الماء لضمان سعولة تنظيفها. للحصول على قبضة مريحة وثابتة ، ستلاحظج أيضًا المطاط المحكم على جوانب الهيكل.ط


في النهاية ، يقدم Remington PG6025 قيمة ممتازة. مع وجود الآلاف من التقييمات والتقييمات الرائعة ، لا يمكنك أن تخطئ في استخدام أداة الحلاقة هذه.

6. ماكينة تشذيب اللحية Andis 04710 Professional T-Outliner Beard

تشذيب اللحية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تشتهر Andis عالميًا بأدوات الحلاقة ذات الجودة العالية. وهذه الماكينة عينة من إبداعات Andis المميزة. 


تأتي ماكينة Andis T-Outliner مزودة بشفرة على شكل حرف T من الفولاذ الكربوني. يمكن أن تكون الشفرة خالية من الفجوات للحصول على قطع ناعم للغاية. المحرك قوي للغاية ويسمح للشفرات بقص جميع أنواع الشعر وأطواله.


إذ يستخدم الحلاقون أداة التشذيب هذه للعناية بخطوط العنق والسوالف وحول الأذنين واللحية بدقة. بشكل عام ، سترغب في استخدام أداة تشذيب تقليدية لجعل لحيتك أقصر ، ثم استخدام أداة التفصيل هذه لتصميم لحيتك.


تعتبر أدوات التشذيب بشفرة T من Andis جيدة للحلاقة الجافة ، وهي رائعة للرجال ذوي البشرة الحساسة والذين يرغبون في تجنب التهيج عند الحلاقة.


أخيرًا ، يسمح الغلاف الصغير لهذا النموذج أن يلائم يدك بشكل مريح وأنت تقوم بمناورته عبر وجهك ورقبتك. يصل رأس الشفرة الرفيعة أيضًا إلى جميع منحنيات وجهك لمزيد من الراحة.


كأفضل ماكينة حلاقة في قائمتنا ، فإن Andis Professional T-Outliner ضروري للرجال الذين يصممون لحى رائعة تتطلب حلقًا للحصول على مظهر نظيف. لتحقيق أقصى قدر من التنوع والتحكم ، ضع في اعتبارك T-Outliner اللاسلكي.


كيفية اختيار ماكينة تشذيب اللحية التي تلبي إحتياجاتك؟ 

هناك العديد من العوامل التي تحدد ماكينة تشذيب اللحية الجيدة. ونظرًا لوجود أنواع مختلفة من أدوات التشذيب في السوق ، فمن المهم قياس احتياجاتك وتفضيلاتك عند اختيار الماكينة المناسبة. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند قراءة تقييمات أداة تهذيب اللحية الكهربائية.


شفرات حادة

يجب استخدام شفرات متينة وطويلة الأمد وحادة على أي أداة تشذيب جيدة للحية. تأتي معظم الموديلات عالية الجودة هذه الأيام قياسية مع شفرات بميزة الشحذ الذاتي والتي ستوفر قطعًا متقاربة باستمرار. 


لكن المنتجات الأعلى تصنيفًا تصنع أيضًا شفراتها من مواد متينة (الفولاذ المقاوم للصدأ) تمنع التآكل وتمنحك تشذيبًا دقيقًا في كل مرة.


محرك قوي

يعد المحرك القوي والموثوق ضروريًا لقطع اللحى القصيرة والطويلة والسميكة. يعمل المحرك القوي على تشغيل الشفرات ويسمح لك بقص شعر وجهك بسهولة. كما يُعد إقران محرك مصمم جيدًا مع شفرات عالية الجودة أمرًا بالغ الأهمية لتزيين لحيتك دون شد الشعر.


عمر بطارية طويل

يجب أن يتم توفير ماكينة تشذيب اللحية القابلة لإعادة الشحن في هذه المرحلة ، ولكن الأجهزة المصممة جيدًا فقط هي التي تتمتع بعمر بطارية طويل. إذ تعد بطارية الليثيوم أيون القوية ضرورية لتشغيل محرك قوي والسماح بوقت تشغيل طويل.


نظرًا لتقدم التكنولوجيا كثيرًا في السنوات الأخيرة ، يجب أن يتوقع الرجال أوقات شحن سريعة وعمر بطارية طويل الأمد من العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة.


سلكي أو لاسلكي

توفر ماكينة تشذيب الذقن اللاسلكية أقصى قدر من الراحة والمرونة. تحصل أدوات التشذيب اللاسلكية الجيدة على ما لا يقل عن ساعة من وقت القطع بشحنة واحدة ، وهو ما يجب أن يكون وقتًا كافيًا لتدوم عدة مرات. 


وعلى الرغم من أن أداة التشذيب السلكية قد توفر مزيدًا من القوة ، إلا أن أدوات تشذيب اللحية اللاسلكية تجعل الفرق ضئيلًا.


بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال من الممكن استخدام معظم الطُرز اللاسلكية أثناء توصيلها بالكهرباء ، لذا لن تنتظر شحن وحدتك مطلقًا. نوصيك بشدة بالاستثمار في آلة لاسلكية.


أمشاط ومرفقات

اعتمادًا على روتين العناية الخاص بك ، قد تفضل أداة تشذيب متعددة الأغراض. مرفقات مختلفة، وأمشاط يمكن أن تعطيك القدرة على شحذ الحية، شارب ، الجسم ، جبين، الأنف و شعر العانة.


كما تأتي بعض أدوات قص الشعر مزودة بإعدادات طول مضمنة ، بينما يوفر البعض الآخر عدة ملحقات. في النهاية ، يمكن أن توفر أداة تشذيب اللحية القابلة للضبط مزيدًا من المرونة والراحة.


الجودة

تأتي مكائن تشذيب اللحية الكهربائية الأفضل جودة مع غلاف متين ويجب أن تدوم لبضع سنوات ، حتى مع الاستخدام اليومي. لا تقبل ماكينة حلاقة رخيصة بأجزاء بلاستيكية عندما يكون هناك عدد من أدوات تشذيب اللحية ذات الأسعار المعقولة والتي تكون أكثر فعالية من حيث التكلفة على المدى الطويل.


علاوة على ذلك ، فإن المنتجات ذات الهندسة المناسبة سهلة الحمل ، وستزيد من راحتك ، وتمنحك حلاقة دقيقة دون متاعب.


ضد للماء

يريد معظم الرجال ماكينة تشذيب اللحية مقاومة للماء. أولاً ، تعتبر أدوات التشذيب المقاومة للماء جيدة للاستخدام الجاف والرطب ، مما يعني أنه يمكنك تنظيف لحيتك أثناء الاستحمام واستخدام غسول الحلاقة أو المواد الهلامية. علاوة على ذلك ، فإن التصميم المقاوم للماء يجعل تنظيف جهازك أمرًا سهلاً وبسيطًا.


ما عليك سوى فصل الرأس وغسل كل من الشفرات والوحدة الموجودة أسفل الصنبور لإزالة الشعر الزائد.


هل أعجبك مقالنا حول افضل ماكينة تشذيب اللحية والذقن لهذا العام؟ ما هي الماكينة المميزة بنظرك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

عبدالله الدفاف
عبدالله الدفاف
تعليقات