أفضل اجهزة تنقية الهواء الرخيصة لعام 2024

إذا كنت قد أجريت أي نوع من الأبحاث حول أجهزة تنقية الهواء ، فربما لاحظت أن العديد منها ليس رخيصًا. لذالك يصعب العثور على منقي جو رخيص ذا قيمة.

ارخص منقي هواء


حتى المنتجات التي يتم الإعلان عنها على أنها أجهزة تنقية هواء ميسورة التكلفة تتراوح ما بين 150-400 دولار.


إقرأ أيضا:

أفضل اجهزة تنقية الهواء من الفيروسات لعام 2024

أفضل اجهزة تنقية الهواء لإزالة الروائح لعام 2024

أفضل 5 اجهزة تنقية الهواء للمدخنين لعام 2024

أفضل 5 منقي الهواء من الغبار لعام 2024

أفضل 7 اجهزة تنقية الهواء لعام 2024


ولكن ، ماذا لو كنت لا ترغب في إنفاق هذا القدر من المال على جهاز تنقية الهواء؟ هل هذا يعني أنك يجب أن تعاني؟ بالطبع لا! يمكنك الاستمتاع بمزايا الهواء النقي النقي دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال.


بالتأكيد ، قد تكون هناك بعض الميزات المتقدمة التي سيتعين عليك التخلي عنها عند شراء أجهزة تنقية الهواء الرخيصة ، لكننا نؤكد لك أنه لا يزال بإمكانك الحصول على منتج عالي الجودة ممتاز في تنقية الهواء. وهذا بالضبط ما سنشاركه معكم هنا.


فيما يلي مخطط مقارنة سريع يوضح أفضل أجهزة تنقية الهواء الرخيصة. كما سنغطي كل جانب من هذه الوحدات في قسم المراجعات أدناه ، ولكن هذا يمنحك فكرة عما هو متاح وطريقة سهلة لمقارنتها.


لقد تقييما ومراجعة الكثير من اجهزة تنقية الهواء على موقعنا وهذه الأجهزة هي الآن أكثر بأسعار معقولة و أفضل الخيارات التي يمكنك الحصول عليها.

اسعار منقي الهواء الرخيص

1. جهاز تنقية الهواء GermGuardian AC4100 4-in-1 Air Purifier

جهاز تنقية الهواء

إشتري الأن

ما يجعل هذا أفضل جهاز تنقية هواء رخيص يمكنك شراؤه هو حقيقة أنه يشتمل على نظام تنظيف هواء متعدد المراحل 3 في 1 مع مرشح كومبو.


إذ لا يتطلب سوى استبدال مرشح واحد ، مما يحافظ على انخفاض التكاليف ، وهو فعال للغاية في تنظيف الهواء.


هذا الجهاز المنضدي الصغير مزود بالفلاتر القوية التالية:


مرشح HEPA الحقيقي : يزيل 99.97٪ من جميع الجسيمات الدقيقة مثل الغبار وحبوب اللقاح ومسببات الحساسية الضارة الأخرى.


فلتر الكربون النشط : هذا يزيل الروائح الداخلية ، ويتعامل مع الدخان ، والأبخرة الكيميائية.


الأشعة فوق البنفسجية: تقتل البكتيريا والفيروسات السامة للحفاظ على صحتك وأمانك.


ميزة أخرى تميز هذا المنتج بصرف النظر عن المنافسين الآخرين هي الحد الأقصى لتصنيف تغطية المنطقة البالغ 78 قدمًا مربعًا.


وهذا يجعلها الحجم المثالي لمعظم التطبيقات الشخصية. وعند هذه النقطة السعرية المنخفضة ، لن تجد أي منقي هواء آخر يتمتع بقدر متقدم من قوة تنقية الهواء مثل هذا الجهاز.


فإنه يأتي أيضا في 2-حزمة ، حتى تتمكن من توفير المزيد من المال عن طريق الحصول على الحزمة.


أخيرًا ، تصميمه الصغير يجعله سهل الحمل ، لذا يمكنك أخذه من غرفة إلى أخرى أو معك أثناء السفر ، مما يجعله أفضل جهاز تنقية هواء مضغوط في السوق.

2. ارخص منقي هواء GermGuardian AC4900CA Air Purifier

منقي الهواء

إشتري الأن

إذا كنت تحب الميزات الموجودة في جهاز تنقية الهواء رقم 1 ، لكنك أردت شيئًا يمكنه التعامل مع مساحة أكبر ، فهذا هو أفضل جهاز لتنقية الهواء يمكنك شراؤه.


إنه في الأساس الأخ الأكبر لـ GermGuardian AC4100 ولا يكلف الكثير. مع هذا الطراز ، ستحصل على نفس ميزات تنقية الهواء عالية الجودة ، بما في ذلك:


مرشح HEPA الحقيقي : لجمع الجسيمات الدقيقة.

فلتر الكربون النشط : لإزالة الروائح والغازات غير المستحبة.

الأشعة فوق البنفسجية : لتدمير الجراثيم المحمولة جوا.


الاختلاف الوحيد هنا هو أن هذا الطراز (GermGuardian AC4900CA) به مرشحات فردية وليس خرطوشة واحدة لاستبدالها. كما يسمح هذا التصميم في الواقع لكل مرشح بالعمل بكفاءة أكبر ويستمر لفترات أطول في جهاز أكبر.


مع جهاز تنقية الهواء الأطول هذا ، يمكنك أيضًا الحصول على ضعف تغطية حجم الغرفة - حتى 150 قدمًا مربعًا. لذا ، إذا كنت تريد شيئًا أكبر وأكثر كفاءة ، فجرّب هذا.

3. جهاز منقي الهواء Levoit LV-H126 Air Purifier

افضل منقي هواء

إشتري الأن

إنه مشابه لاختيارنا رقم 1 ولكنه لا يشمل ضوء الأشعة فوق البنفسجية . ومع ذلك ، لا يزال هذا الجهاز جهاز تنقية هواء عالي الجودة وبشعر معقول ويعمل بشكل جيد للاستخدام الشخصي.


نظام تنقية الهواء 3 مراحل تشمل ما يلي:


المرشح المسبق : يلتقط هذا أكبر الجسيمات ويطيل عمر مرشح HEPA الحقيقي.

مرشح HEPA الحقيقي : يزيل هذا أكبر مجموعة من الملوثات الداخلية بحجم يصل إلى 0.3 ميكرون.

فلتر الكربون النشط : يقلل من الروائح والمواد الكيميائية الغازية.


إذا كنت تريد جهازًا لتنقية الهواء ليس رخيصًا فحسب ، بل قويًا وله مساحة صغيرة ، فهذا خيار رائع.

4. منقي جو Levoit Vital 100 Air Purifier

منقي الهواء

إشتري الأن

إذا كان بإمكانك تمديد ميزانيتك قليلاً ، فقد ترغب في التفكير في منقي الهواء LEVOIT. إنها النسخة الأكبر من Levoit LV-H126 التي تمت مراجعتها مسبقًا وتغطي ضعف المساحة - 300 قدم مربع.


باستخدام هذا الجهاز (Levoit Vital 100) ، تحصل أيضًا على نفس أنواع المرشحات ، ولكن بحجم أكبر بكثير:


مرشح مسبق: لاحتجاز الجسيمات الكبيرة.

مرشح HEPA الحقيقي : لالتقاط الجسيمات الدقيقة.

فلتر الكربون النشط : لتقليل الروائح الداخلية الشائعة والغازات الكيميائية.

على الرغم من أنه لا يحتوي على ضوء الأشعة فوق البنفسجية ، إلا أن جهاز تنقية الهواء هذا لا يزال ممتازًا في حبس الغبار والمواد المسببة للحساسية والدخان وجراثيم العفن وبعض أنواع البكتيريا في الغرف المتوسطة إلى الكبيرة الحجم.


وهذه هي الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يختارون شراء جهاز تنقية الهواء هذا. إذا كنت تريد شيئًا غير مكلف ويمكنه التعامل مع مساحة كبيرة ، فقد يكون هذا هو المنتج المناسب لك.

5. الة تنقية الهواء Winix A231 Tower H13 True HEPA 4-Stage Air Purifier

جهاز منقي الهواء

إشتري الأن

يوفر هذا المنتج 360 درجة من تنقية الهواء والتي لن تجدها في العديد من أجهزة تنقية الهواء الأخرى الرخيصة. كما أن لديها نظام تنقية هواء رباعي المراحل لا مثيل له في فئته بأنواع الفلاتر التالية:


مرشح مسبق: هذا يلتقط الجسيمات الكبيرة ويسمح لمرشح HEPA بالعمل بكفاءة أكبر.


مرشح HEPA الحقيقي: يلتقط 99.97٪ من الجسيمات يصل حجمها إلى 0.3 ميكرون.


فلتر الكربون النشط: يزيل الروائح والغازات المحمولة في الهواء والأبخرة الكيميائية.


PlasmaWave: تعزز هذه التقنية الحاصلة على براءة اختراع قوة تنظيف الهواء باستخدام بخار الماء لإنتاج الهيدروكسيل الذي يقلل من وجود البكتيريا والفيروسات المحمولة بالهواء. يمكنك التفكير في الأمر كبديل لضوء الأشعة فوق البنفسجية.


بالنسبة لتغطية حجم الغرفة لجهاز تنقية الهواء هذا ، فقد تم تصنيفه للغرف الصغيرة إلى المتوسطة الحجم التي تصل مساحتها إلى 230 قدمًا مربعًا.


يتضمن أيضا مجموعة من أجهزة الاستشعار الذكية التي تكتشف الملوثات في الهواء تلقائيًا وتغير إعدادات سرعة المروحة لإزالة تلك الجسيمات بسرعة.


كما تحتوي على مؤشر ضوئي لمؤشر جودة الهواء يوضح لك في الوقت الفعلي مدى نظافة أو تلوث الهواء داخل الغرفة. الأزرق = جيد ، أصفر = متوسط ​​، والأحمر = ضعيف.


وإذا لم يكن ذلك كافيًا ، فإن نظام Winix A231 يشتمل على وضع النوم الهادئ لضمان التشغيل المستمر دون إزعاج في الليل ، مما يجعله جهازًا جيدًا لتنقية الهواء منخفض التكلفة لغرفة النوم.


كيفية اختيار ارخص منقي هواء ذا قيمة يلبي احتياجاتك؟ 

عندما تبحث عن أفضل جهاز لتنقية الهواء يمكنك شراؤه بسعر مناسب ، فهناك بعض الميزات الرئيسية التي تريد أخذها في الاعتبار قبل الشراء.


هذه العناصر مهمة إذا كنت تريد التأكد من حصولك على جهاز قوي الأداء. قد يؤدي إهمال البحث عن هذه العوامل عند اختيار جهاز تنقية هواء رخيص إلى إهدار أموالك الثمينة. ونحن لا نريدك أن تفعل ذلك. إليك أهم ما يجب معرفته ...


متعدد المراحل لتنقية الهواء

تتمثل إحدى الطرق التي يقطع بها المصنعون في تصميم أجهزة تنقية الهواء غير المكلفة في استخدام عملية تنقية هواء أحادية المرحلة.


هذا ما يجعل العديد من هذه الأجهزة رخيصة جدًا وليست فعالة مثل الأجهزة الأكثر تكلفة.


يشتمل منظف ​​الهواء أحادي المرحلة على نوع واحد فقط من المرشحات ويعمل بشكل جيد فقط لتنقية الهواء من مجموعة صغيرة من السموم .


على سبيل المثال ، قد يكون الجهاز قادرًا فقط على إزالة الجسيمات التي تولد الروائح أو البكتيريا أو الغبار الناعم ، ولكن ليس الثلاثة جميعًا.


أنت لا تريد منظف هواء بمرحلة واحدة. ما تريد البحث عنه بدلاً من ذلك هو جهاز تنقية هواء متعدد المراحل.


إذ سيجمع جهاز لتنقية الهواء الرخيص بين عدة أنواع من فلاتر الهواء ويوفر أكبر قدر من الحماية ضد الجسيمات الضارة المحمولة بالهواء.


تشمل خيارات فلاتر الهواء متعددة المراحل ما يلي:


مرشح مسبق: يجمع هذا أكبر الجسيمات مثل الشعر والغبار الكبير ، ويساعد على إطالة عمر المرشحات الرئيسية الأخرى.


مرشح HEPA: رائع في سحب وحبس المواد المسببة للحساسية المجهرية مثل حبوب اللقاح والغبار الناعم ووبر الحيوانات الأليفة وجراثيم العفن.


فلتر الكربون النشط: ممتاز في إزالة الروائح المنزلية والدخان والمواد الكيميائية المحمولة في الهواء.


المؤين: جيد لتحييد مجموعة متنوعة من الجسيمات في الهواء الطلق وتسهيل التقاطها في مرشح HEPA.


الأشعة فوق البنفسجية: تنطلق وتقتل البكتيريا والفيروسات المحمولة جواً لخلق بيئة معقمة.


كما سترى في قسم المنتجات الموصى بها أدناه ، يتضمن جهاز تنقية الهواء الرخيص رقم 1 معظم هذه الميزات ، مما يجعله فعالاً للغاية في تنقية الهواء.


تكرار استبدال الفلتر

هذا موضوع قصير للمناقشة ، ولكن من الضروري أن تفهمه عند البحث عن جهاز لتنقية الهواء بميزانية محدودة.


الحيلة السرية التي يستخدمها بعض المصنّعين لتقليل تكلفة منظفات الهواء الخاصة بهم هي تعويض الفرق عن طريق بيع بدائل الفلتر مدى الحياة.


في البداية ، قد تعتقد أن جهازًا لتنقية الهواء يعتبر أمرًا رائعًا ، ولكن بمرور الوقت ، فإن تكلفة استبدال المرشحات تجعله استثمارًا باهظًا على المدى الطويل.


في الواقع ، تتطلب منك بعض المنتجات استبدال فلاتر معينة كل شهر إلى ثلاثة أشهر ، وكما يمكنك أن تتخيل ، يمكن أن تضيف هذه التكلفة حقًا.


عندما تريد شراء جهاز تنقية هواء رخيص الثمن ، تحقق دائمًا من وصف المنتج لمعرفة هذا النوع من المعلومات. بهذه الطريقة لن يتم جرك إلى فخ المال.


الحد الأقصى لتغطية مساحة الغرفة

جانب آخر مهم يجب مراقبته عند مقارنة أجهزة تنقية الهواء منخفضة التكلفة هو الحد الأقصى لمساحة الغرفة التي يمكن أن يغطيها كل جهاز.


قد تعتقد أنك وجدت قدرًا كبيرًا من منظف الهواء ، ولكن اكتشفت لاحقًا أنه لا قيمة له لأنه لا يمكنه التعامل مع حجم الغرفة التي وضعتها فيها.


الحقيقة هي أن العديد من أجهزة تنقية الهواء الأقل تكلفة قادرة فقط على التعامل مع المساحات الصغيرة. هذه القوة المنخفضة هي ما يجعلها في متناول الجميع.


لكن هذا لا يجب أن يكون رادعًا لشراء واحدة. (ستجد أن أجهزة تنقية الهواء التي نوصي بها أدناه توفر تغطية أكثر من كافية لاحتياجات معظم الناس.)


تأتي جميع أجهزة تنقية الهواء بتصنيف تغطية مساحة قصوى بالقدم المربع. قبل أن تشتري جهازًا رخيصًا ، تأكد من تصنيفه على أنه مرتفع بما يكفي لتلبية احتياجاتك الخاصة.


لمعرفة حجم جهاز تنقية الهواء الذي أحتاجه ، ما عليك سوى قياس المساحة المربعة للغرفة التي تريد وضعها فيها.


يتم ذلك بضرب العرض في الطول (بالأقدام). على سبيل المثال ، غرفة بحجم 12 × 10 = 120 قدمًا مربعة.


ثم تأكد من أن جهاز تنقية الهواء الذي ترغب في شرائه يمكنه تلبية متطلبات الحجم هذه. انها حقا بهذه البساطة.


الأسئلة الشائعة حول اجهزة تنقية الهواء الرخيصة 

ما هو افضل جهاز تنقية هواء رخيص؟

أفضل جهاز تنقية هواء رخيص الثمن هو Levoit Vital 100 . بالنسبة للسعر ، فإنه يوفر القيمة وأداء تنظيف الهواء لمعظم الأشخاص.


داخل جهاز تنقية الهواء هذا ، تحصل على نظام تنقية هواء ثلاثي المراحل يتضمن مرشحًا أوليًا ، وفلتر True HEPA ، وفلتر الكربون المنشط. يمكن لهذا المزيج إزالة ما يصل إلى 99.97٪ من الجسيمات التي يصل حجمها إلى 0.3 ميكرون بالإضافة إلى الروائح المنزلية والمركبات العضوية المتطايرة (VOCs).


كما يغطي Levoit Vital 100 أيضًا ما يصل إلى 300 قدم مربع ويمكنه تصفية الحجم الكامل للهواء في الغرفة كل 18 دقيقة. بالنسبة للغرف الكبيرة التي تصل مساحتها إلى 500 قدم مربع ، ستعمل هذه الوحدة على تصفية الهواء كل 30 دقيقة ، مما يجعلها جهاز تنقية هواء عالي الجودة بسعر رخيص.


تعتبر أيضا Levoit هي علامة تجارية رائدة لأجهزة تنقية الهواء ذات الأسعار المعقولة وكل طراز محبوب من قبل المستهلكين. يحتوي هذا النموذج على وجه الخصوص على حوالي 10000 مراجعة ويعمل بشكل جيد في غرف المعيشة وغرف النوم والمكاتب.


هل أجهزة تنقية الهواء الرخيصة جيدة؟

أجهزة تنقية الهواء الرخيصة جيدة ولا تستهلك سوى القليل جدًا من الكهرباء. اعتمادًا على إعداد سرعة المروحة ، تستهلك أجهزة تنقية الهواء ما بين 20 إلى 100 واط في الساعة أو 0.0026 دولارًا أمريكيًا إلى 0.013 دولارًا أمريكيًا. 


مع 12 ساعة من الاستخدام اليومي ، يبلغ هذا 0.95 دولارًا أمريكيًا إلى 4.75 دولارًا أمريكيًا في الشهر أو 12 دولارًا أمريكيًا إلى 57 دولارًا أمريكيًا سنويًا.


إذا كنت ستستخدم جهاز تنقية الهواء لمدة 24 ساعة يوميًا ، وهو ما نوصي به ، فإن التكلفة الإجمالية للكهرباء ستكون من 2 إلى 10 دولارات شهريًا أو من 23 إلى 114 دولارًا سنويًا.


بالنسبة إلى أجهزة تنقية الهواء الرخيصة التي تمت مراجعتها في هذا المقال ، يمكنك أن تتوقع الدفع على الطرف الأدنى من هذه الأرقام ، مما يجعلها رخيصة التشغيل. 


متوسط ​​القوة الكهربائية المستخدمة بواسطة أجهزة تنقية الهواء هذه هو 20 إلى 30 واط ، أي ما يعادل 0.95 دولارًا أمريكيًا إلى 1.42 دولارًا أمريكيًا شهريًا أو 12 دولارًا أمريكيًا إلى 17 دولارًا أمريكيًا سنويًا لمدة 12 ساعة من الاستخدام اليومي. 


في غضون 24 ساعة من التشغيل اليومي ، ستكون التكلفة حوالي 1.89 دولارًا أمريكيًا إلى 3 دولارات أمريكية شهريًا أو 23 دولارًا أمريكيًا إلى 34 دولارًا أمريكيًا سنويًا.


كم ساعة يجب أن يعمل جهاز تنقية الهواء؟

كحد أدنى ، يجب أن يعمل جهاز تنقية الهواء لمدة 12 ساعة يوميًا. ولكن للحصول على أقصى استفادة من جهاز تنقية الهواء ، يجب أن يعمل لمدة 24 ساعة في اليوم. كلما قمت بتشغيل جهاز تنقية الهواء ، كلما أصبح الهواء نظيفًا ونقيًا داخل الغرفة.


لذلك ، نوصيك دائمًا بترك جهاز تنقية الهواء قيد التشغيل وإيقاف تشغيله فقط إذا كنت تغادر المنزل لفترة طويلة من الوقت. على سبيل المثال ، الذهاب في إجازة طويلة أو البقاء بعيدًا عن المنزل لمدة يومين أو أكثر.


بمجرد توقف جهاز تنقية الهواء عن العمل ، يمكن أن تبدأ الملوثات في الغرفة في التراكم مرة أخرى. لهذا السبب ، من الجيد الاحتفاظ بأجهزة تنقية الهواء باهظة الثمن وأرخص سعرًا تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم.


هل أجهزة تنقية الهواء الرخيصة تستحق العناء حقًا؟

مع كل الوعود التي يقدمها مصنعو أجهزة تنقية الهواء ، من الصعب معرفة ما يجب تصديقه ؛ خاصة مع أجهزة تنقية الهواء منخفضة التكلفة وأسعارها.


لذا فإن طرح السؤال هو أن جهاز تنقية الهواء يستحق كل هذا العناء أمر طبيعي تمامًا.


لمساعدتك على فهم ما إذا كانت أجهزة تنقية الهواء اختيارًا جيدًا ، ضع في اعتبارك العوامل التالية:


تشير الأبحاث إلى أن إزالة الجسيمات (PM2.5) أدى إلى "فوائد صحية كبيرة لمرضى الربو وأمراض القلب والأوعية الدموية."


يمكن أن يؤدي التدخل باستخدام أجهزة تنقية الهواء إلى "تحسن كبير في أعراض الأنف لدى الأطفال المصابين بالتهاب الأنف التحسسي".


تختبر جمعية مصنعي الأجهزة المنزلية (AHAM) بشكل مستقل وتتحقق من فعالية وحدات تنقية الهواء. على مستوى هام يكشف فعالية جهازا لتنقية الهواء باعتباره الهواء النظيف أسعار التسليم (CADR). في تصنيف CADR يشير عشرات منفصلة لدخان التبغ، وحبوب اللقاح، وإزالة الغبار.


كما ترى ، يُظهر البحث أن أجهزة تنقية الهواء هي أداة جيدة لتحسين الصحة العامة ، وهناك مجموعات مستقلة تتأكد من أن ادعاءات تنظيف الهواء بشكل فعال مدعومة بالبيانات.


لذلك ، حتى جهاز تنقية الهواء HEPA الرخيص يمكن أن يكون يستحق ذلك طالما أنك تحصل على علامة تجارية جيدة ووحدة جيدة مثل المنتجات التي تمت مراجعتها في هذه الصفحة.


ختاما

نأمل أن يكون هذا الدليل حول أفضل اجهزة تنقية الهواء الرخيصة مفيدًا في العثور على جهاز تنقية الهواء المناسب للاحتياجات.


كما اكتشفت ، ليس عليك إنفاق الكثير من المال للحصول على جهاز عالي الجودة.


في الواقع ، توجد العديد من أجهزة تنقية الهواء الرخيصة التي يمكنها تنظيف الهواء بنفس جودة الموديلات الأكثر تكلفة.


المقايضة الوحيدة هي أنه سيتعين عليك فقط استخدام أجهزة تنقية الهواء ذات الأسعار المعقولة هذه في مساحة أصغر للحصول على الفوائد الكاملة منها.


على أي حال ، نأمل أن تكون قد عثرت على أفضل جهاز تنقية هواء اقتصادي في هذه المقال وأن تستمتع به لسنوات قادمة.


هل أعجبك مقالنا حول ارخص منقي هواء لهذا العام؟ ما هو الجهاز الذي ترى انه المناسب لك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-