أفضل 5 منقي الهواء من الغبار لعام 2022

هل لديك حساسية من الغبار وترغب في معرفة كيفية التخلص منها في منزلك؟ أم أنك تبحث فقط عن أفضل جهاز تنقية الهواء من الغبار حتى يظل منزلك نظيفًا؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

منقي الهواء من الغبار


ما ستجده أدناه هي معلومات مجانية لن تدفع مقابلها شيء حول كيفية العثور على أفضل منقي الهواء من الغبار. سنطلعك أيضًا على بعض النصائح حول كيفية إزالة الغبار من الهواء داخل منزلك بأسهل طريقة وأكثرها فعالية.


إقرأ أيضا:

أفضل 7 اجهزة تنقية الهواء لعام 2022

أفضل اجهزة تنقية الهواء لإزالة الروائح لعام 2022

أفضل اجهزة تنقية الهواء الرخيصة لعام 2022

أفضل اجهزة تنقية الهواء من الفيروسات لعام 2022

أفضل 5 اجهزة تنقية الهواء للمدخنين لعام 2022


بعد قراءة هذا المقال ، ستحصل على كل المعلومات التي تحتاجها للحفاظ على منزلك خاليًا من الغبار لسنوات قادمة باستخدام أحد أفضل أجهزة تنقية الهواء للغبار.

اسعار اجهزة تنقية الهواء من الغبار 

1. منقي الهواء من الغبار VEVA Air Purifier Large Room - ProHEPA 9000 Premium Air Purifiers for Home

منقي الهواء من الغبار

إشتري الأن

يعد VEVA ProHEPA 9000 أفضل خيار للمساحات التي تصل إلى 600 قدم مربع ، وهو رخيص بشكل لا يصدق للغرف الكبيرة.


كما أنه مزود بثلاثة مرشحات لالتقاط حبات الغبار في الهواء غير المرئيين أو حتى المرئية عبر الفلتر كبير الحجم.


إذ يستخدم الفلتر القابل للغسل تقنية الشبكات الدقيقة لالتقاط الجزيئات الكبيرة ، مثل الشعر ووبر الحيوانات الأليفة والاتربة.


بعد ذلك ، تلتقي الجسيمات الدقيقة وفلتر الكربون المنشط الذي يساعد على إطالة عمر مرشح HEPA وإزالة الروائح والدخان والملوثات الأخرى المتبخرة.


أخيرًا ، يعمل فلتر HEPA المتميز من الدرجة الطبية على حبس حبوب اللقاح والغبار والعفن والأشياء الأخرى بشكل فعال ليوفر لك أفضل هواء ممكن في منزلك. 


على عكس أجهزة تنقية الهواء الأخرى الموجودة في السوق ، لا يستخدم جهاز تنقية الهواء VEVA أضواء الأشعة فوق البنفسجية أو الأيونات. لان من المعروف أن هذه المواد تخلق كميات ضئيلة من الأوزون يمكن أن تلوث الهواء الذي تحاول تنظيفه. 


بالنسبة للعائلات التي لديها أطفال أو قطط أو كلاب ، يمكنك التنفس بسهولة مع العلم أن هذه الآلة الصغيرة أكثر أمانًا من بعض المنتجات الأخرى الموجودة هناك. كما يعد تصميمه الصغير والأنيق والحديث ميزة كبيرة أيضًا. 

2. جهاز تنقية الهواء من الغبار Winix 5500-2 Air Purifier with True HEPA

جهاز تنقية الهواء من الغبار

إشتري الأن

إذا كنت تريد أفضل مزيل الغبار لتنقية الهواء للغرف متوسطة الحجم ، فهذا هو الحال. إذ يوفر Winix 5500-2 أفضل مزيج من الميزات مع مرشح غبار عالي الجودة للغرفة وبسعر معقول.


باستخدام هذا الجهاز ، لن تقوم فقط بتخليص منزلك من الغبار ولكن أيضًا من الجسيمات الضارة الأخرى في هذه العملية.


كما يجمع جهاز تنقية الهواء هذا بين مرشح HEPA (لحبس 99.97٪ من الغبار حتى 0.3 ميكرون) جنبًا إلى جنب مع تقنية PlasmaWave الحاصلة على براءة اختراع (طريقة آمنة لقتل البكتيريا والفيروسات) وفلتر الكربون المنشط (لإزالة الروائح).


العديد من المستشعرات المدمجة تراقب باستمرار جودة الهواء وتقوم تلقائيًا بضبط قوة الوحدة للتحكم في الغبار والملوثات الأخرى.


كما يمكنه أيضًا تنقية مساحة تصل إلى 360 قدمًا مربعًا ، وهو ما يعد مثاليًا لمعظم الاستعمالات المنزلية.

3. جهاز تنقية الهواء Medify MA-40 Air Purifier with H13 True HEPA Filter | 840 sq ft Coverage

جهاز تنقية الهواء من الغبار

إشتري الأن

يلتقط فلتر HEPA الموجود في هذه الوحدة 99.99٪ من جزيئات الغبار والمواد المسببة للحساسية بحجم يصل إلى 0.1 ميكرون ، مما يجعله أفضل مرشح هواء للغبار والحساسية.


إذ مع هذا المنتج ، ستستمتع بمنطقة خالية من الغبار تصل إلى 840 قدمًا مربعًا ، مما يجعله جهازًا جيدًا لتنقية الهواء للغرف والشقق الكبيرة.


كما أنه يتميز بفلتر الكربون النشط ، وهو ممتاز لإزالة المواد الكيميائية والغازات والروائح العالقة في الهواء للحفاظ على رائحة منزلك نظيفة وخالية من المواد السامة.


ومن المزايا الفريدة الأخرى لهذا المنتج أنه يشتمل على مؤين لزيادة قوة تنظيف الهواء.


ترسل هذه الميزة أيونات سالبة الشحنة في الهواء مما يتسبب في تكتل الجزيئات المحمولة بالهواء معًا وتسقط من الهواء. إذ تسهل هذه الميزة الإضافية على المرشحات الداخلية التقاط جزيئات الغبار والملوثات الأخرى في الغرفة.


كما يأتي بلونين أبيض أو أسود ، بحيث يمكنك الحصول على الموديل المناسب الذي يتناسب مع ذوقك الشخصي.

4. منقي الهواء Molekule Air Large Room Air Purifier with PECO Technology

منقي الهواء من الغبار

إشتري الأن

إذا لم تكن قد سمعت باسم Molekule من قبل ، يسعدنا أن نلفت انتباهك إلى جهاز تنقية الهواء هذا.


تحظى هذه العلامة التجارية لأجهزة تنقية الهواء بالكثير من الدعاية هذه الأيام بسبب تقنية تنقية الهواء المتقدمة التي تعمل في الواقع على تدمير الملوثات المحمولة جواً على المستوى الجزيئي.


إنه لا يشبه أي جهاز لتنقية الهواء للغبار تمت مراجعته في هذه القائمة لأنه يستخدم تقنية ترشيح PECO المتقدمة:


تستخدم تصفية PECO مزيجًا من الضوء وغشاء المرشح المغطى بجزيئات نانوية لتفكيك الملوثات من أي حجم.


كما تعمل تقنية النانو PECO على تدمير جزيئات الغبار والمواد المسببة للحساسية والعفن والبكتيريا والفيروسات في جوهرها بحيث يكون لديك هواء أنظف وأكثر صحة للتنفس.


يمكن لفلترة PECO التخلص من الملوثات التي تكون أصغر 1000 مرة من المرشحات القياسية التي يجب أن تتوافق مع معايير HEPA.


لذلك ، بشكل أساسي ، يزيل PECO كل أثر للغبار الذي يمر عبر النظام دون أي فرصة للهروب على الإطلاق لأنه يتكسر على المستوى الجزيئي.


بالنسبة لتغطية حجم الغرفة ، فإن جهاز تنقية الهواء هذا يتمتع بأداء جيد للغرف الكبيرة التي تصل مساحتها إلى 600 قدم مربع.


وعلى الرغم من أن هذا جهاز تنقية هواء Wi-Fi جيد للغبار يمكن أن يتزامن مع هاتفك الذكي ، إلا أنه يشتمل أيضًا على شاشة تعمل باللمس أعلى الوحدة لإجراء تعديلات على سرعات المروحة والأوضاع التلقائية لجهاز تنقية الهواء لأي شخص لا تريد استخدام هذه الميزة.


أخيرًا ، التصميم الأنيق يجعلها واحدة من أفضل أجهزة تنقية الهواء التي يمكنك شراؤها اليوم بالإضافة إلى امتلاكها لمقبض جلدي صلب لسهولة النقل في جميع أنحاء المنزل.

5. جهاز منقي الهواء LEVOIT Air Purifier for Home Large Room, H13 True HEPA Filter

جهاز تنقية الهواء من الغبار

إشتري الأن

يعمل منقي الهواء Levoit LV-H133 بشكل جيد للغاية لإزالة الغبار في الغرف التي تصل مساحتها إلى 538 قدمًا مربعًا.


إذ يتم سحب الغبار من جميع جوانب الوحدة مما يجعلها أكثر كفاءة بنسبة 40٪ في تقليل الغبار والمواد المسببة للحساسية.


بالإضافة إلى ذلك ، يشتمل جهاز تنقية الهواء هذا على تقنية إعصار خاصة تجعله هادئًا للغاية عند سرعات المروحة المنخفضة وليس بصوت عالٍ جدًا في أعلى إعداد.


على الرغم من أنها لا تتضمن تقنية Winix لتنقية الهواء بتقنية PlasmaWave ، إلا أنها لا تزال وحدة موفرة للطاقة للغاية وتحمل شهادة Energy Star لاستهلاك منخفض للطاقة. هذا يجعل منقي الهواء صفقة جيدة لميزانية أي شخص.


ما لا تعرفه عن اجهزة تنقية الهواء من الغبار

إذا كنت مثل معظم الناس ، فستجد أنه بغض النظر عن مدى جودة تنظيف منزلك لا يبدو أنه كافٍ أبدًا. الغبار يعود دائما.


ما قد لا تعرفه هو أن التنظيف المكثف يؤدي في الواقع إلى تفاقم المشكلة. لكن ما يحدث في النهاية هو أن تقوم بإثارة كل هذه الجسيمات الصغيرة ودفعها في الهواء.


أحيانًا يستغرق الأمر عدة دقائق أو أكثر حتى يعودوا إلى الأرض أو ينتهي بهم الأمر بالهبوط على الأسطح التي قمت بتنظيفها بالفعل.


إذا كنت ترغب في إزالة الغبار من الهواء ، يمكنك اتباع هذه النصائح حول كيفية إزالة الغبار من الغرفة بشكل صحيح:


التنظيف المثالي: استخدم قطعة قماش مبللة أو إسفنجة لتنظيف الأسطح وحبس الغبار. ابدأ دائمًا من الأعلى وشق طريقك لأسفل لتجنب تناثر الكثير من جزيئات الغبار في الهواء.


تنظيف بياضات السرير أسبوعيًا: اغسل الملاءات والوسائد وأكياس الوسائد واللحاف مرة واحدة على الأقل كل أسبوع في الماء الساخن. يساعد هذا أيضًا في تقليل عدد عث الغبار.


استخدم منقي الهواء HEPA: هذا هو أفضل آلة لإزالة الغبار من الهواء. يمكن لمرشحات HEPA (هواء الجسيمات عالية الكفاءة) إزالة ما يصل إلى 99.97٪ من الجسيمات المحمولة جواً لمساعدتك على التحكم الفعال في الغبار داخل المنزل وتقليله.


قم بتغيير فلتر الهواء الخاص بنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء: تتسخ فلاتر الهواء الخاصة بنظام التدفئة والتكييف بسرعة. لذالك تأكد من تغيير هذا الفلتر مرة واحدة شهريًا حتى لا يطفو الغبار المحاصر مرة أخرى عبر النظام وإلى الغرف المختلفة في المنزل.


نظف بالمكنسة الكهربائية بانتظام: قم بتنظيف شامل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. لتجنب إثارة الغبار في الهواء ، من الأفضل استخدام مكنسة كهربائية بفلتر HEPA الذي يحبس الجسيمات.


امسح الأرضيات: بعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية ، استخدم ممسحة مبللة لتنظيف الأسطح الصلبة لالتقاط أي غبار متبقي.


استبدال السجاد: يحب عث الغبار أيضًا العيش في السجاد والبسط. إذا استطعت ، استبدل السجاد حول المنزل بأرضيات من البلاط أو الخشب الصلب لتقليل تراكم الغبار.


تجنب الأوساخ:  ضع ممسحات عالية الجودة أمام كل باب واجعل الجميع يخلعون أحذيتهم عند دخولهم. كما أن وجود صينية أحذية عند الباب فكرة جيدة أيضًا. ستعمل هذه الخطوة على تقليل كمية الغبار والأوساخ التي تأتي من الخارج.


حافظ على منزلك:  يمكن أن تدخل جزيئات الغبار إلى المنزل من الشقوق والشقوق حول النوافذ والمداخل. لتجنب تراكم الغبار ، تأكد من مقاومة الأبواب والنوافذ للعوامل الجوية وسد أي شقوق أو شقوق بالداخل.


تخطي الفوضى: يؤدي  الحفاظ على منزل مرتب وتقليل الفوضى إلى تقليل الغبار إلى الأشياء التي يجب الالتصاق بها. هذا يساعد على إبقاء الغبار تحت السيطرة. كما أنه يساعد في تسريع عملية إزالة الغبار.


ما هو الغبار بالضبط؟

على مر السنين ، أصبح الكثير منا يعتقد أن الغبار هو مجرد بقع مجهرية من الأوساخ تغطي أثاثنا وأرضياتنا.


بينما يقول آخرون إنه في الحقيقة مجرد بقع من الجلد تتساقط بشكل طبيعي من أجسادنا وهذا ما يشكل الغبار الذي نراه داخل منازلنا.


ومع ذلك ، فإن الغبار أكثر بكثير من هذين الأمرين.


في الواقع ، لا يشمل فقط بقع الجلد والأوساخ ، ولكنه يتكون أيضًا من نفايات الحشرات وجراثيم العفن وقطع الطعام ووبر الحيوانات الأليفة والشعر والمزيد. 


وفي كل مرة نفتح فيها نافذة أو بابًا ، نجلب المزيد من هذا الغبار إلى منازلنا.


ملاحظة مهمة أخرى هي أننا كثيرًا ما نستخدم الكلمتين "عث الغبار" و "الغبار" بالتبادل ، لكن الاثنين ليسا نفس الشيء.


عث الغبار عبارة عن حشرات صغيرة تتغذى من جزيئات الغبار. إذا قمت بإزالة الغبار ، فلديك فرصة أفضل لمنع عث الغبار من التسكع حول منزلك.


طرق سهلة وبسيطة لإزالة الغبار من منزلك بدون آلة

من الواضح أن جهاز تنقية الهواء هو أحد أفضل الطرق لإزالة الغبار من الهواء ، ولكن هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها أيضًا.


لا تستخدم منافض الريش

قد تبدو منفضة الريش الشيء الصحيح الذي يجب استخدامه لتنظيف الطاولات والخزائن والكراسي ، لكنها في الواقع تضر أكثر مما تنفع.


إذ تنشر منفضات الريش الغبار حول أكثر مما تجمعه. لذلك ، لا تستخدم منفضات الريش للتنظيف الروتيني. بدلاً من ذلك ، استخدم قطعة قماش مبللة لمسح الأسطح. ستجمع هذه الطريقة جزيئات الغبار بشكل أكثر كفاءة من منفضة الريش.


تجنب السجاد إذا استطعت

في حين أن السجاد والبسط قد تبدو جميلة وتشعر بالراحة تحت قدميك ، فإن الحقيقة هي أن هذه المواد هي مغناطيس للغبار وتأوي عث الغبار.


وإذا لم تقم بتنظيف السجاد والبسط بعمق باستخدام مكنسة كهربائية عالية الجودة على أساس منتظم ، فإن عث الغبار يمكن أن يتضاعف أضعافًا مضاعفة ، مما قد يسبب تفاعلات حساسية غير سارة.


أفضل نصيحة هنا هي إزالة أي سجاد أو بساط يمكنك استبدالهما بنوع من الأرضيات الصلبة (مثل الخشب الصلب أو البلاط أو اللامينيت أو الفينيل). لا يمكن للغبار اختراق الأسطح الصلبة ولا يمكن أن تنمو عث الغبار في تلك المناطق أيضًا.


تنظيف السجاد من الخارج

إذا كنت تحتفظ بالسجاد داخل منزلك لأغراض جمالية أو عملية ، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو تنظيفها بالخارج.


الطريقة الأكثر شيوعًا لتنظيف السجادة هي ضربها على سطح صلب أو لفها على حافة وضربها بمكنسة أو أي جسم صلب عريض لإزالة جزيئات الغبار والأوساخ.


يعد ايضا إجراء خطوة التنظيف هذه باستخدام السجاد أمرًا ضروريًا لأنها مثل الإسفنج ، تمتص الغبار والأوساخ من الهواء ، وأحذيتك ، وحيواناتك الأليفة ، والأشياء الأخرى المنتجة للغبار في المنزل.


تغيير الفراش الخاص بك أسبوعيا

إذا لم تكن تعرف هذا بالفعل ، فإن عث الغبار تحب أن تدفن نفسها في أعماق مرتبتك وتتكاثر هناك. هم أيضا يعيشون على ملاءات السرير والوسائد.


لذلك ، للحفاظ على عث الغبار تحت السيطرة الكاملة ، بالإضافة إلى استخدام جهاز تنقية الهواء ، تأكد من تغيير الفراش مرة واحدة في الأسبوع وغسلها بالماء الساخن. سيقتل هذا أي عث غبار بدأ في التجمع في غرفة نومك والتخلص منه بسرعة وسهولة.


فراغ تحت الأثاث

هل نظرت تحت الأريكة أو السرير مؤخرًا؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن المحتمل أنه مغطى بطبقة سميكة من الغبار.


ويمكن أن ينتقل هذا الغبار بسهولة إلى مناطق أخرى من منزلك عندما يكون هناك تيار هوائي في الغرفة أو عندما يعمل مكيف الهواء.


للحفاظ على منزلك نظيفًا قدر الإمكان ، تأكد من تنظيف جميع قطع الأثاث بالمكنسة الكهربائية كل أسبوعين على الأقل.


هل أعجبك مقالنا حول افضل جهاز تنقية الهواء من الغبار لهذا العام؟ هل تعتقد أن إستعمال مثل هذه الأجهزة كاف؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -