أفضل 5 اجهزة تنقية الهواء للمدخنين لعام 2024

يعد جهاز تنقية الهواء خيارًا جيدًا لإزالة الدخان ومفيدًا بشكل خاص للمدخنين، إذ يتميز منقي الهواء للمدخنين بفلتر هواء قوي بما يكفي لإزالة دخان السجائر ورائحة السيجار التي تلتصق بالغرفة. 

افضل منقي هواء للدخان


تم اختيار جميع المنتجات بشكل مستقل من قبل المحررين لدينا. بغض النظر عن أي جهاز تنقية الهواء للمدخنين الذي تختاره في هذا المقال ، فسوف ينتهي بك الأمر مع آلة فعالة لإزالة الدخان يمكنها رائحة السيجار بشكل فعال باستخدام مرشح الهواء.


إقرأ أيضا:

أفضل 5 منقي الهواء من الغبار لعام 2024

أفضل 7 اجهزة تنقية الهواء لعام 2024

أفضل اجهزة تنقية الهواء الرخيصة لعام 2024

أفضل اجهزة تنقية الهواء لإزالة الروائح لعام 2024

أفضل اجهزة تنقية الهواء من الفيروسات لعام 2024


اسعار منقي الهواء للمدخنين

1. افضل منقي هواء للدخان Rabbit Air MinusA2

افضل منقي هواء للدخان

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يتصدر هذا المنتج قائمتنا لأفضل اجهزة تنقية الهواء للمدخنين لأنه تم تصنيفه على أنه جهاز تنقية الهواء رقم 1 للمدخنين من قبل مجلة Cigar Aficionado.


لكن لمذا؟ نظرًا لأنه لا يحتوي فقط على أفضل مرشح هواء للدخان ، بل يحتوي على إجمالي ست مراحل لتنقية الهواء وإزالة الروائح مما يجعله آلة رائدة في إزالة الدخان في الصناعة. إذ تتضمن آلة إزالة دخان السجائر ما يلي:


مرشح مسبق: يلتقط الغبار والجزيئات الكبيرة الأخرى في الهواء ويطيل عمر المرشحات الأخرى.


مرشح متوسط: يحبس جزيئات الدخان الأكبر.


مرشح BioGS HEPA: هذا إصدار طويل العمر من فلتر True HEPA عالي الكفاءة الذي يلتقط أرقى الملوثات (99.97٪ وصولاً إلى 0.3 ميكرون). كما أنها تدوم حتى 3 سنوات.


فلتر الكربون النشط: يزيل روائح السجائر والسيجار.


مرشح مخصص: يتيح لك هذا تخصيص جهاز تنقية الهواء ليناسب احتياجاتك بشكل أكبر.كما يتيح لك الاختر من بين فلاتر الهواء هذه ويوفر حماية محسّنة من الجراثيم ، أو امتصاص السموم ، أو حساسية الحيوانات الأليفة ، أو القضاء على الرائحة الزائدة.


مولد الأيونات: يُنشئ مجالًا أيونيًا لتحييد الملوثات المحمولة جواً ومساعدة الهواء على الحصول على رائحة منعشة.


إلى حد بعيد ، ينتج هذا المنتج أنظف وأحدث جودة هواء ممكنة للمدخنين وإزالة الدخان المستعمل بسعر جيد.


ما يجعله أيضًا افضل منقي هواء للدخان هو حقيقة أنه يمكن تركيبه على الحائط أو يمكنه الوقوف بمفرده كوحدة أرضية.


أيضا يتميز بتصميم هو غير مسبوق في مجاله. إذ لا يوجد جهاز تنقية هواء منزلي آخر للدخان يبدو أنيقًا مثل هذا المنتج ويمكنك تخصيص شاشة اللوحة الأمامية بتصميمات وألوان مختلفة لتناسب ذوقك الشخصي.


أخيرًا ، إنه مثالي لأي غرفة كبيرة لأنه يمكنه تنقية مساحة تتراوح بين 700 إلى 815 قدمًا مربعًا ، مما يجعله منظف هواء فعال للمدخنين في أي تطبيق.


2. منقي الهواء للمدخنين Austin Air HealthMate Standard Air Purifier (B400B1)

منقي الهواء للمدخنين

إشتري من أمازون العالمي

ثاني أفضل جهاز لتنقية الهواء لإزالة دخان السجائر ورائحة السيجار هو Austin Air HealthMate HM 400.


إذ يحتوي على نظام تنقية الهواء من 4 مراحل مع مرشح مسبق وفلتر هواء True HEPA قوي لالتقاط الملوثات فائقة الدقة حتى 0.3 ميكرون.


ولكن أكثر ما ستحبه في هذا الجهاز هو أنه يحتوي على ما يقرب من 15 رطلاً من الكربون المنشط ، وهذا هو السبب في أنه يحظى بشعبية كبيرة في التدخين من جهة ثانية.


لا توجد أي كمية من روائح السجائر أو السيجار لها فرصة ضد هذه الوحدة.


إذ يأتي جهاز تنقية الهواء عالي الجودة هذا لرائحة الدخان مزودًا بثلاث سرعات للمراوح لسحب الهواء إلى الوحدة من خلال الجوانب الأربعة ، مما يجعلها وحدة تنقية هواء بزاوية 360 درجة.


وهذا يجعل من الممكن وضع الجهاز في أي مكان بالغرفة والاستمتاع بأقصى قدر من تنقية الهواء بغض النظر عن مكان وجوده.


والأفضل من ذلك هو أن جهاز تنقية الهواء هذا يمكنه تنقية المساحات الكبيرة حتى 1500 قدم مربع. هذه طاقة أكثر من كافية لخلق جودة هواء نقي في أي منزل عائلي بأي حجم تقريبًا.


لذا ، إذا كنت تريد منظف هواء قويًا للمدخنين لاستخدامه في غرفة تدخين كبيرة ، أو منقي هواء جيد للدخان المستعمل بشكل عام ، فهذا خيار جيد.


أخيرًا ، يأتي جهاز تنقية هواء الدخان هذا بعمر تصفية يصل إلى 5 سنوات ، مما يعني أنك لن تضطر إلى إنفاق الكثير من المال كل عام للحفاظ على تشغيل آلة إزالة الدخان هذه بكفاءة.


3. جهاز تنقية الهواء LEVOIT Air Purifier for Home Large Room,Smoke and Odor Eliminator

جهاز منقي الهواء

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت تبحث عن وحدة يمكنها التعامل مع الدخان في المساحات الصغيرة ، فهذا هو أفضل جهاز لتنقية الهواء من رائحة الدخان لهذا الغرض.


إذ يشتمل Levoit LV-PUR131 على مرشح مسبق ، وفلتر هواء True HEPA قوي لإزالة جزيئات الدخان المستعملة الصغيرة التي يصل حجمها إلى 0.3 ميكرون ، وفلتر كربون نشط سميك لتقليل روائح التبغ.


كما أن أزرار لوحة اللمس حساسة للغاية ولا تتطلب سوى لمسة خفيفة للتبديل بين سرعات وأنماط المروحة المختلفة.


إذا كنت تفضل التحكم باستخدام  Wi-Fi في جهاز إزالة دخان السجائر ، فيمكنك الترقية إلى طراز LV-PUR131S . يمنحك التحكم الكامل من هاتفك الذكي بالإضافة إلى خيارات الجدولة وتنبيهات التصفية والتوافق مع Alexa.


ميزة أخرى لطيفة هي أن الهواء يسحب من كلا جانبي الوحدة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة. أخيرًا ، هذا النموذج مثالي لغرف النوم وغرف المعيشة وغرف التدخين التي تصل مساحتها إلى 360 قدمًا مربعًا.


4. منقي الهواء Airpura T600 Tobacco Smoke Filtration Air Purifier

منقي الهواء للمدخنين

إشتري من أمازون العالمي

إذا كنت قد أحببت فكرة المراجعة رقم 2 ، ولكنك بحاجة إلى تغطية مساحة أكبر بكثير ، فقد يكون هذا هو أفضل جهاز لتنقية الهواء للدخان الذي كنت تبحث عنه.


للوهلة الأولى ، يبدو Airpura T600 مشابهًا جدًا لطراز Austin Air ، باستثناء التصميم الدائري الذي يوفر أيضًا 360 درجة من تنقية الهواء. لكن في الحقيقة المرشحات بالداخل مختلفة كثيرًا.


مع هذه الوحدة ، تحصل على 26 رطلاً من الكربون المنشط في مرشح بسمك 3 بوصات ، وهو ما يجعل هذا جهاز تنقية هواء لا مثيل له للدخان في السوق.


كما أنه يحتوي على مرشح مسبق لحاجز القطران بسمك 1 بوصة يعمل مثل مرشح السجائر لاحتجاز جزيئات القطران التي يطلقها التبغ. بينما الطبقة الأخيرة من الترشيح هي مرشح HEPA.


في حين أنه ليس مرشح HEPA "حقيقي" مثل أجهزة تنقية الهواء الأخرى الموجودة في هذه الصفحة ، إلا أنه لا يزال عالي الكفاءة في محاصرة دخان السجائر والسيجار.


أفضل ما في الأمر هو أن جهاز تنقية الهواء هذا يغطي مساحة تصل إلى 2000 قدم مربع. لا يمكنك أن تكون أكبر من ذلك.


تم صنعه خصيصًا للمدخنين الشرهين وأي شخص يحتاج إلى جهاز تنقية هواء لغرفة التدخين للتعامل مع قطران التبغ والدخان والمواد الكيميائية والروائح في المساحات الكبيرة جدًا.


لذلك إذا كنت تريد أفضل جهاز لتنقية الهواء للمدخنين مع تغطية أكبر للغرفة ، فهذه هي الوحدة التي يجب الحصول عليها.


5. جهاز منقي الهواء LEVOIT Air Purifier for Home Allergies Pets Hair in Bedroom

منقي الهواء للمدخنين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هذا جهاز تنقية هواء Levoit جيد لإزالة دخان السجائر ورائحة السيجار. ومع ذلك ، فمن الأفضل استخدام هذا المنتج كمنقي هواء شخصي للدخان ، وليس لتصفية غرفة بأكملها.


إذ تبلغ التغطية الإجمالية 215 قدمًا مربعًا فقط ، لذا فهي ليست آلة إزالة دخان قوية بما يكفي لغرفة معيشة أو شقة كبيرة مثل توصياتنا الأربعة الأولى.


ولكن ، إذا كنت تريد جهازًا لتنقية الهواء بجودة عالية للحفاظ على مساحتك الشخصية خالية وخالية من دخان التبغ ، فهذا خيار رخيص ورائع مقارنةً بـ Levoit LV-PUR131 الذي تمت مراجعته أعلاه.


إذ يتضمن جميع المرشحات اللازمة لاستخراج جزيئات الدخان والروائح من الهواء ، بما في ذلك المرشح المسبق ، وفلتر HEPA الحقيقي ، وفلتر الكربون المنشط.


بالإضافة إلى ذلك ، يتم دمج المرشحات في وحدة مادة واحدة ، مما يجعل استبدال المرشح أمرًا سهلاً.


كما أنه يجذب الهواء من جميع الجهات ، مما يمنحك 360 درجة من تنقية الهواء ، وهو أحد أفضل أجهزة تنقية الهواء للمدخنين أو أي شخص آخر يريد إبعاد ملوثات التبغ عن محيطهم المباشر.


هل أجهزة تنقية الهواء تساعد في التخلص من الدخان وإزالة الرائحة؟

يمكن لجهاز تنقية الهواء المساعدة في التخلص من الدخان والرائحة طالما أنه يحتوي على نوعين من المرشحات: مرشح HEPA وفلتر الكربون المنشط.


إذ ان فلتر HEPA يزيل الجزيئات المرئية في حين أن مرشح الكربون المنشط يتخلص من رائحة التبغ. وهذا يشمل دخان السجائر والخشب والطبخ.


سنشرح المزيد عن هذين الفلترين ولماذا هما مهمان لآلة إزالة دخان السيجار والسجائر لاحقًا في هذا الدليل.


لماذا يعتبر جهاز تنقية الهواء اختيارًا جيدًا للمدخن؟

أجهزة تنقية الهواء مفيدة للمدخنين لأنها يمكن أن تساعد في الحفاظ على المنزل أو غرفة واحدة أو المساحات الكبيرة برائحة منعشة على الرغم من أن الشخص يدخن فيها بنشاط.


إذ تعمل تقنية تنقية الهواء أيضًا على إزالة الملوثات الضارة الموجودة في الدخان. هذا يقلل من مستوى جزيئات الدخان المستعملة في الهواء بحيث يمكن لكل من المدخن وغير المدخن العيش في نفس المنزل دون أن يكون التبغ مشكلة لأنفسهم أو للآخرين من حولهم.


مما يتكون الدخان؟

كثير من الناس لا يعرفون هذا ولكن "هناك ما يقرب من 600 مكون في السجائر. عند حرقها ، تفرز السجائر أكثر من 7000 مادة كيميائية. من المعروف أن ما لا يقل عن 69 من هذه المواد الكيميائية تسبب السرطان ، والعديد منها سامة "، وفقًا لما أوردته جمعية الرئة الأمريكية .


لكن في جوهره ، يتكون الدخان في الواقع من عنصرين مشتركين:


  1. الجسيمات المرئية
  2. الجسيمات غير المرئية


العناصر المرئية التي تراها تتكون أساسًا من الكربون والرماد والزيوت والقطران. بينما تحتوي العناصر غير المرئية على مجموعة متنوعة من الجزيئات السائلة والصلبة والغازية التي تنتقل عبر الهواء وتغرق في البيئة المحيطة.


إنها المركبات العضوية المتطايرة غير المرئية (أو المركبات العضوية المتطايرة) التي تجعل من الصعب جدًا إزالة رائحة الدخان من الملابس والأثاث والأقمشة.


إذا أخذنا دخان السجائر كمثال ، ستجد أن هناك أكثر من 600 مكون و 7000 مادة كيميائية يتم إطلاقها في كل مرة يتم فيها إشعال واحدة. عندما تحرق التبغ ، فإنك تطلق أكثر من 150 مليار جزيء من القطران لكل بوصة مكعبة.


هذا يجعل دخان السجائر أكثر تركيزًا بمقدار 10000 مرة من التلوث الذي تطلقه السيارات أثناء حركة المرور في ساعة الذروة.


والمثير للدهشة أن الجسيمات المرئية التي تراها من السيجارة لا تمثل سوى 5 إلى 8٪ من ناتجها. بينما يذهب 92 إلى 95٪ المتبقية من كتلة السيجارة إلى بخار الدخان غير المرئي.


كما تحتوي هذه الملوثات على النيتروجين والأكسجين إلى جانب العديد من الغازات السامة بما في ذلك أول أكسيد الكربون ، والأكرولين ، وسيانيد الهيدروجين ، والفورمالديهايد ، وأكسيد النيتروجين ، وأكثر من ذلك.


ما هو افضل جهاز إزالة رائحة الدخان السجائر ورائحة السيجار؟

الحقيقة هي أن معظم أجهزة تنقية الهواء التي تجدها ليست مصممة للتخلص من الدخان أو الملوثات الغازية الأخرى. هم أيضا لا يستطيعون القضاء على الروائح.


بدلاً من ذلك ، تم تصميم معظم المنتجات لإزالة الجزيئات التي تشكل المواد المسببة للحساسية والغبار ووبر الحيوانات الأليفة - وليس دخان السجائر والسيجار.


إذا اشتريت نوعًا خاطئًا من الأجهزة ، فسوف تهدر أموالك ولن ترى أي آثار إيجابية منه. لذالك أنت بحاجة إلى نوع معين من أجهزة تنقية الهواء للمدخنين.


لماذا؟ يحتوي منقي الهواء للمدخنين على مرشحين أساسيين: مرشح HEPA الحقيقي وفلتر الكربون المنشط.


ولكن ستجد أن العديد من الطرز تشتمل حتى على ميزات إضافية لتنظيف الهواء لضمان أقصى قدر من التحكم ضد دخان السجائر والسيجار والروائح ، مثل Rabbit Air MinusA2 الذي تمت مراجعته أعلاه.


كما يجب أن يقوم جهاز تنقية الهواء للدخان بأمرين:


يقوم بإزالة الجسيمات المحمولة في الهواء التي تشكل دخانًا مرئيًا

حبس الجسيمات المجهرية التي تشكل الرائحة

يتم إنجاز هذه المهام من خلال قطعتين من تقنية تنظيف الهواء:


نظام ترشيح HEPA حقيقي يزيل 99.97٪ من الجسيمات 0.3 ميكرون وأكبر . وهذا يشمل الدخان المرئي.


فلتر كربوني نشط يمتص الملوثات الغازية. وهذا يشمل جزيئات الرائحة.


فلتر الكربون المنشط هو السر الحقيقي وراء التخلص من رائحة التبغ داخل منزلك أو مكتبك أو شقتك.


عند التسوق للحصول على منقي الهواء للمدخنين ، ستصادف العديد من المنتجات التي تتضمن مرشح True HEPA. حتى أفضل جهاز تنقية هواء HEPA للحساسية يحتوي عليه.


ومع ذلك ، ليست كل هذه الأجهزة هي الأكثر فاعلية في التخلص من مجموعة جزيئات التبغ لأن الوحدات لا تحتوي على فلتر كربون نشط لإزالة الجسيمات التي تتكون منها الرائحة.


فقط جهاز تنقية الهواء الذي يمكنه امتصاص الملوثات الغازية من الدخان هو الذي سيعمل. بينما سيكون شراء أي نوع آخر من المنتجات مضيعة للمال إذا كانت إزالة الدخان من أهم اهتماماتك.


هل أعجبك مقالنا حول افضل اجهزة تنقية الهواء للمدخنين لهذا العام؟ ما هو افضل منقي هواء للدخان برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-