أفضل أنواع صابون اليدين لعام 2024

احصل على يديك نظيفة وخالية من الجراثيم مع افضل صابون يدين الذي يناسب بشرتك وأسلوبك وميزانيتك.

صابون يدين


غسل اليدين بالماء والصابون هو روتين يومي أساسي لمعظم الناس. 


إقرأ أيضا:

أفضل معقمات اليدين الطبيعية لعام 2024

أفضل 7 منظف غسالة الصحون الفعالة لعام 2024

أفضل 5 اضاءة مطابخ لعام 2024

أفضل 6 كراسي حدائق لعام 2024

أفضل 5 ماكينة ثلج لعام 2024


وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض (CDC) ، يعد غسل اليدين بانتظام أحد أفضل الطرق لإبعاد الجراثيم لتجنب الإصابة بالمرض ونشر العدوى للآخرين. 


نعم ، يعمل صابون غسيل يدين الذي يحتوي على الكحول عندما لا يكون لديك إمكانية الوصول إلى الحوض ، لكن الأطباء والعلماء يتفقون على أن غسل يديك لمدة 20 ثانية يكون أكثر فاعلية في التخلص من الأوساخ والبكتيريا والجراثيم .


يمكن لغسل يديك بالماء والصابون أن يمنع انتشار نزلات البرد والإنفلونزا والفيروسات الأخرى. لذالك اختر من بين أفضل أنواع صابون اليدين لمنزل صحي.

أسعار صابون غسيل يدين

1. صابون يدين Mrs. Meyer's Clean Day Liquid Hand Soap, Cruelty Free and Biodegradable Hand Wash Made

أنواع صابون سائل لليدين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تشتهر ماركة السيدة ماير بمنتجات التنظيف المعطرة المنعشة ، لذا فليس من المستغرب أن يجذب صابون اليد الخاص بالشركة المعجبين. 


على الرغم من أن الصابون ليس عضويًا ، فهو خالي من البارابين والفثالات ، ولا يحتوي على ألوان صناعية ، و 98 بالمائة من مكوناته مشتقة من النباتات. 


إنه صابون أساسه زيت الزيتون مع ترطيب الألوة فيرا ورائحة خفيفة بزيوت اللافندر والبرتقال الأساسية. 


العلامة التجارية خالية من القسوة ، وتستخدم مواد بلاستيكية معاد تدويرها جزئيًا لتغليفها ، وبأسعار معقولة لعلامة تجارية عالية الجودة في الغالب طبيعية.

2. صابون غسيل يدين Dr. Bronner’s - Organic Sugar Soap (Lemongrass, 24 Ounce) - Made

صابون يدين

إشتري الأن

ماركة الدكتور برونر هو منتج معروف جيدًا للصابون القشتالي العضوي (دهون وزيوت نباتية) الذي يحتفظ بالجلسرين. معروف بصفات ترطيب رائعة، الذي يميل المصنعون الآخرون إلى إزالته من منتجاتهم. 


تشتمل تركيبة دكتور برونر الخاصة هذه على زيوت جوز الهند والزيتون والقنب العضوية التي لن تجفف بشرتك. 


السكر يعطي الصابون لونه الكراميل ورائحته الحلوة ، وهو مرطب طبيعي (مادة تستخدم لتقليل فقدان الرطوبة).


صابون دكتور برونر متعدد الأغراض هو أكثر من مجرد صابون يدين. إذ يعتبر فعالا للجسم والشعر ، والحلاقة ، وشطف الفاكهة ، وتنظيف الأطباق ، وتنظيف المراحيض ، واستحمام الكلاب. 


يمكنك حتى وضعها على النباتات للسيطرة على حشرات المن. إنه مرتفع السعر ، ولكن مع العديد من الاستخدامات ، من المحتمل أن تحصل على قيمة أموالك.

3. صابون يدين سائل Softsoap Antibacterial Liquid Hand Soap

صابون يدين

إشتري الأن

تعتبر Softsoap ، ماركة صابون اليد المستخدمة في المنشآت الكبيرة ، غير مكلفة وثبت إكلينيكيًا أنها تقضي على 99.9 في المائة من البكتيريا. 


تتميز بمرطبات مضافة لتجعل اليدين تشعر بالنعومة ، وتشتهر العلامة التجارية بتنوعها الكبير من الروائح. 


يمكن أن تكون العطور قوية جدًا ، في الواقع ، لكن بعضها أقوى من البعض الآخر. لقتل الجراثيم بفاعلية بسعر مناسب ، فإن Softsoap قوي جدًا.

4. صابون يدين Liquid Dial Antimicrobial Liquid Soap, 7.5 oz Pump Bottle

أنواع صابون سائل لليدين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يتميز الصابون المضاد للبكتيريا بعامل كيميائي يقتل خلايا البكتيريا على وجه التحديد. 


بينما تمنع المنتجات المضادة للبكتيريا تطور البكتيريا ، يمنع الصابون المضاد للميكروبات انتشار البكتيريا والفطريات والطفيليات وبعض الفيروسات. 


يتميز صابون يدين سائل الأصلي الذهبي المضاد للميكروبات من Dial بعامل مضاد للميكروبات واسع الفعالية يقتل 99.99 بالمائة من الجراثيم الشائعة. 


تمت تصميمه لغسالات الأيدي المتكررة لإزالة الأوساخ والبكتيريا وشطفها بشكل نظيف ، بينما تحارب عوامل الترطيب الجفاف. 


تأتي الخصائص المضادة للميكروبات بتكلفة إضافية ، لذا سيكون Dial's Original Gold أحد الصابون الأغلى سعراً في قائمتنا.

5. صابون يدين رغوه Method Foaming Hand Soap, Sea Minerals, 10 oz, 6 pack, Packaging May Vary

صابون يدين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يتميز صابون اليدين هذا بمكوناته من الصبار المرطب والفيتامينات للحفاظ على نعومة البشرة وخالي من الكحول والألمنيوم والبارابين والفثالات. 


طريقة الصابون تمنحك رغوة الصابون ورائحة خفيفة من معادن البحر الطبيعية. 

6. صابون يدين JR Watkins Gel Hand Soap, Lemon, 6 Pack, Scented Liquid Hand Wash for Bathroom or  Kitchen

أفضل صابون سائل لليدين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

صابون جل JR Watkins لليدين مصنوع من مكونات نباتية بقاعدة هلامية تزيل الأوساخ والبكتيريا والروائح النفاذة بلطف ولكن بشكل فعال. 


لا تنتج تركيبة الجل الكثير من الرغوة مثل الصابون السائل العادي ، لأن المواد الهلامية عبارة عن منظفات مائية تتكون من مكونات خفيفة ، مما يجعلها مثالية للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. 


لا يحتوي صابون JR Watkins جل على البارابين أو الأصباغ أو الفثالات ولا يحتوي على عوامل ترطيب إضافية ، لذلك قد يكون جافًا بعض الشيء. 


كما تضفي الزجاجة ذات الطراز القديم لمسة جذابة على الحمام.

7. صابون يدين سائل Live Clean Liquid Hand Soap, Fresh Water, 17 Oz (Packaging May Vary)

أفضل صابون سائل لليدين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يمكن أن يترك صابون اليدين الجلد جافًا لأنه يزيل الزيوت والأوساخ والبكتيريا. 


لحسن الحظ ، صابون اليدين السائل المرطب من Fresh Water يمزج فيتامين E والبانثينول وإكليل الجبل والبابونج لتنظيف وترطيب البشرة بلطف. 


مصنوع من 97 في المائة من المكونات النباتية والمائية المتجددة والمستدامة ، والصابون لا يحتوي على البارابين والكبريتات والفثالات. 

8. صابون يدين Everyone Liquid Hand Soap 12.75 Oz Plant Based Cleanser

صابون يدين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

إذا كنت ترغب في أن تبقي الأمر بسيطًا ، فيمكن استخدام هذا المنتج متعدد الأغراض كغسول للجسم والشامبو وجل للحلاقة ولحمام الفقاعات وبالطبع صابون لليدين. 


مصنوع من زيوت عطرية نقية ومستخلصات نباتية مثل الألوة فيرا وآذريون والشاي الأبيض والبابونج والفيتامينات الغنية بالمغذيات B5 و E ، سوف يترك هذا الصابون بشرتك نظيفة وناعمة ورائحة رائعة. 


كما أنها خالية من البارابين ، وخالية من الغلوتين ، وخالية من الكائنات المعدلة وراثيًا ، وخالية من الألوان الاصطناعية ، وصبغة ، وخالية من العطور الاصطناعية. 


من الواضح أن الجميع يعطي الأولوية لكوكبًا صحيًا بالإضافة إلى مجموعة سكانية نظيفة وناعمة وذات رائحة طيبة.


كيفية اختيار صابون يدين يلبي احتياجاتك؟ 

هناك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر باختيار صابون اليدين. 


في حين أن البعض يعلن أن التركيبات المضادة للبكتيريا أثبتت قدرتها على قتل ما يصل إلى 99.9 في المائة من الجراثيم ، فإن كل أنواع الصابون المستخدمة بشكل صحيح لها نفس القدر من الفعالية في التخلص من الجراثيم. 


وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، لم تجد الدراسات أي فوائد صحية إضافية من استخدام الصابون الذي يحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا مقارنة بالصابون العادي.


تعمل تركيبات البار والسائل والرغوة بشكل فعال ، ولكن يتم الاستغناء عن السوائل والرغوة بشكل أكثر ملاءمة لتقليل الفوضى. 


من المرجح أيضًا أن تحتوي هذه الأنواع على مرطبات إضافية ، لذا فهي أقل عرضة لتجفيف الجلد. 


الصابون المضاف إليه المرطبات مثل دقيق الشوفان الغروي وزبدة الشيا أو الكاكاو يعمل بشكل أفضل للبشرة الجافة. ضع في اعتبارك ما يلي عند التسوق لشراء صابون يدين.


المكونات

تصنع معظم أنواع صابون سائل لليدين من نوع من الغسول يسمى هيدروكسيد البوتاسيوم (المعروف أيضًا باسم البوتاس الكاوي) والزيت والماء والعطر والمرطب المضاف. 


هيدروكسيد البوتاسيوم هو العامل الذي يسبب تصبن الزيوت: العملية التي تنطوي على تحويل الدهون أو الزيت أو الدهون إلى صابون. 


لذلك ، في حين أنه قد يبدو مقلقًا أن تضع الغسول على بشرتك ، فإنه بمجرد حدوث التصبن (حوالي 24 إلى 48 ساعة بعد خلط الغسول والزيوت) ، لم يعد مادة كاوية. 


ينتج عن الجمع بين محلول هيدروكسيد البوتاسيوم والزيوت الحاملة - غالبًا ما يتضمن زيت النخيل وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز و / أو زيت الجوجوبا - صابونًا سائلًا.


تحتوي بعض أنواع الصابون أيضًا على البارابين والفثالات. البارابين مادة حافظة شائعة توجد في المستحضرات والشامبو وغسول الجسم والعديد من مستحضرات التجميل. 


على الرغم من أن كمية صغيرة من البارابين آمنة للاستخدام على الجلد ، إلا أن حملة مستحضرات التجميل الآمنة (CSC) تقول إن التعرض التراكمي يمكن أن يعطل وظيفة الهرمون ، مما قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي والسمية الإنجابية. 


الفثالات هي مواد ملدنة تستخدم كناقلات للمساعدة في جعل الرائحة باقية وقد ارتبطت باضطراب الغدد الصماء. لحسن الحظ ، توقف العديد من منتجي صابون اليدين التجاريين عن استخدام البارابين والفثالات في الصابون.


خال من العطور مقابل المعطرة

في حين أن الصابون غير المعطر متوفر ، يحب الكثير من الناس العطر وقد "يشعرون" بالنظافة باستخدام الصابون الذي يضفي رائحة منعشة. 


في الواقع ، لا علاقة للرائحة بقدرة الصابون على التنظيف. إذا كانت بشرتك حساسة ، يمكن لبعض العطور الصناعية أن تسبب التهاب الجلد التماسي أو الطفح الجلدي ، لذا اختر المنتجات الخالية من العطور. 


إذا كنت تريد مجرد لمسة من العطر ، فالتزم بالصابون المعطر بالزيوت الأساسية بدلاً من العطور الاصطناعية.


السائل مقابل الرغوة

يتطلب الصابون السائل الماء والاحتكاك لتكوين رغوة ، بينما تستخدم الصيغ الرغوية - شكل مخفف من صابون اليد السائل - موزعًا متخصصًا لتهوية الصابون فور خروجه ، مما يؤدي إلى تكوين نسيج رغوي. 


يشيع استخدام الصابون الرغوي في المكتب والمدرسة والمراحيض العامة الأخرى لأنها اقتصادية: فهي مملوءة بالهواء ، لذلك يتم استخدام كمية أقل من الصابون الفعلي لكل مضخة.


في حين أشارت دراسة حديثة نُشرت في المجلة الأمريكية لمكافحة العدوى إلى أن غسول اليدين الرغوي قد لا يكون فعالًا في تقليل الحمل البكتيري اليدوي مثل الصابون السائل ، فإن الفعالية تتحدد في الغالب من خلال مدة ملامسة الصابون لبشرتك. 


الأسئلة الشائعة حول صابون اليدين

تحقق من إجابات لأسئلة المستهلكين الأكثر شيوعًا حول فعالية صابون اليدين ضد الجراثيم والبكتيريا.


هل صابون اليدين يقلل من انتشار البكتيريا؟

نعم فعلا. تقول مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أن غسل اليدين بالصابون يساعد في إزالة الأوساخ والشحوم والميكروبات بما في ذلك الجراثيم المسببة للأمراض والبكتيريا من الجلد حتى يمكن شطفها من اليدين ، مما يساعد على منع العدوى.


هل يجب أن يحتوي صابون اليدين على الكحول؟

لا ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، لا توجد فائدة صحية إضافية لاستخدام الصابون الذي يحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا أو تحتوي على الكحول. 


ومع ذلك ، توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) باستخدام معقم لليدين يحتوي على 60 في المائة على الأقل من الكحول عندما لا يتوفر الماء والصابون.


كم من الوقت يجب أن تغسل يديك؟

يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بغسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل - أي ما يعادل جولتين من أغنية "عيد ميلاد سعيد".


هل أعجبك مقالنا حول افضل انواع صابون غسل اليدين؟ ما هو الصابون الذي تعتقد انه الأكثر فاعلية؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-