أفضل معقمات اليدين الطبيعية لعام 2024

الحفاظ على نظافة يديك هو أسهل طريقة لمنع الأمراض ووقف انتشار الجراثيم، إنها ليس مجرد كلمات من قبل الأمهات ولكنها حقيقة تشاركها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

معقم اليدين


يساعد معقم اليدين على قتل الجراثيم عندما لا يكون الماء والصابون في المتناول. ومع ذلك ، عند استخدام منتج مرارًا وتكرارًا على مدار اليوم ، من المهم التأكد من مكونات معقم اليدين. 


إقرأ أيضا:

أفضل أنواع صابون اليدين لعام 2024

أفضل 7 منظف غسالة الصحون الفعالة لعام 2024

أفضل 7 منظفات حمامات لعام 2024

أفضل 6 انواع محلول تنظيف ماكينة القهوة فائقة الفعالية لعام 2024

أفضل 5 منظف افران لعام 2024


أفضل معقمات اليدين هي تلك التي تقتل الجراثيم بينما ترطب البشرة ولا تترك أي بقايا كيميائية ورائها. تتضمن القائمة التالية مجموعة متنوعة من معقمات اليدين الطبيعية التي تؤدي المهمة بشكل جيد ولطيفة على الجلد والبيئة.


كل معقمات اليدين الطبيعية في قائمتنا آمنة وفعالة ولا تحتوي على مكونات صناعية. تم تصميمها أيضًا مع مراعاة الاهتمامات البيئية.

اسعار معقم اليدين

1. معقم اليدين بخاخ EO Organic Hand Sanitizer Spray: French Lavender, 2 Ounce

معقم اليدين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

باستخدام الإيثانول المستخرج من قصب السكر غير المعدّل وراثيًا ، يحتوي مطهر اليد الرذاذ هذا من EO على 62 بالمائة من المكونات القاتلة الجراثيم. 


لا يحتوي هذا المنتج على بارابين أو فثالات أو أصباغ أو ألوان صناعية أو روائح صناعية. كما أنها خالية من الغلوتين والبروبيلين جليكول. 


نظرًا لأن الإيثانول يمكن أن يجفف الجلد ، فإن هذا المطهر يحتوي أيضًا على الصبار والجلسرين النباتي لمحاربة الجفاف.


 يتوفر هذا المطهر العضوي والخالي من القسوة والمعتمد من وزارة الصحة الأمريكية في عطور اللافندر أو النعناع أو البرتقال الحلو ، وكلها معطرة بالزيوت الأساسية.


يتوفر مطهر لليدين هذا في عبوة مكونة من ست زجاجات سعة 2 أونصة ، كما يمكن وضع هذا البخاخ الطبيعي بسهولة في الجيب أو الحقيبة للحصول على رش سريع أثناء تواجدك خارج المنزل.

2. مطهر اليد جل Puracy Hand Sanitizer Gel Set for Home and Office

معقم اليدين

إشتري الأن

يحتوي هذا المطهر من Puracy على 70 في المائة من الكحول ، كما أنه يحتوي أيضًا على الصبار لضمان ترطيب البشرة حتى مع عشرات الاستخدامات على مدار اليوم.


معقم اليدين هذا خالي من الأصباغ والكبريتات والعطور والتريكلوسان (مضاد للبكتيريا يكون استخدامه الآمن موضع تساؤل لدى بعض المستهلكين) أو المنتجات الثانوية الحيوانية. 


تستخدم هذه الصيغة المضادة للحساسية بدلاً من ذلك مكونات نباتية وخالية من الغلوتين وخالية من القسوة. تخلق الزيوت الأساسية ذات الطبقات في المطهر تجربة علاج عطري ممتعة مع كل استخدام.


تعمل الزجاجات سعة 12 أونصة مع مضخة يدوية بشكل جيد للمنزل أو المكتب. الزجاجة قابلة لإعادة التدوير ، وكذلك وضعها في أكياس إعادة الملء.

3. معقم اليدين للاطفال مناديل Babyganics Alcohol-Free Hand Sanitizer Wipes

معقم اليدين

إشتري الأن

لطيفة بما يكفي للاستخدام اليومي على الأطفال ، هذه المناديل الخالية من الكحول من Babyganics تقدم رائحة الحمضيات المنعشة. 


تشتمل مكوناته على الكلوريد البنزالكونيوم ، الذي تمت الموافقة عليه من قبل مركز السيطرة على الأمراض لاستخدامه كمضاد للميكروبات يساعد في القضاء على الجراثيم. 


لا تحتوي هذه المناديل على بارابين أو فثالات أو كبريتات أو أصباغ أو روائح صناعية. كما أنه لا يحتوي على صابون ، لذلك لا توجد بقايا لزجة موجودة غالبًا في مناديل مبللة يدوية تقليدية.


تم اختبار هذه المناديل المبللة من قبل أطباء الجلدية للتأكد من سلامتها غير المسببة للحساسية ولا يتم اختبارها على الحيوانات. 


مع 100 منديل في العبوة ، تأتي هذه المناديل في موزع بلاستيكي دائري ويمكن إعادة تدوير كل من المناديل والحاوية. تعمل هذه المناديل أيضًا بشكل جيد لتنظيف الأسطح ، مثل مقابض عربات الأطفال أو مساند الذراعين بالطائرة.

4. مطهر اليد مضخة Foaming Pump Hand Sanitizer, Alcohol Free, Unscented, Kills 99.9% of Germs

معقم اليدين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

متوفر برائحة كب كيك أو خالي من العطور ، معقم اليدين هذا من Babyganics لا يحتوي على البارابين أو الكبريتات أو الفثالات أو الأصباغ أو العطور الاصطناعية. 


كما تحتوي التركيبة الخالية من الكحول على كلوريد البنزالكونيوم المضاد للميكروبات ، الذي يقتل 99.9 في المائة من الجراثيم.


من السهل الاستغناء عن رغوة الترطيب وهي تلتصق باليدين ، مع الاحتفاظ بالمزيد من محلول التعقيم في المكان المطلوب. 


يأتي هذا المنتج في عبوة مكونة من ثلاث عبوات سعة 8.45 أونصة ، وهو الحجم المناسب تمامًا لإسقاطه في كيس الحفاضات للتعقيم أثناء التنقل. الحاويات قابلة لإعادة التدوير.

5. معقم اليدين Hempz Triple Moisture Herbal Moisturizing Hand Sanitizer

معقم اليدين

إشتري الأن

المكون الرئيسي لهذا المطهر هو زيت بذور القنب ، والذي يساعد على تخفيف الحكة والجفاف اللذين يصاحبهما استخدام منتج يحتوي على 63٪ من الكحول. 


استكمال ترطيب trifecta بزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو. كما يحتوي مستخلص التفاح على مضادات الأكسدة والفيتامينات للبشرة ، وفيتامين C يساعد على حماية البشرة من الملوثات اليومية.


لا يحتوي معقم اليدين العشبي هذا على البارابين ، أو مادة THC (المادة ذات التأثير النفساني في الحشيش) ، أو الغلوتين ، نباتي بنسبة 100 في المائة ، وقد تم تركيبه مع مزيج الرائحة الحلوة من الجريب فروت والخوخ. اختر من زجاجة 2.2 أونصة أو 8.5 أونصة أو 17 أونصة.

6. أفضل معقم لليدين The Naked Bee Hand Sanitizer - Orange Blossom Honey Pump 8oz

مطهر اليد

إشتري الأن

سوف تشكرك يداك عن هذه الهدية حيث تعمل الخصائص المرطبة للعسل على تعويض آثار التجفيف للكحول الإيثيلي بنسبة 62 في المائة الموجود في هذا المطهر. 


تشمل المكونات الأخرى الألوة فيرا وبندق الساحرة ومستخلصات الأعشاب البحرية ومستخلصات الشاي الأخضر. تضفي الزيوت الأساسية على مطهر اليد رائحة برتقالية لطيفة.


لا يحتوي هذا المنتج على البارابين أو البروبيلين جليكول أو الغلوتين أو الأصباغ أو الأصباغ أو الزيوت المعدنية أو EDTA أو عطر الفثالات. 


تلتزم The Naked Bee بعدم القسوة على الحيوانات ، وبالتالي لا تختبر المنتج عليها أبدًا. زجاجة مضخة 8 أونصات حجم مناسب للمنزل أو المكتب.


كيفية اختيار معقم يدين يلبي إحتياجاتك؟ 

تلعب العديد من العوامل دورًا عند التفكير في شراء مطهر اليد. هل المطهر يحتوي على مكونات فعالة؟ ماذا تفعل بالبيئة أو ببشرتك؟ ما هي رائحته؟ يوضح هذا الدليل هذه الميزات ويوفر خيارات منتجات محددة للنظر فيها.


انواع معقمات اليدين

تمامًا كما هو الحال مع معقمات اليدين العادية ، تأتي معقمات اليدين الطبيعية بأشكال مختلفة. الأكثر شيوعًا هو تأتي على شكل مادة هلامية ، والتي يمكن استعمالها عنها عن طريق فتح الغطاء العلوي والضغط على الزجاجة أو عن طريق ضخها. 


هناك أيضا معقن الرش كل ماعليك هو رش القليل من مطهر اليد لتنتشر بسهولة من خلال الفوهة. أخيرًا ، تتوفر أيضًا مناديل مشبعة بمحلول معقم لليدين.


مكونات معقم اليدين

المكوّن الأساسي في معظم معقمات اليدين هو الكحول ، وهو مادة فعالة في قتل البكتيريا والفيروسات. تعتمد بعض المطهرات على قاتل جراثيم آخر ، كلوريد البنزالكونيوم ، بدلاً من الكحول. 


بالإضافة إلى العنصر النشط ، تشتمل العناصر الأخرى في المزيج على الماء المراد تخفيفه ، والروائح لتعزيز التجربة ، والمكونات المرطبة لمكافحة آثار الكحول المجففة. 


يجب أن تكون المكونات الموجودة في معقم اليدين الطبيعي واضحة على الملصق أو العبوة. فيما يلي مزيد من التفاصيل حول كل مكون:


الكحول: وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، يجب أن تحتوي معقمات اليدين على ما بين 60 و 95 بالمائة من الكحول لتكون فعالة ضد معظم الجراثيم. ابحث عن الكحول ، الذي يسمى أحيانًا "الإيثانول" في قائمة المكونات ، بتركيزات مناسبة.


مادة كلوريد البنزالكونيوم: هو ملح عضوي له خصائص مضادة للميكروبات وغالبًا ما يستخدم في مستحضرات التجميل ومنتجات الإسعافات الأولية. ابحث عن تركيزات تتراوح بين 0.1 إلى 0.13 بالمائة.


الزيوت الأساسية: تتوفر معقمات اليدين في مجموعة متنوعة من الروائح ، مثل اللافندر والحمضيات والورد والنعناع وغيرها الكثير. لكن مع افضل معقمات اليدين الطبيعية ، تأتي هذه الروائح من الزيوت الأساسية المشتقة من النباتات.


منعمات البشرة: يمكن أن يكون الكحول قاسياً على الجلد. لمكافحة هذه المشكلة ، ستشمل العديد من معقمات اليد الطبيعية أيضًا الألوة ، وفيتامين E ، والجلسرين النباتي ، أو منعمات اليد الأخرى للمساعدة في ضمان بقاء الجلد رطبًا ونضجًا.


الرائحة

افضل معقمات اليدين الطبيعية لا تستخدم العطور الصناعية. بدلاً من ذلك ، يستخدمون الزيوت الأساسية لتوفير رائحة لطيفة. 


يمكن للزيوت العطرية ، المشتقة عادةً من النباتات ، أن تدير السلسلة الكاملة من الروائح الناعمة والحلوة مثل اللافندر إلى الروائح الأقوى ، مثل خشب الأرز.


تقوم بعض الشركات بتجميع الروائح ، مما ينتج عنه تجربة شمية دقيقة ؛ هذا يشبه إلى حد كبير العطر الذي يحتوي على مكونات عليا ووسطى وقاعدة. 


ضع في اعتبارك أن "الحمضيات" لدى إحدى الشركات المصنعة قد تكون أقوى أو أضعف من العلامات التجارية الأخرى. قد يحتاج المستخدمون إلى اختبار منتجات مختلفة للعثور على رائحة الحمضيات المناسبة لهم تمامًا.


نوع الجلد

العديد من معقمات اليدين الطبيعية لا تسبب الحساسية ، مما يعني أنها مثالية لمن لديهم بشرة حساسة. من خلال التخلص من المكونات الاصطناعية ، تقل احتمالية تسبب معقمات اليدين الطبيعية في حدوث تفاعل تحسسي. 


يجب على من لديهم بشرة جافة أو حساسة فحص الملصق بعناية للتأكد من أن المكونات ستكون جيدة في مكافحة تلك المشاكل.


التأثير البيئي

تلتزم العديد من الشركات التي تصنع معقمات اليدين بالمنتجات الطبيعية بالكامل عبر خطوط إنتاجها. هذا يعني أنهم سيستخدمون مكونات مستدامة. 


تلك التي تم إنشاؤها أو حصادها بممارسات التجارة العادلة ، والمكونات الآمنة للبيئة. تمتلك بعض الشركات بالفعل الأرض التي تُزرع عليها مكوناتها ، وبالتالي يمكنها التأكد من أنها عضوية.


العبوة مهمة أيضًا، ابحث عن العبوة المصنوعة من مادة قابلة لإعادة التدوير أو يمكن إعادة تدويرها عندما يكون المنتج فارغًا. 


لمزيد من الحفاظ على البيئة ، ابحث عن المنتجات التي تسمح لك بإعادة تعبئة العبوة الأصلية ، وبالتالي تقليل المواد البلاستيكية في تدفقات إعادة التدوير.

 


الأسئلة الشائعة حول معقمات اليدين

الآن بعد أن راجعت هذه الاختيارات الأفضل للحصول على افضل معقم لليدين ، قد يكون لديك بعض المخاوف الأخرى. فيما يلي إجابات للأسئلة الأكثر شيوعًا.


ما مدى فعالية المطهر الطبيعي لليدين؟

طالما أن معقم اليدين يحتوي على نسبة تتراوح بين 60 و 95 في المائة من الكحول أو ما بين 0.1 و 0.13 في المائة من محتوى كلوريد البنزالكونيوم ، فإنه يوفر راحة تامة ضد الجراثيم. 


إذا اخترت مطهرًا طبيعيًا لليدين يحتوي على القليل من الكحول أو لا يحتوي على كحول ، فاستخدمه دائمًا مع غسل اليدين بشكل صحيح .


ما العطر المستخدم في معقمات اليدين؟

على الرغم من أن العديد من معقمات الأيدي تستخدم عطورًا صناعية ، فإن أفضل معقمات الأيدي الطبيعية تستخدم الزيوت الأساسية للحفاظ على رائحة اليدين منعشة.


ما هي المكونات التي يجب تجنبها في معقم اليدين؟

عند البحث عن مطهر طبيعي لليدين ، تجنب المكونات مثل العطور الاصطناعية ، والفثالات ، والبارابين ، والكلور ، والفورمالديهايد ، والمواد الكيميائية البترولية. تحقق دائمًا من الملصق بعناية وابحث عن أي مكونات لا يمكن التعرف عليها بسهولة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل معقمات اليدين الطبيعية؟ ما هو المعقم الذي تستحقه يداك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-