أفضل 8 مرايا حمامات لكل الديكورات لعام 2024

تقدم المرآة إحدى أهم وظائف الحمام وهي مساعدتك على الظهور بأفضل ما لديك. جنبًا إلى جنب مع مظهرك الشخصي ، يجب أن تساعد مرآة الحمام في تحسين المظهر العام وجاذبية حمامك أيضًا.

مرايا الحمام


بغض النظر عما إذا كان الحمام الخاص بك ذا تصميم حديثة أو معاصرة أو تقليدية ، فمن المحتمل أن تكون هناك مرآة حمام يمكن أن تشكل إضافة رائعة لديكورك الحالي. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 مسابح منزلية لعام 2024

أفضل 5 شفاطات حمامات لعام 2024

أفضل 5 سخانات الماء الكهربائية لعام 2024

أفضل ميزان لقياس الوزن لعام 2024

أفضل أنواع صابون اليدين لعام 2024


للمساعدة في اختيار أفضل مرآة حمام لمنزلك ، تابع القراءة لاكتشاف أنواع مرايا الحمام المختلفة ، واعتبارات الشراء ، وأفضل الاختيارات في مجموعة متنوعة من الفئات.


الآن بعد أن تعرف خصائص التي تمتلكها أفضل مرايا الحمام ، فتأكد بانك جاهز للعثور على المرآة المثالية التي تتناسب مع احتياجاتك الخاصة وتفضيلات التصميم الخاصة بك. 


ومع ذلك ، إذا تركتك كل هذه المعلومات تشعر بالارتباك مع عدد كبير من الخيارات ، فراجع ما إذا كانت الاختيارات العليا التالية تفي بمتطلباتك.

اسعار مرايات الحمام

1. مرايا حمامات مع إضاءة HAUSCHEN HOME 32x40 inch LED Lighted Bathroom Wall Mounted Mirror

مرايا الحمام

إشتري الأن

المرآة جيدة فقط مثل الصورة التي تعكسها ، والتي يمكن أن تضعف إذا كان الحمام الخاص بك لا يحتوي على إضاءة كافية. 


مع مرآة HAUSCHEN المضاءة ، لديك إعدادات إضاءة قابلة للتعديل لتخصيص تجربة المشاهدة بشكل كامل. يتيح لك تعتيم إضاءات LED من السطوع الكامل إلى 20 بالمائة. 


للتخلص من التخمين الخاص بالعثور على المستوى الصحيح من السطوع ، هناك ثلاثة خيارات محددة مسبقًا ، بما في ذلك "الأبيض الدافئ" (منخفض) أو "الضوء الأبيض المحايد" (متوسط) أو "ضوء النهار" (مرتفع). 


لتعزيز وضوح انعكاسها ، تتمتع هذه المرآة بوظيفة مقاومة الضباب التي تعمل على "إزالة البخار" بسهولة من مرآة الزينة بعد الخروج من الحمام. 


يتم تشغيل مزيل الضباب تلقائيًا بالأضواء ولكن يمكن أيضًا التحكم فيه بشكل مستقل باستخدام جهاز التحكم عن بعد المرفق.


تتيح أبعادها المستطيلة التي تبلغ 32 بوصة × 40 بوصة تعليق المرآة رأسيًا أو أفقيًا ، اعتمادًا على أيهما يكمل الحمام بشكل أفضل. 


يتم وضع المكونات الكهربائية في دعامة مقاومة للماء لا تبرز إلا 1¼ بوصة من الحائط. لاحظ أنك قد تحتاج إلى كهربائي محترف لتوصيل مصدر طاقة المرآة ، مما يساهم في التكلفة الإجمالية. 


أيضًا ، تم تصميم هذه المرآة مع وضع الحمامات الحديثة والمعاصرة في الاعتبار ، لذلك قد لا تتناسب مع الديكور التقليدي.

2. مرايا الحمام خزانة Homfa Bathroom Mirror Cabinet

مرايا حمامات

إشتري الأن

إذا كان لديك مساحة محدودة وميزانية محدودة ، فإن تركيب مرآة خزانة في حمامك يمكن أن يضرب عصفورين بحجر واحد. 


إن العرض البالغ 18.9 بوصة والارتفاع 26.5 بوصة والعمق 5.9 بوصة متواضع بما يكفي ليناسب إما الحمام أو المرحاض ، ولكنه كبير بما يكفي لتخزين عدد مذهل من أدوات الزينة. 


يمكن تعديل الأرفف الموجودة داخل الخزانة للارتفاع لتناسب أساسيات الحمام بسهولة ، ويبلغ ارتفاع رف التخزين السفلي 5 بوصات لتسهيل الوصول إلى العناصر اليومية.


تتميز هذه الخزانة بلمسة نهائية بيضاء نقية وأجزاء معدنية مطلية بالكروم ، مع مرآة مثبتة مباشرة على وجه باب الخزانة. 


يكمن جمال هذه الخزانة سهلة التجميع في بساطتها ، والتي تتناسب مع أنماط تصميم المزرعة التقليدية.

3. مرآة حمام Moen DN2692CH Glenshire 26 x 22-Inch Frameless Pivoting Bathroom Tilting Mirror, Chrome

مرآة حمام

إشتري الأن

لإضافة عنصر قابل للتعديل إلى مرآة الحائط القياسية ، ستميل مرآة Moen البيضاوية المحورية مقاس 26 بوصة و 22 بوصة لتلائم مناظر مختلفة. 


يتميز تصميمه بدون إطار وحوامله الدوارة من الكروم بلمسة نهائية نظيفة وحديثة مما يجعله مثاليًا للحمام المعاصر. كما أن الحوامل المحور مصنوعة من مادة مقاومة للتآكل.


يعمل Moen أيضًا على تسهيل التركيب من خلال توفير قالب تثبيت وإرشادات واضحة والأجهزة التي ستحتاج إليها. 


ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على مرآة حمام محورية أخرى جذابة وبأسعار معقولة وسهلة التركيب مثل مرآة Moen المحورية بدون إطار.

4. مرايا حمامات KIAYACI Wall Mounted Mirror Full Length Floor Mirror Dressing Make Up Mirror Wall Decor

مرآة حمام

إشتري الأن

إذا كنت تريد مرآة كاملة الطول تمنحك منظرًا كاملًا للجسم عند ارتداء ملابسك ، فإن مرآة KIAYACI الطويلة مقاس 47 بوصة هنا لمساعدتك. 


تحتوي المرآة نفسها على طلاء نترات الفضة المقاوم للكسر ، وإطار الألمنيوم يقاوم الصدأ والرطوبة بشكل طبيعي.


يتوفر إطار الألمنيوم بعدة ألوان مختلفة ، لذا يمكنك اختيار اللون المثالي الذي يتناسب مع نظام الألوان والديكور الحاليين في حمامك. 


يمكنك أيضًا اختيار وضعه بحرية على الأرض أو تعليقه بإحكام على الحائط ، اعتمادًا على ما إذا كان لديك مساحة أرضية أو حائط متوفرة.

5. مرايا حمامات خشب Hamilton Hills Large Ornate Gold Baroque Frame Mirror

مرآة حمام

إشتري الأن

صُنع الإطار الذهبي المزخرف لمرآة هاميلتون هيلز لإكمال الحمام التقليدي المستوحى بشكل جميل. 


يضم الإطار العريض والرائع المصمم على الطراز الباروكي بشكل آمن الزجاج المستطيل مقاس 14 بوصة × 26 بوصة ، والذي يتميز بدعم فضي لزيادة طول العمر في الظروف الرطبة.


للحصول على أقصى قدر من الوظائف والجاذبية الزخرفية ، يمكن تعليقها عموديًا أو أفقيًا.


كما يأتي مزودًا بحلقات D متينة لتعليقه بإحكام على الحائط الخاص بك ويتضمن جميع مكونات التركيب المطلوبة لسهولة التثبيت.

6. مرايات حمامات مودرن ANDY STAR Round Mirror 30 Inch

مرآة حمام

إشتري الأن

يمكن للتصميم البسيط والمذهل لمرآة ANDY STAR المستديرة مقاس 30 بوصة أن يجلب الأناقة إلى الحمام الحديث. 


سواء كنت تستخدمه كمرآة زينة وظيفية أو كميزة زخرفية أساسية ، يمكن أن يضيف الإطار المعدني المصقول والفولاذ المقاوم للصدأ توهجًا حديثًا إلى عناصر التصميم الداخلي الحالية.


يتوفر الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول بثلاثة ألوان ، بما في ذلك الفضي والذهبي والأسود ، ويحتوي على ثلاث طبقات من الطلاء المقاوم للماء لحماية استثنائية من رطوبة الحمام. 


تم تصميم دعامة الأمان الخاص بالمرآة مقاس 9 مم MDF لمقاومة الرطوبة والكسر. 


وهي مجهزة أيضًا بمشابك معلقة على شكل D-ring لربط كل 22 رطلاً من هذه المرآة الضخمة بإحكام على الحائط الخاص بك. 


تلتف هذه المرآة بالجمال وتقوي في مرآة حمام فردية أنيقة مصممة خصيصًا للحمامات الحديثة اليوم.

7. مرآة حمام Umbra Prisma Modern Geometric Shaped Oval Mirror Wall Decor

مرآة حمام

إشتري الأن

يمكن أن تضيف مرآة Umbra نقطة محورية فريدة لمجموعة متنوعة من أنماط الحمام. كما يمكن تعليق المرآة مقاس 22 بوصة × 16 بوصة عموديًا أو أفقيًا.


يمكن للإطار المرآة المميزات ، المتوفر باللون الأسود والنحاسي والأبيض ، أن يتطابق مع معظم مخططات ألوان الحمام الحالية. 


الكل في الكل ، مرآة Prisma هي وسيلة ميسورة التكلفة لتجديد حمامك.

8. مرايا حمامات مع إضاءة Bonnlo 32"×24" Dimmable LED Illuminated Bathroom Mirror 

مرايا الحمام

إشتري الأن

إذا كنت تطلب من مرآة الحمام الخاصة بك أكثر من مجرد رؤية انعكاسك ، فإن مرآة Bonnlo المستطيلة ستضيف الابتكار التكنولوجي والتحول الجمالي إلى حمامك. 


تتميز المرآة مقاس 32 بوصة بـ 24 بوصة بإضاءة خلفية LED موفرة للطاقة ؛ التوافق مع البلوتوث ومكبرات الصوت المدمجة ؛ وخاصية مقاومة الضباب — يمكن تشغيلها جميعًا بسهولة باستخدام مفتاح الجدار المضمن. 


يمكنك ضبط سطوع مصابيح LED ، وحتى حفظ إعدادات السطوع المفضلة لديك بلمسة زر واحدة. نظرًا لأنه مصمم لحمامك ، كما تم تصنيف المكونات الكهربائية لمقاومة الماء.


مثل معظم المرايا عالية التقنية ، فإن العيب الأساسي هو أنها باهظة الثمن بعض الشيء ، لكنها لا تزال ميسورة التكلفة أكثر من الخيارات المماثلة. 


أيضًا مثل المرايا الموجودة في هذه الفئة ، قد يتطلب الأمر فنيًا كهربائيًا محترفًا لتركيبها في الأسلاك الكهربائية في منزلك. 


على الرغم من هذه العوامل الشائعة بين معظم مرايا الحمام في هذه الفئة ، توفر هذه المرآة المتقدمة ميزات تقنية متقدمة بسعر معقول إلى حد معقول.


أنواع مرايا الحمام المشهورة

الخطوة الأولى في إيجاد المرآة المثالية لحمامك هي تحديد النوع الذي تحتاجه. 


هناك عدد غير قليل من أنواع مرايا الحمام للاختيار من بينها ، لذا فإن معرفة الاختلافات بينها سيقربك خطوة واحدة في رحلتك للعثور على المرآة المناسبة لك. 


سواء كانت المرآة معلقة بشكل آمن على الحائط ، أو تدور على قاعدة قابلة للتعديل ، أو متصلة بباب الخزانة ، أو تستقر بحرية على الأرض ، كل ذلك عامل في شكل مرآة الحمام ووظيفتها.


مرآة الحائط 

مرايا الحائط مثبتة بإحكام مباشرة على الحائط. إنها أكثر أنواع مرايا الحمام شيوعًا وهي متوفرة بأوسع مجموعة من الأشكال والأحجام والأنماط ، مما يجعل من السهل استيعاب أي اعتبار للتصميم الداخلي عمليًا.


على الرغم من أن المرايا الجدارية تتمتع بميزة كونها متاحة على نطاق واسع ، فإن الصعوبة التي ينطوي عليها تركيبها ستختلف بناءً على ما إذا كانت المرآة مؤطرة أو بدون إطار ونوع مادة الإطار المستخدمة. 


تندرج عدة أنواع فرعية من مرايا الحمام ضمن فئة مرايا الحائط ، مثل المرايا عالية التقنية والمرايا المحورية.


مرآة أرضية 

المرايا الأرضية هي مرايا قائمة بذاتها وطول كامل تستقر على أرضية الحمام بدلاً من تعليقها مباشرة على الحائط. 


على عكس المرايا المثبتة على الحائط والتي تسمح لك فقط برؤية الجزء العلوي من جسمك ، يمكن أن تمنحك مرآة الأرضية رؤية كاملة للجسم. 


غالبًا ما تكون مجهزة بحامل لضبط الزاوية الرأسية للمرآة ، بحيث يمكنك تعديل الانعكاس لإبراز مناطق مختلفة من جسمك. 


تعد المرايا الأرضية أيضًا بأسعار معقولة أكثر من المرايا المعلقة على الحائط ذات الحجم المماثل ، مما يجعلها أكثر ملاءمة للميزانية. 


العيب الأساسي لهذه المرايا هو أنها تشغل مساحة أرضية ، والتي قد تكون عاملاً مقيدًا للحمامات الصغيرة والمدمجة. 


تتوفر أيضًا مرايا حائط كاملة الطول لمن لديهم مساحة أرضية محدودة ، ولكن يصعب تركيبها أكثر من المرايا الأرضية القائمة بذاتها.


مرآة محورية 

المرايا المحورية هي نوع خاص من مرايا الحائط التي تتميز بحامل مرن لتحريك المرآة بزوايا مختلفة. 


تتيح القدرة على ضبط زاوية الرؤية في المرآة رؤية مناطق مختلفة من وجهك ، وهو ما يمكن أن يكون مثاليًا عند إصلاح شعرك أو وضع مكياجك. 


عادةً ما تسمح المرايا المحورية فقط بقدر محدود من الإمالة الرأسية لأعلى ولأسفل قبل أن يصطدم الجزء العلوي أو السفلي بالجدار ، لكن بعضها لديه أذرع قابلة للسحب لتحريك المرآة بعيدًا عن الحائط لمنح محور كامل بزاوية 360 درجة.


مرآة معلقة

المرايا المعلقة هي اختلافات حرة في مرآة الحائط القياسية. على عكس لصقها بشكل صارم على الحائط الخاص بك ، يتم تعليق هذا النوع من المرآة من نقطة ربط متحركة بسلاسل أو خطافات. 


يمكن أن توفر الأجهزة المعلقة المرئية ، المصنوعة غالبًا إما من حبل أو سلسلة معدنية أو شرائط جلدية ، طبقة إضافية من المظهر الجمالي. 


عادة ما تكون المرايا المعلقة مستديرة الشكل لدعم نقطة مركزية واحدة للاتصال بالجدار ، ولكن يمكن أيضًا صنعها بأشكال مربعة أو مستطيلة بها أجهزة معلقة متصلة بكلا الزاويتين العلويتين من إطار المرآة.


مرايا حمامات مع خزانة 

تجمع مرايا الخزانة بين وظيفتين في واحدة: المشاهدة الشخصية وتخزين احتياجات الحمام. 


يعد هذا خيارًا ممتازًا لجعل الحمامات المدمجة أكثر كفاءة في استخدام المساحة ، حيث سيتم تضمين تخزين المرآة والخزانة في نفس الوحدة. 


يمكن تثبيت مرايا الخزانة بشكل دائم على الحائط أو قائمة بذاتها على الأرجل. 


يعتمد النوع الذي تختاره على المساحة المتوفرة لديك وما إذا كانت هذه المساحة عبارة عن مساحة حائط رأسية أو مساحة سطح أفقية.


مرايا حمامات مع إضاءة 

المرايا مفيدة فقط إذا كان بإمكانك رؤية الانعكاسات التي تنتجها ، والتي تتطلب الضوء بالطبع. 


إذا كان حمامك لا يحتوي على إضاءة كافية ، فقد تكون المرآة المضيئة هي ما تحتاجه لإضاءة وجهك الجميل. عادة ما تكون مرايات حمامات مضيئة مجهزة بمصابيح LED موفرة للطاقة موجودة في الأعلى أو الأسفل أو الجوانب أو في كل مكان. 


اختر وفقًا لذلك بناءً على احتياجات الإضاءة في مساحتك الخاصة. ستحتوي بعض الوحدات أيضًا على ميزات مثل مؤقت داخلي يقوم بإغلاق الأنوار تلقائيًا بعد فترة زمنية معينة. 


العيب الأساسي للمرايا المضاءة هو أنها أغلى ثمناً من المرايا المثبتة على الحائط القياسية وقد يكون تركيبها أكثر صعوبة ، خاصةً إذا كانت مصممة لتوصيلها بالجدار.


المرآة الذكية

إذا لم تكن المرآة المضيئة كافية ، فإن المرايا الذكية تتمتع بميزات تكنولوجية أكثر تكاملاً. 


يتضمن ذلك شاشات رقمية متراكبة على سطح المرآة تتيح لك ضبط الإضاءة وتشغيل وظيفة مكافحة الضباب وإخبارك بالوقت ودرجة الحرارة. 


حتى أن بعضها مزود بوصلات بلوتوث ومكبرات الصوت. لسوء الحظ ، تأتي هذه المرايا بسعر باهظ جدًا ، لذا توقع زيادة الأموال إذا كنت تريد هذه الميزات الرائعة. 


قد يكون من الصعب أيضًا تركيبها ، وغالبًا ما تتطلب كهربائيًا محترفًا لتوصيل المرآة بالنظام الكهربائي في منزلك.


كيفية اختيار مرايا الحمام التي تلبي إحتياجاتك؟ 

بالإضافة إلى معرفة الأنواع المختلفة من مرايا الحمام المتوفرة ، هناك العديد من الاعتبارات الأخرى التي يجب مراعاتها عند تحديد اختيارك. 


إن معرفة كيفية تحديد حجم وشكل ونمط المرآة الأنسب لحمامك سيساعد بشكل كبير في بحثك.


الغرض منها

الاستخدامات الأكثر شيوعًا لمرآة الحمام هي التحقق من مظهرك ومساعدتك في المهام اليومية ، مثل وضع المكياج أو الحلاقة أو إصلاح شعرك أو مجرد تنظيف أسنانك بالفرشاة. 


إذا كانت هذه الأنشطة المشتركة هي الهدف الأساسي لمرآة الحمام الخاصة بك ، فعليك أيضًا التأكد من حصولها على إضاءة مناسبة. 


إذا كنت تريد مرآة الحمام بشكل أساسي لمساعدتك في اختيار ملابسك ، فسيكون الطول الكامل هو أفضل رهان لك.


بصرف النظر عن تقديم غرض وظيفي بحت ، يمكن أيضًا استخدام مرآة الحمام للزينة ، مع العديد من المرايا التي تقدم عناصر تصميم فريدة يمكن أن تكون بمثابة نقاط محورية لافتة للنظر. 


يمكن للمرايا أيضًا أن تجعل حمامك بأكمله يبدو أكبر وأكثر إشراقًا ، لذلك ضع في اعتبارك اختيار مرآة أكبر ستعكس إضاءة الحمام الخاص بك لهذا الغرض.


مؤطر مقابل فرملس

سواء اخترت مرآة مؤطرة أو بدون إطار ، سيكون لها تأثير كبير على المظهر العام لحمامك. 


تحتوي المرايا المؤطرة على إطارات من أنماط ومواد مختلفة تحيط بالجزء الخارجي من المرآة وغالبًا ما تلعب الدور الأكبر في المظهر العام للمرآة. 


على الرغم من أن المرايا ذات الإطارات كانت الأنسب للحمامات ذات الطراز التقليدي ، إلا أن هناك الآن مجموعة من الإطارات الحديثة والزخرفية لتناسب الأنماط الأخرى أيضًا. 


المرايا ذات الإطارات أسهل في التركيب بشكل عام من المرايا بدون إطار ، لكن الإطارات تشغل مساحة إضافية ، مما يجعلها أقل ملاءمة للحمامات الصغيرة ذات مساحة الجدار المحدودة.


المرايا بدون إطار مصنوعة من لوح زجاجي عاكس يتم تثبيته بشكل دائم على الحائط باستخدام صمغ أو أقواس معلقة خاصة. 


على الرغم من افتقارها إلى الإطارات ، يمكن أن تكون لها حواف مشطوفة أو مفلطحة لمنحها ميزات أكثر أناقة. 


يمكن أن يكمل المظهر البسيط والواضح لمرايا الحمام هذه مجموعة كبيرة من اعتبارات التصميم ولكنها مواتية بشكل خاص في الحمامات ذات الطراز الحديث أو المعاصر. 


يتمثل العيب الأساسي للمرايا بدون إطار في صعوبة تركيبها ونقلها من مكان إلى آخر ، إذا لزم الأمر.


مادة الصنع

هناك مجموعة كبيرة من مواد إطار المرآة التي يمكن أن تتطابق عمليًا مع أي ديكور للحمام ونظام الألوان. وتشمل هذه الخشب والبلاستيك والمعادن والزجاج. 


يمكن أن تبدو الإطارات الخشبية رائعة في الحمامات التقليدية أو المعاصرة أو الريفية ، اعتمادًا على نوع الخشب أو الطلاء أو البقع المستخدمة. 


البلاستيك خفيف الوزن ، وبأسعار معقولة ، ومرن ، ويمكن طلاؤه بأي لون ليتناسب عمليًا مع مجموعة لا حصر لها من أنماط التصميم. 


المعادن مثل الألومنيوم والنحاس الأصفر والنحاس أقل تنوعًا بسبب تلوينها الطبيعي ، ولكن يمكن أن تجلب توهجًا حديثًا إلى الحمام. 


قد يكون الزجاج خيارًا غير بديهي لإطار المرآة ، لكن الزجاج المصقول بالرمل والزجاج الملون يمكن أن يبرز الحمامات الحديثة والمعاصرة بشكل جيد.


مهما كانت مادة الإطار التي تختارها ، فأنت بحاجة إلى التأكد من تصنيفها لمقاومة الرطوبة. قد يكون من المغري وضع مرآة مزخرفة بإطار خشبي في حمامك لأنه ممتع من الناحية الجمالية ، ولكن من المحتمل أن يتدهور في بيئة الرطوبة العالية. 


بالإضافة إلى مادة الإطار ، ستحتوي المرآة المقاومة للماء على مادة داعمة تم تصنيفها لتحمل التعرض للرطوبة. قد يشمل ذلك بلاستيك MDF للمرايا ذات الإطارات أو طلاء فضي واقٍ للمرايا بدون إطار.


نوع المرآة

هناك نوعان أساسيان من أسطح مرآة الحمام التي ستواجهها: مستوية وكروية. المرآة المستوية هي قطعة مسطحة تمامًا من زجاج عاكس تعكس الصور دون أي مستوى من التشويه. 


هذا على عكس ما يشبه مرآة بيت المرح التي لها درجات مختلفة من الانحناء في جميع أنحاء سطحها لإنتاج التشوهات المميزة في الانعكاسات.


المرايا الكروية لها منحنى ثابت ونصف قطر يعطي المرآة شكلاً ثلاثي الأبعاد ، على عكس السطح المسطح ثنائي الأبعاد لمرآة مستوية. 


تعكس الكرة صورة معدلة قليلاً اعتمادًا على ما إذا كان المنحنى بارزًا (محدبًا) أو مسننًا (مقعرًا). 


تعكس المرآة المحدبة الضوء إلى الخارج لجعل الصور المنعكسة أصغر مما هي عليه في الواقع أثناء التقاط مساحة أكبر من الفضاء المنعكس. 


تعمل المرايا المحدبة في الاتجاه المعاكس وتعكس الصورة أكبر مما هي عليه في الواقع. 


تتمتع المرايا المقعرة بميزة تضخيم الأشياء التي تعكسها ، مما قد يكون مفيدًا عند القيام بأشياء تتطلب مزيدًا من الاهتمام بالتفاصيل ، مثل وضع الماكياج أو الحلاقة.


مقاس

سيكون حجم مرآة الحمام في الغالب مسألة تفضيل شخصي ، ولكن هناك بعض إرشادات التصميم العامة التي يمكنك مراعاتها. 


أولاً ، يجب أن يكون عرض المرآة أقل ببضع بوصات من عرض حوضك. على سبيل المثال ، يجب أن تكون المرآة مقاس 36 بوصة بين 32 و 34 بوصة. 


يمكنك أيضًا أن تأخذ أضواء الغرور في الاعتبار ؛ من الناحية المثالية ، يجب أن تكون على بعد 6 بوصات على الأقل من أعلى المرآة. 


يجب أن يكون الجزء السفلي من المرآة أعلى من الحوض بمقدار 5 إلى 10 بوصات.


يجب أن تكون المرايا الأرضية والمرايا الكاملة بطول نصف طولك على الأقل لرؤية جسمك بالكامل. هذا يعني أنه إذا كان طولك 70 بوصة ، يجب أن يكون طول مرآة الأرضية 35 بوصة على الأقل. 


نظرًا لأن معظم مرايا الأرضية يبلغ طولها 40 بوصة على الأقل ، فإن رؤية جسمك بالكامل لا ينبغي أن يمثل مشكلة ، ولكنه شيء يجب مراعاته.


الشكل

تأتي مرايا الحمام في كل شكل هندسي يمكن تخيله. هناك مربعات ومستطيلات ودوائر وأشكال بيضاوية وسداسي وثمانيات ومجموعات غير عادية من كل شيء بينهما.


يمكن تعليق المرايا المربعة والمستطيلة رأسيًا أو أفقيًا لتلائم المساحة الموجودة في حمامك.


يمكن للسداسيات والمثمنات أن تصنع قطعًا مركزية لافتة للنظر يمكنها بمفردها تحديث مظهر الحمام التقليدي أو المعاصر.


يمكن استخدام المرايا الدائرية والبيضاوية لتكملة الحواف الناعمة لتركيبات الحمام الموجودة لديك أو لتقديم تباين ديناميكي للحمام ذي الزوايا الصلبة. 


يمكنك استخدام مرآة دائرية فوق الغرور أو اختيار مرآة بيضاوية كاملة الطول على الحائط للحصول على منظر كامل للجسم.


تتوفر أيضًا مجموعات مميزة من كل هذه العناصر الهندسية ، مثل المرايا ذات القيعان المستطيلة والانحناءات الملتفة المصممة بشكل فني في الأعلى.


الأسلوب التصميم والشكل

سيؤثر إطار مرآة الحمام وشكلها ولونها بشكل كبير على نوع أسلوب التصميم الداخلي الذي تكون المرآة مناسبة له. 


تبدو المرايا بدون إطار أفضل في الحمامات الحديثة والمعاصرة التي تستخدم ميزات التصميم الأنيقة والبسيطة. 


ومع ذلك ، يمكن أن تعمل المرايا بدون إطار ذات التصميم الصدفي أو الحواف المشطوفة في الحمامات الحديثة والمعاصرة أيضًا.


تُستخدم المرايا ذات الإطارات ذات التصميمات المعقدة والألوان الخشبية الداكنة في الغالب في الحمامات التي تتميز بتصميم كلاسيكي تقليدية أو انتقائية أو منزل ريفي. 


مع هذه الأنماط ، من المفترض أن يكون الإطار ميزة تصميم مثيرة. 


تعمل المرايا ذات الإطارات ذات الحواف الأنظف والألوان الأكثر نعومة بشكل أفضل في الحمامات الحديثة والمعاصرة ، ولا تمتلك نفس القدر من السمات مثل تلك الموجودة في أنماط التصميم الداخلي الأخرى.


مفرد مقابل متعدد

بصرف النظر عن المساهمة الكبيرة في الأناقة التي يمكن أن تقدمها مرآة الحمام الواحدة ، فإن إضافة عدة مرايا يمكن أن تساهم في توهجها الزخرفي الخاص. 


يمكن أن يكون استخدام عدة مرايا مفيدًا بشكل خاص إذا كان لديك منضدة زينة كبيرة ، خاصة إذا كان بها أكثر من حوض واحد. 


الأكثر شيوعًا ، المرايا المستطيلة ذات الاتجاه الرأسي أو المرايا ذات الشكل البيضاوي تقع فوق مركز كل حوض ، ولكن يمكن لكليهما أيضًا العمل بشكل جيد عند تباعدهما بشكل متساوٍ على جانبي الحوض المركزي.


بغض النظر عن حجم الحمام الخاص بك ، سواء قمت بتعليق مرايا مفردة أو عدة مرايا فوقه ، فسوف يسلط الضوء على الخصائص المختلفة لحمامك. 


ستؤكد المرايا المتعددة ذات الاتجاه الرأسي على ارتفاع الحمام الخاص بك وربما تجعله يبدو أطول ، في حين أن المرآة الأكبر والمفردة ستجعل الحمام يبدو بشكل عام أكبر وأكثر إشراقًا. 


الأسئلة الشائعة حول مرايا الحمامات

إذا كان لا يزال لديك أسئلة حول اختيار المرآة المثالية لحمامك ، ففكر في إجابات الأسئلة الشائعة التالية.


ما الفرق بين مرآة الحمام والمرآة العادية؟ 

الفرق الرئيسي هو أن مرآة الحمام مصنفة لمقاومة الرطوبة ، وهو أمر مهم لبيئة عالية الرطوبة مثل الحمام الخاص بك.


هل يمكن أن تكون مرايا الحمام أوسع من حوض الحمام؟

بالنسبة للحمامات ذات الأحواض المفردة ، فإن المبدأ التوجيهي هو جعل مرآة الحمام الخاصة بك أضيق ببضع بوصات من عرض حوض الحمام الخاص بك ؛ المرآة الأوسع يمكن أن تبدو غريبة وغير مناسبة.


أين تعلق مرآة الحمام؟ 

يمكنك تعليق مرآة الحمام فوق منضدة التزيين الخاصة بك أو في أي مساحة مفتوحة على حائط حمامك.


كيف يمكنك تعليق مرآة الحمام بدون إطار؟ 

يمكن لصق المرايا بدون إطار على الحائط أو تعليقها باستخدام حوامل دعم خاصة مصممة خصيصًا للمرايا بدون إطار.


هل أعجبك مقالنا حول افضل اشكال مرايات الحمام لهذا العام؟ ما هي المرآة المناسبة لديكور حمامك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-