أفضل 6 مسابح منزلية لعام 2024

هل أنت جاهز للسباحة والاستراحة والاسترخاء بجانب المسبح؟ يساعدك دليل التسوق هذا على اختيار أفضل مسبح جاهز لعائلتك ، المناسب لحجم الفناء ، لجعل اللعب المائي ممتعًا للعائلة. 

مسبح


تتيح لك المسابح الجاهزة الموجودة  الاسترخاء والضحك والاستمتاع ببهجة قلبك. 


إقرأ أيضا:

افضل مضخات الماء وأسعارها لعام 2024

افضل انواع فلاتر المياه المنزلية في السوق لعام 2024

أفضل 5 حمامات سباحة للأطفال لعام 2024

أفضل 6 ترامبولين للكبار لعام 2024

أفضل 5 ترامبولين للاطفال لعام 2024


إنها أسهل في التركيب من المسابح التقليدية ذات التكلفة الباهضة، ويمكن إزالة العديد منها بمجرد تغير الطقس. 


أفضل مسبح بلاستيك هو الذي يوفر الحجم المناسب والعمق والشكل المناسب لساحة منزلك وميزانيتك وحجم عائلتك. هذه الإضافات الممتعة في الفناء الخلفي ليست ترفيهًا محددًا وننسى. 


إنها تنطوي على أعمال تحضيرية وصيانة ولكنها تستحق هذا الجهد بالنسبة للعديد من العائلات. يمكن أن تساعدك الاختيارات التالية في العثور على بعض من أفضل المسابح للأطفال أو للعائلة بأكملها.


تتخصص بعض الشركات المصنعة في مسابح مختلفة ، بينما يتخصص البعض الآخر أكثر. 


تتضمن هذه القائمة المنتجات الموصى بها التي تقدم مزيجًا من الإطارات المتينة وتغيرات العمق وخيارات الصيانة ، بحيث يمكنك العثور على نموذج يناسب فناءك وأسلوب حياتك.

اسعار المسابح

1. مسبح كبير Intex 26367EH Ultra XTR Set Above Ground Pool, 24ft X 12ft X 52in, Gray

مسابح

إشتري الأن

يشتمل حوض السباحة Intex 26367EH Ultra XTR على الملحقات التي تحتاجها لإعداد منطقة حمام سباحة ممتعة وعملية. 


كلا من الداخل والخارج للإطار الفولاذي المجلفن مطلي بالمسحوق ، مما يحسن مقاومة الصدأ والمتانة. كما تعطي القطع الأنبوبية على شكل D قوة إضافية للإطار لاستيعاب سعة المياه الكبيرة. 


يبلغ حجم المسبح المستطيل 24 قدمًا في 12 قدمًا بارتفاع 52 بوصة. على الرغم من حجمه الكبير ، إلا أنه مصمم لسهولة التركيب من خلال نظام مفصل التعشيق الذي يجعل من الممكن إعداد المسبح في غضون ساعة واحدة تقريبًا.


يعتمد مسبح Ultra XTR على نظام المياه المالحة ، وتشمل هذه المجموعة كل ما يلزم للإعداد ، بما في ذلك السلم وغطاء الحطام والقماش الأرضي ونظام تصفية ومضخة المياه المالحة. 


يتضمن أيضًا بطانة متينة تشبه البلاط الموجود عادةً في حمامات السباحة الداخلية. 

2. مسبح Bestway 56597E Pro MAX Above Ground, 14ft x 33in | Steel Frame Round Pool Set 

مسابح جاهزة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يتميز Bestway 56597E Pro MAX Above Ground Steel Frame Pool بسبب مواده عالية الجودة وتصميم الإطار والسعر المعقول. 


يأتي هذا النموذج بأحجام وارتفاعات متعددة ، ولكن كل حجم له نفس التصميم المشترك والتعزيزات ، مما يؤدي إلى إنشاء مسبح ثابت فوق الأرض. 


يجب أن تكون سهولة تجميع جهاز Pro MAX أحد أهم ميزاته. لا يتطلب التركيب أي أدوات ، ويتم تثبيت جميع الوصلات بإحكام في مكانها.


لا يأتي جهاز Pro MAX مع سلم أو مضخة. يشمل السعر الإطار والمسبح فقط ، لذلك ستحتاج إلى شراء مرشح ومضخة وسلم وبعض العناصر الأخرى للحصول عليها وتشغيلها. 


لكن إطار المسبح مغطى بطبقة مقاومة للأشعة فوق البنفسجية والصدأ ، مما يزيد من المتانة والمقاومة للجروح والخدوش والضربات. 


عندما تنتهي المتعة ، يوفر صمام تصريف التحكم في التدفق إطلاقًا متحكمًا للمياه. 


تشكل مادة PVC الجدران والأرضية ، ولها شريط PVC ثلاثي الطبقات حول القاعدة لتوفير دعم إضافي ومنع الانتفاخ.

3. مسبح من الفولاذ Intex 26743EH Greywood Premium Prism 18ft x 48in Steel Frame Outdoor Above Ground Round Swimming Pool Set

مسبح

إشتري الأن

يتميز إطار Intex 26743EH مقاس 18 قدمًا في 48 بوصة من الصلب الرمادي بريزم بمظهر جانبي كبير يضيف القوة والمتانة عند ملئه بسعة 6423 جالونًا. 


بالنظر إلى الحجم ، من السهل نسبيًا إعداد هذا المسبح. مع نظام التوصيل المتشابك من Intex ، يمكن لمعظم الأشخاص إكمال تركيبه في غضون 60 دقيقة. 


تحتوي المادة المتينة المكونة من 3 طبقات على شريط حول النصف السفلي ، مما يعزز الهيكل لمنع الانتفاخات.


على عمق 4 أقدام تقريبًا و 18 قدمًا حوله ، يتطلب المسبح الكبير بعض الصيانة ، ولكن لا يتطلب تفريغًا وإعادة تعبئة بشكل مستمر. 


يأتي حوض السباحة هذا من Intex مزودًا بمجموعة كاملة من الملحقات للبدء وللحفاظ على المياه نظيفة ، بما في ذلك السلم والفلتر والغطاء الأرضي وغطاء الحطام.

4. مسبح نفخ Intex Rainbow Ring Inflatable Play Center, 117" X 76" X 53", For Ages 2+

مسبح

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يعد مركز ألعاب قوس قزح الدائري القابل للنفخ من Intex أكثر من مجرد مسبح. إنها محطة لعب قابلة للنفخ مع منزلق مائي ورشاش وحلقات وكرات. 


حمامان صغيران يوفران مساحة لأكثر من طفل ، وهذا النموذج يمنحهم المزيد من الخيارات في طريقة لعبهم. 


بمجرد نفخه ، يبلغ ارتفاعه حوالي 16 قدمًا وارتفاعه 5.5 بوصة لسهولة الدخول. إنه كبير بالنسبة لمسبح الأطفال ، لذا تأكد من التفكير في مكان وضعه.


يحتوي مسبح الأطفال هذا على الكثير من الملحقات الممتعة مع وضع الأطفال في الاعتبار ، بما في ذلك الألعاب ، وبخاخ الماء الذي يتم ربطه بخرطوم الحديقة ، وحصيرة هبوط في الجزء السفلي من الشريحة القابلة للنفخ. 


الإعداد ، مثل المطاطية الأخرى ، لا يستغرق وقتًا طويلاً. عندما ينتهي الأطفال ، دع الماء يفرغ.

5. مسبح Blue Wave Martinique 24 ft. x 52-in. Deep Metal Wall

مسابح

إشتري الأن

نموذج Blue Wave's Martinique 24 قدمًا في 52 بوصة للجدار المعدني العميق يحتوي على 13600 جالون من الماء مع مساحة كافية لـ 8 إلى 12 من الأطفال والبالغين. 


الإطار الفولاذي مطلي بمزيج من الزنك والألمنيوم ، باستخدام عملية Star Galvin ، التي تحمي الهيكل من التآكل والصدأ والرقائق والندبات. 


صُنعت المارتينيك أيضًا من مكونات راتنجية متينة تقاوم التلف والانهيار الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.


تتضمن هذه الحزمة الأدوات والملحقات اللازمة لإعداد هذا البركة العميقة والاستمتاع بها ، بما في ذلك المرشح والسلم والكاشطة. 


هذا ليس نموذجًا يمكن أن يركب في غضون ساعة. تقترح إرشادات الشركة المصنعة تخصيص 6 ساعات على الأقل للتجميع الكامل. 


المارتينيك عبارة عن هيكل دائم إلى حد ما بمجرد تجميعه. لم يتم تصميمه ليتم تخزينه في المرآب خلال أشهر الشتاء.

6. مسبح دائري QNTICH 6ft Swimming Pools for Kids Easy Set Above Ground Pool

مسبح صغير

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يتناسب الشكل الدائري لحوض السباحة QNTICH الذي يبلغ طوله 6 أقدام جيدًا في الساحات الصغيرة ويترك بعض المساحة للعائلة والضيوف للتجول في الخارج. 


يسمح قطر هذا الموديل البالغ 6 أقدام للعديد من الأطفال باللعب دفعة واحدة. التركيب سهل. كما تمنحه مادة PVC مقاومة ضد أشعة الشمس والأضرار الناجمة عن المواد الكيميائية.


يأتي QNTICH أيضًا مزودًا بفلتر ، لذلك لا يلزم تفريغه وإعادة تعبئته بعد كل استخدام. 


يعتبر صمام الصرف ميزة إضافية رائعة للساحات الصغيرة ، مما يسمح لك بتوجيه المياه أثناء تصريفها لتجنب إغراق المساحة الصغيرة حول المسبح. 


من السهل أيضًا تخزين مساحة التخزين عند عدم استخدامها ، حيث يسهل تفريغها وطيها للتخزين في غير موسمها.


أنواع المسابح الجاهزة

المسابح مصنوعة من مواد مختلفة وتأتي بأشكال وأحجام مختلفة تؤثر على تركيبها وصيانتها ومتانتها. 


يجب أن تندرج المساحة المتوفرة في الفناء الخلفي الخاص بك ، والمناخ ، ومدى استمرار حمام السباحة في نوع حمام السباحة الأفضل لك.


قابل للنفخ

مسابح القابلة للنفخ هي الأقل تكلفة ، وسهلة الصيانة ، وهي سهلة التركيب. إنها تحتاج إلى مضخة هواء للتضخم ، لكن ليس هناك الكثير بعد ذلك. 


اعتمادًا على حجم المسبح ، يمكن إكمال الإعداد في أقل من ساعة. 


لا تحتاج بعض حمامات السباحة القابلة للنفخ إلى مرشح أو مواد كيميائية للصيانة ، ومع ذلك ، فإن تلك التي لا تحتوي على مرشح قد تحتاج إلى تفريغها وتنظيفها وإعادة تعبئتها بين الاستخدامات.


تأتي حمامات السباحة القابلة للنفخ بأحجام عديدة ، بما في ذلك المسابح التي يبلغ عرضها 24 بوصة فقط بعمق 3 أو 4 بوصات ، إلى الموديلات التي يبلغ عرضها 92 بوصة وعمقها 22 بوصة. 


العديد من حمامات السباحة القابلة للنفخ مخصصة للعائلات التي لديها أطفال صغار. إذ تحتوي بعضها على منزلقات قابلة للنفخ أو رشاشات أو ستائر مائية كجزء من تصميمها. 


إنها اختيار جيد لذوي الميزانية المحدودة لأنها أقل تكلفة بكثير من أنواع المسابح الأخرى. من السهل أيضًا تخزين المطاطية عند عدم استخدامها.


إطار فولاذي

المسابح ذات الإطار الفولاذي قوية ومتينة. يشتمل الإطار على دعامات رأسية وقضبان جانبية بينما الجدران الجانبية وأسفل البركة مصنوعة من البلاستيك المتين أو الفينيل أو PVC أو في بعض الحالات من الراتينج. 


تدعم القوة المضافة للصلب حوضًا أكبر وأعمق. كما تتطلب المسابح بهذا الحجم مرشحًا أو مواد كيميائية للحفاظ على بيئة سباحة صحية. 


تتطلب هذه النماذج أيضًا إعدادًا أرضيًا أكثر من النموذج القابل للنفخ.


يأتي الفولاذ مع بعض العيوب. إنها ثقيلة ، تسخن في الشمس ، ويمكن أن تصدأ. يقاوم الفولاذ المطلي بالمسحوق أو المجلفن الصدأ بشكل أفضل من الفولاذ وحده. 


ومع ذلك ، وكجزء من الصيانة المستمرة لحمام السباحة ، يجب فحص الإطار بانتظام بحثًا عن الشقوق وغيرها من البلى الذي قد يساهم في الصدأ. 


العديد من أحواض السباحة ذات الهياكل الفولاذية شبه دائمة ، من حيث إنها شاقة في الإنزال ويصعب تخزينها. 


وبالتالي ، تعمل نماذج الإطار الفولاذي لأولئك الذين يخططون لترك المسبح في مكانه على مدار العام ، أو على الأقل طوال فترة موسم السباحة.


إطار من الراتنج

الراتنج عبارة عن بلاستيك صلب ومتين يجد الكثيرون أنه من الأسهل صيانته من الفولاذ. يزن أقل ويقاوم الصدأ والأكسدة بشكل أفضل من الفولاذ أو الألومنيوم. 


إنه قوي ومقاوم للخدوش والالتواء ، بالإضافة إلى أن الراتنج لا يسخن في الشمس مثل الفولاذ.


سيكون المسبح الذي يحتوي على إطار من الراتنج كبيرًا بما يكفي ليتطلب مرشحًا أو مواد كيميائية ، لذلك تُقارن الصيانة بنموذج إطار من الصلب أو الألومنيوم. 


تكلف أحواض الراتينج عمومًا أكثر من تجمع الإطار الفولاذي أو الألومنيوم. ومع ذلك ، فإن متانتها ومقاومتها للصدأ تجعلها استثمارًا جيدًا لأولئك الذين يسبحون لجزء كبير من العام.


هيكل من الألومنيوم

يجلب الألمنيوم قوة حوض السباحة الفولاذي ولكنه يزن أقل ويقاوم الصدأ بشكل أفضل. في معظم النواحي ، يمكن مقارنة الألمنيوم بالفولاذ.


ومع ذلك ، فإن الألمنيوم عرضة للأكسدة. لمنع حدوث مشاكل محتملة ، يجب الحفاظ على غلافه الواقي بانتظام.


هجين

تحتوي المسابح الهجينة على مكونات من الصلب والراتنج. إنها مصنوعة من مجموعات مختلفة من القوائم الفولاذية الرأسية والمفاصل المصنوعة من الراتنج والقضبان الجانبية. 


عادةً ما تشكل مكونات الراتينج جزءًا من الإطار المعرض للشمس والماء ، بينما يوفر الفولاذ دعمًا أقوى من خلال الجزء الرأسي من الإطار.


تجمع هذه النماذج بين أفضل ما في كل من إطار الراتنج والصلب مع تقليل بعض عيوب كل منهما. إنها أغلى من مسبح الإطار الفولاذي وأقل تكلفة من نموذج الراتنج بالكامل.


شبه داخلي

تمشي المسابح شبه الداخلية ، والمعروفة أيضًا باسم المسابح المشعة ، على الخط الفاصل بين المسبح الموجود في الأرض والنموذج الموجود فوق سطح الأرض. 


إنها أقل تكلفة من حمامات السباحة الموجودة في الأرض وتوفر خيارات تخصيص أكثر من مسبح نموذجي فوق الأرض. 


هذه الطرز أسهل في التركيب على المنحدرات والأرض غير المستوية وتعمل في الساحات حيث لا يكون المسبح التقليدي في الأرض غير ممكن.


ومع ذلك ، فإن حمامات السباحة المتوهجة أكثر ديمومة من المسابح الموجودة فوق سطح الأرض لأنها لا يمكن إزالتها في نهاية الموسم. 


كيفية اختيار مسبح يلبي احتياجاتك؟ 

يلعب كل من الحجم والشكل والعمق ونوع البطانة وسماكة المسبح ، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الموجودة جميعًا دورًا عند اختيار أفضل مسبح. 


ضع في اعتبارك أيضًا مقدار الصيانة التي تريد وضعها في المسبح.


نوع الأرض / الموقع المقصود

تتطلب المسابح وضع ساحة إستراتيجية. بعض المدن لديها لوائح تحدد مدى قرب مكان التجمع من خط الملكية أو عمود الطاقة. 


بشكل عام ، تجنب وضع المسبح بالقرب من الأشجار وخطوط الطاقة وعلى الخرسانة وبالقرب من المناظر الطبيعية أو الهياكل الأخرى التي يمكن أن تلحق الضرر بحوض المسبح. 


كما يجب أن تكون الأرض مسطحة ومستوية. تؤدي الأرض غير المستوية إلى زيادة الضغط على المياه على مناطق معينة من البركة ، مما قد يضعف الهيكل العام.


حجم وشكل البركة

حمامات السباحة فوق الأرض إما مستطيلة أو مربعة أو بيضاوية أو دائرية. 


عند تحديد ما تريد ، قم بقياس المساحة المتاحة. اترك مساحة كافية ، عادة 2 أو 3 أقدام ، حول المسبح لحركة السير على الأقدام. 


كما يجب أن تشير القياسات أيضًا إلى الشكل الأفضل. توفر أحواض السباحة المستطيلة والمربعة مساحة أكثر قابلية للاستخدام. 


ومع ذلك ، حمامات السباحة المستديرة بها طبقات أقل. تتطلب المسابح البيضاوية دعمًا هيكليًا إضافيًا على الجوانب المستقيمة لمنع الانتفاخات.


عمق البركة

يعتمد عمق البركة المناسب على من يستخدم البركة. يمكن للأطفال الصغار أن يغرقوا في مياه ضحلة مثل بوصتين أو بوصتين. 


لذالك يجب أن تحتوي بعض مسابح الأطفال على جدران لا يزيد ارتفاعها عن 5 أو 6 بوصات لتستوعب 3 أو 4 بوصات من الماء.


حمامات السباحة العميقة مخصصة للسباحين الكبار. تتراوح ارتفاعات الجدران المسابح هذه من 3 بوصات إلى 52 بوصة. لذالك توصي معظم الشركات المصنعة بملء حوض السباحة حتى 90 بالمائة من السعة. 


تعني الجدران الأطول أن المسبح يحتوي على المزيد من المياه ، مما يزيد من العمق ، ويتطلب أيضًا مزيدًا من الصيانة مثل التغييرات المتكررة في الفلتر وإزالة الاوساخ الزائدة.


نوع بطانة حوض السباحة وسمكها

تحمي البطانة حمام السباحة ، وتحتفظ بالمياه ، وتساعد في الحفاظ على الهيكل العام للمسبح. 


تصنع البطانات في أربعة أنواع - متداخلة ، ومطرزة ، وخطاف (أحادي الرأس) ، وقابلة للتوسيع. ترتبط البطانات بأحواض السباحة بطرق مختلفة ، وبعضها ، مثل النماذج القابلة للتوسيع ، تعمل بشكل أفضل مع المسابح الأكبر من غيرها. 


يجب أن تكون البطانة مرنة لتتلاءم مع شكل المسبح وقوية بما يكفي لتحمل الماء ولكنها ليست سميكة وثقيلة بحيث لا يمكن التحكم فيها. يحقق سمك يبلغ حوالي 20 مم توازنًا جيدًا بين القوة والمرونة والسماكة والوزن.


سهولة التركيب 

يحتاج مشترو المسابح إلى تحديد مقدار الوقت الذي يرغبون في إنفاقه في تثبيت المسبح. 


لذالك تعتبر حمامات السباحة القابلة للنفخ واحدة من أسهل المسابح في التركيب والفك. بالمضخة ، يمكن للبعض أن ينتفخ في أقل من خمس دقائق. 


تتطلب التصميمات الأخرى ، مثل حمامات السباحة الراتينجية أو شبه الجوفية ، تركيبًا مشابهًا للنموذج الأرضي. 


يجب تسوية الأرض ووضع الرمال عليها حتى لا يتم ثقب حمام السباحة. قد يستغرق التثبيت عدة ساعات ، ويتطلب ثلاثة أو أربعة أشخاص بالغين.


متطلبات السلامة والتصاريح

تتطلب بعض المدن تصريحًا لتركيب حمام سباحة في حين أن لدى مدن أخرى متطلبات أمان مماثلة للطرازات الأرضية. 


قد تضطر أيضًا إلى إبقاء المسبح على مسافة معينة من خط الملكية. تحقق مع السلطات المختصة حتى تكون على اطلاع دائم بتركيب حمام السباحة الخاص بك.


الصيانة المطلوبة

حمامات السباحة الصغيرة القابلة للنفخ ، من النوع الذي يتم إفراغه بعد كل استخدام ، لا تتطلب أي صيانة تقريبًا. ببساطة قم بتفريغها وتجفيفها بعد كل استخدام. 


قد يحتاج المسبح إلى مضخة وفلاتر لتدوير المياه وإزالة الأوساخ، بالإضافة إلى علامات الكلور أو الملح لأنظمة المياه المالحة. 


قد تضطر أيضًا إلى إضافة بعض المواد الكميائية لمنع الطحالب من النمو. يجب أيضًا اختبار مستويات الكلور ودرجة الحموضة بانتظام.


ملحقات إضافية

غالبًا ما يحتاج مالكو حمامات السباحة الموجودة فوق الأرض إلى ملحقات إضافية للصيانة العامة للمسبح والتي يجب أن تضعها في الاعتبار في سعر حمام السباحة. 


هناك حاجة إلى مقشدة شبكية لتنظيف الأوراق والأغصان وأي شيء آخر ينتهي في حمام السباحة. 


إذا كان حمام السباحة مفتوحًا لفترة طويلة من الوقت ، فأنت بحاجة إلى غطاء لوضعه فوقه عندما لا يكون قيد الاستخدام. 


الأسئلة الشائعة حول هذا النوع من المسابح

إذا لم تكن قد استخدمت أو حافظت على مسبح فوق سطح الأرض من قبل ، فلدينا إجابات لبعض الأسئلة الشائعة.


هل يمكنك تركيل حمام سباحة فوق الأرض بنفسك؟

يعتمد تعقيد التركيب على حجم المسبح وتصميمه. يمكن لشخص واحد أن يجمع معظم المسابح القابلة للنفخ ، لكن النماذج الكبيرة ذات الإطار والجدران الصلبة تتطلب شخصين أو أكثر.


أيهما أفضل أحواض مستديرة أم بيضاوية فوق الأرض؟

كلاهما جيد، ومع ذلك ، تتطلب المسابح البيضاوية فوق الأرض إطارًا وبنية أكثر تعقيدًا للحفاظ على الجوانب المستقيمة للمسبح. 


إذا كنت تريد تركيبا أسهل ، فقد يكون النموذج المستدير أفضل.


كيف تحافظون على المسابح؟

تتطلب الصيانة المناسبة الاتساق واليقظة. يجب على المستخدمين اختبار مستويات الكلور مرة واحدة في الأسبوع ، ووضع مواد كميائية بشكل منتظم. 


يجب أن تعمل مضخة المسبح من 6 إلى 8 ساعات في اليوم. يجب تنظيف المرشحات واستبدالها وفقًا لجدول زمني منتظم أيضًا. 


يجب إزالة أي حطام باستخدام مقشدة بعد كل استخدام. تتطلب حمامات السباحة الصغيرة القابلة للنفخ قدرًا أقل من الصيانة باستثناء إعادة التعبئة والتفريغ لكل استخدام.


ما هي مدة صلاحية المسابح؟

يعتمد طول عمر المسبح على المواد ومدى جودة صيانتها. في المتوسط ​​، تدوم حمامات السباحة الموجودة فوق الأرض في أي مكان من 7 إلى 15 عامًا. 


عادة ما تحتاج البطانات إلى الاستبدال بعد 5 إلى 9 سنوات. ومع ذلك ، فإن بعض أحواض الراتنج الصلبة أو الهجينة تتضمن ضمانات لمدة 20-25 عامًا ، لذلك توقع أن تدوم لفترة أطول من المتوسط.


هل أعجبك مقالنا حول افضل المسابح المنزلية؟ ما هو نوع المسبح الذي تراه مناسبا لك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-