أفضل 5 مكيفات الهواء لعام 2022

يعد امتلاك مكيف هواء جيدًا أمرًا ضروريًا لتجاوز أكثر فترات السنة حرارة، ولحسن الحظ ، لديك الآن الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. 

مكيف هواء


تقدم مكيفات الهواء حلاً للتغلب على الحرارة في فصل الصيف دون إجبار نفسك على القيام بتعديلات مكلفة في في منزلك.


إقرأ أيضا:

أفضل 6 مكيف شباك اقتصادية لعام 2022

أفضل 5 مراوح صغيرة لعام 2022

أفضل 5 مراوح عمودية لعام 2022

أفضل 5 مراوح سقف عالية الأداء لعام 2022

أفضل أجهزة المنزل الذكي لعام 2022


تتميز مكيفات الهواء بمكثف يوضع خارج المنزل ومعالج هواء يتم تركيبه على الحائط بالداخل. تضخ وحدات التكييف القوية هذه ما يصل إلى 34000 وحدة حرارية بريطانية (وحدة حرارية بريطانية) ، وهو ما يكفي لتبريد أكثر من 1400 قدم مربع من المساحة. 


يتميز العديد منها أيضًا بوظائف مدمجة (التدفئة/التبريد) ، مما يجعلها مفيدة في الحفاظ على دفء الغرفة في فصل الشتاء وبارد في الصيف.


يعتمد تحديد أفضل مكيف هواء في السوق على الاحتياجات الفريدة لكل منزل. يستكشف هذا الدليل العوامل الحاسمة التي يجب مراعاتها عند التسوق لشراء إحدى هذه الآلات المبتكرة.


تأخذ القائمة أدناه في الاعتبار المعاير المذكورة في الاسفل لتضييق المجال عند البحث عن أفضل مكيف هواء في السوق. نظرًا لاختلاف احتياجات كل مستخدم ، يتم تصنيف هذه القائمة حسب الحجم والقيمة والميزات المحددة.

أسعار مكيف هواء

1. مكيف هواء Senville LETO Series Mini Split Air Conditioner Heat Pump

مكيف هواء

إشتري الأن

بفضل قدرته على التسخين بالإضافة إلى التبريد ، والتصميم الأنيق ، والتشغيل الهادئ للغاية ، يعد مكيف الهواء هذا أحد أفضل الوحدات المدمجة في السوق. 


يضم 24000 وحدة حرارية بريطانية ، مما يسمح لها بتسخين أو تبريد منطقة تصل إلى 1500 قدم مربع. إنه أيضًا أحد الطرازات الأكثر هدوءًا في السوق. عند التشغيل في وضع الهمس الهادئ ، فإنه ينتج 32 ديسيبل فقط ، وهو نفس مستوى الهمس.


تعمل الوحدة عبر جهاز تحكم عن بعد يتضمن إعدادات متعددة. يسمح المؤقت للمستخدم بتحديد وقت الإغلاق. يعمل وضع السكون على زيادة درجة حرارة الغرفة ببطء خلال الليل. 


تتضمن الإعدادات الأخرى إعدادًا توربوًا يعمل على تشغيل النظام بكامل طاقته لتبريد الغرفة بسرعة. يتميز بتصميم أنيق أبيض بالكامل ويبلغ طوله 40 بوصة وارتفاعه 13 بوصة وعمقه 9 بوصات.

2. مكيف هواء Della 12000 BTU Mini Split Air Conditioner Ductless Inverter System 17 SEER 208-230V

مكيف هواء

إشتري الأن

التشغيل الهادئ ، والتغطية الواسعة لحجمها ، وبعض ميزات المستخدم الرائعة تجعل مكيف الهواء هذا من Della خيارًا ممتازًا لمن يبحثون عن تبريد غرفة أو مرآب بعر معقول. 


على الرغم من سعره المنخفض نسبيًا ، إلا أن هذا الطراز لا يزال يشتمل على قدرة إنتاج تبلغ 12000 وحدة حرارية بريطانية ، وهو ما يكفي لتغطية 750 قدمًا مربعًا. 


يسمح جهاز التحكم عن بعد للمستخدم بضبط إعدادات درجة الحرارة ويتميز بمجموعة واسعة من الأوضاع ، بما في ذلك وضع السكون وتوفير الطاقة والمتابعة لي ، بالإضافة إلى مؤقت لمدة 24 ساعة.


مكيف الهواء هذا هادئ أيضًا ، مع نطاق من 31 إلى 40 ديسيبل اعتمادًا على مدى صعوبة عمل مكيف الهواء. بطول 30 بوصة وارتفاع 10 بوصات وعمق 6.5 بوصات ، تعد الوحدة الداخلية لهذا الطراز أيضًا واحدة من أكثر الطرز إحكامًا في السوق.

3. مكيف هواء PIONEER Diamante Series Ductless Mini-Split Air Conditioner Inverter Heat Pump Full Set

مكيف هواء

إشتري الأن

مكيف الهواء هذا قوي بما يكفي لتبريد شقة أو مرآب كبير. تكفي 36000 وحدة حرارية بريطانية لتبريد حتى 1500 قدم مربع. 


يتحكم جهاز التحكم عن بعد المزود بشاشة LCD في درجة الحرارة وأنماط التشغيل المختلفة. كما تساعد الفتحات المتذبذبة في تدوير الهواء بالتساوي في جميع أنحاء الغرفة ، بينما تساعد الإعدادات الموفرة للطاقة في الحفاظ على انخفاض تكاليف التشغيل. 


يشتمل هذا الطراز أيضًا على وظيفة هادئة تتيح تشغيله تحت 40 ديسيبل. بفضل المضخة الحرارية المدمجة ، يمكن لمكيف الهواء المنفصل الصغير توفير الدفء في الأشهر الباردة.


بالإضافة إلى كونه أحد أقوى مكيفات الهواء في السوق ، فإن مكيف الهواء هذا هو أيضًا أحد أكبر مكيفات الهواء. يبلغ طول وحدة الحائط الداخلية 46 بوصة وارتفاعها 13 بوصة.

4. مكيف هواء Cooper & Hunter 9,000 BTU

مكيف هواء

إشتري الأن

لا يتطلب تبريد مساحة أصغر ، مثل غرفة النوم أو غرفة النوم ، نظامًا بإخراج وحدة حرارية بريطانية عالية. هذا النموذج الأصغر ، مع 9000 وحدة حرارية بريطانية ، يكفي للتعامل مع ما يصل إلى 400 قدم مربع. 


وبعرض 30 بوصة ، فهي أيضًا واحدة من أكثر الانقسامات البسيطة التي لا تحتوي على مجاري الهواء. بالإضافة إلى جهاز التحكم عن بعد ، يمكن التحكم في هذا الطراز الجاهز للواي فاي عبر جهاز ذكي. 


يتضمن أيضًا معظم الميزات نفسها مثل الوحدات الأكبر ، بما في ذلك وضع التربو للتدفئة أو التبريد السريع ، ووضع السكون ، ومؤقت 24 ساعة. تسمح الفتحات الأفقية للمستخدم بتوجيه تدفق الهواء.


يتميز مكيف الهواء هذا أيضًا بالعديد من ميزات الصيانة التلقائية المفيدة ، بما في ذلك خيار التنظيف التلقائي الذي يمنع تشكل العفن داخل الوحدة وإعادة الضبط التلقائي لانقطاع التيار الكهربائي.

5. مكيف هواء DAIKIN 18,000 BTU 17 SEER Wall-Mounted Ductless Mini-Split A/C Heat Pump System

مكيف هواء

إشتري الأن

مع قدرة إنتاج تبلغ 18000 وحدة حرارية بريطانية تسمح لها بخدمة ما يصل إلى 1000 قدم مربع ، فإن هذا الطراز من Daikin مثالي لتبريد أو تدفئة تلك المساحات ، مما يجعله خيارًا مميزا للأيام الحارة أو الباردة.


يأتي مكيف الهواء من دايكن مزودًا بخيارات وضع مفيدة ، بما في ذلك وضع الطاقة الذي يبرد أو يسخن اي مساحة بسرعة هو مثالي للمناطق التي تحتاج فقط إلى التحكم في المناخ عند الاستخدام. 


يمتلك أيضا مؤقت الإغلاق التلقائي وإعداد موفر الطاقة والهدوء الوضع الذي يسمح لها بالعمل بمستويات ضوضاء منخفضة تصل إلى 37 ديسيبل. تتميز الوحدة الداخلية للمكيف بتصميم أبيض أنيق ويبلغ طولها 48 بوصة وارتفاعها 14 بوصة.

6. مكيف هواء ذكي MRCOOL DIY 24k BTU 20 SEER Ductless Heat Pump Split System 3rd Generation

مكيفات الهواء

إشتري الأن

تجعل التكنولوجيا الذكية لهذا الطراز والتركيب السهل منه إضافة مثالية لمنزل ذكي. يشتمل مكيف الهواء على مجموعة ذكية Wi-Fi تتيح للمستخدم التحكم في هذا النظام من أي مكان عبر جهاز ذكي أو مساعد افتراضي مثل Google Assistant أو Amazon Alexa. 


تتيح هذه الوظيفة للمستخدم التحكم في النظام من أي مكان تقريبًا ، مما يجعله مناسبًا لضبط درجة الحرارة لتدفئة أو تبريد مكان بحيث يكون جاهزًا للاستخدام عند الوصول.


بالإضافة إلى إمكانية التحكم فيه عبر التكنولوجيا الذكية ، فإن هذا النظام سهل في التركيب. في حين أن العديد من مكيفات الهواء تتطلب تركيبًا بالاستعانة بخبير، يمكن تركيب هذا الطراز بدون أي أدوات خاصة أو تدريب ، مما يجعله خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في توفير تكاليف التركيب. 


بفضل خرج 24000 وحدة حرارية بريطانية ، يمكن لهذا الطراز تسخين أو تبريد مساحة تصل إلى 1000 قدم مربع. يبلغ طول الوحدة الداخلية 42 بوصة وارتفاعها 13 بوصة وعمقها 9 بوصات.

7. مكيف هواء محمول SereneLife SLPAC Portable Air Conditioner, 12,000 BTU

مكيف هوائي

إشتري الأن

بالنسبة للمستخدمين الذين لديهم غرف متعددة في المنزل تتطلب التبريد فقط عند الاستخدام ، قد يكون مكيف الهواء هذا خيارًا أفضل من وحدة التكيف المثبتة على الحائط. 


تنتج وحدة 12000 BTU من SereneLife ما يكفي من الهواء البارد لتبريد مساحة تبلغ 450 قدمًا مربعًا ، مما يجعلها مثالية لغرف النوم أو غرف المكافآت أو المرآب. 


يحتوي على ثلاثة أوضاع تشغيل ، بما في ذلك التبريد ، ومزيل الرطوبة ، والمروحة ، ويحتوي على فتحات تتحرك تلقائيًا لتذبذب الهواء ذهابًا وإيابًا.


يسمح جهاز التحكم عن بعد المريح للمستخدم بضبط درجة الحرارة ، وبرمجة مؤقت الإغلاق التلقائي ، وضبط إعدادات سرعة المروحة. 


يبلغ طول مكيف الهواء 17 بوصة ، وعرضه 13 بوصة ، وارتفاعه 32 بوصة ، ويشغل مساحة صغيرة ، وتتيح عجلاته للمستخدم المناورة من غرفة إلى أخرى. تعمل بمستوى ضوضاء مقبول يبلغ 56 ديسيبل.


كيفية اختيار مكيف هواء يلبي إحتياجاتك؟ 

مكيف الهواء هو الأنسب لتبريد غرفة فردية. قد تكون هذه مساحة غير مكتملة ، مثل الطابق السفلي أو المرآب الذي يعد بمثابة ورشة عمل ، أو قد تكون غرفة معينة ، مثل غرفة المعيشة ، والتي تكون أكثر برودة أو سخونة بشكل ملحوظ من بقية المنزل وقد تستفيد من نظام التبريد الخاص. 


ضع في اعتبارك أنه بالنسبة لتكييف الهواء للمنزل الكبير ، قد يكون الخيار الأفضل هو وحدة تكييف الهواء المركزية التقليدية. ولكن بالنسبة لغرفة فردية أو منزل صغير غير مجهز بمجاري هواء ، قد يكون مكيف الهواء هو الحل الأفضل.


مساحة المناطق

يعد تصميم المنطقة أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند التسوق لشراء وحدة تكييف هواء. وحدات تكييف الهواء تعمل لتغطية منطقة واحدة مخصصة لتبريد غرفة واحدة ، بينما الوحدات متعددة المناطق مخصصة لتبريد غرف متعددة. 


تحتوي الوحدات متعددة المناطق على ضاغط خارجي وما يصل إلى أربعة معالجات هواء داخلية موضوعة في غرف مختلفة من المنزل. بعض الوحدات متعددة المناطق قادرة على تبريد شقة بأكملها أو حتى منزل صغير.


يمكن أن تغطي معظم مكيفات الهواء متعددة المناطق ما يصل إلى 2600 قدم مربع ، بينما يمكن لمعظم وحدات المنطقة الواحدة التعامل مع ما بين 500 و 1400 قدم مربع.


القوة

كما هو الحال مع وحدات تكييف الهواء المثبتة على النافذة ومراوح السقف ، تُقاس طاقة مكيف الهواء بوحدات حرارية بريطانية. 


كلما زاد عدد الوحدات الحرارية البريطانية ، زاد الهواء البارد الذي يمكن أن ينتجه مكيف الهواء. تعتمد متطلبات الطاقة لمكيف الهواء على عدة عوامل ، بما في ذلك المساحة بالقدم المربع ، وجودة العزل في المنزل ، وحتى المناخ الذي يقع فيه المنزل.


بشكل عام ، يتطلب تبريد مساحة تبلغ حوالي 400 قدم مربع مكيف هواء مع إنتاج حوالي 10000 وحدة حرارية بريطانية ، بينما يتطلب تبريد مساحة تبلغ 1200 قدم مربع وحدة بها حوالي 21000 وحدة حرارية بريطانية.


يلعب المناخ وكفاءة الطاقة في المنزل أيضًا دورًا في مدى جودة أداء مكيف الهواء. يحتاج المنزل في بيئة حارة إلى مكيف هواء ينتج وحدات حرارية بريطانية أكثر من منزل بحجم مماثل في منطقة ذات صيف أكثر اعتدالًا.


متطلبات التصفية

كما هو الحال مع نظام التكييف المركزي ، تستخدم مكيفات الهواء مرشحات تمنع اتساخ الأجزاء الميكانيكية للوحدة وانسدادها. 


هذه المرشحات فعالة أيضًا في تنظيف الهواء في الغرفة عن طريق تصفية الملوثات مثل حبوب اللقاح والغبار. على عكس أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المنزلية ، التي تستخدم مرشحات يمكن التخلص منها ، فإن معظم مكيفات الهواء بها مرشحات قابلة للتنظيف. 


ما عليك سوى إزالة الفلتر وشطفه بالماء وإعادة وضعه في الوحدة. يساعد هذا التصميم في تقليل التكلفة من خلال التخلص من الحاجة إلى شراء فلاتر بديلة كل بضعة أشهر ، مما قد يكون مكلفًا.


خاصية التسخين

بنفس الطريقة التي تعمل بها العديد من وحدات التكييف كمضخات حرارية لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المركزية ، فإن العديد من مكيفات الهواء لها أيضًا وظيفة تدفئة. 


يتيح لهم ذلك توفير التحكم في المناخ في المنزل على مدار العام ، وبالتالي القضاء على الحاجة إلى وجود أجهزة منفصلة لأداء مهام التدفئة والتبريد. تستخدم مكيفات الهواء تقنية المضخات الحرارية لتوليد هواء دافئ. 


تعكس وظيفة المضخة الحرارية عادةً خرج BTU وتغطية وظيفة التبريد. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن المضخة الحرارية قد لا تكون مناسبة للاحترار في غرفة في المناطق التي تعاني من درجات حرارة تحت الصفر.


مستوى الضوضاء

كما هو الحال مع وحدات التكييف المركزية ووحدات مكيفات الشباك ، تستخدم مكيفات الهواء المكثف لتبريد الهواء. 


هذه المكثفات ذات ضجيج عالي إلى حد ما عند حوالي 50 ديسيبل ، وهو ما يشبه صوت المحادثة العادية. نظرًا لأن الضاغط يقع في الجزء الخارجي من المنزل ، على عكس النافذة ، فعادةً لا تكون الضوضاء مشكلة في مكيف الهواء المركزي أو ضاغط وحدة التكييف الخالي من القنوات.


تحتوي مكيفات الهواء وأنظمة تكييف مركزي على معالجات هواء تستخدم مراوح لتوزيع الهواء البارد الناتج عن الضاغط في جميع أنحاء المنزل. 


ومع ذلك ، فإن معظم أنظمة التكييف المركزية تضع معالجات الهواء الخاصة بها (والتي يمكن أن تكون عالية إلى حد ما) في العلية ، مما يلغي مشكلة الضوضاء.


يتم تركيب معالج الهواء لمكيف الهواء على الحائط في الغرفة حيث يتم تبريده. نظرًا لأنه لا يحتاج إلى توزيع الهواء في جميع أنحاء المنزل ، فإن مكيف الهواء يستخدم مروحة أصغر بكثير من معالج الهواء المركزي. 


تعمل هذه المروحة الأصغر بمستوى ضوضاء هادئ يبلغ حوالي 40 ديسيبل ، وهو صوت الهمس. تتميز بعض الطرازات الخالية من مجاري الهواء بإعدادات هادئة للغاية تتيح لها العمل بمستويات منخفضة تصل إلى 35 ديسيبل.


التصميم

يتم تركيب مكيف الهواء بشكل غير واضح على الحائط بالقرب من السقف. كما أنها تتميز بتصميمات مبسطة تسمح لها بالاندماج بسلاسة أكبر في الغرفة. يبلغ عرض معظم مكيفات الهواء ما بين 30 و 40 بوصة ، وارتفاع من 10 إلى 12 بوصة ، وعمق من 6 إلى 8 بوصات.


التركيب

غالبًا ما يتطلب تركيب مكيف هواء معقدة تتطلب تدريبًا احترافيًا ، مثل اللحام بالنحاس بين الخطوط النحاسية وتوصيل أسلاك الجهد العالي. 


ومع ذلك ، هناك بعض النماذج التي لا تتطلب التركيب بالاستعانة بخبير أو مهام معقدة وتأتي مع تعليمات مفصلة مصممة خصيصًا لتركيب. هذا يمكن أن يوفر مئات الدولارات من تكاليف التركيب. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل مكيفات الهواء لهذا العام؟ ما المكيف الذي تعتقد انه سيكون مفيدا لك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -