أفضل 5 مراوح عمودية لعام 2022

تعتبر المراوح العمودية بديلاً جيدًا لمراوح السقف وهي مثالية للاستخدام في غرف المنزل الضيقة حيث يمكن أن تكون المساحة مشكلة.

المروحة العمودية


يمكن أن تكون المراوح العمودية وسيلة أكثر فعالية من حيث التكلفة للتخلص من حرارة الصيف. إذ يمكن لهذه المراوح تحريك ما يكفي من الهواء لجعل درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 مراوح سقف عالية الأداء لعام 2022

أفضل 5 مراوح صغيرة لعام 2022

أفضل 5 مكيفات الهواء لعام 2022

أفضل 6 مكيف شباك اقتصادية لعام 2022

افضل 6 مراوح مكتب لعام 2022


يمكن لهذه المراوح توجيه الهواء في مكان واحد أو تتأرجح لتدوير الهواء في جميع أنحاء الغرفة بأكملها. لديهم سرعات متعددة وموقتات إيقاف تلقائي ، يمكن ضبط بعضها عبر جهاز التحكم عن بعد.


تم اختيار المنتجات المدرجة هنا وفقًا للمعايير صارمة لتضييق المجال إذ ستوفر أي من هذه المروحة العمودية دورانًا أفضل وإحساسًا أكثر برودة لمساحة المعيشة أو المرآب.

اسعار المراوح العمود

1. مروحة عمودية Lasko 1827 18

مروحة عمودية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

مع مجموعة واسعة من الميزات تعد هذه المروحة العمودية من Lasko اختيارًا جيدًا لتدوير الهواء وجعل غرفة النوم أو منطقة المعيشة أكثر برودة. 


تسمح نقاط التعديل العديدة للمستخدم باستهداف أي جزء من مساحة غرفتك تقريبًا. تتميز هذه المروحة العمودية ، المكونة من المعدن والبلاستيك ، بحامل متداخل مع إمكانية ضبط ارتفاع من 38 بوصة إلى 54.5 بوصة. 


يمكن إمالة الرأس لأعلى ولأسفل ، مما يسمح للمستخدم بتوجيهه في أي اتجاه تقريبًا.


يوفر رأس المروحة ذو الخمس شفرات مقاس 18 بوصة تدفقًا كبيرًا للهواء مما يجعله مثاليًا لغرف النوم وغرفة المعيشة. يحتوي أيضا هذا الطراز على ثلاثة أوضاع للسرعة ويمكن أن يعمل كمروحة ثابتة أو يتأرجح للحصول على أقصى تغطية.

2. أفضل مروحة عمودية Amazon Basics Oscillating Dual Blade Standing Pedestal Fan

مروحة عمودية

إشتري الأن

تتمتع المروحة العمودية هذه بطول يمكنك ضبطه بين 44 و 53 بوصة. كما بامكانك امالة الرأس للأمام وللخلف للسماح بتوجيه المروحة.


ستتأرجح هذه المروحة وتتضمن مؤقتًا يسمح للمستخدم بضبط أوقات التشغيل / الإيقاف بزيادات نصف ساعة تصل إلى 7.5 ساعة. 


تشمل على ميزات وأوضاع تدفق الهواء الطبيعة والنوم والطبيعي. تم تضمين جهاز تحكم عن بعد بحيث يمكن للمستخدمين تشغيل وإيقاف تشغيل المروحة ، وتغيير السرعة ، وضبط الأوضاع المختلفة.

3. مروحة عمودية Hurricane HGC736472 Pedestal Fan-20 Inch, Pro Series

مروحة عمودية

إشتري الأن

بفضل رأس مقاس 20 بوصة تنتج هذه المروحة العمودية سرعة قصوى تبلغ 1400 دورة في الدقيقة. مع قدرة على تحريك الهواء في مساحة تبلغ 4500 قدم مكعب هذا يجعلها مثالية لتدوير الهواء في مساحات المعيشة الكبيرة غير المكيفة. 


لدعم رأسها القوي ، تتميز هذه المروحة بهيكل معدني بالكامل مع شفرات من الألومنيوم وطبقة خارجية من مسحوق الصلب.


يمكن تعديل ارتفاع المروحة من 39 إلى 54 بوصة وهي مدعومة بقاعدة دائرية كبيرة. كما يتيح المقبض الموجود في الجزء الخلفي من رأس المروحة للمستخدم تحديد أحد إعدادات السرعة الثلاثة ، بينما يقوم عنصر التحكم الثاني بتبديل تشغيل المروحة بين الوضع القياسي والتذبذب.

4. مروحة عمودية حديد Lasko 2535 52

مروحة عمودية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يمكن أن تنتقص المروحة العمودية الضخمة من جماليات المنزل ، خاصة في المساحات الصغيرة. لذالك يتميز هذا الطراز بتصميم على شكل برج للحصول على مظهر أنيق وانسيابي. 


رأس المروحة ذو شكل أسطواني رفيع مع فتحات تخفي الشفرات. تقوم الفتحات بتوجيه الهواء لأعلى أو لأسفل ، بينما تعمل ميزة التذبذب على توزيع الهواء من جانب إلى آخر. كما يتيح العمود إمكانية ضبط الارتفاع من 41 بوصة إلى 52 بوصة.


هذا الطراز مليء أيضًا بميزات ، بما في ذلك جهاز تحكم عن بعد لاسلكي وشاشة LED تسهل ضبط خيارات السرعة الثلاثة للمروحة. 


تشمل الإعدادات الأخرى مؤقتًا مدمجًا يقوم بإيقاف تشغيل المروحة تلقائيًا بعد فترة زمنية محددة مسبقًا ووضع السكون الذي يقوم بتشغيل المروحة بسرعة منخفضة لمدة 6 ساعات.

5. مروحة عمودية Vornado VFAN Sr. Pedestal Vintage Air Circulator Fan

مروحة عمودية

إشتري الأن

على الرغم من أن هذه المروحة مجهزة جيدًا لتحريك الهواء بقوة في مساحات كبيرة ، إلا أنها ليست أنيقة بالدرجة الكافية لوضعها في غرفة المعيشة مثلا. 


لذالك فهي تتميز بمظهر عتيق مع هيكل دائري ومنمق وقاعدة مع خيارين من خيارات الألوان القديمة. يعود تاريخ تصميم هذه المروحة إلى حقبة كانت فيها المراوح هي الراحة الوحيدة لمعظم المنازل في حرارة الصيف.


تتميز المروحة العمودية هذه بغلاف ومجموعة شفرات منحنية للتمكن من دوير الهواء بشكل حلزوني ، مما يمكنها من تحريك الهواء في مساحات أكبر من المراوح التقليدية. 


تتمتع أيضًا بثلاثة خيارات للسرعة ، ونطاق ضبط ارتفاع من 42 إلى 55 بوصة ، ورأس قابل للإمالة لتوجيه تدفق الهواء. هذه المروحة متوفرة باللون الأبيض مع لمسات من الكروم أو باللون الأخضر مع لمسات من الذهب والكروم.


كيفية اختيار مروحة عمودية تلبي إحتياجاتك؟ 


ربما تكون السرعة هي أهم عامل يجب أخذه بالاعتبار عند التسوق لشراء مروحة عمودية ، لأن هذا يحدد مقدار الهواء الذي يمكن للمروحة أن تحركه. لكن الحجم والمادة وخيارات الوضع ومستوى الضوضاء مهمة أيضًا.


الحجم

تم تصميم المراوح العمودية لتكون طويلة ونحيلة لتدوير الهواء عبر الغرفة دون أن تشغل مساحة كبيرة. يبلغ ارتفاع معظم الطرز حوالي 50 بوصة مع قطر يتراوح قطرها بين 18 و 30 بوصة تقريبًا. 


بينما تشغل المروحة العمودية ذات الرأس الأكبر مساحة أكبر ، فهي أيضًا قادرة على تحريك المزيد من الهواء.


يجب أن تستوعب المروحة العمودية أبعاد المساحة التي سيتم تبريدها ، لذلك من الضروري مراعاة حجم الغرفة حتى لا ينتهي الأمر بنموذج صغير جدًا. 


يجب أن تعمل المروحة مقاس 18 بوصة بشكل جيد لغرفة النوم العادية أو منطقة المعيشة الصغيرة ، في حين أن المروحة الأكبر مقاس 30 بوصة مناسبة لتهوية المرآب أو غرفة المعيشة الكبيرة.


المواد والأسلوب

معظم المراوح مصنوعة من الفولاذ أو البلاستيك عالي الجودة. تعتبر المراوح العمودية الفولاذية أكثر متانة ولكنها أثقل أيضًا ، مما يجعل من الصعب دفعها ولكن يصعب تحريكها. 


يعني الفولاذ الذي تستخدمه أيضًا أنها عرضة للصدأ ، مما يجعلها غير مناسبة للمناطق الساحلية الرطبة.


عادة ما تكون شفرات المروحة إما من الألومنيوم أو البلاستيك. يعتبر البلاستيك أخف وزناً وبالتالي يسهل على محرك المروحة الدوران ، في حين أن الألمنيوم أكثر متانة ولكنه يتطلب المزيد من الطاقة. 


هذا يجعل المراوح ذات الشفرات البلاستيكية أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بقليل من المراوح ذات الشفرات الثقيلة من الألومنيوم.


يمكن أن تساعد الصفات الجمالية للمراوح العمودية في أن تتناسب مع ديكور الغرفة. تتميز بعضها بتصميمات أنيقة برؤوس أسطوانية تتناغم مع الطراز الحديث. 


تتميز التصميمات الأخرى بعلب دائرية وألوان كلاسيكية لإطلالة عتيقة - لطيفة مع الديكور الريفي والانتقائي والغير رسمي.


توصيل الهواء والسرعة

تستخدم بعض المراوح ثلاث شفرات عريضة بينما يستخدم البعض الآخر أربع أو خمس شفرات ضيقة. نظرًا لأن ريش المروحة تدور ، فإن سرعتها تقاس بعدد دورات في الدقيقة (RPM). 


أفضل طريقة قوة المروحة هي النظر إلى تصنيف قدمها المكعبة في الدقيقة (CFM). يمكن للمروحة ذات 2400 قدم مكعب في الدقيقة تحريك 2400 قدم مكعب من الهواء في الدقيقة. 


وهو ما يكفي لتدوير الهواء في غرفة نوم متوسطة الحجم أو منطقة معيشة. يمكن لبعض مراوح عمودية الكبيرة إخراج أكثر من 9000 CFM ، مما يجعلها بنفس قوة مراوح النوافذ . 


إذا لم تدرج الشركة المصنعة تصنيف CFM للمروحة ، يمكن أن يوفر عدد الشفرات وقطر المروحة فكرة عامة عن مدى قوة المروحة.


تقوم المراوح العمودية إما بتوصيل الهواء في اتجاه واحد أو في جميع أنحاء الغرفة عن طريق التذبذب. ميزة التذبذب ، التي يتم تشغيلها عبر مقبض في الجزء الخلفي من رأس المروحة ، تسمح للرأس بالتحريك للخلف وللأمام لتبريد مساحات كبيرة. 


يمكن أن تتحرك معظم المراوح المتذبذبة للخلف وللأمام حتى 180 درجة ، مما يتيح لها توفير أقصى تدفق للهواء في جميع أنحاء الغرفة.


قابلية التعديل

تحتوي معظم المراوح العمود على ثلاثة إعدادات للسرعة: منخفضة ومتوسطة وعالية. تتميز بعض الطرز المتطورة بسرعات إضافية للتشغيل الهادئ للغاية أو أقصى دوران للهواء. 


يمكن للمستخدم ضبط السرعة بأدوات التحكم الموجودة على رأس المروحة أو عن طريق جهاز التحكم عن بعد (إن وجد).


قد تحتوي المروحة العمودية أيضًا على زر يسمح للمستخدم بضبط الرأس على ارتفاعات مختلفة لاستهداف أجزاء معينة من الغرفة. تتراوح قابلية التعديل عادةً بين 40 و 55 بوصة.


أوضاع المروحة

قد تكون مراوح القاعدة مزودة بأوضاع لسهولة التشغيل ، مثل منظم الحرارة الذي يقوم بتشغيل الوحدة وإيقافها تلقائيًا بناءً على درجة حرارة الغرفة. 


تحتوي بعض مراوح العمود أيضًا على مؤقتات تقوم بإيقاف تشغيلها بعد عدد محدد مسبقًا من الساعات ، مما يمنع المروحة من أن يتم تشغيلها عن طريق الخطأ في غرفة غير مشغولة. 


قد يكون هناك وضع ليلي ، يقوم بتشغيل المروحة بسرعة هادئة لمدة 6 ساعات قبل الإغلاق ، ووضع توربو الذي يعمل بسرعة عالية للحصول على أقصى تدفق للهواء وقوة تبريد. يمكن للمستخدم ضبط هذه الأوضاع على وحدة تحك م في المروحة أو ، إذا تم تضمينها ، عبر جهاز تحكم عن بعد.


الأسئلة الشائعة حول مراوح عمودية

إذا كانت لديك أسئلة حول استهلاك الطاقة للمروحة العمودية أو أوقات التشغيل الآمنة ، فاقرأ للحصول على إجابات لهذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة الشائعة حول هذه الأجهزة.


هل المراوح العمودية تستهلك الكثير من الكهرباء؟

مروحة عمودية فعالة للغاية وتستخدم أقل قدر ممكن من الكهرباء للتشغيل. في الواقع ، يمكنها المساعدة في توفير الكهرباء. 


على الرغم من أن المراوح قد لا تقوم بتبريد الهواء من الناحية الفنية ، إلا أن الهواء المتحرك يمكن أن يجعل الغرفة أكثر برودة بشكل ملحوظ ، مما يسمح للمستخدم بتقليل استخدام تكييف الهواء لتوفير فاتورة الكهرباء.


هل يمكن أن ترتفع درجة حرارة المروحة العمودية؟

في حين أن أي جهاز كهربائي لا يخلو من مخاطر نشوب حريق ، فإن احتمالات ارتفاع درجة حرارة المروحة العمودية ضئيلة للغاية. 


لتكون آمنًا ، افحص سلك الطاقة بانتظام للتأكد من عدم تلفه أو انقسامه. ضع في اعتبارك أيضًا أن المروحة المشتعلة ستصدر أصواتًا غريبة أو تنبعث منها رائحة مشتعلة.


كيف أختار افضل مروحة عمودية؟

حدد المروحة العمودية بناءً على احتياجاتك. قد تتطلب غرف النوم والغرف الأصغر الأخرى مروحة مقاس 18 بوصة وتشغل مساحة أقل من الطراز الأكثر قوة. 


قد تتطلب المساحات الأكبر ، مثل المرآب أو المستودع ، مروحة أكبر وأكثر قوة قادرة على تحريك الكثير من الهواء.


هل أعجبك مقالنا حول افضل انواع المراوح العمود؟ هل تعتقد أن مراوح عمودية هي الحل المناسب لمشكلة حرارة الصيف؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -