أفضل المضخات الغاطسة لعام 2024

تعد مضخات المياه الغاطسة من أفضل الطرق لاحتواء مشاكل المياه ، سواء كان ذلك في الطابق السفلي لمنزل أو في مكان ما في حديقتك أو في مكان آخر عرضة للتجميع الماء بسبب كيفية تصميمه. 

مضخة غاطسة


يمكن أن تكون مضخة الماء الغاطسة الجيدة استثمارًا لا يقدر بثمن في حالات الطوارئ. مثلا في أوقات الفيضانات ، قد توفر مضخات المياه الغاطسة الوسيلة الوحيدة لإنقاذ منزلك من أضرار المياه الكارثية. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 مضخات غسيل السيارات لعام 2024

افضل مضخات الماء وأسعارها لعام 2024

أفضل مضخة ماء 12 فولت لعام 2024

أفضل 7 مضخات مياه بالطاقة الشمسية لعام 2024

أفضل مضخة ماء ضغط عالي لعام 2024


حتى إذا لم يكن القبو الخاص بك عرضة للفيضان ، فإن مضخة الماء الغاطسة تساعد في منع نمو العفن عن طريق الحفاظ على القبو جافًا.


توضع مضخات غاطسة للصرف الصحي في حفرة خاصة أسفل سطح القبو أو في الطابق السفلي. بمجرد أن تصل المياه إلى مستوى معين ، يتم تشغيل المضخة وتبدأ في ضخ المياه خارج المنزل إلى منطقة حيث يمكن تصريفها بشكل صحيح بعيدًا عن أساس المنزل.


إذا كنت تبحث مضخة غاطسة ، فتابع القراءة لمعرفة المزيد حول الخصائص التي يجب أن تبحث عنها واكتشف لماذا تعد مضخات المياه الغاطسة في هذه القائمة من أفضل ما يمكنك شراؤه.

اسعار مضخات المياه الغاطسة 

1. مضخة غاطسة KATSU 400W Portable Submersible Pump

مضخة غاطسة

هذه المضخة هي جهاز محمول يستخدم لضخ المياه، سواء كانت نظيفة أو متسخة. حيث تعمل على قوة 400 واط وتتميز بقدرة ضخ تصل إلى 10000 لتر في الساعة. يمكن استخدامها في الحدائق والبرك والمصارف وغيرها من التطبيقات.

تتضمن الميزات الإضافية لهذه المضخة مفتاح تعويم، وهو جهاز يساعد في تشغيل وإيقاف المضخة تلقائيًا عندما يصل مستوى المياه إلى مستوى معين. هذا يساعد في منع تشغيل المضخة عندما لا يكون هناك ماء كافٍ، مما يقلل من التلف ويوفر الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المضخة على قاعدة قابلة للتغيير، مما يتيح لك تثبيتها على سطح مستو أو تعليقها في مكان مرغوب به.

يمكن استخدام هذه المضخة لتصريف المياه بعد الفيضانات أو لتفريغ البرك والمصارف. كما يمكن استخدامها لتوفير المياه للحدائق أو لشطف الأسطح المتسخة.

ومع ذلك، يُنصح دائمًا بالاطلاع على التعليمات والمواصفات الكاملة للمنتج والتحقق من ملاءمته للاستخدام المحدد قبل الشراء.

المميزات:
  • متعددة الاستخدامات ومثالية لتصريف المياه الثقيلة بما في ذلك المسابح والبرك والحفر والخزانات والخنادق وغيرها.
  • كفاءة عالية بقوة 400 واط مع معدل تصريف قصوى يبلغ 10000 لتر في الساعة لتفريغ المياه بسهولة من البرك والمسابح وحوض الاستحمام الساخن وغيرها من مصادر المياه حتى عمق 7 أمتار.
  • يمكن استخدامها لتصريف المياه المتسخة حيث يمكنها استيعاب حبوب تصل إلى 35 ملم عرضًا.
  • مفتاح التعويم سوف يوقف محرك المضخة بمجرد أن يتم تصريف مستوى الماء إلى مستوى محدد.

2. مضخة ماء غاطسة رخيصة Einhell GC-DP 3580 LL Clean Water Pump | 350W Submersible Pump

مضخة غاطسة

على عكس خيارنا الأول تعمل هذه المضخة الغاطسة على ضخ المياه النظيفة فقط وتعمل بقوة 350 واط. كما تتميز بقدرة ضخ تصل إلى 8000 لتر في الساعة. يمكن استخدامها لتفريغ حمامات الاستحمام وغيرها إلى مستوى منخفض جدًا يصل إلى 1 مم.

تتضمن الميزات الإضافية لهذه المضخة مفتاح تعويم، وهو جهاز يساعد في تشغيل وإيقاف المضخة تلقائيًا عندما يرتفع أو ينخفض مستوى المياه إلى مستوى معين. يمكن أيضًا تعديل الجهاز للعمل بشكل مستمر دون الحاجة إلى المفتاح التعويم.

تحتوي المضخة على سلك طوله 5 أمتار، مما يتيح لك توصيلها بسهولة بمصدر الطاقة الكهربائية حتى لو كان بعيد.

المميزات:
  • مضخة غاطسة قوية بمعدل تدفق يبلغ 8000 لتر في الساعة.
  • محرك 350 واط.
  • يمكن أن تعمل في المياه الضحلة التي يبلغ عمقها 1 ملم فقط.
  • يكفي 8 مليمترات من الماء لبدء التشغيل.
 

3. طرمبة غاطسة SHYLIYU Submersible Pumps 2.5" OD Pipe 220V/60HZ 0.55KW

مضخة غاطسة

هذه المضخة العميقة الغاطسة المخخصة الابار تعمل بتيار كهربائي بقوة 220 فولت وتردد 60 هرتز. تأتي بقوة محرك 0.55 كيلوواط و 0.75 حصان، وتتميز بأنها مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ للتحمل والمتانة.

تحتوي المضخة على منفذ بقطر 1 بوصة للإخراج والتوصيل بأنابيب الري أو الأنظمة الأخرى. كما تأتي مع صندوق تحكم يمكن استخدامه لتشغيل وإيقاف المضخة وضبط سرعتها ومراقبة عمليات الري.

تستخدم هذه المضخة عادة لري المزارع وتوفير المياه للآبار العميقة. كما يمكنها ضخ المياه من عمق كبير وتوصيلها إلى نقاط الاستخدام المطلوبة في النظام الزراعي.

المميزات:
  • تأتي مع صندوق تحكم.
  • تعمل بجهد كهربائي 220 فولت / 60 هرتز وتستهلك قدرة 0.55 كيلو واط / 0.75 حصان .
  • يبلغ طول الكابل المرفق مع المضخة 10 أمتار (33 قدمًا).
  • يبلغ قطر المخرج 1 بوصة وقطر الأنبوب 2.5 بوصة، مما يجعلها مناسبة للآبار التي يزيد قطرها عن 3 بوصات.
 

4. غاطسة ماء Wayne ESP25 Upgraded 12-Volt Battery Backup System

مضخات غاطسة للصرف الصحي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

عندما تكون العاصفة مستعرة ، وتنقطع الكهرباء ، ما لم يكن لديك ما يكفي من أفراد الأسرة لتشكيل لواء دلو ، فمن الأفضل أن يكون لديك مضخة غاطسة عالية الجودة تعمل بالبطارية للحفاظ على الطابق السفلي من الامتلاء بالمياه. إذ يعد نظام الاحتياطي للبطارية بجهد 12 فولت بمثابة فرصة مؤقتة في مواجهة كارثة الفيضانات.


تستخدم هذه المضخة بطارية بقوة 75 أمبير في الساعة لإنتاج ما يصل إلى 2700 جالون في الساعة من حجم الضخ. إذ يمكنها ضخ ما يصل إلى 10000 جالون من الماء بشحنة واحدة. 


كما يجعل الهيكل المصنوع من الحديد الزهر هذه المضخة متينة. تأتي هذه المضخة مع علبة بطارية واقية مقاومة للماء تتميز بشاشة LED وتصدر إنذارًا مسموعًا عند تشغيل المضخة.


المميزات:

  • هيكل متين من الحديد الزهر
  • تتحرك حتى 2700 جالون في الساعة
  • يمكنه نقل 10000 جالون من الماء بشحنة واحدة
  • يتضمن بطارية 12 فولت و 75 أمبير في الساعة 


5. طرمبة ماء غاطسة Zoeller M53 Mighty-mate Submersible Sump Pump, 1/3 Hp

غاطسة مياه

إشتري من أمازون العالمي

بالنظر إلى أن مضخات المياه الغاطسة تقضي حياتها في حفر ضبابية ورطبة ، فإن المواد المتينة ضرورية لها لتحمل البيئات الرطبة. بفضل هيكلها المصنوع من الحديد الزهر ، تم تصميم هذه المضخة الخضراء من Zoeller لهذه الظروف. 


إذ تتميز الوحدة بمحرك بقوة 3/10 حصان قادر على ضخ أكثر من 2500 جالون في الساعة إلى ارتفاع 5 أقدام ، مما يجعلها تعمل بشكل مثالي للأقبية مع مشاكل الفيضانات المعتدلة.


كما يعتبر Zoeller M3 أيضًا قويًا بما يكفي لتمرير المواد الصلبة التي يصل قطرها إلى 1/2 بوصة. ينظم العوامة الكبيرة مفتاح التشغيل / الإيقاف عند عمق مياه يزيد قليلاً عن 19 بوصة. تشتمل المضخة أيضًا على حمولة زائدة حرارية مدمجة لمنع تلف المحرك من ارتفاع درجة الحرارة.


المميزات:

  • هيكل قوي من الحديد الزهر
  • قادرة على تحريك 2500 جالون في الساعة
  • يمكن أن تشفك حتى بوصة من المواد الصلبة
  • يعمل بشكل مريح عند عمق 19 بوصة


6. مضخة غاطسة FLUENTPOWER 3/4 HP Utility Pump, Full Stainless Casing Submersible Sump Water Pump

طرمبة غاطسة

إشتري من أمازون السعودية

إشتري من أمازون العالمي 

تأتي هذه المضخة الغاطسة بقوة 3/4 حصان. كما يتميز غلافها بالكامل بالفولاذ المقاوم للصدأ، مما يجعلها متينة وقادرة على التحمل في ظروف صعبة.


تستخدم هذه المضخة لضخ المياه، ويمكن استخدامها في تصريف المجاري أو في أنظمة الصرف الصحي. كما تتميز بارتفاع رفع أقصى يبلغ 27 قدمًا وتدفق أقصى يبلغ 3300 غالون في الساعة.


تأتي المضخة مع محول خرطوم حديقة بقطر 3/4 بوصة ومحولات 1 بوصة و 1.5 بوصة لتوصيلها بأنظمة الأنابيب المختلفة.


يجب ملاحظة أن هذا الطراز لا يحتوي على مفتاح تعويم، وبالتالي لا يقوم بالتشغيل والإيقاف التلقائي على أساس مستوى المياه. يتعين عليك مراقبة وتشغيل المضخة يدويًا.


المميزات:

  • المضخة سهلة التجميع والتشغيل.
  • المضخة صامتة ولا تصدر ضجيجًا كبيرًا. 


7. مضخة غاطسة Karcher-2724586354798 Submersible Pump SP 3 Dirt

مضخة غاطسة

إشتري من أمازون السعودية

تستخدم هذه المضخة القابلة للغمر لضخ وتدوير المياه النظيفة أو الغير نظيفة بسعة تصل إلى 7000 لتر في الساعة. يمكنها التعامل مع جسيمات الأوساخ التي تصل إلى 20 ملم في القطر. 


كما أنها مزودة بمفتاح عائم يقوم بتشغيل وإيقاف المضخة تلقائيًا وفقًا لمستوى المياه. تحتوي المضخة أيضا على ختم وجه سيراميك لعمر افتراضي أطول وموصل سريع لتوصيل خراطيم 1 1/4 بوصة بسرعة.


المميزات:

  • المضخة تعمل بقوة وضغط عالي.
  • المضخة لا تسحب آخر 10 سنتيمتر من الماء.
  • المضخة صغيرة وسهلة الحمل.
  • المضخة تصدر ضجيجًا عاليًا أثناء العمل.


انواع مضخات المياه الغاطسة

تعد مضخات المياه الغاطسة جزءًا مهمًا من نظام المياه الذي يعمل بشكل جيد. يمكن استخدامها لضخ المياه من الأرض أو من بحيرة أو بركة أو نهر. 


كما أنها تستخدم لنقل المياه من مكان إلى آخر. هناك نوعان رئيسيان من المضخات الغاطسة: الرأسي والأفقي. تعمل المضخات العمودية على تحريك المياه لأعلى وخارج البئر ،بينما تقوم المضخات الأفقية بتحريكها في اتجاه جانبي.


تستخدم مضخات المياه الغاطسة لضخ المياه من البئر أو من مصدر آخر. وهي متوفرة بأحجام وتكوينات مختلفة ويمكن تشغيلها بالكهرباء أو البنزين أو وقود الديزل.


مضخات المياه الغاطسة هي نوع من المضخات التي تستخدم لنقل المياه من مكان إلى آخر. عادة ما يتم تركيب هذه المضخات في الآبار أو البرك ويمكن استخدامها لأغراض متنوعة. هناك العديد من الأنواع المختلفة لمضخات المياه الغاطسة ،ولكل منها غرضه الخاص.


كيفية اختيار الطلمبات الغاطسة

اختيار الطلمبات الغاطسة يتطلب بعض التحليل والمعرفة بمتطلبات المشروع أو التطبيق الذي ترغب في استخدام مضخة الماء الغاطسة فيه. فيما يلي بعض الخطوات التوجيهية التي يمكن أن تساعدك في اختيار الطلمبة الغاطسة المناسبة:


تحديد المتطلبات: حدد نوع التطبيق الذي تحتاج فيه إلى طلمبة غاطسة. هل ستستخدمها لضخ المياه من بئر أو بحيرة؟ هل ستستخدمها في التطبيقات الصناعية مثل تجفيف الحفر أو التصريف؟ تحديد المعلومات الأساسية حول التطبيق سيساعدك في تحديد الخصائص المطلوبة في الطلمبة.


معدل التدفق والرأس: حدد متطلبات التدفق (الكمية) والرأس (الضغط) للطلمبة. يتعلق معدل التدفق بكمية الماء أو السائل التي يجب ضخها في وحدة الزمن، بينما يتعلق الرأس بالارتفاع العمودي الذي يجب رفع الماء إليه أو الضغط الذي يجب تجاوزه.


الخواص الفنية: تحقق من خصائص الطلمبة مثل القوة الكهربائية المطلوبة، الجهد، التصميم الهيدروليكي، مواد البناء، القدرة على التحمل للتآكل والتآكل ومقاومة للمواد الكيميائية إذا كان ذلك مطلوبًا.


المساحة المتاحة: قم بقياس المساحة المتاحة لتركيب الطلمبة. يجب أن تكون الطلمبة متوافقة مع المساحة المتاحة وتناسب البئر أو الخزان الموجود.


الاستدامة والصيانة: قم بمراجعة الصيانة المطلوبة للطلمبة وفحص سجل الأداء و


الموثوقية: حاول اختيار طلمبة ذات سمعة جيدة وتاريخ أداء موثوق به للحفاظ على الاستدامة وتقليل التوقفات غير المخططة.


استشارة الخبراء: في حالة عدم اليقين أو عند التعامل مع تطبيقات معقدة، قد تحتاج إلى استشارة الخبراء أو المهندسين المتخصصين في مجال الطلمبات للحصول على المشورة الفنية والتوجيه.


اخيرا، من الضروري أيضًا البحث عن الماركات والشركات الموثوقة التي تقدم طلمبات غاطسة ذات جودة عالية. قم بمقارنة المواصفات والأسعار وقراءة تقييمات المستخدمين إذا كانت متاحة. يجب أن يكون اختيار الطلمبة الغاطسة مبنيًا على دراسة جيدة لمتطلبات التطبيق والتحليل الفني للخصائص المختلفة.


الأسئلة الشائعة حول مضخات غاطسة للصرف الصحي

إذا كانت لديك مخاوف ، فتابع القراءة للاطلاع على الأسئلة الأكثر شيوعًا.

أين يجب تصريف المياه الزائدة عن طريق مضخات المياه الغاطسة؟

تستخدم مضخة الماء الغاطسة خرطوم تصريف لإزالة المياه من الطابق السفلي. إذ يجب أن يمتد خرطوم الصرف خارج منزلك إلى منطقة في ممتلكاتك بعيدًا عن اساس منزلك. هذا أمر بالغ الأهمية. 


كم مرة تحتاج المضخة إلى التنظيف؟

يجب عليك تنظيف مضخة الماء الغاطسة مرة واحدة في السنة. ومع ذلك ، عندما تتعامل مضختك مع مهمة صعبة بشكل خاص ، مثل إزالة المياه من قبو غمرته المياه بعد عاصفة شديدة ، يجب عليك تنظيفها في أسرع وقت ممكن.


كم مرة صلاحية مضخة الماء الغاطسة؟

في المتوسط ​​، تدوم مضخات الصرف حوالي 10 سنوات. لذالك لا خوف من لأنها تأتي عموما مقاومة للماء وذات جسم ضد الصدأ. لكن بالمقابل نوصي بالتنظيف والصيانة الدورية. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل طلمبات غاطسة صرف صحي لهذا العام؟ لأي غرض تستعمل مثل هذه المضخات؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-