أفضل 5 اجهزة قياس ضغط الدم لعام 2024

يعد الحفاظ على ضغط دم صحي أحد مفاتيح الصحة العامة. لذلك ، فإن مراقبتك على أساس منتظم يمكن أن تكون منقذة للحياة. 

اجهزة ضغط الدم


إذ يمكن أن يتسبب ارتفاع ضغط الدم طويل الأمد في تلف الأوعية الدقيقة في الجسم ، كما يتسبب في زيادة سماكة القلب وتيبسه. "فحص ضغط الدم يمكن أن يساعدك أنت وطبيبك في معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى أدوية

."


إقرأ أيضا:

أفضل أجهزة الكشف عن أول أكسيد الكربون لعام 2024

أفضل اجهزة تنقية الهواء لعام 2024

أفضل أجهزة المنزل الذكي لعام 2024

افضل 6 لمبات ليد سقف مريحة وموثوقة لعام 2024

أفضل 8 اجهزة انذار للأبواب والنوافذ لعام 2024


بدأنا تقييمنا بالاطلاع على الأسعار ومراجعات المستخدمين وتوصيات الطبيب. فيما يلي بعض الأشياء التي أخذناها في الاعتبار عند اختيار أجهزة قياس ضغط الدم لقائمتنا:


واجهة بسيطة: واجهة سهلة الاستخدام بأعداد كبيرة وأزرار كبيرة تسهل التنقل في جهاز قياس الضغط وفهم النتائج.


تعدد المستخدمين: ميزة متعددة المستخدمين تتعقب ضغط الدم لأكثر من شخص واحد ، بحيث يمكنك مشاركة الجهاز مع أفراد الأسرة وتخطي متاعب شراء أجهزة متعددة.


قراءات دقيقة: الدقة من أهم الأشياء التي يجب البحث عنها في جهاز قياس ضغط الدم. اخترنا فقط أجهزة مراقبة الذراع العلوية لقائمتنا لأنها تميل إلى الحصول على أفضل دقة.


تخزين الذاكرة: من خلال التخزين عالي الذاكرة ، يمكنك تسجيل قراءات ضغط الدم عدة مرات في اليوم وعلى مدى فترة طويلة لإعطاء طبيبك صورة أفضل عن صحتك. 

اسعار جهاز الضغط

1. جهاز قياس الضغط Greater Goods Blood Pressure Monitor Cuff Kit by Balance

جهاز ضغط الدم

إشتري الأن

يعد جهاز Great Goods BP Monitor دقيقًا ومتعدد الاستخدامات وسهل الاستخدام. 


نحن نحب بشكل خاص شاشته الكبيرة ذات الإضاءة الخلفية والتي يسهل قراءتها أكثر من الشاشات الموجودة في معظم اجهزة قياس الضغط الأخرى. 


الجانب السلبي الحقيقي الوحيد هو انخفاض الذاكرة التخزينية مقارنة بالاجهزة الأخرى الموجودة في السوق ، ولكن إذا لم يزعجك ذلك ، فإن جهاز قياس ضغط الدم هذا يقدم قيمة كبيرة.


شاشة LCD الكبيرة تجعل جهاز ضغط الدم المنزلي سهل الاستخدام بشكل لا يصدق. الأرقام والأزرار كبيرة ، لذا لن تحتاج إلى نظارات لرؤية النتائج. 


يحتوي كذالك على سوار مريح يسهل ارتداؤه ويتناسب مع معظم أحجام الذراع (8.75 - 16.5 بوصة). كما يأتي جهاز ضغط الدم هذا أيضًا مع حقيبة حمل يدوية تحمل الشاشة وملحقاتها. هذا مثالي لإلقائه في حقيبتك في موعد مع الطبيب أو حزم الأمتعة قبل رحلة.


على الجانب السلبي لا يوفر مساحة تخزين كبيرة من الذاكرة ، لذلك لن تتمكن من الاحتفاظ بسجل متعمق. ومع ذلك ، نعتقد أن هذا هو افضل جهاز قياس الضغط لمعظم الناس.


المميزات:

  • شاشة كبيرة ومشرقة
  • دقة عالية
  • يأتي مع حقيبة

السلبيات:

  • سعة التخزين متوسط للقراءات


2. احسن جهاز ضغط ديجيتال Omron Platinum Blood Pressure Monitor

جهاز قياس الضغط

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يأتي جهاز ضغط الدم هذا مزودًا بتقنية TruRead للحصول على نتائج دقيقة ، ويمكن لتطبيق الهاتف المحمول الخاص به تخزين قراءات غير محدودة من عدد لا نهائي من المستخدمين.


حتى بدون تطبيق الهاتف المحمول ، تتعقب الشاشة القراءات لمستخدمين ، بحيث يمكن لفرد آخر من العائلة استخدامها. لديها مساحة تخزين كافية لـ 200 قراءة (100 لكل مستخدم). 


يتتبع هذا التخزين عالي الذاكرة تاريخك لفترة أطول لمساعدة طبيبك على معرفة ما إذا كان الدواء الخاص بك يعمل بشكل صحيح.


يعد Omron Platinum أيضًا دقيقًا جدًا لأنه يستخدم تقنية TruRead المتقدمة. إذ يعطي نتيجة لآخر ثلاثة اختبارات متتالية للحصول على نتائج أكثر اتساقًا. 


يأخذك TrueRead ​​خطوة إلى الأمام عن طريق إجراء جميع القراءات الثلاث خلال نفس الجلسة. إنه ليس سريعًا مثل الاختبار العادي ولكنه يساعد في توفير نتائج دقيقة.


هناك جانبان سلبيان لجهاز قياس ضغط الدم من اومرون الكفة وتطبيق الهاتف. تميل الكفة إلى أن تكون أكبر ، لذا قد لا تكون بنفس الدقة إذا كان لديك ذراع صغير. 


و أيضا تطبيق الهاتف المحمول يمثل مشكلة أكبر ، حيث تشير معظم تقييمات المستخدمين إلى الأداء الضعيف وعدم القدرة على مزامنة القراءات على هواتفهم الذكية بشكل صحيح.


المميزات:

  • عدد غير محدود من المستخدمين مع تطبيق جوال
  • تقنية TruRead لتحسين الدقة
  • ما يصل إلى 200 قراءة مخزنة على الجهاز

السلبيات:

  • حجم الكفة محدود للأذرع الصغيرة
  • مستخدمان فقط بدون تطبيق الجوال
  • أداء ضعيف لتطبيقات الهاتف المحمول


3. افضل جهاز قياس الضغط Beurer BM26 Upper Arm Blood Pressure Monitor

جهاز ضغط الدم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

إذا كنت مترددًا في إنفاق أكثر من 50 دولارًا أو أكثر على جهاز مراقبة ضغط الدم ، فقد يعجبك Beurer BM26 (حوالي 30 دولارًا). لا يمتلك جهاز قياس ضغط الدم الرخيص هذا سعة تخزين كبيرة أو شاشة بإضاءة خلفية ، لكنه لا يزال يقيس ضغط الدم بدقة.


من المثير للدهشة أن جهاز ضغط الدم Beurer BM26 يمكنه تتبع قراءات ضغط الدم لما يصل إلى أربعة مستخدمين ، وهو أكثر من الوحدات الأخرى في قائمتنا التي لا تستخدم تطبيقات الأجهزة المحمولة.


يمكن لكل مستخدم الحصول على ما يصل إلى 30 قراءة ، وهي ليست بالضبط تاريخًا شاملاً لضغط الدم لديك. ولكن هناك دائمًا احتمال أن تتمكن من استخدام جميع الملفات الشخصية الأربعة لشخص واحد لمضاعفة سعة التخزين لديك أربع مرات.


يتمتع جهاز Beurer BM26 أيضًا بميزة حساب المتوسط ​​الأساسية التي تستخدم القراءات على مدار الـ 24 ساعة الماضية للحصول على نتائج أكثر دقة.


المميزات:

  • تصميم بسيط بسعر معقولة
  • يدعم ما يصل إلى أربعة مستخدمين
  • يحسب نتائجك خلال اليوم الماضي

السلبيات:

  • سعة تخزين منخفضة للقراءات
  • لا توجد شاشة بإضاءة خلفية


4. افضل جهاز لقياس ضغط الدم Withings BPM Connect

جهاز قياس ضغط الدم

إشتري من امازون العالمي

إشتري من امازون السعودية 

جهاز Withings BPM Connect عبارة عن الة قياس ضغط الدم مضغوط يتصل بهاتفك الذكي من خلال تطبيق. يحتوي تطبيق Withings في الغالب على تقييمات عالية من المستخدمين ، قائلين إنه سهل الاستخدام ويقدم المعلومات بطريقة سهلة الفهم.


إنه أيضًا جهاز جذاب يشبه مكبر صوت بلوتوث صغير أكثر من كونه جهاز قياس ضغط الدم. هناك بطارية قابلة لإعادة الشحن تدوم حتى ستة أشهر على لشحنة الواحدة. 


يمتلك جهاز قياس ضغط الدم هذا على اتصالات Bluetooth و Wi-Fi لمزامنة قراءاتك. كما تعد شبكة Wi-Fi مفيدة بشكل خاص لأن BPM Connect يقوم تلقائيًا بتخزين قراءاتك عبر الإنترنت. 


تعمل هذه الميزة المريحة على تبسيط الطريقة التي تتبع بها مستوى ضغط الدم وتبسط مشاركة النتائج مع طبيبك.


يخزن جهاز ضغط الدم هذا ثماني قراءات وهي أقل سعة في قائمتنا. في حين أن هذه ليست مشكلة طالما لديك اتصال بالإنترنت. 


تدعم هذه الشاشة من الناحية الفنية العديد من المستخدمين ، ولكن تبديل الجهاز بين المستخدمين الذين لديهم حسابات Withings مختلفة ليس عملية سلسة. قد ترغب في الاحتفاظ بهذا لمستخدم واحد.


على الرغم من سعره المرتفع نسبيًا مقارنة بشاشات BP الأخرى ، نعتقد أن Withings BPM Connect هو خيار رائع للأشخاص الذين يحبون التكنولوجيا الذكية.


المميزات:

  • تصميم مضغوط وصغير
  • تطبيق جوال ممتاز
  • تخزين سحابي غير محدود لقراءاتك

السلبيات:

  • يدعم ثماني قراءات فقط
  • من الأفضل استخدامه كجهاز لمستخدم واحد
  • مرتفع السعر


5. الة قياس ضغط الدم LifeSource Upper Arm Blood Pressure Monitor

جهاز ضغط الدم

إشتري الأن

تشتهر LifeSource من A&D Medical بأن أساورها تأتي في مجموعة واسعة من الأحجام لتناسب جميع أنواع الأشخاص. إذ يُحدث العثور على الكفة الصحيحة فرقًا كبيرًا في قياس مستويات ضغط الدم بدقة.


تعد LifeSource واحدة من أكثر العلامات التجارية دقة في اجهزة قياس ضغط الدم في السوق ، مع عدد لا يحصى من المراجعات عبر الإنترنت التي تشيد بدقتها. 


ميزة أخرى لطيفة هي أنه ينبهك إذا اكتشف أنماط ضربات القلب غير المنتظمة حتى تتمكن من الاتصال بطبيبك أو التماس العناية الطبية إذا أصبحت في مشكلة.


المميزات:

  • يتسع لذراع الكبيرة
  • قراءات دقيقة
  • كاشف عدم انتظام ضربات القلب

السلبيات:

  • غالي الثمن


كيفية استخدام جهاز قياس ضغط الدم


خذ قراءة دقيقة لضغط الدم في المنزل باتباع الخطوات التالية:


استعد: تأكد من أنك مرتاح ومسترخي. يجب أن تكون مثانتك فارغة ، لأن المثانة الممتلئة يمكن أن تؤثر على القراءة. تجنب التدخين والتمارين الرياضية والكافيين قبل قياس ضغط الدم.


اجلس: وضع الجلوس المريح هو أيضًا أفضل وضع لأخذ قراءة ضغط الدم. قم بإزالة أي ملابس ضيقة أو سميكة حول الجزء العلوي من الذراع ، أو قم بلف كمك. 


ضع كلا القدمين على الأرض. وقم بإراحة ساعدك بشكل مريح على طاولة على مستوى القلب. ضع ذراعك مع توجيه راحة يدك لأعلى.


ابحث عن نبضك: حدد موقع الشريان العضدي عن طريق إيجاد نبضك في منتصف مرفقك. اضغط بإصبعك السبابة والوسطى برفق على الجزء الداخلي من مرفقك. إذا لم تتمكن من العثور عليه بالشعور ، فاستخدم الكفة العلوية لتحديد نبضك.


استخدم مقاس الحزام المناسب: للحصول على قراءة دقيقة ، تحتاج إلى جهاز قياس ضغط الدم الذي يناسبك بشكل صحيح. يجب أن يساوي طول الحزام 80٪ على الأقل من محيط الجزء العلوي من ذراعك.


ضع رباط ضغط الدم: لف الحزام حول ذراعك (قد يساعدك وجود شخص ما). يجب أن تكون الحافة السفلية من الكفة أعلى بمقدار بوصة واحدة فوق حفرة مرفقك. يجب أن تشد الحزام بإحكام ، لكن ليس مشدودًا.


قم بتشغيل الشاشة: اضغط على زر الطاقة في جهاز مراقبة ضغط الدم التلقائي لتشغيله. يجب أن ترى جميع رموز العرض تومض على الشاشة ، متبوعة بصفر. يعني الصفر أن الشاشة جاهزة للعمل.


نفخ الكفة: اضغط على زر البدء إذا كانت شاشتك الرقمية بها نفخ أوتوماتيكي في الكفة.


احصل على قراءاتك: سيتم عرضها على الجانب الأيسر أو الأيمن من الشاشة. ستسمع صوتًا طويلاً ، مما يعني اكتمال قياس ضغط الدم. لاحظ الضغوط على الشاشة.


أخيرًا ، اترك الكفة تنكمش تمامًا قبل خلعها .

المصباح الكهربائي


ماذا تفعل إذا كانت قراءتك غير دقيقة؟ 

في بعض الأحيان ستحصل على قياس ضغط الدم الذي لا معنى له. هذا أمر شائع إلى حد ما ، خاصة عندما تكون أول تجربة لك في مراقبة ضغط الدم في المنزل.


إذا لم تحصل على قراءة دقيقة ، فلا تعيد نفخ صفعة ضغط الدم على الفور. أزل الحزام وامنح نفسك دقيقة واحدة على الأقل قبل إعادة وضع الحزام وتكرار الخطوات لقياس ضغط الدم.


كذالك قم بأخذ جهاز قياس ضغط الدم في المنزل معك إلى موعد الطبيب التالي. 1 يمكنك طرح الأسئلة ، ويمكن لطبيبك التأكد من أنك تستخدم الشاشة بشكل صحيح.


يمكنك أيضًا التحقق من أن جهاز ضغط الدم المنزلية الخاص بك يحصل على نفس النتائج مثل المعدات الموجودة في عيادة طبيبك. من الممارسات الجيدة إحضار شاشتك المنزلية مرة واحدة على الأقل سنويًا للتأكد من أن القراءات لا تزال دقيقة.


الأسئلة الشائعة حول اجهزة قياس ضغط الدم

ما هو معدل الضغط الخطير؟

معدل الضغط الخطير هو الذي يتجاوز 180/120 ملم زئبقي، ويسمى بنوبة أو أزمة ارتفاع ضغط الدم. في هذه الحالة، يجب طلب الرعاية الطبية العاجلة لأنها قد تسبب تلفاً في الأعضاء الحيوية أو الوفاة.


أيهما أصح قياس الضغط باليد اليمنى أم اليسرى؟

قياس الضغط باليد اليمنى أو اليسرى لا يؤثر على النتيجة بشكل كبير، ما دام الذراع على مستوى القلب والجهاز معاير بشكل صحيح. ولكن ينصح بالتمسك بنفس الذراع في كل مرة لمقارنة القراءات.


ما هو مستوى الضغط الطبيعي؟

مستوى الضغط الطبيعي للبالغين هو أقل من 120/80 ملم زئبقي. أما للأطفال والمراهقين، فقد يختلف الضغط الطبيعي حسب العمر والجنس والطول. 


ما هو افضل جهاز قياس ضغط الدم؟

أفضل جهاز قياس ضغط الدم هو الذي يكون دقيقاً وسهل الاستخدام ومناسباً لحجم ذراعك. يوجد العديد من الأجهزة الرقمية التي تقيس ضغط الدم من الذراع أو المعصم أو الإصبع، ولكن يفضل الأجهزة التي تقيس من الذراع لأنها أكثر دقة. بعض الأجهزة تحتوي على ميزات إضافية مثل الاتصال اللاسلكي أو التخزين التلقائي أو المؤشر اللوني.


ختاما

لا توجد وصفة طبية مطلوبة لشراء جهاز قياس ضغط الدم للمنزل ، لذلك تُرك لك وحدك لاختيار الجهاز المناسب. يعد استخدام جهاز قياس ضغط الدم طريقة حكيمة لمراقبة صحتك حتى تتمكن من عيش حياة أكثر أمانًا ونشاطًا.


هل أعجبك مقالنا حول افضل اجهزة ضغط الدم لهذا العام؟ برأيك ما هي دقة جهاز قياس ضغط الدم الإلكتروني؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-