أفضل اجهزة ترطيب الهواء لعام 2024

جهاز ترطيب الجو هو إضافة أنيقة لمنزلك إذ يستشعر التغييرات في مستويات الرطوبة في منزلك ويعدلها تلقائيا.

جهاز ترطيب


لا شك أن جهاز ترطيب الجو من أفضل الطرق للتحكم في مستوى الرطوبة في منزلك.


مع أفضل جهاز ترطيب ، لن يكون لديك تحكم أكبر في مستوى الرطوبة في منزلك فحسب ، بل ستحصل أيضًا على جهاز ترطيب أكثر هدوءًا لأن هذه الأنواع لن تعتمد غالبًا على المراوح.


اقرأ أيضًا: 

أفضل اجهزة تنقية الهواء لعام 2024

أفضل اجهزة تنقية الهواء لإزالة الروائح لعام 2024

أفضل اجهزة تنقية الهواء الرخيصة لعام 2024

أفضل اجهزة تنقية الهواء من الفيروسات لعام 2024

أفضل 5 اجهزة تنقية الهواء للمدخنين لعام 2024


في هذا الدليل ، نلقي نظرة على بعض أجهزة الترطيب ذات التصنيف العالي من المشترين على أمازون وكذالك كيفية الإختيار بينها.

اسعار اجهزة ترطيب الهواء

1. جهاز ترطيب TaoTronics Cool Mist Humidifier

جهاز ترطيب


إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

  1. الطاقة: 120 فولت / 60 هرتز ، 30 واط
  2. التغطية: 107 - 322 قدم مربع
  3. سعة الخزان: 1.06 جالون
  4. سرعات المروحة: 3
  5. وقت التشغيل: حتى 30 ساعة


سيثير هذا الجهاز أصحاب الميزانيات المحدودة ، سيكون TaoTronics TT-AH001 خيارًا مثاليًا لأنه أرخص طراز في أجهزة الترطيب لدينا مع تقييمات الرطوبة.


مع تصنيف ضوضاء يبلغ 38 ديسيبل ، لن يكون هذا طرازًا غير مكلف فحسب ، بل سيكون أيضًا نموذجًا فائق الهدوء لنوم مريح. لجعله أفضل للنوم ، فهو يحتوي على ضوء ليلي ووضع سكون.


عندما يتعلق الأمر بالتشغيل ، يمكنك التأكد من أنه سيكون لديك وحدة تحتوي على شاشة LED وبعض الأزرار ذات العلامات الواضحة. كما أن ملئه سهل للغاية ، وسيشمل مقبض حمل لطيف لسهولة النقل.


يبدو أن تنظيف جهاز ترطيب الهواء هذا صعب بعض الشيء بسبب التصميم ، ولكن بشرط ألا تستخدم الماء العسر(الماء الذي لا يحتوي على معادن كثيرة) ، يجب أن يكون لديك وقت أسهل في صيانة وتنظيف هذه الوحدة.


المميزات:

  • سعر ممتاز
  • هادئ لنوم مريح
  • مزود باضواء LED
  • تصميم سهل النقل

السلبيات:

  • يصعب تنظيفه

2. افضل جهاز ترطيب الجو Honeywell HEV685W Top Fill Console Humidifier

جهاز ترطيب


إشتري الأن

  1. الطاقة: 120 فولت
  2. سعة الخزان: 3 جالون
  3. سرعات المروحة: 3
  4. وقت التشغيل: ما يصل إلى 24 ساعة


هانيويل هي علامة تجارية يمكنك دائمًا التأكد من تواجدها عند رغبتك بشراء جهاز ترطيب حيث إنها واحدة من رواد الصناعة. وبالتالي ، إذا كنت تفضل شراء جهاز ترطيب الجو الخاص بك من علامة تجارية رائدة ، فإن طرازها HEV685W هو الخيار الأمثل.


تم تصميم هذا النموذج للاستخدام متعدد الغرف أو المنزل بالكامل حيث سيغطي مساحة تصل إلى 1000 قدم مربع. وبفضل تصميم الفلتر المحسن ، يمكنك التأكد من أقصى إخراج للرطوبة.


تم تصميم الخزانين ليكونا سهل الإزالة ، مع فتحة واسعة تسهل إعادة التعبئة ، ويمكنك إعادة تعبئته إما في الحوض أو باستخدام وعاء.


عند التشغيل ، سيتم تشغيل وإيقاف تشغيل هذا المرطب تلقائيًا لضمان الحفاظ دائمًا على مستويات الرطوبة المثلى. بشكل عام ، من السهل تنظيفها وستأتي بمقبض مريح لسهولة الحمل.


المواد البلاستيكية المستخدمة في صنع الخزان تبدو أرق نسبيًا ، ولكن مع العناية والتعامل المناسبين ، يجب أن تستمر الخزانات لفترة كافية.


المميزات:

  • مرطب موثوق به من علامة تجارية رائدة
  • خزانات قابلة للإزالة وسهلة التعبئة
  • يتم تشغيله وإيقافه تلقائيًا
  • يغطي مساحة واسعة
  • يزيد تصميم المرشح من ناتج الرطوبة

السلبيات:

  • خزانات بلاستيكية رقيقة سهل التلف

3. افضل مرطب هواء AIRCARE MA0800 Digital Whole-House Console

جهاز ترطيب


إشتري الأن

  1. الطاقة: 120 فولت
  2. التغطية: 3600 قدم مربع
  3. سعة الخزان: 3.6 جالون
  4. سرعات المروحة: 4
  5. وقت التشغيل: حتى 36 ساعة


إذا كنت تبحث عن أفضل اجهزة ترطيب الهواء للمنزل بكامله ، فإن Aircare MA1201 يعد خيارا جيدًا لأنه سيغطي مساحة تصل إلى 3600 قدم مربع ، وبالتالي يجعلها مثالية لمعظم المنازل.


كما أن خزان المياه سعة 3.6 جالون كبير بما يكفي وسيضمن لك ما يصل إلى 36 ساعة من التشغيل المتواصل. ولن تضطر أبدًا إلى القلق بشأن نسيان إيقاف تشغيل هذه الوحدة عند نفاد المياه لأنها مزودة بغلق تلقائي لهذا الغرض.


نظرًا لأنه يستخدم جهاز ترطيب رقمي ، فإنه سيحافظ أيضًا على مستويات الرطوبة المطلوبة تلقائيًا وبدقة. يوجد أيضًا فتيل تبخيري يحبس الرواسب لضمان سهولة التنظيف ، كما أنه مزود بعجلات ليجعل تحريك المرطب أمرًا سهلاً.


هذا نموذج أعلى صوتًا نسبيًا ، ويكون هذا أكثر عندما يكون في الوضع 4 من سرعة المروحة. لكن الصوت الذي يصدره يكون أكثر هدوءًا بمجرد أن تعتاد على الجهاز. وعلى الرغم من أن مستشعرات الرطوبة يمكن أن تكون أكثر دقة ، إلا أنه لا يزال مقبولة.


المميزات:

  • تغطية أوسع
  • الإغلاق التلقائي للسلامة
  • سهل التنظيف
  • يشتمل على عجلة للتنقل
  • يحافظ على مستويات الرطوبة المطلوبة تلقائيًا

السلبيات:

  • مرتفع السعر نسبيا

4. جهاز ترطيب الجو Vornado HU1-0048-43

جهاز ترطيب


إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

  1. الطاقة: 120 فولت / 60 هرتز
  2. التغطية: 300 قدم مربع
  3. سعة الخزان: 1 جالون
  4. سرعات المروحة: 3
  5. وقت التشغيل: ما يصل إلى 24 ساعة


أي شخص يبحث عن مرطب صغير ومحمول للاستخدام في الغرف الصغيرة أو الخاصة بالاطفال ، سيكون Vornado HU1-0048-43 اختيارًا لا مثيل له. على الرغم من أن طوله يبلغ 13 بوصة فقط ، إلا أنه لا يزال بإمكانه تغطية ما يصل إلى 300 قدم مربع ، وبالتالي يجعلها مثالية لمعظم الغرف.


مثل العديد من أجهزة ترطيب Varnado الأخرى ، فهي تتمتع بأداء مُحسّن يستخدم شفرات عميقة ومدخل هواء بزاوية 360 درجة لضمان أقصى قدر من كفاءة دوران الهواء.


سوف تستشعر هذه الوحدة وتصحح مستويات الرطوبة تلقائيًا ، كما أنها تحتوي أيضًا على بعض أدوات التحكم البسيطة في الضغط لسهولة التشغيل. لتتويج كل ذلك ، سيكون له أيضًا خزان قابل للإزالة لإعادة التعبئة والتنظيف بسهولة.


المميزات:

  • مدمج ومحمول للغاية
  • تعديلات تلقائية للرطوبة
  • ضوابط بسيطة
  • سهولة التنظيف وإعادة التعبئة
  • أداء محسن

السلبيات:

  • رطوبة منخفضة 

5. جهاز ملطف جو Vornado HU1-0045-65

جهاز ترطيب


إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

  1. الطاقة: 120 فولت / 60 هرتز ، 43 واط
  2. التغطية: 1،000 قدم مربع
  3. سعة الخزان: 4 جالون
  4. سرعات المروحة: 3
  5. وقت التشغيل: ما يصل إلى 24 ساعة


مع الخزان سعة 4 جالون على Vornado HU1-0045-65 ، تتمتع هذه الوحدة بأكبر سعة اي جهاز ترطيب لدينا. ما يعنيه هذا هو أنه سيضمن لك قضاء وقت أطول بين عمليات إعادة التعبئة.


إلى جانب السعة الكبيرة ، سيضمن نظام الترطيب الذكي هذا الحفاظ على مستويات الرطوبة المفضلة لديك دائمًا تلقائيًا.


الخزانان المقاومان للانسكاب الموجودان في هذه الوحدة قابلان للإزالة لسهولة التنظيف وإعادة التعبئة. لجعل هذا الطراز أكثر ملاءمة ، سيكون به لوحة تحكم سهلة الاستخدام تجعل تشغيله أكثر سهولة.


تم تحسين الأداء العام أيضًا لأنه يستخدم بعض الشفرات العميقة والمرشحات عالية الجودة وحركة الدوامة لضمان حصولك على هواء مرطب عالي الجودة في غرفك.


يبدو هذا الجهاز ادنى قليلاً عند مقارنته بالآخرين في قائمتنا. لكن ، لا تزال الضوضاء ضمن المعايير المقبولة ، ولا يزال بإمكانك استخدامها في غرفة نومك دون أي مشكلة.


المميزات:

  • خزان ذا سعة كبيرة
  • يحافظ على مستويات الرطوبة المثالية بذكاء
  • سهولة تعبئة وتنظيف الخزانات
  • لوحة تحكم بسيطة
  • أداء محسن

السلبيات:

  • مرتفع الصوت بعض الشيء


كيفية شراء افضل جهاز ترطيب الجو؟ 

1. القوة

يحتاج أي جهاز ترطيب الهواء تختاره أن يكون قويًا بما يكفي لضمان التشغيل الفعال والسلي. ومن ثم ، فإن القوة هي دائمًا أول الأشياء التي ستحتاج إلى وضعها في الاعتبار.


كلما كان المرطب أقوى كلما كان ذلك أفضل بالنسبة لك. ولكن نظرًا لأن النماذج القوية غالبًا ما تكون باهظة الثمن ، فيجب عليك مراعاة احتياجاتك ومحاولة مطابقتها مع النموذج الذي تختاره لأنك لن تحتاج في الأغلب لجهاز يرطب كامل المنزل بينما أنت بحاجة له لترطيب غرفة طفلك فقط.


يجب أن يكون تصنيف طاقة 120 فولت / 60 هرتز ، 30 واط قويًا بما يكفي لمعظم المنازل والمستخدمين. وهذا لأنه يحقق توازنًا جيدًا بين السعر والقوة.


2. منطقة التغطية

منطقة التغطية أيضًا مهمة جدًا لأنك ستحتاج إلى وحدة يمكنها ترطيب الغرفة أو المساحة المحددة التي لديك وإلا فسيتعين عليك شراء عدة وحدات.


ستغطي معظم اجهزة ترطيب الهواء التي تحتوي على وحدات ترطيب من 100 إلى أكثر من 5000 قدم مربع ، وبالتالي يوجد شيء يناسب أي غرفة تقريبًا.


ومع ذلك ، فإن التمسك بشيء ذي تغطية واسعة مثل Aircare MA1201 ، الذي يغطي ما يصل إلى 3600 قدم مربع يعد دائمًا فكرة جيدة لأنه سيكون مثاليًا للغرف الصغيرة والكبيرة.


3. سعة الخزان

يجب أن يحتوي المرطب الجيد على خزان كبير لضمان فترات أطول بين عمليات إعادة التعبئة. أيضًا ، مع وجود خزان كبير ، ستضيف الوحدة رطوبة كافية إلى الهواء قبل نفاد الماء.


تميل النماذج ذات الخزانات الأكبر إلى أن تكون أغلى ثمناً ، لكن الراحة في عدم الاضطرار إلى إعادة تعبئتها غالبًا ما تجعلها تستحق الأموال الإضافية.


تحتوي معظم هذه الآلات على خزانات من 1 إلى 5 جالون ، وبالتالي سيكون الأمر متروكًا لك لاختيار الأنسب لك.


4. سرعات المروحة

يعتمد مستوى الرطوبة الذي تحتاج إلى إضافته على الموسم. في الشتاء والصيف ، يميل الهواء في منزلك إلى الجفاف ، ولذلك تحتاج إلى إضافة المزيد من الرطوبة. ولكن في المواسم الأخرى ، ستحتاج فقط إلى إضافة القليل من الرطوبة فقط لجعل الجو أكثر راحة.


مع وضع ذلك في الاعتبار ، فإن افضل جهاز ترطيب الجو بالنسبة لك هو الذي سيسمح لك بالاختيار من بين سرعات مختلفة للمروحة. على سبيل المثال ، يحتوي جهاز Aircare EP9800 على 9 خيارات من السرعات ، مما يجعل من الممكن تحديد مستوى الأداء المفضل لديك بشكل أكثر دقة.


5. وقت التشغيل

وقت التشغيل هو مقدار الوقت الذي يمكن أن يعمل فيه جهاز الترطيب بشكل مستمر دون الحاجة إلى إعادة التعبئة. ما يجعل الأمر مهمًا هو أنك لن تكون دائمًا متواجدًا لإعادة ملء الوحدة. تحتاج أيضًا إلى استمرار تشغيل جهاز الترطيب حتى أثناء النوم.


يجب أن يوفر النموذج الجيد وقت تشغيل لمدة 12 ساعة على الأقل لأنه سيضمن أنك لن تضطر إلى الاستيقاظ في منتصف الليل لإعادة تعبئته.


ومع ذلك ، فإن شيئًا ما له وقت تشغيل أطول من هذا ، مثل وقت تشغيل Air Innovations MH-505-BLUE الذي يستغرق 70 ساعة ، سيكون أكثر ملاءمة حيث يمكنك الانتقال لعدة أيام بين عمليات إعادة التعبئة.


6. سهولة الاستخدام

في حين أن اجهزة ترطيب الهواء قد لا تكون معقدة ، إلا أن سهولة الاستخدام لا تزال تختلف بين الطرز المختلفة.


أحد المحددات الرئيسية لسهولة استخدام النموذج الذي تشتريه هو عناصر التحكم. ومع ذلك ، فإن النموذج الذي سيتضمن بعض عناصر التحكم البسيطة وذات العلامات الواضحة سيمنحك أسهل وقت.


سيكون المرطب المزود بشاشة رقمية أيضًا مفضلًا حيث يمكنك بسهولة مراقبة مستوى الترطيب.


7. مستوى الضوضاء

نظرًا لأنك ستترك المرطب يعمل في كثير من الأحيان عندما تذهب إلى النوم ، فمن المهم التأكد من أن ما تشتريه ليس ذا ضجيج عالي للغاية.


لتحديد ما إذا كان النموذج الذي تشتريه سيكون صامتًا بدرجة كافية أم لا ، تحتاج إلى التحقق من مستوى الضوضاء. غالبًا ما يكون أي شيء به تصنيف ضوضاء أقل من 60 ديسيبل جيدًا بدرجة كافية.


8. الصيانة

تعتبر الصيانة جزءًا مهمًا من امتلاك اي جهاز ترطيب ، وحيث أنك تختار واحدًا ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنه سيجعل الصيانة أكثر سهولة بالنسبة لك.


لتسهيل صيانة المرطب ، يجب أن يكون من السهل تفكيكه وتجميعه. أيضًا ، سيكون الشيء الذي سيأتي مع توجيهات مفصلة وسهلة المتابعة هو الأسهل في الصيانة.


ختاما

ستجعل اجهزة ترطيب الجو المزودة بأجهزة ضبط الرطوبة من السهل تتبع مستويات الرطوبة في المنزل وأيضًا إجراء تعديلات لضمان أقصى قدر من الراحة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل جهاز ترطيب الجو؟ هل تعتقد أن مثل هذه الأجهزة مفيد؟ هل لديك اي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-