أفضل 5 سيارات عائلية لعام 2024


سيارات عائلية

ليس هناك شك في أن سيارات الدفع الرباعي أصبحت بالنسبة للكثيرين سيارات عائلية المفضلة. وذالك يعود لحجمها المثالي والقوة التي تمكنها من الخوض في جميع التضاريس المختلفة.

إقرأ أيضا:

تتمتع سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم الكامل للجسم بإطار مناسب للعائلات (خاصة الكبيرة منها) نظرًا لقدرتها العالية على حمل البضائع ، وقدرة القطر ، ومقاعد الصف الثالث. 

وبينما يتم تمثيلهم في قائمتنا من قبل فورد إكسبيديشن ، فإن العديد من هذه السمات موجودة في سيارات الكروس أوفر مع السيارات المكونة من 3 صفوف.

أفضل السيارات العائلية واسعارها

1. سيارة عائلية Volkswagen Golf

افضل سيارة عائلية

لطالما كانت فولكس فاجن جولف الخيارًا المفضل لدى العديد من العائلات منذ عقود ولا يزال أحدث العروض يثير الإعجاب. إنها سيارة عائلية واسعة ومبنية بشكل جيد يسهل عليك الإستمتاع بقيادتها.
إذ تتميز السيارة برشاقة مع توجيه دقيق وردود فعل سريعة وجيدة ، وقد تم تصميم المقصورة الداخلية بشكل جيد ومصنوعة من مواد عالية الجودة. السيارة قوية ولديها مقصورة لائق الحجم تساعد على حمل أي من أشياء الثقيلة.

على الرغم من شعبيتها ، إلا أن لعبة غولف لديها تصميم لطيف إلى حد ما وهناك منافسين أرخص متاحين ، ومع ذلك ، فإنهم لا يقدمون الكثير على مثل المحرك الإقتصاديي. كما تقدم مستويات لائقة من الأداء . تتمتع سيارة فولكس فاجن جولف بقاعدة صلبة وقوية.
المميزات:
  • تتمتع بهيكل وتصميم متميز
  • محرك اقتصادي
  • واسعة وتتسع للكثير من مستلزمات العائلة المثالية
السلبيات:
  • سعرها المرتفع
يبدأ سعرها من 32,600 دولار أمريكي

2. سيارة فولسفاكن عائلية Volkswagen Tiguan

سيارات عائلية

كسيارة معقولة ومصممة بشكل جيد ومريح. فإن فولكس واجن تيغوان هي سيارة عائلية دفع رباعي عائلية مريحة وواسعة. يوفر وضع القيادة المرتفع رؤية ممتازة للطريق أمامك ، وهناك الكثير من أماكن التخزين المفيدة على متن السيارة بما في ذلك المقصورة الخلفية.

إذ أنها أغلى من معظم منافسيه ، لكن حقيقة أنه يأتي مع خمسة مقاعد يساعد على تبرير هذه التكلفة الإضافية. إذا كنت تريد سيارة عائلية ذات سبعة مقاعد ، فأنت بحاجة إلى إلقاء نظرة على VW Tiguan Allspace.

تعتبر مقصورة فولكس فاجن تيجوان مكانًا مريحًا لقضاء بعض الوقت مع نظام معلومات وترفيه مثير للإعجاب. إذ تتمتع بواحدة من أفضل الأنظمة التكنولوجية المتاحة حاليًا ، كما أن نظام التنقل عبر القمر الصناعي مثير للإعجاب أيضًا ولكنه ليست متاحة في الإصدارات الأرخص.

تتميز بالمرونة والسلاسة داخل المدن وعلى الطرق الريفية وتمنحك متعة خرافية في الطرقات السريعة. نوصي بمحرك بنزين سعة 1.4 لترًا بقوة 150 حصانًا ، حيث يوفر هذا الأداء جنبًا إلى جنب مع الاقتصاد اللائق.
المميزات:
  • تمنحك راحة عالية
  • عملي وواسعة
  • محرك رائعة
السلبيات:
  • السعر المرتفع نسبيا
يبدأ سعرها من 34,100 دولار أمريكي

3. سيارة عائلية قوية Dacia Duster

سيارات عائلية

إذا كانت المساحة والعملية غايتك الأولى التي تريدها في سيارات عائلية ، كن متأكد بأن Dacia Duster ستلبي جميع احتياجاتك. لا تزال داسيا ، إلى جانب شركات صناعة السيارات الأخرى مثل سكودا ، تحرز تقدمًا في مختلف أنحاء العالم حيث تقدم أسعارًا يصعب تنافسية ومميزة للسيارات العائلية الإقتصادية.
المميزات:
  • تتمتع بسعر جيد ومغري
  • إقتصادية في توفير الوقود
  • مساحة داخلية ممتازة
السلبيات:
  • المقصورة الداخلية تبدو رخيصة بعض الشيئ
يبلغ سعرها 15,000 دولار أمريكي

4. افضل سيارة عائلية Skoda Kodiaq

سيارات عائلية

بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى سيارة عائلية ممتازة فإن سكودا كودياك الجديدة تستحق بالتأكيد التعرف عليها. إذ تتميز ببنية صلبة مع الطابع الراقي المثير الذي تعودنا عليه في سيارات سكوادا.

تقدم سكودا كودياك أداء رائع لعائلة مثالية بسعر ممتاز. إذ تمنحك نظام دفع الرباعي أيضًا وهناك خيار جيد لمستويات القطع التي تتميز بقائمة طويلة من المعدات: شاشة تعمل باللمس المعلوماتية مقاس 8 بوصات وأجهزة استشعار وقوف السيارات ونظام التحكم في السرعة كلها خيارات. إذا كنت تريد سكودا كودياك بسبعة مقاعد ، فستكلفك 1000 جنيه إسترليني إضافية.

بشكل أساسي ، إلى جانب التعامل الجيد ، إنها سيارة آمنة بخمس نجوم تحت اختبار Euro NCAP التصادم مع درجات عالية لحماية الأطفال من الصدمات. يوجد أيضًا نظام كبح تلقائي عالي الجودة للطوارئ.
المميزات:
  • عملية وواسعة
  • تتمتع بتصميم أنيق
السلبيات:
  • خيار 7 مقاعد باهظ الثمن
  • أفضل الديكورات باهظة الثمن
  • لا يوجد خيار ناقل حركة أوتوماتيكي
يبلغ سعرها 35,700 دولار أمريكي

5. احسن سيارة عائلية Peugeot 3008

سيارات عائلية

تتسلل بيجو 3008 إلى الخامسة في قائمتنا ، وعلى الرغم من أن مظهرها قد لا يجذب العديد من المشترين المحتملين، باعتبارها سيارة عائلية ، فهي خيار عملي وسليم. تحتوي البيجو 3008 على مقصورة رائعة مصنوعة من مواد عالية الجودة وهناك مساحة كبيرة لإحتواء العائلة مع الأطفال.

إذا كنت تبحث عن سيارة بسعر مميز لعائلتك ، فإن عروض بيجو المستمرة ستثير إعجابك. إنها واحدة من أفضل السيارات في فئة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة. كما أنها أفضل من نواح عديدة من سابقتها خاصة مع جودة الهيكل و المقصورة.

تقدم بيجو 3008 مظاهر غير تقليدية لتمنحك سيارة عائلية رائعة.
تأتي بمحرك مثيرة للإعجاب ، بالنسبة لأولئك الذين يتجولون في المدينة ، فإن وحدات البنزين ستوفر أداءً واقتصادًا سلسًا ، بينما بالنسبة لأولئك الذين يخططون لرحلات طويلة على الطريق السريع ، فإن وحدات الديزل ، وخاصة عرض BlueHDi سعة 1.6 لتر هو خيار سليم.

إلى جانب تصميمها الداخلي المريح وقائمة المميزات الكثيرة. توفر السيارة سلاسة قوية ، والتي تظهر عند القيادة عبر الزوايا الضيقة بسرعة.

يظهر أيضًا استخدام كثيف للتكنولوجيا مع تصميم أنيق وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات لنظام المعلومات والترفيه ، وتستخدم منصة الأدوات الرقمية i-Cockpit الخاصة بالشركة شاشة مقاس 12.3 بوصة.

إلى جانب المساحة الكبيرة ، تعتبر أيضا سيارة آمنة للقيادة. لقد تلقت خمس نجوم من Euro NCAP.
المميزات:
  • مساحة كبيرة لوضع حاجيات الأسرة
  • سلاسة في القيادة مثيرة لدهشة
السلبيات:
  • سعرها مرتفع قليلا
  • مقاعد ليس بتلك الكفائة ننتظرها
يبلغ سعرها 35,300 دولار أمريكي


ما الذي يجعل سيارة عائلية جيدة؟

إليك نظرة على المعايير الأساسية  التي نأخذها بعين الاعتبار عند اختيار قائمتنا السنوية عن افضل السيارات العائلية. يجب أن تأخذ معظم هذه الاعتبارات في الاعتبار عملية الاختيار الخاصة بك.

السلامة:
الكل يريد سيارة آمنة ، فمتسوقي سيارات عائلية أكثر اهتمامًا بالسلامة من باقي الفئات كالرياضية أو حتى الشعبية منها. نولي اهتمامًا خاصًا ببيانات الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. كل مركبة مصنفة في قائمة هذا العام لديها أعلى تصنيف سلامة عام متوفر في الفئة.

القيمة:
العديد من هذه المركبات هي الأفضل في فئتها من حيث حساباتنا للتكلفة لمدة 5 سنوات. من خلال النظر في سعر الشراء ، وقيمة إعادة البيع المتوقعة ، والتأمين ، والوقود وتكاليف الصيانة ، فإن أرقام تكلفة التملك لمدة 5 سنوات تجعل من السهل مقارنة التكاليف الفعلية للمركبة خلال دورة ملكية شراء - بيع - بيع كاملة. 

في كثير من الأحيان ، يمكن أن يوفر لك إنفاق المزيد على السيارة المناسبة الآلاف على المدى الطويل من أجل الحصول على خصم كبير على سيارة أخرى. تجعل أرقام تكلفة التملك لمدة 5 سنوات من السهل رؤية الصورة الكبيرة واتخاذ القرار الذكي.

وفي حين أن هناك الكثير من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الممتازة التي تركز على الأسرة للتوصية بها ، فإننا نركز بشكل صارم على العلامات التجارية الرئيسية لهذه المجموعة السنوية. 

تتراوح أسعار بدء سيارات عائلية والسيارات الصغيرة فوق النطاق المتوسط ​​من 20000 دولار إلى النطاق المنخفض 30.000 دولار ، مع تجاوز فورد إكسبيديشن فقط سعر البدء 40.000 دولار.

السمعة:
معظم سيارات عائلية في هذه القائمة كانت موجودة منذ فترة طويلة وحصلت على سمعة قوية من أجل المتانة والموثوقية. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، فإن إصدارًا قديمًا من معظم سيارات الدفع الرباعي والسيارات الصغيرة في هذه القائمة من شأنه أن يصنع سيارات مستعملة ممتازة أيضًا.

الراحة والملاءمة:
يساعد الركوب السلس والمقصورة الهادئة والمقاعد المريحة على إبقاء الأسرة سعيدة أثناء التنقل. تُحدث ميزات الراحة أيضًا فرقًا كبيرًا في التجربة العامة. 

حيث يمكن فتح الأبواب المنزلقة على بعض  بدفعة صغيرة من قدمك عندما تكون يديك ممتلئة. سيتم طي مقاعد الصف الثاني في بعض سيارات عائلية من هوندا بايلوتز مثلا والانزلاق للأمام بضغطة زر ، مما يتيح سهولة الوصول إلى الصف الثالث. 

وتوفر هوندا أوديسي مقاعد الصف الثاني التي تنزلق ليس فقط للأمام والخلف ولكن أيضًا جنبًا إلى جنب. مع كل التحميل والتفريغ الذي يحدث في سيارة عائلية مزدحمة ، يمكن أن تتزايد فوائد اللمسات الصغيرة مثل هذه على مر السنين.

الحمولة:
تعد سيارات ميني فان مثلا وسيارات الدفع الرباعي المركبات العائلية الأكثر ملائمة لنقل البضائع على الطريق ، ولكن بعضها أكثر ملائمة من البعض الآخر. 

يعد الحجم أحد العناصر المميزة الرئيسية ، ولكننا نبحث أيضًا عن مزايا مثل الأرضيات منخفضة الحمولة التي تسهل عملية تحميل وتفريغ العناصر الأكبر حجمًا ، بالإضافة إلى مقاعد الصف الثاني والثالث التي يتم طيها وإعادة نشرها بأقل قدر من التفكير أو الجهد.

مقاعد الأطفال:
تعتبر مقاعد الأطفال ضاعتبارًا مهمًا للغاية للمتسوقين مع الأطفال الرضع أو الأطفال الصغار أو كليهما. هل هناك مسافة كافية بين المقعد الأمامي والمقعد الخلفي لاستيعاب المقعد والطفل؟ هل يمكنك احتواء جميع المقاعد التي تحتاجها؟ هل يسهل الوصول إلى نقاط تثبيت LATCH؟ هل يمكنك الوصول إلى الصف الثالث عند تركيب مقعدين للسيارة في الصف الثاني؟ هل ارتفاع مقعد السيارة وفتح الباب يجعل من السهل ربط الطفل وإخراجهم؟ تجيب أغلب سيارات عائلية على هذه الأسئلة لكن قد تكون هناك فروقات بسيطة فقط.

الوظائف التكنولوجية:
تعد التكنولوجيا عاملاً مهمًا بشكل متزايد في السيارات الجديدة ، وبالنسبة للعديد من المشترين ، فهي الجزء الأكثر أهمية. 

حيث يكاد يكون اتصال الهاتف عبر البلوتوث ومنافذ USB تقريبًا عابث في سعر أي سيارة عائلية في هذه المرحلة. من منظور السائق ، نبحث عن أنظمة معلومات وترفيه قادرة وسهلة الاستخدام. تعمل بواسطة Apple CarPlay و Android Auto . 

ميزات مثل التحكم في السرعة التكيفي ، والمراقبة العمياء ، ومساعدات الحفاظ على الممرات مفيدة ومريحة في كل من المدينة وعلى الطريق السريع ، في حين تعزز الكاميرات / المستشعرات الاحتياطية والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية بشكل كبير التنقل في مواقف السيارات.

هل أعجبك مقالنا حول أفضل سيارات عائلية؟ ما هي السيارة التي أثارت إعجابك في قائمتنا؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-