أفضل اجهزة تتبع السيارات في السوق لعام 2022

لأن سيارتك غالية الثمن وعزيزة عليك فمن المنطقي تتبعها ومعرفة مكانها لذالك جمعنا لك أفضل أجهزة تتبع السيارات في السوق.
جهاز تعقب المركبات
تتبع السيارات

بالنظر إلى قيمة السيارات والشاحنات، من الغريب أننا لا نراقبها عن كثب، أليس كذلك؟ على سبيل المثال، أين سيارتك الآن؟ إذا كنت قد اشتريت سيارة لأحد أفراد العائلة مثل طفل أكبر سنًا. 

إقرأ أيضا:

فكيف تعرف أنه يقودها بأمان؟ شريطة ألا يتم إرجاعها وهي متضررة لا قدر الله أو مع محرك معطوب أو مع طلاء مُقشر، قد يكون من الصعب معرفة ذلك.

ثم هناك هؤلاء الأشخاص الذين يديرون الأعمال التي تحافظ على أساطيل المركبات لموظفيهم. حتى لو كانت هناك سيارة واحدة فقط، فبالتأكيد هذا يمثل جزءًا كبيرًا من رأس المال التجاري. 

إذا كنت ترغب في تعقب السيارة وكيفية قيادتها - سواء كانت سيارتك أو أحبائك أو مركبة عمل - فإن اجهزة تتبع السيارات هو الوسيلة المناسبة لعمل ذلك. يمكن أن يوفر سجلات القيادة بدقة بالغة، واعتمادًا على الطراز الذي تحدده، يمكن أن يعطي الموقع الدقيق للسيارة في غضون لحظات.

في هذا الدليل، سنرشدك إلى بعض من أفضل أجهزة تعقب السيارة بنظام تحديد المواقع العالمي للسيارة في السوق ونساعدك في العثور على ما يناسب احتياجاتك دون إنفاق الكثير من المال.

أسعار اجهزة تعقب السيارات

1. جهاز تتبع السيارات Spy Tec STI GL300 Real Time Vehicle GPS Tracker

جهاز تعقب السيارات
تتبع السيارات
إشتري من أمازون العالمي
أحد العوائق التي يمكن أن تمنع الكثير من الناس من الاستثمار في اجهزة تعقب السيارات (GPS) هو الافتراض إنها آلات معقدة في الاستخدام. لقد أخذ Spy Tec هذه الفكرة وألقى بها من النافذة مع هذا الجهاز سهل الاستخدام للغاية.

لسبب واحد وجيه للغاية، الجهاز نفسه صغير للغاية، يبلغ طوله حوالي 3 بوصات ويزن حوالي 8 أونصات. بقدر كبر حجم وثقل أجهزة تتبع السيارات الأخرى، هذا صغير! على الرغم من صغر حجمه، إلا أنه من الجيد أن نرى هذا الجهاز يتمتع بعمر بطارية جيد، مع عمر يصل إلى حوالي أسبوعين – بل سيستمر أكثر إذا كنت تستخدم الجهاز بشكل متقطع.

في الاستخدام، إنه لطيف وبسيط أيضًا، مع مزامنة خرائط Google عند ترحيل المعلومات. من المفيد أن نرى تلك الميزة موجود في ذلك الجهاز، لأن خرائط Google، بشكل عام، هي تطبيق يضم خرائط لكل مكان تقريبًا وهو الذي يعرفه كل شخص ونتعرف عليه جميعًا. 

الاستفادة من هذه الألفة مع خرائط جوجل تجعل المنتج سهل الاستخدام. يتم توفير تحديثات في الوقت الفعلي كل 5 ثوانٍ للحصول على دقة بالغة، ومن الممكن إعداد سياج جغرافي مُحدد، مما يعني أنك ستتلقى تنبيهًا عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني إذا غادرت السيارة منطقة محددة.

الجهاز بمعنى عام هو الكل في الكل بصفة شاملة، هذا نموذج مفيد للغاية يأتي مزودًا بمجموعة من الميزات المفيدة وسعر اقتصادي جدًا.

أهم المزايا الرئيسية:
  • تحديثات في الوقت الحقيقي
  • متوافق مع خرائط جوجل
  • حجم بسيط جدًا

2. جهاز تعقب السيارات Vyncs GPS Tracker

تعقب السيارة
تتبع السيارات
إشتري من أمازون العالمي
يأتي منتجنا التالي من شركة Vyncs المتخصصة في صناعة أجهزة تتبع السيارات، وهو جهاز صغير عالي التقنية مع مجموعة من نقاط التصميم المثيرة للاهتمام. 

أحد الأشياء الأكثر إثارة للاهتمام حول هذا النموذج ليس في الواقع نقطة تصميم أو ميزة - بدلاً من ذلك هو حقيقة أنه جهاز تعقب نشط GPS بدون دفع أي رسوم شهرية.

في غضون ذلك، دعونا نناقش الجوانب العملية. لا يستخدم هذا النموذج بطارية حيث يتم توصيله مباشرة بالسيارة نفسها، وتحديداً في منفذ OBD-II. وهذا يعني أن الصيانة غير موجودة تقريبًا، حيث لا توجد حاجة لإعادة الشحن. 

أنت بحاجة إلى أن يكون لديك القليل من المكر أو الخُبث لإخفاء الجهاز، أو يمكن للص السيارة أن ينزعه مباشرة -مُزحة صديقي ههه.

يصل جهاز تتبع السيارات هذا إلى شبكة بيانات الجيل الثالث 3G لتوصيل نفسه بجهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي. 

هذا هو السبب في عدم وجود رسوم شهرية ولكن يمكن أن يعني ذلك أن انقطاع بيانات الهاتف المحمول يمكن أن يفقد الإشارة وقد تكافح في مناطق ريفية أو معدومة التغطية للحصول على جودة اتصال مقبولة.

أهم المزايا الرئيسية:
  • يستخدم تقنية بيانات المحمول 3G
  • تحديثات في الوقت الحقيقي
  • مدعوم مباشرة بالسيارة - بدون بطاريات

3. جهاز gps للسيارة Amcrest AM-GL300

جهاز تعقب المركبات
تتبع السيارات
إشتري من أمازون العالمي
هذا هو نوع آخر من أجهزة تتبع السيارات GPS التي يسهل استخدامها. ما عليك سوى تشغيلها (والتأكد من شحن البطارية) ثم وضعه في مكان ما داخل السيارة – في صندوق السيارة مثلًا، أو في أي مكان تريده. 

يمكنك بعد ذلك الوصول إلى برنامج التتبع للحصول على تحديثات في الوقت الحقيقي حول موقع السيارة وسرعتها في أي وقت.

يمكنك أيضًا استخدامه كحارس رقمي. يمكنك، على سبيل المثال، تعيين منطقة جغرافية مُحددة وإذا تركتها السيارة ستتلقى تنبيهًا. اضبط تلك المنطقة لتكون بحجم منطقتك، واحصل على تنبيه في كل مرة تدور فيها السيارة في تلك المنطقة. 

يمكنك أن تفعل الشيء نفسه بالنسبة للسرعة، والحصول على تنبيه في كل مرة تتخطى فيها السيارة سرعة 80 ميل في الساعة على سبيل المثال.

يتمتع جهاز تعقب المركبات هذا على سعر يزيد قليلاً قليلا عن سابقه، وهي قيمة جيدة جدًا في كلتا العبارتين مقارنة ببعض الأجهزة الأخرى. فقط ضع في اعتبارك أن هذا الجهاز يستخدم شبكة الهاتف المحمول G2 وهو ما يُعد أمرًا قديمًا جدًا صراحة. 

حيث تُعد شبكات الجيل الثاني ليست متاحة على نطاق واسع كما كانت عليه من قبل، لذلك قد يجب عليك التحقق من التغطية المحلية قبل اتخاذ قرار بشراء هذا الجهاز.

أهم المزايا الرئيسية:
  • بطارية تدوم من 10-14 يوم
  • حجمه أصغر من ولاعة السجائر
  • تنبيهات عند السرعة الزائدة

4. جهاز تتبع المركبات Optimus Tracker

جهاز تتبع المركبات
تعقب السيارة
إشتري من أمازون العالمي
وحدة التتبع نفسها تلك هي ما تتوقعه تمامًا فيما يخص أي جهاز تعقب عالي المستوى. إنه أسود، ويزن بضع أونصات، وهو بحجم ولاعة السجائر، وما إلى ذلك - إنه نفس معظم الآخرين الذين رأيناهم بالفعل. حتى أنه يتمتع بعمر بطارية مشابه يبلغ حوالي 10 أيام اعتمادًا على استخدام الجهاز نفسه.

إذن ما هو التميز في هذا النموذج؟ حسنًا، الميزة التي تجعله مختلفًا عن العديد من أجهزة تتبع السيارات GPS الأخرى هي التطبيق الذي تستخدمه لمراقبة موقع السيارة وسجل القيادة.

إنه تطبيق بسيط للغاية وسهل الاستخدام. يمكنك أيضًا إدارة كل جانب من جوانب الجهاز منه. لذلك لا ترى سجل السيارة فقط، بل يمكنك أيضًا إعداد تنبيهات للمركبة التي تدخل أو تخرج من منطقة محددة أو تجاوز السرعة المحددة. يرسل الجهاز أيضًا تنبيهات تذكرك بشحن البطارية، وهي ميزة مفيدة جدًا في الواقع.

أهم المزايا الرئيسية:
  • التطبيق الخاص به يتوافق مع كُلًا من أندوريد وIOS
  • تحديثات مستمرة كل 30 ثانية
  • تحذيرات لتنبيهك باستمرار بكل ما يحدث حولك

5. جهاز تتبع للسيارة Trak4 Mobile

جهاز تعقب المركبات
تتبع السيارات
إشتري من أمازون العالمي
هناك عدد من الميزات المفيدة في جهاز تعقب السيارة GPS هذا من Trak4، والتي تُفيد جميعها بأن هذا الجهاز مميز حقًا ولن يمر مرور الكرام. لنبدأ بشيء مختلف قليلاً عن أي طراز آخر رأيناه حتى الآن، وهذا هو الحال في الجهاز المذكور. 

يمكن أن يكون لدى العديد من أجهزة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) قابلية مقاومة للعوامل الجوية وهو أمر اختياري بالتأكيد ولا يجب أن يأتي في جميع الأجهزة - يأتي هذا النموذج بالفعل مع كل ذلك. وهذا يعني أنه يمكن تركيبه خارجيًا بما في ذلك أي مكان مثل الجزء الخارجي من السيارة أو المقطورة.

يأتي مع جهاز تعقب المركبات هذا ميزة بارزة أخرى، وهي بطارية ذات سعة عالية بشكل لا يصدق. عند ضبط سطوع الشاشة على أدنى مستوى، يمكن للجهاز أن يستمر لمدة عام كامل بشحنة واحدة. يستخدم شبكة بيانات 3G مما يعني أنه يجب أن يكون قادرًا على العثور على إشارة في أي مكان تقريبًا في أي دولة.

برنامج التتبع الخاص بالجهاز سهل الاستخدام، ويمكن استخدامه على جهاز كمبيوتر محمول - يمكنك ببساطة تسجيل الدخول إلى حسابك ويمكنك تحديد موقع السيارة في ثوانٍ. كما يحتفظ بسجل للسرعة والمواقع السابقة ويمكنك إعداد تنبيهات بناءً على هذه العوامل أيضًا.

أهم المزايا الرئيسية:
  • بطارية عالية السعة – يمكن أن يستمر حتى 12 شهرًا بشحنة واحدة
  • يستخدم شبكة 3G
  • حماية وثيقة ضد جميع العوامل الجوية
  • واجهة سهلة الاستخدام

لماذا يجب عليك استخدام جهاز تتبع السيارات؟

لأسباب عديدة ومهمة سنذكر منها بعضًا:

إذا كانت سيارتك باهظة الثمن وتواجه خطر التعرض للسرقة، فأنت بحاجة إلى جهاز تعقب GPS للسيارة. حتى مع تأمين السيارة، قد لا تكون محميًا من السرقة والاختطاف. تتبع سيارة عن طريق جهاز GPS هو حل أفضل بكثير وهو أرخص أيضًا.

تحتوي السيارات المزودة بتتبع GPS أيضًا على نظام قفل مركزي يساعد على قفل جميع وظائف السيارة من خلال التحكم المركزي. 

إذا سُرقت السيارة، يمكنك طلب المساعدة من شركة تتبع GPS وقفل جميع الميزات داخل السيارة حتى لا يتمكن اللص من الخروج من السيارة ويمكن القبض عليه من قبل وكالات إنفاذ القانون.

يحتوي جهاز تعقب السيارات على بطاريات يمكن شحنها بسهولة واستخدامها لفترات زمنية طويلة. لذلك، فإن تكاليف الصيانة للجهاز منخفضة للغاية مما يجعله خيارًا ميسورًا لأي شخص.

أين يجب وضع جهاز تعقب السيارات؟

اجلس في مقعد السائق كما تفعل عادةً. ضع شاشة GPS على لوحة القيادة، عند أدنى مستوى ممكن. جرب أوضاع عديدة وأماكن مختلفة لتحديد الموقع الأكثر راحة عند النظر إلى الجهاز. 

يجب ألا تضع الجهاز مباشرةً تحت مرآة الرؤية الخلفية. يجب أن يكون الجهاز موجودًا بحيث يمكنك رؤية الشاشة بسهولة، بما يجب لا يتداخل مع طريقة رؤيتك للطريق.

هل جهاز تتبع السيارات باستخدام GPS قانوني؟

من القانوني عمومًا استخدام اجهزة تتبع السيارات في الحالات التالية:
  1. تمتلك أنت أو مؤسستك أو جهة عملك السيارة أو المركبة المطلوب تتبعها
  2. أطفالك (تحت سن 18) هم محور التتبع والهدف من تركيب الجهاز هو مراقبتهم
  3. تقوم بتتبع سيارة لغرض الاستعادة القانونية في حالة التخلف عن سداد القرض مثلًا – إذا كنت تمتلك معرض لبيع السيارات مثلًا وقمت ببيع واحدة عبر نظام التقسيط وتخلّف المُشتري على تنفيذ شروط التعاقد ودفع الأقساط في مواعيدها المُتفق عليها مُسبقًا.
ولكن احذر من المساءلة القانونية عند استخدام اجهزة تعقب السيارات في الحالات الآتية:
  1. أنت لست مالك السيارة وليس لديك الحق القانوني لتتبعها
  2. أنت تحاول تعقب صديق أو صديقة في سيارتهم الخاصة أو تعقب أي شخص آخر بغرض التجسس عليه أو اقتحام مساحته الشخصية

ما هي المعايير التي يجب تتبعها عند شراء جهاز تتبع المركبات؟ 

إعدادات الجهاز: يمكن لأجهزة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) تقديم عدد كبير من الميزات المختلفة، ولكنك لا تريد بالضرورة تمكينها جميعًا في جميع الأوقات. 

ومع ذلك، ليست كل الأجهزة مرنة عندما يتعلق الأمر بتمكين الميزات وتعطيلها. مع بعض الأجهزة، من المستحيل ببساطة تغيير أي شيء. 

قبل شراء أي جهاز تعقب السيارات، تحقق مما إذا كنت ستتمكن من تخصيصه بحيث يناسب احتياجاتك الخاصة ولا يقدم ببساطة مجموعة قياسية من الميزات، نصفها لا تريده حتى.

خدمة العملاء: أنت حقًا تريد العثور على بائع يوفر نظام دعم يمكن الوصول إليه بسهولة، ويفضل مع خيار الاتصال بشخص حقيقي. وبهذه الطريقة، إذا حدث أي شيء لأجهزة أو برامج نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، فسيكون هناك دائمًا شخص ما يرشدك ويساعدك على اكتشاف الأخطاء وإصلاحها.

وجود الوثائق والإرشادات الكافية: قبل شراء أي جهاز تتبع المركبات، يجب التأكد من وجود وثائق كافية حول كيفية تثبيت الجهاز واستخدامه بكامل طاقته. خلاف ذلك، قد ينتهي بك الأمر بمشاكل لا حصر لها.

التنبيهات: يعد وجود نظام تنبيه في مكانه جزءًا لا يتجزأ من البقاء على اطلاع بأحدث المقاييس والأحداث إذا انحرفت مركبة عن مسارها أو حدث حادث، فأنت بحاجة إلى معرفته على الفور سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو الإشعارات.

السعر: عند مقارنة الخيارات، اسأل نفسك عما تريد أن يفعله تتبع السيارات GPS الخاص بك. قد تكون سعيدًا تمامًا مع طراز أقل تكلفة يحتوي فقط على الميزات الأساسية. 

وتذكر أن الإضافات، والأقراص المضغوطة، وأقواس التركيب، وما إلى ذلك - قد تضيف إلى السعر وكذلك تعدد استخدامات الجهاز الذي تختاره. لا تقارن فقط التكاليف - قارن الميزات أيضًا!

هل أعجبك مقالنا حول أفضل اجهزة تتبع السيارات؟ ما هي أهم النقاط التي لم نتحدث عنها؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 16 سبتمبر 2021 في 12:18 ص

    رقم فون الشركه لو سمحتوه

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -