حل مشاكل سلسلة pixel 4

حل مشاكل سلسلة pixel 4 

حل مشاكل pixel 4 و pixel 4 xl
حل مشاكل pixel 4 و pixel 4 xl

متابعي مدونة فكرة تاك، قد تواجهك بعض المشاكل مع هاتفك بيكسل 4 لذالك وجدنا حل لأغلب مشاكل جوجل بيكسل 4.

سلسلة pixel 4 و pixel 4 xl لاقت رواج كبير من محبي الهواتف الذكية وذالك بسبب المميزات الكثيرة التي توفرها مثل الكاميرات المتطورة. لكن للأسف لا يوجد هاتف كامل بدون عيوب فلقد أبلغ العديد من مستخدمي جوجل بيكسل 4 وpixel 4 xl عن العديد من المشاكل التي واجهتهم مثل البطارية ومشاكل مع الكاميرا إلخ...

لذالك إليك كيفية حل مشاكل pixel 4 وpixel 4 xl :

1. حل مشكلة البطارية:

من المحتمل أن يكون عمر البطارية هو المشكلة الأكثر شيوعًا َ في بيكسل 4 الجديد ، أنت لست الوحيد فهناك العديد والعديد تواجدهم هذه المشكلة.لم نتوقع هذا من هواتف شركة كبيرة مثل جوجل.
شيء محبط حقا، فليس من السهل التقليل من إستعمال الهاتف وعدم لعب الألعاب أو غير ذالك للحفاظ على البطارية من النفاذ. لكن هناك حل لإطالة عمر بطارية  pixel 4

حل المشكلة:
. تأكد من تشغيل البطارية في وضع التكيفية

خطوة سهلة لكن فعالة كل ما عليك فعله إذهب الإعدادات ثم أنقر على خيار البطارية وهناك ستجد خيار البطارية التكيفية أنقر قيد التشغيل ثم تفعيل.

تقوم البطارية القابلة للتكيف بإجراء دراسة متعمقة حول كيفية استخدامك للهاتف ومراقبة التطبيقات غير النشطة أو الأقل استخدامًا. ثم يلغي نشاط تلك التطبيقات الأقل استخدامًا التي تعمل في الخلفية. تقول الشركة إن هذا النظام يتحسن فقط مع مرور الوقت.

. قم بتشغيل وضع توفير البطارية

سيقوم هاتفك بإجراء العديد من التغييرات في توفير البطارية بمجرد تشغيلها من الإعدادات أو شريط الإشعارات. سيؤدي هذا الوضع إلى إيقاف تشغيل خدمات الموقع عندما تكون الشاشة في وضع إيقاف التشغيل ، ويقيد التطبيقات من التحديث في الخلفية ، ويتم إيقاف تشغيل "OK Google" ، ويتم تنشيط الوضع المظلم .

. إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة

يعمل Android 10 على تقييد التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا. ومع ذلك ، يمكنك جعل ذلك أكثر فعالية من خلال إلغاء تثبيتها بالكامل. تذكر أنه يمكنك دائمًا تثبيتها كلما شعرت بالحاجة إليه.

. تقييد الوصول إلى الموقع

يتيح لك Android 10 منح الوصول إلى المواقع في أذونات التطبيقات ، ويمكن أن يساعد في توفير البطارية. افتح "الإعدادات" و "الخصوصية" ، ثم "إدارة الأذونات" ، وأخيراً "الموقع" ، حيث يمكنك العثور على كل تطبيق يمكنه الوصول إلى موقع ما.قم بتقييد تلك التي لا تحتاج إليها. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الموقع تمامًا في حالة ما إذا كان لديك بطارية قليلة جدًا ولم يكن لديك شاحن معك.

. يمكن إيقاف تشغيل تحسس الحركة

يمكنك القيام بذلك ، لكن هاتفك لن يكون قادرًا على الإستجابة و يفقد إستجابته السريعة .

إيقاف تحديث 90Hz

تعتبر شاشة الهاتف سريعة جدا مقارنة بأغلبية الأجهزة الأخرى ، لكن ذلك يتطلب استخدام بطارية بنسبة 50 بالمائة إضافية من الهواتف الأخرى. لإيقاف النزيف ادخل إلى إعدادات الهاتف ، ثم قم بعرض العرض السلس ، وقم بتبديله ، وبذلك تكون قد انتهيت.

2. حل مشكلة إيماءات Motion Sense لا تعمل

بغض النظر عن مدى جودة إيماءاتك ، لن يكون لدى Motion Sense معدل قبول بنسبة 100 بالمائة. تحتاج إلى معرفة الطريقة الصحيحة لإستخدامها بشك صحيح.

حل المشكلة:
قد تجد أنه من الطبيعي أن تلوح براحة يدك بمواجهة شاشة العرض ، لكن Motion Sense لن تقبل إلا إذا وضعت راحة يدك في اتجاه عمودي. ما عليك سوى توجيه يدك على الشاشة دون تدوير المعصم حتى يتمكن الهاتف من قراءة الإيماءة بزاوية محددة.

حاول أيضًا ألا ترفع راحة يدك أعلى الحافة الأمامية للهاتف. على الرغم من أن الهاتف لا يتوقع مثل هذه الدقة . بعد العديد من التمرينات سوف تتحسن وتتعود على فعل ذالك.

إذا كنت لا تزال تجد أن هذه الميزة لا تعمل ، فتأكد من تمكين وظيفة Motion Sense من الإعدادات. ادخل في الإعدادات ، ثم النظام ، ثم تحسس الحركة. هذه هي المنطقة التي يمكنك فيها التأكد من تشغيل الإعدادات الفردية لمختلف الإيماءات.

3. حل مشكلة ميزة التعرف على الوجوه (Face Unlock) لا تعمل:

تقنية فتح الوجه الجديدة من Google مذهلة حقًا لأنها يمكن أن تحدد وجه أي شخص في ظروف الإضاءة المختلفة حتى لو كنت نائم. 

يمكن أن تعمل هذه الخاصية بسلاسة إذا كنت ترتدي نظارة أو وشاحًا أو قبعة أو تسريحات شعر مختلفة أو حتى تغلق عينيك. ميزة قوية من جوجل. لذلك إذا كنت تواجه مشاكل مع نظام فتح الوجه ، فإليك الحلول.

حل المشكلة:
إن أسهل وأبسط طريقة للتغلب على هذه المشكلة هي إلغاء تسجيل بيانات وجهك وإعادة تسجيلها. تمامًا مثل استخدام مستشعر بصمات الأصابع ، في المرة التالية التي تريد فيها تسجيل بيانات وجهك ، ستكون أكثر دقة وسلاسة في فعل ذالك.

فقط إبحث عن الإعدادات ، الأمان ، ثم فتح الوجه ، ثم انقر فوق حذف بيانات الوجه وابدأ من جديد. من المهم إعطاء هاتفك أفضل صورة ممسوحة ضوئيًا لوجهك. قم بتنفيذ هذا الإجراء عندما لا تكون في عجلة من أمرك من خلال قضاء بضع لحظات في غرفة ذات إضاءة مناسبة. 

لا تضع النظارات الخاصة بك أو قبعة فهيا ستعيق الكاميرا. اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة لأنها ستوجهك حول كيفية وضع رأسك عن طريق إمالة جيدة.

4. حل مشكلة توازن اللون الأبيض فالكاميرا:

تبذل الشركة الكثير من الجهد في معالجة الصور على هواتفها المتميزة بكاميراتها بالأساس . لكن مع هاتف pixel 4 و pixel 4 xl أضافت Google العديد من ميزات الكاميرا الذكية لإنتاج صور طبيعية في أي ظرف من الظروف التي قد تواجهك.

هذه المشكلة سوف تؤثر على العديد من المستخدمين. وفقًا لتقارير من مختلف المنتديات ،إذ تواجه الكاميرا في بيكسل 4 مشكلات خطيرة تتعلق بالأضواء الملونة. 

يبدو أن الكاميرا تحاول التصوير بألوان متطرفة ولكنها تنتهي بصيغة ألوان كاملة ، وهي أيضًا غير دقيقة.حيث يطلب الكثيرون عودة خيار التحكم اليدوي في توازن اللون الأبيض.

حل المشكلة:
في الوقت الحالي ، لا يوجد حل لذلك ، لكن قد تقوم الشركة بإجراء تعديلات مع التحديثات القادمة. ومع ذلك ، يمكن تغيير المشكلة المحيطة بالتلوين غير الدقيق بعد ملاحظة مفصلة.

لذلك ، إذا كنت بحاجة إلى تفادي هذه المشكلة حتى وصول تحديثات جديدة لنظام ، يلزم إجراء تعديل بسيط. افتح تطبيق الكاميرا وأدخل الإعدادات ، ثم انقر فوق Advanced (متقدم) وقم بتشغيل RAW + JPEG control. 

سيؤدي تمكين هذا الإعداد إلى حفظ صور ملفات RAW بشكل منفصل ، والتي يمكنك تصديرها فيما بعد والتعديل عليها على جهاز الكمبيوتر. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق  في Pixel 4 لمعالجة هذه الصور حتى يأتي ما يخالف ذالك.

5. العرض السلس 90 هرتز لا يعمل دائما:

ربما لاحظت أنه لا يتم تنشيط شاشة Pixel ذات معدل التحديث 90 هرتز طوال الوقت. وبشكل أكثر تحديدًا ، عندما تكون ظروف الإضاءة المحيطة غير ساطعة ، أو يتم ضبط سطوع الشاشة على الإضاءة المنخفضة. 

خفضت الشركة معدل التحديث في ظروف معينة. لا تستخدم الشاشات معدل التحديث 90 هرتز للمساعدة في تقليل استنزاف البطارية وللحفاظ على عينيك.

افتراضيًا ، يتم تشغيل أعلى معدل تحديث فقط عندما يكون سطوع الشاشة أعلى من 75٪. قالت الشركة إنها ستصدر تحديثًا قريبًا سيمكن من تحديث معدل 90 هرتز حتى يعمل مع مستويات سطوع مختلفة.

حل المشكلة:
يمكنك التغلب على هذه المشكلة عن طريق تبديل بعض الإعدادات في "خيارات المطور" وفرض خيار 90 هرتز طوال الوقت. 

يوصى بالابتعاد عن خيارات المطور لأنك قد تخطئ فاضغط على الزر الصحيح فتتكون لديك مشاكل بالهاتف ، ولكن يجب عليك المتابعة بعناية. افتح الإعدادات ، حول الهاتف ، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى رقم البناء وانقر فوق سبع مرات عليه.

انتقل الآن إلى خيارات النظام ، خيارات متقدمة ، ثم المطور. البحث عن "معدل تحديث قوة 90Hz" ، قم بتشغيله.لكن سوف يؤثر ذالك على عمر البطارية.

هل أعجبك موضوعنا حول حل مشاكل pixel 4 و pixel 4 xl؟ هل وجت حل لمشكلتك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.

مواضيع ذات صلة:
حل مشاكل سلسلة iphone 11
مواصفات وسعر Google Pixel 4
كيفية فرمتة Samsung Galaxy S10
حل مشاكل Samsung Galaxy S10
كيفية فرمتة PlayStation4
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -