حل مشاكل سلسلة iphone 11

 متابعي مدونة فكرة تاك، إليك أبرز مشاكل Iphone 11 وكيفية حلها مع مختلف سلسلة iphone 11. 

حل مشاكل سلسلة iphone 11
حل مشاكل سلسلة iphone 11

بالطبع مع كل هاتف جديد يطرح تظهر به بعض المشاكل  حتى مع هاتف ذكي ذا جودة تصنيع وسعر مرتفع مثل iPhone. ستكون هناك مشكلات ، إما مع الجهاز نفسه أو مع أي نظام تشغيل جديد مصمم للعمل به. 

في هذه الحالة ، قدمت iOS 13 من Apple العديد من المشكلات التي تم تحديثها عدة مرات لحل مشاكل و الأخطاء خلال الشهر الماضي.

حيث وقع مستخدني iPhone 11 و iPhone 11 Pro و Apple 11 Pro Max من آبل في دوامة  متنوعة من المشكلات منذ إطلاق الهواتف في السوق.

أجهزة الآيفون لهذا العام التي تم إصدارها في نفس الوقت تقريبًا تجعل من الصعب حل كل  المشكلة. إليك بعض المشكلات الأولية التي واجهتها iPhone 11 والتي اكتشفناها في جميع الإصدارات الثلاثة للهاتف الجديد حتى الآن وبعض النصائح حول كيفية إصلاحها.


حل مشاكل iphone 11, iphone 11 pro

1. المشكلة: الشحن اللاسلكي:

مشاكل الشحن اللاسلكي iphone 11 مشكلة واسع الانتشار إلى حد كبير. أبلغ البعض ممن لديهم أجهزة شحن لاسلكية Qi أنه بعد إستخدام iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max على الشاحن ، فإن iPhone قد يتعرف عليه كشاحن ، لكنه لن يشحن الهاتف ، بل وربما ترتفع حرارته ويصبح ساخنًا. 

إذ أن iphone Pro Max بالشحن لاسلكيًا على شاحنين مختلفين. حيث تبين من بعض مستخدمي الأجهزة أن المشكلة بدأت بالضهر بعد تثبيت iOS 13.


حل المشكلة:

لا تتضمن هذه المشكلة خطأ من طرف المستخدم ، لذلك لا يوجد الكثير الذي يمكنك القيام به لتجنب ذلك. يمكنك الاستمرار في شحن هاتفك باستخدام الشاحن السلكي (الكيبل). 

تأكد صديقي من تحديث نظام تشغيل iPhone الخاص بك بأخر إصدار من ios ، حيث تواصل Apple إصدار إصلاحات لمختلف المشكلات. في هذه الأثناء ، تقترح عليك شركة Apple إعادة تشغيل الهاتف هذا كان حل للعديد من المستخدمين.

اضغط وزد مستوى الصوت.

اضغط على زر خفض الصوت.

استمر في الضغط على زر الطاقة وانتظر حتى يظهر شعار آبل.

2. حل مشكلة لا توجد بطاقة SIM /بطاقة SIM غير صالحة:

تعتبر مشكلات SIM في iphone 11 شائعة عند محاولة تشغيل هاتف لأول مرة ، بغض النظر عن النوع.


حل المشكلة:

إذا كنت تواجه مشكلات السيم كرت في هاتف iPhone 11 الجديد ، فتأكد أولاً من تشغيل جميع الأنظمة من خلال التحقق  من صفحة حالة نظام Apple. إذا لم يتم تبديل شيء ما باللون الأخضر ، فانتظر حتى يتم تشغيل جميع الأنظمة وحاول مرة أخرى. 

إذا كان اللون الأخضر ولا يزال غير نشط ، فتأكد من إدخال بطاقة SIM في هاتفك. إذا كان يمكنك تبديل بطاقة SIM من هاتفك القديم إلى هاتفك الجديد ، فجرّب ذلك أولاً. إذا تلقيت رسالة خطأ "لا توجد بطاقة SIM" أو "بطاقة SIM غير صالحة" ، فتقترح Apple الخطوات التالية.

تأكد من تثبيت التحديثات.

قم بتحديث هاتفك إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS وأعد تشغيله.

انتقل إلى  الإعدادات> عام> حول . في حالة توفر تحديث ، سترى مطالبة بتحديد موافق أو تحديث ، ثم التحديث.

أخرج بطاقة SIM من الهاتف ثم أعدها. يجب أن يغلق الدرج بأمان وبلطف. استخدم الدرج المصاحب لهاتفك الحالي فقط حيث قد لا يناسب الآخرون.

جرب بطاقة SIM مختلفة. يمكنك الحصول على واحدة من منفذ البيع الخاص بشركة النقل أو مطالبة شركة الاتصالات الخاصة بك باختبار هاتفك باستخدام بطاقة مختلفة. استبدل بطاقة SIM الحالية ببطاقة جديدة ، إذا لزم الأمر.


3. حل مشكلة الصوت iphone 11:

إذا وجدت أن هناك مشاكل في أي جانب من جوانب وظيفة الصوت ، فهناك العديد من الحلول الممكنة التي يمكنك تجربتها.


حل المشكلة:

قم بإخراج بطاقة SIM الخاصة بك من هاتفك ثم استبدلها لحل مشكلة البطاقة.

قم بإيقاف تشغيل Bluetooth لمقارنة جودة الصوت مع أو بدونها. إذا تحسن ، فاتركه.

تأكد من أن الميكروفون نظيف وواضح ودون شوائب.

إذا لم تحسن الخطوات المذكورة أعلاه الصوت ، فقم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت في هاتفك عن طريق إعادة تشغيله.

قم بإعادة ضبط المصنع ( الإعدادات> عام> إعادة الضبط ). قبل الاستمرار في القيام بذلك ، تأكد من عمل نسخة احتياطية لبياناتك أولاً لتجنب فقدان معلوماتك.


4.حل مشكلة إرتفاع حرارة الهاتف:

هناك تقارير متعددة حول إرتفاع درجة حرارة iPhone 11 المختلفة بشكل غير مريح ومخاوف حول التأثير على عمر البطارية للهاتف الجديد.


حل المشكلة:

إليك بعض النصائح العامة حول سخونة الهاتف. إذا كنت تشعر أن الهاتف دائمًا ساخنًا جدًا ، فاخذه إلى أقرب متجر آبل أو اتصل بالدعم الفني أو إذهب لمحل إصلاح هواتف ذا سمعة جيدة.

لا تتركه عرضة للحرارة.

لا تترك هاتفك في السيارة أو تعرضه لفترات طويلة في الطقس الحار.

الألعاب ، خاصة ألعاب AR ، يمكن أن تسبب تسخين الجهاز.

حافظ على الهاتف عن طريق وضع الهاتف في وضع الطائرة للحظة. في مركز التحكم ، اضغط على أيقونة الطائرة لإغلاق جميع الخدمات اللاسلكية مثل GPS و Bluetooth و Wi-Fi والإشارات الخلوية. أو قم بتعطيل خدمات الموقع أو GPS أو Bluetooth بشكل فردي ، أي شيء لا تحتاجه على الفور.

لا تشحن هاتفك أكثر من اللازم 90% تكفي تجنب إستعمال الهاتف أثناء الشحن.

وأخيرا جرب إعادة تشغيل الهاتف


5. حل مشكلة البلوتوث (Bluetooth) iphone 11:

أبلغ العديد من مستخدمي iPhone 11 عن مشاكل في توصيل الأجهزة الخاصة بهم عبر تقنية Bluetooth . تشمل المشاكل الاتصال والتوصيل في السيارة وإجراء اتصال بعد التوصيل في البداية.


حل المشكلة:

تقترح Apple العديد من الخطوات التي يمكنك تجربتها قبل الاتصال بالدعم الفني. تأكد من تحديث iOS إلى أحدث إصدار تم جرب تشغيله على جهازك ، انتقل إلى الإعدادات> Bluetooth وتأكد من تشغيل Bluetooth. إذا تم تعطيله ولا يمكنك تمكينه ، فأعد تشغيل جهازك . ثم حاول مرة أخرى للاقتران والاتصال.

تأكد من أن ملحق Bluetooth وجهازك قريبان.

قم بإيقاف تشغيل ملحق Bluetooth الخاص بك وتشغيله.

تأكد من تشغيل الجهاز  Bluetooth الذي تود الإقتران به وشحنه بالكامل أو قم بتوصيله بالطاقة. إذا كان الملحق يستخدم البطاريات ، فحاول استبدالها ببطاريات جديدة. 

إذا كنت قادرًا على الاتصال مسبقًا ، فقم بإلغاء تثبيت الملحق ووضعه مرة أخرى في وضع البحث ، ثم حاول مرة أخرى الاقتران والاتصال.

إذا كنت تستطيع إقران الملحق الخاص بك مع أجهزة أخرى ولكن ليس مع جهاز الآيفون ، فقم بإلغاء تثبيت الملحق من الأجهزة الأخرى وحاول مرة أخرى.

حل مشاكل iphone 11 pro, iphone 11, iPhone 11 Pro Max هذه كانت أبرز المشاكل التي قد تواجهك مع هاتفك الأيفون الجديد.

هل إستفدت من حل مشاكل iphone 11؟ هل تواجهك مشاكل أخرى؟ أخبرنا في التعليقات.

مواضيع ذات صلة:
حل مشاكل Samsung Galaxy S10
كيفية فرمتة Samsung Galaxy S10
كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما يسرق Wi-Fi
كيفية فرمتة PlayStation4
كيفية مشاهدة التلفزيون على الانترنت مجانا وقانونيا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-