أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل ميزان لقياس الوزن في عام 2024: أحدث التقنيات وأدق القراءات

سواء كنت تتطلع إلى فقدان الوزن أو الحفاظ عليه أو اكتسابه ، يمكن أن يكون الاستثمار في افضل ميزان لقياس الوزن في البيت مفيدًا.
ميزان الالكتروني

يساعدك استخدام ميزان الوزن على تتبع وزنك ومراقبة المؤشرات الصحية الأخرى ، لكنك تحتاج إلى واحد يلبي احتياجاتك الخاصة. 

إقرأ أيضا:

عندما تخطو على ميزان الالكتروني ، فإنه يسجل وزنك على شاشة تناظرية أو رقمية ، لكن بعض المقاييس تراقب أيضًا المؤشرات الصحية مثل مؤشر كتلة الجسم (مؤشر كتلة الجسم) ، والمزامنة مع برنامج اللياقة البدنية الخاص بك ، والمزيد.

المقاييس التناظرية ، هي التي تخطو عليه وتشاهده حيث يشير سهم إلى وزنك. ومع ذلك ، سرعان ما أصبح ميزان الوزن الالكتروني هو المعيار ، ويعتقد العديد من المستخدمين أنها توفر قراءات أكثر دقة. 

تعد القدرة على مزامنة بعض المقاييس مع Bluetooth أو نقل البيانات مباشرة إلى هاتف ذكي أو نظام المنزل الذكي ، مثل Amazon Alexa ، خيارًا مثيرا أيضًا.

اختر افضل ميزان لقياس الوزن يكون سهل القراءة ، يقيس الوزن ومتغيرات صحية أخرى ، ويكون جذابا. والأهم من ذالك لا تتسرع واختر ميزان الوزن الذي يلبي احتياجاتك. 

اسعار الميزان الالكتروني

1. ميزان الوزن Body Fat Scale, Smart Wireless Digital Bathroom BMI Weight Scale

ميزان الالكتروني

يوفر ميزان الوزن الالكتروني اللاسلكي الذكي هذا من وضع معلومات يمكن الوصول إليها بسهولة لـ 11 مؤشرًا صحيًا مختلفًا ، بما في ذلك: الوزن ، مؤشر كتلة الجسم ، معدل الدهون في الجسم ، الدهون الحشوية ، وزن الماء في الجسم ، معدل العضلات الهيكلية ، كتلة العضلات ، كتلة العظام ، البروتين ، معدل الأيض الأساسي ، و عمر الجسم. 

يسمح لما يصل إلى 24 مستخدمًا بتخزين ملفات التعريف على التطبيق ، والذي يقترن بالميزان للوصول إليه عبر الهاتف الذكي. قم بمزامنة تطبيق الميزان والبيانات المخزنة مع Apple Health و Google Fit و Fitbit لتجنب الإدخال اليدوي.

يضيف السطح الزجاجي الأسود والشاشة الرقمية ذات الإضاءة الخلفية لمسة عصرية إلى بيتك. إذ يقف الشخص فوق أربعة أجهزة استشعار عالية الدقة قادرة على اكتشاف الوزن من 0.4 رطل إلى 400 رطل ، مما يعني أنه حساس بما يكفي لوزن حتى رضيع صغير أو حيوان أليف.

2. ميزان الكتروني لقياس الوزن Letsfit Digital Body Weight Scale

ميزان الالكتروني

يُعد ميزان الالكتروني من Letsfit مثاليًا للحمامات البسيطة ، ويتميز بهيكل رفيع ، مع منصة زجاجية سوداء بسمك 6 مم فقط. يوفر ميزان الحمام هذا قراءات دقيقة لأي وزن يتراوح بين 0.1 و 400 رطل كما يعرض قراءة الوزن بمجرد أن تطأه.

يوفر المقياس شاشة LCD بإضاءة خلفية زرقاء مع نص أسود غامق يسهل قراءته. تعني مؤشرات البطارية المنخفضة والحمل الزائد أن المستخدمين لن يفاجأوا أبدًا. 

مميزات أخرى: يتتبع هذا الميزان وزنك السابق ويظهر مقدار الوزن الذي اكتسبته أو فقدته بمرور الوقت.

3. افضل ميزان لقياس الوزن Withings Body+ - Smart Body Composition

ميزان الالكتروني

ميزان الوزن الالكتروني هذا من Withings هو خطوة أخرى نحو مستقبل المنزل الذكي. اربط تطبيق الميزان بـ Amazon Alexa أو غيرها للتحقق سريعًا من الوزن والبيانات الصحية وغيرها من المعلومات. 

يتصل المقياس أيضًا بأكثر من 100 تطبيق للصحة واللياقة البدنية ، بما في ذلك Apple Health و Google Fit و Fitbit. إنه مثالي للعائلات الكبيرة ، لأنه يمكن برمجته للتعرف على بيانات الوزن والصحة وتتبعها تلقائيًا لثمانية مستخدمين فرديين ، بما في ذلك دهون الجسم ونسبة الماء وكتلة العضلات وكتلة العظام.

يتتبع ميزان الالكتروني هذا مؤشرات الوزن والصحة على وجه التحديد للنساء الحوامل (بمشورة مستعرضة من قبل طبيب التوليد) والرضع. 

التحقق من بيانات الوزن والصحة قبل الإسراع بالخروج للعمل كل صباح؟ يوفر المقياس أيضًا توقعات الطقس المحلية ، حتى يعرف المستخدمون كيفية ارتداء ملابس اليوم.

4. افضل ميزان الكتروني Loftilla Bathroom Scale for Body Weight BMI Scale

ميزان الالكتروني

يتميز ميزان قياس الوزن هذا  من Loftilla بسعره المنخفض وبتصميمه الأنيق الأسود وشاشة رقمية حمراء تعمل على إضافة لمسة فنية لمنزلك. 

لا تنخدع بالزجاج المقوى بسمك 5 مم وقاعدة بلاستيك ABS التي تجعل الميزان يبدو هشًا بعض الشيء. هذا الميزان متين ، ومستشعراته الأربعة حساسة بدرجة كافية لقياس ما يصل إلى 0.2 رطل حتى 400 رطل.

إنه يتزامن مع هاتف ذكي عبر البلوتوث ، بحيث يعرف المستخدمون دائمًا آخر قراءة للوزن واتجاهات مؤشر كتلة الجسم والمزيد. يخزن المقياس بيانات كل مستخدم مباشرة على جهازه الشخصي. 

5. افضل ميزان ذكي Weight Scale, Precision Digital Body Bathroom Scale

ميزان الوزن

أثناء تتبع الوزن والمؤشرات الصحية الأخرى ، يساهم ميزان الوزن الالكتروني هذا من Yoobure أيضًا في ديكور منزلك. إذ يتميز بنمط الأزهار البيضاء مع الفراشات الرقيقة التي تعلو منصة زجاجية سوداء بقطر 6 مم.

يوفر المقياس قراءات دقيقة ، في جزء كبير منه بسبب المستشعرات الأربعة المثبتة أسفل المنصة الكبيرة والحشوة المانعة للانزلاق في الجزء السفلي التي تمنعه ​​من الانزلاق. 

يقيس الوزن بدقة بين 11 و 400 رطلاً ، ويعرض على شاشة LCD ساطعة بأرقام جذابة وسهلة القراءة. يتميز ميزان الالكتروني أيضًا بمؤشر انخفاض البطارية والحمل الزائد. عند وضعه على سطح مستوٍ ، فإنه يقوم بالمعايرة تلقائيًا.

انواع الميزان لقياس الوزن

كما ذكرنا ، تعتمد الفئتان من موازين الوزن على كيفية عرض المعلومات: التناظرية أو الرقمية.

ميزان الوزن التناظرية
المقاييس التناظرية ، النمط الأكثر تقليدية ، مبنية باستخدام سلسلة من النوابض. يؤدي وضع كائن على المنصة إلى ضغط الزنبركات ، ويتحرك السهم في الشاشة ليعكس وزن الشيء. هذا النوع من الموازين سهل الاستخدام ولا يتطلب بطاريات للعمل.

في حين أن ميزان الوزن التناظرية ذو سعر منخفض ، إلا أنه على الأرجح أقل دقة. يصعب قراءة مؤشر الشاشة ، وعادةً ما يظهر الأرقام الكاملة فقط (بالكلغرام) ، مما يجبر المستخدمين على تقدير القراءة النهائية.

ميزان الوزن الالكتروني
يعتبر ميزان الالكتروني أغلى من ميزان الوزن التناظرية ، ولكنها توفر أيضًا مجموعة من الميزات الإضافية ، بما في ذلك شاشة بإضاءة خلفية سهلة القراءة ، ومسح ضوئي لتكوين وزن الجسم عبر نبضة كهربائية ، وأجهزة استشعار رقمية تزيد من الدقة.

علاوة على ذلك ، غالبًا ما تتزامن ميزان الوزن الالكتروني مع Bluetooth أو WiFi ، بحيث يمكن للمستخدمين توصيل الميزان بهواتفهم الذكية أو تطبيق اللياقة البدنية لتتبع وزنهم تلقائيًا. تحتوي بعض الطرز أيضًا على وظيفة صوتية تقرأ نتائج الوزن ، وهي ميزة مفيدة بشكل خاص للأشخاص ضعاف البصر.

كيفية اختيار افضل ميزان لقياس الوزن؟ 



قياسات تكوين الجسم
يمكن لبعض موازين الوزن الالكتروني الحديثة فحص جسمك لتوفير قياسات مفصلة لتكوين الجسم ، بما في ذلك احتباس وزن الماء ، ومؤشر كتلة الجسم (BMI) ، ونسبة الدهون في الجسم ، وحتى معدل الأيض الأساسي (BMR).

لأخذ هذه القياسات ، تستخدم المقاييس نبضًا إلكترونيًا يمر عبر الجزء السفلي من القدم ، ثم ينتقل عبر الساق وصولًا إلى الجذع. ثم ينتقل النبض عائدًا إلى ميزان الوزن عبر الساق والقدم الأخرى. 

تقيس المستشعرات الموجودة في المقياس مستوى المقاومة الكهربائية لتحديد تكوين الجسم. هذا هو نوع القدرة الذي يتم الاحتفاظ به عادةً لمقياس الدرجة الطبية ، وليس مقياس حمام نموذجي.

تقنية Bluetooth أو WiFi
يمكن توصيل العديد من موازين الوزن الالكتروني بهاتف ذكي أو كمبيوتر لوحي أو كمبيوتر أو جهاز تتبع اللياقة البدنية من خلال اتصال Bluetooth أو WiFi. 

تسمح هذه الميزة بتخزين المعلومات لمساعدة المستخدمين على تحقيق أهداف اللياقة الخاصة بهم. حتى أنه يمكن ربطها بمقياس تكوين الجسم لتتبع مؤشر كتلة الجسم ، والوزن ، وضغط الدم إذا كان المقياس يحتوي على ملحق ملائم لكفة ضغط الدم.

في بعض المقاييس ، تسمح هذه الوظيفة أيضًا للمستخدمين ببرمجة جدول زمني. يُصدر الميزان صوت إنذار لتذكير الفرد بفحص وزنه. تستخدم موازين الحمام المتميزة شبكة WiFi لعرض الأخبار أو الطقس.

حجم ميزان الوزن
يبلغ الحجم القياسي لميزان قياس الوزن حوالي 10 × 10 بوصات إلى 12 × 12 بوصة ، على الرغم من أن بعض المقاييس تقع خارج هذا النطاق. يمكن أن تصل بعض الموازين الأكبر حجمًا إلى 16 × 24 بوصة ، مع منصة عريضة أكثر ملاءمة للأفراد الذين يعانون من مشاكل في الحركة.

بالنسبة لموازين الوزن الالكتروني ، يبلغ الحد عادة حوالي 400 رطل ؛ ومع ذلك ، يمكن أن تزن بعض الموازين شديدة التحمل 800 رطل كحد أقصى.

أسئلة وأجوبة موازين الوزن

قبل اتخاذ قرار بشأن ادق ميزان لقياس الوزن يلبي احتياجاتك ، ألقِ نظرة على هذه الأسئلة المتداولة وإجاباتها.

هل يجب أن تزن نفسك كل يوم؟
إذا كنت تتبع أهداف الوزن واللياقة البدنية ، فقم بوزن نفسك كل يوم في نفس الوقت تقريبًا ، بحيث يكون لديك سجل يومي دقيق ومتسق. 

يساعدك الوزن اليومي على البقاء على المسار الصحيح لتحقيق أهداف الوزن الخاصة بك ، على الرغم من أنه يجب تجنب التركيز على تقلبات الوزن اليومية. هناك خيار آخر يتمثل في إنشاء خطة لقياس معالم إنقاص الوزن بدقة مع قياس وزن أسبوعي يتم في نفس اليوم والوقت تقريبًا من كل أسبوع.

كيف أعرف ما إذا كان ميزان قياس الوزن دقيقًا؟
لتحديد ما إذا كان الميزان الخاص بك دقيقًا ، ابحث عن جسم بوزن محدد ، مثل وزن 10 أرطال ، وضعه على الميزان. إذا كان المقياس يعرض قراءة لا تتطابق مع الوزن المحدد ، فقم بمعايرة المقياس أو استبداله.

ختاما

هناك عدة أسباب وراء رغبتك في الاستثمار في ميزان قياس الوزن ، ولكن ما إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن أو الحفاظ على الوزن أو زيادة الوزن ، فإن الدقة هي المفتاح. وفي هذه الأيام ، تتيح لك العديد من موازين الوزن تتبع أكثر من مجرد وزنك اطلع عليها أعلاه.

هل أعجبك مقالنا حول افضل ميزان للجسم لهذا العام؟ ما هي الحمية الغذائية التي تتبعها؟ هل لديك اي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 
عبدالله الدفاف
عبدالله الدفاف
تعليقات