أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل مكانس مسابح كهربائية روبوت لعام 2024

يعد المسبح مكانًا رائعًا للاسترخاء والتمتع بالأوقات الصيفية، إلا أن الحفاظ على نظافته وصفاء مياهه قد يكون تحديًا صعبًا ومُرهقًا. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 مسابح منزلية لعام 2024

أفضل 6 سخانات مسابح لعام 2024

أفضل 5 حمامات سباحة للأطفال لعام 2024

أفضل 5 مكانس سيارة كهربائية لعام 2024

أفضل 7 مكانس غسيل سجاد لعام 2024


ومن هنا تأتي أهمية امتلاك أفضل مكنسة مسبح كهربائية، فهي الأداة الفعالة والمبتكرة التي تجعل عملية تنظيف المسبح سهلة وممتعة.


تتميز المكانس المسبح الكهربائية أو الروبوت بتصميمها الذكي والمتقدم، حيث تتحرك بطريقة ذكية داخل المسبح وتستطيع الوصول إلى كل زاوية وركن فيه بشكل اتوماتيكي. بفضل قوة وتقنية التنظيف العالية التي تتميز بها، تستطيع هذه المكانس إزالة الأوساخ والحطام والأوراق والحشرات والطحالب من قاع وجدران المسبح بكفاءة عالية.


واحدة من أكثر الميزات إثارةً للإعجاب في هذه المكانس هي قدرتها على التحكم والعمل ذاتيًا. بفضل الأجهزة الاستشعارية والبرامج المدمجة، تتمكن المكانس الكهربائية من تحديد حجم المسبح واحتساب الوقت اللازم لتنظيفه بشكل كامل، مما يوفر الوقت والجهد بشكل ملحوظ لصاحب المسبح.


علاوة على ذلك، فإن العديد من المكانس المسبح الكهربائية مزودة بأنظمة ترشيح وتنقية المياه، مما يساعد على تحسين جودة المياه والحفاظ على مستوى الكلور المثلى. هذا يعني أنه يمكنك الاستمتاع بمياه نقية وصحية دون الحاجة إلى القلق بشأن الشوائب والرواسب العالقة في المسبح.

افضل مكنسة مسبح

1. مكنسة مسبح روبوت Dolphin Nautilus CC Plus Robotic Pool Vacuum Cleaner — Wall Climbing Capability

مكنسة مسبح

إشتري من أمازون العالمي 

إشتري من أمازون السعودية 

يستخدم منظف المسبح الروبوتي Dolphin Nautilus CC Plus فرشاة تنظيف مزدوجة ونظام ترشيح كبير لتنظيف وجمع الأوراق والأغصان والأوساخ وحبوب اللقاح وغيرها في حوالي ساعتين فقط. قم بجدولة منظف حمام السباحة التلقائي للتشغيل كل يوم أو كل يومين أو كل يوم ثالث.


يتمتع المنظف الآلي بإمكانيات تسلق الجدران لتنظيف حمامات السباحة الجوفية التي يصل طولها إلى 50 قدمًا. نحن نحب الطريقة التي يعكس بها منظف المسبح نفسه في أعلى الجدران. إنه ينشط بقوة شفط قوي ، ويمتص جميع أنواع الحطام مثل الأسماك التي تتغذى على القاع. 


نحب أيضًا أن هذا المنظف يمكن استخدامه في جميع أنواع أرضيات المسبح دون مشكلة ولديه كابل دوار خالي من التشابك للسماح له بالانتقال بحرية ، وهو ما سيفعله حتى أثناء وجود السباحين في الماء.


المميزات:

  • قادرة على تسلق الجدران لتنظيف أكثر شمولاً
  • نظام الترشيح الكبير مناسب للعصي والأوراق
  • يمكن استخدامه على جميع أنواع أسطح حمامات السباحة ، بما في ذلك حمامات الجص أو الجص
  • يمكن للمستخدمين جدولة التنظيف أسبوعيا

السلبيات:

  • لا يمتلك إمكانيات الهاتف الذكي
  • قد تتعثر في خطوات وتتطلب المساعدة
  • مزود الطاقة مقاوم للماء ولكنه ليس مقاومًا للماء


2. مكنسة مسبح كهربائية Polaris VRX iQ+ Smart Robotic Pool Cleaner with iAquaLink Control

مكنسة مسبح

إشتري من أمازون العالمي

تعتبر مكنسة بولاريس الروبوتية عالية الجودة هذه بسهولة واحدة من أفضل المنتجات في السوق للشفط والدفع والكفاءة والتحكم في المستخدم. السبب الوحيد في أنه ليس الأفضل بشكل عام يرجع إلى ارتفاع سعره ، مما قد يجعله بعيدًا عن متناول البعض.


لا يقتصر الأمر على منظف المسبح لتسلق الجدران والاستشعار بالجزء العلوي ، بل إنه يرتقي أيضًا إلى أعلى وأسفل درجات ومقاعد جلوس دون أي مشكلة. ويرجع ذلك إلى نظام الدفع الرباعي الذي يحسن الجر والتحكم والاستقرار للجهاز.


المنظف الآلي متوافق مع Wi-Fi ، مما يسمح للمستخدمين بالاتصال مباشرة بالمكنسة الكهربائية من خلال تطبيق iAquaLink على هواتفهم الذكية أو من خلال Amazon Alexa. يتميز التطبيق بالعديد من خيارات التخصيص ويوفر عرضًا لدرجة الحرارة.


يحتوي منظف المسبح على كابل طاقة بطول 70 قدمًا ، لذا فهو مناسب للمسابح التي يصل ارتفاعها إلى 60 قدمًا. يمكن لمالكي حمامات السباحة تخصيص وقت التنظيف حسب ما يفضلونه ، والذي وجدنا أنه خيار رائع. في بعض الأحيان ، لا يلزم سوى القليل من اللمسات الأخيرة وليس هناك حاجة لإجراء دورة كاملة.


نظرًا لأن Polaris بها سبعة أوضاع تنظيف ، فمن السهل العثور على واحد لكل مناسبة. ميزة أخرى رائعة هي القدرة على الاختيار السريع للأرضية فقط ، الأرضية والجدران ، أو تنظيف خط الماء مباشرة من صندوق التحكم في الطاقة. كان الأمر بديهيًا للغاية ، حتى أنه يمكن للأطفال البدء به بسهولة.


المميزات:

  • تتعامل هذه الوحدة مع الجدران والسلالم ومقاعد البدلاء بسهولة وتتميز بالدفع الرباعي لتحسين التحكم والاستقرار
  • يتوافق Wi-Fi و Amazon Alexa مع تطبيق iAquaLink لسهولة التحكم والتخصيص
  • العلبة متضمنة ، مما يجعل من السهل تخزين الوحدة ونقلها إلى التخزين
  • ينبه مؤشر العلبة المتسخة المستخدمين عندما تكون السلة ممتلئة وجاهزة للإفراغ

السلبيات:

  • سعر مرتفع مقارنة ببعض الموديلات الأخرى في السوق
  • غطاء العلبة غير متضمن ولكن يمكن شراؤه بشكل منفصل


3. مكنسة تنظيف المسبح Dolphin Escape Robotic Above Ground Pool Cleaner

مكنسة تنظيف المسابح


إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

لا تعمل العديد من منظفات حمامات السباحة الروبوتية في أحواض السباحة الموجودة فوق سطح الأرض ، ولكن تم تصميم منظف المسبح الروبوتي Dolphin Escape خصيصًا لهذا النوع من المسابح. على الرغم من أن منظف المسبح الآلي هذا لا يتسلق الجدران ، إلا أنه ينظف أرضيات المسبح المصنوعة من الجص / والفينيل والألياف الزجاجية في حمامات يصل طولها إلى 30 قدمًا.


تحتوي الماكينة على فراشي تنظيف مزدوجة ، ويعمل الفلتر ذو السعة الكبيرة على التقاط جميع الأحجام من الحطام أثناء دورة التنظيف التي تبلغ 90 دقيقة.


كان من السهل جدًا إعداد Dolphin Escape ، وقد تم تشغيله في أقل من 5 دقائق. لتنشيط دورة التنظيف التي تبلغ مدتها 90 دقيقة ، كل ما هو مطلوب هو الضغط على الزر الموجود على محول الطاقة. سيضيء الزر بعد ذلك باللون الأزرق للإشارة إلى أن المكنسة الكهربائية يتم تنظيفها. بمجرد انتهاء الدورة ، يتوقف الفراغ وينطفئ الضوء. هذه الوحدة كهربائية أيضًا ، مما يعني أنه لا داعي لانتظار إعادة شحنها.


المميزات:

  • تتيح دورة التنظيف السريعة التي تبلغ مدتها 90 دقيقة لمستخدمي المسبح الاستمتاع بالمسبح النظيف بشكل أسرع
  • يأتي مع وظيفة مريحة لبدء التشغيل عن بعد
  • يمكن استخدامه على جميع أنواع أسطح حمامات السباحة ، بما في ذلك حمامات الجص أو الجص

السلبيات:

  • لا يمكن تسلق جدران حمام السباحة
  • المحول الكهربائي ليس مقاومًا للماء
  • يصعب إزالته من المسبح إلى حد ما إذا توقف في منتصف الدورة في المركز


4. مكنسة تنظيف المسابح Polaris 9650IQ Sport Robotic Pool Vacuum Cleaner with App Remote Control

مكنسة مسبح

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تقدم Polaris 9650iQ Sport خدمة التنظيف المجدولة والموقوتة. هذه المكنسة الآلية متوافقة مع Wi-Fi ، مما يسمح للمستخدمين بالتحكم في الفراغ ومراقبته من خلال تطبيق iAquaLink من Polaris. 


يعد Alexa خيارًا أفضل إذا كان السباحون يستخدمون المسبح في نفس الوقت ، نظرًا لأن الهواتف تميل إلى ارتفاع درجة الحرارة و / أو لا تحب البلل.


لقد أحببنا أننا كنا قادرين على اختيار المدة التي نريد تشغيل المكنسة الكهربائية ووضع التنظيف الذي يجب استخدامه، بفضل ميزة الدفع الرباعي ، يمكنه تجاوز العقبات دون أن يعلق. 


المميزات:

  • يتعامل مع الجدران والسلالم ومقاعد البدلاء بسهولة
  • متوافق مع Wi-Fi و Amazon Alexa
  • يأتي مع العلبة بدون تكلفة إضافية
  • يتيح مؤشر العلبة المتسخة للمستخدمين معرفة متى يجب تفريغ المكنسة الكهربائية
  • نظام الدفع الرباعي يحسن التحكم والاستقرار

السلبيات:

  • سعر مميز
  • لم يتم تضمين غطاء العلبة وسيتعين أن يكون عملية شراء منفصلة
  • يشتكي العملاء من صعوبة استبدال الأجزاء المكسورة


5. روبوت تنظيف المسبح Polaris P70 Robotic Pool Cleaner for Above Ground Pools

مكنسة مسبح

إشتري من أمازون العالمي

أصبحت حمامات السباحة الصغيرة عصرية الآن ؛ لقد توصلت شركات المسابح وأصحاب المنازل على حد سواء إلى كيفية وضعها في مساحات كثيفة الأوراق. 


يقوم منظف حمام السباحة الأوتوماتيكي المدمج بهذه المهمة. صغيرة ولكنها فعالة ، توفر المكنسة الكثير من قوة الشفط وعمل تنظيف رائع بفرشاة واحدة. لقد تأثرنا بكمية المواد التي استنشقتها في سلة التحميل العلوي ، والتي كانت سهلة التفريغ. تعد العلامة التجارية بأن هذه الوحدة ستقوم بتنظيف حمام السباحة الخاص بك في أقل من ساعتين. 


تتميز سلة الأوساخ بغطاء شفاف حتى تتمكن من رؤية ما إذا كانت السلة جاهزة للإفراغ بسهولة. كما أن إزالة السلة أمرًا سهلاً للغاية ، واستغرق التنظيف ثوانٍ باستخدام خرطوم.


المميزات:

  • خفيف الوزن مقارنة بالموديلات الأخرى
  • سلة أوساخ يتم تحميلها من الأعلى سهلة التنظيف
  • سهل التشغيل

السلبيات:

  • لا يتسلق الجدران
  • لا يشمل العلبة أو الغطاء


6. مكنسة مسبح اتوماتيك AIPER Seagull Pro Cordless Robotic Pool Cleaner

مكنسة تنظيف المسابح

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن منظف روبوتي سهل الاستخدام وفعال لحمام السباحة بدون متاعب من محول الطاقة أو السلك ، فإن Seagull Pro من Aiper يضع علامة على جميع الصناديق.


منظف ​​حمام السباحة الآلي هذا يعمل بالبطارية ولديه وقت تشغيل يصل إلى 180 دقيقة بشحنة كاملة واحدة.


أثناء الاختبار ، سمحنا أولاً لـ Seagull Pro بالشحن لمدة 8 ساعات كاملة لضمان حصوله على أقصى قوته. يحتوي قرص التحكم على مؤشر شحن يخبرك عندما يكون مشحونًا بالكامل ، وهو ما نقدره. لاستخدام هذه الوحدة ، ما عليك سوى تحريك قرص التحكم إلى وضع التنظيف المطلوب (الأرضية فقط ، والأرضية والجدران ، وخط الماء) ، واضبطه في حوض السباحة.


تم تجهيز الروبوت بنظام قوي رباعي المحركات ، وقد فوجئنا بسرور لمعرفة مدى قوة هذا النظام. بالنسبة للوحدة التي تعمل بالبطارية ، فإنها لا تفقد أي طاقة وتتحرك عبر البركة بسرعة ، وتلتقط الأوراق والحطام والأوساخ.


الجانب السلبي الوحيد لهذه الوحدة هو عندما بدأت البطارية في النفاد ، بدأت الوحدة في التحرك ببطء شديد وتفقد القليل من قوة الشفط ، والتي نعتقد أنها نموذجية لأي شيء تعمل بالبطارية. يمكن لأولئك الذين لديهم حمامات سباحة أكبر تتطلب أكثر من 120 إلى 180 دقيقة لتنظيفها إعادة شحن هذه الوحدة في أقل من ساعتين لإنهاء المهمة. 


المميزات:

  • يأتي الروبوت مع خطاف مرفق لعمود لاسترداد الوحدة بسهولة في الجزء السفلي من حوض السباحة
  • يتم شحن البطارية في أقل من ساعتين ولها وقت تشغيل يصل إلى 180 دقيقة
  • سهل التشغيل باستخدام قرص تحكم سهل الاستخدام في مقدمة الروبوت

السلبيات:

  • قد تفقد الطاقة عندما تبدأ البطارية في النفاد
  • لا يشمل العلبة أو الغطاء
  • ثقيل بعض الشيء عندما يكون ممتلئًا بالماء ، وهو ما نعزو جزئيًا إلى وزن البطارية


7. مكنسة مسبح ذكية Betta SE (2023 Model) - Solar Powered Automatic Robotic Pool Skimmer

مكنسة مسبح

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يركز الجميع على الأوساخ الذي يتراكم في قاع البركة ، والطحالب اللزجة التي يمكن أن تتسلل على الجدران ، لكن دعونا لا ننسى الأوساخ المتواجده على سطح الماء.


يعد تنظيف الجزء العلوي من مياه المسبح أمرًا ضروريًا قبل الدخول إلى المسبح في العديد من المنازل. لن يقفز العديد من الأطفال إذا رأوا أصغر الحشرات تطفو ، ولا يمكننا إلقاء اللوم عليهم. 


كما أن تنظيف حمام السباحة بالطريقة القديمة باستخدام عمود وشبكة يمكن أن يستغرق وقت طويل في يوم حار. قامت شركة Betta بحل هذه المشكلة المستمرة باستخدام مقشدة روبوتية ذكية تعمل بالطاقة الشمسية من SE.


المميزات:

  • مقشدة آلية خفيفة الوزن يمكن لأي شخص استخدامها ؛ يتضمن جهاز تحكم عن بعد للتنظيف المستهدف
  • سلة أوساخ يتم تحميلها من الأعلى سهلة التنظيف تجعل إزالة الحشرات وتترك خالية من المتاعب
  • وحدة تعمل بالطاقة الشمسية لا بطارية لشحنها أو سلك لتوصيلها ؛ ببساطة اضبطه وانساه

السلبيات:

  • ستبقى الكاشطة الآلية في تيار حمام السباحة إذا كان المرشح قيد التشغيل


هل أعجبك مقالنا حول افضل مكنسة مسبح لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

عبدالله الدفاف
عبدالله الدفاف
تعليقات