أفضل 6 شواحن على الطاقة الشمسية لعام 2024

يعد امتلاك شاحن على الطاقه الشمسيه فكرة رائعة، خاصة إذا كنت ترغب في الذهاب للتخييم أو السفر أو حتى حضور المهرجانات الموسيقية ، فمن المؤكد أن هذا يمكن أن يكون منتجًا مفيدًا في مجموعتك.


أقرأ أيضا:

أفضل ألواح الطاقة الشمسية المحمولة لتخييم والسفر لعام 2024

أفضل 6 كشافات الطاقة الشمسية لعام 2024

افضل 5 مولدات الطاقة الشمسية لعام 2024

افضل 5 الواح الطاقة الشمسية 2024

أفضل 5 بطاريات الطاقة الشمسية لعام 2024


ولكن ليس كل أجهزة الشحن تعمل بالطاقة الشمسية مثل غيرها. يتطلب البعض التعرض المفرط والطويل لأشعة الشمس قبل أن يكون له أي تأثير حقيقي على تشغيل البطارية. يتمتع البعض أيضًا بتصنيفات IP أفضل ، مما يوضح مدى قدرته على التعامل مع التعرض لعناصر مثل الغبار والماء.


لحسن الحظ ، لقد أنشأنا هذا الاستعراض لأفضل أجهزة الشحن بالطاقة الشمسية الموجودة حاليًا في السوق ، لذلك دعنا نتصفحها ونجد الشاحن الشمسي المثالي لك. 

أفضل شاحن طاقة شمسية

1. باور بانك طاقة شمسية 36W Solar Panels, BigBlue Foldable Solar Charger

شاحن طاقة شمسية

إشتري من أمازون العالمي

قادمة من شركة غير معروفة نسبيًا BigBlue هذا المنتج ذو القيمة الكبيرة والفعالية. سيشحن أجهزتك الإلكترونية بسهولة. على الرغم من أنها أكبر وأثقل قليلاً من بعض منافسيها.


من المؤكد أن إيجابيات هذا الشاحن الشمسي بقوة 28 واط تفوق السلبيات. يمكنه شحن أجهزة متعددة في وقت واحد ويمكن أن يعمل كمحطة شحن أساسية. نوصي بشحن جهاز واحد في كل مرة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة.


على سبيل المثال ، بعد 30 دقيقة من الشحن ، اكتسب هاتفنا الذكي عمر بطارية 9٪. 


على الجانب الإيجابي ، يتميز هذا المنتج باسترداد انقطاع الشحن. إذا حدث أي انقطاع أثناء الشحن ، فهناك وظيفة إعادة التشغيل التلقائي. يؤدي ذلك إلى تجنب عدم شحن جهازك على الإطلاق بسبب حالات مثل ظهور الأيام الغائمة أو الظلال.


إن وجود مادة قماشية تغطي الجزء الخارجي يجعل هذا المنتج مقاومًا للتآكل. يضمن تصنيف IPX-4 أن هذا الجهاز سيستمر في العمل في أصعب الظروف مع درجة من المقاومة لكل من الغبار والماء.


من المهم ملاحظة أن هذا الجهاز لا يخزن الطاقة. لذالك يجب توصيل جهازك الإلكتروني أثناء تعرضه لأشعة الشمس لتوفير الشحن. كما أنه غير متوافق مع iPad Pro.


المميزات:

  • سعر معقول 
  • يمكن شحن أجهزة متعددة في وقت واحد.
  • تصنيف IPX-4 لمقاومة الماء والغبار.

السلبيات:

  • لا تخزن الطاقة.
  • غير متوافق مع iPad Pro.


2. شاحن على الطاقه الشمسيه Solar Panel, Anker 21W 2-Port USB Portable Solar Charger

شاحن طاقة شمسية

إشتري من أمازون العالمي

خيار آخر ميسور التكلفة هو هذا الشاحن الشمسي من Anker. ينتج عن استخدام لوحات موثوقة وعالية الجودة منتج خفيف الوزن وعالي الأداء. تشتهر Anker بصنع منتجات جيدة الصنع ويمكن الاعتماد عليها ، وهذا لا يختلف.


تتفوق هذه اللوحة على معظم المنافسين، ولكن بشكل خاص في إمكانيات الشحن متعدد الأجهزة. مثل العديد من اللوحات الأخرى هنا ، يجب أن تدرك أن هذا ليس جهاز تخزين طاقة. يمكن شحنها فقط أثناء التنقل وليست باور بانك.


تمامًا مثل BigBlue ، هناك نفس ميزة استرداد الانقطاع. يمكن شحن بطارية 6000 مللي أمبير بالكامل في أقل من أربع ساعات. هذا بالمقارنة مع حوالي ساعتين على شاحن الحائط.


يوجد منفذين متاحين ، مما يعني أنه يمكنك شحن جهازين في نفس الوقت. مع توصيل هاتفين ذكيين جنبًا إلى جنب ، بعد 30 دقيقة ، زاد عمر البطارية بنسبة 4٪ لكل جهاز. وهذا أمر مثير للإعجاب نظرًا لصغر حجم اللوحة وسعة 21 وات.


الألواح نفسها ذات وجه بوليمر PET ومحاطة بقماش بوليستر متين. يمكن لهذه اللوحة أن تتحمل أقسى الظروف التي يمكن أن تتعرض لها في الهواء الطلق. 


المميزات:

  • شحن سريع بسعر مناسب.
  • هيكل قوي ودائم.
  • إمكانية شحن أجهزة متعددة.

السلبيات:

  • لا يمكن تخزين الطاقة.
  • لا يوجد تصنيف مقاومة IP.


3. شاحن جوال على الطاقة الشمسية ECEEN Solar Charger 13W Portable Solar Panel Solar USB Battery Charger

شاحن على الطاقه الشمسيه

إشتري من أمازون العالمي

هذا هو التصميم الأكثر إحكاما من بين أفضل أجهزة الشحن بالطاقة الشمسية التي قمنا بمراجعتها. من السهل وضعها  في حقيبة ظهرك. بهذه الطريقة ، يمكن شحن هاتفك الذكي أو GoPro أو الجهاز اللوحي أو أي جهاز إلكتروني أثناء تجولك.


هذه ليست بطارية محمولة ولكنها مصدر طاقة محمول. يمكن شحن بطارية 3000 مللي أمبير بالكامل في حوالي أربع ساعات. ليس الغرض حقًا من إعادة شحن الجهاز بالكامل. 


يتوفر منفذا USB ، ومن الممكن شحن زوج من الأجهزة في وقت واحد. عند 13 واط فقط ، يمتلك هذا الجهاز أصغر سعة ؛ ومع ذلك ، فإنه لا يزال يعمل بشكل جيد. 


يمكن لألواح السيليكون أحادية البلورية المصنوعة بواسطة Sunpower أن تتحمل الانحناء حتى 40 درجة دون تلف. فهي شديدة الصلابة ويمكن أن تستغرق فترات طويلة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة.


المواد المحيطة مبنية من قماش. لذالك يوفر حماية جيدة للألواح نفسها والمكونات الأخرى. 


المميزات:

  • صغيرة وخفيفة الوزن ومدمجة.
  • شحن سريع بشكل مدهش لحجمه.
  • يمكن شحن جهازين في وقت واحد.

السلبيات:

  • لا يوجد تصنيف IP.
  • يفتقر إلى الحماية من الانقطاع.


4. شاحن متنقل طاقة شمسية ALLPOWERS Portable Solar Panel 100W (Dual 5v USB

شاحن طاقة شمسية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

بالمقارنة مع أجهزة الشحن الأخرى حتى الآن ، هذا المنتج هو وحش. يتألف من 15 لوحة شمسية ضخمة ، وقدرات هذا الوحش 100 واط لا تصدق. هذا حقًا هو الحل النهائي لمتطلبات الطاقة الخارجية.


تمامًا مثل اللوحات الأخرى ، يمكنك شحن الأجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات عبر USB. ولكن يوجد أيضًا خرج طاقة تيار مستمر لشحن عناصر 12 فولت مثل الكمبيوتر المحمول أو حتى بطارية السيارة.


على الرغم من وجود 15 لوحة ضخمة عند فتحها ، إلا أنها لا تكون أكبر من حقيبة صغيرة عند طيها. يزن 45 أوقية (1.28 كجم) فقط مما يجعل من السهل القيام برحلات التخييم أو المشي لمسافات طويلة.


تشتمل العبوة على اللوحة نفسها ، وخمسة توصيلات مختلفة للتيار المستمر ، وكبلي USB ، وبعض حلقات الربط للتركيب. نشعر أن هذا سيكون قطعة أساسية من المعدات لمن لديهم عربة متنقلة أو عربة سكن متنقلة.


يتم إنتاج الخلايا الشمسية نفسها بواسطة شركة SunPower ، وهي شركة أمريكية تحظى باحترام كبير في مجال تكنولوجيا الخلايا الشمسية. إنها مصنوعة من مادة متينة وخفيفة الوزن يمكنها تحمل جميع أنواع الظروف.


كما يتميز بمقاومة الماء والغبار IP65 للاستخدام في أي نوع من أنواع الطقس. تشمل ميزات الأمان الإضافية الحماية من زيادة التيار والماس الكهربائي. الآن يمكنك أن تشعر بالثقة في توصيل أجهزتك الإلكترونية باهظة الثمن.


المميزات:

  • يتم توفير كل من طاقة USB و DC.
  • IP65 حماية الماء والغبار.
  • تصاعد وحماية ماس كهربائى.

السلبيات:

  • أكبر وأثقل من اللوحات الأخرى.
  • قد تحتاج إلى شراء موصلات إضافية.


5. شاحن بطارية على الطاقة الشمسية Giaride Portable Solar Charger

شاحن طاقة شمسية


تمامًا مثل لوحة AllPowers ، هذا التصميم الصغير من Giaride. يمكنه أيضًا تشغيل أجهزة USB و DC. كل شيء من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة وحتى الأجهزة الصغيرة.


نظرًا لكونها لوحة أصغر ولديها ثلاث خلايا فقط تنتج 21 واط ، فقد تواجه صعوبة في تلقي شحنة مناسبة على خرج التيار المباشر. هذا ما لم يكن لديك ضوء الشمس المباشر المطلق. ومع ذلك ، لا يزال من الرائع أن يتوفر لديك الخيار.


تستخدم هذه اللوحة أيضًا خلايا SunPower PET بكفاءة تحويل تتراوح من 22٪ إلى 25٪. وهذا أعلى بكثير من متوسط ​​15٪ من الخلايا الأخرى. خرج USB هو 5 فولت عند 2.5 أمبير و 18 فولت تيار مستمر عند 1 أمبير.


يسمح استخدام تقنية PET للخلايا بمقاومة درجات الحرارة والخدش والصدمات. هذا يجعل اللوحة أكثر من جديرة بأن يتم تعبئتها جنبًا إلى جنب مع جميع معدات التخييم الأخرى الخاصة بك دون أي خوف من التلف.


يمكنك أن تثق في توصيل أجهزتك باهظة الثمن باللوحة. هناك الكثير من الحماية المضمنة ، بما في ذلك الدائرة ، والحمل الزائد ، والشحن الزائد ، والتفريغ ، والتيار الزائد ، والسخونة الزائدة.


يوفر استخدام الثقوب المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، جنبًا إلى جنب مع حلقة تسلق المضمنة ، أساسًا متينًا للتركيب. نظرًا لأن الغطاء مصنوع من قماش صلب ، فهو أكثر من كافٍ لتوفير الحماية للخلايا والمكونات عند طيه للتخزين.


المميزات:

  • كل من خرج طاقة USB و DC.
  • تصميم مضغوط.
  • خلايا SunPower.

السلبيات:

  • 21 واط ليست فعالة لشحن التيار المستمر.


6. شاحن جوال طاقة شمسية TopDC High Efficiency Solar Panel Charger

شاحن طاقة شمسية


توفر هذه اللوحة من TopDC 39 واط باستخدام ست خلايا شمسية مع خرج طاقة USB و DC.


يمثل هذا المنتج قيمة كبيرة. في الواقع ، ربما يكون هذا هو أفضل شاحن طاقة شمسية يمكنك شراؤه. تتميز الحزمة بإخراج USB و DC واحد ، وتحتوي على عشرة موصلات DC مختلفة ، ولكن لا يوجد كابل USB. إذا كان هناك جهاز يحتاج إلى الشحن ، فمن المحتمل أن يتم شحنه باستخدام هذه اللوحة.


يوفر استخدام منفذ USB 5 فولت عند 2.1 أمبير ، ويوفر خرج التيار المستمر 18 فولت عند 2.17 أمبير ، والتي يمكن أن توفر شحنًا كافيًا لكلا المخرجين. يمكن شحن هاتف ذكي مسطح تمامًا في أقل من ثلاث ساعات مع ضوء الشمس المباشر.


تكتشف تقنية شريحة IC المدمجة بذكاء جهازك وتزيد من سرعة الشحن. كما أنه يحمي جهازك من الشحن الزائد ، لذلك يمكنك الشعور بالأمان عند ترك أجهزتك متصلة أثناء القيام بمهام أخرى.


يوفر استخدام خلايا PET المقاومة للماء سطحًا متينًا ومقاومًا للخدش. تم بناء الخلايا في نسيج أكسفورد عالي التآكل ، مما يوفر متانة مقاومة للعوامل الجوية لجميع أنواع البيئات والأنشطة الخارجية.


تقوم هذه اللوحة بعمل رائع في توفير تكلفة ، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم. بالطبع ، يكون أكثر فاعلية إذا تم وضعه في ضوء الشمس المباشر ؛ ومع ذلك ، لا يزال بإمكانه شحن الأجهزة بشكل مريح مثل الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية في أقل من الظروف المثلى.


المميزات:

  • مخرجات طاقة USB و DC.
  • لوحة ذات قيمة كبيرة.
  • لا يزال يعمل بشكل جيد في الظروف الملبدة بالغيوم.

السلبيات:

  • لم يتم تضمين كابل USB.
  • منفذ USB واحد فقط.


هل أعجبك مقالنا حول افضل شاحن طاقة شمسية لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-