أفضل ألواح الطاقة الشمسية المحمولة لتخييم والسفر لعام 2024

يمنحك امتلاك لوح طاقة شمسية محمولة حرية السفر دون الحاجة إلى البحث للعثور على مصدر طاقة لإعادة شحن اجهزتك سواء أكان موقد كهربائي أو الأضواء أو الأجهزة الإلكترونية ، فإن الألواح الشمسية المحمولة ستوفر لك الحماية. 

لوح طاقة شمسية


يساعدك الخروج إلى البرية أو السير في الطريق المفتوح على التخلص من ضغوط العمل والحياة اليومية. ومع ذلك ، عندما تنخفض بطارية جهاز الطقس المخصص لحالات الطوارئ أو ينخفض ​​شحن هاتفك إلى 10 بالمائة ، فإنه يغير كل شيء. 


إقرأ أيضا:

افضل 5 مولدات الطاقة الشمسية لعام 2024

الدليل الشامل نحو افضل 5 الواح الطاقة الشمسية 2024

أفضل 7 كاميرات مراقبة بالطاقة الشمسية لعام 2024

أفضل 6 كشافات الطاقة الشمسية لعام 2024

أفضل 5 بطاريات الطاقة الشمسية لعام 2024


لذالك تسمح لك الواح الطاقة الشمسية الصغيرة بالاستمتاع بحرية الهواء الطلق دون القلق بشأن معدات التخييم أو نفاد الطاقة من أجهزتك.


عند تركيب الالواح الشمسية ، وجهها نحو الشمس لامتصاص طاقتها. قم بتوصيل بطارية للاحتفاظ بالطاقة المخزنة أو ، للشحن السريع ، قم بتوصيل جهازك مباشرة باللوحة الشمسية. 


يعتمد العثور على أفضل لوحة شمسية محمولة لمغامرتك التالية على متطلبات الطاقة الخاصة بك وقيود الحجم والوزن والعديد من العوامل الأخرى الموضحة هنا. ستساعدك قائمة أفضل المنتجات هذه في العثور على أفضل لوحة شمسية صغيرة لرحلتك القادمة.


تشكل كفاءة المنتج والقيمة الإجمالية ، مع التركيز على الاعتبارات المهمة المذكورة فالاسفل ، المعايير الرئيسية لتجميع هذه القائمة لبعض أفضل الألواح الشمسية المحمولة المتاحة.

أسعار ألواح الطاقة الشمسية

1. لوح طاقة شمسية قابل لطي Renogy 200 Watt Monocrystalline Foldable Solar Suitcase

لوح طاقة شمسية

إشتري الأن

يمكن أن توفر الواح الطاقة الشمسية Renogy 200-W كمية عالية من الطاقة اللازمة لتشغيل عربة سكن متنقلة أو ملحقات القارب ومنافذ الشحن. 


كما أن لديها وحدة تحكم شحن مدمجة مع شاشة عرض LCD عريضة لمراجعة معلومات التشغيل. تعمل وحدة التحكم في الشحن على إيقاف تدفق الطاقة تلقائيًا من اللوحة الشمسية إلى البطارية عندما تصل البطارية إلى سعتها التخزينية ، مما يمنع الشحن الزائد ويقلل من خطر نشوب حريق.


تتميز هذه الألواح الشمسية المحمولة أحادية البلورية بتصميم قابل للطي ومقبض لحملها مثل الحقيبة. مع حامل ألومنيوم قابل للتعديل ومقاوم للتآكل يمكن طيه من الجزء الخلفي من اللوحة الشمسية ، يمكن ضبطه على زوايا مختلفة لامتصاص أشعة الشمس بشكل أفضل.

2. لوح طاقة شمسية لشحن الأجهزة Nekteck 21W Solar Charger(5V/3A Max)

انواع الطاقة الشمسية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تتيح اللوحة الشمسية المحمولة Nekteck للمستخدمين توصيل ما يصل إلى جهازي بوصلة USB في وقت واحد ، بما في ذلك منتجات Apple و Samsung. 


تكتشف الرقاقة المدمجة في اللوحة الشمسية الأجهزة الإلكترونية المتصلة بمنافذ USB الخاصة بها ، مما يوفر مخرجات طاقة محددة بناءً على كل جهاز. ومع ذلك ، ربما لا يمكن لهذا المنتج شحن بطارية أكبر أو سيارة.


يتم طي اللوح الشمسي المحمول أحادي البلورية إلى ثلاث ألواح ، مع جانب رابع يعمل كقاعدة. إنه مصنوع من قماش خفيف الوزن ولكنه متين يزيد وزنه عن رطل واحد ، ويمكن طيه ليناسب حقيبة الظهر. تتمتع الألواح الشمسية بتصنيف كفاءة يبلغ 21 إلى 24 بالمائة.

3. لوح طاقة شمسية Dokio 100W 18V PORTABLE FOLDABLE Solar Panel Kit (21x28inch, 5.9lb)

الواح الطاقة الشمسية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يمكن توصيل هذه اللوحة الشمسية المحمولة أحادية البلورية من Dokio عبر محولات التيار المستمر الخمسة المضمنة أو وحدة التحكم في الشحن. 


تقوم وحدة التحكم بتعديل تدفق الطاقة إلى بطاريات 12 فولت ، مثل تلك الموجودة في السيارات أو المركبات الترفيهية ، لمنع الشحن الزائد وتقليل مخاطر نشوب حريق. كما يتضمن منفذي USB لشحن أجهزة USB.


بوزن 6 أرطال فقط ، يمكن طي Dokio إلى النصف لسهولة الحمل بمقبضين مدمجين للحمل. لديه خرج طاقة 100 واط ، ويتميز بغطاء قماش مقاوم للماء.

4. لوح طاقة شمسية Renogy 50 Watt 12 Volt Extremely Flexible Monocrystalline Solar Panel

أفضل ألواح الطاقة الشمسية

إشتري الأن

يبلغ سمك المادة المرنة الموجودة في هذه اللوحة الشمسية المحمولة Renogy 0.08 بوصة فقط ، ويزن 2.87 رطلاً فقط ، مما يسمح بحملها أو طيها. إنه مصمم للاستخدام مع بطاريات 12 فولت.


تنتج الألواح الشمسية المحمولة أحادية البلورية 50 واط من الطاقة ، وهي مصنوعة من ستة ثقوب معدنية معززة لتركيب اللوحة حتى لا تنفجر. 


ومع ذلك ، تم اختبار هذه اللوحة الشمسية المحمولة لتحمل رياح تصل سرعتها إلى 140 ميلاً في الساعة وأحمال ثلجية تصل إلى 112.8 رطلاً لكل قدم مربع (PSF).

5. لوح طاقة شمسية Solar Charger Power Bank 25000mAh

لوح طاقة شمسية

إشتري الأن

تحتوي هذه اللوحة الشمسية المحمولة على بطارية مدمجة 25 أمبير ، مما يعني أنها يمكن أن توفر أمبير واحد من الطاقة لمدة تصل إلى 25 ساعة عند الشحن الكامل. 


يمكن تخزين الطاقة الشمسية التي يتم امتصاصها وتحويلها بواسطة الألواح الشمسية مباشرة في الجهاز. أو استخدم الطاقة على الفور عن طريق توصيل ما يصل إلى ثلاثة أجهزة USB.


يمكن استخدام الألواح الشمسية المحمولة كمصباح يدوي. يزن ما يزيد قليلاً عن رطل ، ويمكن وضعه في حقيبة أو توصيله بحقيبة ظهر مع حلقة تسلق متضمنة.

6. لوح طاقة شمسية Goal Zero Boulder 200 Watt Briefcase Monocrystalline Solar Panel

لوح طاقة شمسية

إشتري الأن

تأتي الواح الطاقة الشمسية من Goal Zero Boulder ، التي تنتج طاقة 200 واط ، بتصميم قابل للطي مناسب لتناسب الحقيبة. ومع ذلك ، يزن حوالي 46 رطلاً ، لذا فهو ليس الخيار الأفضل للمشي لمسافات طويلة.


بدلاً من ذلك ، يمكن لهذه اللوحة الشمسية المحمولة شحن البطاريات المحمولة ومحطات الطاقة لعربة سكن متنقلة أو قارب بأكمله. 


إنه مبني من رقائق السيليكون أحادي البلورية مضغوطة بين زجاج مقسّى قوي ، ويشتمل إطاره المصنوع من الألومنيوم المقاوم للماء على مسند مدمج قابل للتعديل لزاوية اتجاهه نحو الشمس.


أنواع الواح الطاقة الشمسية المحمولة 

يمكن تصنيف الألواح الشمسية الصغيرة إلى ثلاثة أنواع بناءً على المواد المستخدمة في صنع الخلايا الشمسية ، بما في ذلك أحادي البلورية ، متعدد البلورات ، وأغشية رقيقة.


أحادي البلورية 

يتم تصنيع الالواح الشمسية أحادية البلورية من رقائق السيليكون المقطوعة من بلورة سيليكون واحدة ، وهي الأفضل في إنتاج الطاقة وكفاءتها. 


يزيد نقاء الخلية الشمسية من قدرة الألواح الشمسية على امتصاص الطاقة من الشمس ، مما يسمح لهذه الألواح بإخراج كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية.


يسهل التعرف على هذا النوع من الألواح الشمسية الصغيرة لأن الخلايا الشمسية سوداء وسميكة من منتجات الأغشية الرقيقة. 


يتم تجميع رقاقات السيليكون عادة في صفوف وأعمدة لتشكيل مستطيل. تكلف هذه الألواح عالية الجودة أكثر من البولي بلورات أو الأغشية الرقيقة.


متعدد البلورات 

على الألواح متعددة الكريستالات ، تكون الخلايا الشمسية زرقاء وليست سوداء ، لأن رقائق السيليكون المستخدمة في صنع أجهزة الشحن الشمسية والألواح الشمسية تتكون من شظايا بلورية من السيليكون تم صهرها معًا ، وليس بلورة سيليكون واحدة. 


تعمل عملية التصنيع هذه على تقليل السعر ، لذا فهي أقل تكلفة ، ولكنها أيضًا تقلل من إنتاج الطاقة. ومع ذلك ، لا تزال الألواح الشمسية متعددة الكريستالات أكثر كفاءة من الألواح الشمسية ذات الأغشية الرقيقة.


رقيقة 

الواح الطاقة الشمسية الصغيرة ذات الأغشية الرقيقة ، المصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد المختلفة بما في ذلك تيلوريد الكادميوم (CdTe) ، والسيليكون غير المتبلور (a-Si) ، وسيلينيد النحاس والإنديوم الغاليوم (CIGS) ، عادةً ما تشتمل على طبقات موصلة مصنوعة من الزجاج ، ورباعي فلورو الإيثيلين. 


(ETFE) ، أو الألومنيوم أو الفولاذ. الألواح الشمسية المحمولة ذات الأغشية الرقيقة هي النوع الأقل كفاءة من الأنواع الثلاثة ، لكنها عمومًا أكثر تكلفة من الألواح متعددة الكريستالات والأحادية.


كيفية اختيار الواح الطاقة الشمسية التي تناسبك؟ 

سواء كنت تبحث عن لوحة شمسية صغير لـشحن هاتفك أو أحدا أجهزتك الاخرى أو لوحة شمسية أصغر لحقائب الظهر ، تعرف على ميزات ومواصفات المنتجات المختلفة للتأكد من أنها أفضل لوحة شمسية محمولة لأغراضك.


حجم والوزن 

يمكن أن يشير الحجم في الواقع إلى كل من الحجم المادي وحجم خرج الطاقة ، ولكن هنا ، ينصب التركيز على الحجم المادي والوزن.


يمكن تحديد حجم اللوح الشمسي بالغرض المقصود منه. على سبيل المثال ، قد يكون المشي لمسافات طويلة باستخدام لوحة شمسية مقاس 36 × 24 بوصة في حقيبة الظهر أمرًا صعبًا ، ولكن هذا الحجم من الألواح الشمسية يعد خيارًا ممتازًا لعربة السكن المتنقلة لتخيم. 


اختر لوحة شمسية كبيرة بما يكفي لتجميع الطاقة المطلوبة ، ولكنها صغيرة بما يكفي بحيث لا تشكل عبئًا. يمكن أن تزن لوحة شمسية محمولة خفيفة الوزن أقل من رطل واحد ، بينما يمكن أن تتجاوز الألواح الشمسية المحمولة شديدة التحمل 60 رطلاً.


تقييم كفاءة

عادة ما يتم تحديد تصنيف الكفاءة حسب نوع الألواح الشمسية المحمولة.


تتمتع الألواح الشمسية المحمولة أحادية البلورية بأعلى تصنيف للكفاءة لأنها تستخدم قطعة واحدة من بلور السيليكون النقي. يمكن أن تتجاوز معدلات كفاءتها 20 في المائة.

الواح الطاقة الشمسية متعددة الكريستالات ، مع تصنيف كفاءة يتراوح من 15 إلى 17 في المائة ، قريبة من أحادي البلورية في الكفاءة ، لكنها تقصر فقط بسبب الشوائب في رقائق السيليكون المستخدمة في صنع الخلايا الشمسية.


تختلف الألواح الشمسية المحمولة ذات الأغشية الرقيقة في الكفاءة بين المنتجات لأنها مصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد المختلفة. ومع ذلك ، فإن معدل كفاءة استخدام الطاقة لديهم يبلغ 11 بالمائة فقط.


تكون الكفاءة العالية دائمًا أفضل ، لكن هذه المنتجات تكلف أيضًا أكثر من الألواح الشمسية منخفضة الكفاءة.


مخرج قوي 

بسبب الاختلافات في المواد المستخدمة في صنع الخلايا الشمسية وعدد الخلايا الشمسية في اللوحة ، يعتمد خرج الطاقة أيضًا على نوع اللوحة الشمسية.


الألواح الشمسية المحمولة أحادية البلورية هي الخيار الأفضل لإنتاج الطاقة. تتمتع بعض الألواح الشمسية أحادية البلورية بقدرات طاقة تتجاوز 400 واط (W).


تأتي الالواح الشمسية المحمولة متعددة الكريستالات والألواح الشمسية أحادية البلورية بأحجام قياسية ، بما في ذلك 60 و 72 و 96 من أنواع الخلايا الشمسية ، وغالبًا ما تصل إلى 200 واط كحد أقصى.


تختلف الألواح الشمسية المحمولة ذات الأغشية الرقيقة بين المنتجات ، ولكن نادراً ما تتمتع الألواح الشمسية ذات الخلايا الرقيقة بقدرات طاقة تبلغ 100 واط أو أكثر.


شحن الجهاز

حدد أيضًا أهداف الشاحن: يجب على أولئك الذين يرغبون في شحن أجهزتهم مباشرة تحديد ما إذا كان المنتج يحتوي على مخرجات تسمح بالاتصال المباشر. 


تم تصميم العديد من الألواح الشمسية المحمولة للاتصال بالبطارية فقط. تتصل المنتجات الأخرى ببطارية RV أو بطارية السيارة لتوفير الطاقة للسيارة وملحقاتها.


بينما قد يكون للقارب أو عربة السكن لتخيم منافذ طاقة مدمجة ، عندما لا يعمل المحرك ، لا يقوم المولد بإعادة شحن البطارية. يمكن أن يوفر توصيله بلوحة شمسية محمولة الطاقة اللازمة لشحن الأجهزة دون استنزاف البطارية.


تكامل البطارية 

تضمن إضافة بطارية إلى لوحة شمسية محمولة توفر الطاقة المخزنة حتى عند غروب الشمس. ومع ذلك ، يمكن فقط توصيل الألواح الشمسية المحمولة المحددة بالبطارية. 


تم تصميم بعض المنتجات للاتصال مباشرة بالأجهزة من خلال منافذ USB ، بينما يتم تصنيع الألواح الشمسية الأخرى لشحن بطاريات المركبات على وجه التحديد.


لتوصيل الواح الطاقة الشمسية ببطارية مركبة ، قم بتوصيل السلك الموجب من اللوحة الشمسية بطرف البطارية الموجب وقم بتوصيل السلك السالب بالطرف السالب ، وهو نفس التكوين المستخدم لتوصيل لوحة شمسية ببطارية محمولة. 


ومع ذلك ، قد تكون وحدة التحكم بالشحن ضرورية لمنع الألواح الشمسية من زيادة التحميل على البطارية والتسبب في تدفق عكسي للطاقة من البطارية إلى اللوحة الشمسية. 


الأسئلة الشائعة حول الواح الطاقة الشمسية المحمولة

تعد الألواح الشمسية المحمولة من الأشياء الضرورية للاستمتاع برحلة طويلة ، ولكن قد يكون من الصعب اختيار منتج معين. ألق نظرة أدناه للحصول على مزيد من المعلومات لمساعدتك في تحديد أفضل ألواح الطاقة الشمسية المحمولة.


ما هو حجم الواح الطاقة الشمسية المحمولة التي يجب أن أشتريها؟

حدد الناتج الكهربائي النموذجي الذي تحتاجه من لوحة شمسية محمولة لعناصر مثل راديو الطقس والأضواء والأجهزة المحمولة. ثم اختر منتجًا يمكنه توليد طاقة كافية من أشعة الشمس المباشرة لتشغيل أجهزتك.


ما هي مدة صلاحية الألواح الشمسية المحمولة؟ 

إذا تم الاعتناء بها بشكل صحيح ، يمكن أن تدوم الألواح الشمسية المحمولة لفترة طويلة. يتراوح متوسط ​​العمر الافتراضي للوحة شمسية محمولة قبل أن يبدأ إنتاجها من الطاقة في الانخفاض ما بين 25 إلى 30 عامًا.


هل أعجبك مقالنا حول أفضل ألواح الطاقة الشمسية الصغيرة لتخيم؟ لأي غرض تنوي اقتناء الالواح الشمسية؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-