أفضل 6 انواع شامبو للكلاب لعام 2024

سواء كان كلبك يحب الاستحمام أو يحتقره ، فإن وجود كلب نتن في منزلك ليس ممتعًا، لذالك إذا لم يتم الحفاظ على نظافة كلبك ، ستبدأ رائحة الأثاث والسجاد وحتى الملابس في اخذ رائحة الكلب. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 بيوت كلاب من جميع الاحجام لعام 2024

أفضل 6 اقفاص كلاب لعام 2024


هذا هو الوقت الذي يكون فيه شامبو الكلاب مفيدًا. كلبك يحتاج إلى روتين تنظيف باستخدام شامبو للكلاب للحفاظ على نظافتهم وصحتهم.


أفضل شيء في شامبو الكلاب هو أنه مصمم خصيصًا وآمن للاستخدام على جلد الكلب وشعره دون التسبب في تهيج. هذا ينطبق بشكل خاص على الكلاب ذات الفراء الطويل ، مثل القلطي. لكن بالمقابل ربما يحتاج كلب مثل دوبيرمان إلى قدر أقل من الغسيل.


هناك مجموعة واسعة من أنواع الشامبو الخاصة بالكلاب في السوق ، ولن تكون جميعها رائعة لكلبك لأنها مصنوعة بشكل مختلف. تم تصميم بعضها خصيصًا للبشرة الجافة ، والبعض الآخر لتخفيف الحكة والتهيج ، والبشرة الدهنية ، والبعض الآخر للتعامل مع قشرة الكلاب ، والحساسية ، ورائحة الكلاب الرطبة.


لهذا السبب من الأهمية بمكان التأكد من اختيار الأفضل لكلبك بناءً على احتياجاته الجلدية الفريدة. ولمساعدتك في تضييق نطاق خياراتك ، سنلقي نظرة على بعض أفضل أنواع الشامبو الخاصة بالكلاب والعوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند التسوق لضمان حصولك على الخيار المثالي لصديقك الفروي.

افضل شامبو للكلاب

1. شامبو للكلاب Vet's Best Allergy Itch Relief Dog Shampoo

شامبو للكلاب

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

اختيارنا لأفضل شامبو للكلاب هو شامبو Vet's Best Allergy Itch Relief Shampoo. تم تصميم هذا الشامبو خصيصًا للكلاب التي تعاني من الحساسية ولكنها تعمل أيضًا مع الكلاب التي ليس لديها مشاكل. 


يحتوي شامبو الكلاب هذا على مكونات مثل دقيق الشوفان وزيت شجرة الشاي ، ويمكن أن يساعد في مكافحة الحساسية ومشاكل الجلد الأخرى. كما يمكن أن يساعد هذا الشامبو ذو الرائحة الطازجة أيضًا في علاج جلد الكلاب الذين لديهم حساسية من لدغات البراغيث.


أحد أفضل الأشياء في هذا الشامبو هو حقيقة أنه يمكن استخدامه على الكلاب التي سبق أن عولجت بعلاج موضعي للبراغيث والقراد. يتيح لك هذا فرصة الحفاظ على نظافة كلبك دون القلق من الحاجة إلى إعادة تطبيق هذه المواضيع المكلفة.


لا يعمل شامبو الكلاب هذا بشكل جيد مع حكة الجلد والحساسية فحسب ، بل إنه يزيل أيضًا الأوساخ والحطام كما تتوقع أن يفعل الشامبو. لسوء الحظ ، لكي تحصل الجراء التي تعاني من تهيج الجلد على التأثير الكامل لما يقدمه هذا الشامبو ، يجب تركه على الجلد لمدة 10 إلى 15 دقيقة. 


المميزات:

  • مصمم للبشرة الحساسة
  • لا يؤثر على العلاجات الموضعية للبراغيث والقراد
  • سعر في متناول الجميع

السلبيات:

  • يجب تركه للكلاب لفترات طويلة


2. شامبو كلاب Buddy Wash Dog Shampoo & Conditioner for Dogs with Botanical Extracts and Aloe Vera

شامبو للكلاب

إشتري من أمازون العالمي

إذا كنت تبحث عن أفضل شامبو للكلاب في السوق ، فقد يكون شامبو وبلسم Buddy Wash Dog هو الأفضل لك. هذه الزجاجة التي تبلغ سعتها 16 أونصة مثالية لأي ميزانية وتحافظ على رائحة الكلب وتبدو في أفضل حالاتها بعد الاستخدام. يجمع هذا المنتج أيضًا بين الشامبو والبلسم ، مما يجعل السعر أفضل عندما تدرك أنك تحصل على منتجين لواحد.


تعتبر الزيوت الأساسية المتضمنة وإكليل الجبل والصبار والبابونج والشاي الأخضر مثالية لمعظم جلد الكلاب وتضمن أيضًا وجود رائحة لطيفة وتساعدك على تجنب مشاكل رائحة الكلاب الرطبة. 


الرائحة رائعة لكن ستلاحظ أنها لا تزال قائمة. ربما يكون هذا هو الجانب السلبي الوحيد لخيار شامبو الكلاب الميسور التكلفة. إذا كنت تريد تنظيفًا رائعًا وسعرًا جيدًا ورائحة لطيفة ، فإن Buddy Wash هو الأفضل لك.


المميزات:

  • صديقة للميزانية
  • يحتوي على مكيف
  • يتميز بمكونات عالية الجودة

السلبيات:

  • العطر لا يدوم طويلا


3. شامبو للكلاب ضد الحشرات Earthbath Oatmeal & Aloe Pet Shampoo

شامبو للكلاب

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

شامبو الكلاب المفضل لدينا هو Earthbath Dog and Cat Shampoo. هذه النسخة الخالية من العطور من شامبو الكلاب هذا تحتوي على البارابين والغلوتين والفثالات. في حين أن السعر قد يكون أعلى بقليل من زجاجة شامبو الكلاب العشوائية على الإنترنت ، فإن التأثيرات على جلد كلبك تستحق القليل من المال الإضافي الذي ستنفقه.


يوفر دقيق الشوفان الغروي والصبار العضوي الرطوبة والراحة للبشرة الجافة والحكة. مثل جميع منتجات Earthbath ، يُصنع هذا الشامبو في الولايات المتحدة ويعتبر خاليًا من القسوة. تقدم الشركة أيضًا استردادًا إذا لم تكن راضيًا عن الطريقة التي يمر بها وقت حمام الكلب الخاص بك مع هذا المنتج.


كانت المشكلة الحقيقية الوحيدة التي وجدناها عند استخدام شامبو الكلاب هذا هي الاتساق. في رأينا ، كان الشامبو مائيًا بعض الشيء. أثناء قيامه بهذه المهمة ، يبدو أنه يتطلب القليل من المنتج لغسل كلابنا تمامًا بالطريقة التي نحبها. إذا لم تكن مهتمًا بالمال أو بالحاجة إلى شراء المزيد من الشامبو ، فإن هذا الشامبو يوفر كل ما قد تبحث عنه.


المميزات:

  • يتميز بدقيق الشوفان والصبار للترطيب
  • خالٍ من العطور لذوي الحساسية

السلبيات:

  • اتساق رقيق


4. شامبو ضد البراغيث للكلاب Burt's Bees for Puppies Natural Tearless 2 in 1 Shampoo and Conditioner

شامبو للكلاب

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كان لديك جرو يحتاج إلى حمام جيد ، فإن Burt's Bees Puppy Shampoo هو طريقة رائعة للحفاظ على نظافتهم مع الحفاظ على سلامتهم في هذه العملية. يتميز هذا الشامبو الصغير باللبن وبذور الكتان للحفاظ على شعر صديقك الصغير ملطّفًا وبشرة ناعمة. 


كما أن الجمع بين الشامبو والبلسم يجعل وقت الاستحمام أسرع ، وهو مثالي للكلاب الصغيرة التي ترغب في الترهيب أكثر من اللازم.


في حين أن هذا الشامبو الصغير رائع لعدم حرق العينين ولأنه مفيد للبشرة ، إلا أنك ستجد مشاكل في الرغوة. هذا بسبب الملمس المائي. ومع ذلك ، فإن استخدامه على الجرو الخاص بك يمكن أن يريح عقلك بالنظر إلى عدم وجود عطور صناعية أو ألوان أو كبريتات لإيذاء كلبك.


المميزات:

  • لا توجد عطور صناعية أو كبريتات أو ألوان
  • صيغة خالية من القسوة
  • سعر معقول

السلبيات:

  • لا ترغى بشكل جيد


5. شامبو للكلاب Zesty Paws Itch Soother Dog Shampoo with Oatmeal & Aloe Vera

شامبو للكلاب


التالي في قائمتنا هو Zesty Paws Anti-Itch Dog Shampoo. المكون الرئيسي في هذا الشامبو ، مثل العديد من العناصر الموجودة في هذه القائمة ، هو دقيق الشوفان. 


بالنظر إلى آثار دقيق الشوفان على جلد الكلب ، إذا كان الجرو يعاني من الحكة أو الاحمرار ، فإن استخدام الشامبو مع دقيق الشوفان يمكن أن يساعد في تهدئة بشرته. هذا بالضبط ما يفعله Zesty Paws. إن دقيق الشوفان والصبار وفيتامين E الموجود في هذا الشامبو رائع في تخفيف حكة الكلب.


في حين أن هذا الشامبو رائع في المساعدة في تقليل الحكة ، إلا أن هناك خيارات أفضل متاحة بالنظر إلى أن هذا الشامبو لا يحتوي على دواء بداخله لعلاج المشكلات. هذا يتركك في حاجة للبحث عن خيارات أخرى إذا كان الجرو الخاص بك يعاني من مشاكل خطيرة.


تم تطوير هذا الشامبو للكلاب من جميع الأعمار ويساعد على ترطيب الفراء وتقليل كرات الشعر وتخفيف العقد. رائحة الفانيليا الخفيفة لطيفة وتساعد على إزالة الروائح الكريهة من فرو حيوانك الأليف. لسوء الحظ ، إذا كان كلبك لديه بشرة حساسة للغاية ، فقد لا يكون هذا الشامبو مناسبًا ويمكن أن يتسبب في تفاقم الأمور.


المميزات:

  • يحتوي على دقيق الشوفان وفيتامين هـ والصبار
  • صيغة تقليل الرائحة
  • يقلل الحكة

السلبيات:

  • قد لا يكون لطيفًا بما يكفي للكلاب ذات الجلد الحساس


6. شامبو كلاب Veterinary Formula Clinical Care Antiparasitic & Antiseborrheic Medicated Dog Shampoo

شامبو للكلاب

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

في حين أن هناك أنواع الشامبو العلاجية الأخرى في هذه القائمة ، إلا أنها ليست مثل هذه. يتميز شامبو الكلب البيطري للعناية السريرية بأدوية لعلاج مشاكل الجلد الأكثر خطورة مثل الجرب والتهاب الجلد والزهم وحتى الطفيليات. ينصح العديد من الأطباء البيطريين بهذا الشامبو عندما تعاني الكلاب من هذه الأنواع من الأمراض الجلدية الخطيرة.


لسوء الحظ ، إذا كنت تبحث ببساطة عن شامبو جيد للكلاب ، فهذا ليس هو الشامبو. تم تصميم هذا الشامبو لعلاج أمراض الجلد وهذا هو المكان الذي يتفوق فيه. إنه غير مصمم للتنظيف الأساسي والصيانة. مع تضمين هذه الأدوية المحددة ، من الأفضل ترك استخدام هذا الشامبو في الحالات التي يعاني فيها كلبك من مشاكل في الجلد.


هذا الشامبو خالي من البارابين والصابون مما يجعله أكثر أمانًا للكلاب المصابة بالأمراض. ستجد أيضًا أنه يضيف ترطيبًا إضافيًا للمساعدة في تعزيز الشفاء وتسكين الألم.


المميزات:

  • يعالج العديد من الأمراض الجلدية
  • خالية من الصابون والبارابين
  • يضيف الترطيب ويعزز الشفاء

السلبيات:

  • علاج عالي وليست مثالية للكلاب التي لا تعاني من مشاكل جلدية


هل أعجبك مقالنا حول افضل شامبو للكلاب لهذا العام؟ ما هو الشامبو المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-