أفضل 6 بودرة تثبيت المكياج لعام 2024

بودرة تثبيت المكياج ضرورية للغاية في حقيبة مكياجك لأنها تحتوي على العديد من الفوائد المذهلة. 


إذ لا يقتصر دور البودرة على تثبيت مكياجك طوال اليوم دون السماح له بالحركة أو الانتشار ، بل يمتص أيضًا الزيت الزائد حتى لا تكوني لامعة.


إقرأ أيضا:

أفضل 5 انواع كريم اساس نارس لعام 2024

أفضل 6 انواع واقي شمس مع كريم اساس لعام 2024

أفضل 7 انواع كريم اساس ماك لجميع أنواع البشرة لعام 2024

أفضل 6 فرش فاونديشن لعام 2024

أفضل 6 اسفنجات مكياج لعام 2024


بغض النظر عن نوع بشرتك الزيتية أو الجافة قمنا بتجميع أفضل أنواع بودر لتثبيت الميكب التي ستغير طريقة تطبيق مكياجك. الغرض من وضع البودرة هو الحفاظ على مظهر وجهك الكامل للمكياج نقيًا دون أن يبهت. 


لاستخدام البودرة ، ضعي مكياجك كالمعتاد ، بما في ذلك كريم الأساس أو خافي العيوب ، ثم ضعي البودرة على الوجه ببساطة ، واتركيها لمدة 5-10 دقائق ، ثم امسحيها.


عندما يتعلق الأمر بالبودرة الشفافة ، هناك نوعان مضغوط أو سائب. اعتمادًا على ما تفضله ، يعود الأمر لك لتحديد نوع المسحوق الذي يعمل بشكل أفضل على بشرتك. 


ومع ذلك ، فإن وضع البودرة المضغوطة أسهل بكثير ليس فقط لتعيين مكياجك ولكن للتحكم في اللمعان ، حيث لا تتسبب في الفوضى ويمكن بسهولة دهن الوجه باستخدام فرشاة البودرة أو الفرشاة.

أفضل بودرة تثبيت المكياج 

1. بودرة تثبيت المكياج Rimmel London Stay Matte Long Lasting Pressed Powder, Transparent [001]

بودرة تثبيت المكياج

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يتكون هذا المسحوق الشفاف غير اللامع من معادن للحفاظ على بشرتك خالية من اللمعان طوال اليوم. إذ لا تحمي هذه البودرة المضغوطة خفيفة الوزن من اللمعان فحسب ، بل إنها تقلل أيضًا من ظهور المسام ، لذلك تترك بقطعة قماش ناعمة وسلسة. 


احتفظي به في محفظتك حتى تتمكني من إعادة وضعه أثناء التنقل كما ترين لمعانًا ، أو احتفظي بواحد على مكتبك حتى تتمكني من وضع بودرة على وجهك أثناء العمل.


المميزات:

  • تستمر حتى 5 ساعات

السلبيات:

  • لا يأتي بفرشاة


2. بودرة شفافة لتثبيت المكياج Coty Airspun Loose Face Powder, Translucent

بودرة تثبيت المكياج

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

ضعي هذه البودرة على مكياجك واتركيها لمدة 5-10 دقائق ثم امسحيها. لا تعتبر البودرة جيدة لتثبيت المكياج فحسب ، بل إنها تقلل أيضًا اللمعان عن طريق امتصاص الزيت ، وتقليل ظهور المسام ، وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وندبات حب الشباب والمزيد.


المميزات:

  • يأتي مع قضيب نفث البودرة

السلبيات:

  • يمكن أن تتسبب البودرة السائبة في الفوضى


3. بودرة تثبيت المكياج للبشرة الدهنية Maybelline New York Fit Me Matte + Poreless Powder Makeup, Translucent

بودرة تثبيت المكياج

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تتحكم هذه البودرة طويلة الأمد التحكم في اللمعان طوال اليوم مع تقليل ظهور المسام وإزالة اللمعان للبشرة الدهنية وتغطية الشوائب والهالات السوداء وغير ذلك الكثير. 


حيث تدوم البودرة لمدة 12 ساعة ولا تسد المسام ، لذا يمكنك إعادة التقديم على مدار اليوم دون الحاجة إلى القلق بشأن البثور.


المميزات:

  • تأتي مع مرآة وأداة توزيع نفث البودرة

السلبيات:

  • يمكن أن يجفف الجلد


4. بودر لتثبيت الميكب Dermablend Loose Setting Powder, Face Po،wder Makeup

بودرة تثبيت المكياج

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يتحول لون هذه البودرة الشفافة السائبة إلى اللون الأبيض ولكنها تجف بشكل واضح وهي الخيار الأمثل لوضع الماكياج والكونسيلر وكريم الأساس. 


كما أنها مناسب لجميع ألوان البشرة ، المسحوق خالٍ من العطور والزيوت ، ولا يسد المسام ، ويمتص الزيوت الزائدة طوال اليوم. والأفضل من ذلك ، أنه يأتي مع قضيب ، اقترحه أطباء الأمراض الجلدية ، ويلبي معايير PETA لأمان الجلد.


المميزات:

  • إنه خالي من العطور والزيوت

السلبيات:

  • تستمر 16 ساعة


5. بودرة تثبيت المكياج NYX PROFESSIONAL MAKEUP HD Studio Finishing Powder, Loose Setting Powder

بودرة تثبيت المكياج

إشتري من أمازون العالمي

بودرة التثبيت السائبة الشفافة هذه مناسبة لجميع ألوان البشرة وهي مصنوعة من السيليكا المعدنية النقية بنسبة 100٪ ، والتي تمتص الزيت وتحجب اللمعان وتحافظ على بشرتك غير لامعة طوال اليوم. 


مثالية لتثبيت المكياج ، تحافظ البودرة على مكياجك دون تجفيف الجلد أو التسبب في هشاشة المكياج. والأفضل من ذلك ، أنها معتمدة من PETA خالية من القسوة.


المميزات:

  • مصنوعة من السيليكا المعدنية النقية 100٪

السلبيات:

  • لا يأتي مع نفخة


6. بودرة تثبيت المكياج Face Powder by Revlon, ColorStay 16 Hour Face Makeup

بودرة تثبيت المكياج

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هذه البودرة المضغوطة الخالية من الزيوت والعطور مثالية لوضعها في حقيبتك ، ولا تسد المسام ، مما يجعل من السهل إعادة وضعها على مدار اليوم.


فهو لا يضبط مكياجك فحسب ، بل إنه يتحكم أيضًا في الزيت واللمعان لمدة تصل إلى 16 ساعة. البودرة خفيفة الوزن للغاية ومناسبة للبشرة الحساسة ، بالإضافة إلى أنها تقلل من ظهور المسام والخطوط الدقيقة.


المميزات:

  • تستمر 16 ساعة

السلبيات:

  • يمكن أن يجف المكياج


ما هي بودرة التثبيت الشفافة؟

قد يكون مصطلح "بودرة التثبيت" غير مألوف للبعض منكم ، لذلك سنستعرض وصفًا موجزًا. بودرة التثبيت هي نوع من أنواع البودرة التجميلية التي يتم وضعها قبل أو بعد وضع جميع المنتجات السائلة أو الكريمية التي ترغبين في استخدامها ، سواء كانت برايمر أو كريم أساس أو كونسيلر أو أحمر خدود أو برونزر. والغرض منه هو "ضبط" بشرتك في حالة معينة لأطول فترة ممكنة حتى يظل مكياجك في حالة ممتازة.


أحد الاستخدامات الأكثر شيوعًا لتثبيت البودرة هو تقليل كمية الزيت على وجهك. إن وجود منطقة T الزيتية ليس أمرًا غير شائع ، ولا شيء يخجل منه. 


ومع ذلك ، من المزعج بذل جهد كبير لعمل مكياجك ثم جعله يبدو وكأنه فوضى زيتية بعد بضع ساعات فقط. إذا كنت لا ترغب في حدوث ذلك ، فستحتاج إلى شيء لإبقاء هذا الزيت بعيدًا وهنا يأتي دور بودرة التثبيت.


هل أحتاج إلى بودرة التثبيت؟

في حين أن وضع البودرة يعد جزءًا رائعًا وحيويًا من روتين المكياج ، فربما لم تسمع به من قبل ، أو ربما تفضل عدم إضافة خطوة إضافية إلى روتينك اليومي. 


إنه أمر مفهوم إذ يمكن أن يستغرق وضع المكياج الكثير من الوقت ، وإذا كنت شخصًا مشغولًا ، فقد ترغب في تقليل الوقت قدر الإمكان لأشياء أخرى.


ومع ذلك ، فإن وضع البودرة أكثر أهمية مما تعتقد. كما ذكرنا سابقًا ، يساعد وضع البودرة على منع بشرتك من أن تصبح دهنية. هذا يجعله مفيدًا سواء كنت تقوم بوضع المكياج أم لا ، حيث ستنتهي دائمًا بوجه دهني إذا بقيت في بيئة حارة أو رطبة لفترة طويلة جدًا.


علاوة على ذلك ، كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن يساعد وضع البودرة في تثبيت بودرة الأساس وغيرها من المنتجات السائلة أو الكريمية على وجهك بشكل أفضل. 


ليس من المستحيل بأي حال من الأحوال أن تتماسك بودرة الأساس دون وضع البودرة ، لكن وضع البودرة يجعل من السهل جدًا العمل مع بودرة الأساس. سيساعد ذلك فقط في الحفاظ على مكياجك لفترة أطول.


لذلك ، في حين أن وضع البودرة ليس مطلوبًا تمامًا في حد ذاته ، فقد يكون مفيدًا لك سواء كنت تخطط لوضع المكياج أم لا. في نهاية اليوم ، لا أحد يريد التعامل مع وجه زيتي. فلماذا لا تخصصي بضع دقائق في وضع بودرة التثبيت ومنع حدوث ذلك؟


هل أعجبك مقالنا حول افضل بودرة تثبيت المكياج لهذا العام؟ ما هي البودرة المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-