أفضل 5 عطور رجالية لعام 2024

العطور الجيدة هي ما يحول الرجل إلى رجل نبيل ، كما يقولون، رائحة عطرك هي امتداد لشخصيتك ، والتي لا تجعلك جذابة فحسب ، بل تسمح أيضًا للناس بتذكرك لفترة طويلة ، وخاصة النساء. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 عطور باريس هيلتون نسائية لعام 2024

أفضل 6 عطور عود نسائية يجب تجربتها لعام 2024

أفضل 6 عطور هوجو بوس النسائية لعام 2024

أفضل 5 عطور بولغاري للنساء لعام 2024

أفضل 6 عطور انطونيو بانديراس لعام 2024


حتى الدراسات العلمية تشير إلى أن معظم النساء يتأثرن برائحة الرجال أكثر من مظهرهم. ليس ذلك فحسب ، بل يجب على الرجال أيضًا وضع العطر ليشعروا بالرضا والثقة بالنفس. 


يفضل معظم الناس اختيار مزيلات العرق على العطور للأحداث اليومية ، لكنها لن تمنحك التأثير طويل الأمد الذي ترغب فيه. 


هناك الكثير من العوامل التي يجب على المرء أن يأخذها في الاعتبار عند شراء عطر يبرز شخصية المرء بشكل أفضل. لحسن الحظ ، بعد بحث مفصل ، توصلنا إلى بعض من افضل العطور الرجالية والتي يمكن أن تساعدك على ترك انطباعات تدوم.

افضل عطر رجالي

1. عطر رجالي Nautica Voyage Eau De Toilette for Men

عطر رجالي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

انه مثالي للارتداء غير الرسمي ، يبدأ سحر هذا العطر برائحة خشب الأرز والعنبر والتفاح والمسك ولوتس الماء وينتهي برفق بمكونات متناغمة من الميموزا والأوراق الخضراء. 


يدعي العديد من الرجال أن العطر الذي يدوم طويلاً والمشاعر الذكورية هي الأفضل لسرقة قلب المرأة التي تريدها حقًا. يأتي هذا العطو مع زجاجة أنيقة وعصرية تحدد أهم درجات اللون الأزرق. 


كل ذلك بسبب رائحته الدائمة والاستخدام الكبير بين الرجال ، تمكن هذا العطر من أن يكون أفضل خيار لدينا بشكل عام. جرب هذه الرائحة لإحساس منعش وحيوي ، وشكرنا لاحقًا! 


المميزات:

  • الأفضل للاستخدام اليومي 
  • له رائحة ذكورية طويلة الأمد
  • يجعلك أكثر جاذبية

السلبيات:

  • قد تحتاج إلى المزيد من البخاخات لتأثيرات دائمة


2. برفان رجالي عطر ZOUSZ Black Oud Perfume 

عطر رجالي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يجب أن يكون ماء العطر الترابي هذا هو أفضل اختيار لإضافة التنوع إلى مجموعة العطور الخاصة بك. إذ يأتي مصنوع من الروائح الجميلة للعود الأسود المستمدة من أشجار Aquilaria شبه الاستوائية ، إنه يسعدك برائحته الخشبية الشرقية التي تدوم لفترة أطول. 


فهو لا يمنحك إحساسًا ذكوريًا يلفت الأنظار فحسب ، بل له أيضًا رائحة طبيعية لا تشوبها شائبة. 


إلى جانب ذلك ، فإن العطر لا يغلب لأنه يحتوي على خيرات الفلفل الأسود والهيل مع العنبر والفانيليا. تعتبر أيضًا هدية مثالية لمناسبات مثل الذكرى السنوية وعيد الحب وأعياد الميلاد. 


المميزات:

  • مثالي للاستخدام ليلا ونهارا 
  • له رائحة حسية طويلة الأمد
  • تم تصنيعه باستخدام مكونات عطرية

السلبيات:

  • قد يكون قويا لبعض الناس


3. عطر رجالي The Dreamer by Versace for Men

عطر رجالي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

أضف الآن بريقًا إلى شخصيتك من خلال إضافة هذا العطر إلى مجموعتك. إذ يأتي مغمورًا بمزيج مثالي من النباتات البرية والعطرية ، يحب الرجال هذه الرائحة لتأثيراتها الدائمة التي تجعلها مستمرة طوال اليوم ، حتى في الأوقات الرطبة. 


إنها كولونيا عالية الجودة بقاعدة ناعمة من التفاح الأخضر والكشمش الأسود وبتلات الورد.


رائحته الفاكهية ملحوظة دون أن تغلب عليها ، مما يجعلها الخيار الأكثر موثوقية الذي يمكن للمرء أن يختاره. هذا يمكن أن يجعلك تتصدر قائمة الهدايا التي ليس لها قيمة مقابل المال فقط ولكن رائحتها رائعة أيضًا. 


المميزات:

  • 100٪ أصيل
  • يمتلك خيرات النباتات العطرية 
  • مثالي لفصلي الصيف والربيع

السلبيات:

  • ليس له رائحة قوية


4. عطر رجالي عطر Acqua Di Gio By Giorgio Armani for Men, Eau De Toilette

عطر رجالي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت لا تعرف الكثير عن كولونيا الرجال ، فيجب أن تعرف أسلوب أرماني. هذا العطر الرائع من او دي تواليت له عطر متعدد الاستخدامات يجعلك دائما على استعداد لأي نوع من المناسبات. 


إنه اختيار أنيق وكلاسيكي ولا بد من اقتناؤه للمناسبات العرضية. 


مكوناته المتميزة من الياسمين والليمون والبرغموت تضرب بشكل لا تشوبه شائبة مع النضارة الخشبية الخشبية ، مما يجعلها تبرز بين عطور الرجال. علاوة على كل شيء ، سيضيف عطره النقي والغريب لمسة من الجاذبية إلى شخصيتك.


المميزات:

  • له رائحة منعشة وحسية
  • الأفضل للارتداء العرضي
  • عطر طبيعي ، أصيل ، ومثير

السلبيات:

  • ليس لها رائحة قوية


5. عطر رجالي PB ParfumsBelcam G Eau, Our Version of Acqua Di Gio

عطر رجالي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يشتهر هذا العطر بجمعه بين الفخامة والبساطة ، وهو يقدم رائحة تدوم طويلاً يتوق إليها الجميع. إذ ينفتح ببطء مع مزيج معاصر من التوابل الشفافة والباتشولي والبرغموت ونوتات الأرز ويتلاشى بلطف في العطر الخشبي الجذاب والمنعش. 


صُنعت هذه الرائحة من جودة الزيوت عالية الجودة والرائحة الدائمة ، وهي مثالية للمكتب أو المواعدة أو النزهة مع الأصدقاء. جرب هذا لتجربة منعشة وتشعر بمزيد من الجاذبية.


المميزات:

  • مناسب لجميع الأجناس 
  • له رائحة خفية
  • قيمة عالية مقابل المال

السلبيات:

  • ليس له رائحة طويلة الأمد


كيفية اختيار عطر رجالي يلبي احتياجاتك؟ 

شراء عطر رجالي لمناسبة خاصة ليس بهذه السهولة. بينما قد تعتقد أن العطور مرتفعة السعر ستحتوي على أفضل رائحة ، إلا أن الأمر ليس كذلك دائمًا. 


ما قد يناسبك جيدًا ويكمل شخصيتك قد لا يعمل ببساطة مع شخص آخر. تصنف معظم الروائح تحت فئات مختلفة ، مثل العطرية ، والخشبية ، والحمضيات ، والزهور ، وما إلى ذلك. يتطلب اختيار الأفضل بعض التجارب. 


بصرف النظر عن ذلك ، هناك الكثير من العوامل الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار قبل شراء العطر. اقرأ دليل الشراء الكامل الخاص بنا لفهم أذكى طريقة لشراء أفضل العطور الرجالية.


تركيز العطر

يحدد تركيز زيت العطر في الكولونيا مدة بقاء العطر. أدناه ، نتحدث عن أنواع مختلفة من الكولونيا بتركيزات مختلفة من العطور.


Parfum: أعلى تركيز للعطر يوجد في العطور (المعروفة أيضًا باسم العطور النقية) ، والتي تصل إلى 20٪ -30٪ ، مما يجعلها قوية وملحوظة بما يكفي لتدوم حتى 6-8 ساعات بسهولة. إنه الخيار الأكثر تكلفة ولكنه قابل للتطبيق للأشخاص الذين يعانون من أنواع البشرة الحساسة.


Eau De Parfum: يحتوي هذا النوع من الروائح على نطاق تركيز عطر من 15٪ إلى 20٪ ، مما يجعله يدوم لمدة 5 ساعات على الأقل. هذا الخيار أرخص من Parfum ولكنه مناسب تمامًا للمناسبات الخاصة.


Eau De Toilette: هو العطر الأكثر شيوعًا ويحظى بشعبية كبيرة بين الرجال. يحتوي على 5٪ -15٪ زيت عطري ، يدوم لمدة 2-3 ساعات ، وهو مثالي ليلا.


Eau de Cologne: تحتوي هذه الفئة من العطور على تركيز خفيف جدًا من زيوت العطور من 2٪ -4٪ وتستمر لمدة 1-2 ساعة. يستخدمه الناس للارتداء اليومي.


تحتوي العطور على ثلاث طبقات: أعلى ، وسط ، وقاعدة. تساعدك هذه الروائح على تحديد الرائحة التي ستشتمها عند رش العطر لأول مرة وما تبقى طوال اليوم. إذا كنت تبحث عن رائحة الربيع أو الصيف ، فاختر العطور بتركيز الحمضيات. 


عطور الأزهار هي الأفضل لرائحتها الرومانسية والحلوة والخفيفة. للحصول على لمسة حسية ، يجب أن تختار النوتات الشرقية التي تأتي من التوابل مثل القرفة والفانيليا. 


وبالمثل ، فإن النوتات الخشبية التي تحتوي على جودة خشب الصندل وخشب الأرز والبتشولي يتبعها الرجال إلى حد كبير. لذلك عندما تشتري عطرًا ، تأكد من التفكير في الروائح التي تحبها أكثر من غيرها وفائدتها بالنسبة لك.


كيف تجعل رائحتك تدوم طوال اليوم؟

نحب جميعًا أن نشم رائحة لطيفة وممتعة طوال اليوم ، لكن بعض العطور غالبًا ما تتلاشى بمجرد رشها. ولكن ، ها هي الفائدة! يمكنك أن تجعل رائحتك تدوم لفترة أطول دون رش الزجاجة بالكامل على جسمك ومن خلال مراعاة الأمور التالية.


ضع مستحضرًا أو مرطبًا قبل رشه ، حيث ستحتفظ البشرة الدهنية بالرائحة لفترة أطول.


لا تفركي معصميك معًا. هذه ممارسة شائعة جدًا بين مستخدمي العطور. عندما تقوم بفرك معصميك ، فإنه يتسبب في احتكاك مما يؤدي إلى تلاشي المكونات العليا للعطر بسرعة. ومن ثم ، فإن عطرك لن يرافقك طوال اليوم.


ضع الفازلين على نقاط النبض قبل رش العطر. هذه خدعة رائعة للحفاظ على الرائحة لفترة أطول.


لا تضعي العطر على شعرك مباشرة ، لأن محتوى الكحول قد يجفف شعرك. بدلًا من ذلك ، قم برشه برفق على فرشاة الشعر ومشط شعرك برفق. أو يمكنك اختيار عطور الشعر لحماية شعرك من أي ضرر.


لا تحتفظ بعطورك في الحمام ، حيث ستؤثر الرطوبة على جودة العطر.


ما هي الطريقة الصحيحة لوضع العطر؟

قبل البدء في الرش ، تأكد من وضع الزجاجة على بعد 3-6 بوصات من جسمك. 


رش العطر على بشرتك الجافة مباشرة بعد الاستحمام. تمتص الروائح بشكل أسرع على البشرة ذات المسام المفتوحة.


ضعيه دائمًا على المناطق الساخنة ، مثل الرقبة ونقاط النبض والصدر والساعدين والمرفقين. هذا لأن الحرارة تساعد على نشر الرائحة وتسمح لها بالامتزاج مع رائحة جسمك ، مما يخلق رائحة مميزة.


إلى متى يمكن أن تدوم العطور؟

يدوم العطر الجيد ما يقرب من أربع إلى ست ساعات بمجرد رشه. ومع ذلك ، تبقى بعض الروائح لفترة أطول ، وبعضها يتلاشى بشكل أسرع. إذا كنت تخطط ليوم طويل ، فتأكد من الاحتفاظ بزجاجة العطر في حقيبتك. 


هل العطر الغالي يعني أفضل؟

لا ، هذا ليس إلزاميا. تحتوي العطور باهظة الثمن عمومًا على تركيز أعلى من العطور. على الرغم من أن الفرص باهظة الثمن قد تكون رائحتها رائعة ، إلا أن هذا ليس صحيحًا تمامًا. يمكن أن تساعدك العوامل الأخرى مثل العلامة التجارية وتفاصيل المنتج والميزات والمراجعات عبر الإنترنت في تحديد جودة العطر. 


ما الفرق بين مزيل العرق والعطور؟

يتم رش مزيل العرق على الجسم ويستخدم لتغطية رائحة الجسم الكريهة الناتجة عن التعرق المفرط. ومع ذلك ، يمكن رش العطر على كل من الجسم والملابس وله تركيز أكبر من العطر ، مما ينتج عنه رائحة طيبة. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل العطور الرجالية لهذا العام؟ ما هو العطر المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-