أفضل 6 زيوت عطرية لعام 2024

الزيوت العطرية ليست سوى مركبات كيميائية متطايرة مصنوعة من نباتات مختلفة في شكل سائل مركّز، والطريقة الأكثر شيوعًا لصنع الزيوت العطرية هي من خلال التقطير. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 انواع زيت جوز الهند للبشرة لعام 2024

أفضل 5 زيوت خروع للشعر لعام 2024

أفضل 6 انواع زيت جوجوبا للشعر لعام 2024

أفضل 7 انواع زيت اللوز للبشرة لعام 2024

أفضل 6 انواع زيت نيم للشعر لعام 2024


يزداد الطلب على الزيوت العطرية في مختلف الصناعات، حيث تستخدم هذه الزيوت في العلاج بالروائح ، ويتم استخدامها في العطور ومعطرات الجو ومستحضرات التجميل والصابون وأعواد البخور ، وحتى تستخدم في نكهة بعض المشروبات والأطعمة. 


يدعي الكثيرون أن هذه المركبات النباتية يمكن أن تلتئم وتستخدم على نطاق واسع في قطاعات الطب البديل ، بما في ذلك العلاج بالروائح.


هل الزيوت العكرية آمنة؟

تعتبر الزيوت العطرية آمنة للاستخدام ولكنها مواد شديدة التركيز لا ينبغي للمرء أن يستهلكها. الطريقة المثلى والأكثر أمانًا لإدارة الزيوت العطرية هي العلاج بالروائح. 


أيضًا ، من الأفضل دائمًا استخدام هذه الزيوت بحكمة مع التعرض المعتدل لأن الاستخدام طويل الأمد قد يشكل مخاطر صحية محتملة. بالإضافة إلى ذلك ، يُنصح باستشارة مقدم الرعاية الصحية قبل استخدامها.

افضل زيت عطري

1. زيت عطري Lagunamoon Essential Oils

زيت عطري

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تأتي مجموعة Lagunamoon مع ستة زيوت أساسية كلاسيكية وشعبية ، بما في ذلك زيت الأوكالبتوس والخزامى والليمون والبرتقال والنعناع وشجرة الشاي. 


حيث تحتوي كل زجاجة على 10 مل من الزيت العطري ، والتي يمكنك استنشاقها باستخدام موزع أو مزجها مع الزيوت الحاملة والعطور والحمام ومنتجات العناية بالشعر. تساعدك هذه الزيوت الأساسية على البقاء هادئًا وتحسين التركيز وتقوية صحتك العقلية. 


2. زيت عطري خام Gya Labs Pure Vanilla Essential Oil for Skin & Diffuser (10ml)

زيت عطري

إشتري من أمازون العالمي

يتم تصنيع زيت Vanilla Oleoresin الأساسي بحجم 10 مل عن طريق التخلص من المذيبات من مستخلص الفانيليا. هذا الزيت العطري الطبيعي 100٪ يستخدم الفانيليا المزروعة في المزارع الإندونيسية. 


نظرًا لأن الزيت خالٍ من المواد غير المعدلة وراثيًا ، يمكنك استخدامه مع قنابل الاستحمام والعطور ومرطب الشفاه والعناية بالشعر والشموع ورذاذ الغرفة. كما تساعد الرائحة الحلوة لزيت خلاصة الفانيليا على تهدئة عقلك ورفع مزاجك. 


3. زيت العطري Handcraft Lavender Essential Oil - 100% Pure and Natural - Premium Therapeutic Grade

زيت عطري

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يأتي زيت Handcraft Blends العطري بزجاجة زجاجية سعة أربعة أونصات سائلة تحتوي على زيت اللافندر النقي والطبيعي بنسبة 100٪. 


إذ لا يحتوي زيت اللافندر على أي مواد مالئة أو إضافات ويتم اختبار جودته بواسطة معمل مستقل. 


كما يأتي مزودًا بقطارة زجاجية تتيح لك استخدام الكمية المطلوبة إما مع زيت ناقل للتطبيق على الجلد أو ناشر للعلاج بالروائح. زيت اللافندر مثالي لخلق تأثيرات الاسترخاء على عقلك وجسمك.


4. زيت عطري مركز MAJESTIC PURE Eucalyptus Essential Oil

زيت عطري

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

زيت الأوكالبتوس من Majestic Pure هو زيت غير سام وغير مفلتر وغير مخفف ولا يحتوي على مواد مالئة وإضافات. 


هذا الزيت المستخرج من أوراق الأوكالبتوس باستخدام عملية التقطير المزدوجة يجعله نقيًا وطبيعيًا بنسبة 100٪. حيث من المعروف أنه يحسن النقاء ، ويغذي فروة الرأس ، ويقلل من الصداع والتهاب العضلات. 


يعتبر الزيت العطري مثاليًا للعلاج بالروائح أو للتدليك المريح عند تخفيفه بزيت ناقل. تأتي الزجاجة أيضًا مع قطارة زجاجية تسهل استخدام الزيت. 


5. زيت عطري Maple Holistics Dream Essential Oils

زيت عطري

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تقدم Maple Holistic مزيجًا من الزيوت الأساسية ، مثل اللافندر ، ومريمية كلاري ، والبابونج الروماني ، والإيلنغ إيلنغ في زجاجة سعة أوقية واحدة. 


مزيج الزيت العطري النقي هذا يخلق رائحة منعشة ، ويعزز النوم ، ويريح عقلك وجسمك. الطريقة المثلى لاستخدام هذا الزيت العطري هي تخفيفه في زيت ناقل قبل وضعه على بشرتك أو من خلال موزع للاستنشاق.


6. زيت عطري للجسم O’Linear Essential Oils Set

زيت عطري

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

لدى O'Linear بعضًا من أفضل الزيوت العطرية للموزعات التي تساعد على تخفيف الحالة المزاجية ومحاربة التوتر وتحسين التنفس وتوفير جو إيجابي وتقليل القلق وإرخاء العضلات. 


اذ تشتمل كل زجاجة من المجموعة على مزيج من الزيوت الأساسية الشهيرة المصنعة وفقًا لإرشادات الجودة والرقابة الصارمة للاتحاد الأوروبي. 


المنتج مثالي للأغراض العلاجية فقط وليس لأسباب طبية. يمكنك تخفيف هذه الزيوت العطرية قبل استخدامها مع موزع أو استخدامها مباشرة على الجلد.


ختاما

بناءً على النوع الذي تختاره ، تعمل الزيوت العطرية في أنقى صورها على تعزيز الصحة العقلية الجيدة ، وتساعد في نزلات البرد ، وتحسن النوم. 


مع توافر أنواع مختلفة ، من الخزامى والياسمين والقطيفة إلى اللبان ، يجب عليك اختيار واحد حسب الغرض الخاص بك. بغض النظر عن الزيت العطري الذي تحصل عليه ، تأكد من أنه في أنقى صوره وأنه يتم استخراجه من خلال التقطير بالبخار للاحتفاظ بفوائده العلاجية. 


يمكنك استخدام هذه الزيوت الأساسية في ناشر الهواء الخاص بك أو تخفيفها وتطبيقها على جسمك للحصول على أفضل النتائج العلاجية.


هل أعجبك مقالنا حول افضل زيت عطري لهذا العام؟ ما هو الزيت المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-