أفضل 7 انواع صابون الكبريت لعام 2024

غالبًا ما يُستبعد الكبريت من منتجات العناية بالبشرة بسبب رائحته المميزة، لكن لحسن الحظ ، الصابون المصنوع من الكبريت ليس له رائحة كريهة. 


إقرأ أيضا:

أفضل أنواع صابون اليدين لعام 2024

أفضل 5 انواع صابون حمض الكوجيك لتغلب على مشاكل الشيخوخة لعام 2024

أفضل 8 انواع صابون فحم لعام 2024

أفضل 6 انواع صابون للبشرة الحساسة لعام 2024

أفضل 6 انواع صابون مضاد للبكتيريا لعام 2024


إذ قد يساعد صابون الكبريت في التخلص من حب الشباب وعلاج مشاكل الجلد الأخرى مثل الأكزيما والصدفية والوردية وقشرة الرأس. 


بسبب فوائده الطبية ، يمكن اقتراح الكبريت كعلاج موضعي لحب الشباب وغيرها من الأمراض الجلدية. حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ، وقابضة ، ومزيل للسموم ، ومطهر قد يجعل بشرتك صافية. 


بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا وتمنع الأمراض الفطرية مثل التهابات السعفة. يمكن أيضًا استخدام صابون الكبريت على الشعر والأظافر لمنع الكائنات الحية الدقيقة من التسبب في الالتهابات. 


أفضل جزء هو أن هذه الصابون ألطف بكثير على البشرة من معظم منتجات تنظيف البشرة. لذلك ، حتى الأشخاص ذوي البشرة الحساسة يمكنهم تجربتها. قم بالتمرير لأسفل وتحقق من قائمتنا لأفضل انواع صابون الكبريت. اختر المفضل لديك وحافظ على بشرتك صحية ونظيفة وسعيدة.

أفضل صابون كبريت 

1. صابونة الكبريت لحب الشباب DermaHarmony Sulfur and Salicylic Acid Bar Soap

صابون كبريت

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إن خصائص الكبريت وحمض الساليسيليك في علاج مشاكل الجلد معروفة منذ العصور اليونانية القديمة. إذ يحتوي صابون الكبريت الطبي هذا على 10٪ كبريت و 3٪ حمض الساليسيليك وهو مصمم خصيصًا لمن يعانون من مشاكل البشرة ، مثل حب الشباب وقشرة الرأس. 


كما أنه آمن للاستخدام من قبل البالغين والأطفال على حد سواء وهو جيد لجميع أنواع البشرة. أفضل جزء في هذا الصابون هو أنه يحتوي على مزيل رائحة طبيعي مشتق من الصويا للمساعدة في التحكم في رائحة الكبريت إلى حد معين.


المميزات:

  • بدون رائحة عطرية
  • لا يوجد لون صناعي
  • السيطرة على الرائحة الطبيعية المشتقة من فول الصويا

السلبيات:

  • قد يسبب جفاف الجلد


2. صابونة الكبريت لاثار الحبوب Grisi Bio Sulfur Soap with Lanolin

صابون كبريت

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

أظهر وجهك للعالم بصابون أزوفري الكبريت الذي يحتوي على اللانولين لعلاج حب الشباب. إذ تعمل خصائص الصابون المطهرة والمضادة للفطريات والبكتيريا على إزالة الزيوت المتراكمة والأوساخ. 


كما له تأثير تنظيف عميق ، ينظم ويتحكم في الإنتاج المفرط للدهون ، ويمنع ظهور البثور والرؤوس السوداء. بينما يساعد اللانولين أيضًا على تحسين أي ندبات يتركها حب الشباب بشكل واضح ، وقد استخدم منذ فترة طويلة في صناعة العناية بالبشرة كمطريات فعالة لحبس الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها. 


يساعد الكبريت بنسبة 10٪ أيضا في هذا الصابون على التخلص من حب الشباب بسبب عناصره غير العضوية والمحللة للقرنية التي تساعد على قتل البكتيريا وإزالة الطبقة الخارجية الميتة من الجلد لتترك بشرتك نظيفة ومشرقة.


المميزات:

  • يحتوي على 10٪ كبريت
  • يحتوي على اللانولين
  • يزيل ندبات حب الشباب
  • مناسب لجميع أنواع البشرة

السلبيات:

  • معطر


3. صابونة الكبريت للبشرة الدهنية Sulfo-Lo Cleansing Bar Soap with Sulfur for Face and Body

صابون كبريت

إشتري من أمازون العالمي

إذا كنت تستخدمين المكياج لتغطية بشرتك ، فلا داعي للقلق! يساعد شريط التنظيف الموضعي المضاد للبكتيريا هذا في علاج وإدارة عيوب البشرة وغيرها من الأمراض الجلدية المرتبطة بانسداد المسام والجلد الدهني. 


إذ ينظف صابون حب الشباب الكبريت هذا بعمق ويزيل الأوساخ والزيوت والشوائب الأخرى من مسامك دون تجريد البشرة من زيوتها الأساسية. 


كما يزيل الخلايا الميتة وينظف المسام المسدودة والقذرة ، ويترك بشرتك نظيفة ومنتعشة. يحتوي هذا الصابون أيضا على نسبة 3٪ من الكبريت الذي يجعل بشرتك تشعر بالراحة وتبدو منتعشة. 


إنه مناسب كمنظف يومي للبشرة للبالغين والأطفال ، ولطيف بما يكفي لجميع أنواع البشرة ، وخاصة البشرة الدهنية. استعد لمواجهة العالم ببشرة صافية مع صابون الكبريت هذا.


المميزات:

  • يقلل من دهنية الجلد
  • مناسبة للكبار والأطفال
  • موصى به من قبل أطباء الجلدية
  • مناسب لجميع أنواع البشرة

السلبيات:

  • قد لا يكون محتوى الكبريت مرتفعًا بما يكفي للبعض


4. صابون كبريت Dermisa Sulfur Bar with Aloe Vera | Helps to Cleanse Oily Acne-Prone Skin and Unclog Pores

صابون كبريت

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تعبت من حب الشباب والبثور؟ صُنع صابون الكبريت الطبيعي هذا خصيصًا لتطهير البشرة الدهنية والمساعدة في فتح المسام بينما يعطي رغوة غنية ومرطبة. 


إذ يحتوي الكبريت على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا تساعد على إزالة البكتيريا من المسام التي قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب. 


كما أنه يساعد على تقليل إنتاج الدهون التي تؤدي إلى تكون دهنية ، وهو بديل رائع للمكونات الكيميائية الأكثر قسوة الموجودة في معظم منتجات علاج حب الشباب. 


يحتوي أيضًا على الصبار للمساعدة في تهدئة أي تهيج للجلد ، بالإضافة إلى زيت النخيل من مصادر مستدامة. على الرغم من أن صابون الكبريت هذا مخصص بشكل أساسي للبشرة الدهنية ، إلا أنه يمكن استخدامه على أي نوع من أنواع البشرة. 


المميزات:

  • خالي من البارابين 
  • 100٪ قاعدة نباتية
  • زيت النخيل من مصادر مستدامة

السلبيات:

  • يأتي مع العطر


5. صابون الكبريت للوجه Dr. Berry's Sulfur Lavender Soap | 10% Sulfur Advanced Cleaning Bar

صابون كبريت

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هل رائحة الكبريت تزعجك؟ صابون الكبريت الطبيعي هذا برائحة اللافندر بنسبة 10٪ هو نواة النخيل وزيت جوز الهند مع زيوت اللافندر الأساسية لتعزيز الشفاء السريع لمشاكل الجلد. 


يحتوي أيضًا على زيت القرطم ، الجلسرين الكوشر ، والمياه النقية. يأتي أيضا مع السوربيتول وهو مرطب جيد ، السوربيتان أوليات مستحلب ، بروتين فول الصويا مكيف ، وثاني أكسيد التيتانيوم مبيض طبيعي للمعادن. 


إنه سهل الاستخدام ، يتغلغل في الجلد بسرعة ، ورائحته خفيفة. لذلك ، على الأقل لا داعي للقلق بشأن رائحة الكبريت المنفرة. 


المميزات:

  • رائحة خفيفة
  • 10٪ ميكرون الكبريت
  • خالي من البارابين 
  • خالي من الكبريتات 
  • لا يوجد عطر مضاف

السلبيات:

  • قد لا تكون مناسبة للبشرة الحساسة للغاية


6. صابون كبريت للحبوب Asepxia Oil Free Sulfur Soap Acne Bar Soap

 

صابون كبريت

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يأتي هذا الصابون في عبوة من قطعتين ويتحكم في الدهون الزائدة للبشرة وينظف البشرة بعمق ويقشرها دون الإفراط في تجفيفها. 


كما أنه خالي من الزيوت ويحتوي على 2٪ حمض الساليسيليك مما يجعله رائعًا لعلاج البثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والنتوءات الهرمونية لحب الشباب والشعر النامي. 


بينما تركيبة القوة المائية المخصبة بالكبريت تسمح للبشرة بالشفاء والتعافي من خلال مفعول التطهير العميق. قد تكون هذه مجرد نهاية مشاكل بشرتك! 


المميزات:

  • صيغة القوة المائية
  • 2٪ حمض الساليسيليك
  • خالي من الزيت
  • يقشر البشرة بلطف

السلبيات:

  • قد لا تكون مناسبة للبشرة شديدة الجفاف


7. صابون كبريت Joesoef Anti-Acne Soap, Natural Volcanic Sulfur 10%, for Oily to Normal Skin

صابون كبريت

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت تعانين من أمراض جلدية مثل حب الشباب والوردية ، فإن صابون الكبريت البركاني الطبيعي هذا رائع لعلاج أمراض الجلد وقد صاغه وطوره أطباء الأمراض الجلدية كبديل طبيعي لحمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد. 


إذ يوصى باستخدام هذا الصابون الطبيعي المطهر والمضاد للبكتيريا والفطريات لعلاج حب الشباب وانسداد المسام والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والتهاب الجلد والعيوب. 


كما يزيل هذا الصابون الأوساخ والزيوت المتراكمة لمنح بشرتك بشرة صحية وتقليل فرص ظهور البثور في المستقبل. 


المميزات:

  • يحتوي على كبريت بركاني
  • مناسب للبشرة الدهنية والعادية
  • وضعت من قبل أطباء الجلدية 

السلبيات:

  • قد تتسرب الرائحة إلى المناشف والملابس


فوائد صابونة الكبريت

يقلل صابون الكبريت من إنتاج الدهون ويوقف انتشار الكائنات الحية الدقيقة. كما يقلل بشكل كبير من ظهور البثور كما أنه يتخلص من البثور الموجودة بالفعل. عندما يتم وضع صابون الكبريت على الشوائب ، فإنه يجفف الجلد حتى يمكن إزالته بعيدًا.


الكبريت يقشر الجلد الميت ويزيل الشوائب. كما له تأثير القرنية الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ومنع انسداد المسام.


جميع العلاجات الكيميائية والحرارية التي نستخدمها على شعرنا يمكن أن تسبب تهيجًا لفروة الرأس وتزيد من دهنها. في بعض الأحيان قد نعدي فروة رأسنا عن طريق حكها. صابون الكبريت المطبق مرة واحدة في الأسبوع يزيل البقايا ويحافظ على فروة رأسك نظيفة وصحية.


كما تمتلئ أظافرنا بجميع أنواع الجراثيم لأن أيدينا على اتصال دائم بأسطح مختلفة. هذا غالبا ما يؤدي إلى عدوى فطرية تحت الأظافر. يمكن لغسل يديك وقدميك بصابون الكبريت ثلاث مرات في الأسبوع استعادة صحة أظافرك.


الكبريت أيضا مضاد للالتهابات ويساعد على تليين وتقشير الجلد السميك والميت ، مما يعالج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية وقشرة الرأس والأكزيما والوردية والتهاب الجلد الدهني أو قشرة الرأس.


التهاب الجريبات والدمامل هي عدوى يمكن أن تظهر بين الغدد الدهنية والشعر. هذا يسبب تهيج في المنطقة المصابة مما قد يؤدي إلى الغليان. لمنع تطور العدوى ، من المفيد جدًا غسل المنطقة بصابون الكبريت.


يمكن أن يتسبب المكياج المتبقي في ظهور الرؤوس السوداء والبثور ، وغسل وجهك مرة واحدة يوميًا بصابون الكبريت سينظف المسام ويزيل الشوائب ويقلل من فرص الإصابة بأي عدوى. 


الأسئلة الشائعة حول صابون الكبريت

هل صابون الكبريت مفيد للوجه؟

عندما تغسل وجهك في الصباح بصابون الكبريت ، يبدأ يومك بزيت أقل ، وعندما تغسل وجهك بصابون الكبريت ليلاً ، ستصبح مسامك صافية ليلاً. في حال كانت بشرتك حساسة ، يمكنك استخدامها مرة في اليوم وتدريجيا حتى مرتين في اليوم.


هل يمكنني استخدام صابون الكبريت كل يوم؟

مهما كانت بشرتك دهنية ، لا تتجاوزي استخدام الصابون أكثر من مرتين في اليوم لأن هذا قد يسبب المزيد من حب الشباب. إذا كنت تستخدم صابون الكبريت مرتين يوميًا على بشرة حساسة ، فيمكن أن تتهيج ، ومن الأفضل استخدامه مرة واحدة يوميًا.


هل يمكنني استخدام صابون الكبريت أثناء الحمل؟

لا ، لا ينصح باستخدام صابون الكبريت أثناء الحمل. للحفاظ على بشرة صافية وخالية من حب الشباب بدون أدوية أثناء الحمل ، من الأفضل غسل بشرتك بصابون لطيف وخفيف.


هل يمكن لصابون الكبريت أن يزيل ندبات حب الشباب؟

يجف الكبريت ويزيل خلايا الجلد الميتة ، لذلك من الناحية النظرية ، يمكن أن يقلل من ندبات حب الشباب أيضًا. لكن لا ينبغي أن يكون صابون الكبريت هو خط العلاج الأول ، بل يجب عليك بدلاً من ذلك تجربة منتج مصمم خصيصًا لتفتيح الندبات وندبات حب الشباب.


ختاما

غالبًا ما تقذفنا رائحة الكبريت الغريبة ، لكنها عنصر مهم عندما يتعلق الأمر بالصابون. إذ يحتوي صابون الكبريت على خصائص مضادة للالتهابات ومزيل للسموم ومطهر تساعد في علاج حب الشباب والوردية وأمراض الجلد الأخرى مثل الصدفية والأكزيما. 


الكبريت موجود أيضًا في OTC لتقليل حب الشباب وظهور حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد خصائصه المضادة للفطريات في منع العدوى مثل السعفة. هذه المنظفات مفيدة للأظافر أيضًا. 


إذ يحتوي الصابون على رائحة معتدلة وخالٍ من البارابين والبارابين. بعضها مسجل لدى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويوصي به أطباء الأمراض الجلدية. ومع ذلك ، قد لا تناسب بعض المنتجات جميع أنواع البشرة. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل صابون كبريت لهذا العام؟ ما هي المشكلة التي تعاني منها بشرتك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-