أفضل 6 انواع غسول وجه بالفحم لعام 2024

الفحم ليس مجرد شيء تستخدمه في الشواء أو عند الرسم، في الواقع ، أصبح الفحم أكثر شيوعًا في عالم الجمال والعناية بالبشرة ، من معجون أسنان المبيض بالفحم إلى فيتامينات الفحم إلى غسول الوجه بالفحم. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 أنواع شامبو بالفحم لعام 2024

أفضل 6 انواع شامبو قطران الفحم لعام 2024

أفضل 5 مقشرات لفروة الراس لعام 2024

أفضل 7 كونسيلر للهالات السوداء لبشرة خالية من العيوب لعام 2024

أفضل 7 سيروم مرطب للوجه لكل انواع البشرة لعام 2024


والفحم المنشط مفيد بشكل خاص في غسول الوجه ، لأنه مقشر لطيف وطبيعي يزيل الشوائب من الجلد مع تعزيز بشرة صحية.


إذ يمتص الفحم الأوساخ والحصى والزيت والبكتيريا من الجلد. كما ينظف المسام بعمق ويزيل الشوائب لموازنة البشرة وإبقائها خالية من الشوائب. 



في الأساس ، ينقي الفحم البشرة ، ويحافظ على وجهك منتعشًا وناعماً ونظيفًا. بينما يمكن للمكون أيضًا علاج فرط التصبغ ، مما يساعد على تلاشي ندبات حب الشباب أو بقع الشمس بمرور الوقت عن طريق تقشير البشرة وتجديدها.


في حين أن معظم انواع غسول الفحم للوجه مثالي للبشرة الدهنية أو الحساسة أو المعرضة لحب الشباب ، فإن كل غسول للوجه يحتوي على مكونات محددة بالإضافة إلى الفحم المنشط الذي يمكن أن يساعد في مشاكل البشرة الأخرى مثل الشيخوخة والجفاف وحب الشباب أو الحساسية. 


من الأفضل أن تقرر ما هي مخاوف البشرة الأخرى التي ترغب في معالجتها قبل اختيار غسول وجهك من أجل معالجة ما تحتاجه بشرتك تحديدًا. جدد نضارة البشرة ونظفها باستخدام أفضل أنواع غسول الوجه بالفحم.

أفضل غسول الفحم للوجه

1. غسول الفحم للبشره الدهنية Bioré Charcoal Acne Cleanser

غسول الفحم للبشره الدهنية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هذ الغسول مثالي للبشرة المعرضة لحب الشباب أو الدهنية ، كما إنه ينظف البشرة بعمق ويوازنها وينقيها.


إذ يحتوي غسول الوجه بالفحم هذا على الفحم الطبيعي وحمض الساليسيليك بنسبة 1٪ لامتصاص الزيت وعلاج ومنع الشوائب ومنع ظهور البثور في المستقبل. لن تسد التركيبة الخالية من الزيوت المسام أو تسبب تهيجًا.


2. غسول الفحم للوجه Black Wolf Men’s Charcoal Powder Face Wash

غسول الفحم للوجه

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

قللي من ظهور البثور مع غسول الوجه بالفحم المنشط من بلاك وولف نيشن ، والذي يحتوي على حمض الساليسيليك ، حيث يعمل هذا المنظف على تقشير الجلد الميت والأوساخ لمحاربة الشوائب والقضاء على حب الشباب.


كما يمكنك هذا الغسول بالفحم من إزالة حب الشباب حتى قبل أن يتشكل. كما يضمن استخدام الغسول يوميًا ترك البشرة ناعمة ونقية وخالية من الزيوت.


3. غسول الوجه بالفحم All Natural Activated Charcoal Facial Cleanser - Organic Daily Acne Treatment

غسول الفحم للوجه

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كانت بشرتك في حاجة ماسة إلى التخلص من السموم ، فإن منظف الوجه بالفحم المنشط من All Natural Detox هو مطهر قوي للغاية. إذ يزيل الفحم السموم وينظف المسام المسدودة بينما تغذي الفيتامينات البشرة بلطف. 


المكونات الأخرى مثل شاي Rooibos والشاي الأبيض والشاي الأخضر تحمي البشرة من العوامل البيئية وتحارب الشيخوخة المبكرة. 


كما تزيل تركيبة هيبوالرجينيك السموم حتى أكثر البشرة حساسية ، لأنها خالية من البارابين والمهيجات السامة الأخرى.


4. غسول وجه فحم Yes To Tomatoes Detoxifying Charcoal Facial Cleanser, Acne Face Wash

غسول الفحم للوجه

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تخلصي من الرؤوس السوداء باستخدام منظف الوجه بالفحم لإزالة السموم من الطماطم. إذ يزيل الفحم البكتيريا المسببة للرؤوس السوداء ، بينما ينعش مستخلص الطماطم ويضيء البشرة. يحتوي الغسول أيضًا على حمض الساليسيليك لتنظيف المسام وزيت الجوجوبا للترطيب.


غسول الوجه هذا خالي من البارابين والسيليكون و SLS وهو لطيف بما يكفي لاستخدامه يوميًا على البشرة ، ويزيل الأوساخ ويمنع تكون الرؤوس السوداء.


5. غسول الفحم للبشره L'Oreal Paris Skincare Pure-Clay Facial Cleanser

غسول وجه فحم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

لأي شخص لديه بشرة باهتة أو رمادية أو متعبة ، فإن منظف الوجه من لوريال باريس سكين كير بيور كلاي يمنح البشرة دفعة مشرقة باستخدام مكونات مثل الفحم والطين النقي.


إذ تعمل تركيبة الطين إلى الموس على تنقية البشرة وتقليل الزيت بينما تعمل مكونات الطين على شد البشرة وإشراقها للحصول على توهج صحي ومنتعش.


6. غسول الفحم للوجه NIVEA MEN DEEP Cleansing Beard and Face Wash, Enriched with Natural Charcoal

غسول الفحم للوجه

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يستحق الرجال توهجًا مضيئًا أيضًا ، وقد تم تصميم غسول الوجه واللحية من نيفيا للرجال خصيصًا لتنظيف شعر اللحية والشارب بالإضافة إلى البشرة. 


إذ يستخدم الغسول الفحم الطبيعي لإزالة الأوساخ والزيوت والشوائب من الوجه ، تاركًا وراءه بشرة صحية ولحية وشارب منتعشين. رائحة الفانيليا الخفيفة مثالية للرجال وليست قوية جدًا أو ساحقة.


فوائد غسول الفحم للوجه

يعد الفحم النباتي عنصرًا قويًا في مقاومة الزيوت والأوساخ والبكتيريا. إذ يتغلغل بعمق في المسام ويدعم بشرة صحية خالية من الشوائب. 


كما يعد استخدام غسول الوجه بالفحم وسيلة لمنح بشرتك جرعة يومية من التحكم في الزيت والحفاظ عليها مشرقة ونقية. 


بينما يمكن للرجال الاستفادة بشكل خاص من استخدام غسول الوجه بالفحم ، حيث ينظف المكون بعمق بصيلات الشعر ويتخلص من الجلد الميت أو الجاف حول شعر الوجه.


في حين أن الفحم هو أحد المكونات التي تحارب الزيوت وحب الشباب بشكل طبيعي ، فإن أولئك الذين يعانون من مشاكل جلدية إضافية مثل الجفاف أو الحساسية يمكن أن يستفيدوا أيضًا من غسول الوجه القائم على الفحم ، خاصةً عندما يحتوي على مكونات أخرى مثل الفيتامينات أو مضادات الأكسدة. 


بغض النظر عن نوع بشرتك ، يمكنك الاستفادة من غسول الوجه بالفحم ، الأمر يتعلق فقط بإيجاد النوع المناسب تمامًا ويمكنك استخدام هذه القائمة للقيام بذلك.


هل أعجبك مقالنا حول افضل غسول الوجه بالفحم لهذا العام؟ ما الذي جذبك لمكون مثل الفحم؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-