أفضل 6 انواع شامبو قطران الفحم لعام 2024

الشعر من أكثر أجزاء الجسم هشاشة ، وللأسف فهو يمر بمشاكل مثل التلوث ، وتغير الموسم ، والعلاجات الكيماوية ، وأدوات التصفيف. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 مقشرات للقدمين لعام 2024

أفضل 6 مرطب جسم لعام 2024

أفضل 5 برايمر للبشرة المختلطة لعام 2024

أفضل 6 تونر للوجه لجميع أنواع البشرة لعام 2024

أفضل 5 زيوت خروع للشعر لعام 2024


إن العناية بشعرك وفروة رأسك أمر لا بد منه ، وبينما ينعم البعض منا بفروة رأس مغذية ، فإن البعض الآخر ليس محظوظًا ويتعين عليه التعامل مع الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد الدهني والصدفية وحكة الجلد.


لذالك يمكن أن يساعدك استخدام شامبو قطران الفحم في تحقيق شعر صحي مع تهدئة الآثار التي تسببها الأمراض الجلدية. ليس هذا فقط ، في بعض الأحيان يتقشر الجلد ويبدأ في التساقط على كتفيك ، كما يوفر علاج قطران الفحم رعاية إضافية لهذه المشاكل. 


له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات تحتوي على خصائص مضادة للطفيليات ومضادة للحكة. إذا لم تكن متأكدًا مما تختاره لبشرتك وشعرك ، فنحن هنا للمساعدة.


ما هو قطران الفحم وكيف يعمل؟

قطران الفحم يستخدم في العديد من أنواع الشامبو التي تصرف بدون وصفة طبية وكذلك منتجات العناية الأخرى التي تستخدم بشكل أساسي لعلاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية ، والإفرازات الدهنية ، والجفاف الشديد والحكة. 


من المعروف أن الاستخدام الموضعي يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة ، وبالتالي يساعد الخلايا الجديدة على النمو ومن المعروف أنه يقلل بشكل فعال من الحكة الناتجة عن الجفاف. 


عند استخدامه بكميات صحيحة ، يُعرف هذا المكون الرائع بفعاليته العالية وعلاجه في علاج العديد من الأمراض الجلدية ، والجرعة الأكثر شيوعًا الموصوفة من قطران الفحم هي 1-5٪. 


كما يمكن للمرء استخدام شامبو قطران الفحم مرة أو مرتين في الأسبوع ، حسب شدة حالة الجلد. على الرغم من أنه لا ينصح باستخدامه للأطفال دون سن الثانية. 

اسعار شامبو قطران الفحم 

1. شامبو القطران Neutrogena T/Gel Extra Strength Therapeutic Shampoo

شامبو القطران

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

خفف من حكة فروة رأسك وتقشرها باستخدام شامبو نيوتروجينا تي ذو القوة الفائقة. إذ يحتوي على 1 ٪ من مستخلص قطران الفحم مع تقنية Neutar الفريدة في تركيبته ، مما يساعد في تقليل الأعراض المرتبطة بأمراض الجلد مثل الصدفية والتهاب الجلد الدهني. 


كما ينظف هذا الشامبو فروة الرأس من الشوائب ، ومن المؤكد أنك ستتمتع بتجربة علاجية ينتج عنها شعر قوي وصحي للغاية بعد الغسل الأول مباشرة. 


نظرًا لتركيبته اللطيفة ، يمكن أيضًا استخدام شامبو قطران الفحم من نيوتروجينا يوميًا إذا كنت تعاني من أعراض شديدة.


المميزات:

  • خالي من الكحول
  • خالية من الألمنيوم
  • فعال بعد الغسل الأول
  • مناسب للإستخدام اليومي
  • أوصى طبيب الأمراض الجلدية

السلبيات:

  • قد يجد البعض أن الرائحة قوية للغاية


2. شامبو قطران الفحم Denorex Therapeutic Maximum Itch Relief Dandruff Shampoo & Conditioner

شامبو قطران الفحم

إشتري من أمازون العالمي

أخرج ملابسك الداكنة من خزانة الملابس حيث لم تعد بحاجة للقلق بشأن قشور الجلد المنتشر في كل مكان. 


إذ يوفر شامبو وبلسم Denorex Therapeutic Maximum Itch Relief Dandruff Shampoo and Conditioner الراحة من الحكة المستمرة والاحمرار والالتهاب والأعراض الأخرى المرتبطة بالتهاب الجلد الدهني والصدفية وأمراض الجلد الأخرى. 


إذ يحتوي على 1.8٪ قطران فحم في تركيبته التي تساعد على تجديد الجلد التالف وتعزيز نمو خلايا الجلد الصحية. يوفر علاجًا للبشرة أثناء التهدئة والتجديد مع القليل من المساعدة من فيتامين ب 5.


المميزات:

  • خالي من الغلوتين
  • خالية من مسببات الحساسية
  • يوفر الترطيب
  • يجعل الشعر ناعما

السلبيات:

  • المنثول الموجود في الصيغة قد يجعل الرأس يشعر بالبرودة


3. شامبو قطران DHS Tar Shampoo

شامبو القطران

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

لن تكون فروة الرأس الجافة والتالفة مدعاة للقلق لأن شامبو DHS Tar موجود هنا لوضع حد كامل له. 


إنه مزيج قوي من المكونات مثل حمض الساليسيليك ، وخلاصة قطران الفحم 0.5٪ ، وغيرها من المكونات التي تقاوم أعراض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد الدهني وما إلى ذلك. 


إذ انه منتج موصى به من قبل أطباء الجلد ، شامبو حمض الساليسيليك بقطران الفحم هذا سوف يحل جميع مشاكل الجلد ولا تعود أبدًا. سوف تكون بشرتك رطبة لتتباهى بالاستخدام المنتظم لشامبو قطران الفحم الخالي من العطور.


المميزات:

  • خالي من القسوة
  • بدون رائحة عطرية
  • أوصى طبيب الأمراض الجلدية

السلبيات:

  • قد يجد بعض المستخدمين الرائحة كريهة


4. شامبو القطران ضد القشرة Pete & Pedro Control Anti-Itch Dandruff Shampoo

شامبو قطران

إشتري من أمازون العالمي

إذا كنت قد توقفت عن العناية بشعرك بسبب مشاكل الجلد ، فقد حان الوقت للتحول إلى شامبو Pete & Pedro Control Anti-Itch Dandruff Shampoo. 


إنه مصنوع من مجموعة من المكونات القوية مثل زيت النعناع والجلسرين وزيت شجرة الشاي ، بما في ذلك مكونان رئيسيان نشطان مثل قطران الفحم والمنثول. 


أصبحت الآن العناية بالبشرة الجافة والمتقشرة أمرًا سهلاً مع 1٪ قطران الفحم و 1.5٪ منثول يضفي البرودة والانتعاش على فروة الرأس. 


استخدم شامبو قطران الفحم هذا لقشرة الرأس لاستعادة نفسك مع فروة رأس صحية وخالية من الصدفية والتهاب الجلد الدهني وأمراض الجلد الأخرى.


المميزات:

  • خالٍ من السيليكون
  • خالٍ من الفورمالديهايد
  • خالي من القسوة

السلبيات:

  • قد لا يكون الأنسب لفروة الرأس الدهنية للغاية


5. شمبوان القطران MG217 Medicated Conditioning Coal Tar Shampoo

شمبوان القطران

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

ضع في اعتبارك مشاكل الجلد مثل الصدفية ، الزهم ، قشرة الرأس ، الأكزيما ، وما شابه ، وامنعها من التكرار باستخدام شامبو MG217 بلسم الفحم. 


إذ يحتوي على 3٪ قطران فحم ، مما يقلل بشكل فعال من تقشر فروة الرأس ، مما يجعلها تبدو ناعمة وصحية. كما يعمل هذا الشامبو القائم على القطران أيضًا كبلسم يمنح فروة الرأس والشعر الرطوبة والتغذية. 


اظهر رأسًا مليئًا بالشعر القوي والمصفف مع هذا الشامبو المذهل بخلاصة قطران الفحم الذي يضاعف من التكييف.


المميزات:

  • عطر عشبي
  • يمنع تكرار الأعراض
  • خالية من مسببات الحساسية
  • خالي من الغلوتين
  • يعمل كمكيف

السلبيات: 

  • يحتوي على بارابين


6. شامبو قطران الفحم Artnaturals Argan Scalp 18 Shampoo

شامبو القطران للشعر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تمتع بفوائد الأرغان وقطران الفحم مع شامبو ArtNaturals Argan Scalp 18. إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد الدهني والأكزيما وما إلى ذلك ، فإن هذا الشامبو المحترف سوف ينقذك. 


إذ يقلل قطران الفحم الموجود به بشكل فعال تقشر فروة الرأس وبالتالي يخفف الأعراض مثل الحكة والاحمرار والالتهاب وما إلى ذلك. 


لذالك احصل على فروة رأس صحية تحتوي على شعر ناعم ولامع على الفور باستخدام شامبو قطران الفحم Artnaturals.


المميزات:

  • خالي من القسوة
  • نباتي
  • مكونات عضوية

السلبيات:

  • قد يجد بعض المستخدمين الرائحة قوية جدًا


كيفية اختيار أفضل شامبو بقطران الفحم

قطران الفحم هو منتج ثانوي لكربنة الفحم وهو موصوف للاستخدام الموضعي على الجلد الجاف والتالف. أثناء البحث عن أفضل شامبو بقطران الفحم لنفسك ، هذه هي الأشياء القليلة التي يجب مراعاتها:


المكونات

يجمع شامبو قطران الفحم بين العديد من المكونات الأخرى التي تساعد في تخفيف مشاكل الجلد وتجديد الجلد. في حين أن جميع المكونات قد لا تناسب الجميع ، فهذه بعض المكونات الأكثر استخدامًا والتي يمكنك البحث عنها:


الزيوت النباتية : يمكن استخدام الزيوت النباتية الأساسية مثل الأرغان وشجرة الشاي والليمون وجوز الهند ولسان الثور وإكليل الجبل وما إلى ذلك لاستعادة ترطيب الشعر التالف وترطيبه وبريقه.


حمض الساليسيليك: يشتهر حمض الساليسيليك بخصائصه المنظفة. إذ يتغلغل في عمق المسام ويساعد على إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة ، وبالتالي يقلل من حب الشباب والاحمرار.


الكبريت: يساعد الكبريت في إزالة تراكم الرقائق والقشور التي تتشكل على فروة الرأس نتيجة لمرض الصدفية.


الكيتوكونازول: المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات ، يساعد الكيتوكونازول في مراقبة النوبات التي تسببها الصدفية والإسهال ومشاكل الجلد الأخرى.


معتمد / موصى به من قبل أطباء الجلدية

يعد شامبو قطران الفحم الحاصل على موافقة طبيب الأمراض الجلدية أكثر أمانًا للاستخدام من الشامبو غير المعتمد. 


على الرغم من أن 1-5٪ قطران الفحم آمن للاستخدام موضعيًا ، إلا أنه لا يزال يُنصح باستشارة طبيب الأمراض الجلدية للحصول على فكرة أفضل عن أفضل منتج للبشرة يناسب الشخص نفسه.


مراجعات المستخدم

عادةً ما يكون الأشخاص الذين يستخدمون منتجًا معينًا قادرين على تقديم الكثير من المدخلات الموثوقة بناءً على تجربتهم. 


ترقب بشدة لمراجعات المستخدمين للحصول على فكرة أفضل عن إيجابيات وسلبيات شامبو قطران الفحم في السوق قبل شراء واحدة لنفسك.


آثار جانبية

يخفف شامبو قطران الفحم من أعراض مشاكل الجلد ولكن قد يكون له أيضًا بعض الآثار الجانبية الطفيفة. تشمل بعض الآثار الجانبية الشائعة ما يلي:


تلطيخ الشعر ذو اللون الفاتح أو الأشقر

مشاكل بصيلات الشعر (حب الشباب) عند الاستخدام طويل الأمد

إحساس طفيف بالحرقان في بعض الحالات

ردود الفعل التحسسية في حالات نادرة


كيفية استخدام شامبو قطران الفحم

إن استخدام شامبو قطران الفحم موضعياً ليس علمًا إذا كنت قد اخترت بنجاح النوع المناسب لك. ما عليك سوى اتباع الخطوات المذكورة وستحصل على فروة رأس نظيفة وخالية من مشاكل الجلد في أي وقت من الأوقات.


الخطوة 1: بللي شعرك جيدًا بالماء الفاتر

الخطوة 2: خذي كمية وفيرة من الشامبو ، وافركيها على فروة الرأس لتحصلي على رغوة غنية.

الخطوة 3: اتركي الشامبو على فروة الرأس لبضع دقائق.

الخطوة 4: اشطفي جيدًا

الخطوة 5: كرر الخطوة 2 إذا لزم الأمر.


يُنصح بالابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة أو المصابيح الشمسية أو مقصورات التسمير بعد استخدام شامبو قطران الفحم لأنه قد يجعل الجلد حساسًا وقد يتسبب في حروق الشمس أو بثور.


يشيع استخدام الشامبو والصابون منظفات الجلد. بينما تمت صياغتها بمكونات قياسية للأشخاص ذوي البشرة العادية ؛ يتم استخدام مكونات خاصة مثل قطران الفحم في الشامبو والصابون لمن يعانون من أمراض جلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد الدهني وما شابه. 


لذالك قد تكون هذه الأمراض الجلدية مصحوبة أيضًا بحكة خفيفة إلى شديدة ، وجفاف ، وتقشر ، وكذلك تساقط قشور فروة الرأس والجلد. 


يساعد استخدام الشامبو أو الصابون الممزوج بقطران الفحم في التئام الجلد من هذه الحالات من خلال توفير التغذية اللازمة اللازمة للمساعدة في تجديد خلايا الجلد. 


بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر الراحة من الحكة ويقلل من تقشر الجلد وتقشره ، وبالتالي تعزيز نمو خلايا الجلد الجديدة الصحية.


الأسئلة الشائعة حول شامبو القطران

مم صنع شامبو قطران الفحم؟

يتكون شامبو قطران الفحم في الغالب من جميع المكونات الموجودة في الشامبو العادي مع إضافة قطران الفحم بكميات تتراوح من 1-5٪.


كيف يساعد شامبو قطران الفحم في علاج الصدفية؟

يساعد قطران الفحم على إبطاء النمو السريع لخلايا الجلد مع منع تقشر الجلد وتقشره لجعله يبدو ناعمًا. كما أنه يوفر راحة من الحكة والالتهابات المصاحبة لمرض الصدفية.


كيف يساعد قطران الفحم في علاج التهاب الجلد الدهني؟

قطران الفحم هو دواء القرنية الذي يقلل من سرعة نمو خلايا الجلد ويسبب تساقط خلايا الجلد الميتة ، وبالتالي يساعد في تخفيف التهاب الجلد الدهني ، المعروف أيضًا باسم قشرة الرأس.


كم مرة يجب أن أستخدم شامبو قطران الفحم؟

اعتمادًا على حالة الجلد ، يمكن استخدام شامبو قطران الفحم مرة أو مرتين في الأسبوع أو يوميًا. على الرغم من أنه من الأفضل استشارة الطبيب لتحديد الجرعة الصحيحة لنفسك.


هل هناك آثار جانبية لاستخدام شامبو قطران الفحم؟

على الرغم من أن الآثار الجانبية الخطيرة لشامبو قطران الفحم نادرة جدًا ، إلا أنه من الملاحظ أن الاستخدام طويل الأمد قد يسبب مشاكل بصيلات الشعر مثل حب الشباب بالقطران. 


الآثار الجانبية الخفيفة الأخرى التي تم الإبلاغ عنها هي لسع / حرق في فروة الرأس ، وتقشير الجلد ، وتغير اللون أو تلطيخ.


هل يمكننا استخدام شامبو قطران الفحم على الشعر المصبوغ؟

قد يتسبب قطران الفحم في تغير اللون أو تلطيخه ، وبالتالي قد لا يكون استخدامه على الشعر الأشقر أو الفاتح هو أفضل فكرة.


هل يمكن لشامبو قطران الفحم أن يسبب السرطان؟

بعد دراسة وبحث دقيقين ، يُستنتج أن شامبو قطران الفحم لا يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان.


هل أعجبك مقالنا حول افضل انواع شامبو القطران لهذا العام؟ ما هو الشامبو المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-