أفضل 6 اكياس نوم لعام 2024

تعتبر أكياس النوم جزءًا أساسيًا من أدوات التخييم الخاصة بك وغالبًا ما تعني الفرق بين النوم الجيد ليلاً أو النوم المتقطع. 


إذ ان اختيار كيس النوم المناسب سيحافظ على دفء المخيمين وجفافهم في خيمتهم. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 مراتب هوائية لعام 2024

أفضل 5 اسره بطابقين لعام 2024

أفضل 5 بروجكترات صغيرة للجوال لعام 2024

افضل 5 مولدات الطاقة الشمسية لعام 2024

أفضل 6 كراسي حدائق لعام 2024


تأتي أكياس النوم بأشكال وأحجام وأطوال مختلفة لتناسب مختلف الأشخاص الذين ينامون والبيئات. سيحدد هذا الدليل أنواع أكياس النوم ، وما الذي تبحث عنه عند التسوق ، وأهم التوصيات للمساعدة في البحث.

كيس نوم


يحصل المعسكرون على ما يتوقعونه من هذه النماذج ، بما في ذلك أكياس النوم الصيفية والشتوية والمخصصة لصيد. يحتوي العديد منهم أيضًا على ميزات إضافية مثل الأغطية وجيوب التخزين.

اسعار اكياس النوم 

1. كيس نوم مقاوم للماء Hyke & Byke Quandary 650 Fill Power Duck Down

كيس نوم

إشتري الأن

يتميز Quandary بتصميمه الفريد الذي يزيد من الاحتفاظ بالحرارة ومقاومة الماء وقابلية الانضغاط. إذ يتمتع بحشوة مكونة من 650 طبقة قوية توفر دور علوي ودفء ممتازين. ومع ذلك ، فإن جميع الأحجام الثلاثة لـ Quandary ذات الفصول الثلاثة تزن أقل من 3 أرطال ، مما يحافظ على أوزان العبوات خفيفة.


تحمي الطبقة المقاوم للماء من الرطوبة للحفاظ على حرارة الجسم بشكل أفضل. لكن هناك سلبية في تصميم الكتف الضيق التي قد لا يعمل مع أولئك الذين لديهم بنية أوسع من المتوسط.


المميزات:

  • تتضمن بطانة قماش نايلون 400T 20 D وسحبتين من YKK
  • خفيف الوزن وقابل للضغط
  • يأتي مع حقيبة تخزين

السلبيات:

  • قد تتطلب طبقات إضافية للاستخدام في درجات الحرارة الباردة

2. كيس نوم للتخييم رخيص oaskys Camping Sleeping Bag

كيس نوم للتخييم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

توفر حقيبة النوم للتخييم أواسكيس أساسيات كيس النوم بثلاثة أحجام ومجموعات ألوان متعددة. تم الإعلان عنها على أنها حقيبة لثلاثة مواسم ولكنها تعمل بشكل أفضل في الجو الصيفي ، حيث تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 35 و 50 درجة فهرنهايت.


التصميم المستطيل يترك مساحة كافية للقلب والانعطاف ، بينما يوفر غطاء العلوي عزلًا ممتازًا في الليالي الباردة. توفر أيضا حشوة البوليستر والنسيج المقاوم للماء الحرارة حتى لو تسرب الماء إلى الكيس. 


كما يأتي بتصميم فردي أو مزدوج مصنوع لشخصين. هذه ليست الحقيبة لدرجات الحرارة الباردة ، لذلك إذا كانت هناك ليالي باردة ، فقد تكون حقيبة أخرى أكثر ملاءمة.


المميزات:

  • كيس نوم لثلاث فصول
  • مصنوع لظروف الطقس الدافئ إلى البارد 35-50 درجة فهرنهايت
  • شفاط مدمج
  • تصميم واسع للأشخاص الذين يتحركون أثناء النوم
  • يأتي في 3 مقاسات وألون متعدد

السلبيات:

  • ليس لظروف الطقس البارد

3. افضل كيس نوم Coleman Brazos Cold Weather Sleeping Bag

كيس نوم للرحلات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

حقيبة النوم المستطيلة Coleman مليئة بالبوليستر الأجوف وخفيف الوزن بنسبة 100٪. إذ يحبس اللب الأجوف من البوليستر الهواء الساخن للحفاظ على دفء الجسم. البطانة الداخلية الفخمة تشعر بالنعومة والدفء بشكل مريح وتمتد فوق خط فتحة كيس النوم ، لذلك لا توجد طبقات على الوجه.


هناك ميزتان خاصتان مفيدتان للغاية للتخييم. إذ تعمل ميزة التحكم في لفة على تأمين حواف الكيس معًا لإبقائها مستقيمة عند لفها. 


يتضمن أيضًا سلكًا سريعًا يتم تثبيته وإغلاقه في مكانه بمجرد لف الحقيبة. الجانب السلبي الوحيد في هذا النموذج هو أنه لا يوجد غطاء لتلك الليالي الباردة.


المميزات:

  • بطانة داخلية قطيفة مدمجة
  • وشملت ميزات التحكم في لفة والسلك السريع
  • أنبوب السحب بطول السوستة يحافظ على الحرارة بالداخل
  • سعر معقول

السلبيات:

  • قد يكون الحجم الكبير غير مريح للتخزين

4. كيس نوم صيفي MalloMe Sleeping Bags for Adults Kids & Toddler

كيس نوم للتخييم

إشتري الأن

تعتبر حقيبة النوم للتخييم MalloMe مناسبة لثلاثة مواسم ، لكن تصميم السحاب يوفر خيارات تهوية أفضل لفصل الصيف الدافئ. إنه يتمتع بتصميم مستطيل واسع يفضله معظم المخيمين المبتدئين ولكن مع غطاء عندما تكون الأمسيات أكثر برودة من المتوقع.


غلاف مقاوم للماء يحمي النائم من الندى أو عاصفة ممطرة غير متوقعة. في حين أن هذه ليست حقيبة نوم خفيفة الوزن للغاية ، إلا أنها بوزن 4.2 رطل فقط ، إلا أنها يمكن أن تعمل في رحلة صيفية ليلية. كيس الأشياء المتضمن يجعل تعبئته أسهل بكثير. يأتي هذا الطراز أيضًا بثلاثة ألوان وخيار مزدوج الحجم.


المميزات:

  • مصنوع لبيئات دافئة وباردة
  • تصميم مقاوم للماء
  • تصميم فسيح لمن يتقلبون أثناء النوم
  • سعر في المتناول

السلبيات:

  • غير مناسب لدرجات الحرارة الباردة

5. كيس نوم الفصول الاربعه Kelty Cosmic 20 Degree Down Sleeping Bag

كيس نوم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يغامر الصيادون في جميع أنواع الطقس. Kelty Cosmic 20 هي حقيبة لأربعة مواسم مزودة بعزل سفلي مقاوم للماء يعمل أيضًا في أمطار غير متوقعة كما هو الحال في ليالي الصيف الأكثر دفئًا. إنه مليء بـ 600 طبقة Dri-Down بطبقة نهائية مضادة للماء. 


كما يوفر الشكل شبه المستطيل مساحة أكبر للمناورة من حقيبة المومياء القياسية ، لكن غطاء العلوي يحبس الحرارة في الليالي الباردة. كما تتمتع جيب داخلي مخبأ يحمل الهواتف المحمولة أو مرطب الشفاه. 


هذا النموذج خفيف الوزن نسبيًا عند 3 أرطال ولكنه ليس خفيفًا مثل بعض الطرز خفيفة الوزن. مجرد ملاحظة - يأتي Cosmic أيضًا في نموذج بدرجة الصفر لرحلات الصيد الشتوية.


المميزات:

  • مساحة واسعة لمن ينامون بشكل متقلب
  • صندوق قدم فسيح مدمج
  • تصميم خفيف الوزن وقابل للطي
  • يأتي مع جيب داخلي
  • لأربعة فصول
  • مقاومة للماء 

السلبيات:

  • ليست مثالية لدرجات الحرارة شديدة البرودة

6. كيس نوم للأطفال Coleman Kids 50 Sleeping Bag

كيس نوم للتخييم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

قد لا يشعر الأطفال بالراحة مع القماش الإضافي والمساحة الإضافية لحقيبة نوم البالغين. يناسب كولمان كيدز 50 أجسام الأطفال الصغار ويحافظ على دفئهم بشكل مريح في درجات الحرارة التي تزيد عن 50 درجة. كما يضيف التصميم الداخلي الممتع الذي يتوهج في الظلام إلى الإثارة في كل غرفة نوم.


كما يحافظ نظام Zip Plow على القماش بعيدًا عن السحاب ، مما يسهل فتحه وإغلاقه. الكفة المريحة على الفتحة تمنع الاحتكاك غير المريح للأطفال الحساسين. 


كما يتضمن أيضًا كيسًا للأغراض لسهولة التخزين والنقل. كيس النوم هذا من كولمان ليس مناسبًا لأي شيء أكثر من النوم الداخلي أو التخييم في طقس الصيف.


المميزات:

  • سحاب مدمج ZipPlow
  • يتضمن على جيب داخلي
  • يتوهج في الظلام من الداخل
  • يأتي في 3 ألوان

السلبيات:

  • مناسب فقط لدرجات الحرارة الدافئة


الأسئلة الشائعة حول اكياس نوم للرحلات

كل كيس نوم مختلف عن غيره. لذالك تأكد من قراءة إرشادات الشركة المصنعة وإرشاداتها حتى تعرف أفضل طريقة لاستخدام كيس النوم وصيانته. 


كيف تغسل كيس النوم؟

عند غسل كيس النوم ، هناك خياران. يمكنك إما أن تغسل يدويًا في حوض الاستحمام أو أن تغسل في الغسالة على الدورة اللطيفة بالماء البارد أو الدافئ. اقرأ تعليمات الشركة المصنعة قبل غسلها يدويًا أو في الغسالة.


هل أكياس النوم آمنة للأطفال الصغار؟

بشكل عام ، أكياس النوم ليست آمنة للأطفال الصغار لأن الأطفال الصغار لا يمتلكون حرارة كافية للجسم لتدفئة أنفسهم في كيس نوم الكبار. يتحرك الأطفال الصغار أيضًا بما يكفي بحيث لا يبقون داخل حقيبة بحجم الطفل أيضًا.


هل هو أكثر دفئًا في كيس النوم مع القليل من الملابس؟

لا ، الملابس تساعد في عزل الجسم. احم أصابع قدميك وأصابعك بطبقات إضافية لأنها تزداد برودة بشكل أسرع. كن حذرًا حول الجذع ، حيث ينتج عنه أكبر قدر من الحرارة. إذا ارتفعت درجة حرارة القلب بشكل مفرط ، يبدأ الجسم في التعرق ، لكن الأطراف قد تظل باردة.


ختاما

كيس النوم المناسب يضمن لك الدفء والراحة أثناء التخييم. لكن ، بعض الخيارات أفضل من غيرها للاستخدام لفصل أو شخص معين. 


على الرغم من وجود العديد من أكياس النوم في السوق ، إلا أن اختيار اكياس النوم المثالية والمصممة لمغامراتك في التخييم قد يكون أمرًا صعبًا. تعتمد اختيارات أفضل أكياس النوم على نوعها وتصميمها وموادها ودفئها ، بالإضافة إلى الميزات الخاصة المضمنة.


مع التصميمات المستطيلة والمومياء ، تحتوي القائمة أعلاه على اختيارات مناسبة لفصل الشتاء وأربعة فصول أوصيفية. 


إذ يوفر تصميم المومياء مثلا حرارة مركزة في درجات حرارة منخفضة بالإضافة إلى أغطية وأغطية قدم ، بينما توفر التصميمات المستطيلة مساحات داخلية فسيحة لمن ينامون بشكل متقلب. العديد من أكياس النوم هذه مصنوعة أيضًا من البوليستر وطبقة مقاومة للماء بمواد مضادة للماء لقوة التحمل.


يتم تقديم بعض هذه الاختيارات أيضًا بأحجام مختلفة من العادي إلى الكبير ، في حين أن البعض الآخر عبارة عن أكياس نوم للأطفال. 


على الرغم من أن الدفء هو الهدف الرئيسي لحقيبة النوم ، إلا أن بعض هذه الاختيارات لها أيضًا ميزات خاصة. بما في ذلك الجيوب الداخلية ، والألوان والأحجام المتعددة المعروضة ، ووصلات وسادات النوم والمراتب الهوائية ، والتصميمات المزدوجة المملوءة لمزيد من الراحة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل أكياس النوم للتخييم لهذا العام؟ ما هو مكان التخييم المفضل لديك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-