أفضل 6 دفايات لعام 2024

من دفايات الكهربائية لغرف النوم والحمامات والطوابق السفلية إلى الدفايات الموفرة للطاقة في المرائب والباحات ، تأكد ستجد أفضل دفايه في السوق هنا.

دفايات


إقرأ أيضا:

أفضل 5 دفايات كهربائية وأسعارها لعام 2024

أفضل 5 دفايات غاز مميزة وآمنة لعام 2024

أفضل 5 دفايات زيت لعام 2024

أفضل 7 دفايات ديكور لعام 2024

أفضل 5 دفايات سيراميك لعام 2024


بغض النظر عما إذا كنت تريد دفايه لغرفة صغيرة أو كبيرة ، فإن الخيارات أدناه يمكن أن تعطي دفعة فعالة من الحرارة لأي غرفة في منزلك ، أو حتى في الأماكن الخارجية.

اسعار الدفايات

1. دفايه Heat Storm HS-1500-PHX-WIFI Infrared Heater

دفايات

إشتري الأن

جميع دفايات الغرف في قائمتنا هنا منافسة ممتازة في السباق للحصول على لقب أفضل دفايه ، ولكن إذا كان علينا اختيار واحد فقط ، فسيكون هيت ستورم HS-1500-PHX. 


نظرًا لأن هذا سخان يعمل بالأشعة تحت الحمراء ، فإنه يصدر موجات كهرومغناطيسية لتسخين الأشياء في غرفة مثل الأجسام والأثاث. إذ تعتبر هذه هي الطريقة الأكثر فعالية وكفاءة لتدفئة الغرفة ، لذا يمكنك أن تطمئن إلى أن دفايتك تستحق كل قرش.


مع الكثير من ميزات المستخدم ، ربما تكون المفضلة لدينا هي إمكانيات WiFi التي تتيح لك التحكم في درجة الحرارة من هاتفك الذكي. الغريب أنك لن تجد ذلك في العديد من دفايات الفضاء الأخرى في السوق.


تتميز أيضًا بوضع Eco التلقائي الذي يمكنه توفير المال دون الحاجة إلى القيام بأي شيء. سيؤدي تشغيله إلى تقليل استهلاك الطاقة مع توفير أكبر قدر من الحرارة عند الحاجة.


إذ ستعمل قوة 1500 واط على تسخين غرفة كبيرة تصل مساحتها إلى 750 قدمًا مربعًا دون أي مشاكل ، وستستمر الحرارة لفترة طويلة بسبب نظام التدفئة بالأشعة تحت الحمراء.


هناك الكثير من ميزات الأمان المرفقة في دفاية Heat Storm HS-1500-PHX أيضًا ، مثل الحماية من الانقلاب والسخونة الزائدة التي تغلق الوحدة تلقائيًا. تمنحك أيضًا قفل أمان للأطفال وغطاء يعمل باللمس للحصول على فائدة إضافية.

2. دفاية كهربائية Vornado MVH Vortex Heater with 3 Heat Settings

دفايه

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

الخيار الثاني في قائمتنا هو Vornado MVH Vortex ، وهو عبارة عن دفاية مروحة تعمل على تدفئة غرفتك بلطف دون أن تشغل مساحة كبيرة. 


يعرف منظم الحرارة الداخلي وقت إيقاف تشغيل السخان وتشغيله للحفاظ على درجة حرارة الغرفة ، الأمر الذي يمكن أن يساعد في توفير المال الذي تنفقه على فاتورة الكهرباء.


يمتلك أيضا ثلاثة إعدادات للحرارة للاختيار من بينها: 750 واط و 1125 واط و 1500 واط. اعتمادًا على إعداد الحرارة الذي تستخدمه ، ستتمكن من تدفئة غرفة تتراوح مساحتها بين 100 و 300 قدم مربع.


ميزات الأمان لسخان Vornado MVH Vortex ممتازة أيضًا. هناك مظهر خارجي بارد الملمس لمنع الحروق ، وحماية من الانقلاب لمنع وقوع حادث خطير ، وحماية من الحرارة الزائدة.


بقياس 9.2 × 10.4 × 10.6 بوصات ، يشغل سخان مساحة المروحة مساحة صغيرة جدًا ويمكن حمله بسهولة إذا كنت تريد نقله من غرفة إلى أخرى.


كما تقدم Vortex alo ضمانًا لمدة 5 سنوات ودعمًا جيدًا من فريق خدمة عملاء متخصص ، مما يحمي استثمارك لسنوات قادمة. هذه فائدة رائعة تمنحك راحة البال في حالة حدوث أي خطأ في دفاية غرفتك.

3. دفاية سيراميك Lasko Bladeless W/Remote Space Heaters

دفايات

إشتري الأن

إن الدفاية المفضل لدينا في السوق عندما يتعلق الأمر بكفاءة الطاقة هي Lasko AW300 ، وهي عبارة عن دفاية مروحة من السيراميك. 


بفضل المروحة ، سيصل الهواء الساخن إلى جميع أركان غرفتك في غضون دقائق. إذ تسمح القنوات المصممة خصيصًا للمروحة بتوصيل تدفقات سريعة وطويلة المدى من الهواء الساخن. 


كما تعتبر أدوات التحكم EZtouch الموجودة في الوحدة ميزة رائعة تتيح لك التحكم في إعدادات المؤقت لمدة 8 ساعات ، والثرموستات ، والحرارة.


يستخدم سخان الفضاء هذا 1500 واط للتدفئة وهو مصدر حرارة أساسي جيد في الغرف الصغيرة التي تصل مساحتها إلى 150 قدمًا مربعًا. أو يمكنك استخدامه في غرفة متوسطة إلى كبيرة الحجم تصل مساحتها إلى 300 قدم مربع كمصدر حرارة إضافي لتوفير بعض المال (أي جنبًا إلى جنب مع نظام التدفئة المركزية).


تشمل ايضا ميزات الأمان العليا عدم وجود عناصر تسخين مرئية ، وسطح بارد الملمس ، وحماية من الانقلاب.

4. دفاية مروحة Lasko Ceramic Portable Space Heater

دفايه

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

هناك حقيقة مثيرة للاهتمام حول دفاية Lasko 5409 وهي أنه يمكن استخدامه بأمان على سطح العمل، وهي ميزة غالبًا ما تكون غائبة عن غالبية الدفايات الأخرى للغرف في السوق.


إذا كنت تبحث عن أفضل دفايه للغرفة يمكن رفعه إلى ارتفاع سطح العمل بدلاً من وضعه على الأرض ، فقد يكون هذه الدفاية السراميك هي الأنسب لك. 


تسمح لك أدوات التحكم المثبتة في الأعلى بالوصول السهل إلى إعدادات الحرارة وهناك ثلاثة إعدادات للحرارة في المجموع. يستخدم 1500 واط من الطاقة.


يمكن لـ Lasko 5409 تسخين غرفة تصل مساحتها إلى 150 قدمًا بسهولة دون أي مشاكل كمصدر التدفئة الرئيسي. يمكنك أيضًا تدفئة غرفة تبلغ مساحتها 300 قدم مربع مع وجود حرارة إضافية في مكانها أو التعامل مع درجة حرارة عامة منخفضة بدونها.


إذ تعتبر سخانات السيراميك مثل هذه موفرة للطاقة للغاية حيث تحتفظ الألواح الخزفية بالدفء لفترات أطول من الوقت حتى بعد إيقاف تشغيل السخان. 


كما تعمل المروحة المدمجة في سخان الفضاء المحمول هذا أيضًا على نشر الهواء بشكل أكبر بحيث تشعر بالتأثيرات في فترة زمنية أقصر.

5. دفايه الأشعة تحت الحمراء Dr Infrared Heater Portable Space Heater

دفايات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

بادئ ذي بدء ، يمكن لهذه الدفاية تدفئة غرفة كبيرة تصل مساحتها إلى 1000 قدم مربع بسهولة. ويستخدم 100٪ من الحرارة المنتجة دون فقدان نقل الحرارة.


ثانيًا ، تعمل المروحة المدمجة على زيادة سرعة توزيع الحرارة وتعمل فقط بصوت يصل إلى 39 ديسيبل ، وهو أهدأ من الثلاجة. لذلك يمكنك استخدامه في غرفة النوم أو غرفة المعيشة دون أي ضجيج.


وبوزن 24 رطلاً ، فهي ليست ثقيلة جدًا أيضًا. ولكن لمزيد من الراحة ، تم تضمين عجلات لمساعدتك على تغيير موضع الدفاية بسهولة أو نقله إلى غرف مختلفة طوال اليوم.


أخيرًا ، هناك نسخة قابلة للترقية مزودة بجهاز ترطيب لأي شخص يعاني من مشكلة الهواء الجاف خلال فصل الشتاء. سيضيف المرطب الرطوبة إلى الغرفة للمساعدة في منع جفاف الجلد وتشقق الشفاه والتهاب الحلق والمزيد.

6. دفاية زيت DeLonghi TRD40615E Full Room Radiant Heater

دفاية زيت

إشتري الأن

تعتبر دفايات الزيت من بين أفضل الخيارات للغرف الصغيرة إلى المتوسطة الحجم. واستنادًا إلى أبحاثنا واختباراتنا ، فإن De'Longhi TRD40615E هو أفضل دفاية زيت في السوق بفضل ميزاته الرائعة وسهولة استخدامه.


إنه مزود بثرموستات رقمي حيث يمكنك الاتصال بدرجة معينة بين 50 إلى 82 درجة فهرنهايت وإعدادات حرارة متغيرة حتى تتمكن من الحصول على الراحة التي تحتاجها بالضبط.


يتضمين الوضع الاقتصادي أيضًا لتحقيق أقصى قدر من توفير الطاقة. تقلل هذه الميزة من استخدام الكهرباء قدر الإمكان مع الحفاظ على درجة الحرارة المحددة.


أيضا يتم استخدام فتحات حرارية حاصلة على براءة اختراع بدلاً من الزعانف المفتوحة مثل دفايات الزيت الأخرى. ليمنح هذا التصميم الفريد درجة حرارة سطح أقل من الموديلات الأخرى ، مما يجعله الخيار الأفضل لأي شخص لديه حيوانات أليفة أو أطفال.


كما يأتي مزودًا بحماية من الحرارة الزائدة وخيارين للألوان: رمادي أو أسود.


بالنسبة لتغطية حجم الغرفة ، ترتفع درجة حرارتها إلى 150 قدمًا مربعًا عند استخدامها كمصدر أساسي للحرارة و 300 قدم مربع إذا تم استخدامها كمكمل لفرن المنزل.


كيفية اختيار دفايه تلبي إحتياجاتك؟ 

كفاءة الطاقة

تتطلب الأنواع المختلفة من دفايات الغرف مستويات مختلفة من الطاقة لتعمل بشكل صحيح. ولكن كلما زادت الطاقة التي يتطلبها السخان ، ارتفعت فاتورة الكهرباء.


لذلك ، من الجيد دائمًا البحث عن سخان يوفر وضع Eco لتحقيق أقصى قدر من توفير الطاقة.


يعمل الوضع الاقتصادي عن طريق ضبط إعدادات حرارة دفاية الفضاء من الأعلى إلى المنخفض من أجل الحفاظ على درجة الحرارة المحددة في الغرفة. يقوم بذلك بطريقة تقلل من استهلاك الطاقة قدر الإمكان مع الاستمرار في تسخين الغرفة جيدًا.


انتاج الحرارة

من المهم اختيار الدفاية التي من المقرر استخدامها فيها. كلما زادت القوة الكهربائية أو ناتج سخان الغرفة ، زادت المساحة المربعة التي سيغطيها. 


يوصي الخبراء أنه لكل قدم مربع من المساحة ، ستحتاج إلى 10 واط للتدفئة. على سبيل المثال ، ستحتاج الغرفة التي تبلغ مساحتها 150 قدمًا مربعًا إلى حوالي 1500 واط لتسخينها بشكل كافٍ.


تتراوح القاعدة العامة لوحدات حرارية بريطانية لكل قدم مربع بين 30 إلى 60 وحدة حرارية بريطانية من الحرارة. على سبيل المثال ، ستحتاج غرفة بمساحة 300 قدم مربع أو مساحة خارجية إلى حوالي 9000 إلى 18000 وحدة حرارية بريطانية لتسخينها جيدًا.


أمان 

يجب أن يكون لأي سخان فضائي تتطلع إلى شرائه تدابير وقائية من أجل سلامتك. تشمل الميزات الأكثر شيوعًا لسخانات الفضاء ما يلي:


حماية من الانقلاب لإيقاف السخان في حالة سقوطه.

الحماية من الحرارة الزائدة لإغلاق الوحدة عندما تصبح الأجزاء الداخلية ساخنة للغاية

غلاف بارد الملمس لمنع الحروق عند لمس الوحدة.

مستشعر إيقاف تشغيل الأكسجين المنخفض (ODS) لإيقاف الطاقة إذا انخفض مستوى الأكسجين في الغرفة عن مستوى معين.

قابس GFCI لقطع الطاقة عن الوحدة عند اكتشاف خلل في الكهرباء المرسلة إلى السخان

نوصي دائمًا أيضًا بالتحقق من ملصقات السلامة التي توضح أن السخان قد تم اختباره بواسطة مختبرات معترف بها مثل UL أو ETL أو CSA.


مستوى الضوضاء 

لا يوجد شيء مثل الضجيج المزعج لدفاية الفضاء التي تشتت انتباهك عما تفعله أو تزعج نومك. لتجنب ذلك ، حاول العثور على نموذج بمستوى ديسيبل قيد التشغيل أقل من 50. 


الضمان

لا أحد يريد أن تضيع الأموال التي استثمرها ، ولهذا السبب نقترح عليك إلقاء نظرة على ضمان الدفاية قبل شرائها. يشير الضمان إلى أن الشركة المصنعة تؤمن بمنتجها بما يكفي لتقدم لك أموالك في حالة حدوث أي خطأ.


ستجد أطوال الضمان بجميع أنواعها ، بما في ذلك ضمانات لمدة سنة واحدة ، وسنتين ، و 5 سنوات ، وحتى ضمانات مدى الحياة.


انواع الدفايات

دفايات سيراميك 

يستخدم هذا النوع الأول من الدفايات ملفات معدنية لتسخين الألواح الخزفية. تمر التيارات الكهربائية عبر الملفات وتسخن السيراميك الذي يحتفظ بالحرارة لفترة طويلة ، حتى بعد إيقاف تشغيل السخان. 


تعمل سخانات السيراميك بسرعة ويمكنها تسخين الغرفة في غضون دقائق ، خاصة إذا كانت بها مروحة مدمجة. إذ تعمل المروحة على دفع الهواء الساخن إلى داخل الغرفة بحيث يمكنك الشعور بالدفء أثناء الوقوف بعيدًا عن المدفأة أيضًا. 


غالبًا ما تكون دفايات السيراميك مضغوطة وسهلة الحمل والتخزين وفعالة في تدفئة الغرف بأكملها.


دفايات المروحة

مثل الكثير من سخان السيراميك ، يستخدم سخان المروحة أيضًا ملفًا معدنيًا. يسخن الملف ، ولكن بدلاً من تسخين مادة أخرى مثل السيراميك ، تهب مروحة فوق العنصر لتوصيل الحرارة إلى الغرفة. 


كما يوحي الاسم ، لا يمكنك اختيار سخان مروحة بدون مروحة. نتيجة لهذه الحقيقة ، غالبًا ما تكون هذه الدفايات اكثر أنواع السخانات من حيث الضجيج التي يمكنك الحصول عليها. ومع ذلك ، قد يعوض السعر الرخيص عن ضوضاء التشغيل المرتفعة قليلاً. 


تتميز دفايات المروحة أيضًا بأنها خفيفة الوزن وسريعة التسخين ولا تشغل مساحة كبيرة على الأرض ، مما يجعلها خيارًا جيدًا لمعظم مناطق المنزل. إنها أيضًا خيار جيد للمساحات الخارجية مثل المرآب.


دفايات الأشعة تحت الحمراء 

تعمل سخانات الأشعة تحت الحمراء بشكل مختلف عن الأنواع الأخرى المدرجة في قائمتنا ، حيث تعمل على تسخين الأشياء في الغرفة بدلاً من الهواء. الهواء نفسه موصل ضعيف للحرارة ، في حين أن الأشياء مثل الأثاث والجدران والأجسام أفضل في امتصاص الحرارة ، وبالتالي ستبقى أكثر دفئًا لفترة أطول. 


تنتقل الموجات الكهرومغناطيسية من دفاية الأشعة تحت الحمراء حتى تجد الأشياء التي يمكنها تسخينها. يمكن تشبيه العملية بكيفية تسخين الشمس لكل شيء على الأرض بسبب الإشعاع.


تعمل سخانات الأشعة تحت الحمراء بشكل أفضل عندما يكون هناك الكثير من الأشياء في الغرفة لتسخينها.


دفايات الزيت 

ربما يكون هذا النوع الأكثر شيوعًا من الدفايات ، دفايات الزيت تشبه المشعات ولديها عدة زعانف مصطفة بجوار بعضها البعض. كل هذه الزعانف مليئة بالزيت الحراري الذي يدور بمجرد تسخينه. 


يسخن الزيت الزعانف المعدنية التي تطلق الحرارة بعد ذلك في الهواء ، مما يؤدي إلى تدفئة غرفتك. لا تأتي دفايات الزيت مع مروحة ، وبالتالي فهي أهدأ أنواع السخانات التي يمكنك الحصول عليها. 


ومع ذلك ، يجد البعض أنهم يستغرقون بعض الوقت لتدفئة الغرفة بشكل كافٍ حيث لا تحتوي على مروحة. إذ تحتوي دفايات الزيت على قيود على غرف التدفئة حتى 150 قدمًا مربعًا كمصدر أساسي للحرارة.


دفايات جدارية

تعتبر الدفاية الجدارية من أحدث التطورات في عالم الدفايات. على غرار دفايات الزيت ، ولكن بدون الزيت ، تستخدم السخانات اللوحية التيارات الكهربائية لتدفئة السخان والسماح للهواء الساخن بالانتشار في الغرفة. 


نظرًا لأن هذه السخانات جديدة تمامًا في السوق ، فإنها لم تتلق الكثير من التقييمات أو المراجعات من خبراء الصناعة والعملاء حتى الآن. 


من الأفضل استخدام بعض الطرز كمصدر تدفئة ثانوي إلى جانب شيء آخر مثل نظام التدفئة المركزية. بينما يوفر البعض الآخر ناتجًا حراريًا كافيًا للغرفة بأكملها.


دفايات الغاز

أخيرًا ، دفاية الغاز هو النموذج الوحيد الذي لا يستخدم الكهرباء كمصدر للطاقة. كما قد تكون خمنت ، فإنه يستخدم البروبان السائل بدلاً من ذلك. 


هذا يجعلها محمولة للغاية ، ويمكن استخدامها كدفاية خارجية ، وحتى عند انقطاع التيار الكهربائي. 


تنتج دفايات الغاز أكبر قدر من الحرارة مقارنة بالموديلات الأخرى من الدفايات وهي أرخص بكثير في التشغيل. يمكن أن تكلف حوالي 20٪ أقل من الدفايات الكهربائية لتدفئة نفس المساحة.


تصدر دفايات الغاز موجات كهرومغناطيسية تسخن الأجسام ، مثل سخان الأشعة تحت الحمراء. نظرًا لأن السخان يستخدم الغاز ، فهناك خطر حريق أو انفجار أعلى قليلاً مع سخانات البروبان. 


الأسئلة الشائعة حول الدفايات

هل يجب فصل الدفاية عن الطاقة عند عدم استخدامها؟ 

نعم ، يجب عليك دائمًا فصل الدفاية وتخزينها بأمان عند عدم استخدامها. في حين أنه من غير المألوف أن تشكل الدفاية خطر الحريق إذا تم إيقاف تشغيله ، فقد ارتكب الكثير من الناس خطأ تركه دون أن يدركوا ذلك.


لكي تكون آمنًا ، من الأفضل دائمًا فصل سخان الفضاء عندما لا تحتاج إليه. 


هل يمكن ترك الدفايات دون رقابة؟

تحتوي الدفايات الحديثة دائمًا على تدابير السلامة لجعلها آمنة عند تركها دون رقابة. ومع ذلك ، لا تعتاد على تركهم بمفردهم لفترة طويلة. 


يعود الأمر إلى تفضيلاتك الشخصية ، لكننا لن نتركهم أبدًا لمدة تزيد عن 30 دقيقة دون رقابة. 


أي نوع من الدفايات هو الأرخص في التشغيل؟

أرخص دفاية للتشغيل هو أي وضع Eco مدمج فيه ، حيث يتيح لك ذلك الاستمتاع بغرفة دافئة دون الكثير من التكلفة.


سيكون تشغيل الدفايز ذات القوة الكهربائية المنخفضة أرخص ، لكنها لن تكون قادرة على تسخين الغرف الكبيرة.


ما هو أفضل مكان لوضع الدفاية؟ 

أفضل مكان لوضع الدفاية الخاص بك هو في أي مكان يجعلك تشعر براحة أكبر. لكن من الناحية المثالية ، تريد خلوصًا من 12 إلى 24 بوصة من حوله ما لم تنص الشركة المصنعة على خلاف ذلك.


تأكد أيضًا من أنها على أرضيات مستوية ولا تضعها أبدًا على الخزائن أو الطاولات أو الأثاث. 


يعتقد بعض الناس أن وضع الدفاية أسفل النافذة سوف يسخن الهواء البارد القادم من النافذة ويقضي على التيارات الباردة المزعجة. في حين أن هذا يمكن أن يساعد ، فمن الأفضل الحصول على وحدة أساسية مخصصة لهذا الغرض.


هل كل دفايات 1500 واط تمنح نفس الكمية من الحرارة؟ 

نعم ، دفاية 1500 وات سوف يطفئ نفس القدر من الحرارة بغض النظر عن نوع السخان. بغض النظر عن التكلفة ، ستحصل على نفس القدر من الحرارة من كل نوع. 


ومع ذلك ، تعمل الدفايات المختلفة بطرق مختلفة ، وبالتالي قد تشعر بالتأثيرات بشكل مختلف. على سبيل المثال ، قد يبدو سخان الأشعة تحت الحمراء الذي يسخن الأشياء بدلاً من الهواء أكثر فعالية من سخان السيراميك الذي يسخن الهواء فقط.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن سخان الفضاء الصغير سيوفر الحرارة بمعدل أبطأ من سخان الفضاء الكبير على الرغم من أنهما يستخدمان 1500 واط من الكهرباء. تحتاج أيضًا إلى مراعاة حجم عنصر التسخين.


ختاما

كما اكتشفت ، هناك العديد من أنواع السخانات المختلفة المتاحة وسيعتمد أفضل دفايه مناسبة لاحتياجاتك على حجم المساحة ونوع التدفئة التي تفضلها.


بغض النظر عن الدفاية الذي تختاره في هذا المقال ، يمكنك أن تطمئن إلى أنك تحصل على وحدة عالية الجودة وفعالة يمكنها زيادة الحرارة بشكل فعال في منزلك ، وحتى في الهواء الطلق.


هل أعجبك مقالنا حول افضل انواع الدفايات لهذا العام؟ أي انواع الدفايات الأفضل برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-