أفضل 7 دفايات كهربائية اقتصادية لعام 2022

هل تبحث عن أكثر الدفايات الكهربائية المتاحة كفاءة؟ هل تريد أن تبقى دافئًا دون إنفاق الكثير من المال هذا الشتاء؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهذا الدليل لك.
دفاية كهرباء

ستجد أدناه قائمة بأكثر دفايات كهربائية كفاءة في استخدام الطاقة التي يمكنك شراؤها اليوم ، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المعلومات الأخرى لمساعدتك في اتخاذ قرارك.

إقرأ أيضا:

قد يبدو اختيار دفاية كهربائية اقتصادية بمثابة تحدٍ. مع وجود العديد من الأنواع والتصميمات المختلفة للسخانات الاقتصادية المتوفرة في السوق ، من الصعب معرفة ما الذي تبحث عنه.

في هذه المقالة ، سوف تتعرف على أفضل الدفايات الكهربائية الموفرة للطاقة ، مع توصيات محددة لكل نوع من الأجهزة.

لمساعدتك على اتخاذ قرار مستنير ، قمنا بتضمين دليل متعمق لكل ما يؤثر على كفاءة الدفاية.

بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من القراءة ، ستكون لديك كل الأدوات والمعرفة التي تحتاجها للعثور على أفضل دفاية كهرباء موفر للطاقة لتلبية احتياجاتك وتوفير المال على التدفئة هذا الشتاء.

اسعار دفايات الكهرباء

1. دفاية كهربائية Lasko Bladeless W/Remote Space Heaters

دفاية كهرباء

إذا كنت تبحث عن دفاية موفرة للطاقة وتتميز بتصميم عصري خالٍ من الشفرات ، فإن Lasko AW300 سيكون خيارًا رائعًا.

انه قادرة على تدفئة حتى 300 قدم مربع ، كما يأتي مع جهاز تحكم عن بعد مناسب للتبديل بين إعدادات الحرارة العالية والمنخفضة. يتميز أيضًا بثرموستات تلقائي وجهاز ضبط الوقت لمدة 8 ساعات.

بفضل الحماية المدمجة من الحرارة الزائدة والتصميم الخالي من الشفرات والسطح البارد الملمس ، يعتبر Lasko AW300 سخانًا كهربائيًا آمنًا وصديقًا للأسرة. كما أنها مزودة بفلتر خلفي للحماية من الغبار والأوساخ.

من الناحية الجمالية ، يتميز التصميم النحيف والأنيق بوجود تباين أنيق بين الأسود والفضي ، مما يجعله مثاليًا لاستكمال أي تصميم داخلي حديث.

2. دفاية كهرباء MVH Vortex Heater with 3 Heat Settings

افضل دفاية كهربائية

واحدة من أعظم مزايا Vornado MVH هي تصميمها المحمول والمدمج. بأبعاد صغيرة ووزن أقل من 4 أرطال ، يعد خيارًا عمليًا للغاية إذا كنت تخطط لتخزينه بعيدًا عن الأنظار أو اصطحابه معك من غرفة إلى أخرى.

إذ تتميز الدفاية بثلاثة إعدادات لسرعة المروحة ، التي تتراوح من 750 وات إلى 1500 وات ، مما يتيح لك التحكم في استهلاك الطاقة. كما يحتوي قرص منظم الحرارة على 7 إعدادات للتحكم في درجة الحرارة ، وسوف يقوم تلقائيًا بتشغيل الوحدة وإيقاف تشغيلها للحفاظ على درجة الحرارة المحددة والحفاظ على الطاقة.

على الرغم من صغر حجمها ، فإن Vornado MVH قادرة على تدفئة غرف تصل مساحتها إلى 300 قدم مربع ، باستخدام دوران الهواء الدوامي.

هذا السخان الموفر للطاقة آمن للغاية للاستخدام. إذ انه يحتوي على جراب بارد الملمس ومروحة محمية بغطاء آمن للأصابع. أيضا بفضل آليات الإغلاق التلقائي للأمان ، ستغلق الوحدة نفسها إذا انقلبت أو في حالة انسداد تدفق الهواء.

3. دفايه كهربائيه Dr Infrared Heater Portable Space Heater

الدفاية الكهربائية

هذه الوحدة هي الخيار الأفضل بين الدفايات الكهربائية الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة لتدفئة الغرف والشقق الكبيرة.

من خلال الجمع بين تقنية الأشعة تحت الحمراء والحرارة الحرارية التي تعمل بمروحة ، يمكن لـ DR-968 تسخين مساحات تصل إلى 1000 قدم مربع. 

إن إضافة المروحة تجعلها أكثر فاعلية بنسبة 60٪ تقريبًا من موديلات السخان الأخرى التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء ، كما أنها تتيح للوحدة استخدام 100٪ من الحرارة التي تنتجها.

هذه الميزات وحدها تجعل هذا السخان الكهربائي الأكثر اقتصادا.

تصميم الصندوق المتين بهيكل خشبي يمنح هذا السخان مظهرًا أنيقًا وعصريًا ، كما أن العجلات المرفقة تجعل من السهل اصطحابه معك من غرفة إلى أخرى. كذالك بفضل منظم الحرارة الرقمي وشاشة عرض درجة الحرارة ، يمكنك التحكم بشكل كامل في ضبط خرج الحرارة.

على الرغم من عدم وجود ما يضمن أن جسم الدفاية ستبقى دائمًا باردة عند لمسها ، إلا أن الدفاية تتميز بوظيفة إيقاف التشغيل التلقائي للأمان في حالة ارتفاع درجة الحرارة أو الانقلاب.

ومن المثير للاهتمام ، أنه من الممكن إرفاق جهاز ترطيب بدفاية كهربائية هذه ، مما يتيح لك تدفئة الغرفة ومقاومة الهواء الشتوي الجاف في نفس الوقت ، دون الحاجة إلى إدخال طاقة إضافية. 

4. افضل دفاية كهربائية Heat Storm Phoenix Infrared Space Heater

افضل دفايه

الميزة الرئيسية التي تميز هذه الدفاية عن الدفايات الكهربائية الاقتصادية الأخرى في هذه القائمة هي حقيقة أنه يمكن تركيبه على الحائط ، تمامًا مثل المبرد.

انه يأتي مع حامل تثبيت على الحائط وأرجل ، بحيث يمكنك الاختيار بين تعليقه على الحائط أو وضعه على الأرض.

في كلا الموضعين ، يمكن لهذا السخان الكهربائي الذي يعمل بالأشعة تحت الحمراء والموفر للطاقة أن يقوم بتدفئة حتى الغرف الكبيرة التي تصل مساحتها إلى 750 قدمًا مربعًا. 

يجعل منظم الحرارة الرقمي المزود بشاشة LED من السهل ضبط درجة الحرارة والحفاظ عليها ، وبفضل جهاز التحكم عن بُعد ، يمكنك القيام بذلك وأنت مرتاح على الأريكة أو السرير.

كمكافأة إضافية ، تقيس دفاية الأشعة تحت الحمراء هذا مستويات الرطوبة والأكسجين في الغرفة حتى لا تنخفض بشكل كبير ، وذلك بفضل تقنية HMS الخاصة.

5. احسن دفاية De'Longhi DeLonghi TRD40615E Full Room Radiant Heater

انواع دفايات الكهرباء

إذا كنت قلقًا بشأن سلامة أطفالك أو حيواناتك الأليفة حول الدفاية الكهربائية ، فإن مدفاية الزيت هذه خيار فعال وآمن.

عادةً ما تتميز دفايات الزيت بزعانف - مثل المشعات التقليدية القديمة - لتوزيع الحرارة بشكل فعال عبر مساحة سطح كبيرة. تعمل هذه بشكل جيد حقًا ، لكنها تشكل خطرًا على الأطفال والحيوانات الأليفة - فقد يسخن السطح ، ومن السهل أن تعلق أصابع الطفل بين الزعانف.

ومع ذلك ، فإن هذه الدفاية الكهربائي الفعال من De'Longhi تستخدم حلاً فريدًا في شكل فتحات حرارية حاصلة على براءة اختراع. 

بفضل هذه التقنية ، لا تسخن جوانب المدفأة بنفس القدر من السخونة ، فضلاً عن كونها آمنة للأصابع. علاوة على ذلك ، يوفر هذا الحل 25٪ إضافية من السطح المشع لتسخين المساحة بسرعة.

يبدو أيضًا أكثر حداثة وأناقة من العديد من دفايات الزيت الأخرى. يأتي باللون الرمادي الفاتح أو الأسود ، لذا يمكنك اختيار اللون الذي يناسب منزلك.

عند استخدامه بمفرده ، يمكن لهذه الدفاية أن يسخن حوالي 150 قدمًا مربعًا من المساحة. تمتد التغطية إلى 300 قدم مربع إذا كان هناك مصدر حرارة آخر في الغرفة.

يتميز السخان بمنظم حرارة رقمي مع شاشة عرض ، وثلاثة إعدادات للحرارة ، ومؤقت. يمكن تمكين وضع ECO الموفر للطاقة للحفاظ على درجة الحرارة في الغرفة باستخدام الحد الأدنى من الطاقة ، مما يوفر لك المال على فاتورة الكهرباء.

6. الدفاية الكهربائية De'Longhi Convection Panel Heater

انواع دفايات الكهرباء

يعد نظام المروحة المزدوجة في الدفاية الكهربائي هذه من De'Longhi هو ميزته الرئيسية ، حيث يتيح للوحدة تسخين الغرفة بشكل أسرع بكثير من دفايات الهواء ذات المروحة الواحدة.

تتميز الدفاية بشاشة ال سي دي وثرموستات رقمي قابل للتعديل مع إعدادات حرارة متعددة. للحصول على أفضل النتائج الموفرة للطاقة ، يمكنك استخدام الوضع الاقتصادي ، الذي يحافظ تلقائيًا على درجة الحرارة المثلى في الغرفة بأقل استهلاك للطاقة.

تشمل ميزات الأمان الحماية من السخونة الزائدة والإغلاق التلقائي في حالة ارتفاع حرارة أطراف الدفاية أو عدم استقرارها.

بشكل مفيد ، يحتوي هذا السخان أيضًا على وظيفة مقاومة التجمد ، مما يساعد على منع الأنابيب من التجمد عن طريق تشغيله عندما يكتشف درجات حرارة منخفضة بشكل خاص في الغرفة.

انه خفيف الوزن ونحيف وعصري للغاية ، يمكن لهذا الدفاية أن يعمل كوحدة قائمة بذاتها أو يمكن تثبيته على الحائط. يتم تضمين كلاً من دعامة التثبيت على الحائط ومجموعة من الأقدام مع السخان. على الرغم من صغر حجمها ، إلا أن هذه الدفاية يمكنه التعامل مع مساحة تصل إلى 300 قدم مربع.

7. دفاية كهرباء صغيرة Mica Thermic Panel Heater HMP1500

دفاية كهربائية

تتميز هذه الدفاية الموفر للطاقة بتصميم نحيف للغاية ، وهو خيار ممتاز وصديق للميزانية إذا لم يكن لديك مساحة كبيرة.

تحتوي اللوحة الأنيقة على قرصين لضبط قوة التسخين ودرجة الحرارة. بفضل القدرة على الاختيار بين خرج 750 واط و 1500 واط ، لن تستخدم أبدًا كهرباء أكثر مما تحتاجه حقًا للحصول على حرارة مثالية.

يمكن تركيب هذا الدفاية على الحائط (باستخدام الدعامة المرفقة) لتوفير المساحة - وهو نحيف بدرجة كافية ليناسب أي غرفة.

إنها أيضًا محمولة للغاية كوحدة قائمة بذاتها ، بفضل حقيقة أنها مزودة بمقبض مناسب للحمل بالإضافة إلى مجموعة من العجلات.

إن HMP1500 قادر على تدفئة غرفة يصل حجمها إلى 300 قدم مربع. مثل معظم السخانات الأخرى الموفرة للطاقة التي تمت مراجعتها في هذه الصفحة ، فهي مزودة بميزات الحماية من الحرارة الزائدة والانقلاب.

كيف تعمل الدفايات الكهربائية؟

توفر الدفايات الكهربائية حلاً سريعًا وفعالًا لتدفئة الغرفة ، إما كمصدر أساسي للحرارة أو كطريقة تدفئة إضافية.

على عكس التدفئة المركزية ، لا تتطلب الدفايات الكهربائية أي بنية تحتية للعمل - ليست هناك حاجة للأنابيب أو أي شيء. الغالبية العظمى من الدفايات تعمل بالكهرباء ، مما يعني أن كل ما عليك فعله هو توصيلها بالمقبس.

هناك عدة أنواع من الدفايات الكهربائية المتاحة في السوق ، ويعمل كل منها بطريقة مختلفة قليلاً اعتمادًا على التكنولوجيا التي تستخدمها. ومع ذلك ، باستثناء سخانات الأشعة تحت الحمراء ، فإنهم جميعًا يشتركون في مبدأ واحد مشترك: تحويل الكهرباء إلى حرارة تعمل على تدفئة الهواء.

كما نعلم جميعا التدفئة الكهربائية هي عملية يتم فيها تحويل الطاقة الكهربائية إلى حرارة". عندما تقوم بتشغيل دفاية كهربائية ، فإنك تسمح للتيار الكهربائي بالوصول إلى مكونات الوحدة. عندما يمر هذا التيار عبر المقاوم الكهربائي ، فإنه يتحول إلى حرارة ، مما يؤدي إلى تسخين ملفات التسخين داخل الدفاية.

ما سيحدث بعد ذلك سيعتمد على نوع الدفاية. تتميز بعض الوحدات بالملفات فقط ، وفي هذه الحالة تقوم ببساطة بإشعاع الحرارة ، مما يؤدي إلى تدفئة الهواء البارد المحيط تدريجيًا. بينما تستخدم أنواع معينة من السخانات ألواحًا أو زيتًا خزفيًا لتخزين الحرارة الناتجة عن الكهرباء والبقاء ساخنة لفترة أطول.

تتميز التصميمات الأخرى بمروحة تساعد في دوران الهواء. تسحب المروحة الهواء البارد من خلف المدفأة ، وتدفعها عبر الملفات الساخنة وتنفخ الهواء الدافئ نتيجة لذلك - مثلما يفعل مجفف الشعر.

اعتمادًا على التكنولوجيا المستخدمة ، ستكون بعض الدفايات الكهربائية أكثر كفاءة في تدفئة غرفة مع استهلاك أقل للطاقة من غيرها. 

ما هي أكثر الدفايات كفاءة؟

يكاد يكون من المستحيل الإشارة إلى أفضل دفاية بحد عينها (انت تفهم قصدي) ، حيث يعتمد ذالك على الكثير من الظروف التي سيتم استخدامه فيها مثل حجم الغرفة وتصميمها.

تُعد الوحدات الكهربائية أكثر الدفايات كفاءة وأمانًا ، لذلك سنركز على:

دفايات سيراميك
داخل هذا النوع من الدفايات ، توجد ألواح خزفية تمتص الحرارة الناتجة عن ملفات التسخين. يمكنك التفكير في الألواح على أنها تخزن الحرارة الناتجة عن التيار الكهربائي داخل الوحدة.

على الرغم من ارتفاع درجة حرارتها بسرعة كبيرة ، إلا أن الألواح الخزفية ستستمر في إشعاع الحرارة حتى بعد إيقاف تشغيل الدفاية. من الناحية العملية ، فهي تظل دافئة لفترة من الوقت دون استهلاك للطاقة.

تعتبر الدفايات المصنوعة من السيراميك هي الأنسب للمساحات الصغيرة حيث يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً لتدفئة المساحات الكبيرة في المنزل. لتسريع عملية التسخين ، يتم تجهيز بعض دفايات السيراميك بمروحة ، والتي تدفع المزيد من الهواء البارد إلى ملامسة الألواح الساخنة.

دفايات الأشعة تحت الحمراء
على الرغم من أن الدفايات التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء كهربائية أيضًا ، إلا أنها النوع الوحيد في هذه القائمة الذي يستخدم طريقة تسخين مختلفة.

بدلاً من تسخين الملف وتسخين الهواء ، تُصدر هذه الدفايات الكبيرة نسبيًا موجات كهرومغناطيسية تقوم بتدفئة الأجسام المادية. على وجه التحديد ، يقومون بتحويل الكهرباء إلى ضوء الأشعة تحت الحمراء ، باستخدام سلسلة من الملفات. ثم يوجه العاكس الضوء إلى الخارج.

تمتص الأشياء (مثل الأثاث) والأشخاص هذا الضوء ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم في هذه العملية. لذلك ، بدلاً من تسخين الهواء داخل الغرفة ، تعمل وحدات الأشعة تحت الحمراء على تسخين جسمك والأشياء من حولك مباشرةً.

لهذا السبب ، فإن دفاية الأشعة تحت الحمراء هي الأكثر كفاءة للغرف المتوسطة الحجم والمفروشة. لا تعمل بشكل جيد في المساحات الكبيرة الفارغة حيث لا يوجد شيء لامتصاص الحرارة من ضوء الأشعة تحت الحمراء.

تتميز الدفايات التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء على باقي انواع الدفايات الموفرة للطاقة بميزة العمل على الفور - ستشعر على الفور بالدفء أمام الوحدة. 

يتم أيضًا تجهيز بعض دفايات الأشعة تحت الحمراء ذات التصنيف الأعلى بمروحة ، والتي تُستخدم لتدوير الدفء الناتج عن الملفات. بهذه الطريقة ، لا تضيع الحرارة وستحصل على أقصى قدر من الكفاءة لمدخلات الطاقة.

أخيرًا ، في حالة ما إذا كانت "الأشعة تحت الحمراء" تبدو مخيفة بعض الشيء ، فلا تقلق، تعمل دفايات الأشعة تحت الحمراء على توفير تدفئة آمنة تمامًا لك ولأطفالك وحيواناتك الأليفة.

في الواقع ، إنها أكثر أنواع الدفايات الكهربائية أمانًا ، نظرًا لأنها لا تسخن تقريبًا مثل الملفات الموجودة داخل السخانات الكهربائية الأخرى - لذلك فهي لا تشكل أي حريق أو خطر حرق.

دفايات الزيت
في دفايات للزيت ، يقوم عنصر التسخين الكهربائي بتسخين نوع متخصص من الزيت داخل الوحدة. ثم يدور الزيت حول الجزء الداخلي ليبدأ في اصدار الحرارة ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهواء من حوله.

هناك سبب وجيه لماذا تبدو مدافئ الزيت وكأنها دفايات قديمة الطراز. الغرض من العديد من الزعانف الرفيعة (أو الأضلاع كما يطلق عليها أحيانًا) هو إنشاء أكبر مساحة سطح لتحقيق أقصى قدر من كفاءة التسخين. ببساطة ، يعني هذا التصميم وجود المزيد من الأسطح الساخنة لتدفئة الهواء.

يحتوي الزيت الموجود داخل هذا النوع من الدفايات على خاصيتين مهمتين: سعة حرارية عالية ونقطة غليان عالية. بفضل هذه ، يمكنه توصيل الحرارة بكفاءة عالية دون التعرض لخطر الغليان.

نظرًا لأن دفايات الزيت لا تحتوي على مراوح أو أي طريقة أخرى لتذبذب الهواء مثل الأنواع الأخرى من الدفايات الكهربائية ، فهي الأنسب للمساحات الصغيرة حيث يمكنك الجلوس بالقرب من الوحدة.

دفايات اللوحة
تأخذ الدفايات اللوحية اسمها من الشكل المسطح والمستطيل. إنها تتميز بسلسلة من الملفات التي يتم تسخينها مع مرور تيار كهربائي عبر المقاوم - تمامًا كما وصفنا سابقًا.

بمجرد أن تصبح هذه الملفات ساخنة ، فإنها تشع الدفء الذي يمتصه الهواء المحيط.

في عملية تسمى الحمل الحراري ، يقوم دفاية الوحة بتسخين الهواء فوقه ، والذي يرتفع بعد ذلك. أثناء قيامه بذلك ، فإنه يحل محل الهواء البارد أعلاه. يطوق تيار الهواء الناتج الغرفة في النهاية.

ستختلف التغطية الدقيقة لدفاية اللوحية من طراز إلى آخر ، ولكن يمكن لمعظم الوحدات تدفئة غرفة تصل مساحتها إلى 300 قدم مربع. 

على عكس معظم أنواع الدفايات الأخرى ، يمكن تركيب دفايات الألواح على الحائط. وهذا يجعلها الخيار الأمثل للغرف التي لا تحتوي على مساحة كبيرة ، مثل غرفة النوم ، وللمناطق التي تتطلب تدفئة إضافية بانتظام. 

كيفية حساب تكلفة تشغيل الدفاية الكهربائية؟ 

عند البحث عن الدفاية الكهربائي الأكثر اقتصادا ، من المهم أن تكون قادرًا على حساب مقدار تكلفة تشغيل كل وحدة بالضبط. بهذه الطريقة ، ستتمكن من إجراء مقارنات مستنيرة بين الخيارات المختلفة واختيار الأفضل لك.

هناك العديد من العوامل التي تدخل في حساب كفاءة الدفاية. من أجل حساب متوسط ​​التكلفة اليومية لتشغيل الدفاية ، تحتاج إلى المعلومات التالية لتعرف على وجه اليقين مقدار الكهرباء التي يستخدمها السخان:

استخدام الطاقة للدفاية: تستخدم الغالبية العظمى من الدفايات 1500 واط كحد أقصى ، على الرغم من أن العديد منها يمنحك خيار اختيار إعداد استخدام أقل للطاقة. 

معدل كيلووات ساعة الحالي الخاص بك: يمكنك العثور عليه في فاتورة الكهرباء الخاصة بك. مثلا في الولايات المتحدة ، يبلغ المتوسط ​​حوالي 0.13 دولار / كيلوواط ساعة.

عدد الساعات التي تخطط لاستخدام الدفاية فيها يوميًا: عند تحديد مقدار استخدام الدفاية ، ضع في الاعتبار حجم الغرفة والغرض من السخان. 

إذا كنت بحاجة إليه فقط كمصدر حرارة إضافي خلال الأمسيات الباردة ، فستستخدمه أقل بكثير من أي شخص ينوي تشغيله على مدار اليوم. تذكر أيضًا أن تأخذ في الاعتبار العوامل الأخرى ذات الصلة ، مثل ارتفاع السقف وجودة عزل الجدار.

باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك استخدام هذه الآلة الحاسبة المريحة لتحديد مقدار تكلفة تشغيل السخان لكل ساعة ويوم وشهر وسنة.

صيغة لحساب التكلفة
إذا كنت تفضل إجراء الحسابات بنفسك ، فإليك معادلة بسيطة:

واط × ساعات في اليوم × معدل كيلوواط ساعة ÷ 1000 = متوسط ​​التكلفة اليومية

لذلك ، نأخذ استهلاك الطاقة لدفاية بالواط ونضربه في عدد الساعات التي سيتم استخدامه فيها يوميًا. ثم اضرب هذا الرقم في معدل kWh ، وأخيراً اقسم الناتج على 1000.

على سبيل المثال ، لنفترض أن الدفاية الخاصة بك تعمل عند 1500 واط ، وأنك تخطط لاستخدامه لمدة 4 ساعات في اليوم ، ومعدل كيلوواط ساعة الخاص بك هو 0.13 دولار. ستبدو المعادلة كما يلي:

1500 × 4 × 0.13 1000 = 0.78 متوسط ​​التكلفة اليومية

باستخدام هذه الصيغة ، يمكنك التنبؤ بدقة بمستوى كفاءة الوحدات المختلفة والعثور على أفضل سخان مساحة لاحتياجاتك.

كيفية اختيار دفاية كهربائية تلبي إحتياجاتك؟ 

على الرغم من أن الأنواع المختلفة من سخانات الفضاء الموفرة للطاقة لها سمات مختلفة ، إلا أن هناك العديد من الميزات المشتركة بين جميع الوحدات.

إنها لفكرة جيدة أن تضعها في اعتبارك عند مقارنة الدفايات الاقتصادية وموازنة مزاياها وعيوبها. ستعتمد أهمية كل ميزة على احتياجاتك وتوقعاتك الفردية.

القوة الكهربائية
بطبيعة الحال ، كل دفاية كهربائية سيستخدم الكهرباء عند تشغيله. القوة الكهربائية هي طريقة لتحديد مقدار الكهرباء المطلوب لتشغيل السخان. الواط هي وحدات طاقة يمكن استخدامها لقياس معدل نقل الطاقة.

كلما زادت القوة الكهربائية للجهاز ، زادت الطاقة التي يستخدمها في الثانية. تعمل الدفايات الكهربائيه على تحويل الطاقة إلى حرارة ، لذلك بعبارات بسيطة للغاية ، تعني القوة الكهربائية الأعلى تسخينًا أسرع.

تتمتع غالبية الدفايات الكهربائيه بقدرة كهربائية تبلغ 1500 وات ، على الرغم من أن بعضها يمنحك خيار تعديل استخدام الطاقة  مما يوفر إعدادات منخفضة الطاقة مثل 750 وات. سيوفر استخدام دفاية 750 واط حرارة أقل ، ولكنه أيضًا يكلف أقل.

في فواتير الكهرباء ، يتم تمثيل استخدام الطاقة بالكيلووات في الساعة - كيلووات في الساعة. كيلو واط يساوي 1000 واط ، لذا فإن السخان 1500 واط سيستخدم 1.5 كيلو واط. 

إذا كان معدل الكهرباء لديك ، على سبيل المثال ، 0.10 دولار لكل كيلوواط ساعة ، فإن تشغيل سخان 1500 واط لمدة ساعة سيكلف 0.15 دولار (1500 واط = 1.5 كيلو واط ، 1.5 كيلو واط × 0.10 = 0.15).

الترموستات
يشير مصطلح منظم الحرارة في سياق الدفابات إلى عناصر التحكم الداخلية لضبط درجة الحرارة أو مستوى الحرارة.

يمكن أن تكون منظمات الحرارة الموجودة في الدفايات إما تناظرية أو رقمية. يشير الأول إلى قرص يجب عليك تشغيله لتغيير إعداد درجة الحرارة. 

عادة ، يتم استخدام الاتصال الهاتفي للاختيار بين مستويين إلى ثلاثة مستويات حرارة يوفرها السخان ، أو لضبط درجة الحرارة. بينما تحتوي بعض الدفايات على شريط تمرير بدلاً من الاتصال الهاتفي.

وفي الوقت نفسه ، عادةً ما تتميز منظمات الحرارة الرقمية بشاشة LCD وسلسلة من الأزرار لضبط درجة الحرارة والوضع واستخدام الطاقة بشكل أكثر دقة. تتضمن بعض طرز سخانات الفضاء المزودة بمنظم حرارة رقمي أيضًا جهاز تحكم عن بعد.

لا يؤثر نوع منظم الحرارة بشكل مباشر على مدى كفاءة الدفاية في استخدام الطاقة. ومع ذلك ، فإن بعض منظمات الحرارة الرقمية مجهزة بميزات توفير الطاقة المحددة.

لذالك نوصي باختيار سخان يتم التحكم فيه حراريًا لأنه يتجنب إهدار الطاقة الناتج عن ارتفاع درجة حرارة الغرفة.

نمط ECO
ستتميز الدفايات المميزة وأكثرها كفاءة بوضع ECO بالإضافة إلى الخيارات القياسية. أثناء التواجد في هذا الإعداد ، ستستخدم الدفاية طاقة كافية فقط للحفاظ على درجة حرارة محددة ، بدلاً من تسخين المكان باستمرار.

على سبيل المثال ، إذا قمت بضبط الدفاية على 20 درجة مئوية (أو 68 درجة فهرنهايت) ، فسوف يعمل على أقصى درجة حرارة حتى يصل الهواء في الغرفة إلى درجة الحرارة هذه. سيتم إيقاف تشغيله بعد ذلك ، ويعود مرة أخرى عندما تنخفض درجة الحرارة.

لذا ، إذا كنت تتساءل ، "هل ستوفر المدافئ المال ؟" ، فإن الإجابة هي نعم عند استخدام وضع ECO. يعد وضع ECO الخيار الأكثر اقتصادا الذي ستجده في مدافئ الفضاء اليوم.

ميزات السلامة
بشكل عام ، يجب استخدام الدفاية الكهربائية تحت الإشراف في جميع الأوقات. ومع ذلك ، فمن الناحية الواقعية ، قد لا يكون من الممكن مراقبة الدفاية باستمرار لعدة ساعات في اليوم.

لهذا السبب ، تم تجهيز الدفايات الحديثة بسلسلة من ميزات الأمان للتأكد من أنها لا تشكل خطرًا عليك وعلى أسرتك وشقتك. هذه الأشياء مهمة بشكل خاص إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة ، لكن من الجيد أن تنجبهم في أي ظرف من الظروف.

الحماية من الحرارة الزائدة
هذه هي الميزة الأساسية للسلامة التي تمتلكها جميع الدفايات الكهربائية تقريبًا. في حالة وصول عنصر التسخين داخل المدفأة إلى درجة حرارة عالية بشكل خطير - إما بسبب عطل أو استخدام غير مناسب - فإن الجهاز سوف يغلق نفسه تلقائيًا.

من المحتمل أن يحدث ارتفاع درجة الحرارة فقط إذا تم ترك السخان يعمل لفترة أطول من الحد الأقصى الموصى به. سيأتي كل سخان مع دليل التعليمات ، والذي يتضمن الحد الأعلى للوقت الذي يمكن فيه تشغيل السخان بشكل مستمر.

الموقت
تتميز العديد من الدفايات بمؤقت إما يعمل تلقائيًا أو يمكن ضبطه على مقدار معين من الساعات. على سبيل المثال ، يعمل مؤقت مدمج لمدة 8 ساعات على إيقاف تشغيل السخان تلقائيًا بعد 8 ساعات من التشغيل.

هذا إجراء أمان مشابه لمؤقتات فرد الشعر أو مكاوي الملابس. إذا نمت بالخطأ أثناء تشغيل المدفأة أو نسيت إيقاف تشغيله قبل مغادرة المنزل ، فسيتم إيقاف تشغيله من تلقاء نفسه.

نصائح سلامة حول الدفاية الكهربائية 

جميع الدفايات التي تمت مراجعتها أعلاه مصنفة كدفايات آمنة للاستخدام المنزلي. ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي جهاز كهربائي آخر ، يجب استخدام الدفاية وفقًا لإرشادات الشركة المصنعة حتى يكون آمنًا.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك نصائح السلامة الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار عند استخدام المدافئ الكهربائية:

اقرأ الدليل المصاحب للدفاية واتبع التعليمات في جميع الأوقات. تذكر استخدام الدفاية فقط للأغراض المحددة في الدليل ، بالطريقة الموصى بها. على سبيل المثال ، لا تحاول تركيب الدفاية على الحائط لاستخدامه كجهاز قائم بذاته.

توخى الحذر عند اختيار مكان وضع الدفاية في الغرفة. ضع في اعتبارك أنه يجب وضعها بعيدًا عن أي أشياء أو مواد قابلة للاشتعال ، واختر مكانًا في الغرفة حيث يكون المدفأة أقل احتمالًا للتعرض للسقوط.

للاستخدام المطول ، تأكد من توصيل الدفاية مباشرة بالمقبس وتجنب استخدام سلك تمديد. أسلاك التمديد آمنة فقط للاستخدام الخفيف والمؤقت عند استخدامها لعدة ساعات في اليوم مع سخان عالي القوة الكهربائية ، يمكن أن تفرط بسهولة وتتسبب في نشوب حريق.

إذا أمكن ، لا تترك الدفاية دون رقابة لفترة أطول من اللازم. حتى مع وجود عداد مدمج ، من الآمن استخدام المدافئ عندما تكون في الغرفة فقط.

ما لم تكن تعرف بالضبط ما تفعله ، لا تحاول إصلاح الدفاية المكسور بنفسك. إذا تم إجراؤها بشكل غير صحيح ، فقد تشكل إصلاحات الأجهزة الكهربائية في المنزل خطرًا جسيمًا عليك وعلى أسرتك ومنزلك. من الأفضل دائمًا ترك أي إصلاحات للخبراء

هل أعجبك مقالنا حول افضل انواع الدفايات الكهربائية واسعارها لهذا العام؟ ما هي الدفاية المميزة بنظرك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -