أفضل 7 مراتب قابلة للطي لعام 2024

تسمح لك مرتبة قابلة للطي بالاحتفاظ بسرير احتياطي بعيدًا للاستخدام عند الحاجة مثل عند قدوم ضيوف أو لأغراض التخييم أو السفر لمسافات طويلة.

مرتبة قابلة للطي


يمكن طي المرتبة القابلة للطي إلى أقسام لسهولة التخزين عند عدم الاستخدام. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 مرتبة طبية لآلام الظهر لعام 2024

أفضل 8 مخدات طبية للرقبة لعام 2024

أفضل 6 مراتب هوائية لعام 2024

أفضل مرتبة سرير اطفال عام 2024

أفضل 6 اسرة قابلة للطي لعام 2024


المراتب القابلة للطي ضرورية لأولئك الذين يسافرون بشكل متكرر أو يخيمون أو أو الحفلات أو حتى للعائلات الكبيرة التي تقضي العطلات.


عندما يتعلق الأمر بالتسوق لشراء مرتبة قابلة للطي ، فإن الجودة هي المفتاح. أفضل مرتبة قابلة للطي هي التي تكون مريحة وتدعم ظهرك عند النوم ويسهل نقلها وحملها. 


كما يأتي البعض مع حقيبة حمل لتسهيل نقلها. يهدف هذا الدليل إلى مساعدتك في العثور على أفضل مرتبة قابلة للطي تلبي لاحتياجاتك.


تم اختيار المنتجات الأعلى تصنيفًا الأكثر مبيعا أدناه بناءً على الجودة والسعر ورضا العملاء لمساعدتك في العثور على أفضل مرتبة قابلة للطي لمنزلك.

أسعار مرتبة قابلة للطي

1. مرتبة سرير قابلة للطي Olee Sleep Tri-Folding Memory Foam Mattress Topper

مرتبة سرير قابلة للطي

مرتبة Olee Sleep Tri-Folding Memory Foam Mattress Topper هي مرتبة قابلة للطي بحجم مفرد مصنوعة من رغوة الذاكرة. يبلغ سمكها 4 بوصات وهي متوفرة باللون الرمادي. تتميز المرتبة بأنها قابلة للطي إلى ثلاثة أجزاء مما يجعلها سهلة التخزين والنقل.

تتميز المرتبة بأنها مريحة للغاية وتدعم الجسم بشكل جيد. وهي مثالية للضيوف أو النوم في السيارة أو التخييم أو غرف النوم الجامعية.

بشكل عام ، تعتبر مرتبة Olee Sleep Tri-Folding Memory Foam Mattress Topper خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يبحثون عن مرتبة مريحة وقابلة للطي. ومع ذلك ، قد لا تكون مناسبة للأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر أو الذين يحتاجون إلى مرتبة قابلة للطي للنوم طويل الأمد.

2. مرتبة قابلة للطي Hygge Hush 38"x26" Pack n Play Mattress

مرتبة قابلة للطي

إشتري من أمازون السعودية 

مرتبة Hygge Hush 38"x26" Pack n Play Mattress هي مرتبة رغوة ذاكرة قابلة للطي مقاس 38 بوصة × 26 بوصة مصممة لتناسب أي حزمة n Play. تتميز المرتبة بسمك 3 بوصات ورغوة عالية الكثافة تجعلها تدوم لسنوات دون فقدان شكلها.


تتميز المرتبة أيضًا بتصميم ثلاثي الطي وخفيف الوزن يسمح لك بطيها وحملها بسهولة. هذا يجعله مثاليًا للسفر أو الزيارة العائلة والأصدقاء. يشمل أيضًا حقيبة حمل.


توفر مرتبة رغوة الذاكرة الدعم القوي والراحة الناعمة التي يحتاجها طفلك للنوم بشكل أفضل. مصنوعة من رغوة عالية الجودة وعالية الكثافة ، توفر هذه المرتبة التوازن المثالي بين الدعم القوي والراحة الناعمة حتى يتمكن طفلك الصغير من النوم بشكل أفضل - ويمكنك أيضًا!


غطاء البوليستر المقاوم للماء قابل للإزالة والغسل ، مما يسهل الحفاظ على مرتبة نظيفة. بعد الاتساخ ، يمكن إزالته وغسله مباشرة ، وهو أمر مريح للغاية.


بشكل عام ، تعد مرتبة قابلة للطي Hygge Hush 38"x26" Pack n Play خيارًا رائعًا لمرتبة حزمة n Play. إنها توفر الراحة والدعم لطفلك ، وهي سهلة الحمل  والتنظيف.


3. مرتبة صحية قابلة للطي Hohong Folding Mattress Storage Bag

مرتبة قابلة للطي

إشتري من أمازون السعودية 

مرتبة Hohong هي مرتبة قابلة للطي رائعة للاستخدام في المنزل أو في السفر. مصنوعة من مواد عالية الجودة وتوفر دعمًا مريحًا.


عند طيها ، تكون المرتبة قابلة للطي Hohong صغيرة وسهلة الحمل. عند فتحها ، توفر مرتبة قابلة للطي دعمًا مريحًا للظهر والرقبة.


مرتبة قابلة للطي Hohong هي خيار رائع للأشخاص الذين يبحثون عن مرتبة قابلة للطي مريحة وسهلة الحمل. ومع ذلك ، قد لا تكون مناسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى مرتبة أكثر صلابة.


4. مرتبة نوم قابلة للطي D&D Futon Furniture Navy Sleeper Chair Folding Foam Bed 6 X 32 X 70

مرتبة قابلة للطي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تعتبر هذه المرتبة خفيفة الوزن ثلاثية الطيات خيارًا مثاليًا للسفر بسماكة 4 بوصات فقط ، ويمكن طيها إلى 31 بوصة في 25 بوصة فقط. 


يمكن أن تمتد مرتبة إسفنج الميموري فوم إلى 75 بوصة × 31 بوصة عند وضعها بشكل مسطح وتتميز بالتخزين السهل لوضعها في الحقيبة ذات البمقبض الذي يجعل من السهل أخذك للمرتبة لأي مكان. 


تأتي مرتبة اسفنجية قابلة للطي هذه أيضا بغطاء ناعم وقابل للنزع والغسل للحفاظ على مشترياتك آمنة.


5. مرتبة سرير قابلة للطي Milliard 6-Inch Memory Foam Tri Folding Mattress

مرتبة سرير قابلة للطي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يبلغ سماكة مرتبة نوم ارضية D&D الإسفنجية القابلة للطي 6 بوصات. وهي مصنوعة بالكامل من البولي يوريثين عالي الكثافة ، مما يمنح الأشخاص الذين ينامون كثيرا مكانًا مريحًا للنوم. 


عند تمديدها بالكامل ، تبلغ مساحة المرتبة القابلة للطي 70 بوصة × 33 بوصة ، ولكن بدلاً من طيها في شكل صندوق يمكن وضعها بعيدًا ، فإنها تتضاعف ككرسي عند طيها.


ككرسي ، يبلغ ارتفاع مسند الظهر 23 بوصة ويبلغ ارتفاع المقعد 12 بوصة فقط ، ولكنه يمنحك مساحة جلوس 32 بوصة × 30 بوصة ، وهو أكثر من كافٍ لاستخدامها ككرسي مريح. 


بينما تحتوي هذه المرتبة القابلة للطي على غطاء ، إلا أنها غير قابلة للإزالة ، لذا ضع في اعتبارك اختيار غطاء أو ملاءة منفصلة للحفاظ على نظافتها وفي حالة جيدة.


6. مرتبة صحية قابلة للطي Molblly Folding Mattress, 3 inch Memory Foam Tri Folding Mattress

مرتبة قابلة للطي

إشتري من أمازون السعودية 

إشتري من أمازون العالمي

مرتبة مولبلي القابلة للطي عبارة عن مرتبة رغوة الذاكرة ثلاثية الطي مقاس 3 بوصات مثالية للتخييم أو المبيت أو كسريجة إضافية للضيوف. مصنوعة من رغوة الذاكرة عالية الجودة التي تتشكل حسب جسمك لنوم مريح ، ولها غطاء قابل للغسل يسهل الحفاظ عليه نظيفًا. المرتبة أيضًا محمولة وقابلة للطي بسهولة للتخزين أو النقل.


مرتبة مولبلي القابلة للطي هي خيار رائع لأي شخص يبحث عن مرتبة مريحة وقابلة للحمل. إنها أيضًا قيمة جيدة مقابل السعر.


بشكل عام ، مرتبة مولبلي القابلة للطي هي خيار رائع لأي شخص يبحث عن مرتبة مريحة وقابلة للحمل وبأسعار معقولة. إنها مثالية للتخييم أو المبيت أو كسريجة إضافية للضيوف.


7. مرتبة اطفال قابلة للطي MeMoreCool Foldable Floor Mattress for Kids

مرتبة اطفال قابلة للطي

إشتري من أمازون السعودية 

إشتري من أمازون العالمي

مرتبة الأطفال القابلة للطي MeMoreCool هي مرتبة أرضية قابلة للطي للأطفال الصغار. إنها متوفرة في مجموعة متنوعة من الأنماط، بما في ذلك النجوم المتوهجة في الظلام، واليونيكورن، والديناصورات.


وجدت أن مرتبة الأطفال القابلة للطي MeMoreCool مريحة للغاية. توفر طبقة الإسفنج السميكة دعمًا جيدًا، والغطاء ناعم ومريح. كما أنها سهلة الطي والفتح، مما يجعلها مثالية للتخزين والنقل.


أوصي مرتبة الأطفال القابلة للطي MeMoreCool لأي شخص يبحث عن مرتبة أرضية مريحة وقابلة للطي للأطفال الصغار. إنها متوفرة في مجموعة متنوعة من الأنماط لتتناسب مع أي ديكور، وهي سهلة التنظيف والتخزين.


أنواع المراتب القابلة للطي

تنقسم المراتب القابلة للطي إلى ثلاثة أنواع رئيسية: رغوة البولي يوريثان ورغوة الذاكرة واللاتكس. كل مادة لها مزاياها وعيوبها.


رغوة البولي يوريثين

إسفنج البولي يوريثان ، المعروف أيضًا باسم رغوة البولي يوريثان ، وهي تعتبر المادة الاساسية المستخدمة لصنع المراتب القابلة للطي. 


إذا لم تكن قد سمعت من قبل عن رغوة البولي يوريثان ، ففكر في الإسفنج الأصفر المستخدم في وسائد الأريكة. 


رغوة البولي خفيفة الوزن وغير مكلفة ، لذا فهي خيار رائع للمراهقين والشباب الذين يتطلعون إلى شراء مرتبة قابلة للطي لأنفسهم. 


ومع ذلك ، فإن رغوة البولي يوريثان لها عمر أقصر وكثافة أقل من رغوة الذاكرة أو اللاتكس ، مما يجعلها المادة الأقل جودة للفراش القابل للطي.


رغوة الذاكرة

رغوة الذاكرة هي في الواقع نوع من رغوة البولي يوريثان المعروفة باسم رغوة البولي يوريثان اللزجة أو رغوة Tempurpedic ، والتي تحتوي على مركبات إضافية لتغيير الطريقة التي تعمل بها وتشعر بها. 


تعطي هذه المركبات الرغوة خصائص التفاعل البطيء التي تشتهر بها وتزيد من كثافتها على رغوة البولي يوريثان العادية.


تعتبر رغوة الذاكرة أغلى من رغوة البولي يوريثان ولكنها أرخص من اللاتكس. 


تصنع معظم المراتب عالية الجودة القابلة للطي من الإسفنج المرن ، على الرغم من أن الصناعة بدأت في التحول نحو المراتب الإسفنجية المصنوعة من اللاتكس لموديلاتها المتميزة. 


مع رغوة الذاكرة ، يمكنك توقع دعم أكبر من البولي يوريثين ، لكنك ستلاحظ أيضًا أنك تغرق في المرتبة ، مما قد يجعل من الصعب لفها أو إعادة ضبطها. 


تميل هذه المراتب أيضًا إلى تحمل الكثير من الحرارة ، مما قد يسبب بعض الانزعاج أثناء النوم ، لذلك ابحث عن مرتبة قابلة للطي من الإسفنج الميموري فوم مع شبكة تهوية على الجانبين.


اللاتكس

بدأ مصنعو المراتب القابلة للطي مؤخرًا فقط في استخدام مادة اللاتكس كمادة اساسية ، ولكنها أعلى جودة يمكن أن تجدها لمراتب قابلة للطي. 


يمكن إنتاج هذه الرغوة صناعياً أو حصادها من أشجار المطاط لمن يبحثون عن منتج طبيعي بالكامل. 


مع رغوة اللاتكس ، تحصل على دعم محدد لجسمك دون أن تغرق فيها مثل رغوة الذاكرة ، وهو أمر ضروري بشكل خاص لمن ينامون على الجانب. 


تمنح متانة اللاتكس عمرًا أطول بكثير من البولي يوريثان أو رغوة الذاكرة ، ولكن نظرًا لأنه مادة أحدث ، فقد يكون من الصعب العثور على مراتب لاتكس. 


قد يسبب اللاتكس أيضًا ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص.


كيفية اختيار مرتبة نوم قابلة للطي تلبي إحتياجاتك؟ 

قبل اختيار مرتبة قابلة للطي لمنزلك ، خذ بضع دقائق لتثقيف نفسك ببعض اعتبارات التسوق المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار.


المقاسات

عندما تتطلع إلى شراء مرتبة ، فأنت بحاجة أولاً إلى قياسات دقيقة للمساحة المتاحة ومنطقة النوم المطلوبة بناءً على حجم السرير. 


هذا ينطبق بنفس القدر على المراتب القابلة للطي. لذالك قبل الشراء ، حدد الحجم الذي تحتاجه. 


مراتب قابلة للطي مزدوجة الحجم يبلغ متوسط ​​قياسها 75 بوصة × 39 بوصة.

المراتب كاملة الحجم قابلة للطي يبلغ متوسط ​​قياسها 75 بوصة × 54 بوصة.

المراتب القابلة للطي بحجم كوين يبلغ متوسط ​​قياسها 80 بوصة × 60 بوصة.


ضع في اعتبارك أنه حتى مع الحجم القياسي يمكن أن تكون هناك اختلافات بين المنتجات الفردية ، لذلك تحقق دائمًا من القياسات قبل الشراء.


مع مرتبة قابلة للطي ، يجب أن تكون على دراية بأبعادها عند طيها. لا توجد قياسات مطوية قياسية يمكن الاعتماد عليها ، نظرًا لأن نمط الطي وسماكة المرتبة والمواد كلها فريدة من نوعها للمنتج الفردي.


تحقق دائمًا من الأبعاد قبل الشراء لمعرفة ما إذا كانت مناسبة على الأرض عند الفتح وما إذا كان يمكنك وضعها في سيارتك أو تخزينها في خزانة عند طيها.


السماكة

يُعد سمك المرتبة المطوية عاملاً مهمًا في تحديد مدى راحتها وقابلية نقلها والسعر كذالك. يتراوح سمك معظم المراتب المطوية بين 3 و 6 بوصات ، لكن قد يصل سمك بعضها إلى 8 بوصات.


كلما زاد سمك المرتبة ، يزداد السعر. ومع ذلك ، فإن المراتب السميكة تكون أكثر راحة ، خاصة للأفراد الأثقل وزنًا.


ضع في اعتبارك أيضًا أنه كلما زادت سماكة المرتبة ، ازداد ثقلها ويصعب طيها وحملها ونقلها. لذا ، إذا كان التنقل عاملاً أساسيًا لسريرك المطوي ، فقد يكون من الأفضل تجنب المراتب التي يزيد سمكها عن 6 بوصات.


الحزم

يمكن أن تكون الحزم عاملاً مهمًا للأشخاص ذوي الوزن الثقيل وأي شخص يعاني من مشاكل في الظهر. بشكل عام ، كلما كانت المرتبة أكثر كثافة ، كلما شعرت بمزيد من الصلابة ، وستكون أكثر راحة عندما تنام.


يمكن فرز المتانة حسب نوع المرتبة ، مع كون البولي يوريثان هو الأقل صلابة ، واللاتكس هو الأكثر صلابة ، والرغوة الميموري فوم في المنتصف. 


بالتناوب ، يمكنك البحث عن مراتب قابلة للطي ذات قاعدة صلبة لتوفر لك الدعم الذي تحتاجه لقضاء ليلة مريحة.


الغطاء، الملاءة

تمامًا مثل المرتبة العادية ، تستفيد المرتبة القابلة للطي من نوع من الغطاء أو الملاءة التي تحمي الخامة من الأوساخ والزيوت والجلد والشعر والماء. 


يمكنك الحصول على غطاء واحد يمكن استخدامه وإزالته وتنظيفه وإعادته إلى مرتبتك القابلة للطي ، أو يمكنك الحصول على أغطية مختلفة لأغراض مختلفة.


تعتبر الأغطية المقاومة للماء خيارًا رائعًا للمراتب القابلة للطي التي تستخدمها في رحلة التخييم. 


إنها تحمي المرتبة من الرطوبة وتحافظ أيضًا على سلامتها من أشعة الشمس وأي حشرات قد ترغب في توصيلها معك إلى المنزل.


سيحافظ غطاء بوليستر أو قطن عادي على مرتبتك القابلة للطي آمنة من الأطعمة والمشروبات وطلاء الأظافر وكريم الحلاقة وغيرها من الانسكابات الشائعة التي يمكن أن تحدث أثناء النوم.


قابلية النقل

تم تصميم معظم المراتب القابلة للطي لسهولة النقل ، وتتميز إما بنمط مزدوج أو ثلاثي الطي يسمح لك بطيها إلى حجم أصغر بكثير. 


غالبًا ما تأتي هذه المراتب مع حقيبة حمل حيث يمكنك تخزين المرتبة عند عدم استخدامها أو نقلها بسهولة عند الحاجة.


ومع ذلك ، فإن بعض المراتب القابلة للطي مخصصة للاستخدام الثابت. تميل هذه المراتب إلى مضاعفة الأثاث عند طيها ، مثل فوتون ، مما يتيح لك استخدام نفس المساحة للنوم والترفيه.


إذا كانت قابلية النقل هي مصدر قلقك الأكبر ، فاختر مرتبة أصغر وخفيفة الوزن ، لا يزيد سمكها عن 6 بوصات ، والتي تأتي مع حقيبة حمل وأبعاد مطوية يمكن أن تلائم سيارتك بشكل مريح.


الضمان

يعد الضمان دائمًا فكرة جيدة عند إجراء عملية شراء كبيرة ، على الرغم من أن الضمان لا يوفر لكل المراتب القابلة للطي. 


لكن، ستقدم العديد من المنتجات التي تقل عن 100 دولار عمليات إرجاع واستبدال للمنتجات المعيبة أو التالفة ولكنها لن تقبل المرتجعات بناءً على عدم رضا العملاء فقط. 


قد تحتوي المراتب المطوية الأكثر تكلفة على ضمان محدد يسمح لك بإعادتها إذا لم تكن راضيًا عن المنتج. لذلك إذا لم تكن متأكدًا من امتلاك مرتبة مطوية ، ففكر في الاستثمار في منتج عالي الجودة يأتي مع ضمان.


الدخل

يعد شراء مرتبة لغرفة النوم تكلفة كبيرة بالنسبة لمعظم الناس ، لكن المراتب المطوية تكون أكثر تكلفة من المراتب العادية.


المراتب الأساسية القابلة للطي ذات الاستخدام غير المتكرر تقع في نطاق سعري يتراوح بين 50 إلى 100 دولار.

يمكن أن تكلف مراتب قابلة للطي متوسطة الجودة ما بين 100 دولار إلى 200 دولار.

بينما تأتي المراتب القابلة للطي ذات عالية الجودة بسعر أعلى من 200 دولار.


ضع في اعتبارك أنه مع زيادة سماكة وحجم المرتبة القابلة للطي ، يرتفع السعر أيضًا ، لذلك إذا كنت بحاجة فقط إلى شيء رخيص ليبقى صديق طفلك ، فانتقل إلى النحافة وأصبح صغيرًا.


نصائح لشراء واستخدام مرتبة قابلة للطي

عند شراء مرتبة سرير قابلة للطي ، عليك أن تضع في اعتبارك كيف سيتم استخدام المرتبة. 


إذا كنت بحاجة إلى إمكانية نقلها لسحبه لأعلى ولأسفل الدرج أو تحميله في سيارتك ، فأنت تريد تجنب أي شيء يزيد سمكه عن 6 بوصات. 


ستكون المراتب السميكة أكثر راحة ، لكنها ستكلف أكثر وتزن أكثر ، مما يجعل حملها وتخزينها في وضع الطي أكثر صعوبة.


افعل لنفسك (وظهرك) معروفًا عن طريق التأكد من الاستثمار في منتج يحتوي على مواد معبأة بشكل كثيف وقاعدة صلبة لدعم وزنك بشكل صحيح. 


ابحث أيضًا عن مرتبة قابلة للطي تأتي بغطاء مناسب للحفاظ عليها آمنة. 


ستحتاج مراتب التخييم إلى غطاء مقاوم للماء ، ولكن من المحتمل أن يكون غطاء القطن أو البوليستر هو كل ما تحتاجه لمرتبة المنزل.


تكون معظم المراتب القابلة للطي رقيقة وسهلة النقل والتخزين ، لذا في حين أن المرتبة التي يبلغ سمكها 8 بوصات قد تكون أكثر راحة ، فإن أي شيء يزيد سمكه عن 6 بوصات سيبدأ في تكلفته ويزيد وزنه ، مما يجعله أقل قابلية للحمل.



عند البحث عن مرتبة جديدة قابلة للطي ، اختر واحدة من مواد متينة ومعبأة بإحكام لأنه إذا كانت المرتبة غير مناسبة ، فسوف تغوص بك وستشعر بالأرض تلامس جسمك.


ضع في اعتبارك كيفية استخدام المرتبة القابلة للطي والتقاط الأغطية المناسبة للحفاظ عليها آمنة.


مزايا امتلاك مرتبة قابلة للطي

يأتي امتلاك مرتبة قابلة للطي بالعديد من الفوائد المختلفة ، من وجود سرير إضافي في متناول اليد للنوم أو مكان مريح للنوم أثناء التخييم أو السفر.


السفر والتخييم من الأنشطة الممتعة ، لكن مقاعد السيارة المتكتلة وأكياس النوم الرقيقة يمكن أن تجعلك غير مرتاح وتمنحك نوم متقطع. 


بدلاً من النوم في الجزء الخلفي من سيارتك أو على الأرض الباردة والصلبة أثناء التخييم أو السفر ، يمكنك التقاط مرتبة قابلة للطي وتوفير الضغط على ظهرك.


بفضل سهولة الحمل وصغر حجم المرتبة القابلة للطي ، يمكنك تخزينها في خزانة أو صندوق سيارتك أو أسفل سريرك حتى الحاجة إليها.


تمنحك المراتب القابلة للطي القدرة على الحركة التي تحتاجها للسفر أو التخييم دون التضحية بنوم هانئ ليلاً.


كما لا يتعين على ضيوف المنزل القتال من أجل الأريكة ؛ بدلاً من ذلك ، يمكنهم فتح مرتبة بسرعة والحصول على قسط من الراحة الجيدة.


المراتب القابلة للطي سهلة التخزين والتركيب ، مما يمنحك مساحة أكبر في منزلك.


هل أعجبك مقالنا حول افضل مراتب قابلة للطي لهذا العام؟ أي من المراتب في قائمتنا تختار؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-