أفضل 8 مخدات طبية للرقبة لعام 2022

امنح نفسك الفرصة وساعد في تخفيف آلام رقبتك المزعج لنوم ممتع وخالي من المشاكل باختيار أفضل مخدة طبية للرقبة المناسبة لجسمك وعادات نومك.

مخدة طبية للرقبة


إذا كنت تعاني من مشاكل في النوم ، فأنت لست وحدك. تظهر الأبحاث أن حوالي ثلثي الأشخاص يعانون من آلام الرقبة في مرحلة ما من حياتهم. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 مرتبة طبية لآلام الظهر لعام 2022

أفضل 7 عوازل الصوت للاحتياجاتك المختلفة لعام 2022

أفضل كراسي مكتب للراحة ودعم الظهر 2022

أفضل 5 اسره بطابقين لعام 2022

أفضل 6 اسرة قابلة للطي لعام 2022


سواء كنت تعاني من آلام مزمنة في الرقبة أو من تيبس الرقبة في بعض الأحيان بعد قلة النوم ليلاً ، فإن الوسادة التي تدعم الانحناء الطبيعي لرقبتك ضرورية.


يمكنك أن تتوقع دفع ما يصل إلى بضع مئات من الدولارات للحصول على وسادة عالية الجودة ، لذا قم بتقييم عادات نومك بعناية عند استثمار في أفضل مخدة طبية للرقبة. 


استمر في القراءة للحصول على المعلومات الداخلية حول خيارات الوزن والوسائد الموصى بها.


قد تساعدك إحدى المخدة الطبية للرقبة التي تخفف آلام الرقبة في هذه الفئات على أن تكون ما تبحث عنه للحصول على راحة ليلية جيدة خالية من الألم.

أسعار مخدة طبية للرقبة

1. مخدة طبية للرقبة Classic Brands Conforma Memory Foam Pillow

مخدة طبية للرقبة

إشتري الأن

وسادة الإسفنج الميموري كورنفورما ذات التهوية هي حل اقتصادي يوفر تخفيفًا ممتازًا للضغط وتمنحك راحة وداعمة لرأسك ورقبتك وكتفيك عن طريق قولبة على شكلك. 


الوسادة مناسبة للذين ينامون على الجانبين والظهر. يعزز الهيكل المفتوح للإسفنج الميموري لهذه الوسادة التهوية للمساعدة في تنظيم درجة حرارة الجسم أثناء النوم ، كما أن المادة غير مسببة للحساسية بشكل طبيعي.


توفر هذه الوسادة الإسفنجية من الميزات لدعم ليلة باردة خالية من الألم. تأتي الوسادة بغطاء يمكن إزالته وغسله في الغسالة ، وهي متوفرة بمقاسين بحجم كوين وكينغ.

2. وسادة طبية للرقبة Tempur-Pedic TEMPUR-Breeze ProHi Queen Size Pillow, White

مخدات طبية للرقبة

إشتري الأن

على الرغم من أنها مصممة لجميع أوضاع النوم ، فإن وسادة Tempur-Pedic TEMPUR-Breeze ProHi تعد خيارًا جيدًا لمن ينامون على الجانب لأن ارتفاع الوسادة يحافظ على محاذاة الرأس والرقبة مع العمود الفقري. 


لن تفقد مادة Tempur شكلها لأنها تتكيف مع وزن الشخص النائم وشكله ودرجة حرارة جسمه. وتساعد طبقات جل التبريد على الوجهين في الوسادة في الحفاظ على برودة الشخص الذي ينام عليها.


كما تعد ProHi خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين ينامون على الجانب بسبب ارتفاعه ، ولكن الوسادة متوفرة أيضًا في إصدار منخفض بحيث يمكن للمشترين اختيار الملاءمة المناسبة لإطارهم. 


كما أنها تأتي بأحجام مختلفة. أيضا الغطاء القابل للإزالة المصمم خصيصًا للشركة قابل للغسل في الغسالة وبارد الملمس.

3. أفضل مخدة طبية للرقبة Belly Sleep Gel Infused Memory Foam Pillow for Stomach and Back Sleepers

المخدة الطبية للرقبة

إشتري الأن

وسادة Belly Sleep Gel Infused Memory Foam هي وسادة مسطحة ورفيعة مصممة لمن ينامون على المعدة. إذ تدعم الوضع المحايد لمنطقة أعلى العمود الفقري عن طريق تقليل دوران الرأس والرقبة. 


بارتفاع 2.5 بوصة فقط ، تحافظ الوسادة على عمودك الفقري أكثر تناسقًا وتوافق. 


كما تتشكل وسادة البولي يوريثان مع شكل جسمك من أجل الراحة وتقليل الشخير ، حتى بالنسبة للعديد من الذين ينامون على الظهر.


تمتص تقنية جزيئات الهلام في الرغوة الحرارة لتنظيم درجة الحرارة والحفاظ على البرودة طوال الليل. 


وغطاء الوسادة من البامبو والبوليستر القابل للغسل في الغسالة يتميز بخصائص مقاومة للرائحة ومضادة للبكتيريا.

4. المخدة الطبية للرقبة EPABO Contour Memory Foam Pillow Orthopedic Sleeping Pillows

مخده طبيه للرقبه

إشتري الأن

وسادة EPABO Contour Memory Foam المريحة تأتي لمساعدة الذين ينامون على الجانب والظهر والمعدة الذين يبحثون عن تخفيف الآلام. 


يحاذي التصميم العلاجي رأسك ورقبتك وكتفيك وظهرك بدعم قوي. 


توفر أيضا الرغوة الاسفنجية القابلة للتنفس الدورة الدموية للحفاظ على برودة جسمك. 


يتكون غطاء الوسادة القابل للغسل في الغسالة والمضاد للحساسية من ألياف الخيزران القابلة للتنفس للحفاظ على برودة جسمك. 

5. وساده طبيه للرقبه Mediflow Water Pillow Memory Foam re-Invented

افضل مخدات طبية للرقبة

إشتري الأن

تعمل الرغوة الاسفنجية الخاصة بوسادة Mediflow Water بتقنية تعتمد على الماء من خلال التوافق مع شكل رأسك ورقبتك. 


بإضافة الماء أو إزالته ، يمكنك ضبط الوسادة للحصول على دعم ناعم أو متوسط ​​أو ثابت. يتكيف الماء أيضًا مع حركة الرأس ، لذلك يتكيف الدعم عند تغيير المواضع. ا


لوسادة مصنوعة من كيس ماء مغلق تمامًا ومعزول ، محاط برغوة ومغلف بقشرة قطنية مضادة للحساسية.


يتكون الغلاف الرغوي من إسفنج ميموري فوم جيد التهوية ليبقيك بارداً.

6. افضل مخدات طبية للرقبة Milemont Ventilated Gel Memory Foam Pillow

مخدات طبيه للرقبه

إشتري الأن

وسادة Milemont Gel Memory Foam هي خيار ميسور التكلفة لمن يتطلع إلى تقليل آلام الرقبة والبقاء هادئًا أثناء النوم. 


تدعم صلابة الوسادة الرأس والرقبة والعمود الفقري وتوفر وسادة كافية للرأس مع إبقاء الجسم في وضع أفقي.


تنظم رغوة الذاكرة المليئة بالجل في الوسادة درجة الحرارة وتضمن التهوية. 


كما تأتي الوسادة مع غطاء وسادة مزدوج الجوانب يمكن غسله في الغسالة - جانب يحتوي على تقنية نسيج الثلج للتبريد خلال الليالي الدافئة والجانب الآخر مصنوع من البوليستر لزيادة الدفء ، مما يوفر الراحة في كل موسم. 

7. مخدة طبية للرقبة Coop Home Goods Eden King Size Bed Pillow for Sleeping - Adjustable Shredded Memory Foam Pillows

وساده طبيه للرقبه

إشتري الأن

وسادة Coop Home Goods Eden القابلة للتعديل هي نسخة أكثر نعومة من وسادة Premium الأصلية للشركة. إذ تأتي مملوءة برغوة ذاكرة ناعمة مملوءة بالهلام ومزيج من الألياف الدقيقة. 


تأتي كل وسادة مع كيس نصف رطل من مادة الحشو حتى تتمكن من استيعاب حجمك ووضعية نومك عن طريق إضافة الحشو أو إزالته. 


يجعله تخصيص الارتفاع مثاليًا لجميع أوضاع النوم. كما أنها قابل للتعديل مضاد للحساسية ومقاوم للغبار ، وتأتي مع علبة مصنوعة من مزيج الخيزران. 

8. مخده طبيه للرقبه Tempur-Pedic All- Purpose Pillow, Standard, Navy

مخدات طبية للرقبة

إشتري الأن

يمكن أن تلبي وسادة Tempur-Pedic متعددة الأغراض احتياجات الراحة المتنوعة للمسافرين المشغولين. 


سواء كنت تنام على متن طائرة أو تركب في سيارة ، فإن الوسادة متعددة الاستخدامات بما يكفي لدعم منطقة أعلى العمود الفقري ، أو توفير دعم أسفل الظهر ، أو حتى العمل كمباعد للساق للأشخاص الذين ينامون على الجانب.


مصنوعة من مادة Tempur الشهيرة ، توفر وسادة السفر هذه دعمًا قويًا لتلبية احتياجات نومك في إعدادات مختلفة وهي صغيرة بما يكفي لتخبئها في حقيبة يدك. الوسادة تأتي بغطاء قابل للنزع والغسل.


أشهر أنواع مخدات طبية لآلام الرقبة

عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل نوع من الوسائد لألم الرقبة ، فمن المهم أن تفهم أنواع الوسائد لأن هذا يمكن أن يوجهك في الاتجاه الصحيح. 


الوسائد الموجودة في السوق لتخفيف آلام الرقبة مصممة وفقًا لعادات النوم وتفضيلات الراحة. الأشخاص الذين ينامون على بطونهم لديهم احتياجات مختلفة عن أولئك الذين ينامون على ظهورهم. 


بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج النائمون ذوو الطبيعة الحارة إلى مواد للتنفس والتبريد. فيما يلي بعض الأساسيات لفهم التمييز بين أنواع الوسائد.


وسادة أعلى العمود الفقري

تتكون منطقة أعلى العمود الفقري من منطقة رقبتك. يساعد النوم باستخدام هذا النوع من الوسائد على دعم هذا الجزء العلوي من العمود الفقري عن طريق الحفاظ على وضع رأسك ورقبتك بشكل صحيح ومرتاح. 


يمكن أن توفر هذه الوسادات الراحة من آلام الرقبة والظهر والورك ، وفي كثير من الحالات ، يمكن أن تساعد في الحد من الشخير.


وسائد دعم أعلى العمود الفقري متوفرة بتصميمات مختلفة ، ويمكن لمطابقة التصميم المناسب مع عادات نومك أن تحدث فرقًا كبيرًا. 


تدعم الوسائد العمود الفقري لمن ينامون على الظهر ، في حين أن الوسائد الجانبية لها حواف منحنية تحتضن رأس الأشخاص الذين ينامون على الجانب. 


إذا كنت تنتقل غالبًا من النوم من الخلف إلى الجانب طوال الليل ، فهناك تصميمات لذلك أيضًا.


وسائد الريش

وسائد الريش كانت موجودة منذ القديم. الوسائد المصنوعة من الريش ليست شائعة فقط لأنها تذكرنا بإقامة عطلة نهاية الأسبوع في فندق فخم ، ولكن أيضًا لأنها ستمكنك من النوم بهدوء وتكون أكثر نعومة وقابلة للتشكيل. 


الوسائد المصنوعة من الريش مملوءة بالريش ، ولأن الريش مادة طبيعية فإنها قد تثير الحساسية لكثير من الناس ، فإن البدائل الاصطناعية متاحة.


الوسائد المصنوعة من الريش تتوافق مع رأسك ورقبتك ، لكنها تفقد شكلها بسرعة أكبر من المواد الأخرى. في حين أنه يمثل عيبًا للبعض ، فإن هذا يجعل وسادة الريش خيارًا مثاليًا لمن يبحث عن دعم ناعم أو لمن ينام على المعدة.


وسادة ميموري فوم

الوسائد الميموري فوم شائعة بسبب متانتها وقدرتها على الحفاظ على شكلها.


تعمل كل من خيارات الرغوة المسطحة والمحددة عن طريق الضغط حول شكل رأسك ورقبتك للحفاظ على المحاذاة ، والتي بدورها توفر تخفيف الآلام.


وإذا كنت تفضل الرغوة ، فهناك العديد من الخيارات بما في ذلك الممزقة أو الصلبه أو متعدد الطبقات. من عيوب الوسائد المصنوعة من الإسفنج الميموري فوم أنها دافئة عن طريق الاحتفاظ بالحرارة من رأسك. 


إذا كانت الحرارة تمثل مشكلة بالنسبة لك ، فابحث عن رغوة مصممة بتقنيات التبريد أو مغلفة بغطاء يسمح بمرور الهواء.


وسادة الماء

اكتسبت الوسائد المائية شعبية في السنوات الأخيرة كأداة مساعدة على النوم قابلة للتخصيص لعلاج آلام الرقبة. 


الميزة الرئيسية للوسائد المائية هي أنه يمكنك ضبط صلابة الوسادة عن طريق إضافة الماء أو إزالته. خزان ماء مركزي قابل للتعبئة لوسادة مائية مُغطى بمادة إضافية ، مثل الرغوة الاسفنحية.


تساعد الوسائد المائية على محاذاة العمود الفقري حيث يتم توزيع الماء تحت ضغط رأسك ، مما يحيط برقبتك. 


ومع ذلك ، يبدو أن الوسائد المائية تأتي مع نصيبها من الصداع: فبدون غلاف مناسب ، يمكن أن يشعر الماء بصلابة ويحدث ضوضاء مع الحركة.كما يمكن أن يتسبب التسرب والعفن مشاكل أيضًا.


كيفية اختيار مخدة طبية للرقبة تلبي إحتياجاتك؟ 

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على النوم مثل تناول الكافيين ، والإجهاد ، وتوقف التنفس أثناء النوم ، والفراش ، والوسائد ، ودرجة حرارة الغرفة. 


كل هذه العناصر تلعب جميعها دورًا مهمًا في دعم النوم الطويل والجيد. 


هنا نلقي نظرة متعمقة على ميزات مخدات طبية للرقبة المصممة لتخفيف الألم وتحسين جودة النوم ، بالإضافة إلى ما تبحث عنه عند شراء أفضل وسادة لآلام رقبتك.


من المهم ملاحظة أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى أسبوعين للتكيف مع وسادة جديدة. إذا شعرت بعدم الراحة ، فمن المستحسن التبديل كل فترة بين الوسائد الجديدة والقديمة أثناء الانتقال. 


عند التسوق للحصول على أفضل وسادة لألم الرقبة ، سترغب في تقييم وضع نومك وتفضيلاتك فيما يتعلق بشكل الوسادة والطول وتنظيم درجة الحرارة - يجب أيضًا مراعاة مادة الوسادة ومواصفات مسببات الحساسية وخيارات الغسيل.


دعم أعلى العمود الفقري 

يجب أن تحافظ الوسادة المصممة لدعم أعلى العمود الفقري على وضع يعزز المحاذاة الطبيعية للعمود الفقري. اختر وسادة متينة بما يكفي لملء الفراغ بين رأسك ورقبتك. 


يعتمد مقدار الدعم المناسب لك إلى حد كبير على حجمك ووزنك ، لكن وضع نومك يلعب أيضًا دورًا. يحتاج النائم الخلفي الذي يبلغ وزنه 300 رطل إلى دعم أقوى لأعلى العمود الفقري من النائم الجانبي الذي يبلغ وزنه 120 رطلاً. 


يمكن أن تساعد ممارسة دعم منطقة العمود الفقري العنقي بشكل صحيح أثناء النوم في تقليل آلام الرقبة ، إلى جانب الصداع وتوتر العضلات وآلام أسفل الظهر.


محاذاة العمود الفقري

يعد اختيار وسادة تدعم محاذاة العمود الفقري بشكل صحيح أثناء النوم أمرًا بالغ الأهمية في تقليل آلام الرقبة. 


تؤثر محاذاة العمود الفقري أيضًا على جودة النوم التي تحصل عليها كل ليلة. 


المحاذاة مهمة لأنه عندما يستقر العمود الفقري في وضعه المحايد أثناء النوم ، فإن جميع مجموعات العضلات والأربطة المرتبطة تستريح أيضًا. 


التبريد

غالبًا ما يسبب الجو الحار الأرق ويمكن أن يكون رادعًا رئيسيًا للنوم العميق الجيد. 


لذالك توفر الوسائد المبردة الراحة إذا كنت تكافح من أجل النوم خلال أشهر الصيف أو إذا كنت ببساطة نائمًا على فراش يمتص ويحفظ الحرارة. 


هناك مجموعة متنوعة من مواد الوسائد المتاحة للمساعدة في الحفاظ على برودة جسمك: الريش ، والصوف العضوي ، والرغوة الاسفنجية ، والهلام.


مقاس

تأتي الوسائد بقياسات مختلفة، يتم قياس أكياس الوسائد وفقًا لذلك. 


إذن كيف تقرر الحجم الذي تحتاجه؟ يمكنك أن تبدأ بمطابقة وسادتك مع حجم مرتبتك ، على الرغم من أن وسادتين قياسيتين تميلان إلى العمل بشكل جيد على أسرة كاملة أو بحجم كوين.


لكن احذر ، فكلما كانت الوسادة أكبر ، زاد السعر. يجب أن يلعب طولك دورًا أيضًا عند اختيار مقاس الوسادة. إذا كنت أطول من المتوسط ​​، فمن المحتمل ألا توفر الوسادة ذات الحجم القياسي الدعم الذي تحتاجه. 


توفر معظم الشركات المصنعة للوسائد مواصفات ارتفاع ووزن محددة لمساعدتك على الاختيار الأمثل.


وضع النوم

صُممت العديد من الوسائد الموجودة في السوق اليوم لتقديم صفات مريحة لأوضاع النوم الأساسية الثلاثة: الظهر والجانب والمعدة. 


النوم على الظهر هو الوضع الصحي لأنه يوزع وزن جسمك بالتساوي ، متجنبًا إجهاد رقبتك وعمودك الفقري.


يجب على الأشخاص الذين ينامون على الظهر التأكد من أن وسادتهم ليست عالية جدًا ، مما قد يضيف إجهادًا غير ضروري. 


يمكن أن تحافظ لفة الرقبة الموضوعة تحت الرقبة على محاذاة منطقة أعلى العمود الفقري دون رفع الرأس أعلى من اللازم. 


يوصى أيضًا بأن يستخدم الذين ينامون الظهر دعامة أسفل الظهر خلف ركبهم أثناء النوم.


يحتاج الأشخاص الذين ينامون على الجانب أيضًا إلى دعم أسفل الرقبة للحفاظ على المحاذاة ، كما أن وضع وسادة بين الركبتين يمنع العمود الفقري من الالتواء من خلال إبقائه متماشياً مع منطقة الحوض. 


أما الأشخاص الذين ينامون على المعدة هم الأكثر تعرضًا للخطر لأن النوم المفرط على المعدة يؤدي إلى تمدد العمود الفقري. يوصى باستخدام وسادة رفيعة أو بدون وسادة لتقليل فرط التمدد.


التنظيف

عند العناية بالوسادة ، من الأفضل اتباع إرشادات الشركة المصنعة على الملصق. 


بعض الوسائد صديقة للغسالة تمامًا (مثل معظم الوسائد المصنوعة من الريش) ، وتوصي الأنواع الأخرى بغسل غطاء الوسادة فقط ، وبعضها لا يمكن تنظيفه.


حتى إذا كانت وسادتك مصحوبة بغطاء ، يجب عليك استخدام غطاء وسادة وغسل غطاء الوسادة أسبوعياً لمنع الأوساخ والزيت من التسرب من خلاله. 


إذا قمت بتغيير أكياس الوسائد الخاصة بك بأمانة ، فمن الضروري فقط غسل الوسائد مرتين إلى ثلاث مرات في السنة. 


ومع ذلك ، إذا ظهرت رائحة أو عفن أو تلطيخ على وسادتك ، فستحتاج إلى التفكير في استبدالها. 


إذا كنت ترتدي سترة ثقيلة ، أو تعاني من الحساسية ، أو تشارك وسادتك مع حيوان أليف ، فقد٦  ترغب في التفكير في غطاء إضافي لحماية وسادتك من التلف.


الأسئلة الشائعة حول المخدة الطبية للرقبة

فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة التي سترغب في الإجابة عليها قبل البدء في شراء مخدة طبية للرقبة.


كيف يجب أن أنام لتجنب آلام الرقبة؟

وضعية النوم المثالية لتجنب آلام الرقبة هي ظهرك. النوم على ظهرك يدعم الانحناء الطبيعي لعمودك الفقري ، ويخفف الضغط من رقبتك ويسمح لعضلاتك بالاسترخاء.


هل الوسادة الصلبة أفضل لألم الرقبة؟

إذا كنت تنام على معدتك ، فقد تزيد الوسادة الصلبة من آلام رقبتك. حدد مستوى الثبات المناسب لك وفقًا لطولك ووزنك وأوضاع النوم المفضلة لديك.


كم عدد الوسائد التي الازمة لعلاج ألم الرقبة؟

تكفي وسادة واحدة تحت رأسك ؛ ومع ذلك ، فإن استخدام الوسائد خلف ركبتيك (التي تنام على الظهر) أو بين ساقيك (التي تنام على الجانب) يمكن أن يساعد في تعزيز محاذاة العمود الفقري.


هل أعجبك مقالنا حول افضل مخدات طبيه للرقبه؟ ما هي الوسادة التي ترى انها ستناسب حالتك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -