أفضل 6 مرتبة طبية لآلام الظهر لعام 2024

احمي ظهرك وعضلاتك أثناء فترة النوم والراحة باستخدام أفضل مرتبة طبية لآلام الظهر التي تحافظ على عمودك الفقري متماسكًا.

مرتبة لالام الظهر


يقضي الشخص العادي من 7 إلى 9 ساعات كل ليلة في السرير ، لذا فإن الاستثمار في مرتبة جيدة يلعب دورًا كبيرًا في جودة نومك وحالتك الصحة العامة لسنوات قادمة. 


إقرأ أيضا:

أفضل 8 مخدات طبية للرقبة لعام 2024

أفضل 7 مراتب قابلة للطي لعام 2024

أفضل 6 مراتب هوائية لعام 2024

أفضل 7 عوازل الصوت للاحتياجاتك المختلفة لعام 2024

أفضل 8 مرايا حمامات لكل الديكورات لعام 2024


إذا كنت تعاني من آلام الظهر ، فمن الضروري أن تجد المرتبة المناسبة. أفضل مرتبة لآلام الظهر هي تلك التي تدعم العمود الفقري ولكنها أيضًا تخفف الضغط حتى تشعر بالراحة.


أفضل المراتب لآلام الظهر تدعم الظهر والعمود الفقري وتتوافق مع أوضاع الجسم المختلفة وتحافظ على برودة الجسم. 


تقدم العديد من شركات المراتب أيضًا تجارب وضمانات نوم ممتازة لحماية استثمار المشتري. وقد تم إدراج هذه العوامل وغيرها في التوصيات التالية.

أسعار مرتبة طبية لآلام الظهر

1. مرتبة لالام الظهر Casper Sleep Element Mattress, Queen

افضل مراتب سرير

إشتري من امازون العالمي

إشتري من امازون السعودية 

تجمع مرتبة Casper Sleep Element بين الطبقة العلوية من إسفنج الميموري فوم مع طبقة ثانية مخصصة. 


توفر طبقة الانتقال دعمًا أقوى من خلال أسفل الظهر والوركين للحفاظ على وضع العمود الفقري المحايد. كما تسمح قنوات الهواء عبر الطبقة العلوية للحرارة بالهروب لتقليل تراكم الحرارة.


يأتي هذا النموذج في كل من نموذج الرغوة أو الهجين. يتمتع الهجين باستجابة إضافية من النوابض ذات الجيوب وشعور أقوى. لذالك يجب أن توفر لك الراحة في أوضاع نومك مختلفة.


2. مرتبة طبية مرتبة دريم كلاود بريميير 

أفضل مرتبة سرير للظهر

إشتري من امازون السعودية 

هل تبحث عن مرتبة فاخرة تضمن لك نومًا عميقًا وراحة فائقة؟ اذا انت في المكان المناسب، تقدم لك مرتبة دريم كلاود بريميير تجربة نوم استثنائية بفضل تصميمها المبتكر الذي يجمع بين طبقات من جل الذاكرة الفاخرة ونظام زنبركي داخلي ملفوف بشكل فردي.


تتكون المرتبة من 7 طبقات مصممة لتوفير أقصى قدر من الراحة والدعم، بما في ذلك طبقة من جل الذاكرة الفاخرة التي تتكيف مع شكل جسمك وتوفر لك شعورًا بالراحة والانغماس. كما توفر المرتبة دعمًا ممتازًا لجميع أجزاء الجسم، مما يساعد على تخفيف الضغط عن نقاط الضغط الرئيسية مثل الظهر والكتفين والوركين. تم تصميم المرتبة لتكون قابلة للتنفس، مما يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم وتوفير نوم بارد ومريح.


مرتبة دريم كلاود بريميير هي خيار ممتاز للأشخاص الذين يبحثون عن مرتبة فاخرة تضمن لهم نومًا عميقًا وراحة فائقة.


3. افضل مراتب طبية مرتبة زينوس بالشاي الاخضر الممزوج بالميموري فوم 

أفضل مرتبة سرير للظهر

هل تبحث عن ملاذٍ من ضغوطات الحياة؟ هل تسعى إلى نومٍ هانئ يمنحك الراحة والاسترخاء؟ إليك مرتبة زينوس بالشاي الأخضر الممزوج بالميموري فوم، رحلةٌ إلى عالمٍ من الراحة والدعم، حيث تُصبح أحلامك حقيقةً.

تتميز مرتبة زينوس بتصميمها الفريد الذي يُلبي احتياجات مختلف الأشخاص، بدءًا من الذين يعانون من آلام الظهر إلى محبي النوم على الجانب أو الظهر.

حيث تُقدم تقنية الميموري فوم دعمًا مثاليًا للرأس والرقبة والعمود الفقري، مما يُساعد على تخفيف آلام الظهر وتحسين جودة النوم. يُعرف الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للأكسدة ومضادات البكتيريا، مما يُساعد على الحفاظ على نظافة المرتبة ومنع نمو الفطريات.

مع مرتبة زينوس بالشاي الأخضر، ستُصبح رحلة نومك تجربةً استثنائية. ستشعر بالراحة والاسترخاء من اللحظة الأولى، وستستيقظ وأنت تشعر بالنشاط والحيوية.

اخيرا مرتبة زينوس بالشاي الأخضر ليست مجرد مرتبة، بل هي رحلةٌ إلى عالمٍ من الراحة والدعم، حيث تُصبح أحلامك حقيقةً.

4. أفضل مرتبة سرير للظهر هوكسوري مرتبة كوين ماتريس 12 انش 

مرتبة سرير للظهر

هل تبحث عن مرتبة تدعم نومًا هانئًا وصحيًا؟ لا تبحث أكثر من مرتبة هوكسوري كوين ماتريس 12 انش من الميموري فوم للشاي الأخضر! تم تصميم هذه المرتبة خصيصًا لتوفير الراحة والدعم الأمثل، مع ميزات متقدمة تضمن نومًا باردًا وتخفيفًا للضغط.

توفر هذه المرتبة طبقة سميكة من الميموري فوم دعمًا ممتازًا وتكيفًا مع شكل جسمك، مما يضمن راحة فائقة طوال الليل. تُستخدم تقنية الشاي الأخضر المبتكرة في هذه المرتبة لتعزيز خصائص مضادة للميكروبات ومقاومة للروائح، مما يخلق بيئة نوم صحية.

تم تصميم هذه المرتبة لتكون قابلة للتهوية بشكل ممتاز، مما يساعد على تبديد الحرارة والحفاظ على برودة الجسم طوال الليل. كما تتبع تقنية "نظام المناطق" لتوفير دعم متباين لأجزاء الجسم المختلفة، مما يخفف الضغط على النقاط الحساسة ويحسن الدورة الدموية.
 

5. مراتب سرير طبية مرتبة مقاس كينج من نوفيلا، مرتبة جل ميموري فوم 12 انش

مرتبة سرير للظهر

هل تبحث عن مرتبة جديدة توفر راحة فائقة وتخفيفًا من الضغط؟ قد تكون مرتبة نوفيل مقاس كينج من جل ميموري فوم خيارًا مثاليًا لك. 

توفر هذه المرتبة طبقة سميكة من جل ميموري فوم راحة فائقة ودعمًا لجميع أنحاء الجسم. بينما تدعم تقنية التبريد المدمجة تساعد على تنظيم حرارة الجسم وتحسين جودة النوم. تتكيف المرتبة مع شكل جسمك لتخفيف الضغط على النقاط المؤلمة. كما يوفر توازنًا مثاليًا بين الدعم والراحة.

مرتبة نوفيل مقاس كينج من جل ميموري فوم هي خيار ممتاز للأشخاص الذين يبحثون عن راحة فائقة وتخفيفًا من الضغط. توفر المرتبة دعمًا ممتازًا لجميع أنحاء الجسم وتساعد على النوم بشكل أسرع وأكثر عمقًا. 

6. مرتبة لالام الظهر Linenspa 8 Inch Memory Foam and Innerspring Hybrid Medium-Firm Feel-Queen Mattress, White

مرتبة لالام الظهر


إشتري من امازون السعودية 

توفر LinenSpa 8-Inch Memory Foam و Innerspring Hybrid Mattress راحة هجينة بسعر مناسب. 


إذ تتوفر ثلاثة ارتفاعات: 8 و 10 و 12 بوصة. مع هذا الطراز ، كلما كانت المرتبة أرق ، شعرت بأنها أكثر صلابة. إذا كنت ترغب في الغطس في المرتبة وتحتاج إلى تخفيف إضافي للضغط ، فإن الطبقة العلوية السميكة مقاس 12 بوصة توفر مزيدًا من التوسيد. 


من ناحية أخرى ، قد يفضل الأشخاص الذين ينامون على المعدة طراز 8 بوصة الأكثر حزماً. في جميع الموديلات الثلاثة ، توفر الطبقة الداخلية الهيكل العام والدعم ، بينما توفر الطبقة العلوية من رغوة الذاكرة تخفيف الضغط.


أنواع المراتب لآلام الظهر

تعمل أفضل المراتب لعلاج آلام الظهر على تعزيز محاذاة العمود الفقري بشكل صحي. تقليديا ، كانت المراتب الداخلية ، مع دعمها القوي ، هي الأكثر شعبية. 


ومع ذلك ، توفر جميع النماذج المصنوعة من الفوم واللاتكس والهجينة ميزات فريدة تتكيف مع مختلف أشكال الجسم وأنماط النوم. 


تتميز الأنواع المختلفة من المراتب الطبية بخصائص يمكن أن تجعلها خيارًا أفضل لك بناءً على حجمك أو وزنك أو تفضيلاتك الشخصية.


النوابض الداخلية

تحتوي المراتب ذات النوابض الداخلية على لفائف تنثني لدعم الجسم. هناك أربعة أنواع شائعة: Bonnell ، ونوابض الأوفست ، والنوابض المستمرة ، والنوابض ذات الجيوب. 


تتميز النوابض Bonnell بشكل الساعة الرملية المميزة وغالبًا ما تكون مترابطة للحصول على قوة أكبر. إنها نطاطية وأقل متانة من أنواع النوابض الأخرى. 


تبدو نوابض الأوفست مشابهة لـ Bonnell ولكن لها رأس مربع أو سداسي الشكل يتكيف بشكل أفضل مع منحنيات الجسم.


تتمتع المرتبة ذات النوابض المستمرة بأسلاكها دائرية الشكل في جميع أنحاء المرتبة لتوفر القوة والمتانة. ومع ذلك ، يمكن لهذه النوابض نقل الحركة عبر المرتبة ، مما يجعلها ذات ضجيج مسموع. 


المراتب ذات النوابض الأكثر شيوعًا اليوم تحتوي على لفائف جيبية مغلفة بشكل فردي بالقماش. إنها تتحرك بشكل مستقل عن بعضها البعض ، لذا فهي تتكيف مع الجسم بشكل أفضل من أنواع النوابض الأخرى.


اما المراتب ذات النوابض الداخلية تسمح بتدوير الهواء ، لذا فهي تضل أكثر برودة من الإسفنج وتخلق تجربة أكثر سلاسة. إنها تعمل بشكل جيد لمن ينامون على الظهر والمعدة الذين يميلون إلى دعم أقوى. 


قد لا يحصل الأشخاص الذين ينامون على الجانب ، وخاصة أولئك الذين يعانون من آلام الظهر ، على تخفيف الضغط الذي يحتاجون إليه.


هجين 

تجمع المراتب الهجينة بين طبقات الإسفنج واللاتكس المريحة والطبقات الانتقالية التي تتوافق مع شكل الجسم مع طبقة أو طبقتين من طبقات الدعم الداخلية التي تضيف الاستجابة والتهوية. 


أصبحت المراتب الهجينة مفضلة لآلام الظهر لأنها تمزج بين تخفيف الضغط ودعم النوابص القوية. 


كما أنها تحظى بشعبية كبيرة لأن الأزواج الذين لديهم تفضيلات مختلفة للمراتب يمكنهم في كثير من الأحيان إيجاد حل وسط سعيد. 


هذه الطرز أكثر نعومة من المراتب الداخلية ، لكنها لا تزال تستجيب جيدًا للحركة وتوفر دعمًا أقوى للظهر.


يحصل الأشخاص الذين ينامون على الجانب على تخفيف الضغط من الرغوة أو اللاتكس عبر الكتف والوركين ، بينما يستفيد الذين ينامون على الظهر من الدعم القوي من الملفات. 


قد يفضل الأشخاص الذين ينامون على المعدة هجينًا مع راحة أرق وطبقات انتقالية للاستفادة من دعم النوابض.


اللاتكس

توفر مراتب اللاتكس تخفيفًا ممتازًا للضغط في الكتفين والوركين وأسفل الظهر. 


فهي لا تتوافق بشكل وثيق مع الجسم مثل رغوة الذاكرة أو رغوة البولي يوريثان ، لكنها تتمتع بشعور أكثر مرونة واستجابة. 


في الوقت نفسه ، يمنع اللاتكس بعض انتقال الحركة بين النائمين.


يمكن أن تكون رغوة اللاتكس المستخدمة في المراتب طبيعية أو صناعية. يمر اللاتكس الطبيعي بإحدى عمليتي تصنيع ليصبح إما اللاتكس Dunlop كثيفًا أو اللاتكس Talalay الربيعي. 


يعني الهيكل الكثيف لـ Dunlop latex أنه يستخدم عادةً في طبقة دعم من المرتبة. 


يتميز اللاتكس Talalay بمظهر أخف وزنا وأكثر نوابض من Dunlop ، مما يعني أنه دائمًا ما يكون في طبقات الراحة أو الانتقال في المرتبة. 


يكلف اللاتكس الصناعي أقل بكثير من النوع الطبيعي ويشعر بأنه متشابه ، لكنه ليس متينًا تقريبًا.


تعتبر مراتب اللاتكس خيارًا جيدًا لمن ينامون على الجانب الذين يحتاجون إلى تخفيف ضغط إضافي عند الكتفين والأرداف. 


قد يحتاج الأشخاص الذين ينامون على الظهر إلى مرتبة لاتكس أكثر صلابة أو هجينًا بطبقات من اللاتكس المريحة. 


الأشخاص الذين ينامون على المعدة هم الوحيدون الذين قد لا يحصلون على دعم مناسب للظهر مع هذا النوع من المراتب.


الرغوة

يتطابق البولي يوريثان ورغوة الذاكرة بشكل وثيق مع الجسم. إذا كانت الرغوة ناعمة بدرجة كافية ، فإن الجسم يكاد يغرق فيها لتعمل على تخفيف الضغط بشكل ممتاز. 


ومع ذلك ، فإن بعض الرغوات لا تستجيب للحركة ، مما يجعلك تشعر بأنك عالق في فجوة جسمك. يمكن للرغوات أيضًا أن تحبس حرارة الجسم.


المراتب المليئة بالجل هي نوع فرعي من مراتب الإسفنج. لأن الرغوة يمكن أن تحبس حرارة الجسم ، فإن بعض الشركات المصنعة تبث الرغوة بهلام التبريد. تمتص المواد الهلامية الحرارة وتسحبها بعيدًا عن الجسم.


قد يفضل الأشخاص الذين ينامون جانبًا تخفيف الضغط بالرغوة. يمكن أن تعمل أيضًا بشكل جيد لمن ينامون على الظهر ، لكنهم قد يحتاجون إلى مرتبة أكثر صلابة. 


قد لا توفر الرغوة دعمًا كافيًا لمن ينامون على المعدة ، والذين قد يغرق أسفل الظهر والوركين في المرتبة.


كيفية اختيار مرتبة لالام الظهر تلبي إحتياجاتك؟ 

المرتبة هي عملية شراء شخصية للغاية. ما يشعر به شخص ما جيدًا لا يشعر بالضرورة بالرضا تجاه شخص آخر. 


ستحتاج إلى التفكير في وضع النوم المفضل لديك ، ونوع المرتبة والمواد المستخدمة فيها ، والصلابة والكثافة عند الاختيار.


وضع النوم 

أوضاع النوم الرئيسية الثلاثة هي الظهر والبطن والجانب. كل شخص لديه موقع يفضله ، لكن معظم الناس يغيرون وضعياتهم عدة مرات خلال الليل. 


عند الإمكان ، يجب أن تساعد المرتبة في الحفاظ على محاذاة العمود الفقري في وضع محايد.


يحتاج الأشخاص الذين ينامون على الظهر إلى دعم عند الخصر وتخفيف الضغط من خلال الكتفين. يمكنهم عادة النوم على أي نوع من أنواع المراتب تقريبًا طالما أنها تتوافق مع الحزم الشخصية وتفضيلات التوسيد.


يضع الأشخاص الذين ينامون على الجانب منحنيات الجسم على سطح المرتبة ، مما يعني أنهم بحاجة إلى تخفيف ضغط ممتاز للحفاظ على وضع العمود الفقري المحايد. 


توفر الرغوة واللاتكس والهجينة أفضل تخفيف للضغط لأنها تعطي وتتكيف تحت ضغط مرتفع ومنخفض.


عادة ما يفضل الأشخاص الذين ينامون على المعدة مراتب أكثر صلابة تمنع الوركين من الغرق في المرتبة. يعمل النابض الداخلي والهجين الأكثر حزما بشكل جيد لمن ينامون على المعدة.


نوع المرتبة والمواد

المراتب ذات النوابض الداخلية داعمة وتستجيب بسرعة للحركة. إنها بشكل عام خيار جيد لمن ينامون على الظهر والمعدة الذين يحتاجون إلى دعم أقوى. 


تعمل المراتب الإسفنجية واللاتكس بشكل جيد للأشخاص الذين ينامون على الجانب بسبب قدرة المواد على تخفيف الضغط والتوافق مع الجسم أثناء تحركه. 


دعم التوازن الهجين مع تخفيف الضغط ، يعمل بشكل جيد للعديد من الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر بغض النظر عن وضع نومهم.


الكثافة والحزم

تُصنع المراتب بخمسة درجات صلابة - ناعمة ومتوسطة النعومة ومتوسطة وثابتة ومتينة. يميل الأشخاص الأثقل وزنًا إلى الحاجة إلى مرتبة أكثر صلابة لدعم وزن أجسامهم. 


يؤثر وضع النوم أيضًا على القوة التي تشعر بالراحة أكثر. تعمل المراتب الناعمة والمتوسطة النعومة بشكل جيد مع الأشخاص الذين ينامون على الجانب ، بينما قد يكون الأشخاص الذين ينامون على الظهر أكثر راحة على مرتبة متوسطة إلى متوسطة الصلابة.


تؤثر كثافة الرغوة على الصلابة ، لكنها مؤشر أفضل على متانة الرغوة. تقاوم الرغاوي عالية الكثافة الانهيار لفترة أطول من الرغاوي منخفضة الكثافة. 


ضع في اعتبارك أن الكثافة لا تعني بالضرورة الحزم. يمكن أن تكون الرغوة الكثيفة ناعمة نسبيًا والعكس صحيح. إذا كنت تريد مرتبة تدوم طويلاً ، فابحث عن رغوة عالية الجودة وعالية الكثافة.


دعم مخصص 

تحتوي بعض المراتب على دعامة مخصصة تتنوع في جميع أنحاء المرتبة لتتوافق مع أجزاء مختلفة من الجسم. على سبيل المثال ، هناك دعم أقل للأكتاف والوركين لتخفيف الضغط. 


دعم أقوى من خلال الرقبة وأسفل الظهر والركبتين يمنع الغرق ويحافظ على العمود الفقري محايدًا. يمكن أن تحتوي المراتب على منطقتين أو ثلاث أو خمس أو حتى سبع مناطق دعم.


انتهاء الضغط 

الضغط غير المريح في الكتفين والوركين والظهر يمكن أن يسبب آلامًا وأوجاعًا في الصباح. تقوم الرغوة واللاتكس بعمل ممتاز في استهداف نقاط الضغط العالي. 


إذا كنت تفضل الزنبركات الداخلية ، فإن النوابض ذات الجيوب تخفف الضغط دون نقل الكثير من الحركة.


محاذاة العمود الفقري

للحصول على أفضل صحة للعمود الفقري ، استهدف الحفاظ على العمود الفقري في وضع متساوٍ ومحايد من أعلى الرأس إلى عظم الذنب. 


سيحتاج الذين ينامون على الظهر إلى دعم في الرقبة وأسفل الظهر مع تخفيف الضغط في الكتفين. يحتاج الأشخاص الذين ينامون على المعدة إلى دعم في الوركين لمنع الانحناء في أسفل الظهر. 


يحتاج الأشخاص الذين ينامون على الجنب إلى مزيج من تخفيف الضغط في الكتفين والوركين مع دعم في الرأس وأسفل الظهر والركبتين.


تنظيم درجة الحرارة 

المراتب ذات النوابض الداخلية تسمح للحرارة والهواء بالانتشار بعيدًا عن الجسم ، مما يجعلها واحدة من أفضل أنواع المراتب لتنظيم درجة الحرارة. 


تتطلب كل من رغوة الذاكرة ورغوة اللاتكس نوعًا من ميزات التهوية أو تقنيات تنظيم درجة الحرارة مثل قنوات الهواء أو ضخ مادة الهلام أو النحاس أو الفحم لإبعاد الحرارة عن الجسم. 


إذا كنت تحب الإحساس بالرغوة ولكنك تشعر بالحرارة الزائدة ، فإن الهجين يقدم حلاً وسط الطريق.


فترة تجربة النوم والضمان

فترة النوم التجريبية هي الفترة التي يمكنك خلالها إعادة المرتبة لاستبدالها أو استرداد كامل / جزئي. تقدم معظم شركات المراتب فترة تجريبية لمدة 30 يومًا على الأقل ، ويمتد بعضها إلى 365 يومًا كاملة.


تغطي الضمانات عادةً العيوب في المواد والبناء في أي مكان من 5 سنوات إلى مدى الحياة. اقرأ المطبوعات الدقيقة لمعرفة كيفية الاستعمال والإبلاغ عن أي مشكلات تتعلق بالضمان أيضًا. 


مزايا امتلاك مرتبة لآلام الظهر 

يمكن أن تبقيك آلام الظهر مستيقظًا في الليل وعلى حافة الانهيار أثناء النهار. يمكن للفراش المصمم لتخفيف الألم أن يحسن نومك ونوعية حياتك بشكل عام. 


تركز هذه المراتب على محاذاة العمود الفقري. كما يسمح العمود الفقري الذي يظل في وضع محايد باسترخاء عضلات الرقبة والظهر.


توفر المرتبة التي تخفف آلام الظهر أيضًا تخفيف الضغط في المفاصل الحساسة. الوركين والكتفين من نقاط الألم الشائعة. 


يمكن أن يتسبب الضغط المفرط في هذه المناطق في حدوث انحناء غير طبيعي في العمود الفقري ، مما يؤدي إلى تفاقم آلام الظهر. 


مرتبة تلائم الجسم وتسمح لنقاط الضغط العالي بالغرق فيها ، تزيل الضغط عن الظهر من أجل استرخاء أفضل. تشمل أكبر المزايا التي ستجدها من هذه الأنواع من المراتب:


  • انخفاض الضغط على الكتفين والوركين.
  • دعم مخصص لتخفيف الضغط أو الدعم بناءً على فسيولوجيا الجسم.
  • يساعدك تقليل آلام الظهر على النوم بشكل أفضل في الليل والشعور بالتحسن أثناء النهار


الأسئلة الشائعة حول مرتبة لالام الظهر

تعتبر المراتب استثمارًا كبيرًا ويمكن أن تؤثر على صحتك لسنوات. لكل شخص تفضيلات وأنماط نوم مختلفة ، لذا تأكد من تضمينها في قرارك أيضًا.


أي نوع من المراتب مناسب للظهر المتعب؟

عادةً ما تؤدي المراتب ذات الدعم المخصص ومواد مثل رغوة الذاكرة أو اللاتكس التي تخفف الضغط أداءً جيدًا.


هل مرتبة الإسفنج الميموري فوم جيدة لآلام الظهر؟

تعمل رغوة الذاكرة على تخفيف الضغط ، لذا يمكن أن تكون خيارًا رائعًا لتخفيف الآلام. ومع ذلك ، يجب أن يقترن بمواد تدعم العمود الفقري وتساعد في الحفاظ على وضع العمود الفقري المحايد.


ما هي صلابة المرتبة الجيدة لآلام أسفل الظهر؟

تعتمد تفضيلات الصلابة بشكل كبير على وزن الجسم وأسلوب النوم. ومع ذلك ، يجد الكثير من الناس أن موازين المراتب متوسطة الصلابة تدعم التوسيد والراحة.


كم من الوقت تدوم المراتب؟ 

عادة ما تدوم مراتب الزنبرك الداخلي من 5 إلى 7 سنوات. تدوم الهجينة والإسفنج عالي الجودة من 6 إلى 8 سنوات. 


يمكن أن تدوم مراتب اللاتكس الطبيعي حوالي 10 سنوات. ومع ذلك ، تلعب جودة المواد والتصنيع دورًا مهمًا في طول عمر المرتبة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل انواع المراتب الطبية لهذا العام؟ هل تعتقد أن مثل هذا النوع من المراتب مفيد حقا؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-