أفضل 5 طابعات ثلاثية الابعاد لعام 2024

بفضل الطابعات ثلاثية الأبعاد ، أصبح الآن جعل تصميماتك تنبض بالحياة بلمسة زر أمرًا ممكنًا للغاية، من خلال المهارات الضرورية والمال والوقت ، يمكن لأي شخص طباعة كائنات بسيطة أو معقدة في المنزل أو في المدرسة أو في المكتب. 

طابعة ثلاثية الابعاد


مفهوم آخر لا يصدق هو تطور هذه الطابعات ثلاثية الأبعاد. حيث أن فكرة أن هذه الآلات سوف تجد طريقها في يوم من الأيام إلى حياة الأشخاص العاديين لم يتم تصورها حتى وقت قريب لأن الأجيال السابقة من الطابعات ثلاثية الأبعاد كانت ضخمة ومكلفة. 


إقرأ أيضا:

افضل انواع الطابعات المنزلية واسعارها لعام 2024

افضل 5 طابعات ليزر لعام 2024

أفضل 5 طابعات صغيرة لعام 2024

أفضل 6 ماسحات ضوئية محمولة لعام 2024

أفضل 5 طابعات ملصقات لعام 2024


لا يمكن العثور عليها إلا في شركات التصنيع وكانت مفيدة إلى حد كبير في إنشاء نماذج أولية. 


تتوفر اليوم عدة أنواع من الطابعات ثلاثية الأبعاد في المدارس والمكاتب ، ويمكن شراء بعضها للاستخدام الشخصي. حتى الهواة والمصممين والمهندسين والمستهلكين الآخرين يمكنهم الآن الوصول إليهم. 


كما أن الطباعة ثلاثية الأبعاد متوفرة بأحجام وأسعار مختلفة ، وكلها تستهدف مستويات وأنواع مختلفة من المستهلكين. للحصول على أفضل ما يناسب احتياجاتك ، فقد أمضينا الوقت الكافي لاختيار أفضل الطابعات ثلاثية الأبعاد لهذا العام.

اسعار الطابعات ثلاثية الابعاد

1. طابعة ثلاثية الابعاد Creality Ender 3 Pro 3D Printer

طابعة ثلاثية الابعاد

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تعد Creality Ender 3 Pro طابعة ثلاثية الأبعاد سهلة الإعداد من Comgrow. 


إنها مثالية لتعليم طلاب الهندسة الميكانيكية والكهربائية جمال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وكيفية بدء إعداد طابعة ثلاثية الأبعاد. 


إن Creality Ender 3 Pro شبه المجمعة عبارة عن طابعة ثلاثية الأبعاد توفر طاقة كافية ومستقرة قادرة على تسخين قاع التسخين بسرعة فائقة: في غضون 5 دقائق فقط ، يتم تسخين الطبقة الساخنة.


أيضًا ، يأتي هذا الإصدار من Creality Ender مع العديد من التحسينات على الإصدارات السابقة ، بما في ذلك ترقيات لسطح العمل الذي يضمن إمكانية إزالة النموذج المطبوع بسهولة بمجرد تبريده. 


كما أنه يتميز بآلة بثق مطورة تضمن منع حدوث مشكلات مثل انسداد الفوهات. تتميز بتصميم إطار محوري 40 * 40Y يضمن أن منصة الطباعة الخاصة بك ستبقى مستقرة طوال عملية الطباعة.


بالإضافة إلى كل هذا ، سيستأنف Creality Ender 3 Pro الطباعة إذا كان هناك انقطاع في التيار الكهربائي أو إذا توقف الجهاز فجأة ، بمجرد إعادة الاتصال بالإنترنت. 


مع Creality Ender 3 pro ، ستختبر أيضًا أمان UL: مصدر طاقة معتمد يحمي مكونات الطابعة من ارتفاع الطاقة. إنه متوافق مع مادة Polylactic Acid وله معدل طاقة يبلغ 360 واط.

2. طابعة ثلاثية الابعاد ANYCUBIC Mega-S New Upgrade 3D Printer

طابعة ثلاثية الابعاد

إشتري الأن

سيستهزء المبتدئون وصانعو الأعمال اليدوية طابعة ANYCUBIC Mega-S ثلاثية الأبعاد نظرًا لتصميمها الصديق للمبتدئين وتعليمات الضبط الإعداد السهل. 


مع ANYCUBIC ، تحصل على وحدة إنتاجية يسهل تجميعها. تأتي هذه الطابعة ثلاثية الأبعاد أيضًا بإطار معدني صلب يضمن بقاء الوحدة ثابتة طوال عملية الطباعة.


بالإضافة إلى ذلك ، فهي تتميز بتصميم بثق مُحسَّن يأتي مع خيوط فائقة المرونة تضمن عدم حدوث التشويش ، حيث يوفر الطارد تغذية سلسة. 


تحتوي هذه الطابعة ثلاثية الأبعاد على شاشة لمس سهلة الاستخدام تجعل تشغيلها ممتعًا وسهلاً. بخلاف الإصدارات السابقة ، يتيح لك Mega-S طباعة نماذج طباعة ثلاثية الأبعاد بحجم 210 مم × 210 مم × 205 مم.


تتميز منصة التشكيل في هذه الماكينة بشبكة تسخين متكاملة جديدة ذات مسام صغيرة. يضمن التصاق قوي ويوفر تسخين سريع ومتكرر. 


هذه الطابعة ثلاثية الأبعاد متوافقة مع PLA و TPU و ABS و HIPS و PETG والمواد الخشبية. 


تتميز أيضًا بسرعة طباعة تتراوح من 20 إلى 100 مم / ثانية وتدعم تنسيقات إدخال البرامج مثل STL و OBJ و DAE و AMF. أخيرًا ، إنه متوافق أيضًا مع برامج تقطيع Cura و Smplify3D و Repetier-HOST.

5. طابعة ثلاثية الابعاد Dremel Digilab 3D20 3D Printer, Idea Builder for Brand New Hobbyists and Tinkerers - 3D20-01

طابعة ثلاثية الابعاد

إشتري الأن

تعد طابعة Dremel Digilab ثلاثية الأبعاد هي الأفضل عندما تحتاج لساعات طويلة من الطباعة دون التقليل من جودة النموذج المطبوع. 


إذ توج جهاز Dremel Digilab باعتباره ملك المتانة ، وقد تم اختباره مرارًا وتكرارًا ، وفي كل مرة أثبت جدارته. تم تصميم الخيوط المستخدمة في إنشاء هذا الوحش خصيصًا لتقديم أفضل أداء.


مع DREMEL DIGILAB، لا داعي للقلق بشأن اقتصار البرنامج الخاص لأنه يدعم الوصول المفتوح. 


ستتمكن أيضًا من تنزيل التصميمات وطباعتها مباشرةً من الويب. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح Dremel للمستخدمين حرية إنشاء تصميماتهم الخاصة باستخدام برنامج CAD.


يأتي جهاز Dremel Digilab أيضًا مزودًا بشاشة لمس ثلاثية الأبعاد ملونة بالكامل ومتوافق أيضًا مع عدة أنواع من خيوط PLA. هذه الطابعة ثلاثية الأبعاد مغلقة تمامًا لضمان استقرار درجة الحرارة داخل الطابعة. 


سيكون هذا أيضًا بمثابة إجراء أمان لمنع الأطفال من لصق أيديهم داخل الطابعة. أخيرًا ، ستستمتع بأحدث تقطيع ثلاثي الأبعاد يعتمد على Cura من Dremel Digilab. 

6. طابعة ثلاثية الابعاد ANYCUBIC Photon Mono X Resin 3D Printer

طابعة ثلاثية الابعاد

إشتري الأن

عندما يتعلق الأمر بطباعة النماذج ثلاثية الأبعاد دون فقد التفاصيل المعقدة ، لا تثق في أي طابعة ثلاثية الأبعاد بخلاف طابعة ANYCUBIC Photon MonoX. 


هذه الطابعة ثلاثية الأبعاد القائمة على الراتينج بأبعاد 192 مم × 120 مم × 245 مم مضمونة لإحضار خيالك إلى واقع. بكثافة بكسل 3840 * 2400 ، ستتمكن من طباعة التفاصيل بالطريقة التي تريدها أن تظهر بها.


تتميز طابعة ANYCUBIC Photon MonoX 3D بسرعة طباعة تصل إلى 60 مم / ساعة مما يضمن إنجاز مهام الطباعة بسرعة كبيرة. 


كما أنها فعالة ؛ هذه السرعة أسرع بثلاث مرات من الطابعات ثلاثية الأبعاد العادية. إذ تتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 3.5 بوصة وتدعم برنامج ورشة عمل الفوتون ANYCUBIC. 


تضمن مصفوفة الأشعة فوق البنفسجية المطورة التي تستخدمها هذه الطابعة توزيعًا متساويًا للضوء عبر الطباعة.


بالإضافة إلى كل هذه الميزات الرائعة ، يمكنك أيضًا تجربة عجائب نظام التبريد المزدوج ، والذي يضمن تبريدًا مستقرًا وأداء أفضل للطابعة. 


سوف يحب المستخدمون وظيفة التحكم عن بعد لهذه الطابعة ثلاثية الأبعاد. باستخدام وظيفة Wi-Fi فقط ، يمكنك التحكم في عملية تشغيل الطابعة من خلال هاتفك الذكي. 

7. طابعة ثلاثية الابعاد ELEGOO Resin 3D Printer Mars 2 Pro Mono MSLA 3D Printer UV Photocuring LCD Resin 3D Printer

طابعة ثلاثية الابعاد

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

إذا كنت بحاجة إلى طباعة كائن ثلاثي الأبعاد بسرعة فائقة ، فإن طابعة ELEGOO Mars 2 Pro 3D هي ما تحتاجه. 


هذه طابعة ثلاثية الأبعاد فائقة السرعة قادرة على معالجة الراتنج في ثانيتين لكل طبقة. 


هذه هي الأولى من نوعها بحجم 6.08 بوصة أحادية اللون إل سي دي طابعة ثلاثية الأبعاد بدقة 2 كيلو مضمونة لتدوم لفترة أطول وتعمل بكفاءة.


سيكون من دواعي سرورك أيضًا معرفة أن ELEGOO Mars 2 Pro توفر دقة تبلغ 50 ميكرومتر XY. كما تدعم اتصال USB ويدعم 12 لغة رئيسية ، بما في ذلك الهولندية والتركية والعربية. 


جنبا إلى جنب مع الكربون المنشط وختم مطاط السيليكون ، يمكن لمروحة التبريد أن تقلل من الرائحة المزعجة لأبخرة الراتنج.


جسم هذه الآلة مصنوع من الألومنيوم CNC لضمان جودة المكونات للمستخدمين. أخيرًا ، تستخدم آلة تقطيع الشرائح Chitu Box Slicer التي تضمن سطح طباعة أكثر سلاسة نظرًا لوظيفة منع التعرج 8 مرات. 


كل ما يجب أن تعرفه عن الطباعة ثلاثية الأبعاد

تتطلب جميع الطابعات ثلاثية الأبعاد أجهزة وبرامج ومواد. من الناحية الفنية يمكنها طباعة أي شيء. 


لكن، لدخول في اشياء معقدة كالاعضاء البشرية مثلا من الناحية الواقعية ، ستحتاج إلى فريق كامل للقيام بأي شيء معقد للغاية. فقط لأن لديك صندوق أدوات لا يعني أنه يمكنك بناء منزل.


أنواع الطابعات ثلاثية الأبعاد

هناك الكثير من الطابعات التي تحتوي على طرق أكثر للطباعة. إذ تستخدم الطابعة ثلاثية الأبعاد المصمم للمبتدئين نمذجة الترسيب المنصهر (FDM) وتقوم بإنشاء نموذج عن طريق تسخين البلاستيك وبثقه. 


تعد الطباعة الحجرية المجسمة والتلبيد الانتقائي بالليزر (SLS) أكثر تكلفة. بينما تستخدم الطباعة الحجرية الضوء فوق البنفسجي لإنشاء مطبوعات عالية الجودة. 


تستخدم طابعات SLS ليزرًا عالي الطاقة لتلبيد مسحوق بوليمر بالشكل المطلوب ، على عكس FDM ، يمكن لطابعة SLS طباعة المعدن. كان هناك بعض الأحاديث حول الفتيل الجديد الذي يسمح بطباعة FDM المعدنية. 


كيف تصنع طابعة ثلاثية الأبعاد

إذا كنت تريد وترغب في تخصيص طابعتك ثلاثية الأبعاد وفقًا لاحتياجاتك المخصصة ، فيمكنك إنشاء طابعتك الخاصة. حتى أن هناك تعليمات بناء ومجموعات طابعات ثلاثية الأبعاد متاحة عبر الإنترنت. إنه خيار أرخص ولكنه يتطلب الكثير من الإجراءات القانونية قبل أن تبدأ بذالك. 


الملحقات والإضافات

غالبًا ما تُباع المواد اللازمة للطباعة بشكل منفصل ، لذا تأكد من مراجعة الأسعار والأنواع والتوافق مع الإضافات قبل البدء في شراء طابعة ثلاثية الابعاد. 


اختيار المواد

ستحتاج إلى Poly Lactic Acid (PLA) وهو نوع من البلاستيك المصنوع من نشاء الذرة، إنه صديق للبيئة وقابل للتحلل. 


يأتي في مجموعة واسعة من الألوان ، ويبرد بسرعة ، وله مظهر لامع ، ولكن من الصعب العمل به وله نقطة انصهار منخفضة. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام أكريلونيتريل بوتادين ستايرين (ABS). 


بلاستيك شائع قائم على البترول يتميز بالقوة والمرونة مع نقطة انصهار عالية. يستغرق نظام ABS وقتًا أطول ليبرد وينبعث منه أبخرة أثناء الطباعة. لن تقبل كل الطابعات كلا المادتين. 


السعر 

يمكن أن تكلف الطابعات عالية الجودة ما يزيد عن 1000 دولار ، ويمكن أن تتراوح الطابعات ثلاثية الأبعاد الاحترافية من 2000 دولار إلى أعلى. 


يمكن أن تكلف بعض الطرز البسيطة أقل من 100 دولار. انت تحصل على ما تدفع ثمنه. 


الأمان 

تعمل الطابعات ثلاثية الأبعاد في درجات حرارة عالية. توخى الحذر عند العمل معهم. تتمتع بعض الطرازات بميزات أمان أقوى من غيرها. 


يمكن أن يصبح مكان الطباعة ساخنًا جدًا ، كما أن الطراز المزود بغطاء يعد بمثابة ميزة أمان إضافية. 


يمكن أن تكون الأبخرة أيضًا قوية جدًا ، ويُقال إنها غامرة ، خاصة مع بلاستيك ABS ، لذا قد تكون التهوية الجيدة أينما قمت بإعدادها أحد الاعتبارات الأخرى. 


كيفية اختيار افضل طابعة ثلاثية الابعاد تلبي متطلباتك؟ 

مع مرور الأيام ، تستمر الطابعات ثلاثية الأبعاد في النمو بشكل متزايد. قريبًا جدًا ، سيتمكن الجميع تقريبًا من امتلاك طابعة ثلاثية الأبعاد. 


إذا كنت تنتمي إلى مجموعة الأشخاص الذين يتطلعون للحصول على طابعة ثلاثية الأبعاد لاستخدامها في المنزل أو المدرسة أو العمل ، فإن هذا القسم يتضمن دليل شراء مفصلاً. 


بعد قراءة دليل الشراء هذا ، ستتمكن من تجنب ارتكاب أخطاء في الشراء من شأنها أن تضيع أموالك ووقتك.


سنشرح هنا ماهية الطابعات ثلاثية الأبعاد وكيف تعمل ، والفوائد التي تقدمها ، والعوامل التي يجب مراعاتها عند غربلة الخيارات العديدة المتاحة في السوق.


ما هي الطابعات ثلاثية الأبعاد؟

تجعل الطابعات ثلاثية الأبعاد التصنيع الإضافي ممكنًا عن طريق إنشاء كائنات ثلاثية الأبعاد ، عادةً من خلال مساعدة التصميمات بمساعدة الكمبيوتر (CAD). 


تكدس هذه الطابعات عدة طبقات من المواد على بعضها البعض حتى يتم إنشاء الشكل المطلوب.


كيف تعمل الطابعات ثلاثية الأبعاد؟

إذا كنت مهتمًا بكيفية عمل طابعة ثلاثية الأبعاد ، فأنت محظوظ. مثل طابعة الورق المكتبية ، يمكن تشغيل الطابعة ثلاثية الأبعاد من الكمبيوتر. تقوم الطابعات ثلاثية الأبعاد بإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد طبقة واحدة في كل مرة. 


هذه العملية عبارة عن تراكم مما يعني أنها تبدأ من الأسفل إلى الأعلى. تحقق الطابعة ثلاثية الأبعاد هذا العمل الفذ عن طريق الطباعة على منطقة واحدة عدة مرات من خلال عملية تُعرف باسم النمذجة الترسيبية المنصهرة. 


باستخدام رسم CAD ثلاثي الأبعاد يجب تصميمه قبل بدء تشغيله ، تبدأ الطابعة ثلاثية الأبعاد في تحويل رسم CAD إلى طبقات مقطعية ثنائية الأبعاد مختلفة. 


سيتم فصل أي طباعة ثنائية الأبعاد توضع على بعضها البعض ، وسيتم استخدام البلاستيك المصهور لبناء هذه الطبقات. 


يتم بعد ذلك دمج هذا البلاستيك المصهور بمساعدة مادة لاصقة أو ضوء فوق بنفسجي. من المهم ملاحظة أن هذه العملية تلقائية ولا تتطلب أي تدخل بشري.


ما هي فوائد وجود طابعة ثلاثية الأبعاد؟ 

إليك بعض الأشياء التي يمكنك الاستفادة منها من امتلاك طابعة ثلاثية الأبعاد


باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد ، يمكن إنشاء نماذج أولية للمساعدة في عملية التصنيع في غضون أيام بدلاً من الطريقة المستخدمة سابقًا والتي استغرقت أسابيع 


يقلل امتلاك طابعة ثلاثية الأبعاد من تكاليف التصنيع ، خاصةً عندما يكون لديك طلب مخصص لعدد قليل من الوحدات. هذه الطابعات ثلاثية الأبعاد أرخص بكثير من ماكينات CNC ومعدات قولبة الحقن


جعلت الطابعات ثلاثية الأبعاد عملية التصنيع مرنة للغاية. في السابق ، كان كل تغيير في التصميم يتطلب تعديلًا في جزء من معدات الإنتاج أو الحاجة إلى معدات جديدة.


كم تكلفة الطابعات ثلاثية الأبعاد؟

إذا كنت تفكر في الحصول على طابعة ثلاثية الأبعاد ، فإن تكلفة الطابعة وميزانيتك ستؤثر بشكل كبير على العلامة التجارية ونوع الطابعة التي يمكنك تحمل تكلفتها. 


أيضًا ، في كثير من الأحيان ، تتناسب تكلفة الطابعة ثلاثية الأبعاد بشكل مباشر مع مستوى الوظائف التي توفرها. 


يجب أن يكون الهواة و DIYers راضين بشكل عام عن الطابعات ثلاثية الأبعاد في نطاق يتراوح بين 150 و 500 دولار. 


سيكون الأشخاص في المجال المهني والمتحمسون والمدارس أفضل حالًا في الحصول على طابعات ثلاثية الأبعاد تتكلف ما بين 1500 إلى 6000 دولار. 


أخيرًا ، يجب أن تخصص الصناعات الكبيرة التي تحتاج إلى الانخراط في طباعة واسعة النطاق لنماذج مختلفة ما بين 20000 دولار و 100000 دولار للطابعة ثلاثية الأبعاد ، حيث  سيضمن لهم هذا النطاق السعري طابعة تلبي متطلباتهم.


العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها عند اختيار طابعة ثلاثية الأبعاد


نوع الطابعة

هناك العديد من أنواع الطابعات ثلاثية الأبعاد. تتضمن بعض الأنواع الشائعة من الطابعات ثلاثية الأبعاد تصنيع الفتيل المنصهر (FFF) والطباعة الحجرية المجسمة (SLA). 


يعمل كل نوع على مبدأ مختلف قليلاً عن الآخر. سيؤثر النوع الذي تختاره على المبلغ الذي سيتعين عليك دفعه للحصول على الطابعة ثلاثية الأبعاد.


حجم الطابعة

تأتي الطابعات ثلاثية الأبعاد بأحجام مختلفة ، لذلك عند اختيار طابعة ثلاثية الأبعاد ، تأكد من أن الطابعة التي تختارها ستكون قادرة على طباعة الحجم الذي تريده. 


الطابعات ثلاثية الأبعاد التي تمت مناقشتها في قسم المراجعة في هذه المقالة لها أحجام محددة ؛ يجب أن يمنحك هذا فكرة عامة عن الحد الأقصى لحجم الكائن الذي يمكن لكل طابعة إنشاؤه. 


إلى حد ما ، يعتمد حجم الطباعة أيضًا على حجم منطقة الطباعة وقدرة الطابعة على تحريك رأس الطباعة الخاص بها.


مواد الطباعة

المواد التي تنوي الطباعة بها لا تقل أهمية عن العوامل المذكورة أعلاه. 


تتوافق الطابعات المختلفة مع مواد الطباعة المختلفة ، لذا للحصول على النتائج التي تريدها ، اختر فقط طابعة يمكنها العمل مع المواد التي تريد العمل بها. 


تتوافق العديد من الطابعات مع العديد من المواد ، بينما يقتصر البعض الآخر على عدد قليل جدًا من المواد. 


تشمل الأمثلة النموذجية للمواد المطبوعة ؛ جيش PLA, nylon, ABS, TPE, HDPE وأكثر من ذلك.


جودة الطباعة

لا تُصمم الطابعات ثلاثية الأبعاد بشكل عام لعمليات التصنيع واسعة النطاق التي يجب القيام بها بسرعة. إنها مثالية فقط عندما تحتاج إلى عمل عدد صغير من المنتجات في وقت واحد. 


إذا كنت بحاجة إلى طباعة عالية الجودة ، فستحتاج إلى إضافة المزيد من الطبقات إلى طباعتك ، ولكن هذا بالطبع يعني أن وقت الإنشاء أبطأ. 


إذا لم تكن مهتمًا بالجودة ، يمكنك اختيار طابعة ثلاثية الأبعاد تدعم سرعة الطباعة السريعة. إجمالاً ، تتميز أفضل الطابعات ثلاثية الأبعاد بسرعة وجودة طباعة متغيرة.


تتضمن الأسئلة الأخرى التي يجب طرحها على نفسك قبل شراء أي طابعة ثلاثية الأبعاد ؛


ما الذي تنوي طباعته بالضبط؟

ما هي دقة الطباعة للطابعة ثلاثية الأبعاد؟

هل تريد طابعة ثلاثية الأبعاد ببرنامج مفتوح المصدر؟

بمجرد إجابتك على هذه الأسئلة بنجاح ، ستكون على بعد خطوة واحدة من الحصول على طابعة ثلاثية الأبعاد مثالية ستخدمك بشكل جيد.


الأسئلة الشائعة حول الطابعات ثلاثية الأبعاد


ما هي مدة بقاء المنزل المطبوع ثلاثي الأبعاد؟

تشير التقديرات إلى أن المنازل المطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد يجب أن تدوم 40-50 عامًا على الأقل طالما تم صيانتها وسكنها بشكل صحيح. 


في الوقت الحالي ، تعد المنازل المطبوعة ثلاثية الأبعاد مناسبة للسكن المؤقت فقط.


هل يمكنني كسب المال باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد الخاصة بي؟

إذا كان لديك طابعة ثلاثية الأبعاد خاصة بك ، فلا يوجد سبب يمنعك من جني الأموال منها. 


يمكنك اختيار بيع مطبوعاتك ثلاثية الأبعاد على Etsy ؛ يمكنك أيضًا بيع تصميماتك ثلاثية الأبعاد أو إنشاء شركة طباعة ثلاثية الأبعاد محلية.


هل تستحق طابعة ثلاثية الأبعاد الشراء؟

لتحديد ما إذا كانت طابعة ثلاثية الأبعاد تستحق الحصول عليها ، اسأل نفسك عما إذا كنت تحب إنشاء أشياء مادية ومقتنيات. 


إذا كنت تحب القيام بذلك ، فلن يكون الحصول على طابعة ثلاثية الأبعاد فكرة سيئة. أيضًا ، إذا كانت مهنتك تتطلب منك تصور إبداعاتك بانتظام ، فستكون الطابعة ثلاثية الأبعاد من معدات العمل الممتازة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل طابعة ثلاثية الأبعاد؟ ما هي غايتك من امتلاك مثل هذه التكنولوجيا؟ هل لديك اي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-