افضل 5 طابعات ليزر لعام 2022

تتميز طابعات الليزر بقدرتها على طباعة عدد كبير من الصفحات بسرعة وكفاءة، على عكس الطابعات النافثة للحبر ، تستخدم هذه الآلات شعاعًا من الضوء لإنتاج الكثير من النصوص والرسومات. 

طابعة ليزر


إلى جانب ذالك فانها تعتبر الأفضل من بين جميع أنواع الطابعات الأخرى من حيث جودة الطباعة وانخفاض تكاليف التشغيل. كما أنها تتطلب القليل من الصيانة ونادراً ما ستحتاج إلى تغيير الخرطوشة. 


إقرأ أيضا:

افضل انواع الطابعات المنزلية واسعارها لعام 2022

أفضل 5 طابعات صغيرة لعام 2022

أفضل 6 ماسحات ضوئية محمولة لعام 2022

أفضل 5 ماكينات الطباعه على التيشرتات لعام 2022

أفضل 5 طابعات ملصقات لعام 2022


بفضل مزاياها ، اكتسبت طابعات الليزر زخمًا سريعًا في جميع أنحاء العالم ، ويستثمر الناس فيها بشكل تدريجي لتوفير الوقت والتكاليف. 


على الرغم من أن طابعة الليزر يمكن أن تكون استثمارًا كبيرًا ، إلا أن العثور على طابعة تناسب متطلبات الطباعة الخاصة بك قد يكون أمرًا صعبًا. 


بالنظر إلى ذلك ، قمنا بإنشاء قائمة بأفضل خمس طابعات ليزر لهذا العام ، جنبًا إلى جنب مع دليل الشراء المعتاد لمساعدتك في العثور على الطابعة المثالية لك.

اسعار طابعات الليزر

1. طابعة ليزر Brother HL-L2300D Monochrome Laser Printer

طابعة ليزر

إشتري الأن

تعد الطابعة الليزرية Brother HL-L2300D مثالية للاستخدام في المنزل وكذلك في المكتب. 


إذ تتمتع هذه الآلة المدمجة والصديقة للمكتب بإمكانية طباعة 27 مستندًا بالأبيض والأسود في الدقيقة بتكلفة تشغيل منخفضة. تأتي أيضًا مع درج ورق بسعة 250 ورقة. 


وبالتالي ، يمكنك بسهولة التعامل مع الخطابات أو الأوراق ذات الحجم القانوني.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك بسهولة توصيل طابعة الليزر هذه بجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال واجهة USB 2.0 عالية السرعة. لن تجف خراطيش الحبر أيضًا في حالة عدم استخدام الطابعة لفترة طويلة. 


بصرف النظر عن توفير الوقت والتكاليف ، يمكنك أيضًا توفير مسحوق الحبر عن طريق تغيير إعداد الجهاز إلى وضع توفير الحبر. 


علاوة على ذلك ، فإنه يوفر دورة عمل شهرية تصل إلى 10000 صفحة ويطبع مستندات حادة وعالية الجودة بدقة تصل إلى 2400 × 600 نقطة في البوصة.


المميزات:

  • طباعة ليزر سريعة بسرعة تصل إلى 27 صفحة في الدقيقة
  • مستندات مطبوعة عالية الجودة بدقة تصل إلى 2400 × 600 نقطة في البوصة
  • وضع توفير الحبر للمستندات الأقل أهمية
  • سعة درج الورق 250 ورقة 

2. طابعة hp ليزر HP LaserJet Pro M15w Wireless Laser Printer, Works

طابعة ليزر hp

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

مع سرعة طباعة تبلغ 19 صفحة في الدقيقة ، تعد الطابعة الليزرية HP LaserJet Pro واحدة من أصغر الآلات المناسبة لأي مساحة. إذ تتميز بزر eco بلمسة واحدة يوفر وقتك بشكل كبير عن طريق الطباعة السريعة على جانبي الصفحة. 


بالإضافة إلى ذلك ، تعمل تقنية التشغيل والإيقاف تلقائيًا على توفير الكثير من الطاقة أثناء تشغيلها عند الاستخدام وإيقاف تشغيلها عندما لا تكون كذلك.


تتيح لك طابعة الليزر اللاسلكية هذه طباعة المستندات باستخدام هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بسلاسة. 


كل ما عليك فعله هو تثبيت تطبيق HP Smart لإجراء المسح الضوئي من هاتفك والطباعة عبر السحابة باستخدام Google Drive أو iCloud أو Dropbox. 


بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر هذه الآلة مثالية لمستخدمين من 1 إلى 3 ، وتطبع أكثر من 1000 مستند شهريًا ، ولديها سعة درج تصل إلى 150 ورقة.


المميزات:

  • معززة بتقنية التشغيل التلقائي / الإيقاف التلقائي لتوفير الطاقة
  • تطبع حتى 19 صفحة في الدقيقة
  • زر يعمل بلمسة واحدة للطباعة على كلا الجانبين
  • يطبع أكثر من 1000 صفحة في الشهر 

3. طابعة ليزر Xerox B210DNI Monochrome Laser Printer

طابعات ليزر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تعد Xerox B210DNI طابعة ليزر خفيفة الوزن مع سرعة طباعة تصل إلى 31 صفحة في الدقيقة. بفضل أدائها المتميز ، تعد هذه الماكينة مناسبة تمامًا للمكاتب الصغيرة وللمهام المنزلية. 


كما يأتي مزودًا بدرج إخراج بسعة 120 ورقة ودرج إدخال سعة 250 ورقة لإدارة الوسائط ودورة عمل ممتازة تصل إلى 30000 صفحة شهريًا.


علاوة على ذلك ، تتميز طابعة الليزر هذه باتصال لاسلكي لتمكينك من طباعة المستندات من جهاز الكمبيوتر المكتبي أو الكمبيوتر المحمول أو حتى من الهاتف الذكي عبر Google Cloud Print و Native AirPrint و Mopria. 


كما يأتي مع بعض ضوابط الجودة لتزويدك بأفضل أداء وأعلى جودة للمستندات المطبوعة. علاوة على ذلك ، تعمل ميزاته مثل Toner Saver و EPEAT و N-up Printing والمزيد على تقليل التأثيرات البيئية بشكل كبير.


المميزات:

  • مناسبة لـ 1 إلى 5 مستخدمين في المكاتب الصغيرة
  • حجم طباعة شهري يصل إلى 4000 صفحة
  • دورة عمل لا تصدق من 30000 صفحة
  • يدعم الطباعة الآمنة عبر جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر أو جهاز محمول 

4. طابعة ليزر واي فاي Lexmark MC3224dwe Color Multifunction Laser Printer

طابعة ليزر

إشتري الأن

تعد الطابعة الليزرية Lexmark MC3224dwe طابعة متعددة الوظائف تتيح لك الطباعة والمسح الضوئي والنسخ بأطراف أصابعك. 


لديها إمكانية طباعة ما يصل إلى 24 صفحة ملونة في الدقيقة. مع سعة درج الورق التي تصل إلى 250 صفحة ووحدة تغذية أحادية الورقة ، تعتبر هذه الطابعة مثالية لمجموعات العمل الصغيرة.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه الطابعة صغيرة الحجم وخفيفة الوزن سهلة الإعداد والمناورة. 


تتيح لك الاتصال اللاسلكي أيضًا لطباعة المستندات مباشرة من أجهزتك المحمولة عبر تطبيق الطباعة المحمولة من Lexmark و Google Cloud Print و Morea و Air Print. 


علاوة على ذلك ، تضمن ميزات الأمان لهذا الجهاز سلامة معلوماتك في كل مكان ، سواء في المستند أو على الجهاز أو عبر الشبكة.


المميزات:

  • حجم صفحة شهري يصل إلى 1500 صفحة
  • سرعة طباعة تصل إلى 24 صفحة في الدقيقة
  • ثلاثة أوضاع اتصال: WiFi و Ethernet و USB
  • طابعة ليزر مدمجة ومتعددة الوظائف 

5. طابعة ليزر Pantum Mini Monochrome Laser Printer for Home Office School Student Mobile Wireless Printing

طابعة ليزر hp

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

مع سرعة طباعة تصل إلى 23 صفحة في الدقيقة ، تعد طابعة الليزر المدمجة والفعالة هذه الخيار الأفضل للمكاتب المنزلية. 


فهي لا تتناسب تمامًا مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية الصغيرة لديك فحسب ، بل تدوم أيضًا لفترة طويلة نظرًا لإطارها المعدني. إلى جانب ذلك ، فهي تزن 12.57 رطلاً فقط ، مما يجعل من السهل تحريكها.


تعد عملية التركيب من خطوة واحدة لهذه الطابعة بمثابة نعمة لأن الإعداد المعقد يستغرق وقتًا ويمكن أن يحبطك. 


نظرًا لأنه يدعم iOS و Android ، يمكنك توصيل أجهزتك المحمولة عبر WiFi أو USB 2.0 عالي السرعة لطباعة مستنداتك مباشرةً عبر تطبيق Pantum. 


بالإضافة إلى ذلك ، يأتي مع دليل مستخدم وضمان لمدة عام لتوفير تجربة مستخدم أفضل.


المميزات:

  • يزيد الإطار المعدني القوي من المتانة
  • توفر التركيب في خطوة واحدة وقتك ويزيل المتاعب
  • يدعم كلاً من أجهزة Android و iOS
  • طباعة 23 صفحة في الدقيقة 


كيفية اختيار افضل طابعة ليزر تلبي احتياجاتك؟ 

لا يمكن أن يكون هناك ما هو أسوأ من آلة الطباعة البطيئة ، خاصة عندما يكون وقتك محدود وتحتاج إلى سرعة عالية بالإضافة إلى الكفاءة. 


أحدثت طابعات الليزر ثورة في عملية الطباعة بأكملها حيث تبلغ سرعة الطباعة حوالي 20 صفحة في الدقيقة. تقوم بعض الأجهزة المتقدمة أيضًا بإخراج 30 صفحة أو أكثر في الدقيقة. 


بالإضافة إلى ذلك ، توفر طابعات الليزر مطبوعات عالية الجودة بدقة 600 نقطة في البوصة أو أكثر. 


نظرًا لوجود الكثير من العوامل التي يجب تحديدها قبل شراء أفضل طابعة ليزر ، فإن هذا الدليل سيسهل عملية البحث ويساعدك في الحصول على أفضل طابعة وفقًا لاحتياجاتك.


أحادي اللون أم ملون؟

أولاً ، يجب عليك معرفة نوع المستندات التي تحتاج إلى طباعتها باستخدام الجهاز. 


إذا كنت ترغب في طباعة مستندات بالأبيض والأسود مثل الفواتير ، فيجب أن تستثمر في طابعة ليزر أحادية اللون. ومع ذلك ، لطباعة المستندات الملونة على أساس يومي ، ستكون طابعة الليزر الملونة هي الخيار الأفضل.


المهام

بصرف النظر عن الطباعة ، إذا كنت بحاجة أيضًا إلى إرسال الفاكسات أو استلامها ، ومسح المستندات ضوئيًا ، وعمل نسخ ، فعليك أن تختار طابعة متعددة الوظائف لاداء مهامك المختلفة. 


سيسمح لك بأداء جميع المهام بسرعة. يمكنك أيضًا البحث عن وظائف أخرى مثل واجهة USB عالية السرعة والقدرة على الطباعة باستخدام التطبيقات المستندة إلى السحابة وموفر الحبر والمزيد. 


التعامل مع الآوراق

نظرًا لأن معظم الطابعات لا تتعامل إلا مع الأوراق بحجم A4 ، فسيتعين عليك إجراء القليل من البحث للعثور على طراز معين إذا كنت بحاجة إلى طباعة المستندات على ورق بحجم A3. 


بالإضافة إلى ذلك ، تتطلب طباعة المستندات والأظرف الثقيلة وجود درج متعدد الأغراض في الطابعة. سيتعين عليك قراءة مواصفات الجهاز لتحديد عدد الأظرف التي يمكن تحميلها والوزن الدقيق للورق الذي يمكنه التعامل معه.


بالنسبة للمكتب المزدحم ، قد يكون ملء درج الورق مرارًا وتكرارًا أمرًا محبطًا. 


لذلك ، من المهم اختيار طابعة ذات سعة أوراق كبيرة يمكن تمديدها بدرج ثان أو ثالث لتلبية احتياجاتك المتزايدة. عادةً ما تحتوي طابعات المكاتب على درج قياسي بسعة 250 ورقة.


بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تفكر أيضًا في ميزات معالجة الورق الأخرى مثل وحدة الطباعة على الوجهين للطباعة تلقائيًا على كلا وجهي الورق ووحدة تغذية المستندات التلقائية (ADF) لمسح المستندات متعددة الصفحات ضوئيًا للحصول على أفضل طابعة ليزر.


الاتصال

تأتي جميع طابعات الليزر مع منفذ USB. ولكن إذا كنت تدير شركة ، فيجب أن تبحث عن منفذ Ethernet لتوصيل الطابعة بجهاز التوجيه الخاص بك ومشاركتها بين الموظفين الآخرين في مكتبك. 


يجب عليك أيضًا تثبيت برنامج تشغيل الطابعة على جميع الأنظمة التي ستحتاج إلى الوصول إلى الطابعة عبر Ethernet. ومع ذلك ، يمكنك اختيار طابعة مزودة باتصال لاسلكي لإعداد جهازك على شبكة WiFi.


علاوة على ذلك ، نقترح النظر في ميزة WiFi Direct إذا كنت ترغب في توصيل الطابعة بأجهزتك المحمولة وطباعة المستندات مباشرةً عبر أحد التطبيقات. 


ولكن تأكد من أن الطابعة متوافقة مع أنظمة التشغيل iOS و Android و Windows لمنح إمكانية الوصول إلى جميع الأجهزة.


في الوقت الحاضر ، تدعم بعض الطابعات أيضًا التطبيقات المستندة إلى السحابة مثل Dropbox و Google Drive و iCloud والمزيد. 


إنه يسهل الطباعة من خلال هذه التطبيقات على الفور ، مما يلغي الحاجة إلى المرور عبر جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول أو جهاز محمول.


سهولة الاستعمال

في عصر الأجهزة التي تعمل باللمس اليوم ، اعتمدت بعض الطابعات هذه التقنية أيضًا. 


سيسمح لك بالتنقل بسهولة عبر قائمة الطابعة ، خاصةً إذا كانت تمتلك على تطبيقات تتطلب من المستخدمين ملء بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بهم. 


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي تغيير خراطيش الحبر بسهولة والوصول السريع إلى درج الورق وتحميله إلى تحسين تجربة المستخدم وكفاءة الطابعة.


تكلفة الحبر والتكلفة الإجمالية للملكية

على الرغم من أن سعر طابعة الليزر منخفض ، إلا أن التكلفة التشغيلية هي التي يجب أن تهمك. 


وهي تشمل تكلفة استبدال الحبر ، وعدد الصفحات التي يمكن طباعتها (إنتاجية الحبر) ، وتكلفة الأشياء الأخرى المتعلقة بالطابعة ، مثل وحدة الأسطوانة التي تنقل الحبر إلى الورق أو المصهر الذي يلتصق بمسحوق الحبر على الورق. 


علاوة على ذلك ، يجب عليك أيضًا التأكد من أن الطابعة تأخذ خراطيش عالية الإنتاجية. لن تقلل التكلفة الإجمالية لكل طباعة فحسب ، بل ستوفر أيضًا مدة أطول قبل أن يتطلب مسحوق الحبر إعادة تعبئته.


انبعاثات الضوضاء 

تعد انبعاثات الضوضاء عاملاً رئيسيًا يجب عليك مراعاته ، خاصةً عند شراء طابعة كبيرة. 


تولد بعض الطابعات ضوضاء شديدة عندما يبدأ محركها أو يخرج خلال الطباعة. لذلك ، يجب عليك دائمًا تحديد مستوى ضوضاء الطابعة قبل استثمار أموالك فيها. 


إلى جانب ذلك ، يمكن أن تمنحك رؤية الطابعة أثناء العمل فكرة أفضل عن انبعاث الضوضاء حيث أن جميع الطرز لا تسرد مستوى الضوضاء في مواصفاتها.


استهلاك الطاقة

يمكن أن يؤدي استهلاك الطاقة إلى إتمام الصفقة أو كسرها. قم دائمًا بتقييم مقدار الطاقة التي تستهلكها الطابعة عندما تقوم بالطباعة بنشاط. 


تأتي بعض الطرز أيضًا مع وضع السكون العميق أو وضع التشغيل التلقائي / الإيقاف التلقائي لتوفير الطاقة. علاوة على ذلك ، تستهلك الطابعات المتوافقة مع Energy Star طاقة أقل تلقائيًا.


دورة العمل

تشير دورة العمل إلى عدد المطبوعات التي يمكن أن تنتجها الطابعة في شهر واحد. 


إذا كنت ستطبع على نطاق واسع بانتظام ، فيجب أن تأخذ هذا العامل في الاعتبار. يمكن أن تتراوح دورة عمل الطابعة من 1000 إلى 5000 صفحة شهريًا ، وصولاً إلى عشرات الآلاف.


المعالج والذاكرة

بينما تعد مقارنة معالجات طابعات الليزر المختلفة مهمة صعبة ، يمكنك الحصول على فكرة عن قوة الجهاز لأداء مهمته وتشغيل وظائفه المدمجة من سرعته المحددة بالميغاهرتز (MHz). 


علاوة على ذلك ، إذا كنت ترغب في الطباعة عبر تطبيقات الرسومات والتصميم ، فعليك أيضًا مراعاة سعة ذاكرة الطابعة. 


على سبيل المثال ، عند استخدام PCL للطباعة ، ستحتاج إلى بعض الذاكرة الإضافية لتخزين المعلومات التي تتم طباعتها. إلى جانب ذلك ، ستحقق الطابعة ذات الذاكرة القابلة للترقية المزيد من الفوائد.


التركيب والحجم

في حالة شرائك طابعة ليزر ضخمة ، فلن تتمكن من نقلها من مكان إلى آخر دون مساعدة شخص آخر. لهذا السبب يجب أن تفكر في حجم ووزن الطابعة وتحديد الموقع الذي ستوضع فيه قبل اتخاذ القرار النهائي. 


بهذه الطريقة ، قد ينتهي بك الأمر إلى الاستثمار في طابعة صغيرة الحجم وخفيفة الوزن مع القدرة على أداء جميع الوظائف المهمة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك أيضًا تقييم ما إذا كان تركيب خراطيش الحبر وتحميل الورق في الطابعة أمرًا سهلاً.


الدخل

طابعات الليزر متوفرة في مجموعة من الأسعار في السوق. لذلك ، يجب عليك إصلاح ميزانيتك قبل البدء في البحث عن طابعة ، حيث ستضيق خياراتك. 


ومع ذلك ، فإن المساومة على جودة الطابعة لتوفير بعض البنسات ليست فكرة جيدة على الإطلاق. 


إذا كان عليك إنفاق بعض الأموال الإضافية للحصول على طابعة ليزر مناسبة ، فلا تتردد في القيام بذلك. سوف يساعدك على المدى الطويل لأن الطابعة تعد استثمارًا مهمًا.


ختاما 

نظرًا لأننا وصلنا أخيرًا إلى نهاية دليل الشراء الشامل الخاص بنا ، فإننا نفترض الأن أن الحصول على أفضل طابعة ليزر لمنزلك أو مكتبك لن تكون مهمة شاقة. 


من خلال تزويدك بقدر كبير من المعلومات ، حاولنا أن نجعلك على دراية بجميع العوامل المهمة التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار أثناء شراء آلة طباعة موثوقة. 


لن تقوم افضل طابعات الليزر بإنشاء مستندات أصلية فحسب ، بل قد تنتج أيضًا نسخًا ممسوحة ضوئيًا أو نسخًا ، اعتمادًا على المتغير. ومع ذلك ، إذا لم تفكر في هذه الجوانب ، فقد ينتهي بك الأمر إلى شراء منتج منخفض الجودة وصب أموالك في البالوعة.


هل أعجبك مقالنا حول أفضل انواع الطابعات الليزر لهذا العام؟ هل تفضل الطابعات متعددة الاستعمال او ذات الوظيفة الواحدة؟ هل لديك اي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -